إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما صحة هذا الخبر الذي نشر اليوم بكثافة .. وزير التعليم اليمني ينفى توظيف خريجين غزة في اليمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما صحة هذا الخبر الذي نشر اليوم بكثافة .. وزير التعليم اليمني ينفى توظيف خريجين غزة في اليمن



    وزير التربية والتعليم ينفي أنباء استقدام مدرسين من غزة للعمل في اليمن

    فى مصدر في مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول، أنباء عن استقدام وزارته مدرسين من غزة للعمل في اليمن.

    وقال المصدر في بيان تلقى «المصدر أونلاين» نسخة منه إن وزير التربية والتعليم لم يلتقِ بأي مسئول فلسطيني ولم يجر أي اتفاق بهذا الشأن.

    لكن وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة غزة، ما تزال - حتى لحظة كتابة الخبر - تبث إعلاناً على موقعها الالكتروني، بشأن وظائف شاغرة للمدرسين للعمل في اليمن، مقابل مبلغ شهري بحوالي «500» دولار



    .................................................. .................................................. ...................................

    نفى مصدر في مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول، أنباء عن استقدام وزارته مدرسين من غزة للعمل في اليمن.



    وقال المصدر في بيان تلقى «المصدر أونلاين» نسخة منه إن وزير التربية والتعليم لم يلتقِ بأي مسئول فلسطيني ولم يجر أي اتفاق بهذا الشأن.


    لكن وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة غزة، ما تزال - حتى لحظة كتابة الخبر - تبث إعلاناً على موقعها الالكتروني، بشأن وظائف شاغرة للمدرسين للعمل في اليمن، مقابل مبلغ شهري بحوالي «500» دولار.


    وقال موقع الوزارة نقلاً عن وزير التعليم العالي الفلسطيني الدكتور أسامة المزيني إن فرص عمل للفلسطينيين متوفرة في اليمن، في مهنة التدريس، وأن وزارته فتحت باب استقبال طلبات التوظيف.


    وقال المصدر في مكتب وزارة التربية والتعليم اليمني إن تلك الأخبار «عارية من الصحة وتقف وراء نشرها أهداف سياسية مغرض تسعى لإثارة القلائل».


    ودعا المصدر في بيانه وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والتواصل المباشر مع مكتب وزير التربية للتأكد من مثل تلك الأخبار.

  • #2
    رد : ما صحة هذا الخبر الذي نشر اليوم بكثافة .. وزير التعليم اليمني ينفى توظيف خريجين غزة في الي

    الخميس, 06-ديسمبر-2012
    المؤتمرنت -
    تربية (غزة) تكشف آخر فصائح اخوان اليمن
    حصل المؤتمرنت على معلومات إضافية تتعلق بملف استقدام خريجي كليات التربية في قطاع غزة للعمل في المدارس "اليمنية" بموجب تفاهمات بين الجانبين "اليمني" و"الفلسطيني" .. وهو الملف الذي فتحه "المؤتمرنت" وأثار جدلا واسعا واستياء في صفوف التربويين اليمنيين.

    وتفيد المعلومات أن التفاهمات التي نشر بموجبها الإعلان على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بقطاع "غزة" لم تجري مع الجانب الرسمي في وزارة التربية "اليمنية" ، وأن وفدا من قيادات في حزب الإصلاح هو من أجرى المباحثات في زيارة أجراها مؤخرا لقطاع "غزة" والتقى فيها بوزير التربية في الحكومة

    وضم وفد قافلة التضامن التي نظمها حزب الإصلاح ودخل قطاع غزة عبر معبر رفح "المصري" أكثر من 40 من قيادات وكوادر التجمع اليمني للإصلاح برئاسة الشيخ حمود الذراحي, وعضوية النائب في البرلمان اليمني د. صالح السنباني , وفؤاد دحابة (نقيب المعلمين اليمنيين) .

    وتكشف هذه المعلومات التي تميط اللثام عن أكبر فضيحة لحكومة "الوفاق الوطني" عن قيام قيادات "حزبية" في التجمع اليمني للإصلاح بعقد لقاءات رسمية مع جهات تنفيذية "خارجية" وعقدها لاتفاقات وتفاهمات هي من صميم اختصاصات الجهاز التنفيذي للدولة المحكوم بسياسات "مالية وإدارية واقتصادية" .


    وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول نفى ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية بشأن استقدام مدرسين من غزة بدولة فلسطين للعمل في اليمن ، مضيفا: أن ما تناقلته تلك المواقع عارٍ من الصحة ويدخل ضمن المناكفات السياسية المغرضة ،داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية عند نشر الأخبار وأخذها من مصادرها الصحيحة .

    يأتي نفي الوزير بعد ما نشره "المؤتمرنت" عن تفاصيل إعلان نشرته وزارة التربية والتعليم للحكومة الفلسطينية "" في قطاع غزة على موقعها الإلكتروني عن تفاهمات مشتركة وقعتها مع وزارة التربية والتعليم في اليمن التي يديرها الوزير الاصلاحي د. عبدالرزاق الأشول لاستيعاب خريجي كلية التربية في قطاع "غزة" ضمن مدارس اليمن.

    وبحسب الإعلان فإن فرص العمل التي وفرت لخريجي جامعات غزة تشمل 11 من التخصصات الأدبية والعلمية، وتوفر امتيازات مالية للمقدمين لشغل الوظائف براتب 500 دولار ( ما يعادل 130.000 ريال يمني) بالإضافة لتذاكر السفر على حساب الجمهورية اليمنية .

    هذا وأستغرب مراقبون توقيع الوزارة لهذا العقد وبمقابل مبالغ مالية كبيرة .. في وقت تدير فيها قيادة الوزارة وحكومة "الوفاق الوطني" ظهرها لمطالب التربويين اليمنيين المستمرين بالإضراب منذ أسابيع مطالبين بتنفيذ حقوقهم القانونية والمشروعة ، معبرين عن خشيتهم أن تكون هذه التفاهمات في سياق مخطط "أخونة" العملية التعليمية .. رابطين ذلك وما كانت وسائل إعلام قد كشفت عنه من توقيع الوزارة عقدا مع جامعة العلوم والتكنولوجيا (التابعة لحزب الإصلاح) وكذا توقيع الوزارة مؤخرا اتفاقية مع الجانب التركي لتطوير القناة التعليمية .

    مستغربين أن تقوم قيادة الوزارة بتوفير فرص عمل لخريجي كليات تربية في قطاع غزة .. في وقت يعاني فيها عشرات الآف من خريجي الجامعات اليمنية من البطالة ويبحثون عن فرص العمل التي تراجعت لأدنى مستوياتها نتيجة الأزمة السياسية الطاحنة التي تمر بها اليمن .

    هذا ما نُشر على موقع المؤتمر نت , و الذي يفيد بأن الاتفاق تم بين وزارة التربية و التعليم في غزة , و بين وفد من الإخوان المسلمين اليمنيين خلال زيارتهم لغزة , و لا علم أو علاقة لوزارة التربية والتعليم اليمنية بهذا الاتفاق ..

    تعليق


    • #3
      رد : ما صحة هذا الخبر الذي نشر اليوم بكثافة .. وزير التعليم اليمني ينفى توظيف خريجين غزة في الي

      تعليق


      • #4
        رد : ما صحة هذا الخبر الذي نشر اليوم بكثافة .. وزير التعليم اليمني ينفى توظيف خريجين غزة في الي

        لقد سمعت ايضا ذلك

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X