إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[خــاص] | مبادرة لإعلان مخيم اليرموك بدمشق "منطقة خالية من السلاح" وإنهاء حصاره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [خــاص] | مبادرة لإعلان مخيم اليرموك بدمشق "منطقة خالية من السلاح" وإنهاء حصاره

    الخميس 31 تشرين أول (أكتوبر) 2013
    مبادرة لإعلان مخيم اليرموك بدمشق "منطقة خالية من السلاح" وإنهاء حصاره

    دمشق - خدمة قدس برس

    علمت "قدس برس" أن هيئات المجتمع المدني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق تسعى لإطلاق مبادرة لحل الأزمة التي يعانيها المخيم، لا سيما وأنه محاصر منذ ما يزيد عن مائة يوم، تتضمن إعلان المخيم "منطقة خالية من السلاح"، والإفراج عن المعتقلين الموجودين بالسجون "ممن لم يثبت تورطهم بالدماء".
    وتشمل مسودة المبادرة، التي اطلعت عليها "قدس برس"، تشكيل لجنة أمنية محايدة تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وإعلان مخيم اليرموك بحدوده الإدارية المعروفة منطقة خالية من السلاح والمسلحين، باستثناء اللجنة الأمنية المحايدة، بحيث يمنع دخول أي مسلح من جميع الأطراف مع بدء سريان المبادرة.
    وتقوم المبادرة على وقف تام وكامل لكافة الأعمال القتالية، وانسحاب متزامن من الطرفين المتنازعين، وتسوية أمور من يرغب بتسليم سلاحه إلى اللجنة الأمنية التابعة للمنظمة، وتأمين ممر آمن لمن يرغب بالمغادرة خارج سورية، ومنع أي نشاطات استفزازية تحسب لأي جهة كانت.
    وتتضمن المبادرة أيضًا دخول لجنة من منظمة التحرير للإشراف على سير العملية بشكل كامل بمشاركة اللجنة المشكلة داخل المخيم، وتوفير الضمان والتعهد بعدم التعرض لعائلات المسلحين والحفاظ على أعراضهم وممتلكاتهم وتجنّب عمليات الثأر والانتقام منهم.
    ومما سيتم تطبيق لو تم الموافقة على المبادرة؛ إعادة فتح طريق مخيم اليرموك مع إغلاق تام لـ "شارع 30" و"شارع فلسطين"، وضمان عودة الأهالي دون استثناء على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية، وعودة الخدمات بشكل كامل.

  • #2
    رد: [خــاص] | مبادرة لإعلان مخيم اليرموك بدمشق "منطقة خالية من السلاح" وإنهاء حصاره

    هو ظل حاجة اسمها مخيم اليرموك ؟؟!!
    ما خلاص اللي مات مات واللي اتشرد اتشرد
    هالوقت جايين تعملوا مبادرات
    لعنة الله على ع كل واحد شارك في حصارهم أو بتشريدهم

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X