إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

    السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

    وصل إلى القاهرة السفير حاييم كورن، سفير إسرائيل الجديد لدى مصر، قادماً من تل أبيب فى أول زيارة له لتسلم مهام منصبه الجديد خلفاً للسفير السابق يعقوب أميتاى الذى أنهى فترة عمله قبل عدة أسابيع. قالت مصادر مصرية مطلعة كانت في استقبال «كورن»، أمس، إن السفير الإسرائيلي وصل على متن طائرة إير سيناء القادمة من تل أبيب. وأشارت إلى أنه شارك فى استقبال السفير الإسرائيلي الجديد السفير هشام مرزوق، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم.
    وأوضحت المصادر أن "كورن" كان يعمل قبل وصوله إلى القاهرة سفيراً لإسرائيل في جنوب السودان، ولعب دوراً كبيراً في رسم علاقات إسرائيل في القارة الأفريقية، وتقلد مناصب مهمة فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، حيث تولى إدارة دائرتي الشرق الأوسط والتخطيط الاستراتيجي، حيث يعرف عن هذا القسم الأخير صلته الوثيقة بالأمن الإسرائيلي وتنسيقه الكامل معه، كما كان رئيساً للجنة العاملين بوزارة الخارجية الإسرائيلية، ويعد من أبرز المطالبين بإصلاح إجراءات تعيين السفراء واختيارهم. وعمل "كورن" قنصلاً لإسرائيل في الإسكندرية وشيكاغو ونيبال، ومحاضراً في جامعة حيفا وباحثاً في جامعة شيكاغو، وحصل على رسالة الدكتوراه حول إقليم دارفور في السودان.
    وكان قد تم ترشيح كورن عام 2011 سفيراً لإسرائيل لدى تركمانستان إلا أنها رفضت توليه المنصب، متهمة إياه بأنه عميل للموساد. وأرجعت القناة "العاشرة" الإسرائيلية رفض تركمانستان له "لسمعته في جنوب السودان، والجدل الذي دار حوله بشأن التدخل هناك"، بعد أن اتهمته جوبا أكثر من مرة بإثارة التوتر في علاقتها مع الخرطوم.
    المصري اليوم، القاهرة، 12/5/2014

  • #2
    رد: السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

    يا بختكم يا مصريين ..
    "مبشر كنسي" سفيرًا لأمريكا بمصر
    و "عميل موسادي " سفيراً لإسرائيل بمصر

    تعليق


    • #3
      رد: السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

      نظام انقلابي فاسد بامتياز

      تعليق


      • #4
        رد: السفير الإسرائيلي الجديد رفضته تركمانستان وقبلته مصر

        حسبي الله ونعم الوكيل في الصهاينه والمتصهينين الاعراب .

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X