إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنتاغون يلوّح بالرجوع الى الحرب الباردة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنتاغون يلوّح بالرجوع الى الحرب الباردة

    البنتاغون يلوّح بالرجوع الى الحرب الباردة مع روسيا


    أعلن رئيس هيئة الأركان الامريكية المشتركة مارتن ديمبسي أن العسكريين الأمريكيين يدرسون خيارات تفعيل خطة عمل لم يكن يتضمنها جدول الأعمال منذ حقبة الحرب الباردة.
    ونقلت قناة "اي بي سي" يوم الجمعة 25 يوليو/تموز عن ديمبسي قوله إن من بين ما تجري دراسته "تمركز العسكريين ونشر خطوط الاتصال والاتصالات البحرية".
    وأضاف ديمبسي أن العسكريين الأمريكيين "يجرون استشارات مع حلفائهم في الناتو حول مسائل رفع مستوى الأمن والتأهب العسكري"، ويناقشون "بصورة مكثفة" إمكانية تقديم مساعدة عسكرية لكييف.
    واعتبر الجنرال الأمريكي أن الأحداث في أوكرانيا تسببت بـ "تغييرات ملحوظة في العلاقات بين أمريكا وروسيا"، لافتا في الوقت نفسه الى أنه يتوجب على الولايات المتحدة اتخاذ خطوات بحق روسيا في إطار حلف شمال الأطلسي.
    وأوضح ديمبسي أنه "تم تشكيل الناتو لتعزيز الاستقرار، وقمع العدوان السوفيتي، ومن أجل المحافظة على استقرار أوروبا. لذلك من الضروري بالدرجة الأولى بحث هذه المسألة في إطار الناتو مع إدراك التغييرات الحاصلة والتقييم النقدي لأمننا وتأهبنا العسكري بالإضافة الى وسائل الكبح المتاحة لنا".
    المصدر: RT + "انترفاكس"

  • #2
    رد: البنتاغون يلوّح بالرجوع الى الحرب الباردة

    البنتاجون: روسيا توشك نقل نظام صاروخي إلى انفصاليين في أوكرانيا


    رويترز

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة إن نقل نظم إطلاق صواريخ متعددة الفوهات من عيار كبير من روسيا إلى انفصاليين أوكرانيين بات وشيكًا، حيث أصبحت الأسلحة قريبة بدرجة كافية من الحدود "ويحتمل تسلميها اليوم".

    وقال الكولونيل ستيف وارين وهو متحدث باسم البنتاجون "لدينا مؤشرات على أن الروس يعتزمون توريد نظم إطلاق صواريخ متعددة الفوهات أكثر تقدمًا وأكبر عيارًا في المستقبل القريب جدًا." وأضاف أن الأسلحة أصبحت على مسافة 200 مليمتر.

    وأشار وارين إلى أن الأسلحة شوهدت تقترب من الحدود، ويعتقد البنتاجون أن نقلها أصبح وشيكًا "ويحتمل اليوم".

    وقال وارين "نعتقد أنهم قادرون على نقل هذه المعدات في أي وقت وفي أي لحظة."

    تعليق


    • #3
      رد: البنتاغون يلوّح بالرجوع الى الحرب الباردة

      هولندا: علي روسيا وقف تسليح الانفصاليين في أوكرانيا لتفادي العقوبات



      'أ ش أ'

      أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أن روسيا يمكنها تفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي إذا توقفت عن تسليح المتمردين الموالين لها في شرق أوكرانيا.
      وقال روته في كلمة له أمام لجنة برلمانية حسبما ذكرت شبكة 'يورو نيوز' الإخبارية الأوروبية اليوم الجمعة 'إن كل الدلائل تشير إلي أن روسيا مستمرة في تسليح الانفصاليين بشرق أوكرانيا، وهناك طريقة سهلة لروسيا للخروج من تلك الأزمة، وهي أن تنأي بنفسها عن الانفصاليين، وأن توقف تسليحهم'.
      وأوضح روته أن بلاده ستدعم فرض العقوبات علي روسيا إن لم تقم بما سبق، وإذا ثبت أيضا أن روسيا تقف وراء إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي راح ضحيتها 298 شخصا، من بينهم 194 هولنديا.

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X