إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [خبر] حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

    قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس إن مصر رفعت منذ مطلع العام الحالي وتيرة استهداف الأنفاق بينها وبين قطاع غزة.

    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هذه المصادر أن الجيش المصري ينشر منذ مطلع العام تعزيزات في الشريط الحدودي الذي يمتد 13 كيلومترا.

    وأضافت أنه أغلق في الأسابيع القليلة الماضية عددا من الأنفاق التي يستخدمها فلسطينيون لتصدير الوقود والغذاء ومواد البناء إلى قطاع غزة.

    ووفقا للمصادر ذاتها, فإن الجيش المصري أغرق بعض الأنفاق بالمياه لوقف نشاطها, ويقوم بإنشاء مواقع وتجهيزها لوجستيا ووصلها بالتيار الكهربائي والاتصالات الأرضية بشكل منفصل عن مدينة رفح المصرية.

    وأضافت أن وحدة هندسة عسكرية مصرية حفرت نحو عشرة آبار ارتوازية على طول الشريط الحدودي لإغراق الأنفاق بمياه الصرف الصحي عندما يُتخذ قرار بذلك. وفي الأيام الماضية, أغرقت القوات المصرية عددا من الأنفاق شرقي رفح وردمتها بالحجارة كي لا تستخدم مستقبلا للتهريب.

    ووفقا لمصادر فلسطينية, يمكن أن يصل عدد الأنفاق التي تصل قطاع غزة بمصر وتعمل حاليا 500 نفق. وقتل أكثر من 230 فلسطينيا في حوادث انهيار داخل الأنفاق منذ بدء العمل فيها بعد فرض الحصار الإسرائيلي على غزة في 2007.

    ولمواجهة عمليات الإغراق بالمياه العادمة من الجانب المصري, ركّب عدد من مالكي الأنفاق الفلسطينيين مضخات كبيرة بداخلها لشفط تلك المياه.

    المصدر:
    http://www.aljazeera.net/news/pages/fc7f9916-73d8-4821-a987-9d9753eb0097?GoogleStatID=9

  • #2
    رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

    مصر الشقيقة اهلها كرام
    لكن اركان النظام فيهم عرق الظلم

    تعليق


    • #3
      رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

      المشاركة الأصلية بواسطة :: أبو مؤمن :: مشاهدة المشاركة
      مصر الشقيقة اهلها كرام
      لكن اركان النظام فيهم عرق الظلم

      عليهم من الله ما يستحقون

      من البجاااااحة بمكان اعلااااان الخيانة لشعب محاصر

      تعليق


      • #4
        رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

        مصر تغلق الأنفاق مع غزة بـ«مياه الصرف».. وصحف غربية: تستعيد سيطرتها على سيناء


        «بيزنس ويك»: الإخوان و«مرسى» لم يكونوا بالتعاطف الذى تتمناه «حماس»

        قالت مصادر أمنية مصرية، أمس الأول، إن قوات الأمن أغلقت العديد من الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، من خلال ضخ مياه الصرف الصحى فيها، فى حين أعلنت حكومة حركة «حماس» المقالة عن إغلاق أنفاق أخرى بسبب عدم أهليتها، أو سوء استعمالها فى التهريب. كما أوضح مصدر أمنى فى سيناء أن الجانب المصرى يضخ منذ أيام مياه الصرف الصحى فى الأنفاق لوقف العمل فيها.واعتبرت مجلة «بيزنس ويك» الأمريكية أن تدمير مصر لتلك الأنفاق تأكيد منها على استئناف التزامها باستعادة شبه جزيرة سيناء والسيطرة عليها. وأضافت: «رغم آمال حركة «حماس» بأن يكون النظام الجديد فى مصر بقيادة الإخوان أكثر تعاطفاً مع غزة و«حماس» نفسها، فإن الرئيس محمد مرسى لم يخفف من حصار القطاع أبداً، كما أنه شن حملة عسكرية بعد مقتل 16 جندياً مصرياً على الحدود بنيران مجهولين، ما يعنى أن مرسى والإخوان لم يكن لديهم هذا القدر من التعاطف الذى كانت حماس تتوقعه، وأن الأمن الداخلى أهم بكثير من تقارب وجهات النظر بينهم».ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن هناك احتمالاً أن تكون تحركات مصر لإغلاق الأنفاق نوعاً من الضغط على «حماس» لإتمام المصالحة الفلسطينية، خاصة أنها تزامنت مع اللقاءات بين «فتح» و«حماس» للانتهاء من المصالحة، وإقرار الاتفاقات الخاصة بالحكومة الجديدة والانتخابات التشريعية.وقال مصدر أمنى لوكالة أنباء «رويترز»: إن الحملة التى بدأتها السلطات الأمنية المصرية بدأت قبل خمسة أيام، مشيراً إلى أن الأمن «يستخدم المياه لإغلاق الأنفاق عن طريق رفع المياه من إحدى الآبار»، ولفتت الوكالة إلى أن تلك الخطوة أثارت دهشة وغضب «حماس»، التى تأمل فى علاقات أفضل بكثير مع مصر بعد انتخابات العام الماضى، التى جاءت بالرئيس محمد مرسى، وهو إسلامى قريب فكرياً من حماس. وأكد مسئول من حماس أن مصر تستهدف الأنفاق مجدداً، ولم يورد مزيداً من التفاصيل، ورفض التكهن بتوقيت الحملة التى بدأت، بينما كان قادة الفصائل الفلسطينية يجتمعون فى القاهرة فى محاولة لرأب الانقسامات الكبيرة بينهم.

        المصدر:
        http://elmasdr.com/report/13200

        تعليق


        • #5
          رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

          بركاتك يا مرسي وللة حسني مبارك ما عملها علا حد علمي انو مرسي اخواني

          تعليق


          • #6
            رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

            عرض كامل لاهم الاخبار العالمية والعربية الحصرية بجميع فئاتها لعدد من البلدان والعواصم العربية والعالمية بالاضافة الي مواضيع عامة ومتنوعة في مختلف المجالات

            وفد أمني إسرائيلي يصل القاهرة تنسيق عالي المستوي لم يتغير شيئ

            تعليق


            • #7
              رد: حماس: وتيرة استهداف الأنفاق زادت

              الرئيس محمود عباس | اعدكم بتحقيق حلم الافراج عن كل الاسرى كما حققنا حلم الدولة
              أنا :هههههههههههههههههه
              إمي :هههههههههههههههههه
              أخوي الصغير:هههههههههههههههه
              أم أنس تعت الفلال :هههههههههههههههه
              أبو محمود تاع باب الحارة :كزااااااااااااااااااب والله قربت والله قربت
              أم سامر العيساوي :مأنا جيتك وطردتني

              ههههههه وهاد علي اساس ان في دوله

              تعليق

              جاري التحميل ..
              X