إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيد الحب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيد الحب



    معاذ العامودي
    لقد كانت غير كل النساء.... هي وحدها من فهمت الحب على أصوله، لأنها بنت ناس، أوَادِم... يسلملي طلِّتها وقَعْدِتْها وحَكَاوِيهَا وضحكتها، ودمعتها... في كل يوم لها عيد حبِ في قلبي. تلتف حولي وفي خاطري لم يكن الأحمر يوماً يرمز لحبي لها، فأنا أكره هذا اللون، ولم يكن رأس القلب يعني الكثير لي فأنا لم أتقن رسمه بالطريقة المثالية بعد، لقد كانت هي ترمز لي بالحب دائماً، بعطائها وسخائها وضعفها وقوتها.

    كنت أسير أنا وإياها في أحد شوارع الرمال الشمالي، التفت نحو اليمين على بائع يضع ملابس نسائية كلها ذات لون أحمر، ونحو اليسار بائع يضع تحفاً أغلبها تحمل شكل "رأس القلب" والتفت إليها وقلت غداً عيد الحب سأشتري لك فستانا أو "رأس قلب" فقالت: ومن متى بتحب اللون الأحمر أو شكل القلب؟! كل يوم لي عيد وأنت سالم غانم بجنبي سعيد؟! سَرَح خيالي قليلاً في الحب ومفاهيم الحب وتطبيقات الحب و كلامه ودلعه....

    الحب هو أن تسير إليك مسرعة تهرول وسط حرب عام 2008م مهروعة تحتضنك وتقول لك: أنا خايفة كثير، تحتضنها فتهدأ قليلاً بعدما كانت ترتجف ... الحب أن تضع لها ورقة بجانب رأسها قبل ذهابك للعمل وقد سَهِرَت ليلة كاملة على طفلتها المريضة فغَلَبَها النُّعاس ولم تجهز لك الفطور أو الملابس بعد.

    مكتوب في الورقة: " لقد كنت مريض قبل أسابيع وكنتي بجانبي طوال الليل، ارتاحي قليلاً، وغداؤنا اليوم بطاطا مقلية وزعتر –حتى لا تتعب نفسها في اعداده-). الحب حين قُوَّتِهَا ألحظها تتشدَّدْ عند موقفها وتتحول لـ صَخْرةٍ صماءٍ في ليلة ظلماء، "لا تُرسِلْ ولا تسْتَقبْل" تحاول اقناعها بكل الطُّرق لكنها ترفض، "اللي في راسها حـ يِمْشيِ" تضحك في وجهها بصمت وتجيبها، فكم من المرَّات عزيزي أطاعتك وهي لم تقتنع فيما فعلت؟!

    الحب حين ترى بيتك نظيفاً، تلفه رائحة "البامْيَة" وأنت جائعٌ جداً، وعلى جانب صحن "الطَّبيخ" عدة قُرونٍ من الفلفل، وصحن صغير مليء بالزيتون.... الحب حين تطلب منك بعض المال لكي تشتري لها غرضاً ما فتقول لها: الأسبوع اللي فات يا بنت الناس أخدتي مصاري... فتصمت وتبتسم وتقول لك: اللي بدَّك اياه" الحب ليس يوماً واحداً يا أبو يزن الحب عمر كامل.


    المصدر: فلسطين الآن
جاري التحميل ..
X