إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

    سبحان ربي لا اله سواه *** هتفت بها بعد القلوب شفاه

    تعليق


    • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

      السلام عليكم زرتهم قبل قليل هذا ما رأيت :1- الأم سرطان منتشر 2- والأب بطنه مفتوح يتغوط من بطنه + غضروف عنيف يمشي كخشبة 3- الإبن فشل كلوي حاد + نزيف في صدره 4- الأسرة كبيرة العدد 5- ولا دخل لهم @ جوالي للتواصل 0599413752

      تعليق


      • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

        يامن دخلتم صفحتنا صلوا على النبي قدوتنا : صلى الله عليه وسلم

        تعليق


        • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16



          قال الله تعالى :-

          {اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ﴾
          لو جمعت كل لطف الناس بك وعلى رأسهم الوالدان .
          فلن يساوي ذلك قطرة في بحر لطف ﷲ بك ، فاقصده في كل حاجتك.
          ربّي هب لنا قلوبا مُطمئنًة لا يَؤذيہا بلاءْ الدّنيا

          تعليق


          • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16




            تعليق


            • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16




              تعليق


              • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                عن أبي هريرة قال : حدثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو في طائفة فقال : "إن الله - عز وجل - لما فرغ من خلق السماوات والأرض خلق الصور ، فأعطاه إسرافيل ، فهو واضعه على فيه شاخصا بصره إلى العرش ينتظر متى يؤمر، فقلت : يا رسول الله ، وما الصور ؟ قال : القرن ،قلت : كيف هو ؟ قال : عظيم ، والذي بعثني بالحق إن عظم دارة فيه كعرض السماوات والأرض ، ينفخ فيه ثلاث نفخات : النفخة الأولى نفخة الفزع ، والثانية نفخة الصعق ، والثالثة نفخة القيام لرب العالمين ،
                النفخة الأولى :-
                يأمر الله - عز وجل - إسرافيل بالنفخة الأولى فيقول : انفخ نفخة الفزع ، فينفخ نفخة الفزع ، فيفزع أهل السماوات والأرض إلا من شاء الله ، فيأمره فيديمها ويطيلها ولا يفتر ، وهي التي يقول الله - عز وجل- :" وما ينظر هؤلاء إلا صيحة واحدة ما لها من فواق " ، فيسير الله - عز وجل -الجبال سير السحاب ، فتكون سرابا ، ثم ترتج الأرض بأهلها رجا ، فتكون كالسفينة الموبقة في البحر تضربها الأمواج تكفأ بأهلها كالقنديل المعلق بالعرش ترجحه الرياح الأرواح ، وهو الذي يقول الله : "يوم ترجف الراجفة تتبعها الرادفة قلوب يومئذ واجفة أبصارها خاشعة " ، فيميد الناس على وجهها ، وتذهل المراضع ، وتضع الحوامل ، ويشيب الولدان ، وتطير الشياطين هاربة من الفزع حتى تأتي الأقطار ، فتأتيها الملائكة فتضرب وجوهها وترجع ، ويولي الناس مدبرين ، ما لهم من الله من عاصم ، ينادي بعضهم بعضا ، وهو الذي يقول الله - عز وجل - "يوم التناد" ، فبينا هم على ذلك إذ تصدعت الأرض تصدعين من قطر إلى قطر ، فرأوا أمرا عظيما لم يروا مثله ، وأخذهم لذلك من الكرب والهول ما الله به عليم ، ثم تطوى السماء فإذا هي كالمهل ، ثم انشقت السماء فانتثرت نجومها ، وخسفت شمسها وقمرها
                قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :" الأموات لا يعلمون بشيء من ذلك " قال أبو هريرة : يا رسول الله ، من استثنى الله - عز وجل - حين يقول : ففزع من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله قال : أولئك الشهداء ، إنما يصل الفزع إلى الأحياء ، وهم أحياء عند ربهم يرزقون ، فوقاهم الله فزع ذلك اليوم وأمنهم منه ، وهو عذاب الله يبعثه الله على شرار خلقه .

                تعليق


                • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                  موضوع رائع,
                  ما شاء الله عليكم

                  تعليق


                  • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                    النفخة الثانية :-

                    ثم يأمر الله - عز وجل - إسرافيل بنفخة الصعق ، فيصعق أهل السماوات والأرض إلا من شاء الله ، فإذا هم قد خمدوا جاء ملك الموت إلى الجبار - عز وجل - فيقول : يا رب ، قد مات أهل السماوات والأرض إلا من شئت ،
                    فيقول الله - عز وجل - :- وهو أعلم بمن بقي : فمن بقي ؟
                    فيقول : يا رب ، بقيت أنت الحي الذي لا يموت ، وبقيت حملة عرشك ، وبقي جبريل وميكائيل ، وبقيت أنا ،
                    فيقول - عز وجل - : ليمت جبريل وميكائيل ،
                    فينطق الله العرش فيقول : يا رب ، يموت جبريل وميكائيل
                    فيقول الله : اسكت ، فإني كتبت الموت على كل من كان تحت عرشي ، فيموتان ،
                    فيجيء ملك الموت إلى الجبار فيقول : أي رب ، قد مات جبريل وميكائيل ،
                    فيقول الله - عز وجل - وهو أعلم بمن بقي : فمن بقي ؟
                    فيقول : بقيت أنت الحي الذي لا يموت ، وبقيت حملة عرشك ، وبقيت أنا ،
                    فيقول الله - عز وجل - : فليمت حملة عرشي ، فيموتون ، فيأمر الله - عز وجل - العرش فيقبض الصور من إسرافيل ،
                    ثم يأتي ملك الموت - عليه السلام - إلى الجبار فيقول : يا رب ، قد مات حملة عرشك ،
                    فيقول الله - عز وجل - وهو أعلم بمن بقي : فمن بقي ؟
                    فيقول : يا رب ، بقيت أنت الحي الذي لا يموت ، وبقيت أنا ،
                    فيقول الله - عز وجل - : أنت من خلقي ، خلقتك لما رأيت ، فمت ، فيموت ،
                    فإذا لم يبق إلا الله الواحد القهار ، الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ، كان آخرا كما كان أولا ،
                    طوى السماوات والأرض طي السجل للكتاب ، ثم دحاهما ، ثم تلقفهما ثلاث مرات ، ثم يقول : أنا الجبار ، أنا الجبار ، ثلاثا ، ثم هتف بصوته : لمن الملك اليوم ؟ لمن الملك اليوم؟ ثلاث مرات ، فلا يجيبه أحد ، ثم يقول لنفسه : لله الواحد القهار ، يقول الله - عز وجل - : "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات" فيبسطها ويسحبها ثم يمدها مد الأديم العكاظي ، "لا ترى فيها عوجا ولا أمتا"
                    ثم يزجر الله الخلق زجرة واحدة ، فإذا هم في مثل هذه المبدلة في مثل ما كانوا فيها من الأول ، من كان في بطنها كان في بطنها ، ومن كان على ظهرها كان على ظهرها ،
                    ثم ينزل الله - عز وجل - عليهم ماء من تحت العرش ،
                    ثم يأمر الله - عز وجل - السماء أن تمطر فتمطر أربعين يوما ، حتى يكون الماء فوقهم اثني عشر ذراعا ،
                    ثم يأمر الله - عز وجل - الأجساد أن تنبت فتنبت كنبات الطراثيث أو كنبات البقل ، حتى إذا تكاملت أجسادهم ، فكانت كما كانت ،

                    قال الله - عز وجل - :
                    لتحي حملة عرشي ، فيحيون ،
                    ويأمر الله - عز وجل -
                    إسرافيل فيأخذ الصور فيضعه على فيه ،
                    ثم يقول :
                    ليحي جبريل وميكائيل ، فيحييان ،

                    ثم يدعو الله - عز وجل -
                    الأرواح فيؤتى بها توهج أرواح المؤمنين نورا ، وأرواح الآخرين ظلمة ، فيقبضها جميعا ، ثم يلقيها في الصور ،

                    تعليق


                    • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                      النفخة الثالثة :-

                      ثم يأمر الله إسرافيل أن ينفخ نفخة البعث ، فتخرج الأرواح كأنها النحل قد ملأت ما بين السماء والأرض ،
                      فيقول الله تعالى : وعزتي وجلالي ، ليرجعن كل روح إلى جسده ، فيدخل الأرواح في الأرض إلى الأجساد ، فيدخل في الخياشيم ، ثم تمشي في الأجساد كما يمشي السم في اللديغ ، ثم تنشق الأرض عنهم ، وأنا أول من تنشق الأرض عنه ، "فيخرجون منها سراعا ، وإلى ربكم تنسلون مهطعين إلى الداع ، يقول الكافرون هذا يوم عسر" حفاة عراة غرلا ، ثم يقفون موقفا واحدا مقداره سبعون عاما ، لا ينظر إليكم ، ولا يقضي بينكم ، فتبكون حتى تنقطع الدموع ، ثم تدمعون دما ، وتعرقون حتى يبلغ ذلك منكم أن يلجمكم أو يبلغ الأذقان
                      فتصيحون وتقولون : من يشفع لنا إلى ربنا فيقضي بيننا ؟
                      فيقولون : من أحق بذلك من أبيكم آدم عليه السلام ؟ خلقه الله بيده ، ونفخ فيه من روحه ، وكلمه قبلا ،
                      فيأتون آدم فيطلبون ذلك إليه ،
                      فيأتي ويقول :
                      ما أنا بصاحب ذلك ، فيستنصرون الأنبياء نبيا نبيا ، كلما جاءوا نبيا أبى عليهم
                      قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : حتى يأتوني فأنطلق حتى آتي الفحص فأخر ساجدا
                      قال أبو هريرة : يا رسول الله ، ما الفحص ؟ قال : قدام العرش ،
                      حتى يبعث الله - عز وجل - إلي ملكا ، فيأخذ بعضدي فيرفعني ،
                      فيقول لي : يا محمد ،
                      فأقول : نعم لبيك يا رب ،
                      فيقول الله - عز وجل - : ما شأنك ؟ وهو أعلم ،
                      فأقول : يا رب ، وعدتني الشفاعة ، فشفعني في خلقك ، فاقض بينهم ،

                      فيقول الله - عز وجل - : قد شفعتك ، أنا آتيكم أقضي بينكم
                      قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : فأرجع فأقف مع الناس ، فبينما نحن وقوف إذ سمعنا حسا من السماء شديدا ، فهالنا ، فنزل أهل السماء الدنيا بمثل من في الأرض من الجن والإنس ، حتى إذا دنوا من الأرض أشرقت الأرض بنور ربهم ، وأخذوا مصافهم ، قلنا لهم : أفيكم ربنا ؟
                      قالوا : لا ، وهو آت ، ثم ينزلون على قدر ذلك من التضعيف حتى ينزل الجبار - تبارك وتعالى - في ظلل من الغمام والملائكة ، ويحمل عرشه يومئذ ثمانية ، وهم اليوم أربعة ، أقدامهم على تخوم الأرض السفلى ، والسماوات إلى حجرهم ، والعرش على مناكبهم ، لهم زجل من تسبيحهم ،
                      يقولون : سبحان ذي القوة والجبروت ، سبحان ذي الملك والملكوت ، سبحان الحي الذي لا يموت ، سبحان الذي يميت الخلائق ولا يموت ، سبوح قدوس ، قدوس قدوس ، سبحان ربنا الأعلى رب الملائكة والروح ، سبحان الأعلى الذي يميت الخلائق ولا يموت ، فيضع الله كرسيه حيث شاء من أرضه ، ثم يهتف بصوته ،
                      فيقول : يا معشر الجن والإنس ، إني قد أنصت لكم منذ خلقتكم إلى يومكم هذا ، أسمع قولكم ، وأبصر أعمالكم ، وصحفكم تقرأ عليكم ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ،
                      ثم يأمر الله - عز وجل - جهنم فيخرج منها عين عنق ساطع ،
                      ثم يقول : " ألم أعهد إليكم يابني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين وأن اعبدوني هذا صراط مستقيم ولقد أضل منكم جبلا كثيرا أفلم تكونوا تعقلون هذه جهنم التي كنتم توعدون أو بها تكذبون" ، شك أبو عاصم
                      وامتازوا اليوم أيها المجرمون في ميز الله الناس ، وتجثو الأمم .


                      يقول الله - عز وجل - : "وترى كل أمة جاثية كل أمة تدعى إلى كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون"
                      فيقضي الله - عز وجل - بين خلقه إلا الثقلين الجن والإنس ،
                      فيقضي الله تعالى بين الوحوش والبهائم ، حتى إنه ليقضي للجماء من ذوات القرن ، فإذا فرغ الله من ذلك لم تبق تبعة عند واحدة لأخرى ،
                      قال الله - عز وجل - لها : كوني ترابا ، فعند ذلك يقول الكافر : يا ليتني كنت ترابا ،
                      ثم يقضي الله بين العباد ، فكان أول ما يقضي فيه الدماء ، ويأتي كل قتيل في سبيل الله ،
                      ويأمر الله - عز وجل - كل من قتل فيحمل رأسه تشخب أوداجه ، فيقول : يا رب ، فيم قتلني هذا ؟ فيقول - وهو أعلم - : فيم قتلتهم ؟ فيقول : قتلتهم لتكون العزة لك ،
                      فيقول الله - عز وجل - له : صدقت ، فيجعل الله - عز وجل - وجهه مثل نور الشمس ، ثم تمر به الملائكة إلى الجنة ، ويأتي كل من قتل على غير ذلك فيحمل رأسه تشخب أوداجه
                      فيقول : يا رب ، فيم قتلني هذا ؟ فيقول وهو أعلم : لم قتلتهم ؟
                      فيقول : يا رب ، قتلتهم لتكون العزة لي ،
                      فيقول : تعست ، ثم لا تبقى نفس قتلها إلا قتل بها ، ولا مظلمة ظلمها إلا أخذ بها ، وكان مشيئة الله - عز وجل - ، إن شاء عذبه وإن شاء رحمه ،
                      ثم يقضي الله - عز وجل - بين من شاء بقي من خلقه ، حتى لا تبقى مظلمة لأحد عند أحد إلا أخذ بها للمظلوم من الظالم ، حتى إنه ليكلف شائب اللبن بالماء ثم يبيعه أن يخلص اللبن من الماء .
                      فإذا فرغ الله - عز وجل - من ذلك نادى مناد يسمع الخلائق كلهم : ألا ليلحق كل قوم بآلهتهم وما كانوا يعبدون من دون الله ، فلا يبقى أحد عبد من دون الله إلا مثلت له آلهته بين يديه ، ويجعل يومئذ ملك من الملائكة على صورة عزير ،ويجعل ملك من الملائكة على صورة عيسى ، ثم يتبع هذا اليهود ، وهذا النصارى ، ثم قادتهم آلهتهم إلى النار ،
                      وهو الذي يقول :" لو كان هؤلاء آلهة ما وردوها وكل فيها خالدون" ، فإذا لم يبق إلا المؤمنون فيهم المنافقون جاءهم الله - عز وجل - فيما شاء من هيأته ،
                      فقال : يا أيها الناس ، ذهب الناس فالحقوا بآلهتكم وما كنتم تعبدون ،
                      فيقولون : والله ما لنا إله إلا الله - عز وجل - ، وما كنا نعبد غيره ، فينصرف عنهم وهو الله الذي يأتيهم ، فيمكث ما شاء الله أن يمكث ، ثم يأتيهم
                      فيقول : يا أيها الناس ، ذهب الناس ، فالحقوا بآلهتكم وما كنتم تعبدون ،
                      فيقولون : والله ما لنا إله إلا الله وما كنا نعبد غيره ، فيكشف لهم عن ساقه ، ويتجلى لهم من عظمته ما يعرفون أنه ربهم ، فيخرون للأذقان سجدا على وجوههم ، ويخر كل منافق على قفاه ، ويجعل الله أصلابهم كصياصي البقر ،
                      ثم يأذن الله - تبارك وتعالى - لهم فيرفعون ، ويضرب الله - عز وجل - الصراط بين ظهراني جهنم كحد الشفرة ، أو كحد السيف ، عليه كلاليب وخطاطيف وحسك كحسك السعدان ، دونه جسر دحض مزلة ، فيمرون كطرف العين ، أو كلمح البصر ، أو كمر الريح ، أو كجياد الخيل ، أو كجياد الركاب ، أو كجياد الرجال ، فناج سالم ، وناج مخدوش ، ومكدوش على وجهه في جهنم ،
                      فإذا أفضى أهل الجنة إلى الجنة ، قالوا : من يشفع لنا إلى ربنا فندخل الجنة ؟
                      فيقولون من أحق بذلك من أبيكم آدم - صلى الله عليه وسلم - ، خلقه الله - عز وجل - بيده ، ونفخ فيه من روحه ، وكلمه قبلا ،
                      فيأتون آدم فيطلبون ذلك إليه فيذكر ذنبا
                      ويقول : ما أنا بصاحب ذلك ، ولكن عليكم بنوح فإنه أول رسل الله ،
                      فيؤتى نوح ، فيطلب ذلك إليه ، فيذكر ذنبا
                      ويقول : ما أنا بصاحب ذلك ، ويقول : عليكم بإبراهيم ؛ فإن الله - عز وجل - اتخذه خليلا ،
                      فيؤتى إبراهيم فيطلب ذلك إليه ، فيذكر ذنبا
                      ويقول : ما أنا بصاحب ذلك ،

                      ويقول : عليكم بموسى ؛ فإن الله - عز وجل - قربه نجيا ، وكلمه ، وأنزل عليه التوراة ،
                      فيؤتى موسى - صلى الله عليه وسلم - فيطلب ذلك إليه ، فيذكر ذنبا
                      ويقول : لست بصاحب ذلك ، ولكن عليكم بروح الله وكلمته عيسى ابن مريم - عليه السلام - ،
                      فيؤتى عيسى ابن مريم فيطلب ذلك إليه ،
                      ويقول : ما أنا بصاحبكم ، ولكن عليكم بمحمد صلى الله عليه وسلم .
                      قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : فيأتونني ، ولي عند ربي ثلاث شفاعات وعدنيهن ، فأنطلق فآتي الجنة ، فآخذ بحلقة الباب ، فأستفتح فيفتح لي ، فأحيا ويرحب بي ، فإذا دخلت الجنة ونظرت إلى ربي خررت ساجدا ، قد أذن الله - عز وجل - لي من حمده تحميده وتمجيده بشيء ما أذن به لأحد من خلقه ،
                      ثم يقول : ارفع رأسك يا محمد واشفع ، ارفع يا محمد ، اشفع تشفع ، وسل تعطه ، فإذا رفعت رأسي

                      يقول الله - عز وجل - وهو أعلم : ما شأنك ؟
                      فأقول : يا رب ، وعدتني بالشفاعة ، فشفعني في أهل الجنة ، فيدخلون الجنة ،
                      فيقول الله - عز وجل - : قد شفعتك ، وقد أذنت لهم في دخول الجنة

                      كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : والذي بعثني بالحق ، ما أنتم في الدنيا بأعرف بأزواجكم ومساكنكم من أهل الجنة بأزواجهم ومساكنهم ، فيدخل كل واحد منهم على اثنتين وسبعين زوجة مما ينشئ الله - عز وجل - ، واثنتين آدميتين من ولد آدم ، لهما فضل على من أنشأ الله بعبادتهما في الدنيا ، فيدخل على الأولى في غرفة من ياقوتة على سرير من ذهب مكلل باللؤلؤ ، عليها سبعون زوجا من سندس وإستبرق ، ثم إنه يضع يده بين كتفيها ، ثم ينظر إلى يده من صدرها ووراء ثيابها وجلدها ولحمها ، وإنه لينظر إلى مخ ساقيها كما ينظر أحدكم إلى السلك في قصبة الياقوت ، كبدها له مرآة ، كبده لها مرآة ، فبينما هو عندها لا يملها ولا تمله ، ولا يأتيها مرة إلا وجدها عذراء ، ما يفتر ذكره ، وما يشتكي قبلها ، فبينما هو كذلك إذ نودي : إنا قد عرفنا أنك لا تمل ولا تمل ، إلا أنه لا مني ولا منية ، إلا أن لك أزواجا غيرها ، فيخرج فيأتيهن واحدة واحدة ، كلما جاء واحدة قالت له : والله ما أرى في الجنة شيئا أحسن منك ، ولا في الجنة شيء أحب إلي منك ،
                      وإذا وقع أهل النار في النار ، وقع فيها خلق من خلق ربك أوبقتهم أعمالهم ، فمنهم من تأخذ النار قدميه لا تجاوز ذلك ، ومنهم من تأخذه إلى أنصاف ساقيه ، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه ، ومنهم من تأخذه إلى حقويه ، ومنهم من تأخذ جسده كله إلا وجهه حرم الله صورته عليها

                      قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : فأقول : يا رب ، شفعني في من وقع في النار ،
                      فيقول : أخرجوا من عرفتم ، فيخرج أولئك حتى لا يبقى منهم أحد ،
                      ثم يأذن الله - عز وجل - في الشفاعة فلا يبقى نبي ولا شهيد إلا شفع ،
                      فيقول الله - عز وجل - : أخرجوا من وجدتم في قلبه زنة الدينار إيمانا ، فيخرج أولئك حتى لا يبقى منهم أحد ، ثم يشفع الله ،
                      فيقول : أخرجوا من وجدتم في قلبه إيمانا ثلثي دينار ، نصف دينار ، ثم يقول : ثلث دينار ، ثم يقول : ربع دينار ، ثم يقول : قيراط ، ثم يقول : حبة من خردل ، فيخرج أولئك حتى لا يبقى منهم أحد ، وحتى لا يبقى في النار من عمل لله خيرا قط ، ولا يبقى أحد له شفاعة إلا شفع ، حتى إن إبليس يتطاول مما يرى من رحمة الله - عز وجل - رجاء أن يشفع له ،
                      ثم يقول : بقيت وأنا أرحم الراحمين ، فيدخل يده في جهنم فيخرج منها ما لا يحصيه غيره ، كأنهم حمم ، فيلقون في نهر يقال له نهر الحيوان ، فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل ، فما يلي الشمس منها أخيضر ، وما يلي الظل منها أصيفر ، فينبتون كنبات الطراثيث ، حتى يكونوا أمثال الدر ، مكتوب في رقابهم الجهنميون عتقاء الرحمن ، يعرفهم أهل الجنة بذلك الكتاب ، ما عملوا خيرا قط ، فيمكثون في الجنة ما شاء الله وذلك الكتاب في رقابهم ، ثم يقولون : امح عنا هذا الكتاب ، فيمحو الله - عز وجل - عنهم .

                      تعليق


                      • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                        النفخة الاولى :-
                        قال تعالى :" وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۚ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ "
                        النفخة الثانية والثالثة :-
                        قال تعالى :- " وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ"
                        اللهم اعفو عنا وأغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار وارحمنا برحمتك يا ارحم اراحمين

                        تعليق


                        • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                          قال تعالى :- " حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99)لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ ۚ كَلَّا ۚ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا ۖ وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ "

                          تعليق


                          • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            دعوة عامة ::: لأصحاب الهمم العالية
                            فجر الجمعة : مسجد خالد القرارة العبادلة
                            مع نخبة من : خيرة الدعاة من مدينة خان يونس

                            وسيكون هناك تكريم لجميع الحضور الكريم بأمر الله
                            يسرنا حضوركم ... نحو صناعة جيل الفجر والنصر بأمر الله


                            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلي الغداة في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلي ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة الحديث : في صحيح الترغيب والترهيب وصحيح الترمذي وصحيح الجامع والسلسلة الصحيحة

                            تعليق


                            • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16




                              تعليق


                              • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه (هذا الأمر خاص بالجمعة) فإن صلاتكم معروضة علي .

                                تعليق


                                • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16



                                  ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻗﺎﺳﻴﺔ ...
                                  ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻠﻴﻨﻬﺎ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﻭﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ وﺻﻔﺎﺀ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ 🌺🌻..
                                  ﻓﺒﻌﺾ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻭﻃﻦ ﻳﺠﻌﻠﻮﻧﻚ ﺗﻜﺘﻔﻲ ﺑﻬﻢ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮ 🌹💜..
                                  ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻠﺘﻘﻲ ﺑﻬﻢ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺄﻧﻚ إﻟﺘﻘﻴﺖ ﺑﻨﻔﺴﻚ 🌹🍃...
                                  فاﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻠﻜﻬﺎ ﺇﻻ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﻄﻴﺐ 💜🍃..
                                  ﻭﺍﻟﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﺮﻛﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ
                                  ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ❤🌹...
                                  وﺛﺮﻭﺓ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻫﻲ ﺣﺐ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ❤❤..


                                  محبتكم وقلوبكم النقية
                                  ثروة لنا 💜🌹🌻..

                                  تعليق


                                  • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16



                                    ﴿وربك الغفور ذو الرحمة﴾
                                    إن ارتكبت ذنباً فلا تتردد بطرق باب الله معتذراً،
                                    فالكريم لا يرد من وقف ببابه سبحانه،
                                    اللهم إشملنا بواسع مغفرتك ..



                                    تعليق


                                    • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16




                                      تعليق


                                      • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                        الى كل من يشارك في حصار المسلمين من المجرمين

                                        وأنذل منك لم تر قط عيني *** وأقذر منك لم تلد النساء
                                        خلقت مجردا من كل دين **** فمنهجك الخيانة والرياء
                                        رضعت الحقد من ثدي دنيء * فلا خلق لديك ولا إنتماء

                                        تعليق


                                        • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                          قال تعالى :" اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ"

                                          تعليق


                                          • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                            قال تعالى : " وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ ۚ وَذَٰلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ"
                                            أخي الحبيب أجعل كل أعمالك خالصا لوجه الله من غير رياء او كبر فالبشر لن يكافئوك على صنيعك ولا يملكوا لك ضرا ولا نفعا بل الله هو الذي يجازي اعمالك الخفية عن الناس ويعظم لك اجرا كثيرا وهذا بالفضل الله ، فكن أخي الحبيب عبدا شكورا لله وليس لاحد من غيره ، ولا تجعل الناس اكبر همك بل أجعل الخالق أكبر همك

                                            تعليق


                                            • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                              عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «إنّ أَوّلَ النّاسِ يُقْضَىَ يَوْمَ القِيَامَةِ عَلَيْهِ، رَجُلٌ اسْتُشْهِدَ، فَأُتِيَ بِهِ فَعَرّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا، قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: قَاتَلْتُ فِيكَ حَتّىَ اسْتُشْهِدْتُ، قَالَ: كَذَبْتَ، وَلَكِنّكَ قَاتَلْتَ لأَنْ يُقَالَ جَرِيءٌ، فَقَدْ قِيلَ، ثُمّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَىَ وَجْهِهِ حَتّىَ أُلْقِيَ فِي النّارِ، وَرَجُلٌ تَعَلّمَ العِلْمَ وَعَلّمَهُ وَقَرَأَ القُرْآنَ، فَأُتِيَ بِهِ، فَعَرّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا، قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: تَعَلّمْتُ العِلْمَ وَعَلّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ القُرْآنَ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلََكِنّكَ تَعَلّمْتَ العِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ، وَقَرَأْتَ القُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِىءٌ، فَقَدْ قِيلَ، ثُمّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَىَ وَجْهِهِ حَتّىَ أُلْقِيَ فِي النّارِ، وَرَجُلٌ وَسّعَ الله عَلَيْهِ وَأَعْطَاهُ مِنْ أَصْنَافِ المَالِ كُلّهِ، فَأُتِيَ بِهِ فَعَرّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا، قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: مَا تَرَكْتُ مِنْ سَبِيلٍ تُحِبّ أَنْ يُنْفَقَ فِيهَا إلاّ أَنْفَقْتُ فِيهَا لَكَ، قَالَ: كَذَبْتَ، وَلََكِنّكَ فَعَلْتَ لِيُقَالَ هُوَ جَوَادٌ، فَقَدْ قِيلَ، ثُمّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَىَ وَجْهِهِ، ثُمّ أُلْقِيَ فِي النّارِ»

                                              تعليق


                                              • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                قال تعالى : " وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاؤُونَ النَّاس"
                                                صفة من صفات المنافقين أنهم يراؤون الناس ولا يقومون إلى الصلاة إلا وهم كسالى

                                                اللهم أجعل كل اعمالنا خالصا لوجهك من غير رياء ولا سمعة
                                                اللهم توفنا وأنت راضي عنا
                                                اللهم ءامين

                                                تعليق


                                                • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                  قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ"

                                                  تعليق


                                                  • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة فرقة الوعد مشاهدة المشاركة

                                                    حركة حماس وجناحها العسكري طائفة #ردة ممتنعة بشوكة عن تطبيق بعض شعائر الاسلام ومناطات الردة كثيرة منها:
                                                    1- الحكم بغير ما انزل الله في المناطق التي يسيطرون عليها. فإن قيل هم في حرب فنرد ونقول أنهم ليسوا دائما في حرب ولم يطبقوا احكام الله ولو يوما واحدا في #غزة، وأيضا الحرب والحصار ليست مانعةً من تطبيق أحكام الله انما في ارض المعركة الاحكام تؤخر الى ان يتوقف القتال.
                                                    والقتال متوقف حاليا بهدنات مع اليهود ومع ذلك لا يطبقون أحكام الله عز وجل.


                                                    2- تبديل شرع الله واجبار الناس على التحاكم اليه: ان القانون المعمول به في غزة اليوم هو قانون العقوبات البريطاني لعام 1935، اي انه نظام وضعه المستعمر البريطاني قبل عقود طويلة، وما زالت #حماس تحكم به بين الناس رغم انه مخالف لشرع الله فالزاني يسجن ولا يجلد او يرجم والسارق يسجن كذلك والربا مباح وشارب الخمر يسجن كذلك وغيرها كثير من المخالفات.
                                                    وفوق كل هذا حماس تقتل السلفيين الذين يريدون إقامة شرع الله في غزة، كما قتلت الموحدين في مسجد ابو النور ومسجد الايمان وجرائمها في قتل وملاحقة السلفيين معروفة ومشهورة، فلا هي طبقت شرع الله ولا هي خلت الناس يحكمون بشرع الله، فأصبحت كفرعون بما قال: (ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد).


                                                    3- دخولها في العملية الديمقراطية وترشيحها النواب في المجلس التشريعي، وهؤلاء يقرون القوانين ويشرعونها للناس بخلاف ما أنزل الله، قال تعالى: (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله) وقال ايضا: (ولا يشرك في حكمه أحدا) وقال: (إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه) وقال: (أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون) وقال: "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا"

                                                    4- حركة حماس تؤمن بالوطنية والحرية السياسية وتقاتل اليهود على اساس انهم مغتصبين لأرضهم وليس بسبب دينهم كما قال كبار قادتهم فعندهم القتال في سبيل الوطن (الوثن) وليس في سبيل الله.
                                                    ولا على اساس ديني. قال تعالى: (الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا).


                                                    5- حركة حماس متحالفة اليوم مع نظام السيسي الكافر المجرم ضد الموحدين في سيناء وهذه #ردة_صريحة لانهم يظاهرون الكافرين على المسلمين.

                                                    وهذا جزء قليل من المكفرات التي وقعت بها حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام.
                                                    ولا يغرنك قتالهم لليهود فكم من ناس صرحوا بكفرهم مثل عبدالناصر والسادات وحزب اللات وغيره قاتلوا اليهود على اساس وطني وليس على اساس ديني....انتهى

                                                    وناهيك عن وقوفهم وموالاتهم لبشار والسيسي والمجوس.

                                                    تعليق


                                                    • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                      دعوتي الى كل أحبتي خرجت والله من قلبي

                                                      توفني : وأهلي ومن أعان شعبي على ما تحبه ياربي

                                                      تعليق


                                                      • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                        لكننا : رغم الحصار نقولها *** ستجيء أرحام لنا بصلاح

                                                        سنعيد للقدس الأسيرة مجدها * من كف خالد أو بكف رباح

                                                        تعليق


                                                        • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                          عطروا أرواحكم وأفئدتكم وألسنتكم - بذكر ربكم والصلاة على نبيكم - صلى الله عليه وسلم

                                                          تعليق


                                                          • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                            تعليق


                                                            • رد: صـورة وتعليق * ملف تفاعلي * مؤثر جدا جدا الجزء 16

                                                              قال تعالى : " وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ"

                                                              تعليق

                                                              جاري التحميل ..
                                                              X