إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

    مرايا سياسية

    بقلم :صهيب الحسن

    سلسلة مقالات(دورية) سياسية تسلط الضوء على ابرز الأحداث الجارية على الساحة الفلسطينية مقارنة بسلوك فريقين ،احدهما يتحكم بمسار القضية الفلسطينية من طريق المفاوضات ودرب السلام والاستجداء العالمي ،والآخر يتمترس خلف حصونه المقاومة والمنيعة يستبسل في الصمود والتحدي والثبات .

    (1) لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

    لا زال محمود عباس يتعنت في إنهاء ملف المصالحة ،ويقدم تنازلات مؤلمة في سياق مختلف تماماً،كريم إلى حد استثنائي أخمد مآثر العرب المشهورة في الكرم الحاتمي،بالسكوت عن سرقة الأراضي التي طالت 60 بالمائة من إجمالي مساحة الضفة المحتلة وتقديمها للصهاينة على طبق من ذهب وبلا ألم،فأبدعت سلطة رام الله في ذبح القليل المتبقي من الضفة ذبحاً بطيئاً،وحق لعباس أن يفخر بهذا الكرم الاستثنائي فلم يسبق في التاريخ أن أحداً قدم وطنه لعدوه بمنتهى الراحة والسعادة !

    والتنازلات للعدو سخية إلى حد التفريط بالوطن كله،والتنازل عن حق العودة،الافراج عن الأسرى، وتتم بمنتهى السعادة والاسترخاء وراحة الضمير،فيما يستمر بتقديم الحجج واختلاق المسوغات لعدم الاجتماع بقيادة حماس ،بمبررات واهية أبرزها ،انه لا وجود لحوار بلا نهاية ،وأن أي حوار ينبغي أن يسقف بزمن واضح،وأن التوقيع على ورقة المصالحة بدون شروط مسبقة،والنظر للملاحظات عليها يتم لاحقاً،وإلا فمن حق عباس أن يتفرد بالوطن كما يشاء ،ويقدم التنازلات كما يحلو له،والمفارقة في الأمر الذي يثير تساؤلاً في ضمير كل فلسطيني حر : هل نفذ صبر عباس من الحوار مع حماس بينما لم يسأم ولم يمل من الحوارات واللقاءات والقبلات بالمفاوضات المباشرة والغير مباشرة بدءاً بالسرية ومن ثم مؤتمر مدريد وأوسلو مروراً بمئات المنتجعات وصولاً إلى آخر العناقات بين رئيس وزرائه سلام فياض ووزير الحرب أيهود باراك ؟
    هل يتمتع فياض باللقاء مع أيهود باراك إلى درجة انكشاف هذه الراحة والمتعة أمام الكاميرات بشكل علني ومفضوح حينما تعبر عنها الابتسامات الواسعة ،والأحضان الدافئة ،والقبلات المتلهفة ؟!،حتى لو جاءت هذه اللقاءات بعد جرائم ارتكبت أثناء حرب غزة ومذبحة أسطول الحرية وقرارات الأبعاد والهدم والتهويد ؟!وهل التبس الأمر حقاً على عباس وفياض لاكتشاف العدو الحقيقي الأصلي المحتل والمعتدي على شعبنا بالحصار والقتل والسجن، عن مجموعة كبيرة من هذا الشعب منتخبة بغالبيته الساحقة في المجلس التشريعي تختلف معه سياسياً؟ فهل بات الخلاف مع حماس أصيلاً متأصلاً، عميقاً متعمقاً إلى حد العداوة معها وعدم استساغة مجرد الجلوس مع رموزها، والخلاف مع العدو سطحياً إلى حد نسيانه استعذاب الاجتماع بهم إلى ما لا نهاية، وبلا أي شروط تذكر ؟! بمفاوضات وقنوات سرية تارة وأخرى ظاهرة بقناعات ومبررات ومسوغات واهية تستند على تخفيف الحصار ووقف الاستيطان !!

    هل هذا يعني أن ما بين " عباس وفياض" من جانب والكيان الصهيوني من جانب آخر، أهون بكثير مما بينهم وبين أبناء شعبهم؟! إلى درجة الشوق إلى لقاء الصهاينة، واستجداء العالم كله لترتيب لقاءات لهم مع العدو، والتصرف كالعاشق المتيم الذي حرم من محبوبته، أو المدمن المقطوع من المخدر، حين يتم لقاء الصهاينة، بينما يستصعب عباس وفياض الالتقاء ببعض الرموز من أبناء شعبه الذين يقبعون في سجن كبير يعاني من الفقر والجوع وانقطاع المياه وحتى الكهرباء؟!

    لماذا لا يزال عباس يخشى انجاز ملف المصالحة بامتناع راجع (لفيتو أميركي إسرائيلي) بعد لقاءه مؤخراً بأوباما في البيت الأبيض .؟فلطالما انتكست جهود المصالحة ،ورجعت لنقطة الصفر بعد تدخلات مباشرة أو تصريحات علنية من الإدارة الأميركية ورموز الكيان الصهيوني .

    من الواضح تماماً، أن عملاء أمريكا، وأصدقاء الشاباك الصهيوني، قد نجحوا نجاحاً كبيراً في القضاء تماماً على نضال حركة فتح، وتوحيدها خلفهم، ويمكن بنظرة بسيطة للوراء مراجعة الكثير من الأصوات الإعلامية الفتحاوية التي كانت تغفو وتفيق على هجاء فياض، كيف صارت اليوم تسبح بحمده بكرة وعشياً!

    البعض من جمهور فتح، لم يعد مهماً بالنسبة له، سوى نصرة فتح،يتجلى ذلك في الممارسات الرعناء والتجمعات الهوجاء التي يتخذها أبناء فتح سواء في الضفة أو بعض آثارها هنا في قطاع غزة ، هذا الجمهور لم يعد يفكر بعواقب تحويل حركة فتح إلى حركة خيانية.

    العملاء المسيطرون اليوم على القرار الفتحاوي، لا يعنيهم المصير الوطني لحركة فتح إطلاقاً، وكل ما يهمهم إتقان ممارسة الانتهازية السياسية، والتلون الحربائي لتحقيق مصالحهم المرتبطة بالعدو،وما زيارة نبيل شعث سوى إحدى مظاهر ذلك التلون،و الواعي إلى طبيعة الصراع، والذاكر للتاريخ شديد القرب، ليطمئن كامل الاطمئنان على القضية الفلسطينية ومستقبلها، وفشل المشاريع الخيانية، وجعل رموزها عبرة للمعتبرين!

    والمتاجرون بالقضية والمنافقون في عالمنا العربي يحاولون السطو عليها وإفراغها من مضمونها، والتقليل من قيمتها، وتثبيط همة الأبناء البررة في ميدان المقاومة، عبر ادّعاء الحكمة بمناشدة (أميركا) زعيمة الحرب الصليبية(العاشرة) للضغط على إسرائيل من أجل وقف بناء المستوطنات، مجرد الضغط !!

    والحقّ أنه لم يعد مقبولاً من هؤلاء هذه الممارسة الشائنة التي تسلب مقاومة الفلسطينيين ضد أولاد الأفاعي الغاصبين،والذين قاموا بواجبهم عبر الأثير وفوق شاشات التلفزة والصحافة،حيث يواجهون بصدورهم المفتوحة رصاص العدو الغادر ،ويتصدون بشجاعة لصلافة أوغاد العالم وشذاذه.

    وعندما يأتي بعض المتاجرين بالقضية من أمثال محمود عباس وسلام فياض للحديث عن المفاوضات، بعدما تخلو عن الاسطوانة القديمة باحتواء (المقاومة) واستبدال(الجهاد) ب(الكفاح والنضال على طريقة الكنافة وهز الكتف بحنيّة) ، فإننا نقول لهم:عيب..كفوا عن هذا الهذر ،والزموا الصمت الذي هو ورقة التوت التي تغطي عورتكم المكشوفة أمام العالم ،فقد مضت سنوات طوال لم نسمع فيها إلا كلاماً وهتافاً ،وشجباً واستنكاراً،وألعاباً صبيانية،وخدمة الأنظمة التي باعت فلسطين منذ زمن بعيد ،وقد آن لكم أن تتواروا عن الأنظار تماماً بعد أن شكلتم عبثاً سياسياً ونفسياً ووجدانياً على قضية فلسطين ،وأفقدتم الأمة الثقة في الذين يتكلمون عن الوطن الضائع والفردوس المفقود والأقصى الأسير .

    وآن للدول العربية التي تقدم دعماً لتلك القيادات أن توجهه لقادة المقاومة الذين يغرقون في ظلام دامس ،يواجهون الحصار والجوع والتهويد والتشريد ،وألا تعبأ بعمليات الابتزاز الرخيصة التي يقوم بها المتاجرون بقضية الشعب المحاصر الضائع المسكين!! فقد عرفت الأمة من هو المقاوم الحقيقي، ومن هو المناضل الكذاب !

    ولم يعد مقبولاً ولا معقولاً أن يقوم عباس بالرقص على كل الحبال ،ويقف مع جميع الأطراف في خندق واحد ووقت واحد ضد الذين اختارهم الشعب الفلسطيني بقوة الاقتراع ،فهذا غير ممكن عقلاً ولا شكلاً،فتصالح عباس وفياض مع أعداء الغاية الإسلامية في الجهاد والمقاومة ،لدرجة أصبحت فيه تلك الأقلية التي لا تمثل الشعب الفلسطيني ،تفرض سيطرتها وتمارس التفاوض،وتعوق مسيرة المقاومة الحقيقة .

    وكان من الطبيعي أن تتذبذب الأيديولوجية الفكرية ،وتتميع القضية الفلسطينية ،وأن يكون عباس كالريشة في مهب الريح ،يخضع لابتزاز يساري هنا ويميني هناك ،وهذا التذبذب هو الذي يجعل السلطة تتماهى مع المشروع الأميركي والصهيوني في المنطقة الرامي لاستئصال المقاومة من جذوتها ،جعلت عباس يركع أمام اوباما بتبعية بكل ما تحمله من معاني الضياع العقدي وهوان فكري يشكل مأساة للشعب !

    إذن لم يكن ثمة جديد في هذه المفاوضات واللقاءات (العبثية)، سوى أنها شكلت تنازلاً مؤلماً من طرف عباس!!! (هكذا صرح أوباما)أما الأكاذيب التي سبقت اللقاء، والأسئلة التي أثارها هذا الاجتماع عن سر الرغبة الملحة دائماً في فتح للالتقاء بالصهاينة والإحجام عن أبناء الشعب الفلسطيني، فهي قديمة متجددة في كل لحظة، إنها حقيقة مروعة لكنها لم تعد مذهلة أو صادمة، فليس ثمة جديد في أن الصهاينة أقرب للرئيس وحركته من بعض أبناء الشعب الفلسطيني!

  • #2
    رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

    بعدقرائة ما كتبتم من الواقع فان تم اللقاء --- فهو لقاء عبثي --- فلماذا بعد كل هذا يتم لقاء مضيعة للوقت انتظرولنهاية المفاوضات --- ان الله مع الصابرين

    تعليق


    • #3
      رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

      المشاركة الأصلية بواسطة محمد قعدان مشاهدة المشاركة
      بعدقرائة ما كتبتم من الواقع فان تم اللقاء --- فهو لقاء عبثي --- فلماذا بعد كل هذا يتم لقاء مضيعة للوقت انتظرولنهاية المفاوضات --- ان الله مع الصابرين
      الواقع يقول بأنه يتوجب على عباس الرجوع إلى رشده وحاضنته الطبيعية ،ومثل هذا الشذوذ في الممارسة السياسية(الطائشة) لن يؤتي أُكله وسيجلب العار لنفسه أولاً ثم للشعب الفلسطيني !!

      تعليق


      • #4
        رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

        لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟
        بدون مقالات الجواب في كلمتين
        لن يتقابلان لأن كل منهما يحمل نهج يختلف عن الأخر ولن يقبل أي أحد منهما أن يتبع الأخر
        اللهم أعد المسلمين لدينهم ورشدهم

        تعليق


        • #5
          رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

          لن يلتقى عباس بهنية إلا بعد أخذ الإذن من أسياده اليهود

          تعليق


          • #6
            رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

            وهل يملك عباس أن يقرر أنه سيلتقي أم لن يلتقي ؟

            عباس عروسة تحرك بخيط غليظ وليس دقيقا حتى لايُرى

            إذا كان يصرح أنه سيذبح من الوريد للوريد وأن الفيتو الامريكي الخبيث منع المصالحة ؟؟؟

            حسبنا الله ونعم الوكيل

            تعليق


            • #7
              رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

              المشاركة الأصلية بواسطة صهيب الحسن مشاهدة المشاركة
              الواقع يقول بأنه يتوجب على عباس الرجوع إلى رشده وحاضنته الطبيعية ،ومثل هذا الشذوذ في الممارسة السياسية(الطائشة) لن يؤتي أُكله وسيجلب العار لنفسه أولاً ثم للشعب الفلسطيني !!


              وليه .. هو مش الرئيس عرض إنه يجي على غزة

              وشو كان عرض الحكومة الربانية في غـــــــــزة ,.؟؟؟؟

              تعليق


              • #8
                رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                المشاركة الأصلية بواسطة الواهم مشاهدة المشاركة


                وليه .. هو مش الرئيس عرض إنه يجي على غزة

                وشو كان عرض الحكومة الربانية في غـــــــــزة ,.؟؟؟؟
                ربما يعني الأخ لقاء مصالحة تعود به الحقوق لاصحابها

                وترجع لحكومة حماس حقها في الانتخابات التي رفضتها امريكا

                لقاء ارجاع الحقوق لاصحابها وليس للتمتع بالنظر لجمال وجه عباس .

                تعليق


                • #9
                  رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                  موضوع قيم وفكرة جيدة تلك المرايات السياسه لاحرمنا الله من كتاباتك ويبقي جواب سؤلك لماذا لايلتقي عباس هنيه بعد كل ماذكرت من تفصيلات عن اهل الكرم من بيع وتفريط وخيانه. بأن التقائهم المرتقب سيتم متي تم التقاء الماء والنار بسلام وانطبقت السموات علي الارض واجتمعت الملائكة والشياطين في وئام عندها يلتقي الرجلان فهل يعقل ان يجتمع اهل الجنة والنا في صعيد واحد ولو اجتمعا وهما علي ماهم عليه فسيكون كلا للاخر مقزز مشمئز فلخائن يشمئز من الشريف لانه سيذكره بخياته والشريف يشمئز من الخائن بتواطئه الخسيس.فسيبقي الوضع علي ماهو عليه حتي يفصل الله بامره بين اؤلئك الخصمين الذين ايضا سينقلان خصومتهم الي يوم الاخرة ويقفون امام الله يختصمون عليها وسيفصل الله بينهم وامرهم المختلفون فيه في الدنيا والاخرة.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                    المشاركة الأصلية بواسطة الواهم مشاهدة المشاركة


                    وليه .. هو مش الرئيس عرض إنه يجي على غزة

                    وشو كان عرض الحكومة الربانية في غـــــــــزة ,.؟؟؟؟
                    الحكومة الربانيه !!
                    كلمة حق أريد بها باطلًا ,,
                    بالمناسبة
                    عفوًا مين الرئيس !

                    تعليق


                    • #11
                      رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                      المشاركة الأصلية بواسطة alghazzawi مشاهدة المشاركة
                      لن يلتقى عباس بهنية إلا بعد أخذ الإذن من أسياده اليهود

                      لربما هذا أكبر دليل أن عباس حين يذهب للقاء أولاد الأفاعي تتسم ملامحه بالبشاشة،منشرح الصدر والوجه وكأنه بين أهله وخلانه ،اما حين كان يلتقي بقادة حماس فكان يبدو متجهما وكأن لعنة السماء قد سقطت عليه!!

                      تعليق


                      • #12
                        رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                        المشاركة الأصلية بواسطة alghazzawi مشاهدة المشاركة
                        لن يلتقى عباس بهنية إلا بعد أخذ الإذن من أسياده اليهود
                        فعلا كلام صحيح
                        ....
                        مقال قيم
                        جزاك الله خيراً ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                          الأخ الفاضل صهيب الحسن
                          لن يمل أيتام أوسلو من العبث بالمصير الفلسطيني طالما الفرصة سانحة لهم لفعل ذلك.
                          و الله لن يملوا الإستجداء و عدم و المصالحة، الأولى ليهود و الثانية مع الشعب الفلسطيني.
                          هم يعلمون أن الشعب الفلسطيني كله لا ينبض بنبضهم و يعلمون نهايتهم اللعينة و يعلمون أن نهاية نفقهم هاوية، و لكن؟
                          ماذا يفعل عديم القدرة بعدو أرعن حاقد لا ينظر إليه إلا بعين الكبر و الإستعلاء، حتما سيسخر منه و يستخف به و هذا حال عباس و يهود.
                          و المخرج من هذا كله برأيي المتواضع هو المقاومة و إحيائها بالضفة الغربية ، و هنا أقصد المقاومة النوعية كعمليات نوعية و المقاومة الشعبية كالإنتفاضات و غيره لها وقتها حين تنضج الظروف الملائمة لها تجد الناس وحدهم ثاروا دون خوف من أحد أو إذن من آخر أو تحريض.
                          بارك الله فيك و رعاك

                          تعليق


                          • #14
                            رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                            ما بدنا اللقاء من أساسه .. بالآخر الحكم للجانب الإسرائيلي والجانب الأمريكي فما في فايدة منه!!

                            تعليق


                            • #15
                              رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                              المشاركة الأصلية بواسطة قسامي السلف مشاهدة المشاركة
                              لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟
                              بدون مقالات الجواب في كلمتين
                              لن يتقابلان لأن كل منهما يحمل نهج يختلف عن الأخر ولن يقبل أي أحد منهما أن يتبع الأخر
                              اللهم أعد المسلمين لدينهم ورشدهم
                              المناخ السياسي متغيّر ومتقلّب،بحسب الأرصاد السياسية نستطيع الإفتراض بأنه لن يلتقيه حالياً،وقد يكون ثمة لقاء قريب في المستقبل ،ولكن هذا لا يعني بالضرورة تمسك كل طرف بموقفه،وبات من الواضح من هو الطرف الذي يتآمر ضد شعبه ويتمرغ في أوحال الخيانة والعمالة مع أولاد الأفاعي بالعلاقات الظاهرة بالقبل والعناقات المستمرة والمتكررة،أو بالباطنة وما يجري تحت الطاولة والحديث حول تقديم المزيد من التنازلات .

                              تعليق


                              • #16
                                رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                المشاركة الأصلية بواسطة alghazzawi مشاهدة المشاركة
                                لن يلتقى عباس بهنية إلا بعد أخذ الإذن من أسياده اليهود
                                نحن بحاجة لقراءة سياسية للموقف تحكمها طبيعة العلاقة والرؤية التي يسعى إليها محمود عباس،سواء انتهاج خيار السلام والتفاوض أو الانحناء والتنازل لشروط ومطالب المقاومة بالعودة للحديث وانتزاع الحقوق واستعادة الثوابت المسلوبة ،واي حديث خارج هذا الاطار او تكهن فمن شأنه أن يخلق عدد من المعوقات والصعوبات التي ستوتر الموقف .

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                  المشاركة الأصلية بواسطة ردينة% مشاهدة المشاركة
                                  وهل يملك عباس أن يقرر أنه سيلتقي أم لن يلتقي ؟

                                  عباس عروسة تحرك بخيط غليظ وليس دقيقا حتى لايُرى

                                  إذا كان يصرح أنه سيذبح من الوريد للوريد وأن الفيتو الامريكي الخبيث منع المصالحة ؟؟؟

                                  حسبنا الله ونعم الوكيل
                                  بحسب الظروف الحالية والمعطيات الراهنة تدلل المؤشرات بما لا يدع مجالاً للشك من أن عباس أصبح ألعوبة البيت الأبيض الأميركي في روحاته ودوحاته على الولايات المتحدة،والقرار الفتحاوي لم يعد مرتبطاً مع توجهات فصائل المقاومة،وبالتالي القضية التي يستلم زمامها عباس وفريقه ستنحى منحنى خطير ينذر بعواقب قد تسلب القضية روحها والانجازات التي احدثتها المقاومة من الناحية الشكلية وقد يتم توقيع اتفاقيات جديدة متجاهلة ارادة باقي الفصائل وعلى رأسها حماس التي تمثل غالبية الشعب الفلسطيني .

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                    المشاركة الأصلية بواسطة الواهم مشاهدة المشاركة


                                    وليه .. هو مش الرئيس عرض إنه يجي على غزة

                                    وشو كان عرض الحكومة الربانية في غـــــــــزة ,.؟؟؟؟
                                    الحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية-حفظه الله- وحركة حماس ابوابها مفتوحة على مصراعيها للجهود المبذولة ،والرامية لانهاء الانقسام والتشرذم الفلسطيني،وهي تتخذ من خيار المصالحة(كخيار استراتيجي) وتتعاطى مع كل الوساطات بإيجابية،وقيادات فتح تتحرك بحرية غير مقيدة،والوفود تجئ وتذهب عبر معبر (ايرز) ببطاقات خاصة وعلى مرأى ومسمع الاحتلال ،تتنقل من رام الله الى غزة والعكس وكان آخرها زيارة عدد من القيادات الفتحاوية الهاربة من قطاع غزة ،بالاضافة لزيارة نبيل شعث الأخيرة .

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                      المشاركة الأصلية بواسطة عربي مقهور مشاهدة المشاركة
                                      موضوع قيم وفكرة جيدة تلك المرايات السياسه لاحرمنا الله من كتاباتك ويبقي جواب سؤلك لماذا لايلتقي عباس هنيه بعد كل ماذكرت من تفصيلات عن اهل الكرم من بيع وتفريط وخيانه. بأن التقائهم المرتقب سيتم متي تم التقاء الماء والنار بسلام وانطبقت السموات علي الارض واجتمعت الملائكة والشياطين في وئام عندها يلتقي الرجلان فهل يعقل ان يجتمع اهل الجنة والنا في صعيد واحد ولو اجتمعا وهما علي ماهم عليه فسيكون كلا للاخر مقزز مشمئز فلخائن يشمئز من الشريف لانه سيذكره بخياته والشريف يشمئز من الخائن بتواطئه الخسيس.فسيبقي الوضع علي ماهو عليه حتي يفصل الله بامره بين اؤلئك الخصمين الذين ايضا سينقلان خصومتهم الي يوم الاخرة ويقفون امام الله يختصمون عليها وسيفصل الله بينهم وامرهم المختلفون فيه في الدنيا والاخرة.

                                      في الوضع الحالي قد يكون التقاء عباس بهنية من سابع المستحيلات ،ولكن نحن نأمل بأن يتخلى عباس عن تمسكه بخيار السلام والتفاوض كخيار اثبت فشله الذريع في تسجيل أي تأثير على قضايا حيوية وشائكة تتعرض لها المعضلة الفلسطينية،ولا تنفع معها كل الجولات المكوكية التي يسعى لها في استعادة الحقوق المسلوبة من عدو لا يفهم الى لغة واحدة هي لغة الحراب والقوة .

                                      بارك الله فيك .

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                        المشاركة الأصلية بواسطة bent ikwan مشاهدة المشاركة
                                        الحكومة الربانيه !!
                                        كلمة حق أريد بها باطلًا ,,
                                        بالمناسبة
                                        عفوًا مين الرئيس !
                                        بصراحة ومن دون مبالغات هناك خجل من سلوك عباس الشائن ،جعل المتابع له والمصفق والمؤيد والذي يسعى لاحداث البلبلة لإلقاء الآراء المفخخة،والتوجهات المشبوهة،والردود المخزية ،لربما هي حالة منعكسة على التخبط الفتحاوي والبنية المتآكلة المتهاوية أمام جبل المقاومة الصامد والشامخ بفضل الله أولاً،ثم بفضل ثبات حماس والحكومة الى جانبها الفصائل المقاومة والمناضلة الشريفة .

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                          توقيعنا على الورقه المصريه اكبر اختبار لنية عباس في المصالحه فهل نجرب هذه الوصفه ما دامت السيطره لنا على الارض فلم لا نفعلها ونوقع ونسحب البساط من تحت اقدامهم ونكشف الاعيبهم

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                            المشاركة الأصلية بواسطة صهيب الحسن مشاهدة المشاركة
                                            الحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية-حفظه الله- وحركة حماس ابوابها مفتوحة على مصراعيها للجهود المبذولة ،والرامية لانهاء الانقسام والتشرذم الفلسطيني،وهي تتخذ من خيار المصالحة(كخيار استراتيجي) وتتعاطى مع كل الوساطات بإيجابية،وقيادات فتح تتحرك بحرية غير مقيدة،والوفود تجئ وتذهب عبر معبر (ايرز) ببطاقات خاصة وعلى مرأى ومسمع الاحتلال ،تتنقل من رام الله الى غزة والعكس وكان آخرها زيارة عدد من القيادات الفتحاوية الهاربة من قطاع غزة ،بالاضافة لزيارة نبيل شعث الأخيرة .


                                            يا سلام

                                            ما شاء الله على نقاشك ما أروعه

                                            يعني ما سمعتش صلاح البردويل طلع بيقول لازم

                                            السيد الرئيس ينسق مع حكومة غزة قبل ما يجي على غزة ,!؟؟

                                            وكأنه غزة إنكتبت تحت أساميكم ,,!!

                                            وبعدين أي قيادات هاربة .. ومن وين هاربة

                                            أنا بتحداك .. إنه بعد ما يُسمى ( الحسم العسكري ) إنه كل

                                            القيادات طلعت من غزة بأمر من السيد الرئيس خوفا على أرواحهم ,!!

                                            ومن ثم عمريش شفت حدا بيهرب من بيته .. وشو قصدك

                                            يعني انه كل القيادات طالعة نازلة تحت نظر إسرائيل ,,.؟؟

                                            خليها بدوووون تخوييييين أحســــــــــــــن

                                            لحتى الواحد يعرف يتفاهم معكم ,.!

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                              المشاركة الأصلية بواسطة صهيب الحسن مشاهدة المشاركة
                                              بصراحة ومن دون مبالغات هناك خجل من سلوك عباس الشائن ،جعل المتابع له والمصفق والمؤيد والذي يسعى لاحداث البلبلة لإلقاء الآراء المفخخة،والتوجهات المشبوهة،والردود المخزية ،لربما هي حالة منعكسة على التخبط الفتحاوي والبنية المتآكلة المتهاوية أمام جبل المقاومة الصامد والشامخ بفضل الله أولاً،ثم بفضل ثبات حماس والحكومة الى جانبها الفصائل المقاومة والمناضلة الشريفة .
                                              المشاركة الأصلية بواسطة صهيب الحسن مشاهدة المشاركة

                                              تعــــــــــــرف

                                              لو شفت ردك هذا قبل ما أرد عليك .. كان

                                              وفـــــــــــــــــــرت الرد أحســــــــــــــن ,,!!

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                                المشاركة الأصلية بواسطة الواهم مشاهدة المشاركة


                                                يا سلام

                                                ما شاء الله على نقاشك ما أروعه

                                                يعني ما سمعتش صلاح البردويل طلع بيقول لازم

                                                السيد الرئيس ينسق مع حكومة غزة قبل ما يجي على غزة ,!؟؟

                                                وكأنه غزة إنكتبت تحت أساميكم ,,!!

                                                وبعدين أي قيادات هاربة .. ومن وين هاربة

                                                أنا بتحداك .. إنه بعد ما يُسمى ( الحسم العسكري ) إنه كل

                                                القيادات طلعت من غزة بأمر من السيد الرئيس خوفا على أرواحهم ,!!

                                                ومن ثم عمريش شفت حدا بيهرب من بيته .. وشو قصدك

                                                يعني انه كل القيادات طالعة نازلة تحت نظر إسرائيل ,,.؟؟

                                                خليها بدوووون تخوييييين أحســــــــــــــن

                                                لحتى الواحد يعرف يتفاهم معكم ,.!
                                                هذا الفهم لطبيعة ايديولجية حماس في ادارة الصراع وانهاء الانقسام لا يستند على تصريحات هنا أو هناك،استراتيجية حماس الواضحة تتكئ على انهاء الانقسام الفلسطيني،حتى لو كان ذلك على حساب جراحات وعذابات أبناءها الذين يتعرضون لحملة مهولة لم يسبق لها مثيل في نضال الشعب الفلسطيني،واقع مؤلم واجتراحات وعذابات وحملات اختطاف لرجال وشباب نساء ،اغلاق للمؤسسات،حجر على نشاطات المقاومة،وتبني نهج واضح باستئصالها بالتنسيق الأمني بشكل مباشر مع الاحتلال،بينما يصفعه الأخير على قفاه بحملات الاستيطان والتهويد وتفريغ الضفة والقدس من سكانها الأصليين.

                                                قيادات حركة فتح لاقت الامان بعد الحسم العسكري،فقد لجأ وزير الاوقاف في حكومة دايتون الى احد قيادات الحركة،وطلب الحماية وتم له ذلك ولم يتعرض له أحد،ولكنه أنكر الفضل وهرب إلى الضفة المحتلة،لينساق مع حملة هوجاء تشوّه جهاد حماس وثبات ونضال الحكومة في قطاع غزة .

                                                وسبق أن جاء أحد قيادات فتح عبر معبر إيرز لزيارة والده وسمحت له الحركة بذلك،ثم بعد ذلك جاء السيد نبيل شعث ولم يتعرض له أحد،ولا زالت قيادات حركة فتح تدخل وتخرج بحرية مطلقة،وببطاقات خاصة لا يمتلكها الشعب المحاصر منذ سنوات ،والذي قضى المئات منه بسبب المرض،وقيادات فتح منذ توقيع اتفاقية اوسلو وهي تتنقل بين الضفة وغزة بحرية مطلقة ،بل لقد كان الرئيس عرفات يمتلك طيارة خاصة يسافر فيها وكل ذلك كان قبل الحسم .

                                                الخيانة هي لمن ترك النضال والكفاح والمقاومة والقى السلاح جانباً وتمسّك بخيار التنسيق الأمني والتفاوض والسلام،ولو قلت لك لو قتل رجل والدك او اخيك هل ستسترجع حقك منه بالتفاوض والترجي ؟ لا أظن ذلك .

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : مرايا سياسية(1) : لماذا لا يلتقي عباس بهنية ؟

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة اسد الفدا مشاهدة المشاركة
                                                  توقيعنا على الورقه المصريه اكبر اختبار لنية عباس في المصالحه فهل نجرب هذه الوصفه ما دامت السيطره لنا على الارض فلم لا نفعلها ونوقع ونسحب البساط من تحت اقدامهم ونكشف الاعيبهم
                                                  التوقيع على الورقة المصرية يعني :
                                                  - الاعتراف باسرائيل .
                                                  -الاعتراف بقرارات منظمة التحرير والقرارات الدولية الجائرة والمجحفة.
                                                  -التخلي عن المقاومة.
                                                  -ايجاز التعامل مع المخابرات الأجنبية وتشريع تدخلها السافر في الشأن الفلسطيني .

                                                  ما لم يتم الأخذ بملاحظات حماس على الورقة فالتوقيع مرفوض جملة وتفصيلاً.

                                                  تعليق

                                                  جاري التحميل ..
                                                  X