إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [متابعة إخبارية] متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

    ضابط سابق في الاستخبارات البريطانية: هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها
    الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 12:33:00 صباحاً


    *يمن برس - متابعة
    كشف تشارلز شويبردج ضابط الإستخبارات البريطانية في جهاز مكافحة الإرهاب عن أن وكالة المخابرات الأميركية " سي اي آيه" و الاستخبارات البريطانية دفعتا دولا خليجية لتمويل وتسليح تنظيمات مسلحة في مقدمتها داعش.

    وقال شوبريدج أن الإستخبارات البريطانية والأميركية تقفان وراء كل الأحداث الدراماتيكية التي تعصف بدول في الشرق الأوسط مثل سوريا والعراق وليبيا. ويكشف رجل المخابرات السابق عن تفاصيل خطيرة مثيرة حول دور واشنطن ولندن في صناعة الارهاب... المزيد في الفيديو.


    للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

  • #2
    رد: ضابط سابق في الاستخبارات البريطانية: هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها

    مصلح داعش
    من صناعة قناة الارهاب العربية

    العربية للارهاب معني !

    تعليق


    • #3
      رد: ضابط سابق في الاستخبارات البريطانية: هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها

      هل تعتقد ياصاحب الموضوع أن الامريكان او البريطانيين في حاجة الى صناعة عدو لهم بحجم الدوله الإسلاميه في العراق والشام لكي تكون لهم حجه في غزو العراق مثلاً؟
      هل نسيتم كيف دخلوا العراق اول مرة؟ دخلوها من أجل كذبة كذبوها على العالم كله وهى اسلحة الدمار الشامل ولم يخجلوا من أنفسهم او من الناس بعد ان انفضحت كذبتهم
      ونفس الشيء كان يقوله الجهال ايضاً عن الشيخ اسامه بن لادن رحمه الله وفي اول فرصه للأمريكان اغتالوه وكذلك يقوله بعض السفهاء من عبيد السيسي عن الإخوان وحماس
      افلام رامبو ورعاة البقر والرجل الامريكي الذي يدخل على معسكر كامل ليقتل المئات وحده ثم يحرر الرهينه وكذلك العاب الحرب الامريكية مثل COD ليست من فراغ
      وكذلك بعض تخاريف الماسونيه كل هذا ليس من فراغ وإنما مخططات علم نفس مدروسه لإدخال الإحياط والإرهاب في قلوب شباب الأمة من اعدائهم وانه لا سبيل لهزيمتهم
      ولكننا رأينا عكس ذلك في غزة على يد ابطال حماس والجهاد وغيرهم ورأيناه في افغانستان والعراق بل وفي قلب نيويورك وواشنطن على ايدي المجاهدين من القاعدة
      ولذلك لو دقق الجميع سيجد ان أكثر تنظيمين تتم محاربتهم بالأفعال لا بالأقوال هما حماس في غزة والقاعدة سواء في اليمن او الجزائر او العراق او افغانستان او غيرهم

      تعليق


      • #4
        رد: ضابط سابق في الاستخبارات البريطانية: هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها

        ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم )
        كل من يتهمهم الغرب او اليهود بالإرهاب أعلموا تمام العلم انهم طبقوا هذه الآية
        الإرهاب ليس تهمة بل هو الغاية من الإعداد الذي أمرنا به الله عز وجل مادام ضمن نطاق وحدود الشرع

        تعليق


        • #5
          رد: ضابط سابق في الاستخبارات البريطانية: هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها

          هل هذا يعني اننا سوف نصدق ما قالته صحيفة هآرتس الصهيونية في مقالها قبل سنوات عن تأسيس الكيان الصهيوني لحماس عبر ترخيص المجمع الإسلامي في السبعينات ؟
          تحت عنوان "إسرائيل أنشأت منظمة حماس لتكسر بها منظمة التحرير الفلسطينية"

          تعليق


          • #6
            سوريا تدرب 100 الف مقاتل على حرب العصابات بدعم من حلفائها




            قام وفد من الطلاب السوريين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي في الاتحاد السوفياتي عام 1975 في مجال استخراج النفط باجراء دراسة مع خبراء سوفيات على المناطق السورية واذا كانت تحتوي في باطنها الغاز والنفط
            وجاءت النتيجة مذهلة بأن مناطق دير الزور والحسكة والبو كمال حيث تجري الحرب الكبرى حالياً، تحتوي على أكبر مخزون للغاز في العالم يضاهي الغاز الروسي من حيث الجودة.

            كتب الخبراء تقريرهم وقابلوا الرئىس الراحل حافظ الاسد، وقدموا له النتائج، لكن المفاجأة لدى الوفد تمثلت بقيام الرئىس الراحل حافظ الاسد الذي كان يوجد امامه على الطاولة كمية كبيرة من الملفات، بتوضيبه ووضعه آخر الملفات ففوجىء اعضاء الوفد وسألوا الرئيس الاسد عن السبب فكان جوابه «اريد ان اؤجل الحرب على سوريا 40 سنة». وهذا ما حصل بالضبط.

            ويشير زوار دمشق الى «ان كلام الرئىس الاسد كان في العام 1975، واجل الحرب حتى عام 2003، الى حين وصول وزير الخارجية الاميركي كولن باول الى سوريا واضعا شروطه على الرئىس بشار الاسد. ومن ضمنها استثمار الغاز السوري والتصدير الى اوروبا كبديل عن روسيا، وارباك ايران، وهذا ما رفضه الاسد جملة وتفصيلا بالاضافة الى شروط باول حول ثوابت سوريا السياسية ودعم «حماس» واغلاق مكاتبها، وعام 2004 زادت وتيرة الضغوط ودخلت عليها فرنسا بعد الغاء العقود لشركة «توتال» الفرنسية والذي كانت تطمح بقيادة شيراك بوضع اليد على الغاز السوري مقابل ضمانات سياسية للنظام وهذا ما رفضته دمشق.

            ويتابع الزوار ان قطر وتركيا دخلا على الخط بعدها من باب الاغراءات ونسج علاقات مع الرئيس الاسد، وقام القطريون مع الاتراك باجراء دراسات عن غاز دير الزور وكانت النتيجة متطابقة مع ما قدمه الطلاب السوريون والخبراء الروس، واللافت ان الخبراء الروس قدموا تقريرهم الى موسكو والقطريين الى واشنطن، وهذا ما زاد من وتيرة الصراع.

            ويضيف الزوار تحسنت العلاقات السورية القطرية التركية لكن كل الاغراءات اصطدمت بسياسة الرئىس بشار الاسد «المتصلبة» والتمسك بثوابت سوريا وحقها بنفطها وغازها.

            وفي هذا الوقت، بدأت روسيا تستعيد مكانتها ودورها كدولة مركزية عظمى مع بوتين، وهذا ما زاد من قلق واشنطن ودفعها للاسراع بضرب روسيا من خلال هز اقتصادها وشريانه الحيوي تصدير الغاز الى اوروبا.

            ويشير المراقبون: جاء القطريون الى سوريا مع اردوغان حاملين «العصا والجزرة» نعطيكم كل شيء مقابل السماح لقطر بتركيب انابيب الغاز من دير الزور والبوكمال والحسكة الى تركيا وتأمين حاجياتها ومن ثم نقل الغاز السوري الى اوروبا والاستغناء عن روسيا وغازها لمحاصرتها وابتزاز ايران. وجاء الرفض السوري حازماً «لا نريد هذه اللعبة والغاز السوري لسوريا وهي تتحكم به، وسوريا دولة قوية، وذات سيادة ولن نتنازل عن ثرواتنا الطبيعية».

            وحسب المراقبين «بدأ التفكير بضرب سوريا منذ تلك اللحظة، اي منذ العام 2004 عبر البوابة اللبنانية اولا وداخل سوريا ثانياً».

            وحسب الزوار استشهد الحريري، وجاء الانسحاب السوري السريع من لبنان وبالطريقة التي تمت «ليغري» المتآمرين على سوريا ونفطها، ويقال بأن القيادة السورية لم تتجاوب مع نصائح الحلفاء بمواجهة هذا المشروع من البقاع اللبناني وقيل يومها اذا لم تواجهوا في البقاع ستواجهون بعد سنوات في قلب دمشق، وهذا ما حصل لكن لا احد يعرف الاعتبارات يومها، وحصل بعدها ما حصل وبدأت الحرب على سوريا.

            وحسب المراقبين فان الاحداث يمكن تلخيصها بالآتي:

            1ـ فاجأ سوريا وصمود جيشها كل الفريق الساعي لضرب سوريا واستثمار نفطها وضرب ثوابتها وموقعها، وهذا ما أدى الى قلب المعادلات كليا، وبالتالي سقطت القوى المحلية السورية القادرة على ضرب النظام.

            2ـ صمود سوريا أدى الى تغيير «تكتيكات» الساعين لضربها عبر دعم قطري تركي مباشر بشراء بعض الضباط كما حصل في حلب وادخال المسلحين وفشلوا ايضا بتغيير قواعد اللعبة والوصول الى قلب حلب ودمشق.

            3ـ دخل بعدها الخليجيون على خط اسقاط النظام واستبدل احمد الجربا القطري باشخاص معارضين سوريين تابعين لدول الخليج وقدموا كل شيء وفشلت المؤامرة.

            4ـ سقطت كل الضغوط الاقتصادية الاميركية والاوروبية بهز سوريا، وفشل جنيف 1 ـ 2. وقال الاسد لميتسورا في زيارته الاخيرة: «دمشق ترفض جنيف 3».

            5ـ بعد الفشل القطري التركي ـ الاوروبي دعمت واشنطن القوى التكفيرية بكل فصائلها وقدمت لها الدعم للسيطرة على مناطق دير الزور والبو كمال والحسكة ونجحوا في ذلك، وهذا الدعم الاميركي اكده رئيس الحكومة العراقي الجديد العبادي.

            6- لم تتطابق سياسات قوى التطرف السوري كداعش والنصرة مع شروط واشنطن وتعارضت سياسات الحقل الاميركي مع بيادر داعش والنصرة وحصل الخلاف، كما حصل الخلاف بين واشنطن ودول الخليج مع القاعدة بعد اسقاط هذه القوى الجيش الاحمر السوفياتي في افغانستان، لكن لعبة المصالح اصيبت بالخلافات بين الطرفين.

            7- نتيجة الخلاف الاميركي مع القوى الاسلامية السورية سعت واشنطن لتغيير قواعد اللعبة عبر قيادة تحالف دولي للدخول المباشر على الخط والغاء دور داعش والنصرة لصالح قوى اكثر راديكالية في التعامل مع واشنطن.

            8- ردت «داعش» على هذا الاجراء باطلاق يد تركيا وقطر في مناطق دير الزور والحسكة والبوكمال، واستفادت تركيا من الغاز السوري بنسبة 90% وقام خبراء اتراك بتشغيل مصافي النفط السورية، مع اعطاء عمولة لداعش، وهذا ما كشفه جون كيري وزاد من غضب واشنطن وحصل التباين التركي الاميركي بعدم دخول تركيا بالتحالف وترك الاكراد يذبحون لان هناك مصلحة لتركيا بسيطرة داعش والسماح بنقل الغاز السوري الى تركيا والذي ادى الى انتعاش الاقتصاد التركي، وهذا ما ازعج دول الخليج من الدور التركي باستثناء قطر.

            وتكشف معلومات مؤكدة عن اتصالات روسية ايرانية تركية وعن اتجاه تركي لتركيب صفقة مع الدولتين حفاظا على مصالحهما وسترد واشنطن على ذلك بانزال قوات في تركيا تحت حجة حمايتها كما جاء التدمير الاميركي لمصافي النفط السورية رسالة الى تركيا بان ورقة النفط هي لواشنطن، وهي من سيتحكم بقرار تصدير الغاز الى اوروبا وابتزازها وليس تركيا.

            9- حاولت واشنطن اغراء ايران للمساهمة بتطويق روسيا كبديل عن الغاز السوري وتقديم عرض بان تتولى ايران تصدير الغاز الى اوروبا مقابل رفع العقوبات وانجاح المباحثات النووية وهذا ما رفضته ايران وابلغت روسيا بذلك.

            10- في ظل هذه المعممة لا امكانية لواشنطن بالقضاء على داعش والنصرة، الا بالنزول على الارض السورية عبر قوات خليجية واوروبية على ان تقدم واشنطن الدعم اللوجستي وهذا ما سيرفع من وتيرة المعارك.

            هذا هو سيناريو واشنطن وحلفاؤها اما استعدادات روسيا وايران وسوريا لافشال المخطط تتمثل بالخطوات التالية:

            أ- تقديم كل الدعم لسوريا وجيشها وتحصين اقتصادها.

            ب- زيادة الدعم العسكري من كل النواحي بالرجال والعتاد.

            ج- تدريب اكثر من 100 الف شاب سوري على قتال حرب العصابات واستخدام تكتيكات حزب الله والحرس الثوري بالعمل خلف خطوط العدو، ونفذ مقاتلو الجيش السوري وحزب الله اكبر عملية في دير الزور ادت الى تدمير جسر استراتيجي يربط قرى دير الزور بعضها ببعض، وهذه العملية نفذت خلف خطوط داعش. وتوازي بنتائجها كل ضربات التحالف الدولي.

            د- الرسالة الاكثر ايلاما لدول التحالف الدولي كانت من البوابة اليمنية وهذه الرسالة واضحة «ستذهبون بالمواجهة الى النهاية نحن سنذهب ايضا، كذلك سيطرة ايران على باب المندب.

            ه- تبلغت تركيا رسائل واضحة من دمشق وروسيا وايران ان القوات التركية ستضرب صواريخ بعيدة المدى اذا دخلت الاراضي السورية، كما سيتم استخدام الورقة الكردية، كذلك ورقة العلويين، والاحزاب المعارضة.

            و- تهديد روسي شديد اللهجة الى قطر كان واضحا عندما قال المبعوث الروسي في الامم المتحدة للمندوب القطري «سنمحيكم عن الخارطة».

            س- بدء اضطرابات داخلية في العديد من دول الخليج.

            ح- الضغط الاميركي على سوريا ومن خلاله على روسيا وايران دخل من البوابة الاسرائيلية في القنيطرة لاقامة منطقة عازلة في الجولان والقنيطرة لحماية امن اسرائيل السيطرة على منابع المياه في هذه المنطقة والذي يعد اكبر مخزون للمياه في العالم، علما ان رد سوريا والمقاومة سيكون على هذه الخطوة ببدء حرب عصابات. كما حصل في جنوب لبنان وادى الى تطيير دولة لحد وبالتالي ستفتح اسرائيل جبهة ضدها من حدود الرمتا في الاردن الى الناقورة في لبنان وهي اعجز عن ذلك كما ان الدروز يرفضون هذا الشريط وسيقاتلونه.

            هذا هو منحى الصراع حاليا كيف سيتطور لا احد يعرف، لكن الامور مفتوحة على كل الاحتمالات من المواجهة الشاملة الى التسوية الشاملة، لكن التسوية ربما يلزمها حرب شاملة من سيصرخ اولا سيدفع الثمن حيث الصراع بين محورين لا يرحمان.

            الديار

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

              ﺍﻟﻄﻴﺎﺭ ﻛﺒﺎﺭ ﻣﺎﺛﻴﻮ ﺑﺮﻭﻙ / ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ / ﺭﻭﻳﺘﺮﺯ: بدون قوات برية أمريكية غاراتنا لا تفيد وطيراننا أعمى لعدم وجود معلومات

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م


                لقد وقعنا نحن الدول الصغيرة النامية في الشباك العنكبوتية للماكرين الكبار .. وهُم قد وضعوا الكلام في أفواهنا ..
                فأصبحنا نتكلم كما يريدون ..
                ونقتل من يريدون أن نقتل ..
                ونحارب من يريدون أن نحارب ..
                ونظن أنفسنا أحرارًا ننفذ مشيئتنا .. وما ننفذ في الحقيقة إلا مشيئتهم ..
                ومشيئتهم هي الفساد والإفساد بكل السُبُل ..
                وبأيدينا لا بأيديهم .
                ونحن نوفر لهم الدم والمال وسوء السمعة .. فنقوم بقتل أنفسنا بدلًا منهم ، وتمزيق وحدتنا بدلًا منهم .

                من كتــاب / السؤال الحائـــر د. مصطفى محمود

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                  عاجل - مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                  إشتباكات عنيفة بين قوات الحماية الكردية وتنظيم الدولة قرب معبر مرشد بينار الحدودي

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                    عاجل - مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                    مقاتلات التحالف الدولي تحلق على إرتفاعات منخفضة فوق الحدود التركية السورية
                    التعديل الأخير تم بواسطة مازن هاشم; 10/10/2014, 06:34 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                      عاجل - مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                      دبابات تركية تتمركز على الجهة المقابلة لمعبر مرشد بينار الحدودي

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                        عاجل - مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                        مقاتلات التحالف الدولي تقصف موقعين لتنظيم الدولة قرب معبر مرشد بينار الحدودي

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                          الجزيرة

                          المعارضة السورية المسلحة تسيطر على عدة مناطق تعتبر خط الدفاع اﻷول لقوات النظام في درعا

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                            سوريا مباشر - دمشق :

                            تجدد اﻹشتباكات بين كتائب الثوار وجيش النظام على أطراف حي جوبر الشرقية شرق العاصمة دمشق

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م


                              الثوار يتقدمون ويتمكنون من السيطرة على مواقع جديدة بالقرب من معامل الدفاع بعد إشتباكات مع قوات الأسد في محيط قرية العدنانية، حيث أسفرت اﻹشتباكات عن مقتل 5 عناصر من الأخيرة.


                              تعليق


                              • #16
                                رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م



                                الثوار يستهدفون تجمعات لقوات الأسد في محيط بلدة عتمان بالمدفعية

                                تعليق


                                • #17
                                  رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                  عاجل - مراسل الجزيرة:

                                  قتلى وجرحى في هجوم إنتحاري إستهدف مقرا للجيش العراقي غرب تكريت شمال غرب بغداد

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                    عاجل - مراسل الجزيرة:

                                    مقاتلات التحالف تقصف موقعا متقدما لتنظيم الدولة بوسط مدينة عين العرب (كوباني)

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                      عاجل - مراسل الجزيرة:

                                      إنفجار كبير وسط مدينة عين العرب (كوباني) يعتقد أنه عملية إنتحارية لتنظيم الدولة

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                        عاجل - مراسل الجزيرة:

                                        مقتل 32 من تنظيم الدولة في غارة للطيران العراقي بمحافظة صلاح الدين وسط العراق

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                          الجزيرة

                                          حسين أمير عبد اللهيان - نائب وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تسمح بسقوط حليفها الرئيس السوري بشار الأسد

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                            سوريا مباشر - ريف إدلب :

                                            خروج مظاهرة للمدنيين بمشاركة الجيش الحر وجبهة النصرة في مدينة معرتحرمة في ريف إدلب تنديدا بالتحالف الدولي.

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                              الجزيرة
                                              إنشقاق جندي لبناني وإنضمامه لجبهة النصرة


                                              أعلنت "جبهة النصرة" في منطقة القلمون السورية اليوم الجمعة عن انشقاق جندي من الجيش اللبناني وانضمامه إلى صفوفها.


                                              وظهر شخص بزي عسكري يقول إن اسمه محمد عنتر (25 عاما) وخلفه مسلحان ملثمان في شريط فيديو حصلت وكالة أنباء الأناضول على نسخة منه وصفتها بالحصرية.

                                              وقال عنتر في الشريط -الذي تبلغ مدته دقيقتين ونصف الدقيقة، والذي سبقته تغريدة في حساب الجبهة على موقع تويتر تتضمن خبر الانشقاق- إنه من "كتيبة الحراسة المدافعة عن مطار رفيق الحريري الدولي".

                                              وأضاف أنه يعلن انشقاقه عن الجيش اللبناني بسبب دفاعه عن حزب الله, وانضمامه إلى من وصفهم بالمجاهدين في جبهة النصرة.

                                              وظهرت في الشريط بطاقة عسكرية مؤقتة صادرة عن قيادة الجيش تحمل رقمه العسكري, وعليها معلومات خاصة عن عنتر وهو برتبة "جندي متمرن" من منطقة البداوي بمدينة طرابلس شمالي لبنان. كما ظهرت بطاقة ثانية صادرة عن "جهاز أمن المطار".

                                              وسرد العسكري المنشق -حسب جبهة النصرة- أحداثا يعتبر أنها تعكس خضوع الجيش لحزب الله, ودعا "الجنود السّنّة في الجيش إلى الانسلاخ عنه".

                                              يشار إلى أن جبهة النصرة تحتجز منذ أغسطس/آب الماضي عناصر من الجيش والأمن اللبنانيين كانت قد خطفتهم من مواقع عسكرية متقدمة على الحدود اللبنانية السورية, وتريد مقايضتهم بمعتقلين إسلاميين في سجن رومية, واتهمت مؤخرا حزب الله بتعطيل المساعي التي تُبذل للإفراج عنهم.

                                              وقبل أيام هاجمت جبهة النصرة مواقع لحزب الله في جبال لبنان الشرقية وقالت إنها قتلت ما لا يقل عن 10 من عناصر الحزب.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م


                                                تقرير للجزيرة |
                                                تقدم جديد للمعارضة السورية المسلحة داخل أحياء مدينة درعا بعد معارك ضارية مع قوات النظام المدعومة بمليشيا شيعية 10-10-2014




                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                                  مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                                                  غارات التحالف الدولي أوقفت تقدم تنظيم الدولة بإتجاه وسط مدينة عين العرب (كوباني)
                                                  التعديل الأخير تم بواسطة مازن هاشم; 10/10/2014, 06:33 PM.

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                                    مراسل الجزيرة على الحدود التركية السورية:

                                                    مصدر في وحدات الحماية الكردية يتحدث عن تنسيق مع قوات التحالف الدولي
                                                    التعديل الأخير تم بواسطة مازن هاشم; 10/10/2014, 06:37 PM.

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م


                                                      كتائب الثوار تدمر آلية عسكرية خلال اشتباكات مع قوات الأسد في منطقة حندرات


                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                                        الجزيرة

                                                        حسين أمير عبد اللهيان - نائب وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تسمح بسقوط حليفها الرئيس السوري بشار الأسد وكسر محور المقاومة

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                                          الجزيرة

                                                          حسين أمير عبد اللهيان - نائب وزير الخارجية الإيراني: طهران لا تريد بشار الأسد رئيساً مدى الحياة لسوريا

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد: متابعة آخر الأخبار والمستجدات على الساحة العراقية والسورية ليوم الجمعة 10-10-2014م

                                                            #حلب : الثوار يدمرون عربة bmb لقوات النظام، ويردون طاقمها قتلى، خلال الاشتباكات في قرية سيفات، شمال شرق حلب.

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X