السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً بكم في شبكة فلسطين للحوار ...
في حال كانت زيارتكم الأولى ننصح زيارة قسم المساعدة للتعرف على شروط الانتساب في شبكة فلسطين للحوار.
أما في حال رغبتكم المشاركة، فينبغي عليك الانتساب أولًا.
الاصل عدم جواز الشماتة بالمسلم او غمزه أو لمزه
لكن لا بد من التفريق بين الظالم الفاسق المجاهر بالمعاصي الذي يجوز معاملته بما يخالف مقصوده من إظهاره للمعاصي والمباهاة بها
وبين الظالم الذي لا يجاهر ولا يفتخر بظلمه
فالظالم الذي يتجاوز الحدود ويزداد فقي بغيه وظلمه قد لا يكون اثم في الشماتة به أما غيره فيبقى على الأصل بعدم الجواز
الاصل عدم جواز الشماتة بالمسلم او غمزه أو لمزه
لكن لا بد من التفريق بين الظالم الفاسق المجاهر بالمعاصي الذي يجوز معاملته بما يخالف مقصوده من إظهاره للمعاصي والمباهاة بها
وبين الظالم الذي لا يجاهر ولا يفتخر بظلمه
فالظالم الذي يتجاوز الحدود ويزداد فقي بغيه وظلمه قد لا يكون اثم في الشماتة به أما غيره فيبقى على الأصل بعدم الجواز
بارك الله فيك أخي مؤمن ..
هناك ظالمين من شدة ظلمهم للناس ,’الإنسان يفرح لمصيبتهم ... هؤلاء المقصودين
تعليق