إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماس: إلغاء مهرجان أبو عمار شأن فتحاوي داخلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حماس: إلغاء مهرجان أبو عمار شأن فتحاوي داخلي

    زاجل للإعلام
    بكر نوفل

    غزة-زاجل للإعلام
    اكدت حركة حماس في مؤتمر لها مساء الأحد إن إلغاء حركة فتح مهرجان ذكرى القائد أبو عمار هو شأن فتحاوي داخلي لا علاقة لحركة حماس به، وندعو حركة فتح إلى الكف عن المهاترات ووكيل التهم وتصدير أزماتها الداخلية إلى الغير.
    واوضحت حركة حماس في مؤتمر لها قالت "منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها حركة فتح عن إقامة مهرجان مركزي في غزة في ذكرى رحيل القائد أبو عمار، اعتبرنا في حركة حماس أن نجاح هذا المهرجان هو تعضيد للمصالحة، بل قررت الحركة المشاركة بوفد قيادي عالي المستوى في المهرجان "

    واكد أبو زهري أن الأجهزة الأمنية في غزة اخذت كل الاجراءات اللازمة لتأمين المهرجان، ثم حدثت التفجيرات المؤسفة التي قمنا بإدانتها بكل الأساليب وطالبنا الأجهزة لأمنية بملاحقة الفاعلين والكشف عن هويتهم من أجل تقديمهم للمحاكمة العادلة.
    وقال إن الأجهزة الأمنية إستجابت لنا للتحقيق في تفجيرات غزة في الوقت الذي تعمل بنصف طاقتها نظراً لظروفها الصعبة وعدم تلقي موظفيها أي راتب من الحكومة، وعدم توفر الامكانات اللوجستية من سولار وسيارات وغيرها بسبب مقاطعة الحكومة لها، وقامت هذه الأجهزة ومازالت تبحث عن الجناة.
    وإستهجن أبو زهري القرار الذى صدر عن حركة فتح في غزة بإلغاء المهرجان. ونستهجن أكثر ممن ما ورد في بيان اللجنة المركزية لحركة فتح الذي حملّ حركة حماس مسئولية إلغاء المهرجان في محاولة منه لتصدير الأزمة الداخلية إلى حركة
    وادانت حماس حوادث التفجير ودعى إلى ملاحقة المجرمين المسئولين عنها وتقديمهم للعدالة.
    كما طالب القيادة في فتح بالتوقف عن الزج بحماس في هذه القضية حتى لا يساهم ذلك في توتير العلاقات الوطنية التي نسعى لاصلاحها بكل ما أوتينا من جهود ولا سيما في ظل التغول الصهيوني على شعبنا ومقدساتنا وفي ظل الحصار الظالم على غزة.
    كما دعت حركة حماس حكومة التوافق إلى وقفة مسئولة وجادة تجاه غزة ومؤسساتها وشعبها بما يضمن سير الحياة والأمن بطريقة تليق بتضحيات شعبنا وذلك بتوفير كافة موازنات الوزارات ورواتب الموظفين، وعدم المساهمة في تأجيج الأوضاع وتسميم الأجواء.
    وفي مؤتمر حماس أوضح أبو زهري ما اجء في بيان وزارة الداخلية حول مبررات عدم تحمل مسئولية تأمين محيط المهرجان واضح مع التأكيد على أن تأمين المهرجان من الداخل هو من مسئولية حركة فتح حسب الاتفاق مع الأجهزة الأمنية، وهو ما يدفعنا لاستهجان قرار الإلغاء.


    http://zajelpress.ps/news/3080.html المصدر: موقع زاجل للإعلام


  • #2
    رد: حماس: إلغاء مهرجان أبو عمار شأن فتحاوي داخلي

    إذا كان الحفل سيعمل على توتير أو على إحداث شقاقات مثلاً من خلال فئة ضالة تنوي السوء. أويكون تربة خصبة لمن ينوي أن يدس السم بين أبناء الشعب الواحد أو يتربص فلا داعي للحفل حرصاً و سلامتاً لأبناء الشعب الواحد .. الرئيس أبوعمار رحمة الله عليه محبته في قلوبنا

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X