إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دافعوا عن امكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دافعوا عن امكم

    اخواني في الله
    اسمحولي ان ارسل لكم القصة كاملة من واقع الجريدة المصرية
    نقلا عن المجلة الكويتية
    فقد قرأتها بعيني راسي وقد ارسلتها لاكثر من منتدي
    واليكم ما قرأت نقلا حرفيا من جريدة الاسبوع المصرية
    انظروا ماذا يكتب اخوتكم الشيعة عن ام المؤمنين رضي الله عنها:



    هذه حلقة جديدة من حلقات الحرب علي الإسلام ... خطوة جديدة تضاف للمخطط الذي يستهدف التشكيك في ثوابتنا وتشويه مقدساتنا والإساءة لرموز الدين الاسلامي الحنيف ... بالأمس خرج من يتطاول علي الصحابي الجليل عمرو بن العاص ويهيل عليه الاتهامات ويصفه بانه شخصية حقيرة ... وفي الكويت ظهر المصحف المزور المسمي ب الفرقان الحق او القرأن ا لامريكي للأديان الثلاثة الذي يبيح الزنا والقتل ويوزع علي الطلاب المتفوقين في المدارس الأجنبية الخاصة ، وهي القضية التي فجرتها " الاسبوع " في عددها الماضي

    وفي الكويت ايضا تصدر مجلة مشبوهة تسمي " المنبر " لا هم لها سوي النيل من تاريخ ومواقف صحابة رسول الله , ال بيته الأجلاء فتارة تلصق بأمير المؤمنين عمر بن الخطاب أنه كان مصابا بداء يدفعه للشذوذ الجنسي ، وتارة تزعم أن سيدنا ابو بكر الصديق لم يمكن مع الرسول صلي الله عليه وسلم في الغار .

    وتمادت في أكاذيبها لتنسب للصحابي خالد بن الوليد أنه زني بأمرأة بعد أن قتل زوجها المسلم

    المجلة تصدرها هيئة تدعي هيئة خدام المهدي بالكويت ، وتنشر مسابقات للقراء عبارة عن أسئلة حول ما تردد من أباطيل تمس رموز الإسلام وتمنح جوائز كبري لمن يجيبون عليها .

    وفي عددها الأخير خرجت المنبر لتحمل علي غلافها عنوانا رئيسياً ضخما " أم المتسكعين "

    وكان الصدمة أن هذا الوصف أطلقته المجلة علي أ/ المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها

    ودون خجل وبلغة يغلب عليها التحدي قالت المجلة أنها تنشر حقائق عن السيدة عائشة لن يقدر أحد علي إنكارها ، ثم راحت علي مساحة صفحات تنشر تقرير يتحدث عن أم المؤمنين بوقاحة ما بعدها وقاحة ، التقرير الذي ينضح بالأكاذيب والإفتراءات التي تصيبك بالتقزز والغثيان كتبه شخص مجهول راح يتحدث وكأنه حامي حمي الأمة الإسلامية ويخشي علي المسلمين أ، يصدقوا أن السيدة عائشة كانت سيدة فاضلة ، ووصفها بأوصاف يرفض أي قلم عاقل أن يخطها من عينة ، الساقطة ، والكاذبة ، والقوادة ، والمتسكعة

    وبدأ الكاتب النكره تقريره بالحديث عن نفسه بأنه حزين لأنه حين كان شاب أنخدع بمن وصفهم ب " شله الفساد " القادمة من مصر والتي تضم كما يقول الرئيس جمال عبد الناصر و أم كلثوم و فريد الأطرش و فاتن حمامة وسعاد حسني ولم يسلم من هجومه رجال الأزهر الشريف الذين قال إنهم كانوا يشاركون بحماس في الحفلات الغنائية طبقا لمبدأ ساعة لربك وساعة لقلبك .

    وقال الكاتب الأعجوبة إنه بحث في أصل مبدأ ساعة لربك وساعة لقلبك وأكتشف أن وراءه السيدة عائشة ، وتجرأ هذا المجهول علي الحديث النبوي الشريف خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء ( السيدة عائشة ) بقوله لقد اخبرونا في المدارس أن نأخذ نصف ديننا من عائشة وهي التي جعلت فكره ساعة لربك وساعة لقلبك تنتشر بين المسلمين

    وأضاف انه يرفض ان تكون السيدة عائشة " حميراء " أي صاحبة الوجه الأبيض القريب للأحمر وقال ( عائشة عندما رحل الرسول عن دنيانا لم يتجاوز عمرها العشرين عاما وكانت سوداء أدماء قبيحة المنظر )

    واستطرد " أن المؤرخين ورجال السير لم يحتملوا ما قاله سهيل بن ذكوان عن عائشة أنها أدماء فرموه بالكذب حتي تبقي الصورة الوهمية في عقولهم بأن عائشة شقراء بيضاء وملكة جمال ، لكنها بسبب قبحها كانت تكره بشده سائر ازواج النبي "

    وواصل المشبوه تقريره بعبارات يصعب أن يخطها اشد اعداء الإسلام فيقول " بدون خجل ودون حياء أمتهنت عائشة مهنة التسكع بالجواري حيث تأخذهن وتزينهن وتعمل لهن عمليات المكياج المناسبة من أجل أغراء الشباب في الطرقات وجذبهم إليها لأنها لم تعد جذابة كما كانت شابة رغم سوادها ودمامتها " .

    ثم أضاف ما هو أنكي " هل عرفتم لماذا تبرأت من ماما عائشة لأني بصراحة لست مستعدا ان تكون أمي متسكعة ولا أتصور أن أي شخص يمكن أن يقبل أو يحترم أمه أو أخته أو زوجته إذا كانت هذه القذارة هي مهنتها وأي صاحب غيرة يقبل أن تكون أحدي محارمه تمرس مهنة ق ... علنا "

    ويبدو أن الفقرة السابقة لم تشبع وقاحة الكاتب بل راح يوزع الأكاذيب علي أم المؤمنين بقوله ( إنها كانت في بادئ الأمر توجد غطاء شرعيا لما تفعله من اصطياد الرجال والشباب وادخالهم عليها ثم خرجت عن طورها ومارست التسكع العلني السافر )

    ومن ضمن الاتهامات التي نسبها الكاتب الشيطاني للسيدة عائشة أنها كانت أحيانا تنظم جلسات الطرب والأنس واللعب واللهو البرئ وغير البرئ وجلسات الليالي الحمراء شديدة الخصوصية

    وتابع تقريره المسوم الذي خلط فيه الأباطيل بالخرافات والاكاذيب المتعمدة متهما السيدة عائشة بأنها رأس الكفر وليس الكفر فقط وروي ان النبي خرج من بيت عائشة فقال " رأس الكفر من ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان "ثم يتهما بالكذب والادعاء علي الرسول فيقول في فقرة أخري منذ عهد الرسول كانت عائشة تستجلب الجواري والمغنيات الي بيت الوحي ليغنين و تتذكرون طبعا حديث المزمار الذي رواه البخاري عن عائشة .. قالت دخل علي رسول الله وعندي جاريتان تغنيان فاضطجع علي الفراش وحول وجهه ودخل ابو بكر فانتهرني وقال مزمارة الشيطان عند رسول الله فاقبل عليه الرسول وقال دعهما ولا ش كان عائشة كذبت كعادتها في دعوي ان رسول الاخلاق قبل بمزمارة الشيطان وبهذا الغناء والطرب فقد ارادت ان توهم الناس بأن اباها ابو بكر اتقي من الرسول الكريم "

    ويضيف القلم الملعون " وانا شخصيا لم تكن عندي مشكلة سابقا في الاعتراف بأن عائشة تكون أمي ، ولكن عندما وجت ان ساعة قلبها كانت من العيار الثقيل الذي يمكن لاي صاحب شرف وغيره ان يتحمله فأنني رفضت ان تكون لي أما لاني بصراحة لا يشرفني أن تكون هذه أما لي ولو كانت امي بهبذه الصفات التي انقلها من سيرة عائشة وبهذا الحجم الهائل من الانحلال الاخلاقي فإنني لن اتردد في البراءة منها ولولا أنه لا يجوز لي قتلها لكنت قد فعلت لان الشرف عندنا نحن أبناء عشائر العرب أغلي من الروح والحياة "

    ويوجه الكاتب الصفيق نصيحة للأمه بقوله " أن أم المتسكعين التي كانت تطوف بالجواري لاصطياد شباب قريش والتي كانت تنظم جلسات المجون والطرب والتي كانت تدفع الرجال الأغراب للرضاغ من صدور أخواتها ليدخلوا عليها وتعلمهم الغسل من الجنابة تطبقا عمليا ....... هذه المرأة كانت أصل تكوين فكره ساعة لربك وساعة لقلبك فمن لا يري في كل هذه المخازي أي مشكلة فليظل يعتبرها أما له وليظل مفتخرا بأمومتها "

    ثم تختتم المجلة الماجورة تقريرها بعبارة في منتهي الوقاحة " راجعوا التاريخ لتكتشفوا السبب في معاداتنا لهذه الساقطة "

    إلي هذا الحد تمادي الكاتب في سفالته بموافقة وتدعيم من المجلة المشبوهة التي احتفت به وجعلت تقريره عنوان غلافها الرئيسي " من يقبل ذلك " وماذا تبقي بعد ان طعنت السيدة عائشة زوجة الرسول العظيم في شرفها وقبل عنها إنها كافرة وكاذبة و ساقطة أهان علينا ديننا الي هذا الحد ؟ ولمصلحة من تشوية الإسلام بهذه الصورة وإشاعة الأكاذيب والأوهام حول رموزه ؟

    وإن كان مجلس الوزراء الكويتي قد أحال الكاتب والمجلة للنيابة فإن السؤال الذي يجب ان تجيب عنه التحقيقات " من يقف وراء هذا التشوية المتعمد لرموز الأسلام ؟ "

    انتهي المقال بقلم أحمد هاشم

    هذا المقال في جريدة الاسبوع العدد 403

    بتاريخ 06/12/2004 صفحة رقم 3

    عائشة الصديقة بنت الصديق

    يحضرني شعر الشاعر فاروق جويدة

    أكتب ما شئت ولا تخجل فالكل مهان

    لا حول ولا قوة الا بالله

    إنا لله وإنا اليه راجعون




    منقوووووول

  • #2
    رد : دافعوا عن امكم

    أخي الحبيب : قلت أن مجلس الوزراء الكويتي احال الكاتب والمجلة للنيابة وهذا امر يشكرون عليه .
    فماذا تعتقد أن أعضاءنا فاعلين في حق هؤلاء القذرين , سوى أننا سنقرأ ما يغصنا ويهزنا , من وقاحة وسوء ودناءة , ولن نؤثر على كاتب الموضوع ولا على المجلة شيئا , ولولا نقلنا لهذه البذاءة لما علم كثير من الناس عن هؤلاء الشياطين والمنافقين ؟؟.
    فلا تنشروا أفكار هؤلاء الضلال بنقل مواضيعهم لمنتدانا , الذي نظن أنه لا يدخله إلا حر وشريف , وهذا على الاقل املنا بأعضائنا .
    ولتنبح الكلاب كيفما شاءت في منتدياتها ومجلاتها , ولن يدري بهم إلا من يتابعهم من محب لهم وسيحشر معهم , او ناقد لهم فلينتقدهم في عقر دارهم ونحن في غنى عن هذه التفاهات وأصحابها .
    والله المستعان على ما تصفون .
    التعديل الأخير تم بواسطة مؤمن; 15/12/2004, 01:48 PM.

    تعليق


    • #3
      رد : دافعوا عن امكم

      والله العظيم على ما اقول انني الدموع تسيل من عيني الان ، لما يعتصرني من الم ، ابكي لان يدي قاصرة عن قتل هذا الزنديق ، لضعفي من الثار لشرف امي عائشة ، اللهم لا تذق عينيه طعم النوم ولا ترح باله ونغص عيشه - ان لم يتب - .

      ولو تامل هذا ( الكافر ) سورة النور لعلم ان فيها هلاكه بما جاء بها من تنزيه لعرض الرسول صلى الله عليه وسلم .

      عائشة بنت الصديق ... انت الشرف كله !

      ** عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما..لما توفيت أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها جاء جبريل عليه السلام فعرض على رسولنا الكريم صورتها له في خِرقَةِ من حرير خضراء فقال: هذه زوجتك في الدنيا والآخرة فتزوجها وهي بنت ست سنين وقيل سبع ودخل عليها وهي بنت تسع، وعجباً لأولئك المرضى كيف يتلقى النبي الكريم وحياً من الله بأن يتزوجها وهي طفلة.. ويمكث معها حتى تخرج روحه الطاهرة ورأسه الشريف في حضنها دون سائر زوجاته فعجباً والله أيغش ـ وحاشاه سبحانه من الغش ـ نبيه الكريم فيجعله لا يموت إلا ورأسه الشريف على حضنها!؟ أيعقل أن يجعل الله موت أكرم نبي عنده في مكان غير كريم ؟ ما لكم كيف تحكمون.. أيعقل أن يكون آخر لقاء للنبي من سائر الناس كلهم عائشة الصديقة..ثم يأتي من لاحظ له عند شفاعة النبي ليقع في عرضه!؟ ثم ليبوئوا بأعظم إثم للموبقات السبع والتي منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات.. وليت شعري أي عرض كريم يقذفونه..عرض النبي وشرفه.. انه والله تكذيب لله الذي يقول{الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات}وهي وجرأة على عرض النبي الطاهر قبل أن يكون جرأة عليها رضي الله عنها وعن سائر أمهات المؤمنين.. وعجبا والله كيف يحترم الرسول بل ويزعم أنه يؤمن به وهو يؤذيه في زوجته وعرضه وشرفه!؟ إنها والله عقيدة الدياثة..!

      يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( عمار تقتله الفئة الباغية) وحدث أن مرتزقاً جاء إلى عمار بن ياسر فوقع في أم المؤمنين عائشة ونال منها.. فقال عمار: أعزب مقبوحاً منبوحاً أتؤذي أمنا وحبيبة رسول الله..!؟

      يقول هشام بن عمار: سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر و عمر جلد ومن سب عائشة قتل فقيل له: لم يقتل في عائشة ؟ قال: لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها {يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين } قال مالك فمن رماها فقد كذب القرآن، ومن كذب القرآن قتل وهي ردة وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها.. وقال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك: الحادية و الأربعون: براءة

      عائشة رضي الله عنها من الإفك هي براءة قطعية بنص القرآن العزيز، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله مجرد شك صار كافراً مرتداً بإجماع المسلمين لأنه شك بصدق القرآن وصدق كلام الله 0

      قال شيخ الإسلام: وعلى هذا مضت سيرة أهل الفقه والعلم من أهل البيت وغيرهم..

      وقال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة رضي الله عنها من قوله تعالى {إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم.. الآيات }قال: نزلت في براءة الصديقة عائشة فيما قذفت به، فاستدل به العلماء على أن قاذفها يقتل حداً لتكذيبه لنص القرآن، قال العلماء: قذف عائشة كفر لأن الله سبح نفسه عند ذكره لقذف عائشة فقال (سبحانك هذا بهتان عظيم)، كما سبح نفسه عند ذكر ما وصفه به المشركون من أن له زوجة وولد.

      ولقد جاء في الحديث الصحيح أن زوج النبي ( أم سلمة) رضى الله عنها أرادت أن يكون لها حظ كما لعائشة عندما يتحرون الناس مبيت النبي عندها..فأعرض عنها النبي ولما ألحت عليه قال عليه السلام ( يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله مـا نزل عليّ الوحيُ وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها) رواه البخاري.

      وهذه الأقوال المتقدمة عن هؤلاء الأئمة كلها فيها بيان واضح أن الأمة مجمعة على أن من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقذفها بما رماها به أهل الإفك، فإنه كافر كفر مخرج من الملة حيث كذب الله فيما أخبر به من براءتها وطهارتها رضي الله عنها فضلاً عن إيذاء نبينا في عرضه، وأن عقوبته أن يقتل مرتداً عن ملة الإسلام.

      معاشر السادة المؤمنــين
      ليس ما كتبته دفاعاً بحتا عن الصديقة بنت الصديق فهي والله الشرف كله كيف وهي شرف النبي الكريم وعرضه ؟ وإنما تبيان لحكم الله في المنافقين الذين آذوا رسول الله في عرضه وعلى رأسهم الكافر المنافق أبي بن أبي سلول..فكل من ردد أفكه فهو والله من حزبه وأي حزب حزبه والعياذ بالله.. قال تعالى ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار).

      تعليق


      • #4
        رد : دافعوا عن امكم

        حسبنا الله ونعم الوكيل .....!!

        لعنهم الله بما قالوا .... لقد قالوا قولا عظيما ... شلت ايديهم والسنتهم النجسه ... والكل الان اصبح على علم بمعتقداتهم وخرافاتهم الكثيره .... والعيب كل العيب على الدوله التي تسمح اصلا بنشر مثل هذه السخافات .....!!

        تعليق


        • #5
          رد : دافعوا عن امكم

          أضع هذه المشاركة لتقريبه من الموضوع الآخر ( موضوع الأخ المشرف خليل ) المشابه لهذا الموضوع لذا أرجو من الأخوة المشرفين الدمج ...
          وهنا أتساءل ... أين فلسفجية الشبكة من الشيعة ( أبو محمد - البحرين ، من أجل فلسطين أنا أحيا - .. الخ ) من هذه المواضيع فليخرجوا من سراديبهم لاستنكار مثل هذه المقالات النكرة النتنة التي لا تدل إلا على عقيدة زائفة مزورة وضعها يهود وعششت في أدمغة حفنة ولدوا على الإسلام ولكنهم انحرفوا حتى باتوا عبدة للائمة والخرافات من دون الله..

          وينكم ولو من باب التقية ...

          تعليق


          • #6
            رد : دافعوا عن امكم

            ابو الوليد :
            انظروا ماذا يكتب اخوتكم الشيعة عن ام المؤمنين رضي الله عنها:
            ليسوا باخوة لنا .... ولن يكونوا ما داموا على شركهم

            فامنا عائشة ... وهم يطعنون في امنا


            سامحك الله على هذه الشتيمة لنا اخي ابو الوليد

            تعليق


            • #7
              رد : دافعوا عن امكم

              الـســؤال
              هل صحيح ان الشيعة يتهمون عائشة بالزنا والعياذ بالله؟ وان ذلك صحيحا، فما دليلكم على ذلك؟

              الجواب
              الاخ المحترم .

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

              وبعد ؛ إن الشيعة تعتقد ـ وهذه كتبهم في متناول الجميع ـ أن نساء النبي « صلى الله عليه وآله وسلم» بل نساء الأنبياء قاطبة منزهات عن الفواحش التي تمس الشرف والعرض ، فإنّ ذلك يخدش بمقام النبوّة ، ولكن لا يعني ذلك أن نساء النبيّ معصومات عن سائر الاخطاء بل جاء في القرآن ما يدلّ على أن امرأتين من نساء بعض الانبياء مصيرهما النار وهما امرأة نوح وامرأة لوط ، كما قال الله تعالى : ( ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيل ادخلا النار مع الداخلين ) سورة التحريم ، الآية 10 .

              وأمّا نساء النبي فهنّ وإن كنّ لسن كسائر النساء كما تحدّث القرآن عنهن لكن لا يعني ذلك العصمة لهنّ وإنما اختلافهن عن سائر النساء في الثواب والعقاب فيضاعف لهن الثواب إذا جئن بالحسنة كما يضاعف لهنّ العقاب إذا جئن بالسيّئة قال تعالى: (يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً * ومن يقنت منكنّ لله ورسوله وتعمل صالحاً نؤتها أجرها مرّتين واعتدنا لها رزقاً كريماً) ـ سورة الاحزاب، الآيتان 30 و 31 ـ وذلك لمكان قربهن من رسول الله « صلى الله عليه وآله وسلم » وجسامة مسؤليتهنّ عند الله وعند الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم » .

              ولعلّ اتّهام الشيعة بهذه المسألة يشير إلى قضية الافك التي تحدّث عنها القرآن الكريم في قوله تعالى : ( إن الذين جاؤا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولّى كبره منهم له عذاب عظيم ) ـ سورة النور ، الآية 11 ؛ صحيح البخاري بحاشية السندي : 3 / 38 ، دار المعرفة ، بيروت ـ لبنان ـ .

              وقد ذكرت القصّة مفصلة في صحيح البخاري وغيره والمراد بالافك هو الكذب العظيم أو البهتان على عائشة أو غيرها من أزواج النبي « صلى الله عليه وآله وسلم » كما سيأتي بيان ذلك .

              وجوابنا عن ذلك :

              أولاً : ان هذه القضية وقعت في زمان النبي « صلى الله عليه وآله وسلم » وتحدّث عنها القرآن الكريم، وإذا كان الشيعة لم يوجدوا بعدُ ـ كما يدّعي أهل السنّة ـ فأيّ علاقة بين هذه القضية وبين الشيعة .

              ثانياً : أنّ بعض الصحابة قد تورّط في هذه القضيّة ومنهم حسّان بن ثابت ذكر ذلك البخاري ـ صحيح البخاري 3 / 39 ـ وابن داود وغيرهما وكان لحسّان في ذلك شعر يعرض فيه بابن المعطّل المتهم في هذه القضية وبمن أسلم من مضر ، فإذا كان الامر كذلك ، فكيف نحكم على أنّ جميع الصحابة كانوا على العدالة والاستقامة الأمر الذي يثبت ويؤكّد أنّ الصحابة حالهم كحال سائر الناس .

              ثالثاً : أنّ هذه القضيّة محلّ خلاف بين المؤرّخين ، فذهب بعض السنّة إلى أنّ عائشة هي المتّهمَة ، كما ذكر ذلك البخاري في صحيحه والترمذي والبيهقي وأحمد بن حنبل وغيرهم ، وذهب بعض علماء الشيعة وجمع من علماء السنة أن المتّهم في هذه القضيّة هي مارية القبطيّة جارية رسول الله « صلى الله عليه وآله وسلم » أمّ ابراهيم ، ويستدلّ الشيعة بروايات وردت عن أئمّتهم « عليهم السلام » وقد ذكر علي بن ابراهيم القمي تلك الروايات في تفسيره للآية الشريفة ـ انظر تفسير القمي : 2 / 99 ، مؤسسة دار الكتاب ، ـ قم ـ ايران .

              وأمّا من قال بهذه المقالة من علماء السنة كمسلم في صحيحه : 8 / 119 النسخة المشكولة ، والحاكم في مستدركه : 4 / 39 ، وابن الأثير في كامله : 2 / 313 ، وابن سعد في طبقاته : 8 / 154 ، والطبراني في اوسطه ـ مجمع الزوائد : 9 / 161 عن الطبراني في الاوسط ـ ، والسيوطي في دره المنثور : 6 / 140 ، وغيرهم ، فقد ذكروا روايات أيضاً تدل على أنّ مارية القبطية هي المتّهمة في قضية الافك .

              ورابعاً : أنّ من العجيب حقاً والملفت للنظر أن نجد في الروايات السنّية أن ممّن اتّهم مارية القبطيّة عائشة نفسها وانّها قد اصابتها الغيرة الشديدة حتى ان ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … ) ـ الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 ـ وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم» كما ذكر ذلك السيوطي في الدر المنثور ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : ( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … ) ـ شرح نهج البلاغة : 9 / 195 ـ .

              هذا ما يذكره بعض علماء السنة حول القضيّة وأنّ لعائشة دوراً كبيراً في إثارة التهمة ضد مارية ، كما ذكرت ذلك المصادر السنية ، فقل بربك هل يسوغ اتّهام الشيعة بأنّهم يقذفون نساء رسول الاسلام ؟ الا يقتضي التثبت والتروي أن يبحث الانسان في كتب الروايات والتاريخ عن هذا الامر ليقف على الحقيقة بنفسه بدلاً من بثّ الدعايات المغرضة التي لا طائل من ورائها غير ايقاع الفتنة بين الناس .

              تعليق


              • #8
                رد : دافعوا عن امكم

                ورابعاً : أنّ من العجيب حقاً والملفت للنظر أن نجد في الروايات السنّية أن ممّن اتّهم مارية القبطيّة عائشة نفسها وانّها قد اصابتها الغيرة الشديدة حتى ان ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … ) ـ الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 ـ وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم» كما ذكر ذلك السيوطي في الدر المنثور ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : ( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … ) ـ شرح نهج البلاغة : 9 / 195 ـ .
                لن أتهمك بالتدليس لكن راجع مشاركتك تقول أن من علماء السنة من يتهمون السيدة عائشة بالغيرة وها ليس اتهاما بل هو من طباع النساء بشكل عام ( ظاهرة الضرائر ) فبما أن زوجات النبي الكريم عليه الثلاة والسلام بشر فيصيبهن ما يصيب النساء من الغيرة في مثل هذه المواقف ... لكنك دلست تدليسا واضحا للعيان عندما حشوت في استدلالك على هذا الأمر بقول المعتزلي .. أن السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها أبطنت شماتة ... فلاحظ يا رعاك الله معتزلي يشرح كتاب من أمهات كتب الشيعة وهو نهج البلاغة فأي وقاحة وكذب بعد ذلك ....
                وحتى لا أطيل عليك .. هلا أتيتني بشيعية واحدة فقط من كافة أنحاء العالم ( اسمها عائشة أو حفصة ) أو ائتني بشيعي واحد اسمه عمر ؟؟!!
                وأخيرا شكرا لتلبيتك دعوتي للمشاركة في هذا الموضوع لكن تقيتك ما أفلحت هذه المرة فحاول مرة أخرى أن تثبت محبتك وتنزيهك لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها غم أنف كل من يجحد ذلك ...

                تعليق


                • #9
                  رد : دافعوا عن امكم

                  ممممممممممممممممم !!!! :0012:

                  تعليق


                  • #10
                    رد : دافعوا عن امكم

                    قِفْ واستمع قولاً عظيم الشاني
                    إلي أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وراضاها نهدي هذه القصيدة التي دبجها ونمقها ألأديب الأريب موسى بن بهيج الأندلسي رحمه الله على لسان عائشة الصديقة فكأنه بعد المطلع الذي يوذن بمقصده تخلص في البيت الثاني إلي إعطائها الكلمة، فجعلها هي التي تناظر وتفاخر وتدفع في نحور الأعداء بسلاح الحجة والبرهان الذي يطوقهم الخزي والعار والرد على الروافض الأشرار .



                    وهذه والله يا أماه هي اقل ما نقدمه لكِ يا زوجة رسولنا المصطفى المختار ، ويا ابنت صاحب الغار، وأم الصحابة الأخيار وجميع أهل الإسلام الأبرار، فنسأل الله جل في علاه وتبارك في عالي سماه أن يتقبلها مني خالصة لوجهه ويجزي ابن بهيج بكل حرف خير الجزاء يا صاحب العطاء يا رب الأرض والسماء.





                    وحق أن يُقال فيها بلا فخر ولا كبر





                    قِفْ واستمع قولاً عظيم الشاني…… في مدح زوج المصطفى العدنان



                    والآن إلي هذه الملحة الكبرى



                    ما شَانُ أُمِّ المؤمنين وشَاني……….هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّاني



                    إِنِّي أَقُولُ مُبيِّناً عَنْ فَضْلِها………. ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَاني



                    يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ…………فالبَيْتُ بَيْتي والمَكانُ مَكاني



                    إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ……….بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعاني



                    وَسَبَقْتُهُنَّ إلي الفَضَائِلِ كُلِّها……….فالسَّبقُ سَبقي والعِنَانُ عِنَاني



                    مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبي……….فالْيَوْم يَوْمي والزَّمانُ زَماني



                    زَوْجي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ………….اللهُ زَوَّجني بهِ وحَبَاني



                    أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدي سِرُّهُ…………وضَجيعُهُ في مَنْزلي قَمَرانِ



                    وتَكلم اللهُ العظيمُ بحُجَّتي……………وبَرَاءَتِي في مُحكمِ القُرآنِ



                    واللهُ حَفَّرَني وعَظَّمَ حُرْمَتي…………… وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّاني



                    واللهُ وبَّخَ منْ أراد تَنقُّصي………….إفْكاً وسَبَّحَ نفسهُ في شاني



                    إني لَمُحْصَنةُ الإزارِ بَرِيئَةُ………….ودليلُ حُسنِ طَهارتي إحْصاني



                    واللهُ أحصنَني بخاتِمِ رُسْلِهِ…………….وأذلَّ أهلَ الإفْكِ والبُهتانِ



                    وسَمِعْتُ وَحيَ الله عِندَ مُحمدٍ………….من جِبْرَئيلَ ونُورُه يَغْشاني



                    أَوْحى إليهِ وكُنتَ تَحتَ ثِيابِهِ…………فَحَنى عليَّ بِثَوْبهِ وخبَّاني



                    مَنْ ذا يُفاخِرُني وينْكِرُ صُحبتي………. ومُحَمَّدٌ في حِجْره رَبَّاني؟



                    وأذختُ عن أبوي دينَ محمدٍ……….وهُما على الإسلامِ مُصطَحِبانيِ



                    وأبي أقامَ الدِّين بَعْدَ مُحمدٍ…………فالنَّصْلُ نصلي والسِّنان سِناني



                    والفَخرُ فخري والخلافةُ في أبي………. حَسبي بهذا مَفْخَراً وكَفاني



                    وأنا ابْنَةُ الصِّديقِ صاحبِ أحمدٍ……….وحَبيبهِ في السِّرِّ والإعلانِ



                    نصرَ النبيَّ بمالهِ وفِعاله……………وخُروجهِ مَعَهُ من الأوطانِ



                    ثانيه في الغارِِ الذي سَدَّ الكُوَى………….بِردائهِ أكرِم بِهِ منْ ثانِ



                    وجفا الغِنى حتى تَخلل بالعبا………….زُهداُ وأذعانَ أيَّما إذعانِ



                    وتخللتْ مَعَهُ ملائكةُ السما……………وأتتهُ بُشرى الهِ بالرضوانِ



                    وهو الذي لم يخشَ لَومةً لائمٍ…………في قتلِ أهلِ البَغْيِ والعُدوانِ



                    قتلَ الأُلى مَنَعوا الزكاة بكُفْرهم………… وأذل أهلَ الكُفر والطُّغيانِ



                    سَبقَ الصَّحابةَ والقَرابةَ للهدى…………هو شَيْخُهُم في الفضلِ والإحسانِ



                    واللهِ ما استبَقُوا لنيلِ فضيلةٍ…………….مَثلَ استباقِ الخيل يومَ رهانِ



                    إلا وطارَ أبي إلي عليائِها………………. فمكانُه منها أجلُّ مكانِ



                    ويلٌ لِعبدٍ خانَ آلَ مُحمدٍ……………. بعَداوةِ الأزواجِ والأختانِ



                    طُُوبى لمن والى جماعةَ صحبهِ………… ويكون مِن أحبابه الحسنانِ



                    بينَ الصحابةِ والقرابةِ أُلْفَةٌ……………. لا تستحيلُ بنزغَةِ الشيطانِ



                    هُمْ كالأَصابعِ في اليدينِ تواصُلاً………… هل يستوي كَفٌ بغير بَنانِ؟



                    حصرتْ صُدورُ الكافرين بوالدي…………وقُلوبُهُمْ مُلِئَتْ من الأضغانِ



                    حُبُّ البتولِ وبعلها لم يختلِفْ…………….مِن مِلَّة الإسلامِ فيه اثنانِ



                    أكرم بأربعةٍ أئمةِ شرعنا…………….فهُمُ لبيتِ الدينِ كالأركانِ



                    نُسجتْ مودتهم سدىٍ في لُحمةٍ………………فبناؤها من أثبتِ البُنيانِ



                    اللهُ ألفَ بين وُدِّ قلوبهم………………….ليغيظَ كُلَّ مُنافق طعانِ



                    رُحماء بينهمُ صفت أخلاقُهُمْ……………وخلت قُلُوبهمُ من الشنآن



                    فدُخولهم بين الأحبة كُلفةٌ……………….وسبابهم سببٌ إلي الحرمان



                    جمع الإلهُ المسلمين على أبي……………واستُبدلوا من خوفهم بأمان



                    وإذا أراد اللهُ نُصرة عبده……………….من ذا يُطيقُ لهُ على خذلانِ



                    من حبيني فليجتنب من سبني……………إن كانَ صان محبتي ورعاني



                    وإذا محبي قد ألظَّ بمُبغضي……………….فكلاهما في البُغض مُستويانِ



                    إني لطيبةُ خُلقتُ لطيب………………….ونساءُ أحمدَ أطيبُ النِّسوان



                    إني لأمُ المؤمنين فمن أبى………………حُبي فسوف يبُوءُ بالخسران



                    اللهُ حببني لِقلبِ نبيه………………….وإلي الصراطِ المستقيمِ هداني



                    واللهُ يُكرمُ من أراد كرامتي…………………ويُهين ربي من أراد هواني



                    والله أسألُهُ زيادة فضله………………….وحَمِدْتُهُ شمراً لِما أولاني



                    يا من يلوذُ بأهل بيت مُحمد……………… يرجو بذلك رحمةَ الرحمان



                    صل أمهاتِ المؤمنين ولا تَحُدْ……………….عنَّا فتُسلب حُلت الإيمان



                    إني لصادقة المقالِ كريمةٌ………………….أي والذي ذلتْ له الثقلانِ



                    خُذها إليكَ فإنما هي روضةٌ………………محفوفة بالروح والريحان



                    صلَّى الإلهُ على النبي وآله…………………فبهمْ تُشمُّ أزهرُ البُستانِ



                    كتبها ونسخها ونسقها

                    محبكم أبو عبد الله الحربي غفر الله له

                    وقد انتشرت هذه القصيدة بفضل الله تعالى على هذه الشبكة العملاقة وبجهود أهل السنة المدافعين عن أعراض أمهات المؤمنين وآل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

                    تعليق


                    • #11
                      رد : دافعوا عن امكم

                      تقيه او غير تقيه
                      في الاخير لدينا رب يحاسبنا على اعمالنا وهو الذى يشاء ايدخلنا جنته ام ناره


                      (اللهم لا تحاسبنا على ما فعل السفهاء منا )

                      الاخ م 16 لدينا اسم عائشة لبنات شيعه كثيرين في البحرين
                      او بتقول ان اسمائهم ايضا تقية

                      لان هذا كلامكم اذا ما عرفتون تردون على الشيعة قلتم تقية

                      اتيت اليكم بالدليل على ان الشيعة لا يتهمون السيدة عائشة وانتم اجبتم بأنها تقية اذا انتم متأكدون من هذا الشيء لماذا تريدون منا الاجابة فالمتهم عندكم مذنب سواء دافع عن نفسه ام لم يدافع ..سواء اتى ببراءته ام لم يأتي انتم من تحكمون وتصدورن الاحكام ...اذا نحن مذنبون في نظركم سواء اتينا بالدليل ام لم نأتى وكما يقول المثل عنزة ولو طارت
                      لذا اتمنى لو تتركوننا وشأننا ..لدينا رب وهو رب السموات والارض وهو رب محمد وعائشة وعلى والصحابة وجميع البشر وهو يتكفل بعقابنا اذا نحن مذنبون وجزائنا اذا نحن احسنا الاعمال ..
                      لذا اتركونا وشأنا


                      (لكم دينكم ولي دين )
                      اللهم صلى على محمد وال محمد
                      اَللّهُمَّ اجْعَلْني اَخْشاكَ كَاُنّي اَراكَ، وَاَسْعِدْني بِتَقويكَ، وَلا تُشْقِني بِمَعْصِيَتِكَ، وَخِرْلي في قَضآئِكَ، وَبارِكْ لي في قَدَرِكَ، حَتّى لا أُحِبَّ تَعْجيلَ ما اَخَّرْتَ وَلا تَأخيرَ ما عَجَّلْتَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْ غِنايَ في نَفْسي، وَالْيَقينَ في قَلْبي، وَالإخْلاصَ في عَمَلي، وَالنُّورَ في بَصَري، وَالْبَصيرَةَ في ديني، وَمَتِّعْني بِجَوارِحي، وَاجْعَلْ سَمْعي وَبَصَريَ الْوارِثَيْنِ مِنّي، وَانْصُرْني عَلى مَنْ ظَلَمَني، وَاَرِني فيهِ ثَاْري وَمَآرِبي، وَاَقِرَّ بِذلِكَ عَيْني،وصلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعلى صحبه المنتجبين والتابعين لهم باحسان الى يوم الدين ...

                      تعليق


                      • #12
                        رد : دافعوا عن امكم

                        LIER


                        اذا على كلامك هذا ، فان كاتب هذا الكتاب في الصفحة المرفقة هو ( زنديق = كافر ) ؟؟؟

                        ننتظر ردك ؟ نعم ام لا

                        فالمسألة هنا الطعن في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم

                        اما تسمية بناتكم بـ ( عائشة ) .. فانت كـــــــــــــــاذب
                        الملفات المرفقة

                        تعليق


                        • #13
                          رد : دافعوا عن امكم

                          المصدر اعلاه : كتاب " الصراط المستقيم " لاحد الكفار الطاعنين في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم

                          تعليق


                          • #14
                            رد : دافعوا عن امكم

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

                            طبعاً في البداية لا أجد حرجاً في التصريح بـ "كفر" صاحب هذه المقالة لمخالفته لصريح القرآن ، وأقصد هنا مخالفته لتبرئة الله سبحانه وتعالى للسيدة عائشة رضي الله عنها بنص القرآن الكريم وذلك في عشر آيات من سورة النور ، تحدثت عن هذا الإفك والبهتان العظيم...!!

                            وإن من الملاحظات على هذا الرافضي "الكافر" جهله بالقرآن الكريم ، وكتابته الخاطئة للآية في سورة التحريم ، مما يدل على بعده عن كتاب الله ، فلقد قام بكتابة الآية بالشكل التالي...

                            "ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا لم يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا الجنة مَعَ الدَّاخِلِينَ" "التحريم"

                            وتصحيح الآية التي وضعها هذا التيس أعزكم الله كالتالي...

                            "ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا النَّار مَعَ الدَّاخِلِينَ" "التحريم"

                            لذلك نحن نقول لهذا "التيس" اذهب وتعلم القرآن بدلاً من الخوض في عرض من هو أشرف منك ومن أمك وأبيك !

                            والملاحظة الأخرى على هذا "التيس" أنه يستدل بروايات دون أسانيد ، ويستدل كذلك بالكتب الأدبية ، مثل كتاب "العقد الفريد" لابن عبد ربه !!

                            أما أنا فيكفيني ما قاله الله سبحانه وتعالى بحق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها وعن أبوها وأمها ، فماذا قال تعالى ؟

                            "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ * لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْراً وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ * لَوْلا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَئِكَ عِنْدَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ * وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ * إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ * وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ * يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآياتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ * إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ * وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" "سورة النور"

                            * فوائد عظيمة مستنبطة من الآيات :-

                            1- سمى الله تعالى هذا الإتهام "إفكاً" وهو الزور والكذب والبهتان ، وذلك في قوله: "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ" .

                            2- توعد الله الذي تحمل معظم هذا الإفك بالعذاب العظيم في قوله تعالى : "وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ" وهو عبد الله بن أبي بن سلول كبير المنافقين لعنه الله .

                            3- معاتبة الله سبحانه وتعالى لبعض من تاب عليهم ، وهم ممن خاض في هذا الحديث جهلاً ، وذلك في قوله تعالى : "وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ" .

                            4- عظم هذا البهتان والكذب على عائشة رضي الله عنها عند الله سبحانه وتعالى ، وذلك في قوله : "إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ" .

                            5- وصف الله سبحانه وتعالى لهذا الحديث الذي دار على ألسنة الناس بـ "البهتان العظيم" في قوله تعالى : "وَلَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ" .

                            6- حذر الله المؤمنين من العودة لمثل هذا الحديث الباطل ، وربط ذلك بالإيمان في قوله تعالى : "يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" .

                            7- وصف الله تعالى للسيدة عائشة وشهادته لها بالإيمان في قوله تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ" وهي أيضاً آية عامة .

                            8- تزكية من الله سبحانه وتعالى لعائشة رضي الله عنها في قوله تعالى : "وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ".


                            فهذا هو كلام الله تعالى ، فأنت أيها المؤمن عليك بإختيار من تتبعه ؟ ومن تصدقه ؟

                            هل تصدق كلام هذا الرافضي الكافر الزنديق الضال المضل ، ابن المتعة ؟

                            أم تصدق كلام الله سبحانه وتعالى ؟


                            هذا هو ما سطرته يداي دفاعاً عن "أمي" عائشة رضي الله عنها ، وذباً عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أسأل الله أن ينفعني به ، وأن يعفو عني ، ويعتق رقبتي ورقابكم من النار ، ولا نسألكم غير الدعاء !


                            أخوكم في الله

                            المجاهد عمر

                            منقول

                            تعليق


                            • #15
                              رد : دافعوا عن امكم

                              برغم تناقضي التام مع الفكر الشيعي .. إلا أن لي أكثر من سؤال يجول في ذهني ..

                              1- هذا الملعون دخل من باب الشيعة والتشيع .. ولا أعتقد ان الشيعة كعلماء او ذوي مراكز او رجال اعلام يكونوا سعداء بهكذا كتابات ... هذا ليس دفاع عنهم ولكن منطق الاشياء يوق ان هذا ليس لصالحهم بالمطلق ..
                              والاولى بهم خصوصا كبار العلماء الرد على هذا .. ولا اعلم إذا رد بعضهم
                              2- هذا الملعون أيضا دخل من باب الاعراق والعرقيات ومع انه يزعم تشيعه وعراقيته إلا انه بطريقة ما هاجم العروبة والقومية أيضا ( بغض النظر عن موقفنا من القومية )
                              فهو جمع الحقد العرقي والديني معا
                              3- هناك من السنة أيضا ومن نفس المدرسة
                              من دخل علينا بهذه الوساخة الخنزيرية .. هذه المدرسة تقوم على أمرين
                              *- السخرية السوداء القذرة من الدين الاسلامي والتاريخ الاسلامي والرموز الاسلامية
                              *- تأجيج نار بين فريقين او اكثر ( كما هذا الملعون )
                              هذه المدرسة كل خريجيها من الولايات المتحدة .. وهم ضد الدين والقومية والتاريخ او بالاصح هم ضد الجغرافيا وضد العرق العربي ومعه الشرقي .. ومعه امة الاسلام كلها ..
                              من هنا يكمن خطر هكذا طروحات في وقت خطير جدا ..
                              وإذا كان بسطاء الناس امثالي لا يرو من الجمل سوى سنامه .. فبعض الناس يحس بالخطر الحقيقي ..
                              ولعل تصريحات الملك الاردني الشاب والذي قضى جل حياته في انجلترا ولا يظهر عليه الاكتراث كثيرا بقضايا الطوائف والدين .. هذه التصريحات حول السنة والشيعة تؤشر على مؤامرة اكبر من مجرد شخص معلون شتم احدى نساء النبي عليه الصلاة والسلام وعليهن رضى الله ..

                              تعليق


                              • #16
                                رد : دافعوا عن امكم

                                العضو ابو صالح
                                الكذب ليس من عادتي والحمد لله الصدق هو طريقي عندما قلت ان لدينا اسماء عائشة فأنا صادقة وتستطيع زيارة البحرين لآريك الهوية الشخصية لهم .... او ربما تكون الهوية ايضا تقية

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : دافعوا عن امكم

                                  المشاركة الأصلية بواسطة من اجل فلسطين أنا أحيا
                                  او ربما تكون الهوية ايضا تقية
                                  كل شئ ممكن

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : دافعوا عن امكم

                                    من اجل فلسطين انا احيا :

                                    لن اشعب معك النقاش حول عائشة رضي الله عنها ، فالله برأها من فوق سابع سماء ، ولا انت ولا كل مرجعيات الشيعة تهمني في رايها ، فملة الكفر واحدة .

                                    لكن انتم تدعون حب ال البيت ، ومع ان ال البيت يشمل الزوجة ،

                                    لكن ايضا ساضع هنا رواية وردت في كتاب "بحار الانوار" للمجلسي لتنظر وتعي بعقلك ان استطعت ، كيف انكم تطعنون في ال البيت وفي فاطمة بنت الحبيب صلى الله عليه وسلم .

                                    فاي حب لال البيت انتم فيه اذا طعنتم في فاطمة رضي الله عنها :

                                    لننظر الى الرواية :

                                    - مهج : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبدالصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الانصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه واله فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه واله ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفي غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه واله طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ، قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .

                                    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله

                                    قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك .

                                    إني كنت جالسة بالامس في هذا المجلس وباب الدار مغلق وأنا أتفكر في انقطاع الوحي عنا وانصراف الملائكة عن منزلنا ، فاذا انفتح الباب من غير أن يفتحه أحد ، فدخل علي ثلاث جوار لم ير الراؤون بحسنهن ولا كهيئتهن ولا نضارة وجوههن ولا أزكى من ريحهن ، فلما رأيتهن قمت إليهن متنكرة لهن فقلت : بأبي أنتن من أهل مكة أم من أهل المدينة ؟ فقلن : يا بنت محمد لسنا من أهل مكة ولا من أهل المدينة ولا من أهل الارض جميعا غير أننا جوار من الحوار العين من دار السلام أرسلنا رب العزة إليك يا بنت محمد إنا إليك مشتاقات .

                                    - مهج : عن الشيخ علي بن محمد بن علي بن عبدالصمد ، عن جده ، عن الفقيه أبي الحسن ، عن أبي البركات علي بن الحسين الجوزي ، عن الصدوق ، عن الحسن ابن محمد بن سعيد ، عن فرات بن إبراهيم ، عن جعفر بن محمد بن بشرويه ، عن محمد بن إدريس بن سعيد الانصاري ، عن داود بن رشيد والوليد بن شجاع بن مروان ، عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب عليه السلام ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه واله فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله صلى الله عليه واله ، فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفي غير أن حزني على رسول الله صلى الله عليه واله طال فهو الذي منعني من زيارتكم ، فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ، قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .

                                    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله
                                    قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟ قالت : فمه اجلس واعقل ما أقول لك .

                                    إني كنت جالسة بالامس في هذا المجلس وباب الدار مغلق وأنا أتفكر في انقطاع الوحي عنا وانصراف الملائكة عن منزلنا ، فاذا انفتح الباب من غير أن يفتحه أحد ، فدخل علي ثلاث جوار لم ير الراؤون بحسنهن ولا كهيئتهن ولا نضارة وجوههن ولا أزكى من ريحهن ، فلما رأيتهن قمت إليهن متنكرة لهن فقلت : بأبي أنتن من أهل مكة أم من أهل المدينة ؟ فقلن : يا بنت محمد لسنا من أهل مكة ولا من أهل المدينة ولا من أهل الارض جميعا غير أننا جوار من الحوار العين من دار السلام أرسلنا رب العزة إليك يا بنت محمد إنا إليك مشتاقات .

                                    المصدر : بحار الانوار : مجلد 43
                                    ص [ 61 ] ص [ 70 ]

                                    [align=center]الترجمة هنا ادناه :
                                    فقال عليه السلام : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قدا تحفت بها من الجنة ،

                                    قلت لعلي عليه السلام ، قد اتحفت فاطمة عليها السلام بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله ؟ قال : نعم بالامس .

                                    قال سلمان الفارسي : فهرولت إلى منزل فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه واله ،
                                    فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إلي اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفاة أبي صلى الله عليه واله
                                    قلت : حبيبتي أأجفاكم ؟
                                    [/align]

                                    بصراحة تحسدون على حبكم ، فويل لمن تحبونه منكم !

                                    اللهم اجعلنا ممن تبغضون اسلم لديننا وعرضنا

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : دافعوا عن امكم

                                      بل إن الشيعة خصت بالطعن والتكفير جملة من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كعم النبي العباس، حتى قالوا بأنه نزل فيه قوله سبحانه: {وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً} [رجال الكشي: ص53، والآية (72) من سورة الإسراء.].

                                      وكابنه عبد الله بن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن، فقد جاء في الكافي ما يتضمن تكفيره، وأنه جاهل سخيف العقل [أصول الكافي: 1/247.]. وفي رجال الكشي: "اللهم العن ابني فلان واعم أبصارهما، كما عميت قلوبهما.. واجعل عمى أبصارهم دليلاً على عمى قلوبهما" [رجال الكشي: ص53.]. \

                                      وعلق على هذا شيخهم حسن المصطفوي فقال: "هما عبد الله بن عباس وعبيد الله بن عباس" [رجال الكشي: ص53 (الهامش).].

                                      وبنات النبي صلى الله عليه وسلم يشملهن سخط الشيعة وحنقهم، فلا يذكرن فيمن استثنى من التكفير، بل ونفى بعضهم أن يكن بنات للنبي صلى الله عليه وسلم - ما عدا فاطمة [انظر: جعفر النجفي/ كشف الغطاء: ص5، حسن الأمين/ دائرة المعارف الإسلامية، الشيعة: 1/27.] – فهل يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم من يقول فيه وفي بناته هذا القول؟!

                                      وقد نص صاحب الكافي في رواياته على أن كل من لم يؤمن بالاثني عشر فهو كافر، وإن كان علويًا فاطميًا [انظر: الكافي، باب من ادعى الإمامة وليس لها بأهل، ومن جحد الأئمة أو بعضهم، ومن أثبت الإمامة لمن ليس لها بأهل: 1/372-374.]، وهذا يشمل في الحقيقة التكفير لجيل الصحابة ومن بعدهم بما فيهم الآل والأصحاب؛ لأنهم لم يعرفوا فكرة "الاثني عشر" التي لم توجد إلا بعد سنة (260ه).

                                      كما باءوا بتفكير أمهات المؤمنين أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ إذ لم يستثنوا واحدة منهن في نصوصهم.. ولكنهم يخصون منهن عائشة [انظر: أصول الكافي: 1/300، رجال الكشي: ص57-60، بحار الأنوار: 53/90.] وحفصة [انظر: بحار الأنوار: 22/246.]- رضي الله عنهن جميعًا – بالذم واللعن والتكفير.


                                      وقد عقد شيخهم المجلسي بابًا بعنوان "باب أحوال عائشة وحفصة" ذكر فيه (17) رواية [بحار الأنوار: 22/227-247.]، وأحال في بقية الروايات إلى أبواب أخرى [حيث قال: "قد مر بعض أحوال عائشة في باب تزويج خديجة، وفي باب أحوال أولاده صلى الله عليه وسلم في قصص مارية وأنها قذفتها فنزلت فيها آيات الإفك (انظر كيف يقلبون الحقائق) وسيأتي أكثر أحوالها في قصة الجمل" (بحار الأنوار: 22/245).]، وقد آذوا فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أهل بيته أبلغ الإيذاء.

                                      حتى اتهموا في أخبارهم من برأها الله من سبع سماوات؛ عائشة الصديقة بنت الصديق بالفاحشة، فقد جاء في أصل أصول التفاسير عندهم (تفسير القمي) هذا القذف الشنيع [ونص ذلك: "قال علي بن إبراهيم في قوله: {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا} [التّحريم، آية:11] ثم ضرب الله فيهما (يعني عائشة وحفصة زوجتي رسول الله مثلاً فقال: {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا} [التّحريم، آية10] قال: والله ما عنى بقوله {فَخَانَتَاهُمَا} إلا الفاحشة، وليقيمنّ الحدّ على فلانة فيما أتت في طريق البصرة، وكان فلان يحبّها، فلمّا أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان: لا يحلّ – كذا – لك أن تخرجين من غير محرم فزوّجت نفسها من فلان ..

                                      هذا نصّ القمّي كما نقله عنه المجلسي في بحار الأنوار: 22/240، أمّا تفسير القمّي فقد جاء فيه النّصّ، إلا أنّ المصحّح حذف اسم البصرة الذي ورد مرّتين ووضع مكانه نقط (انظر: تفسير القمّي 2/377)

                                      .
                                      والنص فيه عدم التصريح بالأسماء، فقوله: "ليقيمن الحد" من الذي يقيم؟ وقوله: "فلان، وفلانة" من هما؟ لكن شيخ الشيعة المجلسي كشف هذه التّقية وحلّ رموزها وذلك لأنه يعيش في ظل الدولة الصفوية فقال: قوله: وليقيمنّ الحدّ أي القائم عليه السّلام في الرّجعة كما سيأتي (وقد نقلت ذلك عن المجلسي في فصل الغيبة، وصرّح بالاسم وأنّها عائشة أمّ المؤمنين، إلا أنه قال بأنه بسبب ما قالته في مارية، فلم يجرؤ أن يصرح مع ذكر الاسم بما صرح به هنا من القذف الصريح) والمراد بفلان طلحة (بحار الأنوار: 22/241).


                                      هذا النص كما ترى قد جاء في تفسير القمي الذي يوثقه شيوخهم المعاصرون، ولم يتعقبه المصحح والمعلق على تفسير القمي بشيء، فهو عار يلف السابقين والمعاصرين من شيوخهم، إلا أن المعلق على البحار عقب على النص المذكور بالدفاع عن شيخهم القمي لا الدفاع عن عائشة أم المؤمنين، وأم المؤمنين لا تحتاج إلى شهادة أحد بعد شهادة الله لها.. ولكن نذكر ذلك لبيان عظيم جرمهم.] المتضمن تكذيب القرآن العظيم، قال ابن كثير في تفسير سورة النور: "أجمع أهل العلم – رحمهم الله – قاطبة على أن من سبها ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في الآية فإنه كافر، لأنه معاند للقرآن" [تفسير ابن كثير: 3/289-290، وانظر: الصارم المسلول لابن تيمية ص571.].


                                      وقال القرطبي: "فكل من سبها مما برأها الله منه مكذب لله، ومن كذب الله فهو كافر" [تفسير القرطبي: 12/206.].


                                      هذا وظاهرة التكفير عند الشيعة لا تخص جيل الصحابة، وإن كان الصحابة ينالهم النصيب الأوفى من السب والتكفير باعتبار أنهم حملة الشريعة، ونقلة الكتاب والسنة، والمبلغون عن رسول الله دين الله، ولذلك صار "الطعن فيهم طعن في الدين" [ابن تيمية/ منهاج السنة: 1/5.]. وكان هذا هو هدف الزنادقة من وراء الحملة الضارية عليهم، ولكن سلسلة التكفير عند الشيعة مستمرة.

                                      فكما قالت كتب الشيعة: إن الناس ارتدوا بعد وفاة الرسول إلا ثلاثة، قالت أيضًا: "ارتد الناس بعد قتل الحسين إلا ثلاثة: أبو خالد الكابلي، ويحيى أم الطويل، وجبير بن مطعم" [رجال الكشي: ص123، أصول الكافي: 2/380.].

                                      فأنت ترى أن هذا النص لا يستثني أحدًا من أهل البيت ولا الحسن بن علي الذي تعده الاثنا عشرية إمامها، ويبدو أنها لا تستثنيه لأنها عليه ساخطة لقيامه بمصالحة معاوية حتى خاطبه بعض الشيعة بقوله: "يا مذل المؤمنين" [انظر: رجال الكشي: ص111.]، ووثب عليه أهل عسكره فانتهبوا فسطاطه، وأخذوا متاعه، وطعنه ابن بشير الأسدي في خاصرته فردوه جريحًا إلى المدائن [انظر: المصدر السابق: ص113.].

                                      ( من كتاب اصول مذهب الشيعة تأ ليف دكتر ناصر القفاري حفظه الله )

                                      اقول لمحبي التدليس والكذب / هذا ما عندي .... وان عدتم عدنا

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : دافعوا عن امكم

                                        سلام عزيزي ابو اشرف

                                        تحياتي

                                        لقد رأيت الموضوع ولم ارد عليه لعدة اسباب :

                                        1- عدم اعطاء الشخص حجما هو لا يستحقه وخصوصا واذا صح المقال بكامله فهذا يبين ان هذا الشخص
                                        تعيش النذالة فى دمه ولا علاقة له بالتشيع من الاساس ولكن كيف استذل انه نذل , من كلامه :


                                        (ويوجه الكاتب الصفيق نصيحة للأمه بقوله " أن أم المتسكعين التي كانت تطوف بالجواري لاصطياد شباب قريش والتي كانت تنظم جلسات المجون والطرب والتي كانت تدفع الرجال الأغراب للرضاغ من صدور أخواتها ليدخلوا عليها وتعلمهم الغسل من الجنابة تطبقا عمليا ....... هذه المرأة كانت أصل تكوين فكره ساعة لربك وساعة لقلبك فمن لا يري في كل هذه المخازي أي مشكلة فليظل يعتبرها أما له وليظل مفتخرا بأمومتها ")

                                        يا ابو اشرف لا يقول هذا الكلام الا وان قائلها يحمل شيئان وانا اقولها عن علم ومعرفة :

                                        اما ان يكون القائل عمله هكذا , وان الوصف هو ينطبق عليه
                                        واما ان تكون نفسه الخسيسة تحدثه بما تستثير به شهواته


                                        ان التجرئ على هذا القول لهو اثما عظيم ( لا حول ولا قوة الا بالله ) ولكني اعتقد ان الشخص مدفوع لمثل هذه
                                        المقاله لماذا ؟؟ لزيادة الاحتقان الطائفي وهو بالتالى يصب فى مصلحة عدو الجميع .

                                        يجب ان لا يُرد على مثل هذه المقالات اطلاقا , ان اكبر خطأ نعمله هو ان نتجاوب مع هكذا مقالات وهي
                                        بالزبل فى الشارع حينئد سننزل الى مستوى المزابل والاوساخ مثلما يفعل البعض بين الفينة والاخرى .

                                        ولكن عدم التجاوب مع هكذا مقالات لا يعنى ان نسكت عنه تماما والا تجرأ غيره على فعل ما هو اعظم
                                        ادا , علينا بأقامة دعوى قضائيه ضده ولكن بهدوء دون اثارة الشوشرة والا سيظهر للعالم انه بطل ,

                                        فليصدر الحكم ويرمة فى غياهيب السجن وتنتهى القضية . لا داعي للعلك الزايد

                                        حيث ننصب المجالس , ونحفل المنتديات , ونحشد الناس , يا اخي هذه المقالة كثيرون لم يروها
                                        وهذا الشخص نكرة للكثيرين ولى ايضا ولكن اليوم اصبح معروف لماذا ؟؟ لان الحملة التى تشن على هكذا حمقى
                                        يجب ان تكون مدروسة بحيث لا تشهره .


                                        لا يتجرأ الشيعة او غير الشيعة على وصف عائشة (رض) وه زوجة رسول الله (ص) بهذا الوصف الشنيع ولماذا ؟؟ نعم هم يختلفون عليها (رض) فيما يخص خروجها على على ابن ابي طالب (رض ) فى موقعة الجمل ويقولون انه قرار خاطئ , يعنى الحوار على شخصية زوجة رسول الله ( ص) تدور حول نقاط فى منهجية التعامل مع الامام على ولكن ان يأتي احدا ويقول بمثلما قال هذا المعتوه +++ اعتقد انه مدفوع لعمل فتنة ,

                                        ويا ابو اشرف لو اتيتك بمقالات تكتب فى حق علي والله لبكيت بل ويقال عن ابنه انه فاسق وفاجر ووو

                                        ولكن هل يعطى لهكذا مقالات اهمية ؟.. طبعا لا والا اصبح لقائلها وزنا فى المجتمع
                                        وكما قلت بهدوء ترفع عليه قضيه قدف وانتهى .




                                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو اشرف
                                        ولعل تصريحات الملك الاردني الشاب والذي قضى جل حياته في انجلترا ولا يظهر عليه الاكتراث كثيرا بقضايا الطوائف والدين .. هذه التصريحات حول السنة والشيعة تؤشر على مؤامرة اكبر من مجرد شخص معلون شتم احدى نساء النبي عليه الصلاة والسلام وعليهن رضى الله ..

                                        ابو محمد :

                                        منذ متى والملك يخاف على اهل السنة والجماعة ؟؟؟؟ ام ان هناك فعلا كما تفضلت مؤامرة ولكن على من .
                                        هل على السنة ام على الشيعة ام على اهل العراق جميعهم ؟؟


                                        اتمنى من الجميع ان لا تتأثر عواطفه بما يقرأ او يقال والا ضعنا , وان يحصر الوضع مهما كان فقط فى العراق
                                        لا ان يعمم فى الجميع وهو هدف المفتن والحاقد على الامة .





                                        اما بقية الردود فأن غالبها غير متوازن ويعبر عن امراض جاءة من الموروث فلذلك لن اجيب عليها .




                                        واخيرا :


                                        عزيزي ابو اشرف


                                        كيف ترى المنتدى اليوم
                                        وكيف رأيته قبل ثلاث سنين


                                        بالكاد نسمع عن قضية فلسطين , بالكاد نسمع عن احوال الناس هناك
                                        تحوّل المنتدى الى حوار فقهي بين السنة والشيعة .

                                        هذا لا يعنى ان لا ننتقد مواقف بعض , لا بل واجب ان نفعل ذلك . ومن يقول عكس هذا الكلام . فهذا
                                        طائفي وجاهل ولكن ما يجب حسمه هو ان لا يتحول نقاش عن قضية العراق مثلا الى تاريخ الشيعة وسبهم وشتمهم
                                        ووو , ما علاقة الوضع السياسي بالعقيدة , وبعدها يأتيك من يقول لا نحن نتحاور سياسيا هناك من يحاول ان يتصيد في احلك الظروف فلا تسمحوا له . ليس من باب الوحدة فقط بل من باب الانصاف للحق .

                                        لقد تحوّل المنتدي الى شحن طائفي بغيض , يجب ان نراجع انفسنا ونحن وسط هذه الفتنة , يجب ان نوجّه الناس
                                        الى بر الامان , يجب نبتعد عنها

                                        عجبا شخصا احمق لا تقوة عنده يدخل بين اناس مؤمنين فيحوّل علاقتهم مع بعض الى علاقة جحيمية


                                        تحياتي واشواقى لك اخي الكريم

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : دافعوا عن امكم

                                          ابو محمد -البحرين :
                                          ويا ابو اشرف لو اتيتك بمقالات تكتب فى حق علي والله لبكيت بل ويقال عن ابنه انه فاسق وفاجر ووو
                                          لن يقول ذلك عن علي والحسن والحسين رضي الله عنهم الا زنديق كافر خارج عن الملة ..

                                          فنحن ايها الزميل / ابو محمد : لا نعبد اصناما ... فمن خرج عن نهج محمد صلى الله عليه وسلم وطعن في صحابته وال بيته فهو خارج عن الملة كافر .

                                          ومع احترامي لما قلته في عائشة رضي الله عنها ، لكن انت تعلم ما في نفسك وفي مذهبك من الطعن في الصحابة ، فهلا تكرمت واوضحت لنا رايك في الصحابة مثلما كنت شجاعا وقلت رايك في عائشة رضي الله عنها ، مع ان مدح او ذم اي انسان فيمن برأها الله من فوق سابع سماء لا يزيد ولا ينقص في قدرها ؟

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : دافعوا عن امكم

                                            من أقوال ابن تيمية رحمه الله في الحسين رضي الله عنه

                                            ( والحسين رضي الله عنه قتل مظلوماً شهيداً ، وقتلته ظالمون معتدون )
                                            مقتل الحسين وحكم قاتله – ص 77 .

                                            ( وأما من قتل الحسين ) أو أعان على قتله ، أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلا ً )
                                            مجموع الفتاوى 4 / 487 – 488 .

                                            واقرأ هذا الكتاب في ثناء ابن تيمية على علي رضي الله عنه :
                                            الملفات المرفقة

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : دافعوا عن امكم

                                              المشاركة الأصلية بواسطة المهدي بوصالح
                                              لن يقول ذلك عن علي والحسن والحسين رضي الله عنهم الا زنديق كافر خارج عن الملة ..

                                              فنحن ايها الزميل / ابو محمد : لا نعبد اصناما ... فمن خرج عن نهج محمد صلى الله عليه وسلم وطعن في صحابته وال بيته فهو خارج عن الملة كافر .

                                              ومع احترامي لما قلته في عائشة رضي الله عنها ، لكن انت تعلم ما في نفسك وفي مذهبك من الطعن في الصحابة ، فهلا تكرمت واوضحت لنا رايك في الصحابة مثلما كنت شجاعا وقلت رايك في عائشة رضي الله عنها ، مع ان مدح او ذم اي انسان فيمن برأها الله من فوق سابع سماء لا يزيد ولا ينقص في قدرها ؟

                                              ابو محمد :

                                              اولا
                                              الكل يعبد اصناما لو دققت قليلا فى سلوكياتنا, ولكن الاختلاف هو فى النِسب

                                              ثانيا
                                              وهل نحن فى محكمة يا بو صالح

                                              لم اتي هنا لاثارة هكذا مواضيع بغيضه تفرق الناس عن بعض , فهذا الجانب لم اتطرق له فى قراءتي ولن افعل ذلك
                                              لم اتي هنا لكي احاكم اشخاص وبعدها اكفرهم واخونهم بل والعنهم ليلا نهارا .

                                              اتيت هنا لنصرة اهلى , وفى نصرتهم جنة وسعها السموات والارض , نعم اتيت ابحث عن هذه التجارة
                                              التى تنجيني من عذاب اليم .


                                              ان كنت حقا محبا لدينك ولنصرة شعبك , ابتعدعن هذه المواضيع , فأن فيها نجاتك

                                              ابحث عن اليهود واصولهم
                                              ابحث عن تراثك العربي ماذا يقول عنهم , من اين اتوا والى اين هم ذاهبون
                                              ابحث لماذا تقف الشعوب الغربية مع اليهود ونحن الحق وهم الباطل , هل لان الشعوب الغربية كلها باطله
                                              ام ان التاريخ قد دلس علينا نحن العرب والمسلمون وبعدها دلس على الشعوب الغربية ؟؟ كيف نرجع التاريخ
                                              الى مواضعه التى ارادها الله لكي نحطم اسطورة بني صهيون .

                                              اعلم

                                              ان لم تحطم اسطورتهم اولا
                                              فلن يفيدك عمل شيئ


                                              فلنكن متسلحين بثقافتنا الاصيلة والنابعة من ادم الى محمد ابن عبد الله (ص)


                                              سأتكلم بأسهام عن هذا الموضوع بعد فترة , هذا ما يفيد هنا وفى هذا المنتدى . لا علي احق بالخلافة ام عمر
                                              والكثير من الشيعة لا يفكروا بهذا الاتجاه , بل تفكيرهم اصبح علمي مبني على الاخد بالاصح , يعنى مثلا

                                              اليوم الحديث لن يكون عن هل نأخد احاديث ابو هريرة او الاحاديث الصحاح او الكافى اوووو

                                              الكل يعرض على القران , ان وافقه اُخد به وان لم يوافقه ضرب بعرض الحائط وذلك لانه مزور

                                              والتزوير لم يأتي من الاشخاص بل من ايدي خفية ( اليهود ) امتدت الى الفكر الاسلامي وعلى مر العصور لقتله

                                              فى ذاك الزمان لم يوجد ما يوثق الحديث ولم توجد ادوات معرفية كاليوم ( الانترنيت ) حيث يصعب التزوير

                                              بل بسهولة يمكن دس اي حديث مع وضع هالة قدسية حوله وتحشيد بعض الحمقى حوله فيصبح بين ليلة وضاحاها

                                              من اقوال رسول الله (ص) , فلا تكن تلك الاداة التى تعين يد الغدر بالوغر فى صدور المسلمين , لذلك عليك

                                              بقراءة التاريخ اولا والتدبر فى القران معا ولكن ابدأ من ادم ======================== حينها سيشيب رأسك وستكتشف امورا لم تكن فى حسبانك .


                                              واخيرا

                                              ان اردت ان تستمر فى نهجك وهذا راجعا لك فعليك ان تذهب الى اماكن اخرى كما اشار اليك المشرفون اكثر من مرة , ولكن اقرأ لكل الاطراف وبتمعن ومن ثم اعرض ما قراءت على القران .

                                              اما ان اردت ان تستمر هنا فأبحث لهم عن امورا تثبتهم لا تحبطهم , ابحث عن عناصر القوة لكي تنقلها لهم
                                              لا عناصر الضعف فبهذا سيضعفوا وتذهب ريحهم هباء .

                                              تحياتي
                                              التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد - البحرين; 22/12/2004, 09:22 AM.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : دافعوا عن امكم

                                                ابحث عن اليهود واصولهم
                                                ابحث عن تراثك العربي ماذا يقول عنهم , من اين اتوا والى اين هم ذاهبون
                                                ابحث لماذا تقف الشعوب الغربية مع اليهود ونحن الحق وهم الباطل , هل لان الشعوب الغربية كلها باطله
                                                ام ان التاريخ قد دلس علينا نحن العرب والمسلمون وبعدها دلس على الشعوب الغربية ؟؟ كيف نرجع التاريخ
                                                الى مواضعه التى ارادها الله لكي نحطم اسطورة بني صهيون

                                                اولا : البحث عن اليهود واصولهم ... هو ما اوصلني الى ما انا فيه تجاهكم .

                                                ثانيا : تراثي هو الاسلام وليس العروبة .

                                                ثالثا : كيف تحطم اسطورة بني صهيون وانت تتبع عبدالله بن سبأ اليهودي


                                                عن جعفر الصادق قال : رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ، ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا . الكافي ج8 ص 192 .

                                                وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .

                                                وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .

                                                وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246
                                                .
                                                وهذا أحد علمائهم يشهد بهذا –محمد بن باقر البهبودي محقق كتاب الكافي وأحد علماء الشيعة – يقول : ومن الأسف أننا نجد الأحاديث الضعيفة والمكذوبة في روايات الشيعة أكثر من روايات السنة . وهذا قاله في مقدمة الكافي .

                                                امـــا

                                                الكاتب الاصلي ابو محمد /
                                                ان اردت ان تستمر فى نهجك وهذا راجعا لك فعليك ان تذهب الى اماكن اخرى كما اشار اليك المشرفون اكثر من مرة , ولكن اقرأ لكل الاطراف وبتمعن ومن ثم اعرض ما قراءت على القران .

                                                اما ان اردت ان تستمر هنا فأبحث لهم عن امورا تثبتهم لا تحبطهم , ابحث عن عناصر القوة لكي تنقلها لهم
                                                لا عناصر الضعف فبهذا سيضعفوا وتذهب ريحهم هباء
                                                .

                                                اولا : ان اذهب الى اماكن اخرى ، فانا مشارك في منتدى السرداب ، ومنتدى الدفاع عن السنة .

                                                ثانيا : القراءة بتمعن : فقد لا اكون مبالغا اذا قلت لك انني قرات كتب شيعية اكثر منك وعندي منها في جهازي الكثير ... ( كتب لا مقالات ولا تعليقات ) الكتب الاصلية وان اردت استطيع ان ارسلها لك .

                                                اما عناصر القوة التي تتكلم عنها : فان كان هناك ما هو عنصر ضعف فهو انتم ، ارجع الى تاريخ الشيعة ( ولن اطلب منك الرجوع الى تاريخ ادم ..... فقد قرات اصدق كتب التاريخ لدينا وهو ( البداية والنهاية لابن كثير ) وهو عليك لا لك للاسف ...

                                                اما اذا اردت الرجوع الى القران ... فهذا اولا صعب عليك ... لا علي انا ... فانتم لا تهتمون بالقران .. فخذ من نصيحتك والتزم بها وحاول ان تتفكر في القران بمعزل عن كتبكم التي تطعن اصلا في القران وانه محرف بالنقصان ..

                                                فان كنت صاحب عقل .. فارجو الله ان يهديك ....

                                                وان لم تكن ... فادعو الله ان يجنبك الشرك ..

                                                والصلاة والسلام على محمد وازواجه وذريته وسلم تسليما كثيرا ..


                                                ملاحظة بسيطة /

                                                يقول ابو محمد :
                                                لم اتي هنا لكي احاكم اشخاص وبعدها اكفرهم واخونهم بل والعنهم ليلا نهارا .
                                                اتيت هنا لنصرة اهلى , وفى نصرتهم جنة وسعها السموات والارض , نعم اتيت ابحث عن هذه التجارة
                                                التى تنجيني من عذاب اليم .
                                                فاين نصرتك لاهلك في العراق ... ؟؟

                                                واين نصرتك لاهلك في الشيشان ؟؟

                                                واين نصرتك لاهلك في افغانستان ؟؟

                                                ام ان قضية فلسطين هي افضل المشاجب لتعليق ما في النفوس عليها ، مثلما يفعل الزعماء العرب ... ؟؟؟؟

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : دافعوا عن امكم

                                                  تحياتي للجميع


                                                  [QUOTE=المهدي بوصالح]اولا : البحث عن اليهود واصولهم ... هو ما اوصلني الى ما انا فيه تجاهكم .

                                                  ابو محمد :
                                                  هذا تطرف خطير جدا واحمق فى ان نفسه , واني لاعتقد انك تفتقد الى الكثير من مقومات المعرفة التاريخية , وهذا ما جعلك تصل الى هذه النتيجة , وهو جواب متسرع يبين ما فى النفس .



                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  تراثي هو الاسلام وليس العروبة .

                                                  ابو محمد : وهذا خطأ ثاني ========================== لن اجيبك الان , دعنى اكمل ما انا بصدد
                                                  عرضه ولكن بعد حين لتتعرف على الحقائق , ولكن ضع هذه المعلومه حلقة فى ادنك وهي

                                                  ان الاسلام لا ينفك ابدا عن العروبة فهما قالب متجانس ============ وهنا اخطأ الاسلاميون فى فهم العروبة .

                                                  لن اتكلم الا بعد ان اجهز المادة القرانية لتتعرف كم نحن الاسلاميون ضربنا بديننا بدعوى محاربة القومية العروبية وكم من القوميون ضربوا فى الاسلام بمعنى العصبية المقيتة .

                                                  فكن من المنتظرين


                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  ثالثا : كيف تحطم اسطورة بني صهيون وانت تتبع عبدالله بن سبأ اليهودي

                                                  ابو محمد :

                                                  للاسف كل فريق يتبرأ من هذا الاسم بما فيهم الشيعة وانت تأتي لتلصقه فيهم ظلما وبهتانا
                                                  بل وهناك اسم اخر يتبرأ منه الشيعة وهو كعب الاحبار ( يهودي )

                                                  ولكن سأدلك على شيئ قد يفيدك ان اردت ان تبحث ================ في موضوع ادم

                                                  سترى ان الاسماء التى روت الاحاديث فيما يخص قصة ادم كثيرا منها يُنقل عن كعبا ووهب كروات للحديث وكلاهما يهوديان (وهذا عندك وعندهم) _______________ على كل حال مجرد لفتة بسيطة لكي ترى
                                                  كم اوغل اليهود فى تراثنا

                                                  كن من المنتظرين ؟؟؟ ستحتاج الى شجاعة وخصوصا اذا عرفت ان الكثير من الموروث هو من صنع اليهود , وما انت وانا الا اداة يلعبون بها .


                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  عن جعفر الصادق قال : رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ، ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا . الكافي ج8 ص 192 .

                                                  ابو محمد :

                                                  انا لم اتعرض لهذه الروايات كما قات لك انه ليس مجالى ولكن لى سؤال بالمناسبة

                                                  هل المقصود هنا التحريف ام المبالغة ام المقصود هو اعدائهم ؟؟ فقط لاستثارة العقول



                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .

                                                  ابو محمد :

                                                  كيف عرفت انه التشيع ؟؟


                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .

                                                  ابو محمد :

                                                  لا عتراض على هذا وهو رأي جميل , ما الغرابة فيه , السؤال الان هو ما هي احوال الصادقين من الشيعة فهل هم انصاره ؟؟ فهذا الرأي مفيد لا ضرر فيه .

                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246

                                                  ابو محمد :

                                                  الحديث عن الناس اليس كذلك ؟؟ من هم هؤلاء الناس ؟؟ وهؤلاء هم من طلب السلطان والجاه اي خدمة السلطان


                                                  فى النهاية

                                                  هذه تفاصيل لن ادخل فيها لاني لا اعرف ايهما يأخده الشيعة وايهما يرفضه الشيعة بل وما المقصود بهذا الكلام , ولماذا قيل ومن هم الروات وما هو الزمن وهل هناك حدث وراء هذه الرواية وووو
                                                  هذه مسائل لا تنقل بهذه الصورة السادجة بل تبحث بشكل مفصل لمعرفة الغث من السمين منها وانت لست اهلا لها وذلك لافتقادك الى العلم المنطقي والنهج العلمي ,

                                                  وانت تعرف ايضا انه ليس كل ما ينقل عن الكافي صحيح ( حسب قول الشيعة ) اذ ان الكافى ناقل وليس محقق . والشيعة بشكل عام لا يوجد عندهم كتاب يثقون به مائه بالمائه مثل الصحاح الا القران وذلك لاعتقادهم ان التحريف قد اصاب الكل الا القران .

                                                  وهذه عينة عن طريقة قراءتك للاحاديث بهذا الشكل السطحي جدا والخطير ؟؟

                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  اولا : ان اذهب الى اماكن اخرى ، فانا مشارك في منتدى السرداب ، ومنتدى الدفاع عن السنة .

                                                  ابو محمد :

                                                  حتما ستكون من رواد هذه المنتديات والا لما كنت ابو صالح

                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  ثانيا : القراءة بتمعن : فقد لا اكون مبالغا اذا قلت لك انني قرات كتب شيعية اكثر منك وعندي منها في جهازي الكثير ... ( كتب لا مقالات ولا تعليقات ) الكتب الاصلية وان اردت استطيع ان ارسلها لك .

                                                  ابو محمد :

                                                  قلت لك انا لست مهتما بهذا الجانب وذلك لاني اعتقد ان المشكلة لم تبدأ من هذه الحقبة بل من قبلها بحقب زمانية بعيدة .


                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  اما عناصر القوة التي تتكلم عنها : فان كان هناك ما هو عنصر ضعف فهو انتم ، ارجع الى تاريخ الشيعة ( ولن اطلب منك الرجوع الى تاريخ ادم ..... فقد قرات اصدق كتب التاريخ لدينا وهو ( البداية والنهاية لابن كثير ) وهو عليك لا لك للاسف ...

                                                  ابو محمد :

                                                  حسنا , تمسك بما لديك الى حين , وستعرف ما اقصد فى حينها ؟


                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  اما اذا اردت الرجوع الى القران ... فهذا اولا صعب عليك ... لا علي انا ... فانتم لا تهتمون بالقران .. فخذ من نصيحتك والتزم بها وحاول ان تتفكر في القران بمعزل عن كتبكم التي تطعن اصلا في القران وانه محرف بالنقصان ..

                                                  ابو محمد :

                                                  من الذي يتكلم عن المرويات اكثر هل انا ام انت , من الذي يستخدم القران فى الاحتكام هل انا ام انت
                                                  المسألة واضحة ولا تحتاج الى بيان



                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                  فان كنت صاحب عقل .. فارجو الله ان يهديك ....

                                                  وان لم تكن ... فادعو الله ان يجنبك الشرك ..


                                                  ابو محمد :

                                                  شكرا على هذه الدعوى ولك مثلها




                                                  QUOTE=المهدي بوصالح:


                                                  فاين نصرتك لاهلك في العراق ... ؟؟

                                                  واين نصرتك لاهلك في الشيشان ؟؟

                                                  واين نصرتك لاهلك في افغانستان ؟؟

                                                  ام ان قضية فلسطين هي افضل المشاجب لتعليق ما في النفوس عليها ، مثلما يفعل الزعماء العرب ... ؟؟؟؟[/



                                                  ابو محمد :


                                                  وهل الانتصار للاخوة هو بلعلعة اللسان ؟ او الدعاء مثلا اوووو ام ان تمهد الارض لفهم الماضي لاستشراف المستقبل , هل النصرة هي بكثرة الفتن ام بعض الجراح ونسج المحبة بين الناس وعلى اختلاف مشاربهم
                                                  هل النصرة بتسمية كل مخالف لك بالكافر ام بدعوته لتحكيم العقل كما دعى اليها القران وهل وهل وهل

                                                  وانا لست محتاج لان اتعلق بقضية فلسطين لكي اثبت اني شريف او محب للنصرة كما يفعلها البعض ؟؟
                                                  فأنا مؤمن اني احمل فكرا شريفا يحب الخير للجميع رغم احيان انه يكون مؤلم للبعض الا انه شريف بداته
                                                  وذلك لانه مستمد من القران ورغم هذا انا لا ادعى ان ما اعتقده هو الوحيد الشريف هنا او المستمد من القران ولا اقول ايضا ان ما اعتقده هو الوحيد الذي يمتلك الصحة , فهناك من هم اشرف منى وقد قرات للبعض هنا بعض المداخلات وهي تعبر عن فكرا ناضج ولكنهم للاسف مشاركاتهم قليله .


                                                  تحياتي لك

                                                  واعتقد اننا اشبعنا الموضوع ردحا

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : دافعوا عن امكم

                                                    لا خذ راحتك .. اردح لي بشكل شخصي من الان وحتى يوم القيامة .. ومسامحك مقدما ... ( قول احمق .. جاهل .. لا يفقه .. لا يعلم ... الخ الخ الخ ) ... قلبي يظل رضيان عنك ......

                                                    لكن الخطوط الحمراء لا احد يتجاوزها ( القران , السنة النبوية , الرسول ، زوجات الرسول ، الصحابة ) ... فهناك تجد غضبي فقط .

                                                    والشيعة بشكل عام لا يوجد عندهم كتاب يثقون به مائه بالمائه مثل الصحاح الا القران وذلك لاعتقادهم ان التحريف قد اصاب الكل الا القران
                                                    ما دمت تقول ذلك فقارن لي الان ما يقوله الخوميني عن الرسول :

                                                    اولا : انظر الى سورة البقرة ............
                                                    الاية 174 :
                                                    ( قال تعالى : ان الذين يكتمون ما انزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا اولئك ما ياكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم )


                                                    وماذا يقول الخوميني : كتاب كشف الأسرار ص 55

                                                    "واضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك،ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه "

                                                    عن جعفر الصادق قال : رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ، ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا . الكافي ج8 ص 192 .

                                                    ابو محمد :
                                                    انا لم اتعرض لهذه الروايات كما قلت لك انه ليس مجالى ولكن لى سؤال بالمناسبة

                                                    هل المقصود هنا التحريف ام المبالغة ام المقصود هو اعدائهم ؟؟ فقط لاستثارة العقول
                                                    فما دام الامر لاستثارة العقول : فقل لي من المخاطب ، فهل كان (حسب الحديث طبعا) جعفر الصادق رضي الله عنه يقول هذا الكلام لشيعته او لاهل السنة ؟ فستعلم انه يقصدكم انتم لا غيركم .

                                                    اما بالنسبة للعروبة .... فاللغةالعربية شيء و القومية العربية شيء اخر ، ففي العرب المسلم والكافر وغير ذلك ... فمن غير المعقول على مسلم عاقل ان يقول كلامك .. فهل تريد ان تكون اخوتك للعربي مجردة فهذا شانك انت ، اما انا فيحكمني الحب بالقران والسنة النبوية فقط ، وهذا الامر ان اردت الاستزادة فيه ، فارجع الى مفهوم "الولاء والبراءة" ام فقط في مظاهرات الحج فقط تعرفون ذلك

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : دافعوا عن امكم

                                                      تحياتي

                                                      ما علاقة ما قاله الامام الخميني بموضوعنا , لقد قلت سابقا انك تتناول المواضيع سياسيا وانك لست طائفي

                                                      انظر ؟؟؟ انظر الى مداخلاتك وكأنك تنتظر الفرص لا للحديث السياسي بل لتقفز الوف الدرجات وتحوّل الموضوع الى طوائف وملل ؟؟

                                                      هل الموضوع فقهي ام هو لاثبات من هو الصح شيعة وسنة , اين البوصله يا بو صويلح ؟؟

                                                      كان الموضوع فى الاصل هو للرد على معتوه ,, ما الذي حرف بوصلتك 180 لتتكلم عن الامام جعفر الصادق (ع) ومن ثم الامام الخميني .

                                                      ام انها فرصة لا تعوض فى الطعن . والمحب لامته اخي الكريم لا ينتهز الفرص لضرب الناس
                                                      فتلك علامة الحاقد والمنافق , اتمنى ان لا تكون كذلك ؟؟ نعم فالمحب لامته يستثمر الفرص للم جراحها
                                                      حتى وان كانت على نفسه , لا ان يزيد من تشتيتها , فهذا جهلا قاتل ؟؟

                                                      على كل حال

                                                      لو كنت مكانك مثلا لاستثمرت هذا الموضوع بشكل جيد , تسألنى كيف ؟؟؟


                                                      1- البدأ بوضع قانون يجرّم ويعاقب من ينتهك حرمات رسول الله (ص) وعلى ان يعمل الجميع على ادخاله
                                                      ضمن القوانين التشريعية

                                                      2- حرمات رسول الله (ص) ليست مجالا للردح تحت سقف مسمى حرية الكلمة

                                                      3- ان تخطيئ صحابي قام بعمل ما ليس بالامر الذي يكفر الناس عليه سواء كان عليا او عمر
                                                      وذلك لان تفسير الحال يختلف فيه الناس .

                                                      4- ان تُدع هذه الامور الخلافية لعمالقة الفكر او مؤسسات بحث علمي وان لا تدار فى المنتديات العامة وذلك حرصا ان لا تزرع بدور الشقاق ليستفيد منها العدو .

                                                      5- لا توجد خطوط حمراء فوق النقد ؟ الكل واقع تحت حزام النقد ولكن فللنتقد الشيئ بشرف ؟


                                                      هذه بعض النقاط التى من الممكن الاستفادة منها , بل وبالامكان الزيادة عليها ولكن ان تجمّع الناس لكي يسبوا ويشتموا , صرنا مثله , إعمل ولكن بأتقان لكي تحصل على نتائج ُمتقنه .



                                                      اتمنى ان ارى لك مشاركات فى الجوانب الاجتماعية والثقافية والعلمية وذلك لانني اعتقد ان من يحمل القران
                                                      على كتفيه حتما سيبرز تميزه فى هذه الجوانب والا ما فائدة القران ؟؟ فهو ليس للحفظ فقط بل لنهل العلوم منه اليس كذلك ؟؟



                                                      تحياتي
                                                      التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد - البحرين; 23/12/2004, 08:46 AM.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : دافعوا عن امكم

                                                        ابو محمد ، تحية اولا لك ، فانني احسبك عاقلا ، وهذا ما يسهل كل نقاش ..

                                                        اراك يوم السبت ان شاء الله

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : دافعوا عن امكم

                                                          ابو محمد :
                                                          هذا تطرف خطير جدا واحمق فى ان نفسه , واني لاعتقد انك تفتقد الى الكثير من مقومات المعرفة التاريخية , وهذا ما جعلك تصل الى هذه النتيجة , وهو جواب متسرع يبين ما فى النفس .
                                                          تقول تطرف وخطير واحمق ... ؟ وانا معك فان كان صحيحا فهو كذلك .. ولكن هذا ما يقوله علماؤكم ولست انا ، فالحمق والتطرف اذا يلصق بهم وليس بي انا ،

                                                          كيف ؟؟؟ انظر معي الى الوثيقة المرفقة لترى بان عالمكم النوبختي هو من قرن الشيعة باليهودية وانظر الى اول من تكلم بالولاية فهو عبدالله بن سبأ ومن هنا جاءت الولاية !

                                                          QUOTE=المهدي بوصالح:
                                                          تراثي هو الاسلام وليس العروبة .
                                                          ابو محمد : وهذا خطأ ثاني ========================== لن اجيبك الان , دعنى اكمل ما انا بصدد
                                                          عرضه ولكن بعد حين لتتعرف على الحقائق , ولكن ضع هذه المعلومه حلقة فى ادنك وهي
                                                          ان الاسلام لا ينفك ابدا عن العروبة فهما قالب متجانس ============ وهنا اخطأ الاسلاميون فى فهم العروبة
                                                          .

                                                          العروبة والقران .. قالب متجانس ، ان كنت تقصد العربية فنعم ، اما العروبة فهذا جهل منك . فحتى لو كنت تقصد ان الخلفاء الذين تكلم عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم من قريش، فلم يقل من العرب .. بل خصص قريش من العرب وهذا ليس تعميم على العروبة .

                                                          لن اتكلم الا بعد ان اجهز المادة القرانية لتتعرف كم نحن الاسلاميون ضربنا بديننا بدعوى محاربة القومية العروبية وكم من القوميون ضربوا فى الاسلام بمعنى العصبية المقيتة .

                                                          فكن من المنتظرين
                                                          مع انني مستغرب ، لكن لما لا ،،،،، ننتظر


                                                          ابو محمد :
                                                          للاسف كل فريق يتبرأ من هذا الاسم بما فيهم الشيعة وانت تأتي لتلصقه فيهم ظلما وبهتانا بل وهناك اسم اخر يتبرأ منه الشيعة وهو كعب الاحبار ( يهودي )

                                                          ولكن سأدلك على شيئ قد يفيدك ان اردت ان تبحث ================ في موضوع ادم

                                                          سترى ان الاسماء التى روت الاحاديث فيما يخص قصة ادم كثيرا منها يُنقل عن كعبا ووهب كروات للحديث وكلاهما يهوديان (وهذا عندك وعندهم) _______________ على كل حال مجرد لفتة بسيطة لكي ترى كم اوغل اليهود فى تراثنا

                                                          كن من المنتظرين ؟؟؟ ستحتاج الى شجاعة وخصوصا اذا عرفت ان الكثير من الموروث هو من صنع اليهود , وما انت وانا الا اداة يلعبون بها .
                                                          لقد حبانا الله نحن اهل السنة والجماعة بمن يغربل كل الاحاديث المكذوبة ، فالعلامة الحافظ ناصر الدين الالباني قام بانجاز سلسلة للاحاديث الضعيفة ( المكذوبة) وسلسلة للاحاديث الصحيحة ، اما انتم فلن تستطيعوا ذلك ، فهذا يعني حذف 99% من احاديثكم .

                                                          المهدي بوصالح:
                                                          وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
                                                          ابو محمد :
                                                          كيف عرفت انه التشيع ؟؟
                                                          هذا الامر ... قائله احد ائمتكم ..! والحديث مروي عنكم فلا تحاول الاستظراف في هذا الامر ، فقد اقررت بجهلك انت فيه .

                                                          المهدي بوصالح:
                                                          وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246

                                                          ابو محمد :
                                                          الحديث عن الناس اليس كذلك ؟؟ من هم هؤلاء الناس ؟؟ وهؤلاء هم من طلب السلطان والجاه اي خدمة السلطان
                                                          يقول لك ... (( احدثهم بالحديث ... )) ونحن لا ناخذ من ائمتكم حديث ، بل عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالمعني انتم ... اما من طلب السلطان فهذه فتوى من عندك لا تعني شيئا .

                                                          فى النهاية
                                                          هذه تفاصيل لن ادخل فيها لاني لا اعرف ايهما يأخده الشيعة وايهما يرفضه الشيعة بل وما المقصود بهذا الكلام , ولماذا قيل ومن هم الروات وما هو الزمن وهل هناك حدث وراء هذه الرواية وووو
                                                          هذه مسائل لا تنقل بهذه الصورة السادجة بل تبحث بشكل مفصل لمعرفة الغث من السمين منها وانت لست اهلا لها وذلك لافتقادك الى العلم المنطقي والنهج العلمي ,
                                                          وما ادراك ؟ اراك تحكم بالظن من دون علم ، فلست اهلا لنقاشي اذا

                                                          وانت تعرف ايضا انه ليس كل ما ينقل عن الكافي صحيح ( حسب قول الشيعة ) اذ ان الكافى ناقل وليس محقق . والشيعة بشكل عام لا يوجد عندهم كتاب يثقون به مائه بالمائه مثل الصحاح الا القران وذلك لاعتقادهم ان التحريف قد اصاب الكل الا القران
                                                          .

                                                          وها انت تقول بغير علم في الكافي :

                                                          (الأصول في الكافي) هو من عمدة كتب الرافضة بل من أجلها ، والكليني متوفي سنة 329هـ وهو عندهم ثقة وقدوة ، وقد زعم صاحبه أنه ألفه في عشرين سنة. والكليني كان حيا في زمن الغربة الصغرى ، وهذا يقوي الرواية عند الرافضة أنه عرضه على الإمام المعصوم الغائب (وكان عمره آنذاك خمس سنوات) فاستحسنه وقال هو كاف لشيعتنا . ( انظر مقدمة الأصول في الكافي )

                                                          قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة : ( وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين ) . مقدمة الكافي .

                                                          - وقال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ص370،مراجعة رقم(110)ط.مطبوعات النجاح بالقاهرة

                                                          - وقال الطبرسي : ( الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها ) . مستدرك الوسائل ( 3 / 532 ) .

                                                          - وقال الحر العاملي الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61

                                                          - وقال آغا بزرك الطهراني هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها ، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول ، لثقة الإسلام محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 هـ ) . الذريعة إلى تصانيف الشيعة ( 17 / 245 ) .

                                                          - وقال العباس القمي : ( وهو أجل الكتب الإسلامية ، وأعظم المصنفات الإمامية ، والذي لم يعمل للإمامية مثله ، قال محمد أمين الاسترابادي في محكى فوائده : سمعنا عن مشائخنا وعلمانا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه ) .

                                                          مع انني اؤيدك بان به الاف الاحاديث المكذوبه ، لكن علماؤك لا يشاطروننا الراي انا وانت

                                                          وحتى القران ليس معتبرا عندكم .. !

                                                          يتبع ....
                                                          الملفات المرفقة
                                                          التعديل الأخير تم بواسطة المهدي بوصالح; 25/12/2004, 02:58 PM.

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : دافعوا عن امكم

                                                            وفي الختام .... الصفحة الاخيرة في امي عائشة رضي الله عنها وعن ابيها

                                                            بسم الله الرحمن الرحيم
                                                            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آلـــه وصحبــه ومن اتبع سنته وهداه
                                                            لقد شاء رب العالمين ان يقول كلمة واحدة في اية واحده قد يسترسل معها البعض دونما تمعن وتدبر في حكمته سبحانه من هذه الكلمة وهذه الكلمة هي ردا على كل شُبه الشيعة في تكفير ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها وارضاها بــِـكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يحتاج الشيعة بعدها لا الى حديث صحيح ولا ضعيف لحسم المسألة لأن الله تعالى بين هذا الأمر في كتابه العزيز فمن استحسن قول العلماء الضالين على قول رب العالمين فهو كــــــــافر وخارج عن الدين معلوم لدى عقيدة الشيعه أن ام المؤمنين عائشه مرتده ( والعياذ بالله ) ولا نحتاج هنا لنثبت هذا الامر لأنه اصبح من المُسلمات لدى الشيعة الاثبات من القران الكريم ان عائشه ام المؤمنين بقيت وستبقى اماً للمؤمنين الى قيام الساعه دعنا نقف قليلا ونتدبر القران الكريم عائشه هي ام المؤمنين رضي الله عنها

                                                            قال تعالى ((النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)) آية (6) الأحزاب

                                                            وحُجة الشيعة انها كانت ام المؤمنين في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ولكنها خانتة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وفاته وذلك بارتدادها مستشهدين بزوجتي لوط ونوح عليهما السلام ولكن الله ابى الا الدفاع عن ام المؤمنين رضي الله عنها وسائر ازوج النبي صلى الله عليه وسلم

                                                            من المعلوم ان الزواج من امهات المؤمنين لايجوز شرعا
                                                            بل تُــعد أذية لرسول الله عليه الصلاة والسلام تستوجب العذاب الاليم

                                                            قال تعالى ((وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ))اية (53) الاحزاب

                                                            وقال تعالى ((وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)) آيه(61) التوبة

                                                            وحكمة التحريم هو انهن رضي الله عنهن امهات المؤمنين فلا يعقل ان يتزوج الرجل بأمــه
                                                            ولكن لنقلب النظر في قول الله تعالى ((وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ)) فهو سبحانه لم يقف عند هذا الكلام ولكن حكمته سبحانه ان قال ( أبـــــدا)

                                                            فقال تعالى ((اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا)) فلماذا لم يقل الله من بعده فقط ؟! ولماذ قال ( أبــــــــدا)!

                                                            ليُبين سبحــــانه وتعالى لكل من في قلبه زيغ انهن سيبقين امهات المؤمنين الى الى الأبد ..... فلا يرتددن ولا يكفرن ولا يخن الله ورسوله ..... والا كان عهد الامومه للمؤمنين قد انقض بسبب هذا الكفر كما تتدعي الشيعه وعند ذلك يحق لأي رجل ان يتقدم للزواج منهن

                                                            ولكن الله بين في كتابه ان هذا التحريم تأبيدي لأنهن امهات المؤمنين
                                                            فلا يمكن لمسلم عاقل ان يقول ان الله جعلها اما للمؤمنين ليس لعقد ولا لقرن بل للأبد وهي كافره؟! فهذا يؤدي بنا الى ان الله ليس بعالم للغيب ولا بصادق في قوله بل ومنتناقض ! تعالى الله عما يقول الشيعه علوا كبيرا
                                                            قل صدق الله
                                                            عالم الغيب والشهادة
                                                            وهو الحكيم العليم

                                                            اسأل الله ان يفتح على قلوب الشيعه الباحثين على الحق بهذه الكلمة القرانيه فيكونوا هداة مهدين غير ضالين ولا مضلين ولا تاخذهم العزة بالاثم فيعترضوا على كلام الله فيكونوا من الكافرين
                                                            وصلى الله وسلم على نبينا محمد واله وصحبه وسلم

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X