إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المجاهد عبد الله القواسمي/ رجل في زمان المحن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المجاهد عبد الله القواسمي/ رجل في زمان المحن

    ما بين المنافي و السجون، و ما بين زنازين الاحتلال و أقبية تحقيق السلطة تشكلت عزيمة هذا الفارس القساميّ حتى غدا كابوساً يلاحق الاحتلال و لغزاً يحير أجهزة مخابراته..

    عبد الله عبد القادر القواسمي/ من مدينة الخليل / في بدايات الأربعين من عمره/ متزوج و له ستة أبناء.

    اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، كان أولها في 1988 وآخرها عام 93،
    أبعد إلى مرج الزهور عام 92، واعتقل بعد عودته من مرج الزهور في سجون الاحتلال في الخليل ورام الله والظاهرية ومجدو.

    أطلق سراحه في 8/4/94 بعد انتهاء مدة اعتقاله التي حكم عليها بتهمة الانتماء لحماس و تنظيم نشطاء في الحركة و تنظيم فعاليات ضد الاحتلال، وكان مجموع فترات اعتقاله يفوق العامين.

    في 12/1/98 قامت المخابرات الفلسطينية باعتقاله، و خضع لمرحلة تحقيق و تعذيب قاسية جداً في سجن الخليل ثم في قسم التحقيقات في أريحا، و كانت تهمته الانتماء لحماس و إيواء مطاردين من كتائب القسام من بينهم محمود أبو هنود.

    و بعد حوالي خمسة أشهر من العزل الانفرادي في قسم التحقيقات في أريحا تم نقله إلى مقاطعة أريحا حيث خاض هناك مع بقية المعتقلين عدة إضرابات عن الطعام بهدف تحسين ظروف اعتقالهم والمطالبة بنقل كل منهم إلى سجن في منطقة سكنه خاصة و أن القواسمي كان يعاني من متاعب صحية نتيجة لظروف الإبعاد و السجن.

    بتاريخ 3/3/93 نقل إلى سجن الخليل، ثم أفرج عنه لاحقاً بعد عدة وساطات من شخصيات وطنية، و بقي رهن الإقامة الجبرية في منزله..

    و مع بداية انتفاضة الأقصى عاود الشيخ عبد الله القواسمي نشاطه، و هو الآن يعدّ المطلوب رقم واحد لقوات الاحتلال بعد أن نسبت إليه قيادة الجهاز العسكري لحماس في الخليل و المسؤولية عن سلسلة من العمليات الاستشهادية و تنظيم الهجمات الفدائية داخل المدينة..

    و مع كل فشل في محاولة اعتقال الشيخ عبد الله أو تصفيته، و مع كل عملية جديدة ينفذها رجال القسام في الخليل تضاف هزيمة أمنية جديدة إلى جهاز المخابرات الصهيونية، و تسجل كتائب القسام نصراً جديداً يضاف إلى سجل مجدها البطولي المشرّف.
    ــــــــــــــــــ

    *** صورة للمجاهد القواسمي في مرج الزهور ***
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة لمى خاطر; 14/06/2003, 05:11 PM.

  • #2
    بارك الله بكِ أختي لمي ونسأل الله أن يحفظ المجاهد عبدالله قواسمي وأن يوفقة بإلحاق الهزائم المرتصة الحكيمة بالعدو

    تعليق


    • #3
      رد: المجاهد عبد الله القواسمي/ رجل في زمان المحن

      باقتباس من مشاركة لمى خاطر
      ما بين المنافي و السجون، و ما بين زنازين الاحتلال و أقبية تحقيق السلطة تشكلت عزيمة هذا الفارس القساميّ حتى غدا كابوساً يلاحق الاحتلال و لغزاً يحير أجهزة مخابراته..

      عبد الله عبد القادر القواسمي/ من مدينة الخليل / في بدايات الأربعين من عمره/ متزوج و له ستة أبناء.

      ========
      في 12/1/98 قامت المخابرات الفلسطينية باعتقاله، و خضع لمرحلة تحقيق و تعذيب قاسية جداً في سجن الخليل ثم في قسم التحقيقات في أريحا، و كانت تهمته الانتماء لحماس و إيواء مطاردين من كتائب القسام من بينهم محمود أبو هنود.

      ==========

      لا تعليق

      تعليق


      • #4
        بلفعل يعجز اللسان عن وصف هكذا رجال الحمدلله الذي سخر لنا رجال مثل المجاهد عبد الله القواسمي في الاوقات الحرجه نسأل الله ان يحفظه ويسدد رميه ضد اليهود

        تعليق


        • #5
          الرائع ان حماس تمتلئ بامثال هؤلاء حتى اصبح جميع قادة حماس يجمعون زنازين المحتل ومعتقلات السلطة والابعاد والمطاردة والاصابة ان امثال هذه التجارب هي التي سقلت القوة برجال حماس .. فاصبحت تمتلئ بالرجال النشامة .. فكان عماد عقل خريج السجون .. وكان المهندس يحيى عياش ومحي الدين الشريف .. وكان عوض الله اخوان والنمروطي وزكريا الشوربجي .. كان كثير احببناهم كانوا مدارس جهادية واقعية تعلم الاجيال معنى العزة والكرامة
          ان المتصفح لما اوردته الاخت لمى لباعث بالنفس الفخر والاعتزاز والناظر لهذه الصورة يجبر ان يحب عبد الله القواسمي كما نظرنا الى عيون صقر فلسطين فاحببناه والى لحية الشريف فاحببناه والى تصميم عماد عقل فاحببناه ..
          فابلغوا عبد الله اننا نحبه في الله وندعوا الله ان يجمعنا واياه في ساحات الاقصى اجل ليس عاجلا او في رحاب الفردوس الاعلى يا كريم
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو حماس; 15/06/2003, 11:29 AM.

          تعليق


          • #6
            الأخت لمى شكرا لأثرائنا بهاذه المعلومات عن أبناء شعبنا الأشاوس وهذا هو شعب الجبارين المسلم ولكن أود أن أعرف أخبار السيد حسن يوسف المنسي بين أقضاب سجون الإحتلال أرجو الإفادة .... .

            تعليق


            • #7
              فعلا انهم ابطال في حياتهم وفي مماتهم . فعندما يستشهد احدهم وتقرأ وصيته فتشعر وكأنك تقرأ سيرة احد الصحابة رضى الله عنهم .والغريب بان كل قائد من هؤلاء الابطال اسود هذا الزمن ، والله لا ابلغ عندما اقول بانهم معجزة هذا الزمن عندما تقرأ سيرته الذاتيه تجده تم اعتقاله من قبل السلطة . اليس هذا عار على السلطة ومن يؤيدها . الايشعر بالذنب و الندم كل من عذب و اعتقل هؤلاء الاسود . كيف كان شعور كل من اعتقل و عذب الاخ الشهيد ياسر طه عندما راه و هو وعائلته وهم اشلاء؟؟ مع العلم لم يكتفوا بتعذيبهم جسديا بل وصل بهم الامر الى اتهام بعضهم بالعمالة و خيانة ما يسمى بمصالح الوطن العليا و الى اخره من هذه المطلحات...

              تعليق


              • #8
                أجهزة الأمن الإسرائيلية : ' عبد الله القواسمة

                مفكرة الإسلام: أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن المواطن الفلسطيني 'عبد الله عبد القادر القواسمه' هو المطلوب الأول حالياً 'لإسرائيل'، ووجهت إليه تهمة القيام بالتخطيط للعملية الاستشهادية التي وقعت في القدس الغربية الأسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل 18 إسرائيلياً وإصابة 100 آخرين.
                جاء في البيان الذي نشرته وزارة الداخلية الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت: إن عبد الله عبد القادر القواسمه هو الذي يقف وراء تفجير الأتوبيس خط 14 الذي أودى بحياة عدد من المواطنين الإسرائيليين وإصابة آخرين وأنه من سكان الضفة الغربية، وهو قائد الجناح العسكري لحركة حماس في مدينة الخليل، وزعمت مصادر فلسطينية أنه كان مفروض عليه حظر التجول في منزله بمدينة الخليل لكنه تمكن من الهرب'.
                أضاف البيان: القواسمه كان قائدًا كتائب شهداء الأقصى في مارس الماضي بعد أن تمكنت قوات من الجيش الإسرائيلي من تصفية كل من 'علي علان' و'ناصر عسيده' كبيري المطلوبين لدى 'إسرائيل' في الفترة الماضية حيث كانا قائدين لحركة حماس في الضفة الغربية، من وقتها بدأ القواسمة عمله بإرسال أربعة 'مخربين' وتنظيم عدة عمليات إطلاق نار على المستوطنين.
                أضاف البيان أن القواسمة أرسل ما وصفه البيان بأحد المخربين الفلسطينيين إلى ميدان 'جاروس' بالخليل قبل اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي أريل شارون ونظيره الفلسطيني أبو مازن منذ شهر، حيث تمكن 'المخرب' من قتل مواطنين إسرائيليين'.
                واستعرض البيان عدد من العمليات التي قام القواسمة بالتخطيط لها، وأشار إلى أن القواسمة يبلغ من العمر 40 عامًا متزوج وأب لستة أولاد، وقد اعتقلته 'إسرائيل' عام 1988، وعام 1992 بعد أن قام بقتل شرطي إسرائيلي يدعى 'نسيم طولنادو' ثم تم طرده إلى جنوب لبنان مع أكثر من 400 فلسطيني آخرين من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.
                ثم ألقت 'إسرائيل' القبض عليه مرة ثالثة عام 1994 وأطلق سراحه في نفس العام، وألقت السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة العقيد جبريل الرجوب القبض عليه في بداية عام 1998 بتهمة حماية عدد من المطلوبين من حماس منهم محمد أبو هنود .
                ودعا البيان الإسرائيليين إلى مساعدة السلطات الأمنية في العثور على القواسمة حياً أو ميتاً ....
                الملفات المرفقة

                تعليق


                • #9
                  http://www.palestinianforum.net/foru...threadid=10688

                  تعليق


                  • #10
                    رد: أجهزة الأمن الإسرائيلية : ' عبد الله القواسمة

                    باقتباس من مشاركة che guevara
                    أضاف البيان: القواسمه كان قائدًا كتائب شهداء الأقصى في مارس الماضي
                    !!!!!!!!!!!!!!!!!!

                    حبذا لو كان موقع مفكرة الإسلام أكثر دقة في نقله للأخبار..

                    تعليق


                    • #11
                      اللهم احمي لنا المجاهد القسامي عبدالله قواسمي من كل سوء

                      تعليق


                      • #12

                        و منهم من ينتظر

                        تعليق


                        • #13
                          الى المدعو جيفارا

                          بالله عليك يا جيفارا لو كنت تؤمن بالله حقاً اما ان تتركنا مع احبتنا في المنتدى نستذكر اخواننا الابطال من امثال الاخ البطل عبد الله القواسمي
                          او ان تكون موضوعياً ولا تاتي لنا في افكارك السخيفة وتاريخ السلطة القبيح الوسخ وكانك تريد ان تجعل كل شيء به عزة يتبع للسلطة وهم ما جاؤا لنا الا بالمذلة
                          من قال ان كل بطل بحماس او الجهاد الاسلامي "وكلهم ابطال باذن الله " يجب ان يكون في فترة ما في السلطة وتدرب على ايديهم من قال هذا
                          منذ متى خرجت السلطة غير المجرمين
                          والشريف الذي انخدع بهم قد قتلوه بايديهم


                          الا يوجد منتدى يتبع للسلطة تستذكروا به بطولات الرجوب ودحلان ابو مازن وعرفات وتصنعون به من الفئران اسوداً
                          تحاور معهم بمنتداهم واتركنا في حوارنا الموضوعي بمنتدانا مع ابطالنا لوحدنا
                          التعديل الأخير تم بواسطة لمى خاطر; 17/06/2003, 02:17 PM.

                          تعليق

                          جاري التحميل ..
                          X