إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عـــــــاجـــــــل ::::: خطة إسرائيلية جاهزة لاجتياح غزة (((( تفاصيل الخطة ))))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عـــــــاجـــــــل ::::: خطة إسرائيلية جاهزة لاجتياح غزة (((( تفاصيل الخطة ))))

    [blink]
    مصادر: خطة إسرائيلية جاهزة لاجتياح غزة
    [/blink]

    كشفت مصادر إعلامية مطلعة في الدولة العبرية عن خطة جاهزة لدى جيش الاحتلال لعملية اجتياح عسكري لقطاع غزة، تترافق مع إخلاء 100 ألف يهودي من بيوتهم في البلدات الجنوبية الإسرائيلية المحاذية للقطاع، خوفا من أن تتعرض لقصف صاروخي فلسطيني مكثف.

    وقالت تلك المصادر إن الخطة أعدت في زمن رئيس أركان الجيش السابق "دان حالوتس" الذي أراد تنفيذها قبل الاستقالة من منصبه حتى ينهي حياته العسكرية "بانتصار ساحق على جهة عربية ما تعيد للجيش الإسرائيلي هيبته المفقودة في حرب لبنان الأخيرة".

    ولكن القيادة السياسية تحول دون ذلك، إذ أن رئيس وزراء الاحتلال "أيهود أولمرت" ووزير الحرب "عمير بيرتس" ورئيس المخابرات العامة (الشاباك) "يوفال ديسكين" اعترضوا على الخطة واعتبروها مغامرة خطيرة غير محسوبة المخاطر، من شأنها أن تنتهي بورطة إسرائيلية جديدة أسوأ من التورط في لبنان. وقد يئس حالوتس من إمكانية إقناعهم بخطته، فاستقال.
    ووجد رئيس الأركان الجديد للجيش "غابي اشكنازي" هذه الخطة على رأس الملفات على طاولته، وباشر بدراستها.

    ورأت تلك المصادر أن هذه الخطة ستكون أول وأهم امتحان أمام اشكنازي، "فإذا طوى هذه الخطة وتخلى عن فكرتها سيكون قد سجل اسمه كرئيس أركان سياسي موال للقيادة السياسية التي اختارته، وإذا قام بتعديلها وتحسينها وأصر على تنفيذها، يكون رئيس أركان مستقلاً".

    الخطة

    وتحتوي الخطة المذكورة على فرعين، أحدهما يتعلق بالمناطق الإسرائيلية، والثاني يتعلق بالمناطق الفلسطينية. فقد خشي حالوتس في حينه من أن يرد الفلسطينيون على الاجتياح بقصف مكثف على البلدات الإسرائيلية الواقعة حول قطاع غزة.

    ولذلك فقد خطط لإخلاء المستوطنين من بيوتهم، علما بأن حوالي مائة ألف إسرائيلي يعيشون في هذه البلدات.

    وحسب المخطط فإنهم سيرسلون للعيش بشكل مؤقت في الفنادق والمباني القائمة في وسط إسرائيل.وأما الفرع الثاني من الخطة فيتحدث عن اجتياح بري شامل للقطاع مسنود بالغارات الجوية الكثيفة وسلسلة عمليات اغتيال واسعة لقادة التنظيمات المسلحة الفلسطينية النشطة في أعمال عسكرية وقصف صاروخي، والقيادات السياسية التي تناصرها.

    وقالت تلك المصادر إن تصريحات عدد من الوزراء الإسرائيليين، خلال الأسابيع الماضية، ضد اجتياح غزة خصوصاً أولمرت والوزير بيرتس ونائب رئيس الوزراء "شيمعون بيريس"، تندرج في تجنيد القيادة السياسية ضد هذه الخطة.

    وفي مساء الاثنين الماضي انضم رئيس الـ«شاباك» إلى هذه المعارضة، حيث المراسلين العسكريين إلى لقاء معه وانتقد الجيش على خطته، وقال إن على إسرائيل أن لا تتدخل في الاقتتال الفلسطيني الداخلي وأن لا تقدم على عملية اجتياح.

    وإزاء الانتقادات التي سربها الجيش إلى الصحافة ضد القيادة السياسية "التي تكبل أيدي الجيش ولا تتيح له انتهاز الفرصة المواتية لتدمير البنى التحتية لتنظيمات المقاومة الفلسطينية"، حاول السياسيون إطلاق تصريحات سياسية متشددة إزاء السلطة الفلسطينية .

    لقاء أولمرت-عباس

    وخرج رئيس الوزراء، أولمرت، الليلة قبل الماضية محذراً الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من التفاهم مع حماس على تشكيل حكومة لا تعترف بإسرائيل وباتفاقيات السلام معها.

    وقال، معقباً على لقاء مكة المكرمة إنه يتمنى أن لا يتعاون أبو مازن مع حماس على ما هو مناقض للقرارات الدولية. ولمّح أولمرت إلى انه في حالة تشكيل حكومة وحدة لا تعترف بإسرائيل وبالاتفاقات معها، لن تكون حاجة إلى لقاء القمة بينهما.

    فقال، خلال كلمته أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، الليلة قبل الماضية:" يشرفني أنني أعمل على دفع عملية السلام مع الفلسطينيين ".

    وأعلن أولمرت أنه سيلتقي عباس ووزيرة الخارجية الأمريكية في الـ19 من هذا الشهر، في إطار هذه الجهود. وادعى إنه كان بإمكان إسرائيل أن تعمل على تصفية قواعد وخلايا إطلاق الصواريخ باتجاه بلداتها؛ ولكنها لجمت نفسها والتزمت طيلة الشهرين الماضيين بالهدنة، فيما الفلسطينيون يخرقون الاتفاق في كل يوم.

  • #2
    رد : عـــــــاجـــــــل ::::: خطة إسرائيلية جاهزة لاجتياح غزة (((( تفاصيل الخطة ))))



    اللهم عليك باليهود المعتدين وانصر المجاهدين

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X