إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [خبر] القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

    الصفحة الرئيسية - الأخبار

    القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين
    2013-05-30


    القسام ـ الضفة المحتلة :
    تعالت الأصوات لنصرة الأسرى الأردنيين في إضرابهم عن الطعام والذي دخل يومه الـ 28 على التوالي، ومن بينهم الأسير عبد الله البرغوثي، القائد في "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وصاحب أعلى حكم في العالم بواقع 67 مؤبدا و5200 عام؛ حيث لم ترتق الفعاليات التضامنية معهم للحد الأدنى المطلوب.
    عائلة الأسير القائد عبد الله البرغوثي، والذي يقبع في عزل مستشفى الرملة؛ أعربت عن عدم رضاها عن مستوى التضامن المتدني مع إضراب الأسرى الاردنيين، مطالبة بالمزيد من التضامن والوقوف معهم في محنتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة.
    "أم أسامة" زوجة الأسير عبد الله ناشدت المؤسسات الأردنية والفلسطينية والحقوقية التدخل لوضع حدّ لمأساة الأسرى المضربين والعمل على إطلاق سراحهم، مشيرة إلى أنها لم تزر زوجها البرغوثي، خلال العشر سنوات الأخيرة سوى مرتين وأن زوجها لم ير والدته منذ 14 عاما.
    ولفتت "أم أسامة" النظر إلى أن ما يسمى بادارة السجون الصهيونية تستفرد بزوجها وببقية الأسرى الأردنيين، ولا بد من هبة لنصرتهم ووقف معاناتهم في زنازين السجن الانفرادية، حتى تحقيق مطالبهم التي تقرها المواثيق والشرائع الدولية.

    خطورة الوضع

    ويحذر فؤد الخفش مدير مركز "أحرار" لشؤون الأسرى من خطورة الوضع الصحي للأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام والذين تم قمعهم وعزلهم وبعضهم نقل إلى المستشفيات بسبب تردي وضعهم الصحي.
    وأكد الخفش أن الأسرى الأردنيين، الذين أعلنوا مجتمعين قرارهم بالإضراب لا يزالون مضربين، وأن منهم من توقف عن شرب الماء، مستهجناً عدم وجود لفتة واستجابة من أجلهم، رغم خطورة الوضع الذي يعيشونه بإضرابهم عن الطعام من ناحية، وتشديد سلطات الاحتلال من إجراءاتها ضدهم من ناحية أخرى.
    وقد استهجنت النقابات المهنية الأردنية تقاعس المسؤولين الأردنيين عن أداء واجبهم تجاه الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، مثمنة تضحيات الأسرى، قائلة "إنهم ضحوا بزهرة شبابهم فداء لفلسطين والمقدسات ورفعوا رأس الأردن عاليا يوم تخاذل الكثيرون".
    وتطالب عائلات الأسرى الأردنيين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن يتدخل شخصيا لدى الجانب الصهيوني لإطلاق كافة الأسرى المضربين.
    وجدير بالذكر أن الأسير القسامي عبد الله البرغوثي (41 عامًا)، اعتقل بتاريخ 5/3/2003 وتم عزله بعد الإضراب في مستشفى الرملة حيث صودرت كافة الأجهزة الكهربائية من زنزانته ولم يبق عنده سوى الفرشة والبطانية التي ينام عليها، ومنع من إدخال الصحف إليه، ومنع شراء المياه المعدنية ومواد التنظيف من الكنتين
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو حمزه الغريب; 30/05/2013, 10:28 AM.

  • #2
    رد: القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

    لا خير فينا يا قائدنا ان لم ننصرك ولو على رقابنا والله الذي لا اله الا هو نرى حريتك قد اقتربت يوم بعد يوم ونثق يوعد القسام فان قال فعل

    تعليق


    • #3
      رد: القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

      نحن صغار امامك ايها العملاق.... فك الله أسرك

      تعليق


      • #4
        رد: القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

        فك الله محنتك يا قائدنا يا أبا أسامة وجمبع الأسرى الأردنيين

        التفاعل مع القضية خافت جدا للأسف

        تعليق


        • #5
          رد: القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

          الفرج قريب ابا اسامة باذن الله عز وجل

          تعليق


          • #6
            رد: القائد البرغوثي .. رأس الحربة لإضراب الأسرى الأردنيين

            شامخ مثل طلة نسر رغم القهر تصبر
            وتشد عحدود الكسر بكره الكسر يجبر
            ما تهمك قيود الاسر هالعادي رح تقبر




            تعليق

            جاري التحميل ..
            X