إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناشدات بالإفراج عن المعتقل السياسي الطفل أحمد مسكاوي | شبكة فلسطين للحوار (خاص)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [خبر] مناشدات بالإفراج عن المعتقل السياسي الطفل أحمد مسكاوي | شبكة فلسطين للحوار (خاص)

    مناشدات بالإفراج عن المعتقل السياسي الطفل أحمد مسكاوي




    نابلس - شبكة فلسطين للحوار (خاص)


    ناشدت عائلة الطفل أحمد طالب مسكاوي (16 عامًا) من مخيم بلاطة في محافظة نابلس، الجهات المعنية بالتدخل لدى السلطة الفلسطينية للإفراج عن ابنها المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي في المدينة.

    وقد توجهت شبكة فلسطين للحوار بالسؤال إلى جدة الفتى السيدة فاطمة حج حمد حول أسباب اعتقاله، فقالت إنه موقوف منذ 29/2/2016م (أكثر من شهرين) على "ذمة المحافظ"، وأن العائلة لا تعرف أسباب الاعتقال كونه لم يعرض على المحكمة حتى اليوم.

    وأضافت أن العائلة تزور ابنها المعتقل مرة واحدة أسبوعيًا، حيث كان وضعه النفسي سيئًا للغاية في آخر زيارة الثلاثاء الماضي، حيث يطالب بالإفراج عنه ليتمكن من العودة إلى مقاعده الدراسية؛ حتى لا يضيع عليه حقه بإكمال السنة الدراسية، يُذكر أن أحمد طالب بالصف الأول ثانوي.

    وقالت السيدة فاطمة لمراسلتنا إن العائلة أوقفت محامية لمتابعة قضيته، لكنها لم تتمكن من زيارته أو فعل أي شيء من أجله؛ كونه قاصرًا ومعتقل بدون تهمة أو محاكمة، ورغم تلقي العائلة وعودًا من جهات عديدة بالإفراج عنه إلا أنه لم يتم الإيفاء بأي منها حتى اللحظة.

    وتواصلت عائلته مع مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان دون فائدة، كما يناشدون وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية الإفراج عنه حتى لا تضيع عليه السنة الدراسية.

    وأضافت جدته: "ضاقت علينا الدنيا بما رحبت، ولم نتلقَ أي تجاوب من الأجهزة الأمنية أو المؤسسات الحقوقية لذلك نناشد الوسائل الإعلامية إيصال صوتنا".

    وقال الكاتب والمختص بشؤون السلطة ياسين عز الدين لمراسلتنا إن "الاعتقال على ذمة المحافظ" يشبه الاعتقال الإداري لدى سلطات الاحتلال، ويستخدم مع المعتقلين على خلفية سياسية ولا توجد مواد لتقديمها إلى محاكمة عسكرية أو مدنية.

    وأعرب الكاتب عن خشيته من أن تورط السلطة الطفل الأسير بتهم وقضايا قد تؤدي لسجنه لدى الاحتلال الصهيوني، حيث أنها تتعمد رفع تقارير إلى الاحتلال تتضمن مبالغات بخصوص المعتقلين السياسيين لكي تثبت حسن نيتها للاحتلال وأنها تقوم "بواجبها في محاربة المقاومة."

    وأضاف عز الدين أنه مهما كانت التهمة السرية الموجهة للطفل مسكاوي لو سجن لدى الاحتلال فلن تتجاوز مدة اعتقاله بضعة أشهر نظرًا لسنه الصغيرة، فيما "تستمر السلطة باعتقاله بدون أفق للإفراج عنه، وبدون ضمانة أن لا تؤدي تقارير الوقائي التي ترفع إلى الاحتلال إلى إعادة اعتقاله مجددًا لدى الاحتلال بعد خروجه من سجون السلطة."

    وكانت حركة حماس قد أصدرت بيانًا يوم أمس السبت تطالب فيه بالإفراج عن مسكاوي وكافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.
    التعديل الأخير تم بواسطة إبـــآءْ; 2/05/2016, 11:42 AM.

  • #2
    رد: مناشدات بالإفراج عن المعتقل السياسي الطفل أحمد مسكاوي | شبكة فلسطين للحوار (خاص)

    تعليق


    • #3
      رد: مناشدات بالإفراج عن المعتقل السياسي الطفل أحمد مسكاوي | شبكة فلسطين للحوار (خاص)

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X