إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!



    الجزء الأول :
    الثمانون صفحة الأولى


    عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!
    لا خجل ولا حياء .. ولا ماء في الوجه ولا دم في القلب !!

    اقتباسات أخيكم / أبو خالد عوض

    اسم الكتاب : طريق أوسلو
    الكاتب : محمود عباس " أبو مازن "
    الناشر : شركة المطبوعات ( بيروت – لبنان ) ..
    الطبعة : الأولى – عام 1994 م .


    الفكرة العامة المطروحة :
    - العمل ليس تلخيصًا ، إنما ذكرٌ لأهمّ الفقرات التي تعطينا الصورة متكاملة عن شخصية محمود عباس ، وكيفية تفاعله مع القضايا الوطنية ، ومع الصهاينة والأمريكان ومختلف الدول ..
    - جعلتُ عناوين للفقرات المختارة من الكتاب تختصرها وتختزلها وتعبِّر عنها ..
    - جعلتُ إضافاتي الشخصيّة بين معكوفتين [ ... ] من باب الأمانة العلمية في نقل النصوص ..

    على مذهب ( من فمك أدينك ) ..
    من باب التأصيل بشكل علميّ للخيانة العباسيّة ..


    التشكيك في صدق انتمائه للاتفاق وانتماء من أرسله :
    ص 8 : أسئلة كثيرة تزاحمت في ذهني ، ونحن في طريقنا إلى واشنطن ، أتفرّس الوجوه من حولي ، وأستعرض الآخرين في المخيّلة ، وأعود إلى نفسي ، فأنا الذي سيقف أمام العالم ليوقّع الاتفاق ويتصدّر المسئولية ، بينما يستطيع الجميع أن يعلنوا عدم مسؤوليتهم سواء منهم الحاضرون أو الغائبون ..

    التناقض العباسيّ شعوريًّا .. واعتقاد الانتصار السياسيّ واقعيًّا :
    ص 9 : لقد خلصت في النهاية إلى استنتاج من نقطتين؛ أولاهما إنني أقوم بعمل تاريخيّ وبإنجاز عظيم لشعبنا ، وثانيهما خوفي من أن تدمّر الممارسات الخاطئة والعقليّات المتخلّفة من كلا الطرفين [ اليهود والفلسطينيون !! ] كل هذا الإنجاز ، وهكذا انتابني شعورٌ متناقض ، فبمقدار اهتمامي بالإنجاز ، كان خوفي ورهبتي من التطبيق ..

    من غير أن يُطلب إليه .. يتفاخر بمصافحة الصهاينة أولاً :
    ص 10 : وبدون ترتيب بروتوكولي مسبق ، وبعد أن انتهيت من كلمتي ، كان عليّ أن أصافح الرئيس كلينتون ، ولكنني تابعتُ طريقي وصافحت رابين وكريريف وبيريز . وقد لاقت هذه اللفتة ترحيبًا من الحضور والمشاهدين ..

    طبيعة الدولة الهلاميّة في الفكر العباسيّ :
    ص 12 : إننا نريد دولة مستقلة كباقي شعوب الأرض التي تبحث عن الاستقلال الوطنيّ ، ولكننا نرغب في إقامة اتّحاد كونفدراليّ مع الأردن ، وإذا رغبت إسرائيل أن تنضمّ إلى هذا الاتّحاد فنحن مستعدون للتفكير في ذلك جديًّا ..

    ما شاء الله .. انظر كيف كان عبّاس يحرج الصهاينة :
    ص 13 : أما ما كان يحرج الإسرائيليين والأمريكان على حدٍّ سواء ؛ فهو قولي بأننا نريد تعايشًا كاملا وحدودًا مفتوحة للطرفين ؛ للعمل والإقامة والسكن وتبادل البضائع والسلع والأموال ..

    استعداده للقاء بيريز في أيّ وقت :
    ص 17 : إلا أنني لم يكن لديّ ما يمنع أن ألتقي بيريز بعد أن وقّعت الاتفاق معه ، كما لم يكن لديّ مانعٌ من أن نلتقي قبل ذلك ، خصوصًا وإن وسائل الإعلام جمعتني معه أكثر من مرّة ، وكان في كلّ مرة يحاول نفي تلك الأخبار ..

    انظروا إلى اندماج عبّاس مع النفسيّة الصهيونيّة حتى نخاعه ونخاعها :
    ص 17-18 : لاحظنا ( بيريز وأنا ) أن وفدينا يتحدثان بلغة حميمة تدلّ على علاقات نشأت بين الطرفين وذكريات مشتركة كثيرة تجمعهم . فالتفت بيريز إليّ قائلا : يبدو أننا أنا وأنت فقط الغرباء في هذه الجلسة .. حاول بيريز أن يكون موضوعيًّا وواقعيًّا في حديث عن المستقبل ، حيث أبدى رغبةً في تطوير وضع الأراضي المحتلّة من الناحية الاقتصاديّة ..

    إسقاط التحفظات من أول لحظات :
    ص 18 : شارك في اللقاء يوسي بيلين نائب بيريز ، حيث تبادلنا الحديث ولكن بصورة مختلفة ، وأسقطنا التحفظات منذ اللحظة الأولى كل التحفظات ، وانطلقنا بالحديث دون بروتوكول ، لم يلت نظري غير ذلك ..

    اعترافٌ مهمُ بعجزِ المنظمةٍ وأنَّها ( تبراية عتب ) :
    ص 23 : كانت منظمة التحرير وليدة الأنظمة العربية ، ولم تكن تلك الحاجة التي تلبي رغبات الجماهير ؛ لقناعة هذه الجماهير أن ما تمخّضت عنه الأنظمة لا بدّ أن يكون على شاكلتها يحمل في بطنه جيناتِ عجزها ، ويرث عنها كل مواصفاتها وكل أسباب وهنها .. ومع ذلك فقد رأى فيها الفلسطينيون عنوانهم الذي افتقدوه منذ النكبة ، ويافطةً يصفّقون تحتها بعد أن تعدّدت اليافطات واختلفت وتناقضت ، ووطنًا معنويًّا بعد أن عزّ وطنُ الواقع ..

    وبدأ الانبطاح عالي الصوت لا يلوي على حرٍّ :
    ص 24 : لقد راجت في صفوف بعض القادة [ وأولهم د. نبيل شعث ، كما ذكر عبّاس في الهامش ] الفلسطينيين فكرة تدعو إلى إقامة الدولة الديمقراطية الفلسطينية التي يعيش فيها اليهود والمسيحيّون والمسلمون على قدم المساواة في الحقوق والواجبات .. ومن هنا كانت البداية ؛ بداية المبادرات السياسية التي تطلقها الثورة الفلسطينية ..

    مرجعيّة الانبطاح والتفريط .. كأنه كان مبرّرًا فقُبِل :
    ص 24 : وبمقدار ما عبّرت هذه الفكرة [ السابقة أعلاه ] في حينه عن تنازل هائل من قبَل الشعب الفلسطيني ؛ حيث يقرّ بحق شرعيّ لليهود ويقنّن وجودهم في فلسطين ، بمقدار ما كانت نابعة أساسًا من الإحساس بالعجز العربيّ ، وعدم مقدرة الفلسطينيين على العمل منفردين لتحرير وطنهم ..

    فهمٌ ( واضح !! ) وربما ( فاضح !! ) لطبيعة العدوّ .. يا للعجب !!
    ص 26 : في بداية 1970 وقد توليتُ مهمة التعبئة والتنظيم في حركة فتح ، لم أجد ما أعبِّئ به كوادر الحركة إلا بضعة من التجارب الثوريّة التي سبقتنا ؛ مثل تجربة فيتنام والصين والجزائر وكتب غيفارا .. أما التجربة الصهيونيّة منذ هرتزل إلى إقامة الدولة ، ومنذ إقامة الدولة إلى يومنا ، فلم نكن نعرف أكثر من عناوين بسيطة وبدون أية معلومات ..

    عندما يركب أبو مازن موجة الانتفاضة وكأنه أبوها وليست بنتَه !!
    ص 33 : وهكذا فإن اتفاقية السلام التي وقّعناها في 13/9/1993 في البيت الأبيض في واشنطن ، لم تأتِ صدفة ، ولم تكن نتيجة المفاوضات التي جرت في أمريكا أو أوسلو فحسب . بل جاءت نتيجة تراكمات كثيرة ساهمت فيها أعمالُ الثورة الفلسطينية العسكريّة والسياسيّة والإعلاميّة ، وساهمت فيها ست سنوات من الانتفاضة المباركة [ !! ] التي راح ضحيتَها ألوفُ النساء والرجال من ضحايا ومعوّقين ..

    انظر كيف دخلت منظمتهم التحريرية التاريخ كما زعموا :
    ص 34 : ولا بدّ من إعطاء منظمة التحرير الحقّ ؛ حيث إنها فتحت الطريق أمام إمكانية تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط ، عندما تبنّت في عام 1988 وفي دورة المجلس الوطني التاسعة عشرة ، استنادًا إلى قوة الانتفاضة الفلسطينية وزخمها قراريْ مجلس الأمن 242 و 338 ، اللذين يعتبرهما العالم أساسًا لتسوية النزاع [ !! ] في المنطقة ..

    ينبذون المقاومة وينعتونها بـ ( الإرهاب ) لا بورك فيهم :
    ص 53 : لقد أكّد عرفات في خطابة [ في الأمم المتحدة 14/12/1989م ] بوضوح كامل أنه مستعد للمفاوضات مع إسرائيل في إطار المؤتمر الدوليّ على أساس قراري مجلس الأمن 242 و 338 ، كما أكّد احترامه لحقّ إسرائيل في الوجود داخل حدود آمنة معترف بها ، وأدان الإرهاب في كل صوره بما في ذلك إرهاب الدولة ، ولقد كانت هذه مطالب واشنطن من عرفات ..
    ص 55 : أما فيما يتعلق بالإرهاب فقد أعلنت أمس بما لا يدع مجالا للشكّ ، ذلك أنني أكرر لتسجيل المواقف أننا نرفض بالكامل وبشكل قاطع جميع أشكال الإرهاب ، بما في ذلك إرهاب الأفراد والجماعات وإرهاب الدولة ..

    الكلمة السواء مع الصهاينة ، وباب عبّاس ( مخلّع ) في الداخل :
    ص 62-62 : إن ما كان يهمنا من نضالنا المسلح هو أن لا نكتفي بصوت السلاح الذي يطرق أسماع الإسرائيليين ، وإنما يهمنا أيضًا أن تصل مع الرصاصة كلمة ، كلمة تقول للإسرائيليين : تعالوا إلى كلمة سواء [ !!! ] ، تعالوا لنجلس سويًّا على طاولة واحدة نتحدث فيها عن همومنا المشتركة ، وآمالنا وأحلامنا ، تعالوا لنبني للأجيال القادمة مستقبلا أفضل من حاضرنا ، فإذا وصلنا نحن إلى القناعة بأنكم موجودون ، فما عليكم إلا أن تقابلونا بنفس القناعة ..

    ما شاء الله تعالى .. الصهاينة عسل وبصل :
    ص 73 : لا أستطيع أن أقبل أن اليهود كلهم يحملون نفس الأفكار والمعايير السياسية والإنسانية لمجرد أن دولة إسرائيل دولة يهودية ، أو دولة اليهود كما يحلو للبعض أن يسميها ، وإذا تعمقنا أكثر نصل إلى استنتاج آخر ، وهو أن الصهاينة أو معتنقي الفكر الصهيوني ليسوا نمطًا واحدًا من البشر والأفكار والسلوكيّات ..

    ( بارك الله !! ) في اليهود .. يبدو أنهم جميلون !!
    ص 77 : وبمجرد أن يعترف الصهاينة بالأغيار ، أي الشعب الفلسطينيّ ، فهذا يعني بدء عملية المراجعة ، والمراجعة لا تنحصر في فئة أو حزب أو شريحة اجتماعيّة أو سياسيّة ، لأنها عمليّة إنسانيّة تتطلب مصالحة مع الذات ومع الواقع. وهذه إما أن تأتي بالمطالعة والمشاهدة والمحاكاة ، وإما أن تأتي بالاصطدام اليومي بالواقع. وهذا ما حصل. وطبقًا لهذا التحليل فإننا لا نستغرب وجود التناقضات في البيت الإسرائيليّ أو المدينة والقرية والمستوطنة.


    بانتظار تعليقاتكم على كل فقرات المدعو عبّاس ..

  • #2
    رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

    تعليق مبدئي
    أولا موضوع رائع شيق
    وثانيا أتسائل هذه المشاعر الرقيقة والكلمات المؤثرة التي تنساب من كلمات عباس في حديثه عن الصهاينة والأماني بالتواصل وفتح الحدود, كيف ستكون اذا كتب عباس عن حماس ورحلته للتوقيع على المصالحة معها
    طبعا ستكون كتابات عنترية

    تعليق


    • #3
      رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

      المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى ابوعمر مشاهدة المشاركة
      تعليق مبدئي
      أولا موضوع رائع شيق
      وثانيا أتسائل هذه المشاعر الرقيقة والكلمات المؤثرة التي تنساب من كلمات عباس في حديثه عن الصهاينة والأماني بالتواصل وفتح الحدود, كيف ستكون اذا كتب عباس عن حماس ورحلته للتوقيع على المصالحة معها
      طبعا ستكون كتابات عنترية
      تعليق نهائي :
      أكيد هي العنتيرات الفارغة التي يتصدر عن عبّاس عندما يتعلق الأمر بحماس ..
      بوركت أخي الحبيب مصطفى على مرورك الأول ..
      وجزاك ربي خيرات وجنات ..

      تعليق


      • #4
        رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

        واذا كتب مذكراته بخصوص حماس أعتقد أنه كان سيجري بعض التغييرات على النص كالآتي

        أسئلة كثيرة تزاحمت في ذهني ، ونحن في طريقنا إلى مكة ، أتفرّس الوجوه من حولي ، وأستعرض الآخرين في المخيّلة ، وأعود إلى نفسي ، فأنا الذي سيقف أمام العالم ليوقّع الاتفاق ويتصدّر المسئولية ، بينما يستطيع الجميع أن يعلنوا عدم مسؤوليتهم سواء منهم الحاضرون أو الغائبون يجب أن أفكر من الآن كيف سأتنصل من هذا الاتفاق الذي يغضب حلفائي الأمريكان والصهاينة


        ..
        لقد خلصت في النهاية إلى استنتاج من نقطتين؛ أولاهما إنني أقوم بعمل متهور وبإنجاز عظيم لشعبنا وسئ لمستقبل علاقاتي مع الصهاينة، وثانيهما خوفي من أن تدمّر الممارسات المتعقلة والعقليّات المتيقظة من كلا الطرفين [ الحمساوي والفتحاوي ] كل محاولاتي لتخريب المصالحة ، وهكذا انتابني شعورٌ متناقض ، فبمقدار اهتمامي بالتخريب كان خوفي ورهبتي من التطبيق


        ..
        وبدون ترتيب بروتوكولي مسبق ، وبعد أن انتهيت من كلمتي ، كان عليّ أن أصافح قادة حماس ، ولكنني عبست وجهي وأظهرت ضيقي حتى لا يحسب علي أمام حلفائي اليهود أني كنت مرحبا . وقد لاقت هذه اللفتة ترحيبًا من الأمريكان والصهاينة بعد ذلك



        إننالا نريد دولة مستقلة كباقي شعوب الأرض التي تبحث عن الاستقلال الوطنيّ ، ولكننا نرغب في إقامة دولة تحت انتداب صهيوني حتى نظل في الحكم ولا يزاحمنا أحدفيه ، وإذا رغبت إسرائيل أن تشاركنا حكم هذه الدولة فنحن مستعدون للتفكير في ذلك جديًّا




        تعليق


        • #5
          رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


          محاولة جيدة وممتازة في استنطاق عباس ..
          خاصة وأن الكلام الذي تفضلتَ به له دليله من الواقع والوقائع ..

          اللهم خلصنا من الأعداء والأذناب ..

          تعليق


          • #6
            رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

            بصراحة رأيي بخصوص رأيي في الموضوع

            موضوع جميل يستحق التقدير والاحترام

            وبخصوص عباس والله وأنـا أقرأ الكلام أشك انه فلسطيني والله هذا الكلام لا يخرج من انسان فلسطيني عاقل او من انسان وطني او انسان مسلم وانني بصراحة يا أبو خالد بعد قرائتي لكلامه النجس والله أنني أحس بالعار عندما يكلمني شخص من الخارج ويقول لي عباس فلسطينيا ...

            تعليق


            • #7
              رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

              اقتباسات جميلة جداً

              كل الشكر والتقدير لك أخانا الفاضل محمد عوض

              تعليق


              • #8
                رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                جميل جدا اخي ابا خالد
                اقتباسات جميلة
                اسمح لي ان اهدي لك ..



                عندما تعجز الكلمات عن التعبير







                عندما نخاف أن نقصر في حق من نحب عند وصفه ببعض من الكلمات
                عندما نجلس لنبحث وسط الحروف عن كلمات تعطي الحق لمن أمامنا
                نخاف أن لا نعطيه حقه ......... وأن تصبح الكلمات عاجزه عن التعبير عما يدور بداخلنا تجاه الآخر
                نحاول أن نبحث ثم نبحث لعل البحث يجعلنا ندرك كلماتنا التائهه التي نبحث عنها
                ثم نعود ليتملكنا الخوف من أن نعجز عن إيجاد الكلمات التي يستحقها من أمامنا
                ولكن
                هل
                هو يشعر بنا دون أن نتكلم
                هل
                يمكن أن يعرف ما يجيش بأنفسنا دون أن نخرجه
                ماذا لو عجزت الكلمات عن التعبير
                ماذا لو لم نستطيع إخراج ما يدور بداخلنا
                هل
                نسكت ونترك الآخر كي يشعر وحده بما يتملكنا من إحساس تجاهه
                لعل الكلمات لا تعطيه حقه ونشعر وقتها أننا بكلماتنا هذه أفقدناه ما يستحقه من إحساس يملئ أركانه الحب و الإحترام والدفء فقليل ما نجد من الناس من يستحق هذه الكلمات
                فماذا نفعل نتكلم أم نصمت ........... نخاف أن نقصر لو تكلمنا ولعل صمتنا هو أيضا يعجز عن تحقيق هذا
                يعجز عن تحقيق الإحساس بالدفء والحب لمن أمامك يشعرك هو بحبه وتأتي أنت لتعبر فتخاف
                لما الخوف
                لما الخوف حتى في لحظات فرحنا
                لما لا نعطي أنفسنا الفرصه لكي يشعر بنا الآخرون من حولنا
                لما نغلق الدائره على أنفسنا
                ما فائدة الصمت
                يعجز الآخرون عن فهمنا وفهم ما يدور ويجيش بأنفسنا
                أحيانا الصمت نخسر به كل شيء نخسر به من حولنا لكوننا عجزنا عن التعبير بأننا نحبهم ورغبتنا الحقيقيه أن نذوب معهم ونظل بجوارهم
                ولكن هل الكلمات تكفي لتعبر عن ما بداخلنا تجاههم
                أم تعجز الحروف عن فعل ذلك
                أحيانا يفعل الصمت ما تعجز الحروف عن القيام به
                ولكن ماذا لو أفقدنا الصمت من حولنا
                هل الصمت لازم حدوثه أم جائز حدوثه
                يالا حيرتي
                ماذا أفعل.......

                تعليق


                • #9
                  رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                  اولا السلام عليكم اخي الحبيب ابو خالد
                  بصراحة موضوع شيق وجميل جدا
                  اما عباس من يوم ان ولدته امه وهو جايب لنا العار فالكل يعرفه حقيقة وعلى حقيقته الاصلية وهي العمالة والخيانة علنا فهو غير مخول بهذا الشعب لان الشعب اختار قيادة تضمد الجراح وتقف الى جانب الشعب وتمحو العار الذي جلبه لنا عباس واعوانه من المتصهينين فيوم يقول صواريخ عبثية ويوم يقول نحن لا نمنع المقاومة
                  وانه له فبركات هبلة مثلو اعزكم الله .................. فالكلمات تعجز اخي ابو خالد للرد على هذا الحقير اكرمك الله وجزاك ربي خيرات وجنات
                  وتقبل مروري
                  اخوك ابو مجاهد

                  تعليق


                  • #10
                    رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو خالد عوض مشاهدة المشاركة
                    ص 17-18 : لاحظنا ( بيريز وأنا ) أن وفدينا يتحدثان بلغة حميمة تدلّ على علاقات نشأت بين الطرفين وذكريات مشتركة كثيرة تجمعهم . فالتفت بيريز إليّ قائلا : يبدو أننا أنا وأنت فقط الغرباء في هذه الجلسة .
                    كل التقدير لجهدك و مبادرتك ، و لست أقصد خذلانك إن قلت:
                    لا أجد إلا هذا القول لبيريز صحيح و يصدق في يهودي مخادع
                    أما تساؤلي ابتداءا ، فمن الذي ألف هذا الكتاب و لماذا ؟

                    تعليق


                    • #11
                      رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                      المشاركة الأصلية بواسطة عزوز الاسد مشاهدة المشاركة
                      بصراحة رأيي بخصوص رأيي في الموضوع

                      موضوع جميل يستحق التقدير والاحترام

                      وبخصوص عباس والله وأنـا أقرأ الكلام أشك انه فلسطيني والله هذا الكلام لا يخرج من انسان فلسطيني عاقل او من انسان وطني او انسان مسلم وانني بصراحة يا أبو خالد بعد قرائتي لكلامه النجس والله أنني أحس بالعار عندما يكلمني شخص من الخارج ويقول لي عباس فلسطينيا ...
                      بارك الله فيك أخي عزوز ..
                      نفس الكلام هذا الذي قلته دار بخلدي وأنا أطالع اتفاقيات السلطة مع الصهاينة ..
                      قلت : من المستحيل أن يكون الذي وقّعها فلسطينيًا ..
                      إما أن يكون سكران وقتها .. أو أن يكون عميلا بامتياز ..

                      تعليق


                      • #12
                        رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                        المشاركة الأصلية بواسطة حسام غضب مشاهدة المشاركة
                        كل التقدير لجهدك و مبادرتك ، و لست أقصد خذلانك إن قلت:
                        لا أجد إلا هذا القول لبيريز صحيح و يصدق في يهودي مخادع
                        أما تساؤلي ابتداءا ، فمن الذي ألف هذا الكتاب و لماذا ؟
                        بارك الله فيك أخي الكريم ..
                        وقد ذكرت في البداية هذه المعلومات ..
                        أرجو أن تراجعها ..

                        اسم الكتاب : طريق أوسلو
                        الكاتب : محمود عباس " أبو مازن "
                        الناشر : شركة المطبوعات ( بيروت – لبنان ) ..
                        الطبعة : الأولى – عام 1994 م .

                        تعليق


                        • #13
                          رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                          المشاركة الأصلية بواسطة صــ الصـمت ــدى مشاهدة المشاركة
                          اقتباسات جميلة جداً

                          كل الشكر والتقدير لك أخانا الفاضل محمد عوض
                          بارك الله فيك أخي الكريم ..
                          وجزيت خيرات وجنات ..
                          وعسنا نتشارك في فضح النفسية العباسية من قديم ..
                          ونظهر هذا الأمر في ثوب علميّ بحت ..

                          ونترك الحكم للآخر ..

                          تعليق


                          • #14
                            رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                            المشاركة الأصلية بواسطة ميمو213 مشاهدة المشاركة
                            جميل جدا اخي ابا خالد
                            اقتباسات جميلة
                            اسمح لي ان اهدي لك ..

                            عندما تعجز الكلمات عن التعبير
                            بارك الله فيك أخي ميمو ..
                            على هذه التعابير الراقية ..
                            والتي تجعل من وصال الأخوة عبيرًا نفتخر تناقل أريجه وشذاه ..
                            لك مني ألف تحية وأصدق دعاء ..

                            تعليق


                            • #15
                              رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                              المشاركة الأصلية بواسطة أبو مجاهد القسامي مشاهدة المشاركة
                              اولا السلام عليكم اخي الحبيب ابو خالد
                              بصراحة موضوع شيق وجميل جدا

                              وانه له فبركات هبلة مثلو اعزكم الله .................. فالكلمات تعجز اخي ابو خالد للرد على هذا الحقير اكرمك الله وجزاك ربي خيرات وجنات
                              وتقبل مروري
                              اخوك ابو مجاهد
                              مرور كريم وريحاني عاطر ..
                              بوركت أخي الكريم وجزيت خيرات وجنات ..
                              لا يصف واحد من الناس عملياتنا بالحقيرة إلا ويكون هو الحقير .. ولا شكّ ..

                              أخوك أبو خالد ..

                              تعليق


                              • #16
                                رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                بارك الله في جميع الإخوة المشاركين ..
                                الموضوع مهم جدًا جدًا ..
                                ولعله أول محاولة توثيقية من كتب المدعو عبّاس ..

                                تنقصنا مشاركاتكم ..

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..
                                  وحسبي الله ونعم الوكيل على اليهود وأذنابهم من الصهيوعباسين ..

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
                                    اللهم انتقم من الأذناب .. واضرب الظالمين بالظالمين ، وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين ..

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                      دعوة عامة ..


                                      الإخوة الأحبة :

                                      نريد أن يأخذ كل واحد منكم فقرة من الفقرات أعلاه ..
                                      ثم يعلق عليها بما يراه مناسبًا ..

                                      دعواتي وتحياتي ..

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                        بانتظار من يجيب الدعوة ويلبيها ..
                                        إن عباس يستأهل منا أكثر من هذا ( التطنيش ) ..
                                        فأين الكرام المميزون .. وكلكم هذا الرجل ..

                                        ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                          لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
                                          اللهم زدنا فهمًا ..

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                            لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
                                            اللهم زدنا فهمًا ..

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                              هذا الموضوع عنوانه :
                                              ادخلوا .. طالعوا الكثير من خيانات عباس بالنصوص ..

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                هل الكتاب موجود على النت ؟!

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الأزهر عسيلة مشاهدة المشاركة
                                                  هل الكتاب موجود على النت ؟!

                                                  سأزودك برابط له إن شاء الله تعالى ..
                                                  دعواتك أخي الحبيب ..


                                                  أرجو أن تجد ما تريد في هذا الرابط ..

                                                  دعواتك أخي الحبيب .. مشتاقين ..

                                                  الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي


                                                  4shared is a perfect place to store your pictures, documents, videos and files, so you can share them with friends, family, and the world. Claim your free 15GB now!
                                                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو خالد عوض; 13/02/2010, 06:07 PM.

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو خالد عوض مشاهدة المشاركة

                                                    سأزودك برابط له إن شاء الله تعالى ..
                                                    دعواتك أخي الحبيب ..
                                                    بانتظار رد يا أستاذي أبو خالد ..


                                                    دعواتك لنا غدا تبدأ امتحانات الجامعة

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                      المشاركة الأصلية بواسطة محمد الأزهر عسيلة مشاهدة المشاركة
                                                      بانتظار رد يا أستاذي أبو خالد ..

                                                      دعواتك لنا غدا تبدأ امتحانات الجامعة

                                                      بالتوفيق العظيم عزيزي الحبيب وأخي الكريم محمد ..
                                                      أسأل الله أن يفتح لك سدود الامتحانات ويجعلك دونك مفتوحًا حدود الاختبارات ..
                                                      دعواتي الصادقة الواصبة الخالصة ..

                                                      أرجو أن يكون الرابط وصلك ..
                                                      دعواتي وتحياتي ..

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو خالد عوض مشاهدة المشاركة

                                                        بالتوفيق العظيم عزيزي الحبيب وأخي الكريم محمد ..
                                                        أسأل الله أن يفتح لك سدود الامتحانات ويجعلك دونك مفتوحًا حدود الاختبارات ..
                                                        دعواتي الصادقة الواصبة الخالصة ..

                                                        أرجو أن يكون الرابط وصلك ..
                                                        دعواتي وتحياتي ..
                                                        الله يبارك فيك .. وصلني الرابط وجاري التحميل .. أعزك الله وأكرمك دنيا وآخرة

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!

                                                          المشاركة الأصلية بواسطة محمد الأزهر عسيلة مشاهدة المشاركة
                                                          الله يبارك فيك .. وصلني الرابط وجاري التحميل .. أعزك الله وأكرمك دنيا وآخرة
                                                          بارك الله فيك أخي الكريم ..
                                                          نحن مستعدون للخدمة في أي إطار نستطيع أن نفيد فيه ..
                                                          وموفق في اختباراتك عزيزي ..

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : عبّاس في قفص الاتّهام.. اعترف بما اقترف !!


                                                            عودة للنقاش ..
                                                            للأهمية الموضوعية والكبيرة ..

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X