إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [متابعة إخبارية] متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة




    متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017
    في الضفة الغربية والقدس المحتلة



    الموضوع السابق



    شهر يناير2017


    الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي


  • #2
    رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

    حصاد #انتفاضة_القدس ليوم أمس الثلاثاء 31/1/2017م

    الجرحى في الضفة: لا يوجد.
    الجرحى في غزة: لا يوجد.

    لا يوجد إصابات مبلغ عنها في صفوف الاحتلال

    إطلاق نار: لا يوجد
    عبوة ناسفة: لا يوجد
    زجاجات حارقة: تقوع

    تم إحصاء 5 نقاط مواجهات كانت كالآتي:

    ضواحي القدس: حزما
    بيت لحم: تقوع، حوسان، الخضر، أم سلمونة

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

      أبرز أحداث أمس الثلاثاء:

      إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في بيت لحم بكل من: تقوع وأم سلمونة والخضر،
      وتحطيم 4 سيارات للمستوطنين على طريق التفافي حوسان.

      إلقاء زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين قرب تقوع شرقي بيت لحم الليلة.

      إلقاء الحجارة على حافلة مستوطنين بالحجارة قرب حزما شمال شرق القدس المحتلة مساء اليوم.

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

        أجهزة الضفة تعتقل أسيراً خلص نفسه من سجون الاحتلال





        ذكر موقع "واللا" العبري، نقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية أن أجهزة السلطة تمكنت الليلة من اعتقال الأسير الفلسطيني الهارب سامر بني عودة (32 عاماً) شمالي مدينة طولكرم.

        وكان نجح الأسير سامر بني عودة من بلدة طمون من الفرار من بين الحراس يوم الأحد الماضي من مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة المحتلة، وذلك بعد إحضاره لإجراء فحوصات طبية.
        وكانت شرطة الاحتلال أعلنت استنفار أمني موسع في صفوفها بعد فرار الأسير بني عودة، وطلبت من الجمهور المساعدة في العثور عليه بعدما نشرت صوره ومواصفاته.

        تعليق


        • #5
          رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

          إلغاء منع دخول أعضاء "الكنيست" إلى الأقصى

          الأربعاء 01 فبراير 2017 07:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

          أعلنت لجنة الآداب التابعة للكنيست، أمس الثلاثاء، أنه تم إلغاء التعليمات التي تمنع أعضاء الكنيست من الدخول إلى الحرم المقدسي الشريف.

          وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية العبرية، فإنه بعد وقت قصير من إعلان لجنة الآداب عن إلغاء المنع، فقد قالت الشرطة إنه في هذه المرحلة لا يوجد أي تغيير في السياسة المتبعة بهذا الشأن منذ المداولات التي أجرتها اللجنة في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2015.
          وأضافت القناة الثانية أن الشرطة رفضت طلب وزير الزراعة أوري أرئيل دخول الحرم المقدسي.
          وجاء أنه مع إلغاء أمر المنع، فإن لجنة الآداب تطالب أعضاء الكنيست بالامتثال لتعليمات الشرطة.
          إلى ذلك، كتب عضو الكنيست يهودا غليك، من حزب "البيت اليهودي"، في حسابه على تويتر أن لجنة الآداب اجتمعت، الثلاثاء، بناء على طلب منه بإلغاء الأمر الذي يمنع دخول أعضاء الكنيست إلى ساحة الحرم، مضيفا أنه مثل أمام اللجنة وعرض موقفه.
          يذكر أن الشرطة كانت قد قدمت توصية في تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي بتجديد زيارات أعضاء الكنيست إلى الحرم المقدسي بعد المنع الذي استمر نحو سنة.
          وكانت الشرطة قد وضعت عدة شروط من أجل السماح لأعضاء الكنيست بدخول الحرم المقدسي، بينها الإبلاغ مسبقا بالزيارة، وتحديد ساعات الزيارة، والوصول إلى الحرم بدون حراسة وبدون مرافقة إعلامية، كما تطلب الشرطة تعهدات بعدم إلقاء خطابات في المكان.
          من جهته قال المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، إنه يدعم هذه المبادرة، بيد أن القرار بيد المستوى السياسي، وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

          تعليق


          • #6
            رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

            أسير فلسطيني يطعن سجانًا صهيونيًّا في سجن النقب

            طعن أسير فلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، سجاناً صهيونياً في أحد أقسام سجن النقب، في حادثة هي الثانية بعد عملية طعن سجان في سجن نفحة ظهر اليوم.

            وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير أحمد عمر نصار من قرية "مادما" قضاء نابلس، تمكّن من طعن ضابط إسرائيلي بـ"شفرة" فأصابه بجراح في وجهه، وذلك ردًّا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.

            وأضاف أن أصوات تكبيرات الأسرى في عدد من الأقسام قد ارتفعت؛ احتجاجاً على القمع والتنكيل بهم.

            من جانبه، أكد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إصابة ضابط إسرائيلي بجروح، إلا أنه وصفها بـ"الطفيفة".

            وأضاف أن مصلحة السجون عزلت الأسير منفذ عملية الطعن، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول وضعه الصحي بعد الاعتداء عليه.

            وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له مساء اليوم، إن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قسم (16) في سجن النقب، وشرعت بالاعتداء على الأسرى مستخدمةً الغاز.

            ويأتي هذا التوتر داخل السجون الصهيونية؛ احتجاجاً على عمليات التنكيل والإجراءات القمعية التي نفذتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى في سجن "نفحة".

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

              في أعقاب طعن أسير جنديًّا صهيونيًّاتوتر يسود "نفحة" والاحتلال يقتحم السجن بأعداد كبيرة




              "في الإطار الأسير خالد السيلاوي منفذ عملية الطعن"



              اقتحم مئات من قوات القمع التابعة لمصلحة السجون الصهيونية، مساء الأربعاء، قسمي 2 و12 في سجن نفحة، في ظل توتر يسود السجن بعد تمكن أسير فلسطيني من طعن شرطي صهيوني وإصابته بجراح.

              وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في تصريحات صحفية إن القوة الصهيونية التابعة لوحدات القمع والمقدرة بـ400 عنصر أخرجت أسرى القسمين إلى الساحات وهم مكبلون.

              وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، تمكن الأسير خالد السيلاوي (27 عاما) في سجن نفحة الصحراوي، من طعن شرطي صهيوني وإصابته في أعقاب حالة التشديد والإهانة التي تمارَس بحق الأسرى من إدارة السجن.

              وقال مكتب إعلام الأسرى (مؤسسة تعنى بالأسرى الفلسطينيين)، إن أسيرًا فلسطينيًّا من حركة حماس، طعن شرطيا صهيونيا؛ ردًّا على الإهانات والقيود التي فرضت بحقهم من إدارة السجون.

              بدوره قال نادي الأسير الفلسطيني، إن حالة من التوتر يشهدها سجن نفحة الصحراوي عقب إجراءات إدارة السجون بحق الأسرى، فيما تقوم بعمليات تفتيش واعتداء مستمرين بحق الأسرى، وهو ما دفع أحد الأسرى لمواجهة شرطي وإصابته بعد طعنه بآلة حادة.

              وفي السياق ذاته، أفادت مصادر لإذاعة صوت الأسرى بأن إدارة سجون الاحتلال فرضت حظرا للتجوال في سجن نفحة الصحرواي، وأعلنت عن إجراءات عقابية على إثر عملية الطعن التي نفذها الأسير خالد السيلاوي من بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مساء اليوم، والتي أسفرت عن إصابة شرطي صهيوني بجراح مختلفة.

              ولفتت المصادر إلى أن حالة من التوتر تسود سجن نفحة في هذه اللحظات، وأن مصلحة السجون استدعت وحدات من خارج سجن نفحة لاقتحام السجن، إضافة إلى فرضها تعتيماً كاملاً على ما يجري داخل السجن.

              وأضافت المصادر أن إدارة السجون فرضت حظراً للتجول أيضاً في سجن رامون، ومنعت إخراج ممثلي الأسرى للحديث معهم.

              يذكر أن حالة من التوتر تسود السجون الصهيونية كافة بعد أن أعلن الأسرى في السجن حل التنظيم؛ احتجاجا على عملية القمع الهمجية التي تعرضوا لها مساء أول أمس الاثنين.

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                في التقرير الشهري الصادر عن لجنة دعم الصحفيين عن شهر يناير41
                انتهاكًا صهيونيًّا بحق الصحفيين الفلسطينيين منذ بداية 2017





                وثّقت لجنة دعم الصحفيين 41 انتهاكًا صهيونيًّا بحق الصحفيين، خلال شهر كانون ثاني (يناير) من العام 2017، في حين رصدت 21 انتهاكًا داخليًّا فلسطينيًّا في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

                وقالت اللجنة في تقريرها الشهري عن الانتهاكات الصهيونية للصحفيين، إن الشهر المنصرم شهد تصعيدًا بحق الصحفيين والمصورين الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري، الأمر الذي يحتاج إلى وقفة جادة من المؤسسات الحقوقية والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية لوقف هذه الجرائم.

                وشددت على أن مثل هذه الجرائم والانتهاكات اليومية بحق الصحفيين تستدعي التدخل العاجل والفوري للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا الاستهداف الممنهج والمتعمد للمصورين والصحفيين والإعلاميين، إضافة إلى تحميلها المسؤولية كاملة عن حياة الصحفيين والمصورين التي باتت في خطر محدق.

                وأوضح تقرير لجنة دعم الصحفيين، أن عدد الاعتداءات الصهيونية على الصحفيين بلغ 5 حالات تمثلت في تعرضهم للضرب المباشر من الاحتلال وإصابتهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام؛ حيث استهدفت الصحفي مثنى الديك من جنين، ثلاث مرات منفصلة، واعتدت عليه بالضرب المبرح والاختناق، وكذلك الصحفية أمون الشيخ وإصابتها برضوض وجراح واختناق، والاعتداء على عدد من الصحفيين في الأغوار بمحافظة طوباس.

                وسجل التقرير حالة اعتقال الصحفي الأسير المحرر محمد القيق من رام الله.

                فيما احتجزت قوات الاحتلال 13 حالة، وهم: هشام أبو شقيرة من القدس، ومثنى الديك من جنين، ومحمد عليان من رام الله، وعدد من الصحفيين في جنين، وآخرين في الأغوار، والمصور مشهور الوحواح من الخليل، وثائر فقوسة، وساري العويوي، وجهاد القواسمة، وعلاء حداد، ومعدات تصوير، واستدعت الصحفية فيحاء شلش من الخليل.

                وأفاد التقرير أن قوات الاحتلال مددت اعتقال 5 صحفيين، وهم: عمر نزال، والذي مدد اعتقاله للمرة الخامسة، ونضال أبو عكر تمديد اعتقاله للمرة الثانية، فيما مدد الاحتلال ثلاث مرات اعتقال الصحفي القيق.

                ورصد التقرير 6 حالات منع من التغطية والتصوير وممارسة العمل المهني بحق الصحفي مثنى الديك، ومحمود عليان، طاقم تلفزيون فلسطين في رام الله، ومنع عدد من الصحفيين من ممارسة عملهم في جنين، وغيرها بمدينة القدس المحتلة، وطاقم تلفزيون فلسطين في الأغوار، إضافة إلى تحطيم كاميرا.

                وفي جانب الاقتحامات وحملات المداهمة والتفتيش والتخريب والعبث بمحتويات المنزل، أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت خلال شهر كانون الثاني (يناير) المنصرم 5 منازل ومؤسسات تعود لصحفيين وإعلاميين، منهم منزل المصور عماد أبو شمسية من الخليل، ومنزل صبري جبريل من بيت لحم، ومنزل عائلة الأسير محمد القيق، ومنزل الصحفية فيحاء شلش، واقتحام مطبعة النور في رام الله.

                كذلك وثق التقرير حالات إغلاق حذف مواقع وحسابات اثنين من الصحفيين والنشطاء في الضفة.

                فيما ذكر أن الاحتلال تعمد مضايقة 3 من الإعلاميين وتهديدهم، من خلال زرع كاميرا مراقبة، وتسليم مخالفة، ونقل الأسير القيق لسجن العزل في هداريم.

                وبشأن الانتهاكات الداخلية الفلسطينية، سجلت لجنة دعم الصحفيين في تقريرها لشهر يناير21 انتهاكًا، منهم 16 في الضفة المحتلة، و4 في قطاع غزة؛ حيث اعتقل الصحفي عماد أبو عواد من رام الله، وتأجيل محاكمة الكاتب عبد الستار قاسم، واستدعاء عدد كل من: عماد أبو عواد من رام الله، والمذيع أحمد سعيد من غزة، وصلاح أبو صلاح من غزة، فيما أصيب المصور الصحفي محمد البابا، والصحفي محمد الغول من قطاع غزة، واحتجز الصحفي فارس الغول من غزة.




                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                  أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء:

                  الأسير خالد السيلاوي من بيت لاهيا في غزة يطعن شرطيا صهيونيا في سجن نفحة الصحراوي والتوتر يسود كافة السجون .

                  الأسير أحمد عمر نصار من مادما قضاء نابلس ينفذ عملية طعن ويصيب أحد السجانين في سجن النقب، وقوات الاحتلال تقتحم القسم وترش الأسرى بالغاز.
                  إلقاء الحجارة مساء اليوم على سيارة مستوطنين غربي رام الله قرب مستوطنة نيلي.
                  شبان الانتفاضة يلقون 3 زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين قرب الخضر والحجارة على طريق التفافي حوسان قضاء بيت لحم.
                  ويلقون الحجارة على حافلة مستوطنين في حوارة جنوبي نابلس.
                  قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي رام الله واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.
                  شبان يرشقون بالحجارة قوات الاحتلال بالقرب من بلدة الرام شمال القدس المحتلة،
                  يستهدفون قوات الاحتلال بأسطوانة غاز في حي أبو تايه ببلدة سلوان في القدس المحتلة.
                  شبان يرشقون بالحجارة مركبات المستوطنين قرب معسكر "عوفر" غربي رام الله.
                  تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالزجاجات الحارقة قرب بلدة #نحالين.
                  اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة حوسان

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                    حصاد #انتفاضة_القدس ليوم أمس الأربعاء 1/2/2017م


                    الجرحى في الضفة: إصابة 2 من الأسرى برضوض وعدة حالات بالاختناق من الغاز في سجن النقب .
                    الجرحى في غزة: لا يوجد.


                    إصابة سجان في عملية طعن بسجن نفحة، وإصابة سجان آخر في عملية طعن بسجن النقب


                    الأسير خالد السيلاوي من بيت لاهيا في غزة يطعن شرطيا صهيونيا في سجن نفحة الصحراوي .
                    الأسير أحمد عمر نصار من مادما قضاء نابلس ينفذ عملية طعن ويصيب أحد السجانين في سجن النقب.


                    إطلاق نار: لا يوجد
                    عبوة ناسفة: لا يوجد
                    زجاجات حارقة: الخضر، نحالين


                    تم إحصاء 11 نقطة مواجهات كانت كالآتي:


                    مدين القدس: سلوان
                    ضواحي القدس: الرام
                    رام الله: مستوطنة نيلي، نعلين، معسكر عوفر
                    بيت لحم: حوسان، الخضر، نحالين
                    نابلس: حوارة
                    فلسطين المحتلة عام 1948: سجن نفحة، سجن النقب

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                      بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 21 مواطنًا من الضفة المحتلة

                      اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 21 شابا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

                      وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه اعتقل 12 شابا من مخيم عايدة في بيت لحم.

                      وأفاد مراسلنا، بأن المعتقلين من مخيم عايدة هم: أسعد درويش، علي محمد أبو سرور، علي أحمد أبو سرور، محمد جمعة عويس، عبد الله حماد، محمد عودة، مجد أبو خضير، مصطفى قنيص، صامد العتيق، رمزي قواريرو، فتحي أبو سرور، وإسلام جواريش.

                      كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا في ضاحية ارتاح, والشاب معاذ حسن أبو بكر في قرية جت, وثالث في جماعين.

                      كما جرى اعتقال الشاب محمود السباتين في قرية حوسان غرب بيت لحم، وفي بلدة يطا اعتقلت قوات الاحتلال شابين، في حين اعتقلت شابا آخر من مدينة الخليل.

                      وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بزعم انتمائهما لحركة حماس، حسب بيان الجيش.

                      وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من سامر صوافطة ، وأنيس محاسنة عقب مداهمة منزليهما في طوباس وتفتيشهما واستجواب ساكنيها فجرا.

                      وأشارت إلى أن جنود الاحتلال تمركزا نحو ساعتين في شوارع البلدة وأزقتها قبل أن ينسحبوا باتجاه شارع نابلس.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                        مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى

                        الخميس 02 فبراير 2017 01:25 م بتوقيت القدس المحتلة


                        اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

                        وأفادت مصادر مقدسية بأن 26 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى انطلاقاً من باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة ومخابرات الاحتلال.
                        وأوضحت المصادر أن المستوطنين قاموا بجولة داخل ساحات الأقصى وأدوا طقوساً تلمودية وسط صيحات وتكبيرات المرابطين.
                        يشار إلى أن قوات الاحتلال تفتح بشكل شبه اليومي باب المغاربة للمستوطنين لتدنيس باحات الأقصى في استفزاز واضح للفلسطينيين والمسلمين في العالم.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                          بالصور: "#انتفاضة_الأسرى" دعمًا للأسرى داخل السجون

                          الخميس 02 فبراير 2017 08:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

                          أطلق نشطاء فلسطينيون، هاشتاج "انتفاضة_الأسرى، تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال، عقب عمليتي الطعن في سجني نفحة والنقب أمس، وما لاحقه من عمليات تنكيل وإجراءات قمعية نفذتها إدارة السجون بحقهم.

                          وأقدم أسيران فلسطينيان على طعن ضابطين إسرائيليين، احتجاجا على عمليات التفتيش والإهانة التي يتعرض لها الأسرى في سجني "نفحة" و"النقب" جنوب فلسطين المحتلة.
                          وفي السياق ذاته، أفاد "نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت قسم 16 في سجن النقب، واعتدت على الأسرى وقامت برشهم بالغاز، وذلك بعد قيام أحد الأسرى بضرب سجان، احتجاجاً على عمليات التنكيل والإجراءات القمعية التي نفذتها إدارة السجون بحق الأسرى في سجن "نفحة".
                          من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "هستيريا الاحتلال وهجمته المسعورة والمجنونة امتدت لتطال سجن النقب؛ استكمالًا لاستهداف الأسرى في سجن "نفحة" الذي تم اقتحامه قبل ساعات بنحو 400 شرطي من وحدة القمع الخاصة "المتسادا".
                          وكشفت الهيئة عن وجود مخطط علني للانتقام من الأسرى والنيل منهم، حيث أصبح من الواضح أن هذه الهجمة المنظمة قد تمتد إلى عدة سجون، على حد قولها.
                          وواصل النشطاء التغريد عبر وسم "انتفاضة الأسرى" على موقعي "تويتر وفيسبوك"، حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية.
                          إبراهيم المدهون من غزة، غرّد على الوسم، قائلاً إن "الأسرى أولوية القضايا بالنسبة للمقاومة الفلسطينية، وما يحدث داخل السجون من انتفاضة، سيؤثر على الميدان في الضفة وغزة والقدس".
                          في حين كتب جهاد حلس، "أسير فلسطيني يطعن ضابطا صهيونيا ردا على جرائم السجانين..!
                          لله دره من بطل.. رغم أنه مكبل بين القضبان إلا أنه استطاع النيل منهم!".
                          أما صالح فوضع صورة للأسير أحمد عمر نصار –من قرية "مادما" قضاء نابلس، والذي أكد مكتب "إعلام الأسرى" أنه من نفذ عملية الطعن في سجن النقب، حيث قال صالح "أسروا أحمد ولم يأسروا حريته وشجاعته وجهاده، هؤلاء هم الفلسطينيون الذي يقول عنهم الجهلة "باعوا أرضهم".
                          بينما رأى محمد عماد سلطان، أن "سكين الأسير سيفتح بابا من #النور_القادم في ظلام قلب السجان الغاصب".
                          وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني؛ بينهم 300 طفل وقاصر، و53 أسيرة؛ منهن 11 فتاة قاصراً، ونحو ألف معتقل مريض و10 أسرى يمكثون في العزل الانفرادي، و6 من أعضاء التشريعي الفلسطيني، و700 معتقل إداري، بالإضافة لـ 29 أسيرًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو.








                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                            اعتقال مواطن ومصادرة مركبته غرب جنين

                            "لحظة اعتقال الشاب"



                            اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، مواطناً وصادرت مركبته على حاجز عسكري مفاجئ على شارع جنين –حيفا غرب جنين.

                            وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال نصبوا كمينا على مفرق بلدة زبوبة غرب جنين، وأوقفوا مركبة واعتقلوا سائقها، ثم استولوا على المركبة، ونقلوها إلى داخل معسكر سالم المجاور.

                            وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على الشاب المعتقل الذي لم تعرف هويته، في حين غادر الجنود الموقع بعد عملية الاعتقال.

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                              بالصور: إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في عملية دهس شمال القدس

                              الخميس 02 فبراير 2017 08:15 م بتوقيت القدس المحتلة

                              أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين مساء الخميس، في عملية دهس نفذتها امرأة فلسطينية قرب مستوطنة "آدم" شمال شرق القدس المحتلة.

                              وقال جيش الاحتلال في بيان له عقب العملية، إنه اعتقل سيدة فلسطينية بزعم تنفيذها عملية الدهس، موضحًا أن التحقيقات جارية لمعرفة خلفية العملية.
                              وأوضح البيان إصابة السيدة بجروح عقب دهسها الجنود على مدخل المستوطنة.



                              تعليق


                              • #16
                                رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                إصابة 3 فتية برصاص الاحتلال شرق نابلس

                                الخميس 02 فبراير 2017 05:00 م بتوقيت القدس المحتلة

                                أصيب ثلاثة فتية برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، قرب مفترق عزموط سالم دير الحطب شرق مدينة نابلس.

                                وأفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الفتية الثلاثة المصابين تتروح أعمارهم من 15 حتى 17 عاما، أصيبوا بجروح مختلفة في الفخذ والقدم.
                                ونقلت سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني الإصابات التي وصفتها بالمتوسطة إلى مستشفى رفيديا للعلاج.

                                تعليق


                                • #17
                                  رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                  إصابة 3 فتية برصاص الاحتلال شرق نابلس

                                  الخميس 02 فبراير 2017 05:00 م بتوقيت القدس المحتلة


                                  أصيب ثلاثة فتية برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، قرب مفترق عزموط سالم دير الحطب شرق مدينة نابلس.

                                  وأفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الفتية الثلاثة المصابين تتروح أعمارهم من 15 حتى 17 عاما، أصيبوا بجروح مختلفة في الفخذ والقدم.
                                  ونقلت سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني الإصابات التي وصفتها بالمتوسطة إلى مستشفى رفيديا للعلاج.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                    أبرز أحداث يوم أمس الخميس:

                                    إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب تقوع قضاء بيت لحم، وقرب مستوطنة برقان قضاء سلفيت.
                                    إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال في تقوع شرقي بيت لحم والجنود يردون بإطلاق النار، ولا إصابات.
                                    اندلاع مواجهات بعد ظهر اليوم في المساكن الشعبية بمدينة نابلس بعد أن اقتحمتها قوات الاحتلال.
                                    إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت قرب بلدة دير حطب شرقي نابلس.
                                    عملية دهس عند مستوطنة آدم شرقي القدس وإصابة 3جنود واعتقال فتاة فلسطينية بزعم أنها نفذت العملية.
                                    إلقاء الحجارة على سيارات وحافلات المستوطنين اليوم في كل من حزما، وقرب معسكر عوفر، ومخيم العروب، والخضر، ومستوطنة كريات أربع.
                                    إلقاء زجاجات حارقة على حافلة مستوطنين في وادي الحرامية شرقي رام الله في وقت سابق من اليوم الخميس.
                                    إعلام العدو: أكثر من 26 هجوما بالحجارة والزجاجات الحارقة في الضفة يوم الخميس بمناطق مثل: تقوع وبيت أمر ومستوطنة أرئيل ومستوطنة هارحوما والخضر ووادي الحرامية ومفرق الفوار ومستوطنة إفرات وحزما ومستوطنة جيلو.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                      حصاد #انتفاضة_القدس ليوم أمس الخميس 2/2/2017م

                                      الجرحى في الضفة: 3 إصابات بالرصاص الحي، وعدة إصابات بالغاز المسيل للدموع.
                                      الجرحى في غزة: لا يوجد.

                                      إصابة 3 من جنود الاحتلال بجراح في عملية دهس عند مستوطنة آدم شرقي القدس.

                                      عملية دهس عند مستوطنة آدم شرقي القدس المحتلة، وإصابة 3 جنود، واعتقال المنفذة.

                                      إطلاق نار: لا يوجد
                                      عبوة ناسفة: لا يوجد
                                      زجاجات حارقة: وادي الحرامية

                                      تم إحصاء 16 نقطة مواجهات كانت كالآتي:

                                      مدينة القدس: مستوطنة جيلو
                                      ضواحي القدس: مستوطنة آدم، حزما
                                      الخليل: بيت أمر، مستوطنة كريات أربع، مخيم العروب، مخيم الفوار
                                      رام الله: وادي الحرامية، معسكر عوفر
                                      بيت لحم: تقوع، الخضر، مستوطنة هارحوما، مستوطنة إفرات
                                      سلفيت: مستوطنة أرئيل
                                      نابلس: حي المساكن الشعبية، دير الحطب

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                        الاحتلال يعتدي على عائلة مقدسية قرب الأقصى

                                        الجمعة 03 فبراير 2017 05:35 م بتوقيت القدس المحتلة

                                        اعتدت قوات الاحتلال بالضرب، مساء اليوم الجمعة، على عائلة مقدسية بحارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.

                                        ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم إصابة خمسة مواطنين إثر عراك بالأيدي مع قوات الاحتلال في المنطقة، والذي حصل عقب اعتداء عناصر من قوات الاحتلال على أحد أفراد عائلة الرازم وزوجته أثناء خروجهما من المسجد الأقصى، وقامت برش غاز الفلفل باتجاههما في "باب حطة" قرب المسجد الأقصى، مّا أدى إلى تجمهر المواطنين في المكان واندلاع مواجهات، تخللها اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين بالضرب بالهراوات؛ أصيب على إثرها خمسة أفراد من عائلة الرازم، تم علاجهم "ميدانياً".
                                        وفي تطور لاحق، وعقب هذه الاعتداءات، نشر الاحتلال دوريات راجلة مكثفة في حارة باب حطة، وأجبر أصحاب المحلات التجارية فيه على إغلاقها، فيما لا يزال التوتر يسود المنطقة.

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                          إصابة شاب بمواجهات اندلعت شرق نابلس

                                          الجمعة 03 فبراير 2017 06:16 م بتوقيت القدس المحتلة


                                          أصيب الشاب حامد محمد حنني (18عاما) بالرصاص الحي بالفخذ الأيمن خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت فوريك.

                                          وتواجدت على الطريق الرابط بين بلدتي بيت دجن وبيت فوريك في المنطقة الصناعية ونصبت حاجزا طيار وفتشت المركبات وعرقلة حركة المواطنين.
                                          فيما قدمت طواقم الاهلال الأحمر الفلسطيني في مركز بيت فوريك العلاج الأولي لشاب المصاب ونقلته فيما بعد إلى مشفى رفيديا لاستكمال العلاج ، وتحولت المواجهات إلى منطقة جبل القعدة جنوبي بيت فوريك التي تشهد أحيانا مواجهات مع قوات الاحتلال والتي أطلقت قوات الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية المسيلة للدموع.

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                            إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق البريج

                                            الجمعة 03 فبراير 2017 05:15 م بتوقيت القدس المحتلة


                                            أصيب شاب مساء الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

                                            وأفادت مصادر طبية، بإصابة الشاب علي نبيل وشاح (17 عامًا) برصاص قناصة الاحتلال بمنطقة البطن، خلال تجمع للشبان الفلسطينيين شرق المخيم في المواجهات الأسبوعية بالقرب من السياج الحدودي.
                                            وأشار إلى نقل الشاب لمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح لتلقي العلاج المطلوب.

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                              إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة نعلين

                                              الجمعة 03 فبراير 2017 04:20 م بتوقيت القدس المحتلة

                                              أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

                                              وأفاد منسق لجنة المقاومة الشعبية محمد عميرة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري جنوبي القرية، ما ادى الى اصابة عدد من المشاركين بالاختناق.
                                              وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المتضامنة مع الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة أسري سجن النقب الذين يتعرضون لحملة تنكيل واسعة.
                                              وشارك في المسيرة منسق لجان المقاومة الشعبية في الضفة الغربية نعيم مرار.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                الاحتلال يقمع مسيرة في بلعين خرجت تضامنا مع الأسرى

                                                الجمعة 03 فبراير 2017 04:40 م بتوقيت القدس المحتلة

                                                قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة بلعين الأسبوعية السلمية التي خرجت تضامنا مع الأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل السجانين في معتقلي نفحة والنقب.

                                                وقد انطلقت المسيرة من مركز القرية بعد أن أدى المشاركون صلاة الجمعة، بمشاركة متضامنين دوليين ونشطاء سلام إسرائيليين.
                                                وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.
                                                وقد أدانت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة عمليات الاقتحامات المتكررة للسجون، معتبرا ذلك درب من دروب العقاب الإضافي المفروض على الأسرى.
                                                من جانب آخر دعت اللجنة الشعبية إلى توسيع دائرة المقاومة الشعبية ضد السياسات الإسرائيلية الاحتلالية من توسعات استيطانية ومصادرات للأراضي وهدم للبيوت الفلسطينية. واستخدام بلعين كنموذج في مقاومتها المستمرة والتي حققت بعض الانجازات كهدم الجدار وإعادة الأرض إلى أصحابها

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                  إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم

                                                  الجمعة 03 فبراير 2017 05:02 م بتوقيت القدس المحتلة

                                                  أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب اليوم الجمعة، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

                                                  وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن العشرات من جنود الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود معززين بآليات عسكرية وجرافة ضخمة اقتحموا البلدة مطلقين الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.
                                                  وأضاف شتيوي أن المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين ونشطاء السلام الاسرائيليين، شاركوا في المسيرة التي انطلقت تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال، وتنديدا بسياسة التمييز العنصري التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة بحق أبناء شعبنا بأراضي العام 48.
                                                  وأشار إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا ساحة منزل المواطن عبد اللطيف عبيد واتخذوها ثكنة عسكرية لقناصتهم الذين أطلقوا النار باتجاه المتظاهرين دون وقوع إصابات.

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                    عشرات الإصابات بالاختناق
                                                    إصابة 14 فلسطينياً وجندي صهيوني في مواجهات "الجمعة"









                                                    أُصيب 14 مواطناً فلسطينياً إثر مواجهات مع الاحتلال الصهيوني اندلعت الجمعة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

                                                    ففي القدس، أُصيب 5 مواطنين فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل باتجاههم في حي “باب حطة” بالبلدة القديمة بالمدينة، كما اندلعت مواجهات في بلدتي الرام (شمال المدينة) وبيت إكسا الواقعة شمالي غرب المدينة.

                                                    وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة بيت فوريك شرقي المدينة، ما أدى إلى إصابة العديد بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

                                                    وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها تعاملوا مع إصابة شاب بالرصاص في منطقة “الفخذ” حيث تم نقله إلى مشفى “رفيديا” بالمدينة.

                                                    كما أُصيب شاب بجروح جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت دجن شرقي مدينة نابلس.

                                                    أما في قلقيلية، فقد تعامل الهلال الأحمر مع 5 إصابات بالاختناق بعد قمع مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق المدينة، إضافة لإصابة نتيجة السقوط، كما اندلعت مواجهات محدودة في بلدة “عزون”.

                                                    وأكدت مصادر عبرية أن جندياً صهيونيا أُصيب خلال المواجهات التي اندلعت في القرية.

                                                    واندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس بمدينة بيت لحم، وذلك في تقوع، مخيم عايدة، وقرب مستوطنة “عاموس" المُقامة على أراضي بيت لحم، والمدخل الشمالي للمدينة.

                                                    وذكر موقع 0404 العبري أن شباناً فلسطينيين رشقوا مركبة للمستوطنين بالحجارة قرب قرية “عاموس” ما تسبب في أضراراً مادية، دون وقوع إصابات.

                                                    كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في “تقوع” و”مخيم عايدة”، حيث أطلق الجنود القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

                                                    وفي بلدتي نعلين وبلعين غربي رام الله، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية اتجاه المشاركين الذين خروجوا نصرة للأسرى، كما نددوا بالتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، ما أدى لعدد من الإصابات تم علاجها “ميدانياً”.

                                                    وعلى حدود قطاع غزة، أُصيب فتى فلسطيني (16 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت شرق مخيم البريج (وسط القطاع)، حيث تم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لتلقي العلاج.

                                                    وفي التفاصيل سجّلت بيت لحم 4 نقاط تماس (مخيم عايدة، تقوع، مستوطنة عاموس، المدخل الشمالي للمدينة)، ونقطتان في نابلس (بيت دجن، بيت فوريك)، ومثلها في قلقيلية (عزون، كفر قدوم) ورام الله (بلعين، نعلين)، في حين سجلت مدينة القدس 3 نقاط (حي باب حطة، الرام، بيت إكسا)، ونقطة واحدة في قطاع غزة (مخيم البريج).


                                                    وأشار إلى نقل الشاب لمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح لتلقي العلاج المطلوب.


                                                    يأتي هذا فيما قمعت قوات الاحتلال اليوم مسيرات الضفة، التي خرجت تضامنًا مع الأسرى، ورفضًا لسياسة التوسع الاستيطاني، التي تتخذها حكومة الاحتلال في أراضي المواطنين في الضفة والقدس المحتلة.

                                                    وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية السلمية التي خرجت تضامنًا مع الأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة من السجانين في معتقلي نفحة والنقب.

                                                    وانطلقت المسيرة من مركز القرية بعد أن أدى المشاركون صلاة الجمعة، بمشاركة متضامنين دوليين ونشطاء سلام إسرائيليين.

                                                    ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

                                                    هذا وأدانت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة عمليات الاقتحامات المتكررة للسجون، واصفة ذلك بأنه "درب من دروب العقاب الإضافي المفروض على الأسرى".

                                                    من جانب آخر دعت اللجنة الشعبية إلى توسيع دائرة المقاومة الشعبية ضد السياسات الصهيونية من توسعات استيطانية ومصادرات للأراضي وهدم للبيوت الفلسطينية، واستخدام بلعين نموذجًا في مقاومتها المستمرة، والتي حققت بعض الإنجازات منها هدم الجدار وإعادة الأرض إلى أصحابها.

                                                    كما أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

                                                    وأفاد منسق لجنة المقاومة الشعبية في بلعين محمد عميرة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع إقامة الجدار العنصري جنوبي القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

                                                    وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المتضامنة مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة أسرى سجن النقب الذين يتعرضون لحملة تنكيل واسعة.

                                                    وشارك في المسيرة منسق لجان المقاومة الشعبية في الضفة الغربية نعيم مرار.


                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                      السلطة تعتقل ناشطًا في "الجهاد" وتستدعي مدير مكتب قناة القدس بالضفة



                                                      قالت قناة القدس الفضائية مساء الجمعة، إن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية، استدعى مدير مكتبها علاء الريماوي.

                                                      وأضافت القناة أن الجهاز استدعى مدير مكتب قناة القدس في الضفة العربية علاء الريماوي؛ للمقابلة غدًا.

                                                      وقد سارع بعض نشطاء المواقع الاجتماعية إلى التعبير عن غضبهم لاستدعاء الوقائي الإعلامي البارز.

                                                      وتستدعي أجهزة أمن السلطة بالتزامن مع اعتقالات يشنها الاحتلال بحق صحفيين فلسطينيين، إعلاميين ونشطاء مواقع اجتماعية للضغط عليهم لوقف انتقاداتهم للسلطة الفلسطينية.

                                                      في سياق متصل، اعتقل أمن السلطة الناشط في حركة الجهاد الإسلامي بلال بني عودة بعد اقتحام منزله في بلدة طمون وتفتيشه.

                                                      وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب على صفحته في فيسبوك إن الاعتقال تم أمس وقت أذان المغرب.

                                                      وأضاف: "لا يزال ستة كوادر من حركة الجهاد رهن الاعتقال السياسي، وأحدهم الأخ رائد طه مضرب عن الطعام منذ 10 أيام".

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                        5 إصابات إثر اعتداء الاحتلال على عائلة بالقدس


                                                        اندلعت مواجهات بين مواطنين مقدسيين وقوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في حي "باب حطة" بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، ما أسفر عن إصابة 5 فلسطينيين.

                                                        وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت على أحد أفراد عائلة الرازم وزوجته أثناء خروجهم من المسجد الأقصى، ورشّت غاز الفلفل باتجاههم في "باب حطة".

                                                        وأضافت أن المواطنين المقدسيين تجمهروا في المكان، ما أدى لاندلاع مواجهات، تخللها اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين بالضرب بالهراوات.

                                                        وأكدت المصادر إصابة خمسة أفراد من عائلة الرازم؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم، حيث عولجوا "ميدانياً".

                                                        وأعقب ذلك تعزيزات لقوات الاحتلال في حي باب حطة، كما أُجبر أصحاب المحلات التجارية فيه على إغلاقها، إلى جانب التفتيشات الجسدية لعدد من المواطنين.








                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                          تفاصيل جديدة.. الشناوي نفذ عدة عمليات عام 2006




                                                          ترجمات عبرية – قدس الإخبارية: في أول تصريح له حول سلسلة العمليات التي نفذها وأسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين في مدينة حيفا مطلع يناير الماضي قال الأسير محمد شناوي إنه أقدم على تنفيذ عملياته الثلاث نتيجة “كرهه لليهود من كل قلبه منذ سنين”، وأضاف، “إنه كان لابد من انفجار هذه الكراهية في يوم ما في وجه اليهود على شكل عمليات انتقامية.

                                                          وكشف الشناوي عن تنفيذه عدة عمليات إبان حرب لبنان الثانية عام 2006 من خلال حرق مركبات تعود لمستوطنين في مدينة حيفا المحتلة منذ عام 1948.
                                                          وحول تفاصيل العملية قال الشناوي إنه وصل لشارع “الاستقلال” وتناول الحمص من مطعم “أم شاكر”، وخرج من المطعم وشاهد حاخاما (رجل دين يهودي)، وأطلق عليه النار من سلاحه من نوع “كارلو” من داخل حقيبة كان يحملها وأصابه بعدة طلقات وسمعه وهو يصرخ، ومن ثم اتجه إلى شمال المدينة عبر سيارة أجرة، وعند نزوله من التاكسي تصادف بأحد عناصر شرطة الاحتلال غير أنه تمكن من التخلص منه، من ثم تصادف بأحد المستوطنين فأطلق عليه النار ثلاث طلقات.
                                                          وأوضح شناوي أنه بعد ذلك اتجه إلى الحي الذي يسكن فيه وألقى الحقيبة التي كان بداخلها السلاح قرب إحدى الشجيرات، وتمكن من الاختفاء بمساعدة اثنين من أصدقائه لعدة أيام قبل أن يقرر التوجه للمسجد الأقصى للصلاة ويعود للمدينة ويتجول في مكان العمليات التي نفذها ويعود للمكان الذي يتخفى فيه بحي الحليصة في حيفا، قبل أن يسلم نفسه لشرطة الاحتلال بعد محاصرة الحي من قبل قوات الاحتلال.
                                                          وكانت سلطات الاحتلال سمحت قبل عدة أيام بنشر تفاصيل اعتقال الشناوي، وأكدت أنه نفذ عمليته على خلفية وطنية بسبب “كرهه لليهود” بسبب الحروب التي شنتها على لبنان عام 2006 وعلى قطاع غزة.

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد: متابعة المواجهات في شهرشباط (فبراير) عام 2017 في الضفة الغربية والقدس المحتلة

                                                            إصابة شاب خلال مواجهات في بيت فوريك


                                                            أصيب شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عصر الجمعة في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
                                                            وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن الشاب حامد محمد حنني (18 عاما) أصيب بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الصناعية على الطريق بين بلدتي بيت فوريك وبيت دجن.
                                                            وقام طاقم الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بمركز بيت فوريك بتقديم الإسعاف اللازم للمصاب وتحويله لمستشفى رفيديا للعلاج.
                                                            وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا في المنطقة الصناعية، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها.
                                                            كما تواجدت قوة من الجنود المشاة على قمة جبل القعدة لعدة ساعات.

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X