إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

    موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.. وبعد:
    لقد أثار خطاب محمود رضا عباس حفيظتي كثيرًا في محاولته إقناع المستمعين بجواز زيارة المسجد الأقصى والقدس وهما يرزحان تحت الاحتلال البغيض، وهذه الدعوة التي ألحَّ عليها عباس والتي استند فيها إلى أدلة شرعية عديدة، تحمل في ثناياها ملاحظات متعددة، منها ما يثير الشبهة، ومنها ما يستوقف أولي الألباب، ومنها ما يدعو إلى العجب..
    كان الأولى بعباس بدلاً من أن ينصِّب نفسه مفتيًا يقول في الدين ويفتي في أحكامه أن يكلف من كتبها له أن ينشرها بين الناس من علماء السلاطين المأجورين حوله؛ ليبقى هو في منأى عن النقد والمآخذة، ولكن جرأته على الوطن أهَّلته ليتجرأ على الدين ويفتي فيه.
    ولأن من كتبها له لا يجرؤ أصلاً أن يعلن عن نفسه؛ لأنه سيكون محط المحاججة التي ستؤدي في النهاية إلى اتهامه بما هو فيه. وأمَّا تطوع أحدهم في الرد على شيخ الأمة وأستاذها الشيخ يوسف القرضاوي، فلا يرقى أن يكون رجل دين؛ لأنه أصلاً باع دينه بدنيا غيره، وأصبح بوقًا من أبواق ابن سبأ، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
    وسأوضح بالدليل إن شاء الله ما جاء على لسان عباس في مؤتمر الدوحة عن ضرورة زيارة المسلمين والمسيحيين لمدينة القدس، وأن أدلته لا تنهض أبدًا للاستدلال، وإنما جيء بها لمزيد من الخدمة المجانية أو بالأجرة للاحتلال البغيض.
    أقول وبالله التوفيق:
    أولاً: يقول عباس: "فالقدس تخصنا جميعًا ولن يستطيع أحد منعنا من الوصول إليها".
    نعم القدس تخصنا جميعًا، فماذا فعل عباس لحمايتها والدفاع عنها ومنع تهويدها؟! وهل استخدم قواته الموجودة في الضفة الغربية لهذا الغرض أم أنه استعمل قواته لملاحقة المقاومة واعتقالها ومحاصرة الطلبة في الجامعات، وطرد المنتخبين في البلديات، والتآمر على الانتخابات التشريعية؟! وهل رائحة التنسيق الأمني التي أزكمت الأنوف حتى أنوف الغيورين من أبناء فتح -وهم قلة- قد أوقفها عباس ردًّا على ما يجري في القدس من تهويد وفي الأقصى من تدنيس؟!
    وإن مقولة عباس: "ولن يستطيع أحد أن يمنعنا من الوصول إليها". فإذا كان الأمر كما تقول، فلماذا لا ترسل الجحافل الجرارة من الضفة الغربية التي تديرها إلى القدس وأنتم أقرب ما يكون إليها، وأولى من يكون عليها كما تزعم؟! ولماذا يتوعد عباس دائمًا أن من يلقي حجرًا على قوات الاحتلال أو مستوطنيه، فإن عباس سيعتقله؟ وهل هذا له تأصيل شرعي أفتاك من يزوِّرون لك الفتاوى من أجل القليل من المال أو الزائل من عرض الدنيا؟!
    ثانيًا: لقد كرر عباس ثلاث مرات في خطابه الاستدلال بزيارة السجين: "وأنها ليست تطبيعًا". أقول: إن زيارة السجين من أهل فلسطين ليست تطبيعًا، وأما زيارة السجين من أناس من خارج فلسطين بأخذ تأشيرة من المحتل، والاعتراف به - فهو أمر خاضع لمدى الضرورة، وما يتعلق بصحة هذا السجين ومدى تعرضه للخطر، فإذا دعت الضرورة زيارة طبيب أو محام فله ذلك، وإذا لم تدع الضرورة فليس له ذلك؛ لما يترتب على هذه الزيارة من أضرار على المسلمين ومنفعة للمحتل.
    وفي المحصلة النهائية فإنه لا يصح الاستدلال بزيارة السجين على زيارة الأقصى والقدس، والأصل أننا ندعو لتحريرها ومقاطعة المحتل، لا أن ندعو إلى التطبيع معه والاعتراف به والذهاب لسفاراته؛ للحصول على تأشيرة والمرور من بين يديه، كما يفعل عباس ويدعو إليه.
    ثالثًا: يقول عباس: "(لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي هذا)[1]، ولم يكن المسجد الأقصى حينها تحت حكم المسلمين، بل كان تحت حكم الرومان، والحكم عام في كل الظروف والأحوال والأوقات".
    والرد هنا في نقاط:
    - لماذا لم يحمل عباس هذا الحديث على أنه مخاطَب به؟! ولماذا يدعو إليه الأمة ولا يدعو إليه نفسه وأبناء فلسطين؛ ذلك لأنه يريد خدمة المحتل وليس خدمة القدس والأقصى وفلسطين.
    - إن قياس الزمن الذي ورد فيه هذا الحديث مع هذا الزمان قياس مع الفارق؛ حيث إن الوصول للأقصى كان ممكنًا دون الحصول على اعتراف من الغاصب المحتل المجرم، ولا ينبغي أن يغيب فهم الواقع عن المفتي، إلا إذا كان له غرض آخر غير المعلن.
    - إن الرومان لم يحتلوا الأقصى من المسلمين، إنما جاء ذلك في حقبة تاريخية ممتدة، ولا أعرف كيف لا يفرِّق عباس بين الحالين: الرومان واليهود في فلسطين.
    - إن فَهْم الحديث يدل على أنه دعوة للاهتمام بالأقصى وضرورة العناية به بكل طريقة ممكنة؛ إما بالسفر والصلاة فيه، أو بإرسال زيت لقناديله.. فماذا أرسل عباس ليوقد في قناديل الأقصى؟
    أما الاعتراف بالمحتل والتطبيع معه وأخذ تأشيرة منه، فلا يصح الاحتجاج له بهذا الحديث أبدًا عليه.
    - هل يخبرنا عباس من الذي ذهب من الصحابة للصلاة أو لوضع الزيت في الأقصى وهو تحت حكم الرومان وبإذن منهم، وبالخضوع إليهم؟ وهل نسي عباس أو أنه لا يعرف أصلاً أن التزام المسلمين بهذا الحديث كان فتحًا لبيت المقدس التي فيها الأقصى، وليس تذللاً ولا خضوعًا ولا هوانًا كما يريد عباس لأمتنا أن تكون؟
    - هل نسي عباس أنه لم تكن هناك حرب بين المسلمين وأهل إيلياء، وأنهم سلموها للمسلمين في عهد عمر -رضي الله عنه- طواعية، وإنهم يعلمون أن هذا زمان النبي صلى الله عليه وسلم الذي سيستلم أبناء دينه مفاتيح القدس منهم، وهذا ما كان؟ وهل هذا ممكن أن يحدث مع بني صهيون الذي يتحالف معهم عباس، ويوقِّع معهم الاتفاقيات والتنسيق الأمني ضد المقاومة والشرفاء من أبناء أمتنا؟!
    رابعًا: استدل محمود رضا عباس بمعجزة الإسراء والمعراج، وأن النبي صلى الله عليه وسلم صلَّى في المسجد الأقصى "ولم يكن الأقصى تحت حكم المسلمين بل تحت حكم الرومان".
    أقول: وهل يصح هذا الحديث أن يكون مستندًا أو حجة للحصول على تأشيرة من المحتل ليدخل الأقصى؟ وهل يستطيع أن يخبرنا عباس من كتب له هذه المقالة العجيبة من أي سفارة رومانية حصل منها رسول الله صلى الله عليه وسلم على تأشيرة لدخول الأقصى؟ وهل يستطيع أن يثبت لنا عباس وكتبته أن الرومان كانوا يعلمون بدخول النبي صلى الله عليه وسلم الأقصى فرضوا أم غضبوا؟
    ولا شك أن هذا الاستدلال أوهى من سابقه، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
    خامسًا: لقد استدل عباس بصلاة النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد الحرام قبل الهجرة، وقال: "ولم يكن هناك اعتراف منه بشرعية الأصنام، بل كان تأكيدًا لحقه المشروع في المسجد الحرام".
    أقول: كيف لنا أن نقارن بين من يعيش في بلده يصلي في مسجده ويطوف في بيته ويتجرع ألم المعاناة والعذابات مقابل دينه، بمن يريد أن يذهب زائرًا إلى المسجد مُقِرًّا للمحتل على مقدسه، وحاصلاً على تأشيرة من سفارته؟! إن هذا الاستدلال يصلح لسكان القدس والأراضي المحتلة، والضفة الغربية ممن هم تحت الاحتلال أصلاً، ويبذلون الجهد للتخلص منه، لا من يطبعون معه، ويفرحون لكل عاصمة تخفق فيها راية المحتل!!
    وهل نسي عباس أم أنه لا يعرف أن هذه كانت مرحلة الاستضعاف في مكة التي كان يعيش فيها النبي صلى الله عليه وسلم ومن آمن معه، وأنهم كانوا في مرحلة التأسيس والدعوة وليس في مرحلة التغيير والقوة؟ وهل يريد عباس أن تكون الأمة كلها في هذه المرحلة الآن أم أنه لا يفرِّق بين الأمرين؟
    سادسًا: يقول عباس ما نصه: "وعندما أرادوا أن يزوروا المسجد الحرام بعد الهجرة، اضطر إلى الحصول على موافقة مشركي قريش الذين كانوا يسيطرون على مكة المكرمة، ولا يجرؤ أحد أن يدعي أنه عليه الصلاة والسلام قد طبّع علاقته معهم".
    أقول: وهذا مع الأسف الشديد الجهل المطبق بالتاريخ، ألم يقرأ عباس قول الله تعالى: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ} [الفتح: 18]؟ وهل يعلم عباس ما أصل هذه البيعة؟ فعليه إذن أن يسأل الكتبة إن كانوا يعلمون..
    فهذه البيعة كانت لما ذهب النبي لأداء العمرة مع عدد من المسلمين، ورفض المشركون السماح له بدخول مكة، وصمَّم النبي على أداء العمرة ومكث ينتظر، وإلاّ فإنه سيدخلها عنوة، وطلبوا التفاوض مع عثمان، وانتشر خبر أن عثمان قُتل، فتعاهدوا على القتال وبايعوا النبي صلى الله عليه وسلم، ولما رأى المشركون ذلك طلبوا كتابة صلح بينهم وبينه سُمِّي بصلح الحديبية، والذي يعتبر نصرًا للمسلمين؛ لأنه اعتراف من العدو القوي بالمسلم الضعيف عندئذٍ، وإقرار بحقه في دخول المسجد، ودخله فعلاً في العام التالي رغمًا عنهم. ومنهم من لم يستطع أن يشاهد منظرهم وهم يطوفون، فهرب إلى الجبال، فهل هذا دليلاً على ما تقول أم أنه مجرد الاقتناع بالباطل؟
    سابعًا: يسأل عباس "هل حرّم أحد من فقهاء المسلمين زيارة القدس والأقصى عندما كان تحت حكم الصليبيين".
    أقول: أما علم عباس والمروجون لما يخدم المحتل الذي هو وليّ نعمتهم إن القدس كانت مغلقة على المسلمين وأن الحروب استمرت فيها سنوات طويلة وأن المسجد الأقصى توقفت فيه صلاة الجمعة عقودًا من الزمن، وأن المنطقة برمتها كانت تحت الحكم الروماني، وأن أمثاله من المتعاونين مع المحتل كانوا يقيمون إمارات في بلاد الشام، وكانوا يتعاونون مع المحتل الغاصب كما يفعل عباس، وأن عماد الدين زنكي بدأ بتطهير البلاد منهم قبل تحريره للأقصى، والفقهاء لم يشغلهم أمر الذهاب إليه كما يشغل عباس وكتبته، وإنما أشغلهم تحريره كما هو حال شيخ الأمة القرضاوي، وهذا هو الفرق الذي لا يراه عباس وكتبته.
    ثامنًا: يسأل عباس "وهل توقف المسلمون عن زيارة القدس إبان الانتداب البريطاني والمندوب السامي يسكن القدس على قمة جبل المكبر المطل على المسجد الأقصى ويشرف على المدينة المقدسة".
    ورغم أن هذا السؤال العجيب أغرب من كل ما سبق، إلا أنني أقول: هل علم عباس أن المنطقة كلها كانت محتلة إما للبريطانيين أو الفرنسيين؟ فماذا كان حال الأردن وسوريا ولبنان؟ وهل كانت هناك دول في ذلك الوقت لها هذا التقسيم؟ وماذا كان حال مصر؟ ومتى تحررت ومتى استقلت العراق وليبيا والجزائر واليمن وغيرها؟ الدنيا كانت غير الدنيا، أم أنك تعيش في دنيا غير الدنيا!!
    وإنني أنظر إلى هذا السؤال الذي طرحه محمود رضا عباس وكأنه يريد أن تسيطر دولة الاحتلال على المنطقة؛ لتصبح شبيهة بالحال التي عرضها أو أنه في أحسن الأحوال يقول: أنتم محتلون مثلها، فلا تتظاهروا بأنكم دول مستقلة، لكم رأي وحكومات وجيوش.. وهل تقبل الأمة هذا من رجل باع القدس والأقصى وفلسطين، وفي حماه انتشرت المستوطنات، وازدادت الأنفاق تحت الأقصى...؟! وغيره الكثير.
    تاسعًا: بعد كل ذلك يعلن عباس عن نفسه صلاح الدين الأيوبي وعمر بن الخطاب اندمجا معًا في شخصيته الهلامية، ولعل ذلك كان في لحظة انحناءة طويلة بين يديه من الكاتب حيث قال: "نحن أهل الأرض المقدسة، أهل الرباط، ندرك حجم المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقنا، ويشرفنا حفظ الأمانة التي أودعنا إياها، ولنا الفخر أننا نقف في قلب المعركة وعلى خط الدفاع الأول عن القدس"!
    ولعل هذه الجملة الطويلة استوقفت الكثيرين حتى ممن أطال التصفيق له، حيث إن عباس صوَّر نفسه في هذه العبارة بطلاً مغوارًا ممتشقًا سلاحه يضرب رقاب العدو، ويقود المعركة من قلب الجيش الجرار الذي سيَّره للتحرير!!! وكأن عباس ليس هو من يريد التطبيع مع المحتل والاندماج فيه!! وكأنه ليس هو من يعتبر اعتقال المقاومة وإخبار المحتل عنها بتقارير أمنية عملاً وطنيًّا!!
    وكأنه ليس هو من تآمر على غزة أثناء الحرب وما زال يحاصرها حتى الآن!! وكأنه ليس هو من تنازل عن حق العودة، واعترف بدولة الاحتلال على أرضنا الحبيبة فلسطين!! وكأنه ليس هو من يمنع المشاركة في أي فعالية ضد المحتل ومستوطنيه من أهلنا في الضفة الغربية المحتلة!! وكأنه ليس هو من وقّع مع العدو الذي يحتل الأرض ويدنس المقدسات الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية والسياسية...
    وهل صاحب هذه الأفعال يصدق على صاحب هذه الأقوال؟
    وفي الختام فإنني أحترم وبكل تقدير مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين على فتواه التي بيّن فيها الحقيقة أنه يجب العمل على تحرير القدس وفلسطين وتعزيز صمود أهلها بكل الطرق والوسائل المتاحة، مع اعتبار أنه لا يجوز التطبيع مع المحتل بأي شكل من الأشكال، أو إقراره بأي حق علي أي جزء من فلسطين.
    هذا وبالله التوفيق، وهو الهادي إلى سواء السبيل.
    التعديل الأخير تم بواسطة الراكب المهاجر; 9/03/2012, 04:17 PM.

  • #2
    رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)




    كان الأولى بعباس بدلاً من أن ينصِّب نفسه مفتيًا يقول في الدين ويفتي في أحكامه أن يكلف من كتبها له أن ينشرها بين الناس من علماء السلاطين المأجورين حوله؛ ليبقى هو في منأى عن النقد والمآخذة، ولكن جرأته على الوطن أهَّلته ليتجرأ على الدين ويفتي فيه.
    ولأن من كتبها له لا يجرؤ أصلاً أن يعلن عن نفسه؛ لأنه سيكون محط المحاججة التي ستؤدي في النهاية إلى اتهامه بما هو فيه. وأمَّا تطوع أحدهم في الرد على شيخ الأمة وأستاذها الشيخ يوسف القرضاوي، فلا يرقى أن يكون رجل دين؛ لأنه أصلاً باع دينه بدنيا غيره، وأصبح بوقًا من أبواق ابن سبأ، فحسبنا الله ونعم الوكيل.

    تعليق


    • #3
      رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

      كل واحد عندو وجهة نظرو ... ياسيدي الي بنقولو ربنا يكتبلنا زيارة للمسجد الاقصى ... وربنا يزيل الاحتلال البغيض بكافة اشكاله والوانه ...

      تعليق


      • #4
        رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

        بارك الله فيك احسنت ...

        تعليق


        • #5
          رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

          الراكب المهاجر
          بارك الله في الشيخ مروان وفيك أخي الراكب المهاجر.

          تعليق


          • #6
            رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

            بصراحة وبموضوعية تامة متجردة من العصبية والإنحياز رد الشيخ ضعيف بالبنية والمحتوى ومغرق في تحليل سياسي خاص ورؤية ضيقة وعموماً فهو يحترم كوجهة نظر.

            تعليق


            • #7
              رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

              المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
              بصراحة وبموضوعية تامة متجردة من العصبية والإنحياز رد الشيخ ضعيف بالبنية والمحتوى ومغرق في تحليل سياسي خاص ورؤية ضيقة وعموماً فهو يحترم كوجهة نظر.
              ما زلت تسخر وقتك وجهدك في الدفاع عن روؤيه رئيسك عباس الذي يقوم
              كمرشد سياحي مجانا للصهاينه اولياء نعمتة بدلا من تتلاوة ايات من القران
              الكريم صباحا ومساءا حتما ستفيدك وان كنت ستدعي ذلك !!.
              ردك هو الحزبية والعصبيه الحزبيه المقيته واضحه تماما في ردك هذا
              والذي يؤكد ذلك هو ردودك في الموضوع الاخر والذي يتحدث عن نفس المعنى
              فاصبحت عالما وشيخا في يوم وليلة وتاتي لنا باقتباسات وتعليقات ممن يعطونه اياك
              من حولك الاغبياء بعد تمحيص وتدقيق ويتضح بعد ذلك ضحالة ردودك الغير مقنعة والملتفة
              بمجرد دعا كبيرك الذي يستخفك بكل تاكيد دعوه المسلمين لزياره الاقصى لاهداف عديده
              من ضمنها طبعا تغطيه جرائمه بالضفه الغربيه واشغال الراي العام بقدر المستطاع
              للتغطيه على عمالة هذا الكبير وانصاره وما يقومون به من جرائم يندى لها الجبين
              في انبطاحهم للمحتل بطريقه وقحة لا تقبلها الحيوانات على نفسها
              ويقدمون خدمة جليلة للمحتل للعمل على تهويد القدس عبر اموال المسلمين القادمين زوار وليس محررين

              لو فهمت معنى ان فاقد الشي لا يعطيه ستوفر على نفسك الكثير من المشاركات
              فهل فهمت معنى فاقد الشيء لا يعطيه ؟؟!
              هو انت بكل تاكيد فلا تفقه شيئا وتتطاول عن من هم افهم منك علما واخلاقا
              من غير المقبول التعامل او الاستماع او حتى الجدال وليس النقاش مع شخص يبرر الخيانه
              بكل تصلف وتكبر وياتي ويقول هذا العالم مخطىء وهذا العالم كلامه ضعيف
              على الرغم تم ذكر احداث تاريخيه حقيقيه في الموضوع وتعمدت القفز عنها كعادتك
              واعلم انك ستخلق اسباب القفز عنها بانشغالك الشديد والشديد والشديد .


              تعليق


              • #8
                رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                بصراحة وبموضوعية تامة متجردة من العصبية والإنحياز رد الشيخ ضعيف بالبنية والمحتوى ومغرق في تحليل سياسي خاص ورؤية ضيقة وعموماً فهو يحترم كوجهة نظر.
                غريب .. متى يتحدث الفتحاوي باسم الدين يعني محمود عباس كلامه ليس سياسيا وإنما يتحدث من فقه أما الشيخ القرضواي والشيخ البيتاوي والشيخ مروان والشيخ رائد فتحي يتكلمون سياسيا عجيب أمركم ,

                تعليق


                • #9
                  رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                  المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                  ما زلت تسخر وقتك وجهدك في الدفاع عن روؤيه رئيسك عباس الذي يقوم
                  كمرشد سياحي مجانا للصهاينه اولياء نعمتة بدلا من تتلاوة ايات من القران
                  الكريم صباحا ومساءا حتما ستفيدك وان كنت ستدعي ذلك !!.
                  ردك هو الحزبية والعصبيه الحزبيه المقيته واضحه تماما في ردك هذا
                  والذي يؤكد ذلك هو ردودك في الموضوع الاخر والذي يتحدث عن نفس المعنى
                  فاصبحت عالما وشيخا في يوم وليلة وتاتي لنا باقتباسات وتعليقات ممن يعطونه اياك
                  من حولك الاغبياء بعد تمحيص وتدقيق ويتضح بعد ذلك ضحالة ردودك الغير مقنعة والملتفة
                  بمجرد دعا كبيرك الذي يستخفك بكل تاكيد دعوه المسلمين لزياره الاقصى لاهداف عديده
                  من ضمنها طبعا تغطيه جرائمه بالضفه الغربيه واشغال الراي العام بقدر المستطاع
                  للتغطيه على عمالة هذا الكبير وانصاره وما يقومون به من جرائم يندى لها الجبين
                  في انبطاحهم للمحتل بطريقه وقحة لا تقبلها الحيوانات على نفسها
                  ويقدمون خدمة جليلة للمحتل للعمل على تهويد القدس عبر اموال المسلمين القادمين زوار وليس محررين

                  لو فهمت معنى ان فاقد الشي لا يعطيه ستوفر على نفسك الكثير من المشاركات
                  فهل فهمت معنى فاقد الشيء لا يعطيه ؟؟!
                  هو انت بكل تاكيد فلا تفقه شيئا وتتطاول عن من هم افهم منك علما واخلاقا
                  من غير المقبول التعامل او الاستماع او حتى الجدال وليس النقاش مع شخص يبرر الخيانه
                  بكل تصلف وتكبر وياتي ويقول هذا العالم مخطىء وهذا العالم كلامه ضعيف
                  على الرغم تم ذكر احداث تاريخيه حقيقيه في الموضوع وتعمدت القفز عنها كعادتك
                  واعلم انك ستخلق اسباب القفز عنها بانشغالك الشديد والشديد والشديد .


                  تابع إذاً الموضوع الأخر وستطالع قريباً أشياء تدهشك.

                  أما الإتهامات والأباطيل فلا ألقي لها بالاً البتة.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                    المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                    تابع إذاً الموضوع الأخر وستطالع قريباً أشياء تدهشك.

                    أما الإتهامات والأباطيل فلا ألقي لها بالاً البتة.
                    انا متابع الموضوع من قبل ان تدخلة وتفرز سمومك فيه فانت غير مؤهل للنقاش في امور الدين فقط ان تطرح وجهه نظرك
                    وليس قاضي عن علماء الدين الذين بلاشك هم اشرف وافضل منك
                    اما بالنسبه عن الاتهامات التي تتحدث عنها فثق تماما هو تشخيص
                    صحيح اقرب الى نسبه 100% عن نفسيتك الخبيثه والتي استبعد تطهيرها
                    اما عن عقلك فلا تعليق علية فواضح النسخ واللصق وبدون وعي وفهم
                    لاثبات نظريه وتصريح رئيسك المرشد السياحي بانه كلامة منزل وقران كريم
                    وعندما اتحدث عن عقلك فانا اعي تماما ذلك لانك ترى العمالة والفساد ولا تصمت
                    بل تتفاخر بها وتدافع عنها وكأنها شرف تملكة .
                    احد الفتحاويين من اسبوع واكثر يتناقش بموضوع عن زياره الاقصى ومن عجائب
                    الزمن يؤيد تصريح رئيسه ويستدل بذلك عن طريق احد المشاركات في شبكه فلسطين
                    للحوار وان هناك عضو يؤيد حماس يؤيد زيارة الاقصى تحت الاحتلال
                    كنت اتوقع الجهل فيكم ولكن لم اتصور ان يصل الى هذه الدرجة !!!

                    تعليق


                    • #11
                      رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                      المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                      بصراحة وبموضوعية تامة متجردة من العصبية والإنحياز رد الشيخ ضعيف بالبنية والمحتوى ومغرق في تحليل سياسي خاص ورؤية ضيقة وعموماً فهو يحترم كوجهة نظر.
                      لو تكرمت بتبيان هذا الضعف .

                      تعليق


                      • #12
                        رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                        المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                        انا متابع الموضوع من قبل ان تدخلة وتفرز سمومك فيه فانت غير مؤهل للنقاش في امور الدين فقط ان تطرح وجهه نظرك
                        وليس قاضي عن علماء الدين الذين بلاشك هم اشرف وافضل منك
                        اما بالنسبه عن الاتهامات التي تتحدث عنها فثق تماما هو تشخيص
                        صحيح اقرب الى نسبه 100% عن نفسيتك الخبيثه والتي استبعد تطهيرها
                        اما عن عقلك فلا تعليق علية فواضح النسخ واللصق وبدون وعي وفهم
                        لاثبات نظريه وتصريح رئيسك المرشد السياحي بانه كلامة منزل وقران كريم
                        وعندما اتحدث عن عقلك فانا اعي تماما ذلك لانك ترى العمالة والفساد ولا تصمت
                        بل تتفاخر بها وتدافع عنها وكأنها شرف تملكة .
                        احد الفتحاويين من اسبوع واكثر يتناقش بموضوع عن زياره الاقصى ومن عجائب
                        الزمن يؤيد تصريح رئيسه ويستدل بذلك عن طريق احد المشاركات في شبكه فلسطين
                        للحوار وان هناك عضو يؤيد حماس يؤيد زيارة الاقصى تحت الاحتلال
                        كنت اتوقع الجهل فيكم ولكن لم اتصور ان يصل الى هذه الدرجة !!!
                        أعذرك وأقدر حالتك ولا حرج عليك ولا أعجب من غيظك المكتوم و المعلوم وقد حاقت على حجج الضعاف الدوائر.
                        لست والحمد لله ممن يغلقون على عيونهم وعقولهم ولا من أذيال المتنطعين وأزلامهم ولي دائماً رأي وإجتهاد ولن أكون يوماً بوقاً أو إمعة .

                        أكرر عليك أن تتابع الموضوع إياه لتنتفع مما سيأتي و تتأمل ، وما فيه قط إنصراف لفئة دون أخرى إلا إبتغاء وجه الله الحق وفضله.

                        تعليق


                        • #13
                          رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                          المشاركة الأصلية بواسطة البراء2 مشاهدة المشاركة
                          لو تكرمت بتبيان هذا الضعف .
                          أخي الكريم ، لا يندرج الموضوع أعلاه إلا في باب المناكفة السياسية وترجيح مسبق ومقرر سلفاً بما يوافق هوى صاحبه لفئة دون أخرى ، وليته إلتمس سبيل الجدال الفكري والمعرفي و تسلح بالإستشهاد المرجعي والتاريخي والربط المنطقي كي يؤتي أكله.

                          تعليق


                          • #14
                            رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                            المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                            أعذرك وأقدر حالتك ولا حرج عليك ولا أعجب من غيظك المكتوم و المعلوم وقد حاقت على حجج الضعاف الدوائر.
                            لست والحمد لله ممن يغلقون على عيونهم وعقولهم ولا من أذيال المتنطعين وأزلامهم ولي دائماً رأي وإجتهاد ولن أكون يوماً بوقاً أو إمعة .

                            أكرر عليك أن تتابع الموضوع إياه لتنتفع مما سيأتي و تتأمل ، وما فيه قط إنصراف لفئة دون أخرى إلا إبتغاء وجه الله الحق وفضله.
                            مشاركه تلو المشاركه تؤكد كلامي فانت تؤكد لي مجانا وبدون مقابل
                            وهؤلاء هم انصار فتح لا يعون ما يكتبون ويجهلونة
                            اجتهادك بالدين مرفوض وانت غير مؤهل له تستطيع ان تجتهد كثيرا في تطهير حركتك
                            من القذارة التي فيها من فساد وزنا واغتصاب وسرقه اموال اعمار غزة من قبل كبيرك
                            الذي يستخف بك .

                            لا اتابع الموضوع من اجلك فاعلم ضالة تفكيرك ولا تملك شيء لكي ترد وما تقوم به من ردود
                            مرسلة عباره عن ردود نسخ ولصق هدفها التمييع واستغلال نصوص الشريعه بشكل سيء
                            على الرغم من وجود نصوص للشريعه تؤكد عمالة وخيانه حركتك القذرة فاذن انت اعمى
                            القلب والعقل وليس كما تدعي .
                            ولو فهمت جمله فاقد الشيء لا يعطيه لما قمت بالرد لتؤكد لي مجددا ضحالة تفكيرك

                            تعليق


                            • #15
                              رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                              المشاركة الأصلية بواسطة البراء2 مشاهدة المشاركة
                              لو تكرمت بتبيان هذا الضعف .
                              أخي الكريم .. تابع موضوع " الرد المفحم " على صفحات نفس المحور وأعدك قريباً بجديد.

                              تعليق


                              • #16
                                رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                                مشاركه تلو المشاركه تؤكد كلامي فانت تؤكد لي مجانا وبدون مقابل
                                وهؤلاء هم انصار فتح لا يعون ما يكتبون ويجهلونة
                                اجتهادك بالدين مرفوض وانت غير مؤهل له تستطيع ان تجتهد كثيرا في تطهير حركتك
                                من القذارة التي فيها من فساد وزنا واغتصاب وسرقه اموال اعمار غزة من قبل كبيرك
                                الذي يستخف بك .

                                لا اتابع الموضوع من اجلك فاعلم ضالة تفكيرك ولا تملك شيء لكي ترد وما تقوم به من ردود
                                مرسلة عباره عن ردود نسخ ولصق هدفها التمييع واستغلال نصوص الشريعه بشكل سيء
                                على الرغم من وجود نصوص للشريعه تؤكد عمالة وخيانه حركتك القذرة فاذن انت اعمى
                                القلب والعقل وليس كما تدعي .
                                ولو فهمت جمله فاقد الشيء لا يعطيه لما قمت بالرد لتؤكد لي مجددا ضحالة تفكيرك
                                بل لي حق الإجتهاد وفق ما أقدر وما أعلم ولست أفتي ولا أنتحل صفة أجرأ الناس عليها أجرئهم على النار ، ولم أتعلم قط أن أكون فرعاً متدلياً يميل مع الريح حيث مالت.

                                أدعوك لمتابعة الموضوع الأخر إياه لتكتشف مع الأيام من التبس عليه الجهل فحسبه علماً.

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                  المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                                  أخي الكريم ، لا يندرج الموضوع أعلاه إلا في باب المناكفة السياسية وترجيح مسبق ومقرر سلفاً بما يوافق هوى صاحبه لفئة دون أخرى ، وليته إلتمس سبيل الجدال الفكري والمعرفي و تسلح بالإستشهاد المرجعي والتاريخي والربط المنطقي كي يؤتي أكله.
                                  سبحان الله هذا الكلام ينطبق عليك تماما
                                  الم اقل تجهل ما تكتبة !!

                                  المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                                  بل لي حق الإجتهاد وفق ما أقدر وما أعلم ولست أفتي ولا أنتحل صفة أجرأ الناس عليها أجرئهم على النار ، ولم أتعلم قط أن أكون فرعاً متدلياً يميل مع الريح حيث مالت.

                                  أدعوك لمتابعة الموضوع الأخر إياه لتكتشف مع الأيام من التبس عليه الجهل فحسبه علماً.

                                  لا حق لك بالاجتهاد بالدين ونصوصه وامر مرفوض وان الشبكه سمحت لك بذلك!!
                                  اجتهد في تنظيف حركتك بدلا من ادعاء الاستخفاف وتغطيه جرائمهم بالتركيز والهجوم
                                  على علماء المسلمين وللظهور مجددا على الساحه بعد انطفاء برقكم الكاذب القذر
                                  اما الكلام المضلل باللون المختلف ينطبق عليك جملة وتفصيلا
                                  رمتني بدائها وانسلت واذا لم تستحي فاصنع ما شئت

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                    المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة

                                    لا حق لك بالاجتهاد بالدين ونصوصه وامر مرفوض وان الشبكه سمحت لك بذلك!!

                                    أخي الكريم
                                    لم أود الخوض في هذا الحوار مجددا
                                    و بعيدا عن لب الموضوع أود أن أشير بأن باب الإجتهاد في الإسلام مفتوح لمن أراد ذلك شريطة إخضاع اجتهاده لأدلة نقلية (من القرآن و السنة) أو عقلية ذلك لأن الإسلام ليس دينا كهنوتيا حكرا على فئة دون أخرى

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                      المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                                      سبحان الله هذا الكلام ينطبق عليك تماما
                                      الم اقل تجهل ما تكتبة !!



                                      لا حق لك بالاجتهاد بالدين ونصوصه وامر مرفوض وان الشبكه سمحت لك بذلك!!
                                      اجتهد في تنظيف حركتك بدلا من ادعاء الاستخفاف وتغطيه جرائمهم بالتركيز والهجوم
                                      على علماء المسلمين وللظهور مجددا على الساحه بعد انطفاء برقكم الكاذب القذر
                                      اما الكلام المضلل باللون المختلف ينطبق عليك جملة وتفصيلا
                                      رمتني بدائها وانسلت واذا لم تستحي فاصنع ما شئت

                                      إجتهادي هو رأيي الخاص والشخصي ولست أفتي معاذ لله لأحد ، ولا لكي تتبعني ، ولو أنك فعلت من نفسك لعقلت ربما و اخترت ما هو أحسن واالله يهدي من يشاء ويضل من يشاء وهو على كل شيء قدير.

                                      أما المماحكات السياسية والترهات بأن جهة ما فضلى وأفضل ، وأخرى رديئة وأردأ فمحلها سوق النخاسة ، ولا مكان لها فيما يتساوى به عبيد الله.

                                      أنصحك مجددا أن تتابع الحوار ، وخاصة ما سيأتي قريباً لأنك ستصدم بما قد يوقظ العقل أو يحفزه.
                                      التعديل الأخير تم بواسطة علي ابو طوق; 11/03/2012, 09:00 AM.

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو شادي محمد مشاهدة المشاركة
                                        أخي الكريم
                                        لم أود الخوض في هذا الحوار مجددا
                                        و بعيدا عن لب الموضوع أود أن أشير بأن باب الإجتهاد في الإسلام مفتوح لمن أراد ذلك شريطة إخضاع اجتهاده لأدلة نقلية (من القرآن و السنة) أو عقلية ذلك لأن الإسلام ليس دينا كهنوتيا حكرا على فئة دون أخرى
                                        شكراً أخي دمت بخير ومنعة ، وأعدك ألا تجد في حديثي إلا بحثاً عن علم ٍ أو طلباً لمعرفة .

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                          المشاركة الأصلية بواسطة أبو شادي محمد مشاهدة المشاركة
                                          أخي الكريم
                                          لم أود الخوض في هذا الحوار مجددا
                                          و بعيدا عن لب الموضوع أود أن أشير بأن باب الإجتهاد في الإسلام مفتوح لمن أراد ذلك شريطة إخضاع اجتهاده لأدلة نقلية (من القرآن و السنة) أو عقلية ذلك لأن الإسلام ليس دينا كهنوتيا حكرا على فئة دون أخرى
                                          نعم صحيح وان يكون ذو سيرة حسنة ومشاركاته لا تدل على ذلك
                                          ولكن يبدو انك لم تقرا مشاركاتي فانا اعني هذا العضو
                                          الذي يخالف نصوص الشريعه في جرائم حركته ورئيسه في حق شعبنا
                                          ويؤيدها في زياره الاقصى المحتل لان رئيسه طلب ذلك(فاين النصوص الشرعيه التي تدل على ذلك ؟
                                          لا ادري حقيقة ان كنت تقبل اجتهاد من يخالف نصوص الشريعة وفي نفس الوقت تقبل اجتهاده
                                          في موضوع قام بحسمة الشيخ القرضاوي شاء من شاء اخذ به وابى من ابى
                                          اما عمليه تفنيد وطعن بعقيده الشيخ وبعض علماء المسلمين بانهم مناكفين سياسيين
                                          ومن الاقوال التي تدل على اخلاق هذا المدعو فالامر مرفوض يا عزيزي الفاضل !!
                                          وعمليه انك تؤيد زيارة الاقصى للمسلمين كما تفضلت بالموضوع الاخر
                                          فانا اطمع منك الدليل بالقران والسنه النبوية فانت محل ثقة واحترام
                                          والتي تجيز زياره الاقصى المحتل عن طريق الصهاينه مباشرة ؟!!
                                          اما هو فلا اقبل منه قبل ان ياتي لي بنصوص وادلة شرعيه على خيانة حركته
                                          كما يقوم حاليا بتسخير وقته وجهده في التطبيل والتزمير لرئيسه العميل .

                                          على اي حال يا سيدي العزيز انا اعنيه هو بالذات ففاقد الشي لا يعطيه
                                          ولا اقبل اسلوب المجاملات لردود مرسلة مسبقا

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                            المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                                            إجتهادي هو رأيي الخاص والشخصي ولست أفتي معاذ لله لأحد ، ولا لكي تتبعني ، ولو أنك فعلت من نفسك لعقلت ربما و اخترت ما هو أحسن واالله يهدي من يشاء ويضل من يشاء وهو على كل شيء قدير.

                                            أما المماحكات السياسية والترهات بأن جهة ما فضلى وأفضل ، وأخرى رديئة وأردأ فمحلها سوق النخاسة ، ولا مكان لها فيما يتساوى به عبيد الله.

                                            أنصحك مجددا أن تتابع الحوار ، وخاصة ما سيأتي قريباً لأنك ستصدم بما قد يوقظ العقل أو يحفزه.
                                            عندما يتم وقف الاعتقالات والتعذيب في سجون رئيسك من خلال التنسيق الخياني
                                            ومبادلة الاراضي مع الصهاينه وسرقة اموال اليتامى والشهداء واعمار غزة
                                            فهذه ستكون صدمة لي بالفعل
                                            اما تطبيلك وتزميرك لدعوه من يستخف بك رئيسك مقابل حفنه شياكل ستواجه ذلك
                                            حتما بين يدي الله وستسال عنه يا فاضل .
                                            قلت لك لن اقبل منك شيئا سوى تعريتك وتعرية اهداف الحمله والتي يشنها رئيسك
                                            على القرضاوي من اجل خدمة الصهاينه خدمة العمر
                                            لا ادري كيف انت انسان عاقل وبالغ وراشد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
                                            اذا لم تستحي فاصنع ما شئت

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                              المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                                              نعم صحيح وان يكون ذو سيرة حسنة ومشاركاته لا تدل على ذلك
                                              ولكن يبدو انك لم تقرا مشاركاتي فانا اعني هذا العضو
                                              الذي يخالف نصوص الشريعه في جرائم حركته ورئيسه في حق شعبنا
                                              ويؤيدها في زياره الاقصى المحتل لان رئيسه طلب ذلك(فاين النصوص الشرعيه التي تدل على ذلك ؟
                                              لا ادري حقيقة ان كنت تقبل اجتهاد من يخالف نصوص الشريعة وفي نفس الوقت تقبل اجتهاده
                                              في موضوع قام بحسمة الشيخ القرضاوي شاء من شاء اخذ به وابى من ابى
                                              اما عمليه تفنيد وطعن بعقيده الشيخ وبعض علماء المسلمين بانهم مناكفين سياسيين
                                              ومن الاقوال التي تدل على اخلاق هذا المدعو فالامر مرفوض يا عزيزي الفاضل !!
                                              وعمليه انك تؤيد زيارة الاقصى للمسلمين كما تفضلت بالموضوع الاخر
                                              فانا اطمع منك الدليل بالقران والسنه النبوية فانت محل ثقة واحترام
                                              والتي تجيز زياره الاقصى المحتل عن طريق الصهاينه مباشرة ؟!!
                                              اما هو فلا اقبل منه قبل ان ياتي لي بنصوص وادلة شرعيه على خيانة حركته
                                              كما يقوم حاليا بتسخير وقته وجهده في التطبيل والتزمير لرئيسه العميل .

                                              على اي حال يا سيدي العزيز انا اعنيه هو بالذات ففاقد الشي لا يعطيه
                                              ولا اقبل اسلوب المجاملات لردود مرسلة مسبقا
                                              ومن ذكر أصلاً رئيسك أو " الرئيس " أو أي فصيل بكلمة ؟!!!

                                              أنت فعلاً مسكون بالوهم أسأل الله أن تبرأ منه .

                                              الموضوع عن " القدس " ، " بيت المقدس ، " أرض المحشر والمنشر " ، " الأرض المباركة " ، " مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم " ، " مدينة الأنبياء والرسل " ، " المدينة التي رفع منها عيسى عليه السلام إلى السماء " مدينة الملك الكنعاني الموحد مليك صادق " ، " مدينة أدم عليه السلام " ، مدينة " إبراهيم ويعقوب وداود وسليمان عليهم السلام " ، " مدينة ثاني بيت لله رفع على الأرض - المسجد الأقصى " . وليس عن أي شيء أخر .

                                              ألا تكون مدينة فيها كل هذا محل ومحط رحالنا في كل العهود والأزمنة وآنا كانت الأحوال حرباً أو سلماً أو بين بين ؟!!( هذا ما سنثبته بإذن الله فتابع)
                                              ألا تكون زيارتها والصلاة فيها وهي تحت الإحتلال مرابطة فوق أنها عبادة وطاعة ووجوبها ولزومها أشد من أي وقت أخر و لو كره الكارهون ؟!!! ( هذا ما ثبت وسنؤكد ثبوته بإذن الله فتابع )

                                              المسألة عقائدية وتاريخية ولا يعول فيها على كلام من يتجاهلون عمداً أن مصير القدس أن تكون "ثغراً "و "أرض رباط " أبد الدهر وإلى يوم الدين .

                                              مجدداً أعيد عليك: تابع الحوار واستفد من مواده وعبره وإلا فليس لك إلا النوح ، ولا تأخذك الخيلاء وتزكية النفس وإحسان الظن بها من دون الناس وأنت لاتعرف من منا أحسن عملاً
                                              .
                                              التعديل الأخير تم بواسطة علي ابو طوق; 11/03/2012, 09:44 AM.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة
                                                نعم صحيح وان يكون ذو سيرة حسنة ومشاركاته لا تدل على ذلك
                                                ولكن يبدو انك لم تقرا مشاركاتي فانا اعني هذا العضو
                                                الذي يخالف نصوص الشريعه في جرائم حركته ورئيسه في حق شعبنا
                                                ويؤيدها في زياره الاقصى المحتل لان رئيسه طلب ذلك(فاين النصوص الشرعيه التي تدل على ذلك ؟
                                                لا ادري حقيقة ان كنت تقبل اجتهاد من يخالف نصوص الشريعة وفي نفس الوقت تقبل اجتهاده
                                                في موضوع قام بحسمة الشيخ القرضاوي شاء من شاء اخذ به وابى من ابى
                                                اما عمليه تفنيد وطعن بعقيده الشيخ وبعض علماء المسلمين بانهم مناكفين سياسيين
                                                ومن الاقوال التي تدل على اخلاق هذا المدعو فالامر مرفوض يا عزيزي الفاضل !!
                                                وعمليه انك تؤيد زيارة الاقصى للمسلمين كما تفضلت بالموضوع الاخر
                                                فانا اطمع منك الدليل بالقران والسنه النبوية فانت محل ثقة واحترام
                                                والتي تجيز زياره الاقصى المحتل عن طريق الصهاينه مباشرة ؟!!
                                                اما هو فلا اقبل منه قبل ان ياتي لي بنصوص وادلة شرعيه على خيانة حركته
                                                كما يقوم حاليا بتسخير وقته وجهده في التطبيل والتزمير لرئيسه العميل .

                                                على اي حال يا سيدي العزيز انا اعنيه هو بالذات ففاقد الشي لا يعطيه
                                                ولا اقبل اسلوب المجاملات لردود مرسلة مسبقا
                                                لست مجاملا أحدا أبدا
                                                بالعكس لا أخجل أن أطرح وجهة نظري أيا كانت و لا أجامل أي إنسان و ما وددت الإشارة إليه هو أن كل الإجتهادات التي تمت في هذا الموضوع غير ملزمة لأحد بقبولها أيا كان المجتهد
                                                فهل تريد أن تقول بأن أي مسلم يؤم المسجد الأقصى بهدف زيارته هو آثم؟
                                                هذا ما وددت الإشارة إليه و لست ممن يبخسون العلماء الكرام حقهم في الإحترام و التقدير و لكن الخلاف معهم ليس جرما و باب الإجتهاد مفتوح ، هناك شروط للإجتهاد كلها تعتمد المعرفة بعلوم الدين و اللغة
                                                و عباس واحد نخاس سمسار أوطان لست مدافعا عن رأيه هنا و لكن عن رأيي الشخصي و لو اتفق مع رأي عباس

                                                أسأل الله أن يرينا الحق حقاً و يرزقنا إتباعه و يرينا الباطل باطلاً و يرزقنا إجتنابه
                                                الله يبارك فيك

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                                                  ومن ذكر أصلاً رئيسك أو " الرئيس " أو أي فصيل بكلمة ؟!!!

                                                  أنت فعلاً مسكون بالوهم أسأل الله أن تبرأ منه .

                                                  الموضوع عن " القدس " ، " بيت المقدس ، " أرض المحشر والمنشر " ، " الأرض المباركة " ، " مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم " ، " مدينة الأنبياء والرسل " ، " المدينة التي رفع منها عيسى عليه السلام إلى السماء " مدينة الملك الكنعاني الموحد مليك صادق " ، " مدينة أدم عليه السلام " ، مدينة " إبراهيم ويعقوب وداود وسليمان عليهم السلام " ، " مدينة ثاني بيت لله رفع على الأرض - المسجد الأقصى " . وليس عن أي شيء أخر .

                                                  ألا تكون مدينة فيها كل هذا محل ومحط رحالنا في كل العهود والأزمنة وآنا كانت الأحوال حرباً أو سلماً أو بين بين ؟!!( هذا ما سنثبته بإذن الله فتابع)
                                                  ألا تكون زيارتها والصلاة فيها وهي تحت الإحتلال مرابطة فوق أنها عبادة وطاعة ووجوبها ولزومها أشد من أي وقت أخر و لو كره الكارهون ؟!!! ( هذا ما ثبت وسنؤكد ثبوته بإذن الله فتابع )

                                                  المسألة عقائدية وتاريخية ولا يعول فيها على كلام من يتجاهلون عمداً أن مصير القدس أن تكون "ثغراً "و "أرض رباط " أبد الدهر وإلى يوم الدين .

                                                  مجدداً أعيد عليك: تابع الحوار واستفد من مواده وعبره وإلا فليس لك إلا النوح ، ولا تأخذك الخيلاء وتزكية النفس وإحسان الظن بها من دون الناس وأنت لاتعرف من منا أحسن عملاً
                                                  .

                                                  هناك فرق بين من يدعي محبة رسول الله ويخالف نصوص الشريعه وسنه نبينا محمد رسول الله ولا يقتدي بها
                                                  فانت تمثل هذا النوع صراحة.
                                                  المتاجره بالدين لا تليق بك لم توفروا اي شيء لم تتاجروا به من دماء الشهداء وامواال اليتامى حتى العمالة تتفاخرون بها
                                                  حسبنا الله ونعم الوكيل
                                                  تجرنا الى مربع للجدال وتقول ان الصلاة واجبه فيه تحت الاحتلال
                                                  ماذا انت فعلت للقدس غير التزمير والتطبيل كمرشد سياحي مثل رئيسك
                                                  اين انت من اهل القدس فبدلا من تقوم بعمل تثاب بة لاخرتك تقوم بالتطبيل
                                                  وتساعد الصهاينه على تهويد القدس من اموال المسلمين .

                                                  كيف اتابعك وانت فاقد للشيء
                                                  طهر حركتك اولا ولكل حادث حديث فالامر لايستوي من جهتك
                                                  سلاما

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة أبو شادي محمد مشاهدة المشاركة
                                                  لست مجاملا أحدا أبدا
                                                  بالعكس لا أخجل أن أطرح وجهة نظري أيا كانت و لا أجامل أي إنسان و ما وددت الإشارة إليه هو أن كل الإجتهادات التي تمت في هذا الموضوع غير ملزمة لأحد بقبولها أيا كان المجتهد
                                                  فهل تريد أن تقول بأن أي مسلم يؤم المسجد الأقصى بهدف زيارته هو آثم؟
                                                  هذا ما وددت الإشارة إليه و لست ممن يبخسون العلماء الكرام حقهم في الإحترام و التقدير و لكن الخلاف معهم ليس جرما و باب الإجتهاد مفتوح ، هناك شروط للإجتهاد كلها تعتمد المعرفة بعلوم الدين و اللغة
                                                  و عباس واحد نخاس سمسار أوطان لست مدافعا عن رأيه هنا و لكن عن رأيي الشخصي و لو اتفق مع رأي عباس

                                                  أسأل الله أن يرينا الحق حقاً و يرزقنا إتباعه و يرينا الباطل باطلاً و يرزقنا إجتنابه
                                                  الله يبارك فيك
                                                  اعتذر اخي الفاضل لاني اقتبست مشاركاتك مع مشاركات ابن فتح
                                                  والسبب بطىء الشبكة
                                                  شكرا لتجاوبك ولكن ملاحظة انا لم اقل اثم بل قلت وطلبت نصوص شرعيه
                                                  من اهل ثقة امثالك باجازه زيارة الاقصى وهي محتلة مع العلم مقومات الدفاع وتحرير
                                                  الاقصى متوفرة لو وحدت الشعوب والدول العربيه لذلك الامر
                                                  اما عباس ومن يطبل له فهؤلاء يعيشون الوهم وليس منهم خيرا
                                                  فهل كان فيه خيرا في شعبة ودينه حتى يكون فيه خيرا للاقصى وماذا فعل له؟!

                                                  انا عندما اذهب للاقصى كمسلم قادم من دول عربيه واسلاميه اقوم بالمساهمه الفعليه
                                                  على تهويد القدس باموالي وليس باموال الصهاينه

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة (ادهم) مشاهدة المشاركة




                                                    اعتذر اخي الفاضل لاني اقتبست مشاركاتك مع مشاركات ابن فتح
                                                    والسبب بطىء الشبكة
                                                    شكرا لتجاوبك ولكن ملاحظة انا لم اقل اثم بل قلت وطلبت نصوص شرعيه
                                                    من اهل ثقة امثالك باجازه زيارة الاقصى وهي محتلة مع العلم مقومات الدفاع وتحرير
                                                    الاقصى متوفرة لو وحدت الشعوب والدول العربيه لذلك الامر
                                                    اما عباس ومن يطبل له فهؤلاء يعيشون الوهم وليس منهم خيرا
                                                    فهل كان فيه خيرا في شعبة ودينه حتى يكون فيه خيرا للاقصى وماذا فعل له؟!

                                                    انا عندما اذهب للاقصى كمسلم قادم من دول عربيه واسلاميه اقوم بالمساهمه الفعليه
                                                    على تهويد القدس باموالي وليس باموال الصهاينه

                                                    آمن بالله في هالزمان الحليم احتار
                                                    فما بالك فينا؟

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                      المشاركة الأصلية بواسطة علي ابو طوق مشاهدة المشاركة
                                                      أخي الكريم ، لا يندرج الموضوع أعلاه إلا في باب المناكفة السياسية وترجيح مسبق ومقرر سلفاً بما يوافق هوى صاحبه لفئة دون أخرى ، وليته إلتمس سبيل الجدال الفكري والمعرفي و تسلح بالإستشهاد المرجعي والتاريخي والربط المنطقي كي يؤتي أكله.
                                                      عفوا إما أنك لم تقرأ رده جيدا أو أنك ذا تصور مسبق أفلت منك حكما يوافق هذا التصور.

                                                      لاحظ الرد جيدا وستجد فيه:

                                                      1 ـ عبورا بالحدث التاريخي من الاستدلال المبني على منهج الإخبار(عرض عرابي عباس) إلى افتكاك القيم والمعاني من الخبر وهو بذلك حقق غاية الغاية من الحدث.

                                                      2 ـ الإسقاط المبدع لظروف التاريخ على الواقع بكيفية تجعل المتابع محررا من القراءة السطحية لها فيجد أمامه الصورة بأبعادها الثلاثة، التاريخي، الواقعي، المنطقي، ما يسهل عليه اختيار الوجهة المناسبة عن رضا وفهم.

                                                      3 ـ افقاد هذه الدعوة قيمتها الأخلاقية والسياسية باستعراض الحصيلة القبلية الفاضحة والمفندة تماما لجوهر دعوة الدعي ـ عباس ـ وإظهار آذانه على صورته الحقيقية فبدلا من ان يكون على الصيغة الإيراهيمية كما يتصوره البعض ظهر على صيغة فتية يوسف عليه السلام، وهذا المعيار أساس في الأخذ بالعلم من أصحابه، دأب على استخدامه رعيل الصحابة والتابعين في تعاملهم مع حامل العلم عموما والنص الشرعي بالخصوص.

                                                      إن الفهم المتباين للنصوص الشرعية ولأحداث السيرة النبوية كثيرا ما ينتج عنه أحكاما مختلفة تجد من يأخذ بها ويقلدها من هذا وذاك وأعتقد أننا لسنا بالمنزلة التي تخول لنا تفنيد فتوى هذا العالم أوتعطيل ذاك الحكم، وإذن، أرى ان المُحاور في مثل هاته الحالات سيجد من تنوع الحدث التاريخي والسخاء السياسي ما يغذي به وجهته، وكثيرا ما تتكرر مثل هذه الحالات لو لا أن فصل فيها جمهور العلماء الثقاة المحررين من زينة المناصب وسيطرة الحكام فصوت الجمهور هو الحكم والحجة والفيصل، وبإمكانك ان ترى من وافق مفتي عباس في هذه الحالة ومن ثم تزنها بنفسك.
                                                      تحياتي.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                        المشاركة الأصلية بواسطة البراء2 مشاهدة المشاركة
                                                        عفوا إما أنك لم تقرأ رده جيدا أو أنك ذا تصور مسبق أفلت منك حكما يوافق هذا التصور.

                                                        لاحظ الرد جيدا وستجد فيه:

                                                        1 ـ عبورا بالحدث التاريخي من الاستدلال المبني على منهج الإخبار(عرض عرابي عباس) إلى افتكاك القيم والمعاني من الخبر وهو بذلك حقق غاية الغاية من الحدث.

                                                        2 ـ الإسقاط المبدع لظروف التاريخ على الواقع بكيفية تجعل المتابع محررا من القراءة السطحية لها فيجد أمامه الصورة بأبعادها الثلاثة، التاريخي، الواقعي، المنطقي، ما يسهل عليه اختيار الوجهة المناسبة عن رضا وفهم.

                                                        3 ـ افقاد هذه الدعوة قيمتها الأخلاقية والسياسية باستعراض الحصيلة القبلية الفاضحة والمفندة تماما لجوهر دعوة الدعي ـ عباس ـ وإظهار آذانه على صورته الحقيقية فبدلا من ان يكون على الصيغة الإيراهيمية كما يتصوره البعض ظهر على صيغة فتية يوسف عليه السلام، وهذا المعيار أساس في الأخذ بالعلم من أصحابه، دأب على استخدامه رعيل الصحابة والتابعين في تعاملهم مع حامل العلم عموما والنص الشرعي بالخصوص.

                                                        إن الفهم المتباين للنصوص الشرعية ولأحداث السيرة النبوية كثيرا ما ينتج عنه أحكاما مختلفة تجد من يأخذ بها ويقلدها من هذا وذاك وأعتقد أننا لسنا بالمنزلة التي تخول لنا تفنيد فتوى هذا العالم أوتعطيل ذاك الحكم، وإذن، أرى ان المُحاور في مثل هاته الحالات سيجد من تنوع الحدث التاريخي والسخاء السياسي ما يغذي به وجهته، وكثيرا ما تتكرر مثل هذه الحالات لو لا أن فصل فيها جمهور العلماء الثقاة المحررين من زينة المناصب وسيطرة الحكام فصوت الجمهور هو الحكم والحجة والفيصل، وبإمكانك ان ترى من وافق مفتي عباس في هذه الحالة ومن ثم تزنها بنفسك.
                                                        تحياتي.

                                                        شكراً أخي الكريم لملاحظاتك ولعرض وجهة نظرك بهذه الطريقة ، ولكن:

                                                        خلص النص من ديباجته السياسية وما أسهب به من مماحكة و مناكفة أساسها آني وحزبي وضع المسائل في موضعها الفكري والفقهي والتاريخي وسترى أن اللب ضامر والكسوة حاسرة.

                                                        ولكل ٍرأيٌ وقولٌ يُسمع ويُحترم.

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                          أغرب ما يقال أن زيارة القدس بالتأشيرة السياحية الاسرائيلية هو تحد لاسرائيل ومرابطة في القدس تمنع تهويدها !
                                                          كيف ذلك والسبيل الوحيد المتاح لهذه المرابطة هو التأشيرة السياحية الاسرائيلية والسلطات الاسرائيلية هي وحدها المخولة بتنظيم الزيارة وترتيباتها السياحية والأمنية وحتى الدبلوماسية ؟!
                                                          فأي عاقل يتخيل أن اسرائيل ستفتح أبواب القدس على مصاريعها لتدفق المرابطين في رحاب الأقصى ؟!!!
                                                          اسرائيل أصلاً لا تعترف بأن القدس الشرقية لها الوضع القانوني نفسه لرام الله والخليل وطولكرم وقلقيلية ونابلس وجنين
                                                          أي هي لا تعترف بالقدس مدينة محتلة وتديرها بوصفها سلطة احتلال !
                                                          بل هي أعلنت قانونياً عن توحيد القدس باعتبارها العاصمة الموحدة لاسرائيل وهي لا تمانع اطلاقاً في زيارة أي كان من أهل الأديان الثلاثة للمدينة للتعبد فيها لكن بنفس الطريقة التي تسمح بها بزيارة يافا وحيفا والخضيرة ونهاريا وتل أبيب
                                                          ولن يستطيع أحد احراجها بانها سلطة احتلال ذلك بأنها ولكونها سلطة احتلال مسؤولة أمنياً عن أمن المناطق المحتلة يمكنها أن تتذرع بسهولة أن دخول الزوار للقدس من جهة الضفة الغربية لا يمكن أن يضمن أمن احتلالها للضفة وعليه من يريد زيارة القدس عليه أن ياتيها من جهة القدس الغربية وهذا بالضرورة يستلزم الحصول على التأشيرة وبما أن الزيارة للتعبد فهي سياحة دينية تتطلب الحصول على تأشيرة سياحية محددة المدة ولاسرائيل الحق عندها في تحديد أعداد الزوار الممنوحين هذه التأشيرات بما ينسجم مع طاقتها الاستيعابية أمنياً وسياحياً فحتى السلطات السعودية لا تسمح بتدفق غير محدود وغير منظم من قبل سلطاتها للزوار والحجاج الى الحرمين الشريفين !
                                                          فيالها من مرابطة وياله من احراج لدولة العدو !
                                                          ستسمح اسرائيل بتدفق منظم من قبلها للزوار المسلمين الى مدينة القدس الشرقية ولكن من الجهة الغربية الواقعة تحت سيادتها ومسؤوليتها القانونية ( من وجهة نظر المجتمع الدولي عموماً ) ويما يخدم الدعاية الصهيونية حول كون الحكم الاسرائيلي للقدس الموحدة عاصمة اسرائيل هو الضامن لحرية تعبد الأديان الثلاثة فيها وحرية وأمن وصول المتعبدين اليها بصورة منظمة طبعاً وبما يخدم تشغيل المرافق السياحية الاسرائيلية في القدس والمطارات الاسرائيلية بما يعزز من القطاع السياحي في الاقتصاد الاسرائيلي وبما لا يتيح للزوار امكانية " المرابطة المؤبدة " بل بما يجعل من الزيارة التعبدية مجرد سياحة دينية ( لزوار عابرين لن يؤثروا على تسريع وتيرة تهويد المدينة ) تعزز الدعاية الاسرائيلية عن تسامح الحكم الاسرائيلي وانفتاحه وخدمته للاديان الثلاثة واحترامه لحقوقها في القدس !
                                                          زيارة القدس عمل عظيم ولكن عندما يخدم العدو الاسرائيلي ويجمل وجه احتلاله للمدينة كضامن لموقعها المقدس عند أهل الأديان الثلاثة وينشط القطاع السياحي للدولة العبرية ولا يضر بشيء عملية تهويد المدينة بل يعزز النظرية الاسرائيلية حول كون التهويد لا يضر بحقوق الأديان الثلاثة فيها ولا يمنع تدفق الزوار المتعبدين غير اليهود اليها فهنا يصبح للأمر بعد آخر ينبغي التنبه اليه !
                                                          التعديل الأخير تم بواسطة محب عمر المختار; 12/03/2012, 02:40 AM.

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : الرد على من دعا إلى زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال (مروان محمد أبو راس)

                                                            المشاركة الأصلية بواسطة محب عمر المختار مشاهدة المشاركة
                                                            أغرب ما يقال أن زيارة القدس بالتأشيرة السياحية الاسرائيلية هو تحد لاسرائيل ومرابطة في القدس تمنع تهويدها !
                                                            كيف ذلك والسبيل الوحيد المتاح لهذه المرابطة هو التأشيرة السياحية الاسرائيلية والسلطات الاسرائيلية هي وحدها المخولة بتنظيم الزيارة وترتيباتها السياحية والأمنية وحتى الدبلوماسية ؟!
                                                            فأي عاقل يتخيل أن اسرائيل ستفتح أبواب القدس على مصاريعها لتدفق المرابطين في رحاب الأقصى ؟!!!
                                                            اسرائيل أصلاً لا تعترف بأن القدس الشرقية لها الوضع القانوني نفسه لرام الله والخليل وطولكرم وقلقيلية ونابلس وجنين
                                                            أي هي لا تعترف بالقدس مدينة محتلة وتديرها بوصفها سلطة احتلال !
                                                            بل هي أعلنت قانونياً عن توحيد القدس باعتبارها العاصمة الموحدة لاسرائيل وهي لا تمانع اطلاقاً في زيارة أي كان من أهل الأديان الثلاثة للمدينة للتعبد فيها لكن بنفس الطريقة التي تسمح بها بزيارة يافا وحيفا والخضيرة ونهاريا وتل أبيب
                                                            ولن يستطيع أحد احراجها بانها سلطة احتلال ذلك بأنها ولكونها سلطة احتلال مسؤولة أمنياً عن أمن المناطق المحتلة يمكنها أن تتذرع بسهولة أن دخول الزوار للقدس من جهة الضفة الغربية لا يمكن أن يضمن أمن احتلالها للضفة وعليه من يريد زيارة القدس عليه أن ياتيها من جهة القدس الغربية وهذا بالضرورة يستلزم الحصول على التأشيرة وبما أن الزيارة للتعبد فهي سياحة دينية تتطلب الحصول على تأشيرة سياحية محددة المدة ولاسرائيل الحق عندها في تحديد أعداد الزوار الممنوحين هذه التأشيرات بما ينسجم مع طاقتها الاستيعابية أمنياً وسياحياً فحتى السلطات السعودية لا تسمح بتدفق غير محدود وغير منظم من قبل سلطاتها للزوار والحجاج الى الحرمين الشريفين !
                                                            فيالها من مرابطة وياله من احراج لدولة العدو !
                                                            ستسمح اسرائيل بتدفق منظم من قبلها للزوار المسلمين الى مدينة القدس الشرقية ولكن من الجهة الغربية الواقعة تحت سيادتها ومسؤوليتها القانونية ( من وجهة نظر المجتمع الدولي عموماً ) ويما يخدم الدعاية الصهيونية حول كون الحكم الاسرائيلي للقدس الموحدة عاصمة اسرائيل هو الضامن لحرية تعبد الأديان الثلاثة فيها وحرية وأمن وصول المتعبدين اليها بصورة منظمة طبعاً وبما يخدم تشغيل المرافق السياحية الاسرائيلية في القدس والمطارات الاسرائيلية بما يعزز من القطاع السياحي في الاقتصاد الاسرائيلي وبما لا يتيح للزوار امكانية " المرابطة المؤبدة " بل بما يجعل من الزيارة التعبدية مجرد سياحة دينية ( لزوار عابرين لن يؤثروا على تسريع وتيرة تهويد المدينة ) تعزز الدعاية الاسرائيلية عن تسامح الحكم الاسرائيلي وانفتاحه وخدمته للاديان الثلاثة واحترامه لحقوقها في القدس !
                                                            زيارة القدس عمل عظيم ولكن عندما يخدم العدو الاسرائيلي ويجمل وجه احتلاله للمدينة كضامن لموقعها المقدس عند أهل الأديان الثلاثة وينشط القطاع السياحي للدولة العبرية ولا يضر بشيء عملية تهويد المدينة بل يعزز النظرية الاسرائيلية حول كون التهويد لا يضر بحقوق الأديان الثلاثة فيها ولا يمنع تدفق الزوار المتعبدين غير اليهود اليها فهنا يصبح للأمر بعد آخر ينبغي التنبه اليه !
                                                            سأثبت لك بإذن الله قريباً وفي سياق موضوع " الرد المفحم على من يجيز زيارة القدس " الموجود على صفحات هذا المحور ، وبالأدلة الحادة إن لم يكن القاطعة خطأ " فتوى القرضاوي " وما تستند إليه من مسوغات فترقب.

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X