إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

    ماهي خفايا وأسباب وآثار اتفاق مكة بين فتح وحماس؟

    ولماذا تم هذا الاتفاق ؟

    ولماذا قبلت فتح بحكومة وحدة كانت ترفضها منذ عشرة أشهر ؟

    ,, منذ فوز حماس بالانتخابات لم تكتف فتح برفض المشاركة في حكومة حماس بل حاربتها وسعت لإفشالها بسحب الصلاحيات والحصار الداخلي والخارجي السياسي والاقتصادي وعبر الإضرابات وإثارة الفوضى الأمنية ومساعدة اليهود باعتقال وزرائها ونوابها في البرلمان وعندما فشلت كل تلك الأساليب في إسقاط حكومة حماس في ثلاثة أشهر كما خططوا بل نجحت حماس في الاستمرار عشرة أشهر وتحقيق اختراق دولي سياسي واقتصادي على المستويين الأوروبي والعربي فجمعت مليار دولار في جولة إسماعيل هنيه , عندها توجه التيار الانقلابي في حركة فتح لمعركة مسلحة مفتوحة ضد حماس كحل أخير لكنه فشل في ذلك رغم الدعم الأمريكي جهاراً نهاراً وبكل وقاحة ب 86 مليون دولار والدعم الصهيوني ب 100 مليون دولار[إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ] {الأنفال:36} .

    فقد استطاعت حماس اكتساح المقرات العسكرية للوقائي والرئاسة والمخابرات ومراكز أمنية أخرى في غزة والاستيلاء على مافيها من أسلحة والاستيلاء على بعض شاحنات الأسلحة القادمة لفتح من الخارج والاستفادة من هذه القضية إعلاميا بالإضافة لمحاصرة وقصف منازل رؤوس الفتنة التابعين لدحلان في غزة وعلى رأسهم ضابط الوقائي منصور الشلايل .
    وقد أعطى ذلك مؤشراً على ضعف فتح وعدم قدرتها على منازلة حماس عسكرياً وربما أن التيار الانقلابي كان يعول على أن سياسة حماس ستستمر في الصبر والاكتفاء بالدفاع حقناً للدماء ولعدم الدخول في حرب أهلية لكنه فوجئ بتحولها من الدفاع للهجوم بعد مقتل عدد من أفرادها في تفجير جيب للقوة التنفيذية.

    كما كان التيار الانقلابي يعول على ضعف الوجود العسكري لحماس في الضفة ومن ثم تهديدها بضرب كوادرها ومؤسساتها هناك إن استخدمت حماس تفوق قوتها العسكرية في غزة ضد فتح.

    لكن الغريب هو عدم انتقال الاضطرابات بشكل واسع إلى الضفه ويبدو أن السبب في ذلك هو رفض جبريل الرجوب وقيادات فتح في الضفه لنقل معارك غزة للضفه لأن المستفيد منها خصمه دحلان.

    ولأن هذه الاعتداءات تدمر سمعة فتح ولأن الرجوب أعقل من دحلان كما لايستبعد وجود تنسيق بين حماس والرجوب على ذلك لضرب خصمهما المشترك دحلان بدليل ضرب حماس للتيار الإنقلابي في غزة بقوة وثقة يظهر منها عدم خشيتها على كوادرها في الضفة

    بعد اندحار كفار قريش في غزوة الأحزاب في العام الخامس للهجرة قال صلى الله عليه وسلم : "الآن نغزوهم ولا يغزوننا" .

    والمتوقع أن هذا ما سيحدث الآن في فلسطين وفتح دخلت الآن مرحلة التراجع السياسي والعسكري والدفاع بعد الهجوم.

    كما أن حركة النفاق المثيرة للفتنة في فتح دخلت المرحلة الثانية: مرحلة الضعف بعد ماكانت تعلو وهو نفس ماحدث لحركة النفاق في المدينة عند المقارنة بين قوة حالها في معركة أحد عام3 هـ وسحبها لثلث الجيش ورفض المنافقين مجرد الطلب من الرسول أن يستغفر لهم عام 5 هـ بعد انكشاف نفاقهم في غزوة بني المصطلق وبين ضعف المنافقين في تبوك عام 9هـ وملاحقتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ليعفو عنهم بعد استهزائهم.

    وهذا أهم تحول في عودة القضية الفلسطينية من بعدها العلماني إلى بعدها الإسلامي.

    إن استعجال دحلان للمعركة مع حماس كما استعجلها مع عرفات من قبل قد أدى لخسارته بالإضافة إلى انتهاز حماس للفرصة وضربه قبل أن يتمكن من بناء قوته واستغلالها للخلاف بينه وبين الرجوب والتفريق بين عموم فتح وبين التيار الانقلابي المتصهين في فتح والعمل على عزله , والاستفادة إعلامياً من جريمة دحلان الشنيعة بقتله للمصلين بمسجد الهداية, كل ذلك ساهم في انتصار حماس عليه.

    وتوقيع فتح لهذا الاتفاق وموافقتها على الدخول في الحكم تحت قيادة حماس وبنصف ما لحماس من الوزارات هو إقرار ورضوخ من فتح بهزيمتها وتراجع دورها لصالح حماس.

    وقد شهدت بهذا الانتصار صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية حين قالت : :" حماس لم تتنازل عن الحكم، لم تتنازل عن الايدولوجيا، لم تعترف بإسرائيل، لم تنبذ الإرهاب ولم توافق على الالتزام بتنفيذ كل الاتفاقات الموقعة.

    في مكة نالت حماس كل الصندوق بمعونة الاتفاق وملايين الدولارات من الملك السعودي ستخرج الحركة من الأزمة المالية، ستترسخ في الحكم وتصل إلى الانتخابات القادمة مع كثير من القوة. وذلك كي تنتصر ليس فقط في الانتخابات للرئاسة بل وأيضا لانتخابات المجلس التشريعي .

    ومن تراجع في النهاية كان بالذات أبو مازن، الذي وافق على تشكيل حكومة الوحدة حتى قبل صياغة الخطوط الرئيسة لها فلغة جسد ابو مازن شهدت أمس على الخلافات وعلى أنه فهم بان السعوديين وحماس أدخلوه في شرك.) انتهى كلام الصحيفة.

    لقد اثبتت اشتباكات غزة أن القوة ليست بالسلاح ولا الكثرة بل بالإيمان والرجال, وإسرائيل من قبل قد عجزت عن هزيمة حماس فمن باب أولى عملائها.

    ولقد كان لصبر حماس وثباتهم أثر كبير في تحقيق النصر.

    إن حقيقة الصراع بين فتح وحماس هو الصراع بين نهج أوسلو الذي تبنته فتح والذي يريد التنازل عن 90 % من فلسطين والقبول بتحرير 10 % منها فقط وهو غزة التي تمثل %1,5 من فلسطين مع نصف الضفة بنسبة %8,5 من فلسطين في دويلة هزيله مع التنازل عن عودة اللاجئين والقدس والاعتراف بحق اليهود بـ 90 % من فلسطين وبين نهج آخر لحماس يرفض كل ذلك ويقبل بهدنة مؤقته مقابل تحرير الضفة وغزة كاملة وهو مايشكل %22 من فلسطين وبدون الاعتراف بحق إسرائيل في أي جزء من فلسطين وعدم التنازل عن القدس وعودة اللاجئين.
    وبعد تحقيقها ماسبق ننتظر أن تنطلق حماس لمطالب أخرى وتواصل الجهاد لتحقيقها كإشعال الجهاد في فلسطين المحتلة عام 48 والمطالبة بتحريرها أو بعضها على مبدأ التمرحل :خذ وطالب.

    ,, إن تمسك حماس بالحكم سببه الرئيس يقينها بما سيفعله بها الأوسلويون من اضطهاد كما فعلوا سابقاً قبل عشر سنوات من قتل للمجاهدين وأسر وتعذيب وتسليمهم لليهود.

    الموقف الأمريكي

    ,, أما موقف أمريكا من الاتفاق فقد بدا حذراً وهو تحول من الرفض التام لحماس تمهيداً للقبول بها كما رحبت بهذا الاتفاق الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

    وأمريكا تريد إبعاد حماس عن إيران تمهيداً لإضعاف التأثير الإيراني في المنطقة أو استعداداً لضرب إيران

    بالإضافة لفشل أمريكا في العراق والصومال ونجاح حماس في كسر الحصار والاستمرار وعدم السقوط كل ذلك أثر في ضعف الموقف الأمريكي الرافض سابقاً.

    الدور السعودي

    ,, كان للسعودية دوراً ريادياً في هذا الاتفاق معنوياً ومادياً عبر دعم حكومة الوحدة بمليار وبعد عجز مصر وسوريا عن حل المشكلة .

    وهو يأتي بعد أسبوع من إخمادها لفتنة الشيعة ببيروت وهو جهد يذكر ويشكر لخادم الحرمين ونرجو أن يتواصل هذا الجهد في توحيد صف أهل السنة في العراق ونصرتهم وتحقيق الدور الريادي للسعودية في العالم الإسلامي .
    ,, ومع هذا النصر الذي تحقق لحماس فهناك عدة محاذير خطيرة قد تفسد هذا الانتصار ومنها :

    جر حماس للتنازلات السياسية بعيداً عن مبادئها.

    وكذلك يبقى خطر المنافقين الانقلابيين وإثارتهم للفتن واستعداداتهم العسكرية لجولة أخرى عبر إعدادهم لجيش الرئاسة وقد أحسنت حماس برفض دخول رأس الفتنة دحلان في حكومة الوحدة لئلا يظهر بصورة المنتصر في هذه المعركة.

    ولذا يجب الاستمرار في فضح المنافقين وحصارهم والإغلاظ عليهم وجعلهم في خانة الدفاع بدلاً من الهجوم كما قال تعالى :[يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ] {التوبة:73}

    كما أن من المخاطر: قيام اليهود باجتياح غزة لتنفيذ ماعجز عنه العملاء.

    ,, ومن المخاطر: داء التحزب وإقصاء الآخرين من إسلاميين وغيرهم بل وحتى من العقلاء من فتح فذلك يولد الغيرة ويحشد الأعداء بل أنفقوا يا آل حماس وامنحوا الآخرين جزءاً من نصركم يكن خيراً لكم ويضاعفه الله لكم واتقوا الشح فإنه أهلك من قبلكم وحملهم على سفك دماء بعضهم بعضا.,,, ثم إن علينا إدراك حجم التحولات الكبرى في فلسطين وحاجتنا الكبرى لفقه السياسة الشرعية وبعد النظر في التقدم والتأخر والثبات والتنازل ومنح هذه التجربة الوقت الكافي لتنضج والتجاوز عن الأخطاء الطبيعية والنصح بحب وشفقة لابتشف وحسد.

    وأخيراً : إن نجاح حماس في تجاوز الكثير من العقبات خلال السنوات الماضية وبراعتها في الموازنة بين الجهاد والسياسة ليبشرنا بقدرتها بإذن الله على حل المعضلات المستجدة بلا تنازل عن مبادئها[... وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ] {محمد:38}


  • #2
    رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

    مقال رااااائع
    ومنطقي


    [align=justify]شكرا أخي الكريم المسلم المصري على نقله .. أتمنى التكرم مشكورا بوضع مصدره .. والسلام عليكم

    أخوك .. عاشق الأقصى[/align]

    تعليق


    • #3
      رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع



      مقال أقل ما يقال في حقه أروع من رائع

      سلمت ايدي الكاتب والناقل

      تعليق


      • #4
        رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

        المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الاقصى
        مقال رااااائع
        ومنطقي


        [align=justify]شكرا أخي الكريم المسلم المصري على نقله .. أتمنى التكرم مشكورا بوضع مصدره .. والسلام عليكم

        أخوك .. عاشق الأقصى[/align]
        المصدر...
        موقع مختصر الأخبار والكاتب هو محرر الموقع

        تعليق


        • #5
          رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

          المشاركة الأصلية بواسطة الفارس الحمساوي


          مقال أقل ما يقال في حقه أروع من رائع

          سلمت ايدي الكاتب والناقل
          وسلمت عيني القارئ (الذي يريد أن يفهم)

          تعليق


          • #6
            رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

            السلام عليكم

            بارك الله بك ورضي عنك مرة أخرى على ما تفضلت

            مجلة عربية متنوعة تهدف إلى إثراء المحتوى العربي وتقديم الفائدة للقارئ العربي.


            ==================

            [align=justify]يديعوت: حماس انتصرت في مكة ولم تتنازل ولم تعترف بإسرائيل

            فلسطين الآن / كتب المحلل السياسي والمتخصص في الشئون الفلسطينية في صحيفة يديعوت احرونوت في مقال رئيسي له اليوم أن الاتفاق الذي وقع أمس في مكة هو انتصار كبير لحماس وخالد مشعل وإسماعيل هنية ما كانا يمكنهما أن يتمنيا انجازا بهذا الحجم. حتى بعد الضغط الهائل الذي مارسه الملك السعودي، فحماس لم تتنازل وخرجت من هناك أقوى بكثير في الساحة الفلسطينية الداخلية وأقوى بكثير في الساحة العربية والدولية.

            وأضاف :" حماس لم تتنازل عن الحكم، لم تتنازل عن الايدولوجيا، لم تعترف بإسرائيل، لم تنبذ الإرهاب ولم توافق على الالتزام بتنفيذ كل الاتفاقات الموقعة. ومقابل هذا الموقف العنيد وافقت على حكومة الوحدة التي تاق الجميع لها جدا.

            وتابع : " حماس تاقت لحكومة الوحدة الوطنية لأجل رفع الحصار الدولي، الاقتصادي والسياسي عن الفلسطينيين ووقف الحرب الأهلية وأرادت جدا أن تشارك فتح في الحكومة كي لا تكون المسؤولة الوحيدة عن الاخفاق السلطوي، الاجتماعي والاقتصادي في السلطة ولنيل الشرعية لمواصلة الاحتفاظ بالحكم وتثبيت القيم الأصولية في المجتمع الفلسطيني .

            وقال : " في مكة نالت حماس كل الصندوق بمعونة الاتفاق وملايين الدولارات من الملك السعودي ستخرج الحركة من الأزمة المالية، ستترسخ في الحكم وتصل إلى الانتخابات القادمة مع كثير من القوة. وذلك كي تنتصر ليس فقط في الانتخابات للرئاسة بل وأيضا لانتخابات المجلس التشريعي .

            وتساءل وماذا يحصل إذا لم تصمد حكومة الوحدة؟ عندها أيضا ليس لحماس ما تخسره. فإذا ما تفككت هذه الشراكة الموهومة - وهذا قد يحصل بسرعة شديدة، فان الذنب سيلقى على فتح وعلى ابو مازن ليس فقط في الساحة الفلسطينية الداخلية بل وفي الساحة العربية أيضا .

            قدسية مكة، وكذا جهود الملك السعودي، لم تتمكن من جسر الفجوة في المواقف بين حماس الاسلامية وفتح الوطنية. ومن تراجع في النهاية كان بالذات ابو مازن، الذي وافق على تشكيل حكومة الوحدة حتى قبل صياغة الخطوط الرئيسة لها فلغة جسد ابو مازن شهدت أمس على الخلافات وعلى أنه فهم بان السعوديين وحماس أدخلوه في شرك.

            السؤال الهام من ناحية إسرائيل هو هل الاتفاق سيحث عودة جلعاد شليت الى الديار. أبو مازن طلب تحريره كشرط، ولكن يبدو أنه طالما لم تنشأ الحكومة، ستواصل حماس استغلال جلعاد شليت كورقة مساومة في الصراع ضد فتح.

            واذا اعترفت الاسرة الدولية بالحكومة الجديدة - وهذا بالتأكيد قد يحصل في ضوء الشروخ التي نشأت في موقف الرباعية - فان إسرائيل ستجد نفسها معزولة أمام الموقف المطالب بالتفاوض مع حكومة بقيادة حماس.

            وفي الايام القريبة القادمة حسب الكاتب سيشهد الشارع الفلسطيني مظاهر الوحدة والفرح ووقف معارك الشوارع. ولكن يجدر الا نخطيء بالأحلام - فالفجوة الأيديولوجية بقيت عميقة وواسعة مثلما كانت، وهذه ليست سوى مسألة وقت الى أن تستأنف النزاعات من جديد. ولا يجب أن تكون أوهام - حكومة الوحدة أيضا لن توقف إطلاق صواريخ القسام[/align]

            تعليق


            • #7
              رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

              ندعو الله ان تقود حماس حكومة الوحدة الاولى
              وان تتسم الحكومة القادمة بالشفافية وبكشف رؤوس الفساد ومحاسبتهم
              الان لا مجال للحديث عن اقصاء وتفرد بل هي ارادة وطنية لتخلص من شوائب عشرة سنوات ماضية لاغ فيها المفسدون كثيرا في الارض ولا سيما المدعو دحلان

              تعليق


              • #8
                رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                كلام زين ، خصوصا فيما يتعلق بالانجاز العسكري الذي قامت به كتائب العز القسامية و الذي حسم المعركة مرة و للأبد ضد دحلان و زمرته .

                تعليق


                • #9
                  رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                  المشاركة الأصلية بواسطة الأدميرال
                  كلام زين ، خصوصا فيما يتعلق بالانجاز العسكري الذي قامت به كتائب العز القسامية و الذي حسم المعركة مرة و للأبد ضد دحلان و زمرته .
                  بيتهيا لي الكاتب جاب معلوماته من موضوعك

                  تعليق


                  • #10
                    رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                    مقال ولا اروع من هيك
                    منطقي ومنصف لحماس جدا

                    تعليق


                    • #11
                      رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                      تعليق


                      • #12
                        رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                        المشاركة الأصلية بواسطة المسلم المصري
                        [color=#CC0000]
                        فقد استطاعت حماس اكتساح المقرات العسكرية للوقائي والرئاسة والمخابرات ومراكز أمنية أخرى في غزة والاستيلاء على مافيها من أسلحة والاستيلاء على بعض شاحنات الأسلحة القادمة لفتح من الخارج والاستفادة من هذه القضية إعلاميا بالإضافة لمحاصرة وقصف منازل رؤوس الفتنة التابعين لدحلان في غزة وعلى رأسهم ضابط الوقائي منصور الشلايل .
                        وقد أعطى ذلك مؤشراً على ضعف فتح وعدم قدرتها على منازلة حماس عسكرياً وربما أن التيار الانقلابي كان يعول على أن سياسة حماس ستستمر في الصبر والاكتفاء بالدفاع حقناً للدماء ولعدم الدخول في حرب أهلية لكنه فوجئ بتحولها من الدفاع للهجوم بعد مقتل عدد من أفرادها في تفجير جيب للقوة التنفيذية.

                        هذا الكلام فيه كثير من الصحة ، ولو استمرت الأحداث لأسابيع أخرى لانهارت السلطة الفلسطينية ولتم القضاء على المدعو دحلان وزمرته من العملاء والخونة ، ولأن بقاء السلطة هو مطلب أمريكي وصهيوني وعربي بالأساس ، فقد أسرع هذا الثلاثي الأخير إلى إنقاذ الموقف ، وتم تصوير ما حدث في مكة على أنه انتصار عظيم يستحق الطخطخة في شوارع غزة !
                        لو استفتى أحدنا قلبه لأدرك أن تحرير فلسطين لا يمكن أن يتم عبر سلطة هزيلة ( على الأفراد لا على الأرض ) لا تملك من أمرها شيئاً ، ويستطيع العدو ، متى شاء ، أن يعتقل ممثليها ، لكن يبدو أن لأوسلو سبعة أرواح ، وقد يموت أولادنا قبل أن تموت هي ..
                        أنا لا أفهم كثيراً في السياسة فمعذرة إن خالفتكم في بعض الرأي .. ولكني مقتنع بما يلي :
                        - وجود حكومة تحت الاحتلال في ظل غياب عملية سلام حقيقية تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية على حدود 67 (على الأقل )هو أمر مناف لكل منطق ! ويبعث على الضحك والبكاء في آن معاً .. أية حكومة تلك التي ينتظر رئيسها على المعبر ساعات طوال قبل أن يسمح له بالدخول ؟!
                        - لا ألوم أي طرف ( وخصوصاً حماس ) بخصوص ما وصلنا إليه ، فحجر أوسلو ، كان على ما يبدو ، أكبر بكثير مما يتخيل المرء .
                        - وبناء على ما سبق علينا ( على الأقل ) أن نكف عن تصوير هزائمنا وكأنها انتصارات ، ففلسطين أكبر من كل الفصائل ومن الجميع ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                          اعتقد ان من الخطأ الاعتقاد بأنه كان من الممكن التخلص من فتح ومن شرور العملاء فيها جملة في غزة والضفة فقط بالتعويل على القتال الدائر في غزة وأن حماس اختارت رغم القدرة على حسم كل شيء عدم حسم المواجهة.

                          لم يكن بوسع حماس استئصال شأفة الاستئصاليين عن آخرهم بعد؛ وليست قادرة بعد على مواجهة كل تحديات اليوم التالي لاستئصال شأفتهم.

                          تعليق


                          • #14
                            رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                            تعليق


                            • #15
                              رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                              مقال رائع "إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ"

                              تعليق


                              • #16
                                رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                لا يا اخي منطقك مغلوط فتح في غزة قويه جدا ولكن الغالبيه العظمى من ابناء فتح وانا واحد منهم ضد الفتنه التي يفتعلها بعض المنتفعين من هذه الفتنه سواء في فتح وحماس ، ونحن لن نزهوا فرحا وسعادة اذا قارنا ميزان القوة ضد بعضنا بعضا فالقوة هي ضد المحتل الغاصب هي التي نتباها بها نحن اخوة شاء من شاء وابى من ابى وفلسطين والقدس لنا مع ان كل العرب والعالم سيرقص فرحا على مشاكلنا واقتتالنا
                                اخي فليكن يوم الجمعه القادم يوم غضب ودماء للاقصى وفلسطين ولنقسم بالله قبلها ان دمنا حرام على بعضنا كما حرمت مكة على الكافرين والله اكبر

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                  المشاركة الأصلية بواسطة خميس
                                  هذا الكلام فيه كثير من الصحة ، ولو استمرت الأحداث لأسابيع أخرى لانهارت السلطة الفلسطينية ولتم القضاء على المدعو دحلان وزمرته من العملاء والخونة ، ولأن بقاء السلطة هو مطلب أمريكي وصهيوني وعربي بالأساس ، فقد أسرع هذا الثلاثي الأخير إلى إنقاذ الموقف ، وتم تصوير ما حدث في مكة على أنه انتصار عظيم يستحق الطخطخة في شوارع غزة !
                                  لو استفتى أحدنا قلبه لأدرك أن تحرير فلسطين لا يمكن أن يتم عبر سلطة هزيلة ( على الأفراد لا على الأرض ) لا تملك من أمرها شيئاً ، ويستطيع العدو ، متى شاء ، أن يعتقل ممثليها ، لكن يبدو أن لأوسلو سبعة أرواح ، وقد يموت أولادنا قبل أن تموت هي ..
                                  أنا لا أفهم كثيراً في السياسة فمعذرة إن خالفتكم في بعض الرأي .. ولكني مقتنع بما يلي :
                                  - وجود حكومة تحت الاحتلال في ظل غياب عملية سلام حقيقية تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية على حدود 67 (على الأقل )هو أمر مناف لكل منطق ! ويبعث على الضحك والبكاء في آن معاً .. أية حكومة تلك التي ينتظر رئيسها على المعبر ساعات طوال قبل أن يسمح له بالدخول ؟!
                                  - لا ألوم أي طرف ( وخصوصاً حماس ) بخصوص ما وصلنا إليه ، فحجر أوسلو ، كان على ما يبدو ، أكبر بكثير مما يتخيل المرء .
                                  - وبناء على ما سبق علينا ( على الأقل ) أن نكف عن تصوير هزائمنا وكأنها انتصارات ، ففلسطين أكبر من كل الفصائل ومن الجميع ..

                                  منطق التاريخ والذي هو بالمصطلح الإسلامي = سنن الله في الكون = غير خاضع لتصورات العقل القاصرة على مرحلة زمنية معينة.

                                  وما يمكن أن نراه مهزلة مبكية مضحكة قد يكون فيه آية من الله على أن العقل البشري لا يمكنه تصور سيناريو لمراحل المستقبل.

                                  كمثال على ذلك , لو قلنا للعقل البشري أن الحصار الشيطاني الذي كان فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وطلائع الصحابة الكرام رضي الله عنهم وعصبيته بالدم في شعب أبي طالب , لو قلنا للعقل يومها أن على هذه العصبة أن تنتظر ظهور دودة تأتي بعد سنتين لتأكل وثيقة المقاطعة المعلقة في الكعبة , لطار صواب أصحاب العقول من هذا الترجي العاجز جدا..

                                  فهل يقبل العقل أن يربط مصير رسالة السماء والرسول والحواريين بفعل دودة عمياء !!!

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                    المشاركة الأصلية بواسطة nablus1967
                                    لا يا اخي منطقك مغلوط فتح في غزة قويه جدا ولكن الغالبيه العظمى من ابناء فتح وانا واحد منهم ضد الفتنه التي يفتعلها بعض المنتفعين من هذه الفتنه سواء في فتح وحماس ، ونحن لن نزهوا فرحا وسعادة اذا قارنا ميزان القوة ضد بعضنا بعضا فالقوة هي ضد المحتل الغاصب هي التي نتباها بها نحن اخوة شاء من شاء وابى من ابى وفلسطين والقدس لنا مع ان كل العرب والعالم سيرقص فرحا على مشاكلنا واقتتالنا
                                    اخي فليكن يوم الجمعه القادم يوم غضب ودماء للاقصى وفلسطين ولنقسم بالله قبلها ان دمنا حرام على بعضنا كما حرمت مكة على الكافرين والله اكبر
                                    [align=justify]اخي الكريم .. السلام عليكم

                                    أولا .. معروف ان قوة حماس في قطاع غزه لا يمكن مضاهاتها بقوة فتح المعدومة تقريبا .. ولكن هناك قوة تشترى وتباع بالمال .. وهذه لا يمكن مقارنتها او الاستشهاد بها

                                    ثانيا .. لا يمكن ان يكون هناك فئة من حماس منتفعه .. وانا اتحدى هنا ان تاتي بإحداها .. لانهم على قلب رجل واحد .. وانا أعلم تماما انهم متضررون وصابرون .. رغم انهم لو لم يلتزموا برأي القيادة لرأيت العجب .. ولكن حرصا منهم على ((( المصلحة العامة ))) رايت هذا التعقل وهذا الانضباط

                                    ثالثا .. هذه القوة اخي الكريم ليست ضد بعضنا البعض .. فمن يحترم نفسه ويحترم بيوت الله ويحترم النفس البشرية التي تقتل بغير وجه حق ويحترم المشاعر الانسانية لا يمكن ان يكون ذا قيمة ولو كان أخي وأخوك .. هؤلاء فئة قاتلة يجب لفظها ومحاسبتها امام الجميع

                                    رابعا .. اخي الكريم .. هؤلاء تم طردهم من الاردن .. وتم طردهم من لبنان .. وعرفنا اخلاقهم النتنة في تونس والجزائر .. ولم يقبل بهم الا اليهود فاحضروهم لفلسطين فقط من اجل الوصول الى الحرب الاهلية .. ثم ظنوا انهم اصحاب قوة ونفوذ ويستطيعون ان يفعلوا ما يحلوا لهم .. وهم واهمون .. لذلك يجب علينا جميعا .. فتح وحماس واي من مناصريهم ان نقول كلمة الحق .. لا نخشى في الله لومة لائم

                                    لك خالص شكري وتقديري والسلام عليكم

                                    أخوكم .. عاشق الاقصى[/align]

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                      اتقوا الله يا قوم
                                      ما هذه المهاترات
                                      اتفاق مكة الهزيل والكارثة دبر بليل ودبر الاقتتال المحرم بين الاخوة في الاسلام من اجل تمرير هذا المخطط الذي اوقع حماس في شرك الاعتراف باسرائيل من خلال كتاب التكليف لهنية والذي نص على الالتزام بمقررات الجامعة العربية واحترام قرارات منظمة التحرير والشرعة الدولية وفيهما اعتراف صريح بدولة يهود
                                      اتقوا الله

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                        المشاركة الأصلية بواسطة الدر الكامن
                                        اتقوا الله يا قوم
                                        ما هذه المهاترات
                                        اتفاق مكة الهزيل والكارثة دبر بليل ودبر الاقتتال المحرم بين الاخوة في الاسلام من اجل تمرير هذا المخطط الذي اوقع حماس في شرك الاعتراف باسرائيل من خلال كتاب التكليف لهنية والذي نص على الالتزام بمقررات الجامعة العربية واحترام قرارات منظمة التحرير والشرعة الدولية وفيهما اعتراف صريح بدولة يهود
                                        اتقوا الله
                                        روح اللعب غيرها .............................................:

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                          ليش يلعب غيرها.. . إذا هذا البند وارد بالاتفاق . . . عيب على حماس تقبلوه

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                            المشاركة الأصلية بواسطة الضمير نت
                                            ليش يلعب غيرها.. . إذا هذا البند وارد بالاتفاق . . . عيب على حماس تقبلوه
                                            ممكن تعطيني بنود الاتفاق

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                              اللهم انصر الاسلام والمسلمين ..

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                يا عالم انتم محتاجين مؤتمر صحفي من ابو العبد او القائد خالد مشعل عشان تفهموا الصحيح لا تقولي مصادر ولا بطيخ مصفرن

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                  اتقوا الله يا قوم
                                                  ما هذه المهاترات
                                                  اتفاق مكة الهزيل والكارثة دبر بليل ودبر الاقتتال المحرم بين الاخوة في الاسلام من اجل تمرير هذا المخطط الذي اوقع حماس في شرك الاعتراف باسرائيل من خلال كتاب التكليف لهنية والذي نص على الالتزام بمقررات الجامعة العربية واحترام قرارات منظمة التحرير والشرعة الدولية وفيهما اعتراف صريح بدولة يهود
                                                  اتقوا الله
                                                  والله يا أخي أنا مش عارف انتو في حزب التحرير شو بدكم بالزبط

                                                  كنتوا تقولوا عن فتح وزعمائها علمانيين ويجب محاربة العلمانية والقضاء عليها
                                                  وبعد ذلك وعندما تصادمت حماس وفتح قلتم أنه مخطط نتن يقوده قيادات فتح وحماس جنبا الى جنب لتقتيل المسلمين وهذا كلام مفترى بل ويحرم عليكم قوله ،،،،،
                                                  وعندما تصادمت فتح وحماس أيضا ،،،، بدأتم تقولون الحديث الشريف الذي هو حق يراد به باطل وهو : القاتل والمقتول في النار ،،، مع انني على يقين أن الذي يقتل المسلمين في المساجد ليس على ملة الاسلام هو وزمرته في شيء

                                                  ولما اتفقوا الجماعة في مكة قمتوا الدنيا وما اقعدتوهاش وانتو تقولوا حماس تنازلت وحماس عملت وحماس سوت واتفقوا مع العلمانيين ومن هالحكي

                                                  والله انا مش عارف صراحة ،،، يعني يا بنطخوا يا بنكسر مخو مش عارف شو اللي بدكم توصلولو يا اخوتنا في حزب التحرير ،،،،،

                                                  كل جماعة لهم منهجهم واجتهاداتهم الخاصة وحماس اعتمدت مبدأ التمرحل والتدرج في الإعداد وهذا ليس فيه اعتراف بدولة يهود كما تقول ،،،،

                                                  بالاضافة إلى أن اتفاق مكة كان ضروريا جدا لحقن دماء المسلمين على أرض فلسطين بدل أن يكونوا لعبة بيد أمريكا كما تقولون يقتلون بعضهم بعضا

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                      الان وقد حققت حماس نتائج ماموسة في عدم التفريط بالثوابت الاسلامية اولا الوطنية ثانيا
                                                      فالان الاحري بها وخاصة بعد تشكيل الحكومة المرتقبة ان نجد نتائج ملموسة في الامور الحياتية والتي وعدت بها في برنامجها الانتخابي مثل تحقيق الامن تفعيل دور منظمة التحرير تحسين الوضع الاقتصادي .......... الخ
                                                      كي يتسني للجميع من العالم الاسلامي رؤية نجاح الحكومات ذات القيادات الاسلامية وتكون بداية لأنشاء معسكر اسلامي كبير.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                        استعدوا لمواجهة أهل الردة فلن يصمد الأتفاق

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                          أسأل الله تعالى أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : أسرار "اتفاق مكة" الفلسطيني / إبراهيم التركي ....مقال رائع

                                                            مقال رائع يعكس قراءه متأنيه و واقعيه و موفقه لأتفاقية مكه

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X