إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ذكرى] كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    السابع عشر من فبراير 2011 .. تاريخ جديد في حياة الامة العربية و الاسلامية .. شرارة الثورة تصل ليبيا .. و القذافي الذي حكم البلا د ل 40 عاما يهتز سطانه و يثور البركان من تحته ..

    من هنا خرج مهددا متوعدا للعشب الليبي بالويل و الثبور وعظائم الامور .. و هنا جاء له الثوار ليطاردوه زنقا زنقا و دار دار كما توعدهم .. و ينتهي به الحال قتيلا بين ايديهم عبرة لم يعتبر من الطغاة

    كلمة توجهها الى ثوار ليبيا الاحرار في ذكرى ثورتهم

  • #2
    رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

    اقول لهم , لما ما عندكم مشروع و قدرة على التنفيذ لماذا لم تطبقوا القاعدة الشرعية ان درء المفاسد مقدم على جلب المنافع؟؟ لماذا ما زالت الدماء تسيل في ليبيا؟؟ "اقل التقديرات 7000 الاف منذ قتل القذافي و اعلاها تقترب من 40000؟؟ ماذا يحدث في مصراتة و لماذا اصدرت جواز سفر حسب عبد الباري عطوان؟؟ لماذا احرقت سرت و بني الوليد؟؟ و لماذا اضطهاد الاخوة اصحاب البشرة السمراء من التيبو؟؟و هل فعلا استقل الامازيغ في مناطقهم؟؟ و لماذا الطرح الفيدرالي ؟؟

    تعليق


    • #3
      رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

      ليبيا عامان من الفوضى لعبد الباري عطوان

      من المفترض ان يحتفل الليبيون غدا الاحد بالذكرى الثانية لثورتهم التي اطاحت بنظام العقيد معمر القذافي، لكن معظم الليبيين منقسمون، فالغالبية الساحقة منهم تفضل البقاء في المنازل تجنبا للاسوأ، بينما سينزل البعض الى الشوارع، اما للمطالبة بإسقاط النظام الجديد، او لعزل وإقصاء اي مسؤول او موظف كبير عمل مع النظام السابق.
      قطعا لن يحضر هنري ليفي الفيلسوف الفرنسي اليهودي، الأب الروحي للثورة الليبية على حد وصف الكثيرين، هذه الاحتفالات، ومن المؤكد ان نيكولاي ساركوزي رئيس فرنسا السابق وعرابها الاول سيفضل البقاء بعيدا، وكذلك حال القادة العسكريين لحلف الناتو الذين قادوا العمليات العسكرية لإسقاط النظام الديكتاتوري السابق.
      الفضائيات العربية التي شاركت حلف الناتو غاراته الجوية من خلال قصف فضائي اعلامي مكثف طوال فترة الحرب، لتعبئة الرأي العام العربي خلف هذا التدخل العسكري الاجنبي، وهي التي وقفت ضده في العراق، هذه الفضائيات ستغيب عن هذه الاحتفالات، وان حضرت فعلى استحياء شديد، وسيغيب عن المشهد ايضا الخبراء الاستراتيجيون والمحللون العسكريون، والمفكرون ورهط من الكتاب. فليبيا الجديدة التي بشروا بها مغايرة كليا لليبيا الواقع.
      ليبيا في يوم عيد ثورتها تحولت الى ثكنة عسكرية معزولة عن محيطها العربي والدولي، فجميع حدودها من الشرق مع مصر، والغرب مع تونس والجزائر، والجنوب مع تشاد والنيجر مغلقة تماما، وجميع محافظاتها الجنوبية اصبحت منطقة عسكرية مغلقة، وحركة الطيران في المطارات شبه متوقفة.
      الدول الغربية اجلت جميع رعاياها من مدينة بنغازي، ومعظمها اغلق قنصلياته في اجراءات احتياطية تجنبا لتكرار الهجوم الذي استهدف القنصلية الامريكية وادى الى مقتل السفير وثلاثة دبلوماسيين آخرين، وخوفا من اقدام الجماعات الجهادية المسيطرة على الأمن على اعمال انتقامية كرد على الهجوم الفرنسي على نظيراتها في مالي.
      صحيح ان انتخابات ديمقراطية وشفافة وحرة جرت في ليبيا قبل بضعة اشهر، تمخضت عن برلمان مكون من مئتي عضو، اختار حكومة برئاسة علي زيدان لإدارة شؤون البلاد، ولكن هذا البرلمان تعرّض للاقتحام من المحتجين الغاضبين اكثر من مرة، آخرها قام به جرحى الحرب، مما اضطره قبل ايام الى عقد جلسته في خيمة في احدى الحدائق العامة.
      ' ' '
      الاغتيالات في ليبيا الجديدة اصبحت من الامور العادية التي لا تثير الاهتمام، فأكثر من ثلاثين ضابطا ورجل امن اغتيلوا العام الماضي في مدينة بنغازي وحدها، من بينهم قائد الشرطة ورئيس قسم المباحث الجنائية.
      الحكومة الجديدة التي يدخل ميزانيتها حوالى سبعين مليار دولار سنويا، عوائد تصدير مليون وستمئة الف برميل من النفط، فشلت حتى الآن في بناء مستشفى او جامعة او مدرسة، وهناك ستون الف ليبي يتعالجون حاليا في الاردن وتونس، معظمهم يعاني من امراض ليست خطيرة.
      القادمون من طرابلس يتحدثون عن اكوام قمامة تمتد لبضعة كيلومترات على الطرق الخارجية، وجبال منها امام منازل المواطنين، اما ثكنة العزيزية مقر النظام الديكتاتوري السابق، فقد تحولت حديقتها الجميلة وعشبها الاخضر الى مكبّ للنفايات، حيث تأتي السيارات في الليل لقذف حمولتها من القاذورات المتعفنة.
      الميليشيات المسلحة تسيطر على معظم احياء المدن، وتقيم الحواجز في مداخلها، والسلاح في ايدي شبان مراهقين، ولذلك فضّل السكان الانطواء في منازلهم بعد غروب الشمس إيثارا للسلامة.
      مصراتة باتت مدينة مستقلة، وكتائب الزنتان اقامت دولتها في جبال نفوسة جنوب غرب العاصمة، ومدينتا سرت وبني الوليد كومتان من الركام والخراب، اما مدينة تاورغاء فما زالت مهجورة وممنوعا على سكانها من الليبيين 'السود' او 'الزنوج' مثلما يطلق عليهم، العودة اليها باعتبارهم متهمين بالولاء للنظام السابق.
      ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا زار ليبيا قبل ثلاثة اسابيع متسللا مثل اللصوص في زيارة سرية غير معلنة، ولم تطل اقامته في العاصمة طرابلس الا لساعات معدودة، ومن المؤكد انه لن يشارك في احتفالات 'النصر' الحالية.
      سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق شخص يلتقي مع صديقه القذافي في حبه للنساء والسهرات الماجنة، ولكنه كان صادقا، وهو الذي انطلقت طائرات الناتو من ارضه لضرب ليبيا، عندما قال ان فرنسا ضخّمت الاحتجاجات التي انطلقت في بنغازي واشعلت شرارة الثورة، وان طائراتها بدأت غاراتها قبل صدور قــــرار مجلــس الأمن، واشار الى ان ساركوزي اراد التدخل عسكريا لأسباب تجارية واقتصادية وللانتقام من النظام السابق.
      ' ' '
      الفوضى التي تسود ليبيا حاليا وتنغّص عيش معظم سكانها لا تؤثــر مطلقا على النفط وامداداته الى الدول الغــــربية، فالنــــفط يتدفــــق، والشركات الغربية تجني المليارات، وهناك تقارير ان شركة بريتش بتروليوم (P.B) تخطط لاستثمار 45 مليار دولار في قطاع الاستكشافات النفطية الليبية.
      نحن هنا لا نأسف على سقوط نظام القذافي الفاسد، وربما نشير الى ان معظم معارضي نظامه كانوا من كتاب هذه الصحيفة، وعلى رأسهم سفير الثورة الليبية في لندن السيد محمود الناكوع، ومقالاته الشرسة في معارضة النظام على مدى عشرين عاما موجودة في مجلداتنا، ولكننا نأسف على فشل حكومة ما بعد الثورة في تحقيق الحد الادنى من مطالب المواطنين والقضاء على الفساد المستفحل الذي يتواضع امامه فساد النظام السابق.
      النظام الفاسد السابق ترك 200 مليار دولار للشعب الليبي استثمرها في البنوك الغربية، بينما نهب المسؤولون الجدد العشرات منها باعتراف وزير المالية الاول في حكومة ليبيا الجديدة الذي قال انه ندم على فك تجميد بعض هذه الاموال لأنها عادت الى ليبيا من الباب لتخرج من النافذة الى حسابات خارجية شخصية.
      نعم.. من المبكر إطلاق احكام مسبقة على أداء حكومة ليبيا الجديدة، ولا بدّ من اعطائها فرصة، ولكن المقدمات توحي بالنتائج، فما يجري حاليا من فساد وفشل حكومي، وغضب شعبي، يؤكد ان ليبيا تتجه بسرعة نحو التقسيم الفيدرالي في افضل الاحوال، وفي اسوئها الى دولة فاشلة.
      مبروك لليبيا احتفالاتها بالذكرى الثانية لثورتها، وكل ثورة وانتم بألف خير.

      تعليق


      • #4
        رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

        كل التحية لثورة ليبيـا المجيدة التي لفظت فساد 4 عقودٍ من الزمن سادها التجهيل والظلم والاستبداد

        الرحمة لشهداء الثورة

        نتمنى الخير لليبيا وأهلـها الكرام الطيبين عسى أن يلتئم جرحهم عن قريب ويتوحد صفهم

        وبإذن الله نحتفل قريبا بذكرى انتصار الثورة السورية المباركة

        تعليق


        • #5
          رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

          ماذا استفدتم غير تقسيم ليببيا الى دويلات !َِ

          تعليق


          • #6
            رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

            كلمتي لليبيين
            لا تلحقوا ليبيا بأفغانستان والصومال والعراق
            , ويكفي ما أُهدِرَ من دماء المسلمين ..

            تعليق


            • #7
              رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

              د.إبراهيم حمّامي
              17 فبراير/شباط 2013
              ليبيا تلك البلاد الطيبة التي ولدت وعشت وتعلمت وتخرجت وتزوجت وأنجبت فيها، أراني أقف محيياً ثورتها وشبابها وشعبها، في شعور يمتزج فيه الشوق لها والفخر بها وبما أنجزته في إسقاط طاغية مجرم مجنون جثم على صدرها ودمر البلاد والعباد.
              كم شكك المشككون في فرص نجاح الشعب الليبي في تجاوز مرحلة الفساد والديكتاتورية السوداء في تاريخه، وكم يحاول بعضهم زرع الشكوك بعد عامين على انطلاق ثورتهم...
              وصفوها بأبشع الأوصاف والنعوت، قالوا ويقولون ثوار الناتو، ثورة برنار ليفي، ثورة عرّابها ساركوزي...
              رددوا وبقوة القاعدة تغزو شرق ليبيا، قوات الناتو أصبحت أو كادت أن تغزو ليبيا...
              لم يتركوا خطيئة إلا حاولوا إلصاقها بالشعب الليبي وثورته، رسالة مكذوبة من الجليل مصطفى عبد الجليل لنتنياهو يصرّون على صحتها، وتقارير تبث ليل نهار أن "اسرائيل" افتتحت أو كادت أن تفتتح سفارة لها في طرابلس بعد أن حددت مكانها...
              اليوم تقف ليبيا بأبنائها وثوّاره وقيادتها لتحتفل بانتصارها على أحد أعتى الطغاة في المنطقة، تقف وقد أنجزت الكثير وما زالت، تحتفل وهي تخطو بخطوات ثابتة رغم ألم المخاض نحو الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة...
              إنجازات قد يعتبرها المشككون بسيطة أو قد يسفهونها، بل ويضيفون إليها بعض من الدراما غير الواقعية لدعم تشكيكهم، لكنها تسقط عند حقائق ووقائع ما تعيشه ليبيا...
              لنراجع معاً ما حققه الليبيون خلال عامين من إسقاط عقود من التجهيل والتخريب والافساد...
              • حافظوا على وحدة بلادهم رغم كل محاولات التفتيت و"الفيدرالية" حتى أصبح من يدعوا للفيدرالية منبوذاً كبقايا القذافي – من هتافات يوم الانتخابات "اللي صبعه مش طرطاري يا طحلوب يا فيدرالي"، طرطاري= بنفسجي للدلالة على حبر الاقتراع، طحلوب + مصغّر طحالب وهي تسمية فلول القذافي
              • فشلت دعوات زرع الفوضى من خلال ما أسماه البعض "ثورة تصحيح المسار" فلم يستجب لدعواتهم أحد
              • عاد انتاج النفط لمستواه قبل الثورة رغم أن التوقعات كانت تتحدث عن سنوات لإعادة تأهيله – يعيب البعض أن النفط يباع لشركات بريطانية وفرنسية وأمريكية، ونسألهم هل لديهم مشتر من كوكب آخر أم النفط تنتجه البلاد لعرضه في المعارض فقط، وهل كان يباع في عهد القذافي لتشاد أم زيمبابوي؟
              • لم تطأ أقدام أجنبية أرض ليبيا، رغم كل صراخهم عن غزو قوات الناتو، فلما أسقط في يدهم قالوا هناك خبراء من دول غربية وكأنهم اكتشفوا الذرة
              • إستقرار أمني ولو تدريجي في أغلب المناطق، يتحسن بشكل يومي، رغم الحوادث المتفرقة هنا وهناك، وهو ما يُتوقع بعد ثورة وضعت السلاك بيد الجميع
              • إنهاء كل محاولات التمرد والفوضى والفلتان من قبل بقايا القذافي (الطحالب) خاصة في مدينة بني وليد – التي تغزل القومجيون ب"انتفاضتها" وكادوا أن يجعلوا منها شرارة الثورة القذافية القومية بعد أن أسموا القذافي شهيد العروبة – وكذلك بعض مناطق الجنوب الليبي
              • سحب الكتائب والعناصر المسلحة من كل المدن الرئيسية خاصة العاصمة طرابلس والتقليل من عدد الحواجز الأمنية إلا في حالات الاستنفار
              • عدم تحقق أحلام وتنبؤات البعض بانفصال مصراتة أو تحول الجبل الغربي والزنتان لمنطقة عازلة أو استقلال الأمازيغ الذين أظهروا تحديداً وعياً وثقافة غير مسبوقة بطالبتهم بالتمايز في الهوية الثقافية والتراثية واللغوية ورفضاً لدعوات الانفصال عن ليبيا
              • بداية تأسيس جيش وطني يستوعب المسلحين والثوار وتخريج أولى دفعاته
              • توفر جميع المواد والبضائع وبشكل دائم وبأسعارها التجارية العالمية
              • زيادة رواتب الموظفين في كل القطاعات
              • تحسن في الخدمات، تجدر الاشارة أن الطالب في ليبيا لم يخسر أي سنة دراسية بالرغم من الحاجة لوضع مناهج جديدة بدلاً من مناهج التجهيل التي كانت سائدة
              • إجراء انتخابات لمؤتمر وطني بعد استقالة المجلس الانتقالي، وتداول السلطة لأول مرة في تاريخ ليبيا وطبقاً لجدول زمني معلوم ومنشور التزمت به كل الاطراف
              • الانتخابات شهدت مشاركة واسعة جداً، نلاحظ أن سرت التي يصر البعض أنها مهمشة ومدمرة شاركت بنسبة تجاوزت ال 60% في الانتخابات الأخيرة
              • شفافية في الشأن السياسي عبر نقل وقائع النقاشات والتصويت على الحكومة وبرنامجها، وعدم منح الثقة لحكومة أبو شاقور
              • حرية إعلامية غير مسبوقة لكنها لم تصل مرحلة الفجور كما هو الحال مع إعلام الفلول في مصر على سبيل المثال
              • العودة لمشاركة الأمة همومها، ليبيا الدولة الوحيدة من غير دول الجوار السوري التي استقبلت عشرات آلاف اللاجئين السوريين والفلسطينيين من حملة الوثائق السورية، وهي الدولة التي تدعم ثوار سوريا بالمال والسلاح أيضاً في وجه طاغية مجرم آخر
              • إقرار قانون إلأغاء الفوائد الربوية في المصارف والمعاملات التجارية من سلف وقروض، والتحول إلأى نظام إقتصادي إسلامي حديث بأغلبية ساحقة من الأصوات (106 من أصل 110 حضروا الجلسة) مع تحديد موعد لذلك هو الأول من يناير/كانون الثاني 2015
              • تسيير رحلات دولية إلى أكثر من مطار ومن عدة دول، مطار مصراتة مثال
              • افتتاح خطوط طيران جديدة وبشكل متواصل للتواصل مع باقي دول العالم
              • عودة العشرات إن لم تكن المئات من عائلات الليبيين الذين هجرهم نظام القذافي للمشاركة في إعادة إعمار البلاد في ظاهرة إيجابية هي الأولى من نوعها
              • زيادة حجم الشركات العالمية العاملة في ليبيا والطامحة للاستثمار في السوق الليبي وفي برامج بناء البنى التحتية المتآكلة
              • غياب أي مظهر من مظاهر النقص في الوقود أو انقطاع الكهرباء أو المياه التي قطعت في شهر أغسطس/آب 2011 عن العاصمة طرابلس بعد تحريرها ولأيام طوال
              • الوفاء بالالتزامات التعاقدية مع العمالة الوافدة إبان عهد المقبور القذافي والبدء في تثبيت تلك العقود
              • زيادة الشعور الوطني والاحساس بالانتماء والذي كان مفقوداً أيام المقبور، تحت شعار "ارفع راسك فوق انت ليبي حر"
              • إدارة المؤسسات الداخلية والسفارات في الخارج بشكل منع وجود أي فراغ
              هذا بعض مما تم تحقيقه دون إغفال الصعوبات والعوائق وما أكثرها، بعد عقود من التدمير الممنهج، وغياب الخبرة السياسية المطلوبة وحالة من الكبت والقمع، وكذلك انتشار السلاح بشكل كبير.
              مقارنة بسيطة بين وضع ليبيا اليوم ووضع أي بلد شهد حالة مماثلة يوصل لنتيجة واحدة، أن ليبيا بخير وهي تسير نحو الاستقرار والأمان، ولا يمكن تحميل من يقود البلاد اليوم المسؤولية عن أعمال النظام السابق ولا الطلب منهم حل كل تلك المشاكل في يوم وليلة، تماماً كما يفجر خصوم الرئيس المصري مرسي بتحميله وزر وجرائم المخلوع مبارك.
              اليوم 17/02/2013 تأخذ ليبيا زينتها وتلبس حلّتها الزاهية ليحتفل الليبيون ومعهم أحرار العالم بالذكرى الثانية لإنطلاق ثورتهم، في شوارع ترفرف عليها أعلام الاستقلال، وفي مظهر جميل من النظافة والنظام، وشعور بالأمن والأمان يسمح للعائلات أن تنزل بكبارها وصغارها بنشائها ورجالها دون خوف أو وجل.
              فعلها الليبيون وما زالوا، وأخزوا كل من شكك في ثورتهم وأهدافها، وحافظوا على بلادهم، وينتقلون بخطى ثابتة نحة ديمقراطية حقيقية يعيشونها لأول مرة في تاريخهم.
              من أقوال المقبور القذافي التي يتندر بها أبناء الشعب الليبي إضافة لزنقة زنقة: افرحوا ارقصوا غنوا – قالها يوماً على وقع جرائمه وهو يرتعد من على سطح السرايا الحمراء الشامخة في طرابلس، لكن اليوم يرقص ويغني ويفرح الشعب الليبي وبعفوية مطلقة وإجماع جماهيري ابتهاجاً بالتخلص من المقبور وعصابته و"طحالبه".
              في هذا اليوم نقول للشعب الليبي مبروك عليكم ثورتكم، مبروك عليكم انجازكم، حافظوا على بلادكم واجعلوها قدوة ومثال يحتظى...
              وليشكك المشككون كما شاؤوا وليألفوا القصص والروايات كم يحلو لهم، فلن يضيركم ذلك أو يفت من عزيمتكم...

              تعليق


              • #8
                رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                لا تنسوا اخوانكم المجاهدين في غزة من دعمكم لهم بالسلاح النوعي لمواجهة العدو الصهيوني
                فهم رأس الحربة في الدفاع عن الامة العربية والاسلامية

                تعليق


                • #9
                  رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                  أشهد بأننا رأينا الشجاعة والإقدام والبطولة في ليبيا الثورة , وهذا ليس مستغربا على أحفاد المختار , خاض الشعب الليبي ثورة ضد طاغية لم يرعَ فيهم إلاً ولا ذمة , واستقدم الطاغية الهالك المرتزقة والحشاشين لقتال أبناء شعبه , إلا أن الشعب الليبي جعل الطاغية معمر القذافي عبرة أبد الدهر وعبر العصور .

                  لم نكن نعرف عن ليبيا قبل الثورة الا المهرج القذافي , وبعد الثورة اكتشفنا شعبا عظيما وشبابا وشابات تعتز بهم الإمة .

                  فتحية من أكناف بيت المقدس
                  تحية من الأرض المباركة
                  الى شعب ليبيا المسلم
                  الى شهداء ليبيا الحبيبة
                  الى الجرحى والمصابين وأصحاب الإعاقات

                  والتحدي الآن هو بناء البلد وتكريس قيم المساواة والعدل والحرص قدر الإمكان على تطبيق الشريعة الإسلامية السمحة والتي تضمن العدل والخير والبر والمساواة .

                  تعليق


                  • #10
                    رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                    هههههه يا الله يا مثبت العقل و الدين ، الرجاء من اي اخ يصل لصفحة ابراهيم حمامي ان يساله باسمي ان كان فعلا يتحدث عن ليبيا التي تقع بين مصر من الشرق و تونس و الجزائر من الغرب و السودان و تشاد و ربما جزء من النيجر جنوبا؟؟؟؟
                    يا اخ ابراهيم من يحب الليبيين حقا يصدقهم القول كما فعل عبد الباري و بعض الاخوة هنا في المشاركات السابقة و لا يكذب عليهم و يصور لهم ليبيا اخرى في احلامه لان الشعب عندما يستيقظ من الحلم الجميل سيسقط الى الارض

                    تعليق


                    • #11
                      رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                      لا تستطيع حذف مشاركة مكررة على ما يبدو؟؟؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الكباب; 17/02/2013, 10:53 PM.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                        المشاركة الأصلية بواسطة عبدلاند مشاهدة المشاركة
                        ماذا استفدتم غير تقسيم ليببيا الى دويلات !َِ

                        المسؤول عن كل شرخ اجتماعي وإنهيار اخلاقي هم الحكام الفسدة

                        في مقال السيد د فيصل القاسم الأخير رد واضح جدا على كلامك

                        جريدة الشرق, موقع إخباري قطري شامل يعرض الأخبار المحلية والدولية على مدار الساعة. تغطية لأخر أخبار الاقتصاد القطري والخليجي والدولي، والمستجدات السياسية على الساحة المحلية والدولية، وأخبار الرياضة والتكنولوجيا والمنوعات.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                          اقول لهم سلمت اياديكم يا من علمتم المسلمون كيف يتخلصون من طواغيتهم

                          تعليق


                          • #14
                            رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                            أبارك لأحفاد المختار في ذكرى ثورتهم المباركة على الطغيان
                            وكل عام وأنتم إلى الله أقرب
                            وكل عام وليبيا نظيفة من الطواغيت وأتباعهم
                            ونسأل الله الكريم رب العرش العظيم كما نصر أهلنا في ليبيا على الطاغية المجنون أن ينصر الشعب السوري على الطاغية النصيري الكافر

                            تعليق


                            • #15
                              رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                              سنتين ولحتى الان مش عارفين تنظمو بلدكو وتوفرو الامن للمواطن الليبى اقتتال داخلى وقبلى ومليشيات وغياب شبه كامل للامن كرهتو الشعب فى ثورته

                              اتقو الله فى انفسكم ويفكى اقتتال على السلطه

                              تعليق


                              • #16
                                رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                المشاركة الأصلية بواسطة رمّاح مشاهدة المشاركة
                                أبارك لأحفاد المختار في ذكرى ثورتهم المباركة على الطغيان
                                وكل عام وأنتم إلى الله أقرب
                                وكل عام وليبيا نظيفة من الطواغيت وأتباعهم
                                ونسأل الله الكريم رب العرش العظيم كما نصر أهلنا في ليبيا على الطاغية المجنون أن ينصر الشعب السوري على الطاغية النصيري الكافر

                                تعليق


                                • #17
                                  رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                  الرجاء تعديل عنوان الموضوع وكتابة : كلمة توجهها لثوار الناتو فى ذكرى انتصار حلف الناتو على بلاد العرب والمسلمين وتقسيم كعكة ليبيا وثرواتها ونفطها وغازها ؟؟؟؟

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                    أقول لهم ـ صححوا مساركم ـ وطبقوا شرع ربكم ( الكتاب والسنة ) .

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                      الثورة الليبية كشفت عن المعدن الأصيل للشعب الليبي.
                                      انتصر على الطاغية وها هو يضرب أروع الأمثلة في ترتيب صفه الداخلي وإعادة بناء ما هدمه الطاغية القذافي.
                                      نصركم الله وسدد خطاكم وإلى الأمام.

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                        المشاركة الأصلية بواسطة abo_osaid_1 مشاهدة المشاركة
                                        أقول لهم ـ صححوا مساركم ـ وطبقوا شرع ربكم ( الكتاب والسنة ) .
                                        مطبقينها ومش منتظرين مزايدات.
                                        لغوا الفوائد الربوية وقبل أيام ألقوا القبض على عصابة تبشيرية.
                                        هم يبنون دولة إسلامية من الجذور ودولة حقيقية وبعيدًا عن شغل الشو الإعلامي والحركات الاستعراضية.

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                          المشاركة الأصلية بواسطة ابوعاصف مشاهدة المشاركة
                                          الرجاء تعديل عنوان الموضوع وكتابة : كلمة توجهها لثوار الناتو فى ذكرى انتصار حلف الناتو على بلاد العرب والمسلمين وتقسيم كعكة ليبيا وثرواتها ونفطها وغازها ؟؟؟؟
                                          قبل شوية بسأل حالي وين راحوا جماعة الناتو والماتو.
                                          يا راجل أنتو بتكذبوا الكذبة وبتصدقوها.

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                            المشاركة الأصلية بواسطة ياسين عز الدين مشاهدة المشاركة
                                            قبل شوية بسأل حالي وين راحوا جماعة الناتو والماتو.
                                            يا راجل أنتو بتكذبوا الكذبة وبتصدقوها.
                                            مش ابو عاصف اللي بحكي هيك برلسكوني هوه اللي حكى هذا الكلام
                                            يا سيدي ان غدا لناظره قريب ، نتمنى كل الخير لاخواننا لكن بعدها ما غيمت حتى تمطر و الوضع سيء جدا و في كلام عن تشكل جبهة مقاومة للحكم الجديد قد تدعم من قبل بعض الدول و ما دام النفط يتدفق فلا مشكلة في سيلان دم الليبيين

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                              حرب الغاز: لهذا أُسقط القذافي



                                              إذا كان هناك بعد من يصدّق أن الحرب على ليبيا في العام ٢٠١١ كانت جزءاً عفوياً من الربيع العربي وأنها خيضت من أجل إنقاذ الشعب الليبي من طاغية، فلا بد له أن يشاهد التحقيق التلفزيوني الفرنسي الذي بث أخيراً. شريط موثّق بمقابلات نادرة ومعلومات تُكشف للمرة الأولى، تظهر كيف أعدّ الفرنسيون والقطريون لإسقاط معمر القذافي قبل سنوات، طمعاً بحقول غاز ضخمة في البلاد.


                                              عندما يقول الوسيط بين شركة توتال النفطية الفرنسية والدولة الليبية في عهد معمر القذافي إن قطر حثّت فرنسا على شنّ حرب على ليبيا من أجل الاستيلاء على حقول الغاز وتقاسمها، وعندما تعلن القوات الجوية الفرنسية والبريطانية عن تنفيذ تمارين عسكرية مشتركة تحاكي قصف بلد وهمي يحكمه ديكتاتور، قبل أشهر قليلة من إعلان بدء الهجوم على ليبيا، وعندما يعترف عميل استخباري فرنسي بأنه أُرسل الى ليبيا مع آخرين قبل بدء العملية العسكرية بغية تحضير الأرضية وأنه نفّذ أعمالاً غير قانونية هناك تمهيداً للحرب، وعندما يكافئ المجلس الانتقالي الليبي الفرنسيين بعقد نفطي سرّي بعد ١٥ يوماً فقط على تنفيذ الهجوم العسكري. بعد هذا كله، يصبح من الصعب فهم إسقاط نظام القذافي خارج إطار تأمين مصالح نفطية فرنسية ــ قطرية بعيداً عن أسطورة إنقاذ أهل بنغازي المهدّدين بالفناء وتحرير الشعب الليبي من الطاغية والتحاق ليبيا بالربيع العربي. كواليس الحرب الليبية في آذار عام ٢٠١١ رُويت في تحقيق صحافي استقصائي عرضته محطة كانال بلوس الفرنسية منذ أيام، تحت عنوان الغاز والنفط: الحروب السريّة. الصحافي، معدّ التحقيق، باتريك شارل ميسانس، جمع معلومات دقيقة وأجرى مقابلات مع شخصيات عملت في الظل وتحدّثت للمرة الاولى أمام الكاميرا عن التجربة الليبية وأسرارها. شريط ميسانس تضمن أيضاً مقاربة للحرب على العراق العام ٢٠٠٣ والحرب على ليبيا العام ٢٠١١ وأوجه التشابه بينهما، كما خصص جزءاً منه للكشف عن عملية التحضير لانقلاب رئاسي في غينيا الافريقية، أيضاً برعاية دول أجنبية لمصالح نفطية. هكذا روى ميسانس في تحقيقه كيف نشأت فكرة إسقاط نظام القذافي بين فرنسا وقطر منذ العام ٢٠٠٩، بهدف الاستيلاء على حقل غاز طبيعي ضخم من شأنه أن يُبقي أوروبا دافئة وفرنسا على رأس لائحة المنتجين النفطيين في اوروبا لمدة ٣٠ عاماً. فما الذي جرى في الكواليس السياسية والدبلوماسية والاقتصادية المعتمة منذ سنوات وكيف أوهم السياسيون العالم بخدعة أن الربيع وصل الى ليبيا عام ٢٠١١ وأنه يجب إسقاط نظام القذافي حتى ولو بالقوة والحرب؟


                                              توتال وغاز NC7
                                              يعود التحقيق في الزمن الى عام ٢٠٠٧، تاريخ الزيارة الرسمية الشهيرة للقذافي الى فرنسا في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي وما نجم عنها من صفقات بيع طائرات حربية فرنسية بملايين اليوروات. تلك الزيارة تصادفت أيضاً مع اكتشاف شركة توتال النفطية الفرنسية حقل غاز طبيعي مهول في ليبيا. اسم الحقل إن سي ٧ NC7 ويقع غرب البلاد ومن شأنه أن يكفي حاجة أوروبا من الغاز لمدة ٣٠ سنة، حسب ما يذكر التحقيق. وبعد مفاوضات بين الطرفين الفرنسي والليبي، التي قادها رجل الاعمال من أصل لبناني زياد تقي الدين، باعت المجموعة الوطنية الليبية للنفط كامل الحقوق الخاصة بالحقل المذكور الى توتال بقيمة ١٤٠ مليون يورو بين نهاية عام ٢٠٠٨ وبداية عام ٢٠٠٩. تقي الدين يوضح في الشريط أن شرط الليبيين الوحيد كان ألا يدخل أي طرف ثالت مع الشركة الفرنسية في تلك الحقوق. لكن، خلال عام ٢٠٠٩ علمت قطر بالاتفاق الفرنسي ــ الليبي وأرادت أن تضمن حصة لها في الغاز الليبي، فاشترت من الفرنسيين جزءاً من إن سي ٧.
                                              لكن ما فعلته قطر أثار غضب الليبيين، الذين طالبوا فوراً بإبعاد الامارة الخليجية عن الصفقة ووقف العمل بالاتفاق الثنائي. لكن قطر لم تهضم أمر استبعادها عن الاتفاق وعن الحقل الغازي الضخم، يوضح الصحافي ميسانس. وهنا يعلّق تقي الدين: قال القطريون في أنفسهم إنهم لن يتمكنوا من التفاوض مع الليبيين ففكروا، لماذا لا نشنّ حرباً عليهم باسم إسقاط ديكتاتور اسمه معمر القذافي؟. تقي الدين يضيف تناسى أمير قطر أنه هو نفسه ديكتاتور على رأس نظام ديكتاتوري... لكنه الأمير الديكتاتور الذي كان ساركوزي معجباً به!.


                                              إذا، حسب تقي الدين فإن قطر هي التي حثّت فرنسا على فكرة إسقاط نظام القذافي من خلال الحرب. وفي أيلول عام ٢٠١٠ بلغت المفاوضات بين الليبيين والفرنسيين حول الحقل المذكور نقطة الصفر، فتجمّدت. وهنا بدأت فرنسا جدياً بالتفكير في إسقاط القذافي، يشرح الصحافي.


                                              وفي تشرين الاول من العام نفسه، يشير التحقيق الى حدث لافت، وهو انتقال الذراع اليمنى للقذافي، مسؤول البروتوكول لديه، نوري مسماري، بشكل مفاجئ الى فرنسا. بداية، قالت السلطات إنه يتلقى علاجاً في باريس ثم ما لبثت السلطات الليبية أن أصدرت بحقه مذكرة جلب وملاحقة، فتبيّن أنه فارّ، لكن السلطات الفرنسية رفضت تسليم مسماري وتكفلت بحمايته على أراضيها. وهنا، يقول المدير السابق للاستخبارات الفرنسية إن الاستخبارات حصلت على معلومات قيّمة من مسماري حول القذافي. أين يذهب، أين يبيت، كيف يعمل، كيف يتنقل.... ويضيف كل تلك المعلومات كانت مفيدة لأي عمليات يتقرر تنفيذها في المستقبل.


                                              رياح الجنوب ٢٠١١
                                              بعد حادثة المسماري، تأتي الخطوة الثانية المفاجئة بعد شهر، وهي إعلان القوات الجوية الفرنسية على موقعها الالكتروني الرسمي، عن إطلاق عملية عسكرية مشتركة مع القوات البريطانية اسمها رياح الجنوب ٢٠١١. القوات الفرنسية تعرّف عن تلك العملية بالإشارة الى أنها تقضي بالتمرّن على قصف بلد خيالي يحكمه ديكتاتور ويريد توريث ابنه السلطة كما يهدد مصالح فرنسا. أما تاريخ تنفيذ عملية رياح الجنوب، وهنا المفاجأة الأكبر، فهو بين ٢١ و٢٥ آذار ٢٠١١ أي الفترة التي قُصفت فيها ليبيا فعلياً بعد ٣ أشهر.


                                              وهنا يلاحظ المدير السابق لوحدة مكافحة التجسس الفرنسية أن الفرنسيين والبريطانيين شنّوا هجومهم بعد ساعات قليلة فقط من إعلان قرار الامم المتحدة. علماً أن لا أحد يقدم على هذا الأمر بطريقة تلقائية أو ارتجالية، لأن عملية كهذه تحتاج الى أشهر من التحضير. لذا، يخلص إلى القول إنه بالتأكيد تمّ التحضير سرّاً للعملية العسكرية على ليبيا قبل أشهر من شنّها. ثم جاء الربيع العربي ذريعة لتنفيذها واقناع الرأي العام العالمي بها، يردف الصحافي.


                                              لكن كيف تمّ التحضير للتدخل العسكري قبل أشهر من الحصول على قرار أممي يجيزه؟ هنا يكشف ميسانس عن أن مجموعة من عملاء الاستخبارات الفرنسيين والقطريين توجهوا الى ليبيا لمساعدة الثوار منذ اليوم الاول من تحركهم. “ذهبتُ الى ليبيا في شباط ٢٠١١. وقمنا بتنفيذ بعض العمليات لتحضير الأرضية للحرب، ففجّرنا مثلاً آليات عسكرية ودمّرنا الكثير بكافة الوسائل المتاحة، يقول أحد عناصر الاستخبارات الفرنسيين من دون الكشف عن وجهه واسمه في الشريط. كنا نعلم أن لا أحد سيحاسبنا، فكل المسؤولين الكبار كانوا يعلمون بما نقوم به. وهنا يؤكد ميسانس أن تلك الأعمال التي ارتكبت في ليبيا على يد عناصر الاستخبارات هي غير قانونية. وبعد تحضير الأرضية جاء دور التهويل واستخدام ذريعة حقوق الانسان، وهنا استعان ساركوزي بالكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي، الذي نقل الى الاعلام العالمي أجواء بنغازي المرعبة، حيث السكان مهددون بأن يقصَفوا بالاسلحة الكيميائية. وتلك أيضاً ليست سوى أسطورة استخدمت شرارة لإطلاق العملية العسكرية، يقول ميسانس. وبعدما اعترفت فرنسا بالمجلس الانتقالي الليبي، خرج ساركوزي ليعلن للعالم بدء العملية العسكرية ضد ليبيا باسم حقوق الانسان، وحق الشعب الليبي بتقرير مصيره. وبعد انطلاق الحرب بـ١٥ يوماً، وقّع المجلس الانتقالي الليبي اتفاقاً سرياً مع السلطات الفرنسية تُمنح بموجبه ٣٥٪ من الانتاج النفطي الليبي. ما من شأنه تحويل فرنسا الى المنتج الأوروبي الاول للنفط ورفع انتاج شركة توتال، بعدما كان انخفض في السنوات الاخيرة، يوضح التحقيق. وما هي الا أشهر قليلة، وفيما لا يزال الليبيون يحصون قتلاهم، حتى اشترت قطر حصة في أسهم توتال وصلت أخيراً الى ٣٪.


                                              الصحافي الفرنسي تابع تحقيقه فتوجه الى مقرّ شركة توتال في ليبيا، وهنا اكتشف أنه في المبنى الذي يضمّ مكاتبها لا يوجد أي اشارة لوجود الشركة، فهي تعمل بواسطة اسم شركة مبروك للعمليات النفطية. لكن الموظف الليبي رفض التحدّث الى الصحافي الفرنسي وقال له: تعليمات توتال واضحة لا يمكن استقبال أي صحافي هنا وليس لدينا الحرية في الكلام عن أي أمر.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                اخي العزيز مصداقا لهذا الكلام حضرت تقرير عن استخدام الاعلام القطري الجزيرة لصور و احداث لم تكن اصلا في ليبيا و اذا تمكنت من الحصول على رابط له ساضعه في المنتدى ، لا يفهم البعض اني ادافع عن القذافي و لكن شتان بين المشروع الوطني الذي يخرج من ارحام الشعب و بين مشروع يخرج من حمل سفاح بين احزاب طامعة في السلطة و دول استعمارية و ها هي ليبيا و العراق مثال على ذلك و نسال الله تعالى ان لا نقول يوما سوريا

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الكباب مشاهدة المشاركة
                                                  اخي العزيز مصداقا لهذا الكلام حضرت تقرير عن استخدام الاعلام القطري الجزيرة لصور و احداث لم تكن اصلا في ليبيا و اذا تمكنت من الحصول على رابط له ساضعه في المنتدى ، لا يفهم البعض اني ادافع عن القذافي و لكن شتان بين المشروع الوطني الذي يخرج من ارحام الشعب و بين مشروع يخرج من حمل سفاح بين احزاب طامعة في السلطة و دول استعمارية و ها هي ليبيا و العراق مثال على ذلك و نسال الله تعالى ان لا نقول يوما سوريا
                                                  بالتأكيد فليفهم الجميع أننا لسنا هنا بصدد الدفاع عن القذافى أو غيره ولكن يجب وضع النقاط على الحروف حتى تتضح الصورة أكثر فأكثر ويجب أن تكون هناك نظرة شمولية لما يحدث بمنطقتنا العربية ويجب أن يكون الجميع أنضج وأوعى لخطورة المرحلة التى تعصف بمنطقتنا العربية ونسأل الله السلامة للعرب والمسلمين ونسأل الله أن يولى الرجال الصالحين المؤمنين لهذه الأمة

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة ياسين عز الدين مشاهدة المشاركة
                                                    مطبقينها ومش منتظرين مزايدات.
                                                    لغوا الفوائد الربوية وقبل أيام ألقوا القبض على عصابة تبشيرية.
                                                    هم يبنون دولة إسلامية من الجذور ودولة حقيقية وبعيدًا عن شغل الشو الإعلامي والحركات الاستعراضية.
                                                    أتمنى من الرحمن أن يكونوا كذلك .
                                                    لكن ترفق بالكلام ـ واختر من الألفاظ أجملها.

                                                    أتمنى أن تقرأ مشاركة لي في محور الشكاوي ـ المشاركة لها أكثر من أسبوعين .

                                                    ^__^

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                      جزاك الله خيرا اخي ابو عاصف و اسال كل الاخوة اذا كانت ليبيا ابراهيم حمامي فعلا موجودة فاين هذه المنجزات عن شاشات الجزيرة و العربية و لم هذا التعتيم الاعلامي؟؟لماذا لا يقدموا للشعوب العربية هذه المدينة الفاضلة و البلد النموذج الذي انتجه ربيعهم لكي يحثونا على خلع باقي الزعماء؟؟؟
                                                      هل هي فعلا حقيقة ام هي حلم سنسقط منه على استعمار جديد يعيد ضخ الاموال في بنوك و اقتصادات الغرب المنهارة ؟؟

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                        تحيه لثوار الناتو ماذا فعلتم ما هى انجازاتكم لوكان القذافى مجرم وقاتل فماذا تسمون ما يفعله اهل مصراته بلبيين ومليشياتهم المسلحه اذا كان القذافى كان فى معتقلاته بضعة الاف فمصراته تسجن مئئات الالاف اين اباكم الروحى برند ليفى اليهودى الذى صدر لكم الديمفراطيه بطعم الموت والدمار تبا لكم لم يكن القذافى هو المجنون انتم طلعتو اجن منه صحيح انكم جردان الناتو ولستم ثوار دمرتم ليبيا بعد ان كانت ربيعا ليفرح حمد الكلب والى خلفان وبرلسكونى وساركوزى سيحاسبكم الله ولن يغفر لكم التاريخ الان بدئت اغير رئيى فى القذافى يبدو انه استشهد وهو على حق

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار

                                                          اعجب العجاب ان نرى البعض يفتي بما لا يعلم و يحكم على الناس و الامور بالغيبيات و بالامنيات

                                                          لا توجد في ليبيا حرب اهلية
                                                          و لم يقتل فيها 7000 منذ نهاية الحرب
                                                          بل ان العدد لم يصل حتى الى 100 قتيل منذ اعلان التحرير
                                                          انا من وسط ليبيا و اقسم برب العزة ان الامن و الامان الذي نعيشه اليوم اكثر مما كان في عصر القذافي
                                                          الراحة النفسية التي نجدها اليوم اتمنى كل مسلم ان يشعر بها و يجدها في حياته

                                                          افراح الليبيين بالامس كانت عفوية و اوسع من ان توصف كل شارع كان يحتفل بطريقته الخاصة
                                                          في ليبيا تم الغاء الربا
                                                          في ليبيا لن توضع الشريعة للاستفتاء لان الليبيون لا يستفتون على شريعة الله بل هي فرض علينا و ستكتب في الدستور و ينص عليها و هذا الامر يتفق عليه اسلاميو ليبيا و من يوصفون زورا بالعلمانيون

                                                          ارتفعت المرتبات و لازالت القرارات تصدر تباعا
                                                          قانون المصالحة الوطنية جاهز و قريبا سيتم اقراره
                                                          قانون العزل السياسي جاهز و قريبا يتم اقراره

                                                          في ليبيا لا يوجد خلاف سياسي كبير يستدعي التحارب و الحرب بين الليبيين
                                                          حتى اصحاب الفكر الفيدرالي يرون ان طريقة الحكم الفيدرالي هي الانسب لحكم ليبيا كما في الامارات و امريكا و لا يريدون تقسيم ليبيا

                                                          يبدو ان الكثيرين هنا يعيشون على وقع كلمات عطوان الحاقد على الثورة الليبية التي قطعت عنه منحة القذافي و رشوته السنوية له
                                                          و توجد المستندات التي تثبت تلقي عطوان لاموال القذافي كهبة و منحة


                                                          نحمد الله حمدا كثيرا على نعمته
                                                          و نتمنى ان تعيش مصر و تونس الاستقرار الذي نعيشه
                                                          و ان شاء الله نرى قريبا الفرج لكل السوريين

                                                          هذا هو الواقع الان



                                                          هذه كلمات السفير البريطاني الذي كان امس وسط احتفالات الليبيين في طرابلس
                                                          يقول انه كان يريد ان يقف على سقف السيارة كي يشارك الاحتفالات
                                                          لما رأه من احتفال صاخب و غير مسبوق


                                                          هذه صور من بني وليد التي كانت اخر ما تحرر من المدن
                                                          اهلها يحتفلون بعفوية


                                                          هكذا يرى الليبيون ثورتهم


                                                          الناس تزين سياراتها فرحا بالثورة
                                                          هل هذا حال اناس منقسمين و قتلى بالالاف


                                                          رقص الكبار و الصغار



                                                          الناس تحتفل بتلقائية و بعفوية
                                                          علما ان الدولة اعلنت انها لن تدعم الاحتفالات


                                                          اهالي مرزق في اقصى الجنوب الليبي المحسوب على معمر القذافي يحتفلون بالثورة
                                                          عن اي انقسام تتحدثون
                                                          افيقو


                                                          تجمع وسط طرابلس و احتفال شعبي
                                                          اين هي الحرب و القتلى


                                                          زفات بالسيارات و اعراس في وسط سرت مسقط راس القذافي
                                                          افيقوووو من غيابكم و اوهامكم

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد: كلمة توجهها الى ثورا ليبيا في ذكرى 17 فبراير ثورة احفاد المختار


                                                            الناس تنحر الذبائح على حسابها الخاص فرحا بالثورة



                                                            لم يجبره احد على تزييين سيارته
                                                            50 بالمئة من السيارات في ليبيا هذا حالها



                                                            ما ترونه في الصورة هو طابور لا ينتهي من السيارات المحتفلة و الصورة اخذت من اعلى لتوضيح حجم الزفة



                                                            لم يبقى احد في بيته
                                                            قمة الامان




                                                            احتفال عفوي للشباب



                                                            محتفلون يتبرعون بالذبائح




                                                            الاطفال لم يغيبو عن الاحتفال بل كانوا اساسه
                                                            اين هي الانفجارات و المهاترات






                                                            بنغازي الثورة امام ساحة التحرير





                                                            هذه الصورة تكررت الاف المرات في كل شوارع ليبيا





                                                            تزيين السيارات بتلقائية و على حسابهم الشخصي



                                                            سبها التي كانت محسوبة على القذافي و مكان تجمع قبيلته الاكبر
                                                            احتفالات تملاء الشوارع و الصورة من اعلى لتوضيح ان الناس جميعا في الشوارع



                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X