إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

    #‏نبض_الاخوان
    #‏خذ_حقك
    #‏النصر_والقصاص

    تعليق


    • #92
      رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

      بوابة الحرية والعدالة
      دفاع هزلية "أحداث بورسعيد": الإعلام يشوّه الإخوان


      د. محمد بديع
      23/05/2015 11:59 ص
      أجّلت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، هزلية محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، و190 آخرين، على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة العرب بمدينة بورسعيد، إلى جلسة 22 يونيو المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.
      اتهم الدفاع وسائل الإعلام المصرية بتعمد تشويه صورة المتهمين، وأنها المسئولة عن تشويه سُمعة تنظيم جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها داخل البلاد، وقال "وسائل الإعلام بثت سمومها على مدار الفترة الماضية لتغيير صورة جماعة الإخوان أمام الرأي العام، وإظهارها في ثوب الجماعة الإرهابية".
      دفعت هيئة الدفاع بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة محل القضية، دافعا كذلك بعدم دستورية المادة 86 مكرر من قانون العقوبات، والخاصة بأعمال الإرهاب والانضمام لجماعة إرهابية، موضحا أن تلك المادة مطعون عليها أمام المحكمة الدستورية العليا ولم يتم الفصل بها حتى الآن.
      كما دفعت هيئة الدفاع عن المتهمين، ببطلان التحقيقات التي أُجريت بمعرفة النيابة بشأن القضية، حيث لم يحضر الدفاع بصحبة موكليهم أثناء التحقيقات معهم أمام النيابة العامة، وهو الأمر الذي يقضي ببطلان تلك التحريات، وفقا لنصوص المادة 24 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 54 من الدستور الحالي للبلاد، التي أوجبت حضور المحامين للتحقيقات.
      ومن بين المعتقلين الدكتور محمد البلتاجي، والدكتور أكرم الشاعر، والدكتور علي درة، والمهندس جمال هيبة، والداعية الإسلامي الشيخ صفوت حجازي.
      كانت نيابة الانقلاب أحالت المعتقلين إلى المحاكمة، بعد أن زعمت أنهم في أواخر شهر يناير 2013، هاجمت أعداد كبيرة، من أهالي المحكوم عليهم بالإعدام وبالسجن لفترات طويلة، في القضية الشهيرة إعلاميا بمجزرة استاد بورسعيد، والتي أدين فيها عدد من القيادات الأمنية، سجنَ العرب بمدينة بورسعيد، لمحاولة اقتحام السجن، ما أدّى إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا من الأهالي على يد قوات الشرطة.

      تعليق


      • #93
        رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

        بوابة الحرية والعدالة
        براءة 17 قياديًّا بالتحالف الاشتراكي بتهمة التظاهر في واقعة "شيماء الصباغ"


        جانب من الفعالية التي سقطت فيها شيماء الصباغ
        23/05/2015 11:43 ص

        قضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، ببراءة 17 عضوًا من التحالف الشعبي الاشتراكي، من تهمة خرق قانون التظاهر خلال وقفة لإحياء ذكرى مرور 4 سنوات على ثورة 25 يناير بميدان طلعت حرب، والتي قُتلت فيها الناشطة والعضو بالتحالف شيماء الصباغ.

        وضمت أسماء المتهمين بالقضية الحاصلين على البراءة كلاًّ من: "طلعت فهمي، وزهدي الشامي، وإلهامي الميرغني، ونجوى عباس، وطه طنطاوي، وعبد الحميد مصطفى ندا، والسيد فوزي، ومحمد صالح فتحي، ومصطفى عبد العال، وماهر شاكر، وحسام نصر، وعزة سليمان، وعادل مليجي، ومحمد صالح، وخالد مصطفى، ومحمد أحمد محمود، وأحمد فتحي نصر".

        وكانت نيابة الانقلاب أسندت إلى المتهمين- بحسب قرار الإحالة- تهم خرق قانون التظاهر، والتظاهر بدون تصريح في ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط القاهرة، وهي الوقفة التي قامت فيها قوات الأمن بمهاجمتها بالأسلحة وتسببت في وفاة الناشطة المذكورة، وإصابة ناشطين آخرين بإصابات خطيرة، رغم كون الوقفة سلمية وكانت تحمل الورد واللافتات.

        ويحاكم قيادات التحالف الشعبي الاشتراكي في القضية رغم كونهم معتدى عليهم، حيث أحالت النيابة العامة أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزي والمخوّل له فض تظاهرة بميدان طلعت حرب، إلى المحاكمة؛ لاتهامه بإطلاق النيران على الناشطة شيماء الصباغ، مما أحدث إصابتها التي أودت بحياتها، فضلاً عن إصابة غيرها من المتظاهرين.

        تعليق


        • #94
          رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

          بوابة الحرية والعدالة
          الأمن الإداري بهندسة عين شمس يمنع الطلاب من الدخول


          جانب من تشييع طلاب الهندسة جثمان زميلهم إسلام عطيتو
          23/05/2015 10:55 ص

          ..خشية تصعيد حدة الغضب
          منع الأمن الإداري طلاب الهندسة بجامعة عين شمس من دخول الكلية صباح اليوم؛ خوفًا من غضبة الطلاب بعد دعوتهم للتجمع لتقديم مطالبهم لإدارة الكلية دون تعطيل للامتحانات.

          وقد دعا البيان رقم 2 الصادر عن الحركة الطلابية بهندسة عين شمس أمس حول مقتل زميلهم إسلام عطيتو على يد سلطات الانقلاب بعد اعتقاله من داخل الجامعة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى الوقوف صفًّا واحدًا لتحقيق مطالبهم الأربعة؛ وهي: إظهار فيديوهات تفريغ كاميرا المراقبة الموجودة في محيط بوابة 2، وتسليم أهل الفقيد ما يفيد حضوره الامتحان موقعًا ومختومًا من رئيس الكنترول وعميد الكلية، وتفسير مدى تورط الموظف المذكور سابقًا في العمل مع الجهات الأمنية، وتفسير تورط الأمن الإداري للكلية في إهمال دوره الوظيفي ودخول شخص مجهول الهوية إلى حرم الكلية.

          هدد الطلاب بالتصعيد في حال عدم استجابة الإدارة لمطالب الطلاب.

          تعليق


          • #95
            رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

            بوابة الحرية والعدالة
            أكاديمي أمريكي: دعم واشنطن والاتحاد الأوروبي لاستبداد السيسي خطأ فادح


            جون اسبوزيتو
            23/05/2015 09:56 ص

            أكد المفكّر الأمريكي جون اسبوزيتو أن دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لنظام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي "خطأ فادح وقعا به في حق مصر".

            وقال اسبوزيتو- الذي يعمل أستاذًا للشئون الدولية والدراسات الإسلامية بجامعة جورج تاون- إن دعم الأنظمة الاستبدادية والقمعية في مصر وغيرها يقوِّض الأمن الإقليمي والغربي ويعد أداة تجنيد لتنظيم داعش، منتقدًا الدعم الغربي للسيسي، واصفًا ذلك بـ"الغطاء الذي يحتاجه لسحق أية دفعة للديمقراطية في مصر".

            وتابع في مقاله بصحيفة "هافنجتون بوست": "إذا كانت الـ15 عاماً الماضية قد علمتنا شيئًا فهو أن القمع يولد العنف.. ليس فقط ضد أولئك الذين يمارسونه بشكل مباشر، ولكن أيضًا ضد من يرعونه ويمكنونه، والاستبداد أبعد ما يكون عن الحل في الشرق الأوسط، فهو في الواقع معضلة".

            وشدد الأكاديمي الأمريكي على أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سقطا مرة أخرى في شراك الحكمة التقليدية؛ وهي (أن الاستقرار مضمون من خلال دعم الحلفاء المستبدين)، مؤكدًا أن تلك السياسة تتعارض مع مبادئ وقيم تقرير المصير والديمقراطية وحقوق الإنسان الغربية، ولن تجلب الاستقرار.

            تعليق


            • #96
              رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

              بوابة الحرية والعدالة
              فيديو.. مدير هيومن رايتس: القضاء المصري يسقط في عهد قائد الانقلاب


              23/05/2015 09:30 ص

              هاجم كينيث روث، مدير منظمة هيومان رايتس ووتش، المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم، منظومة العدالة في مصر، مؤكدًا أن القضاء المصري سقط في عهد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

              وأضاف روث في لقاء تلفزيوني: إن صدور "أحكام الإعدام بالجملة هو انعكاس مؤسف لما وصل إليه النظام القضائي المصري في عهد السيسي"، مؤكدًا أن القضاء المصري كان مستقلاًّ، وحتى في عهد مبارك كان القضاء يتصدى للحكومة.

              ووصف روث الاتهامات التي تواجه المعارضين بـ"الفاضحة"، واستغرب من عدم وجود أدلة واعتماد الأحكام على تحريات بعض الضباط.

              يذكر أن القضاء المصري بإعدام "عرب شركس" بلغ عدد أحكامه بالإعدام منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، التي تم تنفيذها سبعة أحكام، و487 حكمًا أوليًّا في إطار الطعن والاستئناف، و122 قرار إحالة إلى المفتي بانتظار رأيه بحق متهمين في قضايا ارتبطت باحتجاجات وأعمال عنف بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

              تعليق


              • #97
                رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                بوابة الحرية والعدالة
                ارتفاع أسعار الفول 25 % مع قدوم شهر رمضان


                ارتفاع أسعار الفول 25 % مع قدوم شهر رمضان
                23/05/2015 06:30 م

                أكد عدد من تجار البقول ارتفاع أسعار الفول المدمس بنسبة 25% بالتزامن مع قدوم شهر رمضان . وقال أحد التجار: إن أسعار الفول البلدى قفزت الى 10 جنيهات، مقبل 8 جنيهات الشهر الماضى، وارتفعت أسعار الفول المستورد إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات الشهر الماضى. أرجع التجار ارتفاع أسعار الفول ضمن عدد من أنواع البقوليات إلى اشتعال أزمة نقص الدولار فى الأسواق وقلة الكميات المطروحة فى الأسواق خاصة مع اقتراب شهر رمضان، الذى يشهد استهلاك كميات كبيرة من الفول تصل بحسب تقديرات الغرفة التجارية إلى 70 ألف طن قيمتها 220 مليون جنيه، وذلك فى ظل عدم وجود كميات تكفى احتياجات المواطنين.

                تعليق


                • #98
                  رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                  المشاركة الأصلية بواسطة أهل المسرى مشاهدة المشاركة
                  #‏نبض_الاخوان#‏خد_حقك#‏سنتك_سودة
                  إنتحار مجند سابق بالبحيرة بعد تعرضه لإهانات بالغة من ضابط بالجيش
                  انتحر "محمد عبود ابوموسي" 24 عاما بشنق نفسه داخل حمام منزله صباح اليوم بمنطقة الجرادات بأبوحمص.

                  وقال المقربين منه أنه أقبل على ذلك بعدما مر بظروف نفسية صعبة، لتعرضه للاذي خلال تجنيده على يد أحد الضباط و حبسه على أثرها.
                  لو عنده ذرة دين وحده كان بدل ما شنق نفسه كان قتل الضابط الي اهانه

                  تعليق


                  • #99
                    رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                    بوابة الحرية والعدالة
                    "المونيتور": تلوث مياه النيل وصل مستويات خطيرة وسط غياب المسئولين


                    صورة أرشيفية
                    23/05/2015 07:22 م

                    أكد موقع "المونيتور" الأمريكي تلوث مياه النيل في مصر بصفة متزايدة، ما يتسبب في حدوث مشكلات صحية خطيرة خاصة في ظل غياب السياسات الحكومية في إدارة تلك الأزمة.

                    وقال الموقع في تقرير له: إنه في الوقت الذي يزداد فيه الزخم الإعلامي والسياسي في مصر حول الصراع الدائر بين القاهرة من ناحية وبين دول المنبع من ناحية أخرى حول تأمين الحصة السنوية من مياه النيل، لا تزال مستويات التلوث في نهر النيل قضية عالقة يُسلط عليها الضوء فقط حال ظهور حادث تسمم بالمياه الملوثة بالمخلفات الخطيرة، مشيرة إلى انقلاب صندل تابع لشركة مصرية مملوكة للجيش في نهر النيل بصعيد مصر ليتسرب منها 500 طن من الفوسفات الشهر الماضي.

                    وأشار الموقع إلى أن تلك ليست الحادثة الأولى من نوعها، حيث سجلت وزارة البيئة حوادث تلوث عديدة في مياه النيل، من بينها تسرب مياه الصرف الصحي في المنطقة الواقعة بين السد العالي وخزان أسوان، وإلقاء حيوانات نافقة ومخلفات المصانع الصلبة في النهر.

                    وأضاف التقرير أن الأجهزة المصرية المعنية بقضية نهر النيل تحتاج إلى فهم شامل لنوعية مياه النيل، على الرغم من وقوع عديد من حوادث التلوث من أسوان إلى دمياط وفرع رشيد، لافتا إلى أنه لا يوجد سوى القليل فقط من التقارير المهمة التي تتناول حوادث التلوث وتدهور نوعية المياه في أماكن محددة في المحافظات الجنوبية.

                    تعليق


                    • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                      المشاركة الأصلية بواسطة شمس لا تغيب مشاهدة المشاركة

                      محكمة جنايات القاهرة تأمر بضبط وحبس جميع المتهمين الهاربين في قضية "إهانة السلطة القضائية" ..
                      منهم
                      مصطفى النجار
                      محمد العمدة
                      حمدي الفخراني
                      الدكتور محمود السقا
                      الدكتور عمرو حمزاوي
                      ممدوح إسماعيل
                      منتصر الزيات
                      عبد الحليم قنديل
                      توفيق عكاشه
                      عبد الرحمن يوسف القرضاوي
                      حتى المنافق عبد الحليم قنديل؟
                      وكمان العكش؟
                      يا خسارة تعبهم مع الإنقلاب..

                      تعليق


                      • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015


                        رصد | عاجل: حملة أمنية موسعة تداهم منازل معارضي حكم العسكر بمحافظة البحيرة، وتعتقل عدد الأهالي.

                        تعليق


                        • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015


                          amr gabr

                          علاء عبد الفتاح مع محمد البلتاجى مع عصام سلطان فى قفص واحد بتهمة اهانة القضاء رساله من العسكر الى الثوار هنسجنكم بالقانون و كله بالقضاء

                          تعليق


                          • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                            Ayat Oraby



                            مجاري 30 سونيا

                            تخيلوا ان الزند ( وهو بالنسبة للعرص شخص متعلم ) عوقب بلفت النظر عندماً كان يعمل فراشاً في مسجد برأس الخيمة بسبب إهماله في تنظيف الحمامات*, فما بالكم بما كان يحدث للعرص القادم من خلف عربيات الرش والذي اكمل تعليمه الاعدادي بالضرب وكان يعالج من تخلف عقلي ( من الدرجة المتوسطة ) عند احد الاطباء النفسيين ؟
                            هؤلاء هم من يتعجرفون على الشعب ويقتلون شبابه الآن بدم بارد ويعتبرون أنفسهم اسياداً على المصريين.
                            انها يا سادة مجاري 30 سونيا التي طفحت على مصر ..
                            *المعلومة معروفة للجميع

                            تعليق


                            • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                              تعليق


                              • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                                تعليق


                                • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                                  أولتراس نهضاوى يشعل شوارع المطرية بتظاهرة مفاجئة



                                  قام أولتراس نهضاوى منذ قليل بالخروج فى تظاهرة مفاجأة بالمطرية تنديداً بحكم العسكر والمطالبة بمعاقبة المتسببين بمقتل زملائهم من سلطات الانقلاب ومليشياتها.
                                  وكان أولتراس نهضاوى قد خرج منذ الأمس بعدة تظاهرات فى أكثر من موقع ضمن فاعليات أسبوع "خد حقك".

                                  تعليق


                                  • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                                    عاجل..الرئيس السيسى يطيح بـ"20"وزيرًا من حكومة محلب و يعلن أسماء الوزراء الجدد



                                    قال مصدر رئاسى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقر على إجراء تعديل وزارى شامل الأسبوع بعد القادم، بمناسبة مرور عام على توليه الحكم فى مصر.

                                    وأضاف المصدر أن التغيير الذى يتم الإعداد له حاليا سيطيح بـ"20"وزيرًا من حكومة محلب، وربما يُطيح بمحلب نفسه.
                                    وتابع المصدر أن الرئيس تسلم من الجهات السيادية، والرقابية، تقريرًا يؤكد فشل معظم وزراء محلب فى تنفيذ المهام الموكلة اليهم، مشيرًا إلى أن الجهات سلمت الرئيس السير الذاتية للمرشحين الجدد، وقالت إنهم يتمتعون بالقدرة على تنفيذ أفكار الرئيس.
                                    وأكد المصدر أن هناك 3 ملفات تمثل معيار الحسم في الإبقاء على الوزراء الجدد، أو تغييرهم، وهى ضبط الأسعار بالأسواق، فيما يتعلق بالوزارات المعنية بالأسعار وهى: التموين والتجارة والصناعة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في وزارات الكهرباء، والصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والزراعة، وإنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمنى، خاصة المشروع القومى للطرق، ومشروع الـ4 ملايين فدان، وهى المشروعات التي تعانى صعوبات في تنفيذها، وفقًا للجدول الزمنى المعلن، مقارنة بنجاح جهاز المشروعات الوطنية، والقوات المسلحة في تنفيذ مشروعاتها، بشكل أسرع مما هو موضوع لها من جدول زمنى، خاصة مشروع قناة السويس.

                                    تعليق


                                    • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015


                                      اطهر بنات وطالبات مصر يقبعون في سجوم السلطة العسكرية.




                                      تعليق


                                      • رد: آخرالأخبار والمستجدات على الساحة المصرية في إسبوع "خد حقك" السبت 23-5-2015

                                        صور | مظاهرة في مدينة اضنة-تركيا تضامنا مع الرئيس مرسي ورفضا لأحكام الإعدام في مصر








                                        تعليق

                                        جاري التحميل ..
                                        X