إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

    حقيقة حزب التحرير وشذوذهم في العقيدة :
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
    ايها الاحبة : رواد هذا المنتدى الطيب ، انه ليطيب لي ان اقوم بفضح هذة الجماعة التي تدعي العمل الى الاسلام واقامة الخلافة الاسلامية ، لكن كيف ؟ بالتشهير والتجريح بالاخرين ، خصوصا الحركة الاسلامية العالمية واخص الخصوص حركة حماس ...
    وهنا اقول يتحدثون عن حماس وعن الهدنة طويلة الامد التي تعرضها حماس على اسرائيل وعن حكومة الوحدة الوطنية ....والخ
    انهم يصطادون في الماء العكر
    سلم منهم الفتحاويون الفاسدون وسلمت منهم اسرائيل ..وسلمت منهم امريكا
    ولكن لم تسلم اعراض الملسمين في فلسطين منهم
    فهم يعتقدون ان توزيع بيان في حماس هو جهاد في سبيل الله
    • الم يعط النبي عليه السلام ولم يوقع مع قريش هدنة لمدة عشر سنوات
    • كان النبي والصحابة والاسلام قبل كل هذا ، كانوا جميعا بحاجة الى هذه المدة لنشر الاسلام وعدله وتعاليمه
    • ثم ان النبيى لم يعط هدنة فقط ، بل صالحهم وسميت الهدنة (صلح الحديبية ) .
    • ثم ان حزب التحرير من يوم ان انطلق اليس في هدنة وصلح مفتوح مع دولة يهود والاحتلال وامريكا ..
    • ويا ليت حزب التحرير هذا يفعل ما يمدح به غيره من العمل الجهادي المقاوم ..
    • ثم حكومة الوحدة ..فانا اقول ان مشاركة العلمانين في الحكم لا تجوز
    • بلا لا بد من حكومة اسلامية تحكم بشريعة الله
    • لكن اليس في شرعنا ما يسمى بالمصالح المرسلة التي تبيح الموازنة بيم المفاسد والمصالح ..
    • وانا اعتقد ان سبعة شهور من استلام حماس للحكومة وتشكيلها للحكومة وحدها دفع البعض الى ان يشهر السلاح ويزهق الارواح ويسفك الدماءويقتل ويعربد ويخرب ويدمر وانا ارى انه اذا تخلت حماس عن الحكم فالنتيجة ان حماس ستقمع وسيقمع شبابها ... الم يهتف ابناء الفتح " يا زهار بلغ هنية ...رح يرجع زمن القنية " هذا الفكر تم نسخه في ذهن ل فتحاوي
    • انا اغرى ان من الحكمة ان يتم استيعاب الاخرين في هذة الحكومة ، اذا علمنا ان الغالبية القانونية في البرلمان هي لحماس وبالتالي لن يستطيع الفتحاويون تشريع أي قانون غير اسلامي لانهم لن يستطيعوا فالغالبية لحماس التي اعتقد انه لن تتخلى عن نهجها الراني والا لتخلت عن كل الثوابت وفتحت عليها خزائن امريكا والاتحاد الاوروبي
    • اذن لا مناص لكم
    • وادعاءاتكم لا مكانة لها
    • فعودوا الى رشدكم واعملوا مع العاملين لاعادة الارض المسلوبة الى اهلها وبالتالي تقام الخلافة الاسلامية باذن الله تعالى ..
    • وهنا اضع بين يدي القارئين شذود حزب التحرير الذي يريداقامة الخلافة وتحرير فلسطين والعالم الاسلامي ، شذوذهم في العقائد :
    رأيهم في أن العقائد لا تؤخذ من خبر الآحاد : جاء في كتاب " الدوسية " المتبناة من الحزب - ومعنى المتبناة ؛ انه يجب إلتزامها والتقيد بها ونشر أحكامها والتحدث بها – [ص 58] : ( ان العقائد لا تؤخذ إلا من يقين ، وانه يحرم أخذ العقيدة بناء على الدليل الظني . . . قال شخص آخر ان حزب التحرير حزب كافر لانه يقول ان العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين وبناء على الدليل القطعي . . . كذلك العقيدة لا يوجد أحد من العلماء – لا من المتقدمين ولا من المتأخرين – يقول بان العقيدة تؤخذ من الدليل الظني ، بل جميع العلماء يقولون بأنه لا بد من دليل قطعي . . . ان مسألة كون العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين بديهية عند العلماء .
    وجاء في [ص 3] : ( وما كان دليله ظنياً يحرم على المسلم اعتقاد).
    وجاء في [ص 4] : ( وخبر الواحد ظني.(
    وجاء في [ص 6] : ( فالحكم الشرعي في العقائد ، انه يحرم ان يكون دليلها ظنياً ، وكل مسلم يبني عقيدته على دليل ظني يكون قد ارتكب حراماً ، وكان آثماً عند الله.(
    وجاء في [ص 6] ايضاً : ( غير انه يجب ان يعلم ان الحرام هو الاعتقاد وليس مجرد التصديق ، فالتصديق لا شيء فيه وهو مباح ولكن الجزم هو الحرام . . . فعن أبي هريرة قال ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ [ إذا فرغ احدكم من التشهد الأخير فليتعوذ من اربع ، من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا وفتنة الممات ومن شر فتنة المسيح الدجال ] ، وعن عائشة رضي الله عنها ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في الصلاة " اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال . . . فهذان الحديثان خبرا آحاد وفيهما طلب فعل أي طلب القيام بهذا الدعاء بعد الفراغ من التشهد فيندب الدعاء ، وما جاء فيهما يجوز تصديقه ولكن الذي يحرم هو الجزم به ) انتهى الكلام .
    الرد عليهم :
    1- أما ان العقائد لا تؤخذ من أحاديث الآحاد فهذه قضية اشتد حولها النزاع ، قالوا : ( ان العقائد لا أحد من العلماء لا المتقدمين ولا المتأخرين يقول بان العقائد يجوز ان تؤخذ من الدليل الظني ) ، وهذا يعني انه لم يقل أحد ان خبر الآحاد حجة في العقائد ، وهذا يدل على جهل فاضح وعلى قلة اطلاع .
    يقول ابن تيمية [في الفتاوي 13/351-352] : ( ولهذا كان جمهور أهل العلم من جميع الطوائف ، على ان خبر الواحد غذا نقلته الأمة بالقبول ، تصديقاً له ، أو عملاً به ، انه يوجد العلم ، وهذا الذي ذكره المصنفون في أصول الفقه من اصحاب أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد ، إلا فرقة قليلة من المتأخرين ، اتبعوا في ذلك طائفة من أهل الكلام انكروا ذلك ، ولكن كثيراً من اهل الكلام ، أو اكثرهم يوافقون الفقهاء واهل الحديث والسلف على ذلك ، وهوقول اكثر الاشعرية ، كابي إسحاق وابن فورك ، واما ابن الباقلاني فهو الذي انكر ذلك واتبعه مثل ابي المعالي " الجويني " وابي حامد " الغزالي " وابن عقيل " الحنبلي " وابن الجوزي " الحنبلي " وابن الخطيب والآمدي ونحو هؤلاء .
    والأول هو الذي ذكره ابو الطيب وابو اسحاق وامثاله من ائمة الشافعية ، وهو الذي ذكره القاضي عبد الوهاب وامثاله من المالكية ، وهو الذي ذكره ابو يعلى وابو الخطاب وابن الزاغوني ةامثالهم من الحنبلية وهو الذي ذكره شمس الدين السرخسي وامثاله من الحنفية .
    وإذا كان الاجماع على تصديق الخبر موجباً للقطع به ، فالاعتبار في ذلك باجماع اهل العلم بالحديث ، كما ان الاعتبار في الاجماع في الاحكام باجماع اهل العلم بالأمر والنهي والاباحة.
    وقد أورد الشافعي نيفاً وثلاثين دليلاً على حجية خبر الواحد ، يقول الشافعي : ( اجتمع المسلمون قديماً وحديثاً على تثبيت خبر الآحاد والانتهاء إليه ) [17.
    واورد الألباني عشرين وجهاً كلها توجب الأخذ بخبر الآحاد في العقائد ، ونقل عن ابن منداد والكرابيسي وابن حزم وابي يعلى الحنبلي ويُنقل عن ابي غسحاق الشيرازي قوله في " التبصرة وشرح اللمعة " : ( وخبر الواحد غذا تلقته الأمة بالقبول يوجب العلم والعمل ، سواء عمل به الكل أو البعض ) [18.
    ويمكن الرجوع في هذه القضية إلى عدة مصادر [19.
    2- ان التفريق بين التصديق والجزم لم يقل به العلماء في مجال العقائد ، بل اوردوا جميعاً في تعريف الإيمان : " هو تصديق القلب " ، والتصديق باية مسألة إعتقادية هو جزم بوجودها .
    3- ان قولهم بعد حديثي " عذاب القبر وفتنة المسيح الدجال " بجواز تصديقه ، يعني انه يجوز تكذيبه - أخذا بمفهوم المخالفة الذي اجمع الأصوليون انه حجة في كلام الناس ، بخلاف حجيته في النصوص فلم يقل به الحنفية ، وقال به الشافعية والمالكية والحنبلية –
    وهذا يعني انه يجوز تكذيب عذاب القبر وخروج المسيح الدجال ، لكن يحرم على الشاب الذي يدخل حزب التحرير – لأن الدوسية متبناة عندهم – ان يعتقد بعذاب القبر وخروج المسيح الدجال ، ولو اعتقد لكان ىثماً عند الله .
    4- وقولهم : يندب الدعاء بالحديث السابق ، يتناقض مع قولهم : يباح تصديقه – يجوز تصديقه - ، فالمباح ما استوى فيه الفعل والترك ولذا فكيف نندب العمل بحديث نرى جواز تكذيبه ؟
    وكان الأولى ان يقولوا : يباح الدعاء به ، حتى يتناسق مع اصلهم " يباح تصديقه " ، أو يقولوا : يندب التصديق بخبر الآحاد في العقيدة ، حتى يقولوا بالندب في الدعاء ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فتحريم الاعتقاد به يتناقض مع ندب الدعاء به ، فكيف يندب القيام بعمل يحرم اعتقاده ؟
    يقول الشيخ الألباني : ( ان طرد قولهم بهذه العقيدة وتبنيها دائماً تسلتزم تعطيل العمل بحديث الآحاد في الأحكام العملية ايضاً ، وهذا باطل لا يقولون هم ايضاً به ، وما لزم منه الباطل فهو باطل ) .
    وضرب لذلك مثلاً نفس الحديث الذي ضرب حزب التحرير العمل به ، والذي ورد في الاستعاذة من عذاب القبر ومن شر فتنة المسيح الدجال .
    وقال : ( ومثله أحاديث كثيرة لا مجال لاستقصائها الآن ، فالقائلون بهذا القول ، ان عملوا به هنا – أي قولهم بتعطيل حديث الآحاد في العقيدة – وتركوا العمل بهذا الحديث ، نقضوا أصلاً من أصولهم ، وهو وجوب العمل بحديث الآحاد في الأحكام ولا يمكنهم القول بنقضه ، لأن جل الشريعة قائم على أحاديث الآحاد ، وان عملوا بالحديث طرداً للأصل المذكور فقد نقضوا به ذلك القول ، فان قالوا نعمل بهذا الحديث ولكننا لا نعتقد ما فيه من اثبات عذاب القبر والمسيح الدجال ، قلنا ؛ ان العمل به يستلزم الاعتقاد به وإلا فليس عملاً مشروعاً ولا عبادة ، وبالتالي فلم يعملوا باصلهم المذكور .
    وكفى بالقول بطلاناً أنه يلزم منه ابطال ما قامت الأدلة على الصحيحة على ايجابه واتفق المسامون عليه ) اهـ [20] .
    5- لا زال حزب التحرير يحرم على اعضائه الاعتقاد بعذاب القبر وظهور المسيح الدجال ، ويعتبر من يعتقد هذا آثماً ، مع ان الأحاديث تواترت فيها .
    أ‌- جاء في " نظم المتناثر في الحديث المتواتر " للكتاني ص 146 : ( وفي التوضيح للشوكاني مائة حديث في ظهور المسيح الدجال في الصحاح والمعاجم تتواتر الأحاديث بدونها ) .
    ب‌- جاء في عذاب القبر في نفس الكتاب ص 48 : ( وقد روى عذاب القبر اثنان وثلاثون صحابياً ، وقل عياض ؛ تواتر واجمع عليه اهل السنة ، وقال صاحب المصابيح ؛ ان لم يصح عذاب القبر لم يصح شيء من امر الدين ).


    وساكون معكم في حلقات اخرى باذن الله تعالى
    اخوكم

  • #2
    رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

    جزاك الله خيرا يا اخي على هذه المداخلة الطيبة

    تعليق


    • #3
      رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

      شكرا لك على طرح هذا الموضوع لعله يكون فرصة لمن ينشد الحق

      فقط ارجو الا يغلق الموضوع حتى نهايته و ارجو من الاخوة الكرام الالتزام بادب الحوار الاسلامي الذي يعكس الاخلاق الاسلامية الرفيعة

      انتظروا الرد اخوتي الكرام و بارك الله فيكم

      تعليق


      • #4
        رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

        جزيت خيرا..
        ومسألة الفساد في اعتقادهم عايشتها بنفسي..حيث حاول بعضهم ضمي لجماعته..
        ودار نقاش طويل..وكنت أتعجب من جرأتهم على كبار العلماء كشيخ الإسلام بن تيمية وغيره..
        فتراهم يشككون في كثير من الأحاديث لمجرد أشياء واهية..تخالف ما أجمع عليه السلف..
        والله المستعان

        تعليق


        • #5
          رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

          بفضح هذة الجماعة التي تدعي العمل الى الاسلام واقامة الخلافة الاسلامية ، لكن كيف ؟ بالتشهير والتجريح بالاخرين ، خصوصا الحركة الاسلامية العالمية واخص الخصوص حركة حماس ...
          وهنا اقول يتحدثون عن حماس وعن الهدنة طويلة الامد التي تعرضها حماس على اسرائيل وعن حكومة الوحدة الوطنية ....والخ

          انهم يصطادون في الماء العكر

          بدا عنوان الموضوع عن العقيدة و اذا به يتحدث عن امور ليست لها علاقة بالعقيدة مما يجعلني اجزم ان العنوان بل الموضوع كله نقل نقلا و حتى ان صاحبه لم يكلف نفسه عناء قراءته

          قال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

          على العموم لست هنا في مجال الدفاع عن هذا الحزب العظيم فكل انسان ذو عقل و بصيرة صار يدرك ما هو حزب التحرير
          الذي صار مجرد ذكر اسمه يقض مضاجع الكفار و الحكام و لكنني احببت ان استغل هذه الفرصة لابين بعض الامور لعل الله يهدي بها باحثا عن الحق جادا في سعيه

          ان من المؤسف بمكان ان يبدا صاحب المقال موضوعه بكلمة افضح لان المسلم الحريص على اخوانه عليه ان يتخاطب بالنصح بالحكمة و الموعظة الحسنة كما علمنا حبيبنا المسطفى صلى الله عليه و سلم

          اما القول عن التشهير و التجريح فهو ادعاء فيه من الكذب ما فيه و انا اتحدى صاحب الموضوع ان يوافيني بدليل واحد على ادعائه


          اليكم بعض الفقرات من بيانات الحزب

          لقد نشأت التنظيمات الفلسطينية أول ما نشأت، وأكبرها (فتح)، وهي تعلن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر، وإزالة كيان يهود وعدم الاعتراف به، ثم سقطت في مستنقع التنازلات: من الصدع بالأهداف الاستراتيجية إلى القول بالأهداف التكتيكية والمرحلية، ومن دولة في كل فلسطين إلى دولة فوق أي شبر يحرر بالكفاح دون الاعتراف بدولة يهود، ثُم إلى دولة فوق أي شبر يتحرر بالتفاوض والاعتراف بدولة يهود على باقي فلسطين، ومن ثَمَّ إلى (سلطة) سيادتها ناقصة بل معدومة لدرجة أن رئيس وزرائها ووزراءها يقفون على حواجز اليهود بإذلال مقصود انتظاراً لإذن بالمرور!
          ولا يجوز التفكير بالخروج من الأزمة الحالية إلاّ على أساس الإسلام، أما التفكير على أساس الخبز والرواتب فإنه يحقق مآرب الكفار الذين يفرضون هذا الحصار، والحقيقة أن الأزمة الحقيقية هي السير في قضية فلسطين نحو هاوية الاعتراف والتصفية، وتشديد الضغوط على أهل فلسطين ليقبلوا ذلك، وعليه يكون العلاج في أمرين: أولهما أن تصبروا يا أهل فلسطين يا أحفاد الفاتحين وأن تعتصموا بحبل الله المتين وأن لا تلينوا ولا تخضعوا للكفار مهما ضغطوا عليكم، والله معكم ولن يتركم أعمالكم. وثانيهما أن حركة حماس رغم أننا حذرناها من حرمة وخطورة المشاركة في الانتخابات في ظل الاحتلال ثم عدنا وبينّا لها أن إيصالها إلى السلطة كان شَرَكاً لها، نقول رغم ذلك فإننا نعيد على إخوتنا الحل الشرعي للوضع القائم: إن حركة حماس – وهي اليوم تمثل أكثرية قانونية - عليها أن تعيد قضية فلسطين إلى أصلها وأن تنقض كل ما تم توقيعه من اتفاقيات باسم أهل فلسطين، وأن تنـزع الشرعية عن منظمة التحرير التي عقدت كل تلك الاتفاقيات الخيانية زوراً وبهتاناً باسم أهل فلسطين، وأن تعيد القضية إلى الأمة الإسلامية وتُحَمِّلها مسئولية تحرير فلسطين كل فلسطين، ثم تعلن عدم شرعية هذه السلطة التي أنجبها الاحتلال وتخرج منها
          .

          أما منظمة التحرير التي أصبحت منذ زمن طويل في حالة موت سريري أو تكاد، والتي ارتفعت عقيرة أصحابها مؤخراً بأنها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، فكان ردكم الدعوةَ إلى إصلاحها حتى تصبح ممثلاً حقيقياً للشعب الفلسطيني يضم جميع شرائحه، فإننا ننصحكم بأن لا تدخلوها، فإنها شَرَكٌ جديد بعد شَرَك الانتخابات الأخيرة، فالكفار يريدونكم جزءاً منها حتى إذا لزمت المنظمة في محطة من محطات التصفية الخيانية كانت ممثلاً حقيقياً (حسب رؤيتهم) للشعب الفلسطيني، فما يُراد منكم من دخول منظمة التحرير هو عينه الذي أرادوه منكم بالوصول إلى السلطة عبر الانتخاب وهو أمر واحد لا غير: السير على خطى منظمة التحرير، خطى الاعتراف بكيان يهود والتفريط بأرض الإسراء والمعراج. إن منظمة التحرير كيان أوجده الحكام العرب الخونة حتى يقوم نيابة عن أهل فلسطين بالاعتراف بكيان يهود وإنكم إن دخلتموها فإنكم ستوضعون في المأزق الحالي نفسه أو تعترفون بكيان يهود. إن الواجب تجاه هذه المنظمة العلمانية ليس دخولَها ومحاولة إحيائها، بل هو إعلان وفاتها ثم دفنها في غير مقابر المسلمين.
          ارجو ملاحظة الفرق بين لهجة مخاطبة الاخوة في حماس و بين الخطاب عن الخونة و العملاء من رموز السلطة و منظمة التحرير

          اما القول عن التهجم على اعراض المسلمين فهو قول لن ارد عليه لانه قول فيه من الوقاحة ما فيه


          يقول انهم يسطادون في الماء العكر مع انه الاصل الا يكون في منهج المسلم اي نقطة عكر واحدة اليس كذلك


          اما بخصوص ما يسمى بالهدنة فقد بينا الحكم الشرعي فيها و نصحنا الاخوة في حماس بعدم الانولاق بهذا المنزلق



          وبدلاً من الاقتتال على أُطروحاتٍ لا تختلف إحداها في الجوهر عن الأخرى، إذ كلها تؤدي إلى الاعتراف بكيان يهود والتعامل معه وهضمه في المنطقة كياناً طبيعياً، فإن الأصل أن يتنافس الفريقان في أنجع الطرق لإزالة كيان يهود من فلسطين كلها وليس للتعامل معه سواء أكان التعامل اعترافاً صريحاً به فهو جريمة، أو كان التعامل معه هدنةً معه فهو كذلك جريمة، لأنه كيان قائم على أرض المسلمين والهدنة معه هي اعتراف به، ولا ينطبق عليها هدنة (صلح) الحديبية لأن ذلك كان مع كيان قائم على أرضه قبل فتح مكة، فتجوز الهدنة المحددة مع دولة كافرة قائمة على أرضها إذا كان ذلك في مصلحة المسلمين ، ولكن لا تجوز الهدنة مع دولة قائمٌ كل كيانها على أرض المسلمين لأن أية هدنة معها تعني اعترافاً بذلك الكيان وتقوية وتثبيتاً له.

          أما اللغط الذي يدور حول حكومة الوحدة الوطنية فإنه مفعم بالتضليل السياسي ويحمل في طياته الترويج للحلول الاستسلامية، فهم يدجلون على الناس فيصورون لهم أنهم بين خيارين لا ثالث لهما: اقتتال وفتنة أو حكومة وحدة وطنية وسير مع الكفار في الحلول، وكلا الخيارين يخالف الإسلام. ثم ما هي حكومة الوحدة الوطنية هذه؟!. إن من البديهي أن مثل هذه الحكومة لن تتشكل على مشروع سياسي لاجتثاث كيان يهود من الوجود ولا حتى على مشروع جهاد ومقاومة بما هو متاح من الوسائل، فعلام إذن ستتشكل حكومة الوحدة إن شُكّلت؟!. لا شك أن أساسها سيكون الحلول الاستسلامية والاعتراف بكيان يهود مهما اختلفت التسميات والأشكال والحيل اللفظية، سواءٌ أكانت شروط الرباعية أم المبادرة العربية أم وثيقة الأسرى ومن ثم وثيقة الوفاق فهي جميعاً تعترف بكيان يهود. وإن محمود عباس قد أوضح هذا بشكل جلي في كلمته مؤخراً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث قال (كل حكومة فلسطينية قادمة ستعترف بإسرائيل).

          والاعتراف بكيان يهود لا يقتصر على أن يخرج مسئول يقول (إننا نعترف بإسرائيل) بل التفاوض مع كيان يهود، أو عقد اتفاقية معه هو اعتراف، ونقل القضية من احتلال فلسطين في 1948 إلى احتلال كيان يهود للضفة وغزة في 1967 هو اعتراف، والموافقة على القرارات الدولية التي تقر بكيان يهود هو اعتراف، وكل تضليل للمسلمين وتزوير للحقائق، أو ترويض لأهل فلسطين باللف والدوران ليقبلوا تقاسم فلسطين في دولتين لليهود، وللسلطة، كل هذا هو اعتراف، وكل افتراء على الله ورسوله بتصوير اتفاق الهدنة أو الصلح مع يهود أنه مثل صلح الحديبية، هو اعتراف
          .


          فهم يعتقدون ان توزيع بيان في حماس هو جهاد في سبيل الله
          من قال لك انهم يعتقدون ذلك

          بل من خولك ان تتحدث باسمهم

          و متى وزع الحزب بيانا في الاخوة في حماس

          و متى خاطب الخزب الاخوة في حماس بغير لغة الاخوة في الدين و التناصح في الله


          اقول لكاتب الموضوع اتق الله و اياك من محاولة زرع الفتنة بين المسلمين



          هذا ما لدي الاان و لي عودة قريبة باذن الله


          هذا بيان للناس و هدى و موعظة للمتقين

          و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

          تعليق


          • #6
            رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

            السلام عليكم اخي الداعي الى الله ارجوا منك الرد على ما سمعناه من ان حزب التحرير ينكر
            أن هناك عذاب في القبر أتمنى ان يكون هذا الخبر غير صحيح عن حزب التحرير
            والسلام

            تعليق


            • #7
              رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

              اريد ان اعرف لماذا لا أرى حزب التحرير متنشطا ويصدر البيانات إلا عندما يحدث خلل في جماعة اسلامية معينة

              تعليق


              • #8
                رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                بسم الله الرحمن الرحيم ...

                يقول الله تبارك وتعالى في محكم تنزيله : [grade="00008B FF6347 32CD32 4B0082"]{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6[/grade]
                ويقول رسول الله (ص) [grade="00008B FF0000 008000 4B0082"]كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع[/grade] . صدق رسول الله

                كثيرون هم المفترون على حملة الدعوة ، ورثة الأنبياء ، وكثيرون هم المضلِّلون الذين يسوقون خلفهم من تبعهم الى قعر جهنم ، لأن أحدهم من الأتباع لم يدرك يوما أن الله قد حباه بنعمة العقل ليميز الخبيث من الطيب ويهتدي الى سبيل رضوان الله تعالى ، لا لأن يكون تابعا أعمى ومقلدا جاهلا يسير الطريق الذي يسوقه اليه كبراءه دون إمعان نظر وأدنى تفكير فكان ينطبق عليه بحق قول الله تعالى :
                [grade="00008B FF6347 008000 2E8B57"]{وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }[/grade]

                فإن ساروا وأصروا على غيّهم فسيلاقون ندما لا يحتمل رجعة ولا يعيد لهم فرصة خلت من قبل ، حينها لا ينفع عذر ولا تبرير أمام الواحد الأحد [grade="0000FF FF6347 008000 4B0082"]وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَاناً خَلِيلاً ، لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولاً.... [/grade]

                [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 F4A460"]وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا..... [/grade]

                سبحان الله العظيم ...

                رسول الله (ص) كان يلقى مشركي مكة وقد أمعنوا في كفرهم وضلالهم وأشهروا الدعاوى والبغضاء والأكاذيب تجاهه ، كان يلقاهم بدعوة الحق مغموسة بأخلاق صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام ، وحين يعلم أن دعوته لن تجدي مع أحدهم لأنه قد أظهر العداوة والبغضاء تجاهه وقد أصمّ أذنيه عن سماع الحق ، حينها أمره الله تعالى أن يرد عليهم بقوله : [grade="00008B FF6347 008000 FF1493"]{وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْراً جَمِيلاً }....[/grade]

                هذه هي أخلاق حملة الحق وراية الحق ، هذه هي أخلاق رسول الله (ص) ، هذه هي صفات من أراد التأسي برسول الله (ص) ويسير سيره ، هكذا وجب القول ، وهكذا كان اللقاء ، بهذه الأخلاق السامية الربانية وجب العمل وبخاصة من يقول عن نفسه أنه ضمن جماعة تدعوا لأخلاق الإسلام وأخلاق محمد (ص) ...

                هذه هي أخلاق المسلم يا هذا !!!

                رسول الله (ص) لم يكن يدعوا الكفار للإسلام بالشتائم والسباب وإنما كانت دعوته على إظهار الحق بمواجهة الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان ، وأنت يا أخي تتغنى بسبباب مسلمون عاملون بآيات الله ونهج نبيه وتقول بكل بساطة :[mark=0033FF] انه ليطيب لي ان اقوم بفضح هذة الجماعة التي تدعي العمل الى الاسلام واقامة الخلافة الاسلامية ... [/mark]

                ألا والله لتشهدنّ عليك هذه الكلمات يوم الحسرة، فتزيدك (إن لم تتوب إلى الله) حسرة على حسرة ....


                إذا كان إظهار الحق وإحقاقه وإبطال الباطل بالأدلة والأحكام هو تشهير وتجريح لديك فكيف يكون تبيان الحق في نظرك أخي الكريم ...
                على كل حال لن أقف عند هذه ولن أعتبرها ........

                أخي الكريم ...

                لن أرد على أوردته من ادعاءات وتجريح ، وأستحلفك بالذي رفع السماء بغير عمد أن لا تنقل قولا من أحد قبل أن تتبين من صدقه ، فإن ما أوردته كله قد نقل من أحد المغرضين على أحد المواقع ثم قمت أنت بأخذه نسخا دون تبيان لما تنقل ، لتزيد من حجة الله عليك ، وإن كنت قاصدا للحق ساعيا له ، فبعزة قيوم السموات والأرض إني لقاصد للحق أيضا ، وإني لأدعوك الى حوار جاد بيني وبينك على أساس كتاب الله وسنة نبيه ولا يجمعنا حينها إلا الإخلاص والتناصح بالحق ولا شيئ غير الحق .

                فإن كنت تملك الحق فأنا أول من يذعن له ...
                وإن كنت أنا كذلك فعليك بالمثل ، ولا أدعوك إلا الى رضوان الله وجنته ... التي نسأل الله أن يجمعنا بها

                واعلم أن الحق أبلج ، واضح كالشمس في رابعة النهار .

                فإني أنتظر ردك ...
                فرحم الله امرء أهدى الي عيوبي وأسأل الله أن تغلبني بالحق إن كان معك ..

                أسأل الله التوبة والمغفرة لنا ولك
                التعديل الأخير تم بواسطة السيف الصارم; 10/11/2006, 05:48 PM.

                تعليق


                • #9
                  رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                  السلام عليكم اخي الداعي الى الله ارجوا منك الرد على ما سمعناه من ان حزب التحرير ينكر
                  أن هناك عذاب في القبر أتمنى ان يكون هذا الخبر غير صحيح عن حزب التحرير
                  والسلام
                  اخي الحبيب ادعوك للتريث و عدم الاستعجال فسياتيك الرد الذي يشفش غليلك و يظهر لك مدى الكذب و الافتراء على حزب التحرير

                  فقط انا اسير بالامور بالترتيب فاصبر اخي في الله


                  اريد ان اعرف لماذا لا أرى حزب التحرير متنشطا ويصدر البيانات إلا عندما يحدث خلل في جماعة اسلامية معينة

                  ذا قول مخالف للواقع اخي من عدة جوانب

                  اولا ان حزب التحرير هو في حالة نشاط دائم بين الامة فهو لا ينتظر الاحداث ليتحرك و لا يرضى ان يكون مفعولا به باي حال من الاحوال

                  يتحرك دائما بين ابناء الامة يفضح مؤامرات الكفار و اعوانهم ينشر افكار الاسلام و مبادئه و يعمل على جعل الخلافة رايا عاما بين المسلمين و غير ذلك من الاعمال السياسية و الفكرية التي يقوم بها الحزب

                  ففي فلسطين مثلا نشط الحزب عام 96 عتد ايجاد ما يسمى بالسلطة و اجراء اول انتخابات و بين للناس الحكم الشرعي بها و دعاهم لمقاطعتها

                  و كذلك الامر عند اجراء الانتخابات الرئاسية رغم عدم مشاركة حركة حماس بكلا الحالتين

                  و لكن موقف الحزب حين ذاك لم يلق اعتراضا من الحركة الاسلامية بل على العكس لقي ترحيبا لان موقفه قد وافق هوى البعض

                  و لكن اصدقك القول اننا حين نرى من اخوتنا في الله ما نعتقد انه يخالف الشرع فان ذلك يؤلمنا و يدفعنا لنصحهم لاننا نريد الخير و الصلاح لهم

                  اخيرا اخي الكريم اعلم ان حزب التحرير قد انبرى منذ نشأته من خلال العمل في جميع بلاد العالم لإيجاد الخلافة التي توحد الأمة كلها تحت راية الإسلام وهذا يحتم عليه العمل في كل مكان من الكرة الأرضية لهذا الهدف الشرعي ، فالحزب يعمل بالفعل في كل بقعة تعلمها من هذا العالم وهو لن يترك شبرا يأنس فيه خيرا وهذا من جملة الأسباب التي جاءت بي الى هذا المنتدى علّني أجد فيه منصتا للحق ومبتغيه ، وشواهد ذلك أكثر من أن تذكر في هذا المقام .

                  تعليق


                  • #10
                    رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                    الاخوة الاكارم ..تحية من عند الله مباركة فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
                    بداية اشكر جميع الاخوة الذين شاركوا بالمداخلة واخص بالذكر الذين اساؤوا الي واتهموني بالوقاحة .. فباركم الله في اخلاقهم ..وهم من ابناء حزب التحرير ..وبحسد حالي وبحسد المسلمين على هيك جماعه عندها هيك ادب واخلاق رفيعة ستقيم لنا خلافة اسلامية ...
                    يشهد الله تعالى انني لم اتهجم ولم انطق الا بما سمعت ومن اعتقد بصدق قولهم
                    ويشهد الله تعالى ان الدوسية التي نقلت منها هي موجودة عندي وهي برنامج حزب التحرير ودوسيته
                    وانا ساحاول ان ادعم راايي باذن الله تعالى بتصوير مقاطع من الدوسية ما استطعت الى ذلك سبيلا
                    ولو ان الاخوة الذين شاركوا في المداخلات لم يتهجموا ولم يتحدثوا بالطريقة التي تحدثوا بها لاقفلت الموضوع ..
                    ولكن قسما بالذي رفع السماء لأفضحن شذوذكم ولكن بالحق ...وبالدلائل والقرائن التي انتم تقرونها ...


                    الاخ الكريم الداعي الى الله بالخير
                    وانا اشك في انك تدعو بالخير من كلامك التهجمي
                    بدا عنوان الموضوع عن العقيدة و اذا به يتحدث عن امور ليست لها علاقة بالعقيدة مما يجعلني اجزم ان العنوان بل الموضوع كله نقل نقلا و حتى ان صاحبه لم يكلف نفسه عناء قراءته
                    اولا : نعم انا بدات كلامي هكذا كافتتاحية لحديثي ولاقدم لما ساكتب ...ولا بدك اياني اطب عالحكي طب ..زي بعض الناس الي بطب عالعمل الدعوي مرة وحدي وببلش يكفر الناس يمين وشمال وهو مش عارف الحلال والحرام والمكروه والمندوب والقواعد الاصولية
                    اول ما اتلاقي بتشوفوا واحد ما شاء الله عليه ..لكن بعد ميصبح تحريري بتلاقي بقف في المساجد بفتي هذا حلال لاوهذا حرام وهؤلاء كفرة وهؤلاء فسقة ...
                    ثانيا اخي الكريم : انا لا انكر ان الذي كتبته هو نقل والا بدك اياني اتبلى عليك الم ياتنا القران ونقل الينا
                    كيف اتتنا السنة كف اتانا الحديث والفقه وكل شيء
                    انت كشاب تدعي العمل الى الله يجب ان لا تنظر الى الشكليات ولكن حدث نفسك هل ما كتب صحيح ام لا .. واقسم انك تعلم هذا بانه صحيح ان كنت تحريريا ..وان لم تكن كذلك ..فكيف تهرف بما لا تعرف وتدافع وتناطح بقرن مكسور ..عافاك الله
                    ثالثا : ان كنت تحريريا .. قل لي بالله عليك كيف تديرون جلساتكم ومواعظكم وخطبكم في الجمعة ... اليست تاتيكم مناشير مطبوعة وانتم تحفظونها بصم وعن ظهر الغيب . ومن ثم تسمعونها الى الناس عبر المنابر .. والله اني لا اتبلى ولكنها الحقيقة .اذا كيف تلومني بما تقومون به انت .. اقسم انه في منطقتي احد اقطاب حزب التحرير عندما ياتيه المنشور يقوب بحفظه علس سطح منزله وعندما ياتي الى مسجدنا كل يوم اربعاء بعد صلاة المغرب ويقوم باعطاء خطبة عصماء .. في احد الايام قمت وقاطعت المتحدث حتى اختبر هل يحفظ بصما ام يتحدث بما يفتح الله عليه ..وعندما انهى من الاجابة علي لم يستطع العودة لما كان عليه لانه يحفظ حفظا ..
                    رابعا من قال لك ان يلم اقراه الا اذا كنت تعلم الغيب وحاشاك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    .................................................. .................................................. .................................................. .............

                    قال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
                    ثانيا يا اخي الداعي الى الله ... يا ليتكم تلتزمون بهذه الاية قبل ان تطلبوا من غيركم الالتزام بها ..... ويا ليتكم تتقيدون بهذه الاية في علاقتكم مع حماس...
                    .................................................. .................................................. .................................................. ..............
                    على العموم لست هنا في مجال الدفاع عن هذا الحزب العظيم فكل انسان ذو عقل و بصيرة صار يدرك ما هو حزب التحرير
                    الذي صار مجرد ذكر اسمه يقض مضاجع الكفار و الحكام و لكنني احببت ان استغل هذه الفرصة لابين بعض الامور لعل الله يهدي بها باحثا عن الحق جادا في سعيه
                    ثالثا : لا ، انا اطلب منك ان تدافع لكن بالحق ورد علي ان استطعت لكن بالحق
                    فممكن اكوا انشاء الله مخطيء ، فتتبين الي الحقيقة فاعود الى الحق المنشود
                    لكن ساثبت لك ان احياني الله انك تناطح بقرن اعوج مكسور لان لدي ما يدعم صدق قولي ، والله يشهد .
                    .................................................. .................................................. .................................................. ..................
                    اما القول عن التشهير و التجريح فهو ادعاء فيه من الكذب ما فيه و انا اتحدى صاحب الموضوع ان يوافيني بدليل واحد على ادعائه
                    اها ، تريدني ان اتي لك بدليل انكم تجرحون ...
                    لا استطيع ان انقل اليك كل ما يقوله اعضاء هذا الحزب الموقر ، لكن اقله ما يكيله اعضاء حزبكم تجاه الشيخ يوسف القرضاوي
                    وتجاه الجمعيات الاسلامية التي تقولون عنها انها شيطانية ومديروها شيطانيون لانهم بادارتها يعطلون ايجاد الخليفة
                    لان اعانة الايتام هي من اعمال الخليفة واذا شعر الناس ان هناك من ياوي اليتيم مثلا . فيلتهون عن العمل لايجاد الخليفة ، وقس على ذلك ما شئت يا محترم
                    .................................................. .................................................. .................................................. .................

                    اما القول عن التهجم على اعراض المسلمين فهو قول لن ارد عليه لانه قول فيه من الوقاحة ما فيه
                    شكرا لك اخي الكريم مرة ثانية على هذه الثقافة العالية وهذا الخطاب الجلف المنم عن ثروة اخلاقية عالية ستحكم شرع الله في حياتها وفي معاملاتها مع المسلمين .
                    فانا لا اريدك ان ترد علي لانك عاجز ودليل العجز تهجمك ...............
                    .................................................. .................................................. .................................................. .....................

                    اما بخصوص ما يسمى بالهدنة فقد بينا الحكم الشرعي فيها و نصحنا الاخوة في حماس بعدم الانولاق بهذا المنزلق
                    سبحان الله قارن بين هذا الحديث وبين التالي : د

                    من قال لك انهم يعتقدون ذلك

                    بل من خولك ان تتحدث باسمهم
                    اذا لم يخولني احد بالتحدث نيابة عنهم ، فكيف تسمح لنفسك ان تتحدث عنهم هذا اولا

                    ثم هل الدفاع عن الحق يحتاج الى اذن يا فهيم ويا متفيقه العصر الاشم
                    .................................................. .................................................. .................................................. .................

                    اما بخصوص ما يسمى بالهدنة فقد بينا الحكم الشرعي فيها و نصحنا الاخوة في حماس بعدم الانولاق بهذا المنزلق
                    لماذا تصر ان تتهرب من الاجابة على الموضوع عن الهدنة انا اسالك :
                    من يوم ان انطلقتم وانتم في هدنة مع الاحتلال .. والا اجبني كم شهيدا قدم حزبك الموقر .. كم جريحا ... كم سجينا ... هل تم توقيفك انت او احد من زملائك في الحزب على احد الحواجز ... هل جاءك الاحتلال يوما الى بيتك ليعتقلوك او يعتقلوا احدا من اعضاء حزبك المفدى يا بطل
                    اذا كنت كذلك فاقسم لك ان شبلا من حماس لات يستطيع ان يخرج من حدود بلده حتى لا يعتقل بينما انتم يا سيدي تسيرون في الارض عرضا وطولا وتتهجمون وتشتمون وتتوعدون اسرائيل من على المنابر ولا احد من الاحتلال يحدثكم تتوعدون بالكلام والجدل
                    والشتم على الحكام والخلافة قادمة
                    نعم انه قادمة عن طريقكم ... ستنزل الينا كمائدة عيسى عليه السلام
                    اقول لك : يا ايها الذين امنو لم تقولون ما لا تفعلون ... كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون

                    بعدين متى اصبح :
                    ذكر اسمه يقض مضاجع الكفار و الحكام و لكنني احببت ان استغل هذه الفرصة لابين بعض الامور لعل الله يهدي بها باحثا عن الحق جادا في سعيه
                    اظن ان الاحتلال راض عنكم لانكم تجيدون فقط الكلام والجدل وتمرون على الحواجز دون حتى ان تحتاجو بطاقة vip ....
                    .................................................. .................................................. .................................................. ......................
                    ثم اذا كنتم ضد الهدنة فانقضوها يا رجا اريد ان تعملو عملية واحدة
                    ومن قال لكم ان حماس في هدنة الا ترون الشهداء كيف يتساقطون وصواريخ القسام لم تتوقف
                    ثم ماذا تفسر لي مهادنو النبيي لقريش
                    اليس الله والرسول هما المشرعان ونحن منهم ناخذ
                    وهل الهدنو غير موجودة في السياسة الشرعية
                    والا الهدنة حرام يا فلطح حزبك ...
                    لا تعرف الى ماذا اجرك ..انت حقا مسكين .. انا اريد منك ان تفضح حزبك بتخابيصك وتخابيص حزبكم ولوحدكم وبالسنتكم ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                      ثم يا اخ الداعي الى الله : هل تؤمنون بعذاب القبر ، ائتني بدليلك ؟ هل تؤمن بمجيء المسيح الدجال ؟ مع الدليل ؟
                      هل تؤمن بنبوة سيدنا ءادم ؟ مع الدليل

                      ايها الاحباب هناك تقريبا 31 مسالة رويت بحديث خبر الاحاد واخواننا في حزب التحرير المبجل ينكرونها ؟
                      رد علي ان استطعت ؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                        اخي الكريم الداعي الى الله ...سارد عليك المتبقي لكن الساعة الان متاخرة ... لكن اعدك ان ارد

                        تعليق


                        • #13
                          رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                          وانت يا اخ السيف الصارم اعدك ان ارد عليك

                          وشكرا

                          تعليق


                          • #14
                            رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                            الاخوة الاكارم ..تحية من عند الله مباركة فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
                            بداية اشكر جميع الاخوة الذين شاركوا بالمداخلة واخص بالذكر الذين اساؤوا الي واتهموني بالوقاحة .. فباركم الله في اخلاقهم ..وهم من ابناء حزب التحرير ..وبحسد حالي وبحسد المسلمين على هيك جماعه عندها هيك ادب واخلاق رفيعة ستقيم لنا خلافة اسلامية ...
                            يشهد الله تعالى انني لم اتهجم ولم انطق الا بما سمعت ومن اعتقد بصدق قولهم
                            ويشهد الله تعالى ان الدوسية التي نقلت منها هي موجودة عندي وهي برنامج حزب التحرير ودوسيته
                            وانا ساحاول ان ادعم راايي باذن الله تعالى بتصوير مقاطع من الدوسية ما استطعت الى ذلك سبيلا
                            ولو ان الاخوة الذين شاركوا في المداخلات لم يتهجموا ولم يتحدثوا بالطريقة التي تحدثوا بها لاقفلت الموضوع ..
                            ولكن قسما بالذي رفع السماء لأفضحن شذوذكم ولكن بالحق ...وبالدلائل والقرائن التي انتم تقرونها
                            ...


                            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                            الاخوة الكرام الاخ واضع الموضوع

                            انه من العجيب بل من المستغرب ان تعتبر ردي عليك قلة بالادب بينما لا اسمعك تنبس ببنت شفة عن كل المسبات التي يتعرض لها حملة الدعوة من شباب الحزب في هذا المنتدى الذي لولا علمي بوجود المخلصين قيه لما قدمته

                            و اين هي الاساءات التي تدعيها هل من الممكن ان تبينها لي

                            خرجت علينا لتقول انهم يطعنون باعراض المسلمين و حين طالبتك بالدليل لم توافيني به

                            اتدري ما هي عقوبة ذلك بالاسلام

                            ووصفي لهذا الكلام بانه وقاحة او كذب هو وصف لواقع الكلام و ليس سبابا شخصيا يا اخي

                            لذلك و من منطلق حرصي عليك لاني اريد لك و لكل المسلمين الخير و لا شيئ غير الخير ادعوك الى الانتباه قبل كتابة اي كلمة قد تودي بك الى جهنم اعاذنا الله و اياك منها

                            اخي الكريم ليس المهم ان ارد عليك و ترد علي فلسنا في ساحة نزال بل نحن اخوة نتناصح في الله لعله يهدينا الى سواء السبيل


                            يشهد الله تعالى انني لم اتهجم ولم انطق الا بما سمعت ومن اعتقد بصدق قولهم
                            هنا مربط الفرس و هذا ما حذرتك منه ان تنقل ما تسمع و تقوم بنشره دون تاكد

                            و حتى من تثق بصدق قوله قديكونون قد نقلوا عن غيرهم كما فعلت انت

                            و الاصل بالمسلم ان يتاكد مما ينقل

                            و ذلك بالعودة الى مراجع الحزب او الى مواقعه المعتمدة

                            اما بخصوص الدوسية فاعلم ىاخي ان الحزب لا يخفي شيئا عن الناس و ستكتشف ان كتب الله لنا اكمال هذا النقاش كم هو الظلم و التجني و الافتراء على حزب التحرير

                            ولو ان الاخوة الذين شاركوا في المداخلات لم يتهجموا ولم يتحدثوا بالطريقة التي تحدثوا بها لاقفلت الموضوع
                            و من قال انني اريد اغلاق الموضوع على العكس انا اشكرك لفتحه لعله يكون فرصة لاظهار الحق


                            قسما بالذي رفع السماء لأفضحن شذوذكم ولكن بالحق .
                            ادعوك مرة اخرى للابتعاد عن هذا الاسلوب فمن تتحدث عنهم هم اخوتك في الدين شئت ام ابيت و ليكن نقاشنا نقاشا اخويا هادفا

                            انت كشاب تدعي العمل الى الله يجب ان لا تنظر الى الشكليات
                            نا لا انظر الى الشكليات و لكن هل موضوع مشاركة حماس بالحكومة و ما يسمى بالهدنة و غيره هو من العقيدة اخي الكريم

                            ولكن حدث نفسك هل ما كتب صحيح ام لا .. واقسم انك تعلم هذا بانه صحيح ان كنت تحريريا ..وان لم تكن كذلك ..فكيف تهرف بما لا تعرف وتدافع وتناطح بقرن مكسور ..عافاك الله
                            كلا اخي الكريم ما كتبته ليس فيه اي كلمة صحيحة و لو كنت اعلم بصحته لما بقيت تحريريا او لعملت على تصحيح الاخطاء فليس من صفات شباب الحزب التقليد الاعمى و الاتباع بدون دليل و سابين لك انني لا اتكلم الا بما اعرف فلا يوجد بين شباب الحزب من لا يعرف و هنا انا اطالبك بالعدول عن قسمك الباطل و ان تستغفر الله تعالى عله يغفر لك زلتك و اكرر ان هذا من منطلق حرصي عليك كي لا ترتكب اثما بغير علم

                            نسيت ان اشكرك على دعائك لي بالعافية اسال الله ان يعافينا جميعا


                            ان كنت تحريريا .. قل لي بالله عليك كيف تديرون جلساتكم ومواعظكم وخطبكم في الجمعة ... اليست تاتيكم مناشير مطبوعة وانتم تحفظونها بصم وعن ظهر الغيب . ومن ثم تسمعونها الى الناس عبر المنابر .. والله اني لا اتبلى ولكنها الحقيقة .اذا كيف تلومني بما تقومون به انت .. اقسم انه في منطقتي احد اقطاب حزب التحرير عندما ياتيه المنشور يقوب بحفظه علس سطح منزله وعندما ياتي الى مسجدنا كل يوم اربعاء بعد صلاة المغرب ويقوم باعطاء خطبة عصماء .. في احد الايام قمت وقاطعت المتحدث حتى اختبر هل يحفظ بصما ام يتحدث بما يفتح الله عليه ..وعندما انهى من الاجابة علي لم يستطع العودة لما كان عليه لانه يحفظ حفظا ..
                            رابعا من قال لك ان يلم اقراه الا اذا كنت تعلم الغيب وحاشاك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            كلا يا سيدي لا تاتينا منشير جاهزة و لكن الشاب بعد ان يكتب موعظته يتدرب عليها حتى يظهر بالمظهر اللائق امام الناس
                            و حتى لو كان غيره الذي كتبها فهو لا ينقلها الا بعد تفحصها و مراجعتها و التاكد من كل حرف منها لا ان يتهجم على المسلمين بدون دليل قاطع و برهان ساطع


                            ثانيا يا اخي الداعي الى الله ... يا ليتكم تلتزمون بهذه الاية قبل ان تطلبوا من غيركم الالتزام بها ..... ويا ليتكم تتقيدون بهذه الاية في علاقتكم مع حماس...
                            ما ولت اخي اطالبك بالادلة و احذرك من بث بذور الفتنة فانتبه احي بالله


                            اها ، تريدني ان اتي لك بدليل انكم تجرحون ...
                            لا استطيع ان انقل اليك كل ما يقوله اعضاء هذا الحزب الموقر ، لكن اقله ما يكيله اعضاء حزبكم تجاه الشيخ يوسف القرضاوي
                            وتجاه الجمعيات الاسلامية التي تقولون عنها انها شيطانية ومديروها شيطانيون لانهم بادارتها يعطلون ايجاد الخليفة
                            لان اعانة الايتام هي من اعمال الخليفة واذا شعر الناس ان هناك من ياوي اليتيم مثلا . فيلتهون عن العمل لايجاد الخليفة ، وقس على ذلك ما شئت يا محترم

                            قرات مداخلتك عدة مرات و لم اجد الدليل و لن اطالبك به مجددا ليقيني من عدم وجوده

                            لو نزلت انا الاان الى الشارع و قلت للناس حماس تقول كذا و تفعل كذا فهل يصبح هذا دليلا

                            هناك فرق اخي بين التشهير و التجريح و بين النقاش الهادف و التناصح بالله و الاختلاف فكوني اقول انني اخالفك لا يعني انني اتهجم عليك

                            و كون احد الشباب قال ان الشيخ القرضاوي مثلا اخطا في هذه النقطة او تلك لا يعني انه يشهر به

                            فكل يسؤخذ منه و يرد الا صاحب الحفرة


                            اذا لم يخولني احد بالتحدث نيابة عنهم ، فكيف تسمح لنفسك ان تتحدث عنهم هذا اولا

                            ثم هل الدفاع عن الحق يحتاج الى اذن يا فهيم ويا متفيقه العصر الاشم

                            كلا الدفاع عن الحق ليس بحاجة لاذن و لكن بث بذور الفتنة بالقول ان شباب الحزب يوزعون بيان في حماس بحاجة الى دليل

                            و التطاول على حملة الدعوة انهم يتصورون توزيع البيان جهادا في سبيل الله ايضا بحاجة الى برهان


                            لماذا تصر ان تتهرب من الاجابة على الموضوع عن الهدنة
                            احقا انا الذي يتهرب .... بينت لك اختلاف واقع صلح الحديبية عن واقع الهنى المقترحة مع كيان يهود فلم تجبني



                            انا اسالك :
                            من يوم ان انطلقتم وانتم في هدنة مع الاحتلال .. والا اجبني كم شهيدا قدم حزبك الموقر .. كم جريحا ... كم سجينا ... هل تم توقيفك انت او احد من زملائك في الحزب على احد الحواجز ... هل جاءك الاحتلال يوما الى بيتك ليعتقلوك او يعتقلوا احدا من اعضاء حزبك المفدى يا بطل
                            اذا كنت كذلك فاقسم لك ان شبلا من حماس لات يستطيع ان يخرج من حدود بلده حتى لا يعتقل بينما انتم يا سيدي تسيرون في الارض عرضا وطولا وتتهجمون وتشتمون وتتوعدون اسرائيل من على المنابر ولا احد من الاحتلال يحدثكم تتوعدون بالكلام والجدل
                            والشتم على الحكام والخلافة قادمة
                            نعم انه قادمة عن طريقكم ... ستنزل الينا كمائدة عيسى عليه السلام
                            اقول لك : يا ايها الذين امنو لم تقولون ما لا تفعلون ... كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون
                            نعم اخي قدمنا الاف الشهداء و الجرحى و المعتفلين
                            فنحن نعتبر كل شهداء الامة شهداءنا و كل جرحاها جرحانا فمن استشهد استشهد ليرضي ربه لا لان ااتي لك بهذا المنتدى او لغيره مزاودا عليهم

                            و من قال لك ان الاعتقال و الاستشهاد محصور داخل هذا الكيان الكرتوني الهزيل المسمى بدولة فلسطين

                            اذا اردت ان تعرف حزب التحرير فلتنظر على امتداد الافق على امتداد الكرة الارضية من اقصاها الى اقصاها

                            فحزب التحرير ليس حزبا و طنيا و لا اقليميا و لا قوميا بل هو حزب عالمي يتعرض ابناؤه في شتى بقاع الارض للملاحقة و التعذيب و الاستشهاد من اوزبكستان الى الاردن و ليبيا و مصر و سوريا و غيرها من الدول و الانظمة التي حاربت شباب الحزب لا لشيئ الا لانهم يقولون ربنا الله


                            حملة دولية مسعورة علفى حزب التحرير

                            ارايت ما هو حزب التحرير

                            الم تسال نفسك لماذا يتنقل قادة الحركات الاخرى من روسيا الى القاهرة و دمشق حيث النظام العلوي البعثي و يعذب شباب حزب التحرير ان كانوا لا يفعلون شيئا سوى الكلام

                            و هل تعتبر اعتقال قوات الاحتلال لاعضاء الجبهة الشعبية مثلا دليلا على صواب منهجهم

                            احقا لا يستطيع اي شسبل من حماس التنقل

                            فكيف اذن يذهب من يذهب لتابين عرفات اليوم

                            و كيف تعقد جلسات مجلس الضرار التشريعي و يسافر النواب من نابلس و جنين و فيرها الى رام الله

                            كيف يذهب من يذهب لملاقاة عميل السي اي ايه عمر سليمان في القاهرة

                            و لو كنت انا من سكان بيت حانون و سقطت صواريخ الاحتلال فوق راسي هل يا ترى ستمتنع الصواريخ عن السقوط لانني تحريري ام انك ستنبري حينها لتعلن انني من شهداء القسام

                            هذا ما لدي الاان

                            ااسف للاطالة

                            و لكن .... ما زال يا اخي في القلب غصة
                            التعديل الأخير تم بواسطة الداعي الى الله; 11/11/2006, 12:24 PM.

                            تعليق


                            • #15
                              رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                              اسف ان يكون هناك فئه من الشعب تنبري وتنائ بنفسها وكانها ليست من الشعب اليس من المفروض يا ابن حزب التحرير ان تقفوا في صف الحق بدلا من ان تقول فئتين والفئتين تسعى لرضاء امريكا ايها الجاهل لو كنا نسعى لرضاء امريكا ما قدمنا قادتنا شهداء ولو كنا كذلك ما احتجز منا ولا نائبا ولا وزيرا اما ان استمعنا وتوقفنا عند قولكم فالعالم كله كافر وانتم حزب الله (المختار) ايها الجاهل اني انصحك نحن لا نعتلي ظهر احد لا نعتلي الا صهوه جيادنا ولا نحمل لاحد الا الموده الا سلاحنا في وجه اليهود الغاصبين ولو اردنا لفعلنا اما ان نقيم خلافه ونحن نبيح لشبابنا الافلام الخليعه بحجه انها خيال ولا يستطيع المرء منكم ان يحكم على ابنته ان تلبس الحجاب حتى فهذا لا ياتي بخلافه الا (خلافه اسرائيليه )على منهاج امريكا انصحكم وانا لكم ناصح امين ان تعدلوا عما انتم عليه والا فالنار مثواكم لانكم قاعدون عن الجهاد وليس ذلك فحسب بل انتم المثبطين فحسبنا الله ونعم الوكيل

                              تعليق


                              • #16
                                رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                ثم انك ايها الجاهل تسمى الارض المباركه التى باركها الله من فوق سبع سماوات غلاف كرتوني اليس الاولى ان تتعلم ماهيه هذا الغلاف الرباني الذي نعيش في كنفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                  لا يا (اخي )وامع اني اقولها مجازا لان اخوتي هم اخوتي في العقيده والدين والسلاح لا اعتقد ان شهداء الامه هم شهدائكم لانكم استمرئتم الهوان ورضيتم بالقعود (وفضل الله المجاهدين على القاعدين اجرا عظيما)من اين لكم شهداء الشهداء هم الذين يرفعون لواء الحق بيد وباليد الاخرى سلاحا ومصحف هؤلاء من نرضى ان يتحدثوا باسمنا ونرضى ان يذكروا بالشهداء ان شاء الله اما انت فلا سيلبسك العلمانيون اللباس الاصفر كما فعلوا باطفال غزهلانه ليس هناك من يتبنا امثالكم

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                    يا ابو معاذ لن ارد عليك لسببين

                                    ان هذا الموضوع هو للنقاش الجاد يهدف الوصول الى الحق و ليس بهدف تبادل الشتائم و ارجو ان اسمع راي صاحب الموضوع الذي يتهمني انا بالتهجم

                                    اما السبب الثاني انني لا اريد ان اعطي اي مبرر لاقفال هذا الموضوع حتى اقول كل ما بجعبتي

                                    و باختصار روح عمي الله يهدينا و يهديك

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                      سبحان الله
                                      إلى الآن لم يصدق شخص باتهاماته لحزب التحرير
                                      فكلما قرأت عنوانا في هذا الخصوص أدخل إليه وأتفحص الكلام الوارد فيه
                                      أقلبه يمينا وشمالا
                                      أرجع إلى كتب الحزب أفتش هنا وأبحث هناك كي أجد شيئا مما يقال
                                      فلا أجد لهذه الترهات من أثر
                                      والمسألة الأخرى والتي لا بد من الإشارة لها هي
                                      خلق واخلاق شباب الحزب وحسن تأتيهم للأمور
                                      بالرغم من علمهم أن ما يقال كله في سلة المفتريات
                                      ومع ذلك تجدهم يبذلون الوسع لإفهام الطرف الآخر دون كلل أو ملل دون أن يخرج منهم ألفاظ مشينة أوتعابير معيبة
                                      وهذا يزيدني حبا وإكبارا وإعجابا بهذا الحزب العظيم الذي لم يتغير حاله ولم يتبدل مقاله
                                      فبارك الله هذا الحزب وجميع المخلصين
                                      ونصر الله المسلمين جميعا
                                      فالحمد لله على نعمة الصدق

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                        اشكرك اخي الكريم الداعي الى الله على ردك
                                        واقسم لك ما كنت لاتجنى للحظة واحدة على حزب التحرير ولكنها الحقيقة المرة التي هي عندنا فمثلا في محافظتي ابناء حزب التحرير يخطؤون ويسيؤن في نشرهم لافكارهم
                                        حزب التحرير في بلدي يشن حملة مبرمجة ضد الحركة الاسلامية ولكنها مبطنة .. فحزب التحرير لا يحلو له ان ينشر فكره الا بين الشباب حديثي الانتماء لحماس وللاخوان المسلمين ..هما اتساءل ..لماذا هذه المطاردة .. لماذا لا يقوم هذا الحزب بنشر فكره بين الشباب الذي لا يصلي .. فليصلحهم ,, ليحاول بين ابناء فتح .. لماذا يجعل من الحركة الاسلامية مكانا لدعوته ..

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                          اذا كنت يا اخ الداعي الى الله تريد ان تحاورني حوارا مثمرا وحتى لا تقول اني اتجنى عليك ...
                                          اريد ان اسالك :
                                          1- ما ذا فعلتم من اجل الشهداء الذين يتساقطون على ارض فلسطين ؟
                                          2- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل .. ) ؟
                                          3- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ...) ؟
                                          4- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : (وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله ..) ؟
                                          5- ما رأي حزبكم الفقهي في مصافحة المرأة ؟
                                          6- مارأي حزبكم الفقهي في تقبيل المرأة الأجنبية ؟

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                            السلام عليكم ورحمة الله تعالى ...

                                            أخي الحبيب sdt hghsghl يبدو أنك مصرّ على معصية الله تعالى بتمسكك بهذه الإفتراءات التي نقلتها ، مع أننا والإخوة الأحباب قد رددنا هذه الدعاوى من قبل أن تورد لنا أنت الدليل المزعوم الذي أقسمت على حيازته ، واستقبلنا ردودك العنفوانية بكل سعة صدر واستيعاب ، لأنه لم يكن يغيب عن بالنا للحظة أنك أخ لنا في العقيدة والتوحيد وأنك جزء من خير أمة أخرجت للناس نعمل معها ومن خلالها لإخراجها من ضيق الجاهلية والإنحطاط الذي تعيش ، إلى السؤدد والعز والكرامة والرفعة والدرجة التي أرادها الله تعالى لنا وأمرنا بها ، فها نحن نفتح لك عقولنا وقلوبنا ونواجه الإساءة بالإحسان لعل الله يجعل قلبك باصرا سبيل المخلصين الصادقين الذين خشعت قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق .

                                            وحتى لا تظنن أخي الحبيب أننا لا نملك ردودا لما قدمت سابقا وأننا نتجنب ذلك ، فسأقوم الآن بتبيان زيف ما نقلت حتى تدرك كم هي شرسة تلك الحرب التي تدور رحاها مستعرة على حملة الدعوة من هذا الحزب العظيم الذي قدم لله تعالى ثباتا على أمره وهداه كثبوت الراسيات لتتبين من صدق نواياه وإخلاصه في ابتغاء مرضات ربه .

                                            فافتح قلبك أخي جيدا وكن من أهل الألباب الذين رسموا دربهم بنور الله ...

                                            النقطة الآولى لما نقلت :

                                            • الم يعط النبي عليه السلام ولم يوقع مع قريش هدنة لمدة عشر سنوات
                                            • كان النبي والصحابة والاسلام قبل كل هذا ، كانوا جميعا بحاجة الى هذه المدة لنشر الاسلام وعدله وتعاليمه
                                            • ثم ان النبيى لم يعط هدنة فقط ، بل صالحهم وسميت الهدنة (صلح الحديبية ) .
                                            • ثم ان حزب التحرير من يوم ان انطلق اليس في هدنة وصلح مفتوح مع دولة يهود والاحتلال وامريكا ..
                                            أتعلم يا أخي أن الهدنة مع كيان يهود هي اعتراف صريح به ولا يجوز بحال من الأحوال أن نقوم بأدنى تشبيه ومحاولة انطباق بينه وبين الهدنة التي وقعها رسول الله (ص) مع كفار قريش والتي سميت بصلح الحديبية ؟؟
                                            بل إن محاولة تقريب هذه بتلك إنما هو ليٌّ للنصوص وقدحا في رسول الله (ص) ، أتعلم ذلك
                                            نعم ... لأن صلح الحديبية الذي وقعه رسول الله (ص) الموحى إليه من ربه وبصفته رئيس دولة الإسلام، كان مع كيان قائم على أرضه قبل فتح مكة، أي أن الكفار الذين عقد رسول الله (ص) معهم الهدنة كانوا على أرضهم فتجوز الهدنة المحددة مع دولة كافرة قائمة على أرضها إذا كان ذلك في مصلحة المسلمين ، ولكن لا تجوز الهدنة مع دولة قائمٌ كل كيانها على أرض المسلمين لأن أية هدنة معها تعني اعترافاً بذلك الكيان وتقوية وتثبيتاً له ...
                                            ثمّ إن رسول الله (ص) مؤيد من السماء بالوحي وهو واجب الإتباع في كل خطوة يخطوها ، ونحن يا أخي إنما دورنا هو أن نفهم الواقع جيدا لنسقط عليه النصوص التي تعالج ذلك الواقع بدقة ، لا أن نقرر الأفعال أولا... ثم نسندها بأحكام ندعي أنها أدلة على جواز القيام بهذه الأفعال .

                                            ثم يا أخي الحبيب ...
                                            إذا كنت تقصد التأسي برسول الله (ص) لهذه الدرجة وهذه الدقة ... فإني أدعوك ( كحركة إسلامية ) الى غير هذا أيضا لتتأسى به وتسير سيره :
                                            أدعوك أن تتخذ منهجه الرباني الذي أقام به دولة الإسلام والذي كُلّفنا بالتقيد به دون انحراف أو تبديل ، لتقيم دولة الإسلام من جديد ، خلافة راشدة على منهاج النبوة ...
                                            أدعوك أن تقف موقفه في رفضه الإغراءات التي قدمت له من ملك وجاه وسلطان ووساطات تدعوه للتنازل والمساومة والإنحراف ...
                                            أدعوك أن تدع خلفك دعوى الجاهلية من وطنية وقومية وإقليمية ، ولا تعمل لإقامة دولة فلسطينية على أساس الحدود التي رسماها سايكس وبيكو... بل اقتدي برسول الله (ص) ولا تعمل إلاّ لدولة إسلامية لجميع المسلمين في العالم...

                                            وسيرة رسول الله (ًص) ملأى لمن انبرى للحق والهدى


                                            النقطة الثانية :
                                            • ثم حكومة الوحدة ..فانا اقول ان مشاركة العلمانين في الحكم لا تجوز
                                            • بلا لا بد من حكومة اسلامية تحكم بشريعة الله
                                            • لكن اليس في شرعنا ما يسمى بالمصالح المرسلة التي تبيح الموازنة بيم المفاسد والمصالح ..
                                            نعم صدقت ... فأنت قلت أن مشاركة العلمانيين في الحكم لا تجوز ، وما عتبنا على حركة حماس أصلا إلا أنها تخلت عن جهادها الذي عاهدت على اتخاذه الحل الأوحد لتحرير فلسطين من البحر الى النهر دون اعتراف بالمفاوضات والمفاوضين ، الخونة والخائنين ، ونبذ كل الإتفاقيات التي عقدت مع كيان يهود وعدم الإعتراف بهذه الإتفاقيات جذريا، وقالت بحرمة هذه الإتفاقيات ، ودوّنت ذلك في ميثاقها ،
                                            ثم رأيناها قد شاركت العلمانيين في الحكم -- أي في الكيان المسخ الذي يسمى السلطة – والذي ما كان ليكون لولا الإتفاقيات الخيانية التي وعدت حماس بنبذها والعمل على إسقاطها ، بل وأصبحنا نسمع مؤخرا أن حماس مستعدة للأخذ من الإتفاقيات التي عقدها الخونة السابقين مع كيان يهود ما يمثل مصلحة للشعب الفلسطيني ...!!!
                                            أسألك بالحي القيوم... منذ متى كانت الخيانة تحوي المصالح ...
                                            وما هي المصلحة التي تعتبر؟... أمصلحة الشعب... أم مصلحة الشرع ؟!!
                                            ومن الذي يحدد المصلحة ؟ البشر أم خالق البشر ؟

                                            ثم ما هي منظمة التحرير التي تناشد حركة حماس بإعادة إحيائها وترميمها من جديد بعد أن أشرف مخلصو حماس وغيرها على هدمها ونبذ المؤامرات التي مررتها على هذه الأمة ... أهي منظمة إسلامية تسعى لتحكيم شرع الله وإعلان النفير والجهاد وإعادة الأرض المغتصبة من كيان يهود من البحر إلى النهر ... أم هي منظمة ما وجدت أصلا إلا لتصفية القضية من فحواها وإخراجها من طابعها الإسلامي المزروع في الأمة ، وحصر القضية بأهل فلسطين بدل أن تكون قضية أمة ؟!!

                                            إن مثل هذه المنظمات لا تتقبلها فطرة مسلم مخلص فضلا عن أن تدافع عنها حركة إسلامية جهادية تخرّج القوافل من الشهداء الأبرار .

                                            إن مثل هذه المنظمات كمنظمة التحرير ، ومثل هذه الكيانات ككيان ما يسمى السلطة ليس لها مكان في عقيدة المؤمن وشريعته ، وما واجب المسلمين تجاهها إلا العمل على إنهائها من واقعهم وسحقها بسنابك خيول المجاهدين الذين لا يرضون بأقل من أن تكون قضايا الأمة في يد أبنائها المخلصين وحدهم ، لا أن تكون في يد العابثين الخائنين .

                                            لذا يا أخي
                                            لا بد من حكومة اسلامية تحكم بشريعة الله سبحانه
                                            تسوق الأمة الى الجهاد الحقيقي الذي يرد للأمة ما سلب منها ، فتحصد وحدها ثمار جهادها ، وتأمن وقوعه في شِباك الخونة ، الذين ما فتؤا يعبثون في قضايا هذه الأمة العزيزة الغرّاء .

                                            وأيضا ما قلت :
                                            • انا ارى ان من الحكمة ان يتم استيعاب الاخرين في هذة الحكومة ، اذا علمنا ان الغالبية القانونية في البرلمان هي لحماس وبالتالي لن يستطيع الفتحاويون تشريع أي قانون غير اسلامي لانهم لن يستطيعوا فالغالبية لحماس التي اعتقد انه لن تتخلى عن نهجها الراني والا لتخلت عن كل الثوابت وفتحت عليها خزائن امريكا والاتحاد الاوروبي
                                            ولن أرد على هذه إلا بسؤال :

                                            أترضى أن يوضع حكم الله مقابل حكم الطاغوت للمقارنة والإختيار والتصويت البرلماني حتى ولو كانت الأكثرية لحماس ؟

                                            فمثلا ...
                                            حرم الله سبحانه شرب الخمر ...
                                            أترضى أن يوضع هذا الفعل تحت التصويت... قسم يؤيد شرب الخمر وقسم لا يؤيد ذلك ؟
                                            أم أن حكم الله تعالى لا يجوز أصلا أن يخضع لعقل بشر ورأي بشر

                                            {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب36

                                            أما عن هذا الإكتشاف العظيم الذي اكتشفته أنت مؤخرا عن حزب التحرير حين قلت :
                                            رأيهم في أن العقائد لا تؤخذ من خبر الآحاد : جاء في كتاب " الدوسية " المتبناة من الحزب - ومعنى المتبناة ؛ انه يجب إلتزامها والتقيد بها ونشر أحكامها والتحدث بها – [ص 58] : ( ان العقائد لا تؤخذ إلا من يقين ، وانه يحرم أخذ العقيدة بناء على الدليل الظني . . .
                                            نعم أخي الحبيب ... فهذا الأمر هو من بديهيات هذا الدين لمن له أنسة بعلم الأصول والفقه وهو رأي معتبر وقال به أعظم علماء الأمة من السلف والخلف ، وأنت حين تذكر هذا الأمر تبدو وكأنك قد أمسكت على حزب التحرير جريمة كبرى وشذوذ في تلقي العقيدة والدين ...

                                            لا بد لك أن تعرف أن هناك شيء اسمه أدب الخلاف بين المجتهدين والعلماء ، ولم يذكر يوما أن أحدهم قال لم خالفه الرأي أنه شاذ أو جاهل ، بل إني أدعوك أخي الحبيب أن تدرس جيدا واقع ما تتصور شذوذه لا أن تحكم عليه قبل المعرفة به ،

                                            اعلم أن هناك أخبار جاء بها الأولون عن ما ورد عن رسول الله ( ص ) ، منها ما وصلنا عن طريق قطعي ومنها ما وصلنا عن طريق ظني ، وقد ذم الله سبحانه وتعالى تلقي العقيدة الإسلامية ( دون الشريعة ) عن غير الطريق القطعي المتواتر المقطوع بصدقه ، فهناك فرق يا أخي بين التصديق بالخبر وبين اعتقاده والإيمان الجازم به ،
                                            فنحن نقول عن خبر الآحاد أنه يُصدَّق ولا يجوز الإعتقاد به ويحرم إنكاره لأن إنكاره يعني إنكارا للشريعة ...
                                            ان العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين وبناء على الدليل القطعي . . . كذلك العقيدة لا يوجد أحد من العلماء – لا من المتقدمين ولا من المتأخرين – يقول بان العقيدة تؤخذ من الدليل الظني ، بل جميع العلماء يقولون بأنه لا بد من دليل قطعي . . . ان مسألة كون العقائد لا تؤخذ إلا عن يقين بديهية عند العلماء .

                                            الجميل أنك تقول ...
                                            وجاء في [ص 4] : ( وخبر الواحد ظني)
                                            لا أدري ماذا أقول .... واضح أن علمك في علم الأصول وعلم الأحاديث كعلمك بالغيب !!!
                                            لا يوجد أحد من السابقين ولا من اللاحقين ولا حتى من علماء السوء ولا من طالب لشرع الله لم يتعلم من كتاب الله سوى البسملة يقول بخلاف ذلك .!!!
                                            أتحداك أن تأتي بعالم واحد يقول أن خبر الواحد قطعي ....

                                            يا أخي ... العلماء حين اختلفوا في المسألة ... منهم من قال أن خبر الواحد الظني يؤخذ بالعقائد ، ومنهم من قال أن خبر الواحد الظني لا يؤخذ بالعقائد ... ولم يختلف أحدهم قط أن خبر الواحد لا يفيد إلا الظن ، لأنها كانت عندهم بديهية مسلّمة !!!
                                            ألم أقل لك إدفع بنفسك للعلم قبل أن تتقول على أحد فتزيد من حجة الله عليك ...

                                            وخذ هذا لعلك تدرك كم هي المسألة كذلك بديهية ...
                                            أتستطيع أن تقول على هؤلاء أنهم شواذ لا يفقهون كما دعوتنا :

                                            • رأي الإمام النووي

                                            قال شيخ الإسلام الإمام محي الدين النووي ، الشافعي المذهب ، المتوفى عام 676 ﻫ في شرحه لصحيح مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري إمام أهل الحديث و المتوفى عام 261 ﻫ المطبعة المصرية ـ القاهرة ـ ج1 ص 20 ردا على المحدث ابن الصلاح من إفادة أحاديث البخاري و مسلم للعلم النظري ما نصه :

                                            [ وهذا الذي ذكره الشيخ في هذه المواضع خلاف ما قاله المحققون والاكثرون فإنهم قالوا أن أحاديث الصحيحين ، البخاري و مسلم التي ليست بمتواترة إنما تفيد الظن فإنها أحاد ، والآحاد إنما يفيد الظن على ما تقرر، ولا فرق بين البخاري و مسلم وغيرها في ذلك ، وتلقي الأمة بالقبول لها إنما أفادنا وجوب العمل بما فيهما وهذا متفق عليه ، فان أخبار الآحاد التي في غيرهما يجب العمل بها إذا صحت أسانيدها ولا تفيد إلا الظن فكذا لصحيحان ، وإنما يفترق ا لصحيحان عن غيرهما من الكتب في كون ما فيهما صحيحا لا يحتاج إلى النظر فيه بل يجب العمل به مطلقا ، وما كان في غيرهما لا يعمل به حتى ينظر وتوجد فيه شروط الصحيح ولا يلزم من إجماع الأمة على العمل بما وقد اشتد نكار ابن برهان الإمام ،فيهما إجماعهم على انه مقطوع بأنه كلام النبي على من قال بما قاله الشيخ ـ أي ابن الصلاح ـ وبالغ في تغليطه ] أﻫ .

                                            [أصول الدين واجب الاعتقاد بها عن طريق التواتر، أما الفروع فلا يجب توفر التواتر لها]

                                            • رأي الأمام الجويني

                                            قال إمام الحرمين , أبو المعالي عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني , الشافعي المذهب , المولود سنة 419ﻫ المتوفى سنة 478ﻫ في كتابه ( الورقات في أصول الفقه ) , باب الأخبار , ص 45 ، ما نصه :

                                            [وأما الأخبار فالخبر ما يدخله الصدق والكذب , والخبر ينقسم إلى قسمين آحاد ومتواتر , فالمتواتر ما يوجب العلم وهو أن يروى جماعة لا يقع التواطؤ على الكذب من مثلهم إلى أن ينتهي إلى المخبر عنه ويكون في الأصل عن مشاهدة أو سماع لا عن اجتهاد , والآحاد هو الذي يوجب العمل ولا يوجب العلم ] أﻫ .

                                            الإمام الكاساني الحنفي في بدائع الصنائع: [ولذلك كان رأي جمهور الفقهاء قبول حديث الآحاد من الثقة العدل والاحتجاج به في العمل دون الاعتقاد لأن الاعتقاد يجب أن يبنى على أدلة يقينية: لا شبهة فيها أما العمل فيبقى على الرجحان ويكفي فيه الاحتمال الناشئ عن دليل].اهـ 1/2

                                            • الإمام الخطيب البغدادي في كتابه الفقيه والمتفقه يقول تحت عنوان، "ذكر شبهة من زعم أن خبر الواحد يوجب العلم وإبطالها"، وبعد أن يأتي بسلسلة السند : "فأما من قال من الفقهاء أن خبر الواحد يوجب العلم الظاهر دون الباطن فإنه قول من لا يُحصل علم هذا الباب، لأن العلم من حقه أن لا يكون علماً على الحقيقة بظاهر أو باطن إلا بأن يكون معلومه على ما هو به ظاهراً أو باطنا فسقط هذا القول" وقد ثبت إيجابه تعالى علينا العمل بخبر الواحد وتحريم القطع على أنه صدق أو كذب، فالحكم به معلوم من أمر الدين والشهادة بما يعلم ويقطع به ولو كان ما تعلقوا به من ذلك دليلا على صدق خبر الواحد لدل على صدق الشاهدين أو صدق يمين الطالب للحق.

                                            • رأي الإمام الغزالي

                                            قال الإمام الغزالي , المتوفى 505ﻫ في كتابه ( المستصفى من علم الأصول ) ما نصه :

                                            [ اعلم أنا نريد بخبر الواحد في هذا المقام ما لا ينتهي من الأخبار إلى حد التواتر المفيد للعلم فما نقله جماعة من خمسة أو ستة مثلا فهو خبر الواحد وأما قول الرسول عليه السلام مما علم صحته فلا يسمى خبر الواحد وإذا عرفت هذا فنقول خبر الواحد لا يفيد العلم وهو معلوم بالضرورة إنا لا نصدق بكل ما نسمع ولو صدقنا وقدرنا تعارض خبرين فكيف نصدق بالضدين وما حكي عن المحدثين من أن ذلك يوجب العلم فلعلهم أرادوا أنه يفيد العلم بوجوب العمل إذ يسمى الظن علما ولهذا قال بعضهم يورث العلم الظاهر والعلم ليس له ظاهر وباطن وإنما هو الظن ] أﻫ.


                                            • رأي الإمام السرخسي

                                            قال الإمام السرخسي , الحنفي المذهب , المتوفى 490ﻫ في كتابه ( نهاية السؤل في علم الأصول ) ج1 ص 112، تحقيق أبو الوفا الأفغاني , ما نصه :

                                            [ فإن خبر الواحد لا يوجب علم اليقين لاحتمال الغلط من الراوي وهو دليل موجب للعمل بحسن الظن بالراوي وترجح جانب الصدق بظهور عدالته ] أﻫ.

                                            وأضاف الإمام السرخسي في نفس المصدر ج1 ص 329 , ما نصه :

                                            [ ثم قد يثبت بالآحاد من الأخبار ما يكون الحكم فيه العلم فقط نحو عذاب القبر وسؤال منكر ونكير ورؤية الله تعالى بالأبصار في الآخرة فبهذا ونحوه يتبين أن خبر الواحد موجب للعلم ولكنا نقول هذا القائل كأنه خفي عليه الفرق بين سكون النفس وطمأنينة القلب وبين علم اليقين فإن بقاء احتمال الكذب في غير المعصوم معاين لا يمكن إنكاره ومع الشبهة والاحتمال لا يثبت اليقين وإنما يثبت سكون النفس وطمأنينة القلب بترجح جانب الصدق ببعض الأسباب وقد بينا فيما سبق أن علم اليقين لا يثبت بالمشهور من الأخبار بهذا المعنى فكيف يثبت بخبر الواحد وطمأنينة القلب نوع علم من حيث الظاهر ] أﻫ

                                            [ فإن أصل البدع والأهواء إنما ظهر من قبل ترك عرض أخبار الآحاد على الكتاب والسنة المشهورة فإن قوما جعلوها أصلا مع الشبهة في اتصالها برسول الله عليه السلام ومع أنها لا توجب علم اليقين ثم تأولوا عليها الكتاب والسنة المشهورة فجعلوا التبع متبوعا وجعلوا الأساس ما هو غير متيقن به فوقعوا في الأهواء والبدع ] أﻫ.

                                            الداعية سيد قطب رحمه الله في كتابه ( في ظلال القرآن )
                                            "وأحاديث الآحاد لا يؤخذ بها في أمر العقيدة . والمرجع هو القرآن والتواتر شرطاً للأخذ بالأحاديث في أصول الاعتقاد "


                                            • رأي الإمام محمد أبو زهرة

                                            قال الإمام محمد أبو زهرة في كتابه ( أصول الفقه ) , طبعة دار الفكر العربي , ص 108 و 109, ما نصه :

                                            [ خبر الآحاد , ويسميه الشافعي رضي الله عنه خبر الخاصة , وهو كل خبر يرويه الواحد ولا يتوافر فيه شروط المشهور , وحديث الآحاد يفيدأو الاثنان أو أكثر عن الرسول العلم الظني الراجح , ولا يفيد العلم القطعي , إذ الاتصال بالنبي فيه شبهة , ويقول صاحب كشف الأسرار ج3 ص 990 " إن اتصال خبر الآحاد  فيه شبهت صورة ومعنى , أما ثبوت الشبهة فيه صورة فلأن الاتصال بالرسول بالنبي لم يثبت قطعا , وأما معنى فلأن الأمة تلقته بالقبول ـ أي في الطبقة التي تلي قالوا أنه يوجب العمل به إن لمالتابعين . ولهذه الشبهة في إسناد الحديث بالرسول يعارضه معارض , ولكن لا يؤخذ به في الاعتقاد , لأن الأمور الاعتقادية تبنى على الجزم واليقين ولا تبنى على الظن ولو كان راجحا , لأن الظن في الاعتقاد لا يغني عن الحق شيئا ]

                                            ما قولك ؟!!

                                            أخي الحبيب : أتحداك أن تأتي بهذه الفقرة بهذه الصيغة من الدوسية التي تقول أنك قد نقلتها عنها ..!!!

                                            وجاء في [ص 6] ايضاً : ( غير انه يجب ان يعلم ان الحرام هو الاعتقاد وليس مجرد التصديق ، فالتصديق لا شيء فيه وهو مباح ولكن الجزم هو الحرام . . . فعن أبي هريرة قال ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ [ إذا فرغ احدكم من التشهد الأخير فليتعوذ من اربع ، من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا وفتنة الممات ومن شر فتنة المسيح الدجال ] ، وعن عائشة رضي الله عنها ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في الصلاة " اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال . . . فهذان الحديثان خبرا آحاد وفيهما طلب فعل أي طلب القيام بهذا الدعاء بعد الفراغ من التشهد فيندب الدعاء ، وما جاء فيهما يجوز تصديقه ولكن الذي يحرم هو الجزم به ) انتهى الكلام .
                                            أفعييت ذلك جيدا فوالله إني في ما ذكرت لك خيرا عميما ...

                                            فاهبط يا أخي من برجك العاجي وأنصحك أن تزدد لله تقوى حتى لا تكن قوّالا جهولا ...

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : حقيقة حزب التحرير وشذوذه في العقائد

                                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

                                              بارك الله فيكم على هذا الموضوع ....
                                              أخي sdt.... أنا لدي هذا الدوسي الذي تتكلم عنه وأعلم أنه لا يعطى إلا لمن يمضي على دخوله حزب التحرير أكثر من 5 أعوام ...
                                              قبل أيام وزع شباب التحرير في الجامعة عندنا بيان صادر عن حزب التحرير وتفاجأت أنه يطالب الدول العربية المحيطة بفلسطين نصرة إخوانهم الذين يقتلون في غزة ويتساءل البيان كيف تجلس هذه الدول على الحدود دون أن تحرك ساكناً ... وهنا أقول كيف لحزب التحرير أن يطالب بالنصرة وهو قاعد عن النصرة " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ......".
                                              قبل عدة أسابيع كانت ذكرى هدم الخلافة وأقام حزب التحري في كافة المحافظات المهرجانات والمسيرات ..وفي نفس الوقت صدرت مجلة الوعي ... فكان في آخر صفحة منها ... مقالة تشجب المسيرات والمهرجانات وتقول أنه تخدير للشعوب ...... فكيف أنتم يا حزب التحرير تقولون في إصداراتكم عن المسيرات ما تقولون وأنتم من أول تخالفونه...

                                              بخصوص المشاركة في الانتخابات ... فالحركة الإسلامية أوردت الرأي الشرعي الذي من خلالها أن المشاركة في الانتخابات حلال ... في حين أورد حزب التحرير كتابه والرأي الشرعي من اعتقاده عن تحريم النتخابات ... لذا لا أود الدخول في الرأي الشرعي ... ولكن عندما دخل حزب التحرير الانتخابات في لبنان والأردن والمغرب قبل أعوام فهل كانت وقتها الانتخابات حلال والآن حرام وهل الأحكام الشرعية تتغير من وقت لآخر ... وكذلك لدي البيان الذي وزعه حزب التحرير لتبرير دخول الجزب في الانتخابات الأردنية والذي يشير أن الحزب وجد من المصلحة للأمة الدخول في تلك الانتخابات والكثير من التبريرات التي تأخذونها كتبرير لدخولكم في الانتخابات وهنا أقول هل هذه التبريرات حلال عليكم وحرام على غيركم فالحركة الإسلامية في فلسطين وجدت من واجبها ومن مصلحة الأمة الدخول في الانتخابات لنصرة المجاهدين ومحاولة حمايتهم وحماية حقوق المسلمين والقضاء على الفساد والكثير من التبريرات التي لا شك أنها مقنعة لمعظم الأمة في دخول الانتخابات ...

                                              أما عن أبناء حزب التحرير .. فلماذا لا نرى الكثير منهم يدخلون للصلاة في المسجد إلا عندما يرغبون في توزيع البيانات ...ولدي مثال على ذلك في المسجد الذي أصلي فيه يومياً فلا أرى ذلك الشاب يدخل للمسجد إلا في اليوم الذي يوزع فيه البيانات..

                                              أما بخصوص إقامة الخلافة ... فكل الحركات الإسلامية وأولها حركة حماس تسعى لإقامة الخلافة الإسلامية ... وإن لم تصدقني فيمكنك مراجعة ميثاق الحركة...ولكن كيف ستقوم الخلافة ...هل بالجلوس والانتظار وكما كان حزب التحرير يقول في ميثاقه أنه يجب إقامة الخلافة بعد 13 عام من تأسيس الحزب وإلا فإن الحزب سيكون فاشلاً وبعد مضي أكثر من 13 عاماً قام حزب التحرير بحذف ذلك البند....وما رأيكم بالآيات التي أوردها لك الأخ sdt.... في أعلى الصفحة ..
                                              .2- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل .. ) ؟
                                              3- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ...) ؟
                                              4- اين انتم وحزبكم المحترم من قول الله تعالى : (وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله ..) ؟

                                              وهل الرسول صلى الله عليه وسلم بقي جالساً عندما كان الكفار يقتلون المسلمين ؟
                                              وفي الأمس كان هناك مقال في مجلة الوعي يتهم الشيخ المجاهد اسماعيل هنية بأنه لا يقول لا ولا نعم للاعتراف بإسرائل وإنما يقول " لعم " ... فهنا أقول ...يبدو أنه صمت آذانكم ... ولم تسمعوه وهو يقول" لا" ليل نهار ... ويمكنكم الرجوع إلى التسجيلات لكافة المهرجانات والمؤتمرات وابحثوا عن أي مهرجان لم ترد به كلمة لا للاعتراف بالكيان الصهيوني على أرضنا ......

                                              الله يهدينا و يهديكم للطريق الصحيح ولما فيه خير هذه الدعوة.... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                              تعليق

                                              جاري التحميل ..
                                              X