إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

    الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! !


    بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم
    [IMG][/IMG]

    ظهرت في السنوات الأخيرة فيما تبقى من أرض الوطن طريقة صوفية جديدة تسمى " الطريقة العباسية " نسبة إلى مؤسسها السيد محمود رضا عباس لتنضم إلى أخواتها من الطرق الصوفية .

    ويقع مقر هذه الطريقة في المقاطعة بمدينة رام الله ، ولها شيخ ينشر أفكارها و معتقداتها يدعى محمود صدقي الهباش الذي يشغل حالياً منصب قاضي قضاة فلسطين الشرعيين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية ، وكان قد شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله بالضفة الغربية عام 2009 م .

    مريدو وأنصار هذه الطريقة لم يتجاوزا المائة شخص من " عوانس فتح " و عواجيز الفرح و كذابين الزفة و الناعقين باسم الطريقة العباسية ، إضافة إلى زمرة من دهاقنة ومنظري " اتفاق أوسلو " الذين أدخلونا في متاهات وزواريب "أوسلو" الذي جلب الخراب والدمار على شعبنا ، ومن أزلام سلطة الفساد والإفساد والتفريط التي فرضت على شعبنا لأكثر من عقدين من الزمان..!!

    اسست " الطريقة العباسية " في ظل حالة العداء التي يكنها محمود عباس لأبناء قطاع غزة ، و لهدف واحد وهو الأساءة لكل فعل مقاوم للعدو الأسرائيلي ، حتى أصبحت الخيانة في " الطريقة العباسية " عقيدة ثابتة في فكر المريدين و الأنصار ، و آيديولوجيا يفاخرون بها ليلا ونهارا وعلى مرآى ومسمع من الجميع .!
    و يتم اجتماعهم كل يوم جمعة في الصلاة في مسجد الضريح بالمقاطعة برام الله ليستمعوا إلى آخر ما توصل إليه شيخهم من شتائم و الفاظ بذيئة بحق المقاومة ؟!
    كل خطب شـيخ " الطـريقـة العباسية "تحرض على المقاومة الفلسطينة و على أبناء شعبه .!

    تارة يطالب التحالف العربي بضرب غزة و سحق حركة حماس .!
    وتارة أخرى يدلي بتصريح لإذاعة العدو يقول فيه :
    " إن القضاء على حماس واجب وطني وأخلاقي و ديني ".!
    ويطالب الأحتلال بانهاء حركة حماس بشتى السبل.!
    عشرات المرات ظهر شـيخ " الطـريقـة العباسية "على الفضائيات المصرية ليطالب الجيش المصري باحتلال غزة و القضاء على حركة حماس التي تقتل الجنود المصريين .!
    ثم " اخترع " في خطبة له فتوى جديدة يجيز فيها لأهالي قطاع غزة قتل أعضاء حماس حيث قال :
    :" أقول لأهلنا في غزة ، إن استطعتم دفع حماس عن أموالكم وأنفسكم فافعلوا، وبأي وسيلة دفع ممكنة ، ومن يفعل ذلك منكم ويقتل فهو شهيد ".!

    في الوقت نفسه يعلنحرمة الدم الإسرائيلي مثل حرمة الدم الفلسطيني .!
    عائلة الهباش في فلسطين و الشتات أصدرت بيانا في 17 / 4 / 2014 م أعلنت فيه براءتها من " الأبن العاق " محمود الهباش ، وطالب البيان جماهير شعبنا بعدم تحميل العائلة وزر تصريحاته ، وأن العائلة أجمعت على هذه البراءة .
    لا يجوز لأحد أن يستغرب صدور مثل هذه التصريحات عن شيخ " الطريقة العباسية " ولا أحد يستطيع أن يزايد على الشيخ :
    في سيرة هذا الهباش التي تعتمدها مقاطعة رام الله نجد الآتي :
    " قاتل الهباش النتاش في كل معارك الدفاع عن الثورة ، وضد كل أعداء التحرير والعودة والسيادة والتطلعات الفلسطينية المشروعة ، وقاتل إلى جانب جميع حركات التحرر الوطني ضد احتلال اراضيها ، فقد قاتل في أمريكا اللاتينية ورافق فيديل كاسترو وتشي غيفارا في مقاومتهما المسلحة للقوى الاستعمارية ، وانتسب إلى قوات تحرير الجزائر وفيتنام ، وكان اقرب الناس إليه هوشي منه والجنرال جياب ، و استطاع انتزاع الاستقلال الوطني للقارة السمراء بجانب نيلسون مانديلا و غوفان مبيكي في جنوب افريقيا ، و باتريس لومومبا في الكونغو ، و كوامي نكروما في غانا ، وكان لقبه بين ثوار العالم " صانع الثورات " ، ولو أن لجنة طبية محايدة كشفت على جسده الطاهر لوجدت أن ليس في هذا الجسد مساحة في حجم سم مربع ليس فيها رصاصة من مسدس أو بندقية أو طعنة من حربة أو شظية من صاروخ ارض ــ ارض ، أو ارض ــ جو، ويؤكد بعض مريديه انه لا يرتدي عند النوم منامة حريرية بل " كفناً "حتى يظل في كل لحظة مستعدا للشهادة حتى يظل حيا لان الذين يقتلون في سبيل الله والوطن والشعب لن يكونوا أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ".

    أما سيرته بين مريديه من المنتفعين فهي كالآتي :
    الرجل مشهور بالكذب السافر والمقيت ، و تلفيق الدسائس و الأتهامات الملفقة ضد خصومه ، و تزوير البيانات لكل من يحاول كشف فساده و انحرافاته و ممارساته السيئة ، وعندما تسمعه يتحدث عبر إحدى الفضائيات تنتصب اذناه ويستطيل أنفه وتجحظ عيناه إذا كان الحديث عن حركة حماس أو أية حركة مقاومة وجهاد فلسطينية ، أما أذا كان الحديث عن العدو الصهيوني فيظهر على الشاشة طفلا وادعا يذكرك بالشقيق الأصغر لماما تيريزا او للموناليزا .!
    و قد قال فيه أبوعمار :
    " الهباش يكذب كما يتنفس ، وبين كل كذبة و كذبة للهباش تكون هناك كذبة " .!!
    و سيرة هذا الرجل في جغرافية المقاومة و تاريخ الشهادة تقول : لم يعرف التاريخ الفلسطيني المعاصر شخصـًا أكثر انتهازية من المدعو محمود الهباش ..!!ولم يعرف الشعب الفلسطيني شخصـًا أساء لقضيته ومقدساته وثوابته وشهدائه و جرحاه و أسراه - مع سبق الإصرار والترصد - كما أساء هذا الهباش ..!!ولا يشعر الفلسطيني في كل مكان بكم هائل من الخجل و التقزز والقرف الا عندما يشاهد هذا النتاش..!!فهذا الرجل يذكرنا بالوزير العلقمي الذي سلم بغداد للتتار المغول والجماعات الباطنية وفرق الحشاشين ، ووجهه وحديثه التعيس يذكرنا بروابط القرى العميلة ..!! فالممارسات والمواقف و الخطب والتصريحات المشبوهة لهذا الرجل تثير العديد من علامات الاستفهام حول دوره في تشويه جهاد الشعب الفلسطيني ، وتذكرنا خطب هذا المتمشيخ الأسبوعية في مريديه بمسيلمة الكذاب ، و عبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم .
    إن الملفات الكثيرة والقذرة التي تدل على فساد محمود الهباش ودوره في التنسيق الأمني الخياني مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، ومسؤوليتة عن شبكة التجسس أثناء الحرب على غزة عام 2008 م ، وانفضاح هذه الملفات وغيرها ، لدليل كبير على درجة الانحطاط الذي وصل إليه شيخ " الطريقة العباسية " المتستر باللحية والدين .!
    فما حقيقة هذا الهباش ؟ !
    بدأ الهباش ـــ والذي يبدو أن له من اسمه نصيب ــ حياته بالأنضمام لحركة حماس ، وقد طردته حماس من بين صفوفها بعد أن أثبتت عليه سرقات واختلاسات قام بها خلال تواجده في صفوف الحركة من سرقة أموال الحركة وأموال الزكاة .
    قام بتشكيل حزب خاصة به أسماه حزب الاتحاد ، و مع دخول السلطة الفلسطينية عام 1994 م أعلن ولائه المطلق لها ، واستغلته حركة فتح ليهاجم حماس كونه كان ضمن صفوفها، وقام بالوشاية عن أسماء أعضاء وقيادات بحماس لسلطة أوسلو وقامت باعتقالهم وتعذيبهم في سجونها .
    كما وقام بإصدار نشرات و كتابة مقالات هاجم بها الحركة وكان يكتب باسم مستعار في المواقع الالكترونية باسم " شاكر الحيران " .
    اكتشف الهباش أن أقصر طريق للوزارة أن يعمل مخبر سري و كاتب تقارير ، واستطاع أن يتجسس على المصلين في المساجد وبيوت الأئمة والمشائخ و كتابة تقارير عنهم للأجهزة الأمنية .!
    وفي عام 2007 م هرب إلى رام الله ليتقلد مناصب في حكومة رام الله .
    عمل وزيراً للشؤون الأجتماعية والزراعة في حكومة سلام فياض برام الله ، تسلم ملف المساعدات الرئاسية التي استغلها بتأسيس جمعيات وهمية لتقديم الدعم عن طريق هذه الجمعيات وفقاً لأصول وفواتير وهمية مزورة ، وكذلك فساده في أرساء المناقصات على الطرود الغذائية لصالح شركة مواد غذائية في قطاع غزة، والتلاعب في الكميات والنوعية والأصناف .·
    عمل وزيراً للأوقاف والشؤون الدينية، وأستغلها بدخوله شريكاً باطنياً مع شركة ضيوف الرحمن للحج والعمرة وشركة خالد المصري، وفتح مزارع في أفريقيا مع شركاء يهود لتربية الأضاحي وتصديرها إلى السعودية .
    قام بشراء فيلا بجانب الصنوبر بتكلفة (430000 دولار) بالتشطيب والأثاث ( من أبو ابراهيم القواسمي ) ، وشراء شقة كبيرة مقابل سرية رام الله بمبلغ (320000 دولار ) من ( أبو فراس البزار ) ، وشراء شقة أرضية مع حديقة مقابل سوبر ماركت الجاردنز في الطيرة بمبلغ (40000 دولار) من هشام بواطنة، وشراء شقتين في البيرة لشقيق زوجته بمبلغ (180000 دولار ) !! .
    عدد مهماته في عام 2011 م هي ( 96 ) مهمة ومعظمها بدون هدف واضح ، وهدر لمال الوقف. !!! ·
    لقد حذرت كتائب شهداء الأقصى مراراً و تكراراً من هذا الفاسد الذي أصبح عبء على الوطن وخطر على القيادة، فهذا الذي خان حزبه وخان أصدقائه يسهل عليه خيانة قيادته ودس السم لأجسامهم بالملامسة أو بالسلام مقابل حفنة من المال أو رزمة من الأمتيازات .
    و لنقرأ ما قاله الدكتور حسن خريشه النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي في هذا الهباش النتاش :
    " الأصل في وزير الأوقاف ان يكون زاهدا وورعا وتقيا ويبتعد عن الشبهات ، والدليل ان ما يراه الناس يوميا عبر موكبه المؤلف من 3 سيارات و8 من الحراس ، والفيلا المملوكة له في المصايف في رام الله ؟؟؟ هل يستطيع احد أن يقتنع أن وزيرا براتب 3 الاف دولار يستطيع ان يشتري أرضا في رام الله ويبني عليها فيلا ، من حقي كنائب وفي ظل الأزمة أن أتساءل من أين لك هذا ؟؟ !! ".
    و طالب الدكتور خريشة النائب العام وهيئة مكافحة الفساد بطلب كشوفات بمصروفات الهباش من وزارة المالية والشؤون الاجتماعية، وكذلك من ادارة الحج والعمرة ومكاتب السفريات وشركات الطيران وايضا حجوزات الفنادق وحتى المواصلات التي تدفع لطلاب المدارس الشرعية ، وعن العطايا والهبات التي تقدم في مواسم الحج من الامراء وغيرهم .

    و أكد الدكتور حسن خريشة أن مصروفات الهباش النثرية الشهرية 30000 دولار من أموال الشهداء و الجرحى و الأسرى . !!

    قديما قالت العرب :" إذا لم تستح فافعل ما تشاء"،وقال الفلسطينيون : "إذا لم تستح فاسقط كما تشاء " .!

    ترى هل تكفي مزبلة التاريخ لتستوعب كل الساقطين و المتساقطين من " الطريقة العباسية ".؟!

  • #2
    رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

    اتهامات وجهت لشيخ الطريقة العباسية ولوزارته
    التلاعب بموسم الحج
    [IMG][/IMG]


    اتهمته وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة الهباش ووزارته بعدم إلتزامها بما تم الاتفاق عليه في اللجنة المشتركة للحج.

    حيث أتهمته برفع تسعيرة الحج لأنها وقعت عقود الطيران من غير علم أو توافق اللجنة المشتركة مما تسبب برفع أسعار تذاكر الطيران وبالتالي تسعيرة الحج.
    اتهمته بالتصرف بـ 167 تأشيرة بعثة خدمات بطرق غير شرعية بالبيع لجهات خاصة لتحقيق مصالح شخصية.

    واتهمت الهباش وجهاز المخابرات في الضفة بارسال للمخابرات الحربية المصرية لمنع أو اعتقال 93 من حجاج غزة بحجة انتمائهم للمقاومة.
    اتهم بالكذب حيث أخبرت وزارة الهباش اللجنة المشتركة بتخفيض نسبة أعضاء البعثة 20%, ثم تبين عدم صحة ذلك حيث أخفت 104 منهم للتصرف بها بطرق غير شرعية.
    واتهمته بتفييز 86 جوازاً بطريقة غير شرعية وخارج إطار التوافق لشخصيات فتحاوية تُقيم في مصر على حساب حجاج غزة أصحاب الحق الفعلي.
    واتهم بإخفاء جوازات وكيل الوزارة حسن الصيفي، ومدير الحج والعمرة عادل الصوالحة في مطار القاهرة ومسح تأشيرة الحج الخاصة بهم من جهاز الحاسوب والبرنامج المشترك في محاولة لمنعهم من السفر للديار الحجازية.

    تعليق


    • #3
      رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم



      اتهامات وجهت لشيخ الطريقة العباسية ولوزارته
      الفساد المالي
      [IMG][/IMG]


      عرضت فضائية الأقصى مساء يوم الأحدد 3 / 2 / 2014 م ملفات فساد مالي لمحمود الهباش.

      الوثائق التي حصلت عليها فضائية الأقصى من أحد مقربي الهبّاش تكشف عمليات اختلاس أموال بشكل نقدي وعيني .!

      الفساد الاداري


      اتهمته فضائية الأقصى بتوزيع مناصب ووظائف مرموقة وإدارية داخل وخارج الأراضي الفلسطينية لأفراد عائلته، ونشرت تقريراً ووثائق تثبت ذلك. وقال التقرير :
      "إن فساد الهباش لم يتوقف عند القضايا المالية بل امتد الى الفساد الاداري الذي تمثل في نقل شقيقه "موسى" من الاعلام إلى سفارة فلسطين في الرياض لتسهيل السرقات في موسم الحج بعد تكليفه بمهمة استئجار الاسكان للحجاج ، ونقل " محمد يوسف بارود " شقيق زوجته الذي يعمل جندياً ضمن تفريغات 2005 م إلى الكادر المدني وإعطاءه درجة مديراً للعلاقات الدولية في وزارة الأوقاف وتعيينه عضواً في لجنة الحج في القطاع ، وإرسال الهباش شقيق زوجته "خالد يوسف بارود" بعد اعطائه درجة مدير عام إلى رام الله وقام بشراء شقتين في البيرة بمبلغ 180.000 دولار وسيارة بمبلغ 25.000 دولار" ، و من خلال المماطلة والتسويف قام الهباش بتأجيل تسجيل أراضي الوقف في أريحا ضمن أملاك الوزارة مما أدى إلى مصادرة آلاف الدونمات من قبل الاحتلال .!

      الفساد الأمني

      ونشر تقرير فضائية الأقصى وثائق الفساد الأمني المتورط فيه محمود الهباش ومنها (تواصله مع الشاباك الصهيوني من خلال الهارب العميد " يوسف عيسى " والمطرود من أمن المعابر العميد " أبو سليم أبو صفية " حيث طلب الهباش منهما عقد لقاءات مع الشاباك مقابل الحصول على كتاب لأبو سليم من الرئيس محمود عباس يقضي بعودته إلى عمله في المعابر، بالاضافة الى التواصل مع الشاباك من أجل اخراج شقيق زوجته "محمد بارود" و"أحمد الهباش" المعتقلين لدى الاحتلال على خلفية تحويل أموال لأحد التنظيمات.) ، وطلبه من بعض الموجودين في رام الله من أبناء غزة القيام بتفجيرات في مؤسسات لحركة حماس يوم اتفاق المصالحة في مصر بعد أن أخبرهم بأن هذه التعليمات هي من الرئيس محمود عباس شخصياً .!

      تعليق


      • #4
        رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم


        زغردي يا انشراح ..!!

        في سيرة هذا الهباش التي تعتمدها مقاطعة رام الله نجد الآتي :

        " قاتل الهباش النتاش في كل معارك الدفاع عن الثورة ، وضد كل أعداء التحرير والعودة والسيادة والتطلعات الفلسطينية المشروعة ، وقاتل إلى جانب جميع حركات التحرر الوطني ضد احتلال اراضيها ، فقد قاتل في أمريكا اللاتينية ورافق فيديل كاسترو وتشي غيفارا في مقاومتهما المسلحة للقوى الاستعمارية ، وانتسب إلى قوات تحرير الجزائر وفيتنام ، وكان اقرب الناس إليه هوشي منه والجنرال جياب ، و استطاع انتزاع الاستقلال الوطني للقارة السمراء بجانب نيلسون مانديلا و غوفان مبيكي في جنوب افريقيا ، و باتريس لومومبا في الكونغو ، و كوامي نكروما في غانا ، وكان لقبه بين ثوار العالم " صانع الثورات " ، ولو أن لجنة طبية محايدة كشفت على جسده الطاهر لوجدت أن ليس في هذا الجسد مساحة في حجم سم مربع ليس فيها رصاصة من مسدس أو بندقية أو طعنة من حربة أو شظية من صاروخ ارض ــ ارض ، أو ارض ــ جو، ويؤكد بعض مريديه انه لا يرتدي عند النوم منامة حريرية بل " كفناً "حتى يظل في كل لحظة مستعدا للشهادة حتى يظل حيا لان الذين يقتلون في سبيل الله والوطن والشعب لن يكونوا أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ".

        تعليق


        • #5
          رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

          الجديد من فـتاوي الهـباش النتاش
          [IMG] [/
          IMG]

          اخترع شيخ الطريقة العباسية في خطبة له فتوى جديدة يجيز فيها لأهالي قطاع غزة قتل أعضاء حماس حيث قال :


          :" أقول لأهلنا في غزة ، إن استطعتم دفع حماس عن أموالكم وأنفسكم فافعلوا، وبأي وسيلة دفع ممكنة ، ومن يفعل ذلك منكم ويقتل فهو شهيد ".!
          في الوقت نفسه يعلنحرمة الدم الإسرائيلي مثل حرمة الدم الفلسطيني .!

          تعليق


          • #6
            رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم



            محمود الهباش يطلق زوجته ويرتبط بفرنسية عمرها 22 سنه
            مقابل 5 ملايين دولار
            [IMG][/IMG]


            في مفاجأة مدوية وهي الاولى من نوعها, كشفت مصادر مقربة من المستشار الديني لرئيس السلطة الفلسطينية المنتهية صلاحيته محمود عباس, محمود الهباش, ان ” الهباش طلق زوجته وتزوج بفتاه فرنسية عمرها 22 . “


            وأكدت المصادر ان الفتاة الفرنسية التي تبين من خلال النحقيقات انها تدعى هيلين كريميجين ، حصلت على خمسة ملايين دولار أمريكي مقابل القبول بزواجها من ” الهباش ” ومن ضمن المبلغ المذكور شقة في احدى ضواحي باريس .


            وكما هو معلوم فإن الهباش كان قد طرد من صفوف حركة حماس بعد أن أثبتت عليه سرقات واختلاسات قام بها خلال تواجده في صفوف الحركة وهو الأمر الذي اعترف به عند التحقيق معه من قبل محققين بالحركة.

            وبعد أن طرد من الحركة قام بتشكيل حزب خاصة به أسماه حزب الاتحاد وذلك مع دخول قوات أوسلو الأراضي الفلسطينية وأعلن ولائه المطلق لهم، واستغلته حركة فتح ليهاجم الحركة كونه كان ضمن صفوفها، وقام بالوشاية عن أسماء أعضاء وقيادات بالحركة لسلطة أوسلو وقامت باعتقالهم وتعذيبهم في سجونها.

            تعليق


            • #7
              رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

              عليه من الله ما يستحق

              تعليق


              • #8
                رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                [
                SIZE=4]فلسطين الطاهرة لا مكان فيها للأنذال وزبالة البشر..


                طلب محمود الهباش بعاصفة حزم شبيهة بالتي في اليمن ضد أبناء شعبه في قطاع غزة ، فالهباش النتاش يظن أن الاستقواء بالخارج ضد أبناء الشعب بطولة وشجاعة ، الهباش الذي هرب تاركاً غزة ، بتنسيق مباشر مع العدو الصهيوني في أحداث 2007م ، والذي تم طرده من حركة حماس بتهم اختلاس مالية ، ونزل بالباراشوت في منصب قاضي القضاة ، قد حان وقت حسابه ...
                الفضائح والمخازي التي وجدت في حساباته الالكترونية ، سيتم نشرها بالتدريج ، ليعرف بقية المضللين حقيقة الهباش ، "الهباش" الطاغية الذي وظف أمواله السحت ، وإمكانياته وموقعه ، ليؤسس أكبر إمبراطورية من الكذب والتدليس وتأليف الأخبار ، والتحريض ضد قطاع غزة ، باستخدام موقعه قدس نيوز للأنباء ، وبالاستعانة بالإعلام المصري الجديد. إعلام سحرة فرعون من امثال توفيق عكاشة و أحمد موسى والبوابة واليوم السابع..
                قد حان وقت الحساب يا هباش ، قد حان الوقت الذي ننشر فيه غسيلك الوسخ على الحبال .. قد حان وقت الثأر لدماء الشهداء .. الذين رووا الوطن بدمائهم الطاهرة .. قد حان وقت الثأر لأسرى الحرية .. قد حان الوقت للثأر لأبناء غزة المحاصرين والذين توظف أبناءك وبناتك ونسايبك للتحريض على حصارهم وتجويعهم ..
                فلسطين الطاهرة لا مكان فيها للأنذال وزبالة البشر..
                [/SIZE]

                تعليق


                • #9
                  رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                  مقدسيون يطردون "محمود الهباش"
                  المستشار الديني لـ "عباس" من الأقصى

                  [IMG][/IMG]

                  حاصر المئات من المصلين بالمسجد الأقصى مساء يوم الجمعة 27 / 6 / 2014 م محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية، مطالبين بطرده من المسجد، مرددين سيلا من الهتافات الغاضبة التي تصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعمالة.

                  وأكد بعض حراس المسجد الأقصى أن المصلين حاصروا الهباش، في غرفة دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد، بعدما طاردوه في ساحات الأقصى مطالبين بخروجه من هناك .
                  وذكر الحراس أن التوتر لا يزال مستمراً حول دار الإفتاء، حيث يتحصن الهباش، فيما لا يزال المئات من المصلين الغاضبين يحاصرونه ويهتفون "يا هباش يا جبان يا عميل الأميركان". وبدأت شخصيات ومسؤولون من الأوقاف التدخل لتأمين خروج الهباش.
                  وكان الهباش قد زار الأقصى من أجل تحري هلال شهر رمضان، وإعلان بدء الشهر من الأقصى، إذ يشغل الهباش أيضاً منصب قاضي قضاة فلسطين الشرعيين، بعدما كان وزيراً للأوقاف قبل إعلان حكومة التوافق الفلسطينية.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                    الشبيبة الفتحاوية ب جامعة بيرزيت تمزق
                    وتحرق صور للوزير الهباش

                    [IMG][/IMG]

                    قام عدد من مناصري كتلة الشبيبة الإطار الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " في جامعة بيرزيت، بتمزيق وحرق صورة وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، ظهر الاثنين 5 / 5 / 2014 م وذلك داخل حرم الجامعة.

                    وظهرت صور تداولتها صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الشبان أثناء تمزيقهم وحرقهم لصور الهباش.
                    وجاء تمزيق صور الهباش خلال الحملة الانتخابية التي يقوم بها طلبة بيزيت، وذلك على خلفية تصريحات سابقة له ساوى فيها بين الدم الفلسطيني والدم الإسرائيلي.
                    والهباش أحد أكثر الوزراء الفلسطينيين إثارة للجدل، حيث أثار انتقادات واسعة بين المواطنين والنشطاء، بعد تصريح له للإعلام الإسرائيلي تعقيبًا على عملية الخليل التي قتل فيها ضابط إسرائيلي وجرح عدد آخر من المستوطنين، وقال الهباش حينها إن "أي عملية قتل سواء كان ضحيتها إسرائيلي أو فلسطيني هي عملية مؤلمة ومؤسفة ومحظورة، فالدم الفلسطيني شأنه شأن الدم الإسرائيلي".
                    [IMG][/IMG]


                    تعليق


                    • #11
                      رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                      [IMG][/IMG]

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                        لا حول ولا قوة الا بالله

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                          قائد كتائب الاقصى للوزير الهباش :
                          إذا كان دمك مثل الدم الصهويني فدمنا ليس بمثله
                          الخميس, 17 أبريل 2014
                          شفا - طالب القيادي في كتائب شهداء الأقصى، زكريا الزبيدي، وزير الأوقاف محمود الهباش بالاعتذار عن تصريحاته التي استنكرت عملية الخليل التي وقعت قبل يومين.
                          وقال الزبيدي موجهاً كلامه للهباش :
                          " باسم أبناء الشهداء، نطالبك بالاعتذار لكل قطرة دم فلسطينية ".

                          وأضاف الزبيدي رداً على الهباش :
                          " اذا كان دمك مثل الدم الصهويني فدمنا ليس بمثله ".


                          ويذكر أن وزير الأوقاف محمود الهباش قد استنكر عملية الخليل التي وقعت قبل يومين، مساوياً في الحرمة بين الدم الفلسطيني والإسرائيلي.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم



                            الموقع الرسمي لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله
                            الطرق الصوفية في الإسلام
                            يقول السائل : هل يوجد أصل للطرق الصوفية في الإسلام مثل الطريقة الرفاعية الخلوتية والبيومية والشاذلية؟ وماذا يجب علينا أن نفعل تجاه هذه الطرق، خاصة أن بعض الجهلاء يقولون: إنه لا يصح التعبد إلا إذا كان للإنسان شيخ .؟

                            الجواب :
                            ليس للطرق الصوفية أصل في الشرع فيما نعلم، بل هي محدثة وبدع منكرة، وما كان فيها من ذكر شرعي أو عمل شرعي فيما جاء به الكتاب والسنة يغني عنه.
                            فالواجب على أهل الإسلام أن يتلقوا علومهم وأعمالهم من كتاب الله وعن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا عن الطريق الصوفية.
                            وما قد يوجد في بعضها من أعمال طيبة أو أقوال طيبة فإنما كانت كذلك لكونها متلقاة عن الله وعن رسوله لا عن الشيخ فلان أو صاحب الطريقة الفلانية، فالحق الذي في طريقة من الطرق الصوفية إنما يقبل؛ لأنه جاء عن الله وعن رسوله، لا لأنها مأخوذة عن الصوفية أو عن شيخ الصوفية فلان أو فلان.
                            والواجب على المؤمن أن يتعبد بما قاله الله ورسوله وكل ما شرعه الله ورسوله، ولا يعبد بما رآه الشيخ فلان أو صاحب الطريقة فلان، لأن هذه الطرق محدثة، وقد قال عليه الصلاة والسلام –: ((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد))[1]، يعني هو مردود، وقال جل وعلا: وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ[2]، وهو صراط الله وما جاء به نبيه صلى الله عليه وسلم من القول والعلم والقعيدة.

                            فليس لأحد أن يحدث شيئاً ويسميه طريقة الشيخ فلان أو طريقة الشيخ فلان، سواء كان نقشبندياً أو خلوتياً أو قادرياً أو غير ذلك، بل الواجب على المسلمين جميعاً -ومنهم الصوفية- أن يتلقوا أعمال الشريعة وعبادات الشريعة عن ربهم وعن نبيهم محمد عليه الصلاة والسلام، لا على رأي الناس، وقد وضح النبي صلى الله عليه وسلم العبادات بأفعاله وأقواله، ثم بيَّنها أصحابه رضي الله عنهم.

                            فعلينا أن نتبع ولا نبتدع، وعلينا أن ندعو إلى كتاب الله وإلى سنة الرسول عليه الصلاة والسلام، وأن نستغني بهما عما أحدث الناس من الصوفية وغيرها.

                            [1] سبق تخريجه.

                            [2] سورة الأنعام الآية 153.

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                              ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ( 4 ) )

                              تعليق


                              • #16
                                رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                اللي بيدخل المنتدى ويشوف المواضيع والردود .. مستحيل يصدق انه منتدى تابع لحركة اسلامية... يعني اعضائه يمثلون الاسلام كما يقولون

                                صدق رسول الله حين قال يعود الاسلام غريبا...
                                فعلا من يقرا سيرة الرسول والصحابة وينظر للاسلام السياسي والمشايخ سيصاب بالذهول والشلل من هول من يعانيه الاسلام ممن يتحدثون باسمه

                                تعليق


                                • #17
                                  رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                  المشاركة الأصلية بواسطة فلسطيني دائما مشاهدة المشاركة
                                  اللي بيدخل المنتدى ويشوف المواضيع والردود .. مستحيل يصدق انه منتدى تابع لحركة اسلامية... يعني اعضائه يمثلون الاسلام كما يقولون

                                  صدق رسول الله حين قال يعود الاسلام غريبا...
                                  فعلا من يقرا سيرة الرسول والصحابة وينظر للاسلام السياسي والمشايخ سيصاب بالذهول والشلل من هول من يعانيه الاسلام ممن يتحدثون باسمه
                                  هنا شبكة مفتوحة وليس محصورة على تنظيم وأعضائه لكنك برمجت عقلك أنك في ساحة حماس!!! هنا شبكة حوار ونقاش تنضم ألوان الناس

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                    المشاركة الأصلية بواسطة فلسطيني دائما مشاهدة المشاركة
                                    اللي بيدخل المنتدى ويشوف المواضيع والردود .. مستحيل يصدق انه منتدى تابع لحركة اسلامية... يعني اعضائه يمثلون الاسلام كما يقولون

                                    صدق رسول الله حين قال يعود الاسلام غريبا...
                                    فعلا من يقرا سيرة الرسول والصحابة وينظر للاسلام السياسي والمشايخ سيصاب بالذهول والشلل من هول من يعانيه الاسلام ممن يتحدثون باسمه
                                    الله يهدي
                                    مش قادر ادافع عن هبوش وعبوس

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                      المشاركة الأصلية بواسطة السراااب مشاهدة المشاركة
                                      الله يهدي
                                      مش قادر ادافع عن هبوش وعبوس
                                      ما حد طلب منك تدافع عنهم
                                      بس برضه كل اناء بما فيه ينضح.. وعندما ترى المستوى الهابط للحديث حتى لو كان في نقد خصوم سياسيين ... فيمكننا ان نعرف عن علاقة من ينتقدون بالدين الذين يدعون انهم يمثلونه هو تماما مثل علاقة ابوجهل بالدين

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                        هات تعليق عالموضوع في انتقاص من الدين
                                        مش ملاقي حجة ادافع فيها عن عبسي وهبوش بتهاجم الاعضاء
                                        يا مبربراتي

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد: الهـباش . . شـيخ " الطـريقـة العباسية ". . ! ! بـقلـم : عـادل أبو هـاشـم

                                          المشاركة الأصلية بواسطة السراااب مشاهدة المشاركة
                                          هات تعليق عالموضوع في انتقاص من الدين
                                          مش ملاقي حجة ادافع فيها عن عبسي وهبوش بتهاجم الاعضاء
                                          يا مبربراتي
                                          مصيبة عندما تتحدث مع شخص لا يفهم ما تقول..
                                          اقرأ ردودي وركز منيح يمكن لما تقرأها خمس او سبع مرات أخرى تفهم شو انا بقصد

                                          تعليق

                                          جاري التحميل ..
                                          X