رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)
لست معنياً بفتوى القرضاوي أو فتوى خصومه لا تصويباً ولا تخطئة
ولا أناقش هذه الفتوى ولا فتوى خصومه
ولا أنظر للموضوع من زاوية الفتوى لذلك لا أحب المزيد من الثرثرة في هذا الجانب
بل أنظر اليه من زاوية الواقع الذي يصيح بأن اسرائيل اعلنت سيادتها على مدينة القدس بكاملها وأنها تعلن ترحيبها بكل مسلم أو مسيحي يريد زيارة المدينة بتاشيرتها السياحية ووفق ترتيباتها القانونية والاجرائية التي لا تخل بدعواها السيادة على المدينة وأن كونها سلطة الاحتلال المعترف دولياً بكونها كذلك في الضفة يتيح لها مجال المناورة بحكم مسؤوليتها القانونية كقوة احتلال بمنع الزيارة من بوابة الضفة ومعابرها وحصرها من الجهة الاسرائيلية وهو ما يلزم منه الحصول على التأشيرة السياحية وهو ما لا تعارضه اسرائيل بل ترحب به أشد الترحيب وهي قادرة ولا شك على فرض الترتيبات الاجرائية التي تجعل من زيارة المسلمين والمسيحيين للقدس تصب في تأكيد سيادتها على القدس وكونها الضامنة لحرية وصول الأديان الثلاثة اليها على حد السواء
هذا الذي يعنيني وليس الجدل الفقهي الذي لا أتقنه وارفض الانخراط فيه ولن أرد عليه
المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق
مشاهدة المشاركة
ولا أناقش هذه الفتوى ولا فتوى خصومه
ولا أنظر للموضوع من زاوية الفتوى لذلك لا أحب المزيد من الثرثرة في هذا الجانب
بل أنظر اليه من زاوية الواقع الذي يصيح بأن اسرائيل اعلنت سيادتها على مدينة القدس بكاملها وأنها تعلن ترحيبها بكل مسلم أو مسيحي يريد زيارة المدينة بتاشيرتها السياحية ووفق ترتيباتها القانونية والاجرائية التي لا تخل بدعواها السيادة على المدينة وأن كونها سلطة الاحتلال المعترف دولياً بكونها كذلك في الضفة يتيح لها مجال المناورة بحكم مسؤوليتها القانونية كقوة احتلال بمنع الزيارة من بوابة الضفة ومعابرها وحصرها من الجهة الاسرائيلية وهو ما يلزم منه الحصول على التأشيرة السياحية وهو ما لا تعارضه اسرائيل بل ترحب به أشد الترحيب وهي قادرة ولا شك على فرض الترتيبات الاجرائية التي تجعل من زيارة المسلمين والمسيحيين للقدس تصب في تأكيد سيادتها على القدس وكونها الضامنة لحرية وصول الأديان الثلاثة اليها على حد السواء
هذا الذي يعنيني وليس الجدل الفقهي الذي لا أتقنه وارفض الانخراط فيه ولن أرد عليه
تعليق