إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

======= الأعور ========

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ======= الأعور ========

    ======== الأعور =========
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    السلام عليكم
    احبتي ------
    دعنا نتحدث معا عن كلمة ( عور ) في لغتنا العربية
    العور لغة هو العيب -
    وجاء في لغة العرب قوله - عورة - عن السوأة
    وقالوا عن المرأة - عورة -
    وقد يوصف الرجل بالعور وكلتا عينيه سليمتان عضويا
    وانما يوصف بالعور لانحرافه وميله عن الحق كأن يرى
    الباطل حقا والحق باطلا فيقف مع الباطل
    كما هو حال امريكا في تعاملها مع قضية الشعب العربي
    في فلسطين ونظرها الى دفاع المظلوم كجريمة واجرام الظالم
    المغتصب المجرم دفاعا وحقا
    والقتلى من اليهود ابرياء اما شهداءنا المدنين فمجرمين ارهابين
    وانظر كيف تتعامل مع العراق المتهم المنكر للتهمة وكوريا
    الشمالية المقرة المعترفة ب ( الجريمة )
    وانظر كيف يطلبون من المتهم الذي ربما يكون بريئا ان يثبت
    على نفسه التهمة الجريمة
    وانظر كيف يعدون العدة لغزو العراق ويطوقونه بكل الات القتل
    ويطلبون منه ان يدمر كل ما يملك من ادوات الدفاع عن النفس
    --- منطق اعور اليس كذلك --
    لاشك ان في احدى عيني بوش عيب فهو لا يرى الا بعين واحدة
    عين الشمال والباطل والدجل ولا ينظر جهة الحق ابدا لان في
    احدى عينيه عور
    ثم الا يقول العرب - نار الحب - نار الشوق -
    اما قالوا عن العيون الحوراء انها بحور مغرقة ونظراتها سهام
    قاتلة وقالوا - نار الحرب - وقالوا بحر الغرام والخ
    وهاهو يعد ويمني الناس بالجنة ( الديمقراطية ) وبالرفاه والنعيم ان هم
    استسلموا له واطاعوه وخرجوا من معتقداتهم واتبعوه
    وبالويل والثبور والقنابل والنار ان لم يستسلموا ويطيعوا ويتخلوا
    عن ايمانهم ودينهم وشرفهم وتاريخهم
    ومنهم من يتبعونه مع علمهم انه الكفر والمنكر والباطل
    ومنهم من يتبعونه افتتانا به وموالاة له لظنهم انه الافضل
    واكثر اتباعه النساء واشباه الرجال
    ومنهم من يتبعونه خوفا ورهبا ويظنون انه يعلم السر ويرى
    في العتمة وعلى كل شيء قدير
    وهو يتزين بادعاء الايمان واحلام السلام والعدالة والحريةالمطلقتين
    وحقوق البشر وحبه لهم
    ثم ها هو يعوث شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وبسرعة خيالية
    وخرج او اخرجته غضبة غضبها يوم 11 ايلول
    ويركب حمار معدني له اربعة ارجل واذنان طويلتان وذنب
    ويأمر السماء فتمطر مطرا صناعيا
    وها هو يدعي الالوهية كل يوم ليس بقوله انه الرب الاعلى
    وانما بادعائه علم كل شيء والقدرة على كل شيء وان بيده
    احياء قوم واماتة اخرين
    اما القول عن عور مادي محسوس فلا اجده متمشيا مع كونه
    فتنة فكيف سيفتن الناس برجل قبيح اعور تتدلى عينه على خده
    يقول انه الرب وقد اخبروا سلفا انه دجال كذاب ساحر
    وكيف سيكون معظم اتباعه من النساء والنساء تتبع
    الموضة والاناقة والوسامة
    استغفر الله واتوب اليه ان اخطأت وان اصبت ايضا
    واعلموا انني احب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم
    اكثر من نفسي ومن ولدي ومما املك ولكن لا بد من الخروج
    من قمقم الدروشة والهذيان والتثبيط والجهل
    كما قال لي احدهم - الم ينطق الشجر عندما حولوه اقلاما تكتب

    والى اللقاء انشاء الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمود يوسف; 10/03/2003, 06:35 AM.

  • #2
    عفوا

    يااخي لا تنكر شئ من الدين وانا اعرف قصدك غير ذلك فاحذر بارك الله فيك وسيفتن الناس بالدجال وعوره حقيقي فالنساء يفتنوا باقل شئ وشكرا

    تعليق


    • #3
      عفوا

      يااخي لا تنكر شئ من الدين وانا اعرف قصدك غير ذلك فاحذر بارك الله فيك وسيفتن الناس بالدجال وعوره حقيقي فالنساء يفتنوا باقل شئ وشكرا

      تعليق


      • #4
        رد: ======= الأعور ========

        باقتباس من مشاركة ابو محمود يوسف


        اما القول عن عور مادي محسوس فلا اجده متمشيا مع كونه
        فتنة فكيف سيفتن الناس برجل قبيح اعور تتدلى عينه على خده
        يقول انه الرب وقد اخبروا سلفا انه دجال كذاب ساحر
        وكيف سيكون معظم اتباعه من النساء والنساء تتبع
        الموضة والاناقة والوسامة

        _____________

        اخي الكريم ....

        وهل من صفات الاعور الدجال أن عينه تتدلى على خده كما قلت في مقالك ؟؟؟ وفي اي حديث ورد ذلك ؟؟؟

        وماذا يقصد بالمسيح الدجال اذا ؟؟؟؟؟

        تعليق


        • #5
          بارك الله في الاخوة الاحبة وفي دينهم وفي حرصهم على الدين
          واعاذني الله واياكم من الضلال ومن كل شر ومن كل قول او عمل لا يرضي ربنا سبحانه
          ولكني ايها الاخوة كتبت ما كتبت احتراما للاحاديث الشريفة التي ارفض
          ان تفسر حرفيا تفسير مفردات لانها اعظم منذلك اعجازا ومعنى
          ورايت ان المخذلين المهمهمين من علماء موظفين عند الطغم الحاكمة انما تحرف الاحاديث
          وتحرف تفسير القران بما يتناسب مع اهواء السلطان
          فلو قال لك احد ---- سيدخل عليك رجل متأبطا شرا
          فهل معنى هذا انه سيكون يحمل حزمة شر تحت ابطه

          تعليق


          • #6
            أخي الكريم
            الله الذي خلق الدجال ومنحه كل هذه الخوارق قادر على أن يغير المفاهيم بحسب كل زمان ومكان فما دمنا نؤمن بالقدرة الالهية فهي أساس لايماننا بامر غيبي وبمثال اوضح فقد علمنا من الآيات والأحاديث بأن في الجنة أنهار من عسل ولبن وخمر وفواكه وهذه الأمور ليست مغرية للبعض مثلا في الدنيا ولا يعدها نعيما فهل يتصور حينها أنه سيكون بنفس طريقة تفكيره في الدنيا ومشاعره وعواطفه ومزاجه وذوقه في الجنة ؟؟
            فالله الذي خلق ما لا تدركه عقولنا القاصرة قادر على تغييرنا سواء جسديا أو عقليا لنتناسب مع المرحلة التي يقدرها لنا
            كما أن الدجال سيقدم نفسه على انه آلهة واتباعه سيكون من هذا المنطلق وليس من منطلق كونه وسيما

            تعليق


            • #7
              ==========
              ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في بيتي فذكر ‏‏ الدجال ‏ ‏فقال ‏ ‏إن بين يديه ثلاث سنين سنة تمسك السماء ثلث قطرها والأرض ثلث نباتها والثانية تمسك السماء ثلثي قطرها والأرض ‏ ‏ثلثي نباتها والثالثة تمسك السماء قطرها كله والأرض نباتها كله فلا يبقى ذات ضرس ولا ذات ‏ ‏ظلف ‏ ‏من البهائم إلا هلكت وإن أشد فتنته أن يأتي الأعرابي فيقول أرأيت إن أحييت لك إبلك ألست تعلم أني ربك قال فيقول بلى فتمثل الشياطين له نحو إبله كأحسن ما تكون ضروعها وأعظمه ‏ ‏أسنمة ‏ ‏قال ‏ ‏ويأتي الرجل قد مات أخوه ومات أبوه فيقول أرأيت إن أحييت لك أباك وأحييت لك أخاك ألست تعلم أني ربك فيقول بلى فتمثل له الشياطين نحو أبيه ونحو أخيه قالت ثم خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لحاجة ثم رجع قالت والقوم في اهتمام وغم مما حدثهم به قالت فأخذ ‏ ‏بلجمتي ‏ ‏الباب وقال ‏ ‏مهيم ‏ ‏أسماء ‏ ‏قالت قلت يا رسول الله لقد خلعت أفئدتنا بذكر ‏‏ الدجال ‏ ‏قال وإن يخرج وأنا حي فأنا ‏ ‏حجيجه ‏ ‏وإلا فإن ربي خليفتي على كل مؤمن قالت ‏ ‏أسماء ‏ ‏يا رسول الله إنا والله لنعجن عجينتنا فما نختبزها حتى نجوع فكيف بالمؤمنين يومئذ قال ‏ ‏يجزيهم ما ‏ ‏يجزي أهل السماء من التسبيح والتقديس
              ==========
              أخي الفاضل لقد أخطأت حين ظننت بأن الدجال هو بوش.
              فالاحاديث البوية الصحيحة جميعها تؤكد ان الدجال موجود منذ زمن النبي صلى الله عليه وسلم وقبله أيضاً وحديث الطفل اليهودي صافي الذي شك فيه رسولنا (ص) في أن يكون هو الدجال واضح وبين وتستطيع البحث عنه في احاديث النبي (ص).
              قضية العور أيضاً مثيتة وهي من الاشياء التي تجعل الدجال "الاعور" يطيض صوابه لأن الله قد اعطاه علماً كبيراً ومع ذلك لا يستيطع أن عالج عوره البين.
              وقضية العور ايضاً هي تأكيد للمؤمن بانه ربه لا يمكن أن يكون أعرواً.
              وبوش لم يعلن انه رب أحد، ولم يقم بقتل الناس واحيائهم!
              فالدجال معروف انه يقوم بقتل الشخص وفصله الى نصفين ثم اعادته الى الحياة مرة اخرى!
              المطر يكون مطراً عادياً وتكون له جنة ونار على شاكله ما عرفناه وعلمناه يوهم الناس بأنهما حقيقيتان.

              لا يجوز لمن هو مثلنا ان يفسر الاحاديث على هواه اخي الفاضل!
              هل غاب هذا الامر عن علمائنا الاجلاء لكي تكتشفه انت؟!
              ========
              من صحيح مسلم
              ========
              ‏حدثنا ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سالم ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏
              ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مر ‏ ‏بابن صياد ‏ ‏في ‏ ‏نفر ‏ ‏من أصحابه فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وهو يلعب مع الغلمان عند أطم ‏ ‏بني مغالة ‏ ‏وهو غلام فلم يشعر حتى ضرب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ظهره بيده ثم قال ‏ ‏أتشهد أني رسول الله فنظر إليه ‏ ‏ابن صياد ‏ ‏قال أشهد أنك رسول الأميين ثم قال ‏ ‏ابن صياد ‏ ‏للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتشهد أنت أني رسول الله فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏آمنت بالله وبرسله ثم قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما يأتيك قال ‏ ‏ابن صياد ‏ ‏يأتيني صادق وكاذب فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خلط عليك الأمر ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني خبأت لك خبيئا وخبأ له ‏
              ‏يوم تأتي السماء بدخان مبين ‏
              ‏فقال ‏ ‏ابن صياد ‏ ‏هو الدخ فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اخسأ ‏ ‏فلن تعدو قدرك قال ‏ ‏عمر ‏ ‏يا رسول الله ائذن لي فأضرب عنقه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن يك حقا فلن ‏ ‏تسلط ‏ ‏عليه وإن لا يكنه فلا خير لك في قتله ‏ز

              ‏قال ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏يعني ‏ ‏الدجال ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

              أرجو من الاخوة المتخصصين هنا أن يبينوا لاخينا خطأه.

              تعليق


              • #8
                اخي في الله كمال
                لا يشك عاقل في قدرة الله سبحانه
                ولكن لله سبحانه وتعالى في الارض سنن واسباب وخامات مسخرة وجرام وكواكب
                ولقد خلق الله تعالى الارض وبث فيها كل شيء - فتبارك الله احسن الخالقين -
                وقد ورد في الاثر ان الله سبحانه لم ينظر للارض منذ خلقها احتقارا لها فهي لا تساوي
                عنده جناح بعوضة --- لقد قدرت الارزاق والاقدار وانتهى الامر
                وكل مجهول غيب حتى ما خلف الجدار من الناحية الشرقية مثلا هو غيب لمن هو في الناحية الغربية
                ولكن هل اكتشاف ذلك الغيب محرم او جريمة لا
                وزا وهبنا العقل الا لاكتشاف المجهول
                اما العور فانا لا انكره وانما اعتقد انه عور مجازي بمعنى عيب وقصر نظر
                وعدم توازن وانحراف وليتك تطلع على معنى عور في القاموس العربي
                اما وصف العور او العين بطافية كالعنبة اي عورها واضح ظاهر لا يخفى على احد
                وهل يخفى عور امريكا على احد حتى اللامسلمين
                والله اعلم

                تعليق


                • #9

                  ======
                  ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عيينة ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكرة ‏ ‏قال ‏
                  ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ الدجال ‏ ‏أعور بعين الشمال بين عينيه مكتوب كافر يقرؤه الأمي والكاتب
                  ======


                  حديث صحيح!

                  أنا أشاهد بوش صباح مساء، ومن فضل الله علي أنني أنهيت شهادة الثانوية العامة بتقدير جيد جداً وأعرف القراءة والكتابة بالعربية ولكنني لم أقرأ بين عيني بوش كافر! لعلني لست مؤمناً!! ربما! ولكن إن لم تقرأها أنت فلا يجوز لك أن تفتينا في ديننا!




                  زيادة: الاعور الدجال يخرج كما قال النبي (ص) من المشرق... وبوش هذا ليس من المشرق وإنما من المغرب!


                  ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏وأحمد بن منيع ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي عروبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي التياح ‏ ‏عن ‏ ‏المغيرة بن سبيع ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن حريث ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر الصديق ‏ ‏قال ‏
                  ‏حدثنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏الدجال ‏ ‏يخرج من أرض بالمشرق يقال لها ‏ ‏خراسان ‏ ‏يتبعه أقوام كأن وجوههم ‏ ‏المجان ‏ ‏المطرقة ‏
                  ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏وعائشة ‏ ‏وهذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏وقد رواه ‏ ‏عبد الله بن شوذب ‏ ‏وغير واحد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي التياح ‏ ‏ولا نعرفه إلا من حديث ‏ ‏أبي التياح
                  ===========
                  تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

                  ‏قوله : ( عن المغيرة بن سبيع ) ‏
                  ‏بمهملة وموحدة مصغرا , العجلي ثقة من الخامسة . ‏
                  ‏قوله : ( قال الدجال إلخ ) ‏
                  ‏استئناف مؤكد لحدثنا أو يدل على مذهب الشاطبي ومن تبعه من أن الإبدال يجري في الأفعال وهو أصح الأقوال أو التقدير حدثنا أشياء من جملتها قال الدجال إلخ ‏
                  ‏( يقال لها خراسان ) ‏
                  ‏بضم أوله وهي بلاد معروفة بين بلاد ما وراء النهر وبلدان العراق معظمها الآن بلدة هراة المسماة بخراسان كتسمية دمشق بالشام . كذا في المرقاة . وفي الحديث دليل على أن الدجال يخرج من خراسان . قال الحافظ : أما من أين يخرج فمن قبل المشرق جزما . ثم جاء في رواية : أنه يخرج من خراسان . أخرج ذلك أحمد والحاكم من حديث أبي بكر , وفي أخرى : أنه يخرج من أصبهان . أخرجها مسلم انتهى . ‏
                  ‏قلت أخرج مسلم من حديث أنس بن مالك : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة " . وهذه الرواية ليست بصريحة في أن الدجال يخرج من أصبهان ولم أجد في صحيح مسلم رواية صريحة في خروجه منها ‏
                  ‏( يتبعه ) ‏
                  ‏بسكون التاء وفتح الباء أي يلحقه ويطيعه ‏
                  ‏( كأن وجوههم المجان ) ‏
                  ‏بفتح الميم وتشديد النون جمع المجن بكسر الميم وهو الترس ‏
                  ‏( المطرقة ) ‏
                  ‏بضم الميم وسكون الطاء , وقال السيوطي : روي بتشديد الراء وتخفيفها فهي مفعولة من إطراقه أو طرقه أي جعل الطرق على وجه الترس والطراق بكسر الطاء الجلد الذي يقطع على مقدار الترس فيلصق على ظهره , والمعنى : أن وجوههم عريضة ووجناتهم مرتفعة كالمجنة , وهذا الوصف إنما يوجد في طائفة الترك والأزبك ما وراء النهر . ‏
                  ‏قوله : ( وفي الباب عن أبي هريرة وعائشة ) ‏
                  ‏, أما حديث أبي هريرة فأخرجه الشيخان عنه مرفوعا : " يأتي المسيح من قبل المشرق همته المدينة " الحديث . أما حديث عائشة رضي الله عنها فلينظر من أخرجه . ‏

                  ‏قوله : ( هذا حديث حسن غريب ) ‏
                  ‏وأخرجه أحمد وابن ماجه والحاكم . ‏

                  ‏قوله : ( وقد رواه عبد الله بن شوذب ) ‏
                  ‏الخراساني أبو عبد الرحمن , سكن البصرة ثم الشام , صدوق عابد من السابعة .

                  تعليق


                  • #10
                    ايها الاخوة الاحبة
                    لقد اخترت هذا المنتدى الطيب لموضوعي هذا وغيره لعلمي
                    ان اهل فلسطين اكثر علما وفطنة ليس لانني منهم ولكنها الحقيقة
                    وهربت من مدعي السلفية الذين يدعون احتكار الدين وهم اكثر
                    الناس له تحريفا فقد عبّدوا الناس ل( ولي الامر *) وان كان فاسقا
                    فاسدا سارقا ظالما مرتدا وحرّموا الجهاد وهضمواحقوق كثيرة للمرأة
                    وحرمواعليها مالم يحرمه الله تعالى وادعوا انهم يتبعون السلف
                    وهم ابعد الناس عن ابن تيمية ومحمد عبد الوهاب مثلا الا من رحم
                    ربي واساؤا للدين بان جعلوه يقوم بالسيف والاكراه والله سبحانه
                    يقول - لا اكراه في الدين - ورسموا على علمهم الساطور كانما هم
                    يقولون قل لا اله الا الله والا قطعت رأسك بينما هم اكثر الناس
                    خنوعا وعجزاورعبا وترفها وحبا للحياة والكبسةوالكابرس
                    والنساء والغلمان الا من رحم اما السيف فلمن يعارض ولي امرهم
                    وهم من افتوا اقصد علماء السلطان الشيطان في ارض الحرمين
                    افتوا بالاستعانة بالكفار قبل عقد من الزمان وهاهم يفتون باعنتهم
                    اليوم وافتوا بجواز الصلح مع اليهود والاعتراف بهم والتطبيع
                    معهم اي ببيع فلسطين والتنازل عنها
                    وهم من يجلسون بل ينامون امام المكيفات بالاثواب البيضاء
                    الناصعة ينتظرون راية المهدي ولا يقومون الا اذا اقامهم
                    ولو ضاعت البلاد وذبح العباد
                    نعم ايها الاخوة لقد حرفوا القران بتحريف التفسير
                    وعبثوا بالاحاديث بليها وطمس جوهرهاوتقزيمها واختزالها
                    اخوتي ----------
                    لقد وصف الله سبحانه الكفار بانهم عمي وصم وبكم ولا يعقلون
                    مع انهم يبصرون 6/6 ويسمعون ويتكلمون ووصلوا بعقولهم
                    للقمر والنجوم والهاتف والطائرة والتلفاز والانترنت والخ
                    اذن ليس العمى الحسي هو المقصود ولا الصمم الحسي ولا البكم
                    ولا اللاعقل وانما العمى عن الحق والاعراض عنه وعدم النطق به
                    وعدم العلم بالله والتفكر بايات الله وان علمواوعقلوا ما سخره الله
                    تعالى للبشر اكثر من المسلمين
                    قال تعالى -- ومن كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل
                    سبيلا -- وهذا تفسير للعمى بانه الضلال
                    فاذا كان العمى هو الضلال فلماذا لا يكون العور هو الانحراف
                    والزيغ عن الحق للباطل مع ان الحق ابلج واضح جلي
                    ايها الاخوة -----
                    ان الاعجاز القرأني هو اعجازا لغويا وقد قال صلى الله عليه وسلم
                    = اوتيت القران ومثله معه = يعني الاحاديث والاحاديث القدسية
                    وهذايعني ان للاحاديث اعجازا لغويا وان تقزيم الاحاديث
                    واختزالها بمعاني المفردات عدم احترام وانعدام فهم وتجميد
                    وتضليل واساءة مقصودة ام غير مقصودة - سيان -
                    فكسر الصليب مثلا في الحديث المعروف اظنه والله اعلم
                    ليس كسرا لصليب + خشبي بهذا الشكل وانما كسر انف
                    امريكا بكسر البرجين في نيويورك والبنتاغون في واشنطن
                    وانت عندما تمسك كتابا تقرأه انما تمسك بجزء من شجرة
                    كتب عليه قلم اخذ من شجرة وتقراء وتفهم كانما نطق الشجر
                    ونطقه الكتاب قال تعالى عن القران انه - كتاب ينطق بالحق -
                    كتاب ينطق بالحق والكتاب وان كان قديما من الجلد فقد
                    صنع اليوم من الشجر وهكذا فقد نطق الشجر والله اعلم
                    اما الحجر وقد صفع وجوه ابناء القردة والخنازير يصرخ
                    ارحلوا اغربوا بسواعد الاشبال من ابناء ثورة الحجارة
                    صراخا راه وسمعه العالم فقد نطق والله اعلم
                    وسواء كانت امريكا وبوش هو الاعور الدجال المقصود بالاحاديث
                    ام لا فهو واحد من الدجالين اللذين يأتون قبل الدجال المقصود
                    بل هو كبيرهم - قال صلى الله عليه وسلم = ياتي قبل الدجال دجالون
                    كثيرون = او كما قال صلوات ربي وسلامه عليه
                    ولكن لا نريد ان ينتظر الناس ما لن يحدث ان كان هو المقصود
                    فدعونا نتناقش بتجرد وشفافية لله سبحانه مخلصين
                    قال تعالى == وماجعلنا لبشر من قبلك الخلد =
                    فهل ابن صياد مخلد ! هذا سؤال
                    ثم الا يهرم فيخرج في اخر الزمان شاب قطط ! وهذا سؤال
                    ارجوا ان تتسع صدوركم لي
                    واستغفر الله من كل خطاء او زيغ او ميل او جهل
                    واسأل الله ان كنت قد وضعت قدمي على اول طريق معوج
                    ان يلهمني هجره والبعد عنه والعودة للطريق المستقيم
                    وان يفتح علينا ابواب الفهم والادراك والعلم والهدى
                    انه هو الفتاح العليم

                    تعليق


                    • #11
                      اخى العزيز

                      ابو محمود يوسف

                      حسنا ما فعلت , فلقد استخدمت عقلك فى تحليل الحديث وهو المطلوب , اي ان لا يؤخد بنص الحديث

                      ما ذهبت اليه فى توصيف الاعور الدجال , فأنا اميل الى رايك وهو ان الاعور الدجال ليس شخص بل هي

                      قوة تهيمن على العالم ولا تنظر الى بنظرة مصلحتها لذلك هي عوراء .

                      يقولون ان الاعور الدجال يدعي الربوبية +++++++++++ترى هل هناك قوة فى الارض
                      تصرفاتها تقول انا ربكم الاعلى

                      يقولون ان الاعور الدجال يدخل كل بيت ويعرف اسرار الناس

                      ترى هل هناك قوة استخدمت احدث انواع التكنلوجيا لدخول الى بيوتنا


                      يقولون ان الاعور الدجال يبطش والكل يخاف منه حيث ان لضربته اثرا يقسم الجبال الى قسمين

                      ترى هل هناك قوة او سلاح يقسم يشطر الجبل الى نصفين


                      يقولون ان الاعور الدجال غني , حيث يبعثر المال على من اتبعه

                      ترى هل هناك قوة تعمل بالاغراء لكسب الناس الى مصالحها .



                      هذه بعض التسائلات التى قد تفيد بحثكم , وقد تفتح لكم الباب للتفكر



                      لا تنظروا الى نص الاحاديث او حتى نص القران فقط , بل ارجعوا الى مادة التحليل المنطقى والعقلاني
                      والا لن تصلو الى شيئ بل ستتراجعوا الى الوراء ,



                      والسلام

                      تعليق


                      • #12
                        نعم اخي الكريم كل ما تسألت به من اوصاف ينطبق تماما على امريكا
                        احسنت وجزاك الله خيرا
                        ولكني لم افهم قولك لا تنظروا الى القران والاحاديث
                        عفوا

                        تعليق


                        • #13
                          أخي ابو محمود ,

                          مرحبا بك بين إخوانك ,

                          كثرت التاويلات و التفسيرات حول الدجال و امريكا وذهب الكثيرون الى حد الاعتقاد بأن الدجال قد ظهر و ان امريكا هي الدجال الذي حذرنا منه الرسول صلى الله عليه و سلم و حذر منه كل نبي قومه . قد أوافقك الراي إذا كان كلامنا مجازا بأن نقول ان أمريكا هي دجال فعلا في غطرستها و قلبها للحقائق و معاداتها للحق و فتنتها للناس و ما الى ذلك و لكنني سأختلف معك في قضية انها هي فعلا الدجال , أي ان بوش هو الدجال فعلا ......

                          اولا لا احد ينكر او يحجر على العقل التفكير و التفسير و العقل زينة كما يقال و لكن هناك أمور لا تحتاج الى تفسيرات معينة او تأويلات معتمدة كليا على العقل اذا تبث وضوح معاني الاحاديث و الايات ..فمثلا لدينها قضية رؤية المؤمنين لله سبحانه و تعالى , و هي قضية فسرها البعض مجازا اي ان الرؤية ليس رؤية مباشرة بل مجازية و اية الرؤية في القرآن قد تصمد كمجاز اذا لم توجد قرائن أخرى تفسرها اكثر , و هنا جاءت الاحاديث لتفصل في هذه المسألة بشكل واضح و جلي فيقول الرسول صلى الله عليه و سلم لأصحابه أن رؤية المؤمنين لله سبحانه و تعالى ليست مجازية بل حقيقية ....
                          و لو تمعنت في أحاديث الدجال ستجد الرسول صلى الله عليه و سلم يتكلم عن رجل باوصاف معينة و بقدرات خارقة للعادة و فتنة عظيمة و بأمكنة معينة يولد فيها و يخرج منها و هنا لم يعد مجال واسع للتأويل من دون الربط بين الاحاديث كلها ...و لكي لا نطيل فخذ على سبيل المثال قضية العور ...
                          لو اقتصر كلام رسولنا الحبيب صلى الله عليه و سلم على انه أعور فقط لجاز لنا ان نأول و نفسر بالشكل الذي طرحته و لكنه قال و بالتحديد و في صحيح مسلم رحمه الله انه " ...أَلاَ وَإِنَّ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِئَةٌ ‏"‏ ‏.‏
                          اذا فإن عينه كعنبة طافئة فهل لبوش عين كعنبة طافئة ؟؟!!!! لا أعتقد ذلك ....
                          و تمعن في هذا الحديث من صحيح مسلم :
                          حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ،
                          عَنْ قَتَادَةَ، قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ مَا
                          مِنْ نَبِيٍّ إِلاَّ وَقَدْ أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلاَ إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَمَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر ‏"‏ ‏.‏

                          الرسول صلى الله عليه و سلم يتحدث هنا عن اوصاف محددة و لم يترك لنا مجالا لنأول على هوانا ...لقد قال مكتوب بين عينيه ك ف ر فهل بوش كذلك و هل قرأها أحد من المؤمنين ...
                          ثم ان الدجال يفتن به الناس فتنة عظيمة بحيث يعتبرونه ربا لهم و لكنني و كما أرى اليوم فان الغالبية العظمى من سكان العالم تكره امريكا كرها شديدا و حتى داخل الولايات المتحدة هناك كراهية متزايدة للحكومة و لبوش و لغيره ..و بوش كما نعلم هو واجهة و ليس شخصا ذو خوارق معينة ..فماهو الا غبي احمق ارعن جاء من بوادي تكساس فتملك البيت الابيض لكنه لا يسير العالم حقيقة بل هناك مجموعة من الناس هم من يديرون الشؤون الدولية ...
                          و انت تعلم اخي الفاضل انه حين يقول الرسول صلى الله عليه و سلم انه يخرج من خلة بين الشام و العراق فذلك معناه بين الشام و العراق و ليس من امريكا الشمالية و لا يجوز لنا تأويل شيئ واضح وضوح الشمس ...لان الرسول صلى الله عليه و سلم حدد المكان و قال خلة بين العراق و الشام ...

                          هناك ضوابط للتأويل و التفسير و استخدام العقل مطلوب و لكن هناك امور لابد من الايمان بها من دون اعمال العقل فيها كثيرا و خصوصا امور الغيبيات و الذات الإلهية و كما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه و سلم : تفكروا في خلقه و لاتفكروا في ذاته " .
                          باختصار المجاز يجوز في حالات و لا يجوز في حالات أخرى ....و الدجال جاء بأوصاف لم تترك فرصة للتأويل الذي ذهبت إليه و إليك الآن حديث من صحيح مسلم عن الدجال :



                          وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مِهْرَانَ الرَّازِيُّ، - وَاللَّفْظُ لَهُ - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ جَابِرٍ الطَّائِيِّ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ، نُفَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ، جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ عَنِ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ، قَالَ ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الدَّجَّالَ ذَاتَ غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ فَلَمَّا رُحْنَا إِلَيْهِ عَرَفَ ذَلِكَ فِينَا فَقَالَ ‏"‏ مَا شَأْنُكُمْ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ذَكَرْتَ الدَّجَّالَ غَدَاةً فَخَفَّضْتَ فِيهِ وَرَفَّعْتَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ ‏.‏ فَقَالَ ‏"‏ غَيْرُ الدَّجَّالِ أَخْوَفُنِي عَلَيْكُمْ إِنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ فَأَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ فَمَنْ أَدْرَكَهُ مِنْكُمْ فَلْيَقْرَأْ عَلَيْهِ فَوَاتِحَ سُورَةِ الْكَهْفِ إِنَّهُ خَارِجٌ خَلَّةً بَيْنَ الشَّأْمِ وَالْعِرَاقِ فَعَاثَ يَمِينًا وَعَاثَ شِمَالاً يَا عِبَادَ اللَّهِ فَاثْبُتُوا ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا لَبْثُهُ فِي الأَرْضِ قَالَ ‏"‏ أَرْبَعُونَ يَوْمًا يَوْمٌ كَسَنَةٍ وَيَوْمٌ كَشَهْرٍ وَيَوْمٌ كَجُمُعَةٍ وَسَائِرُ أَيَّامِهِ كَأَيَّامِكُمْ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَسَنَةٍ أَتَكْفِينَا فِيهِ صَلاَةُ يَوْمٍ قَالَ ‏"‏ لاَ اقْدُرُوا لَهُ قَدْرَهُ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا إِسْرَاعُهُ فِي الأَرْضِ قَالَ ‏"‏ كَالْغَيْثِ اسْتَدْبَرَتْهُ الرِّيحُ فَيَأْتِي عَلَى الْقَوْمِ فَيَدْعُوهُمْ فَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَجِيبُونَ لَهُ فَيَأْمُرُ السَّمَاءَ فَتُمْطِرُ وَالأَرْضَ فَتُنْبِتُ فَتَرُوحُ عَلَيْهِمْ سَارِحَتُهُمْ أَطْوَلَ مَا كَانَتْ ذُرًا وَأَسْبَغَهُ ضُرُوعًا وَأَمَدَّهُ خَوَاصِرَ ثُمَّ يَأْتِي الْقَوْمَ فَيَدْعُوهُمْ فَيَرُدُّونَ عَلَيْهِ قَوْلَهُ فَيَنْصَرِفُ عَنْهُمْ فَيُصْبِحُونَ مُمْحِلِينَ لَيْسَ بِأَيْدِيهِمْ شَىْءٌ مِنْ أَمْوَالِهِمْ وَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ فَيَقُولُ لَهَا أَخْرِجِي كُنُوزَكِ ‏.‏ فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّحْلِ ثُمَّ يَدْعُو رَجُلاً مُمْتَلِئًا شَبَابًا فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ رَمْيَةَ الْغَرَضِ ثُمَّ يَدْعُوهُ فَيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ
                          شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعًا كَفَّيْهِ عَلَى أَجْنِحَةِ مَلَكَيْنِ إِذَا طَأْطَأَ رَأَسَهُ قَطَرَ وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلاَ يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلاَّ مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ثُمَّ يَأْتِي عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمُ اللَّهُ مِنْهُ فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِي الْجَنَّةِ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لاَ يَدَانِ لأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ .‏ وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ‏.‏ وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهُ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لأَحَدِكُمُ الْيَوْمَ فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهُمُ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الأَرْضِ فَلاَ يَجِدُونَ فِي الأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلاَّ مَلأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لاَ يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلاَ وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ثُمَّ يُقَالُ لِلأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ ‏.‏ فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنَ الرُّمَّانَةِ وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا وَيُبَارَكُ فِي الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنَ الإِبِلِ
                          لَتَكْفِي الْفِئَامَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْبَقَرِ لَتَكْفِي الْقَبِيلَةَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْغَنَمِ لَتَكْفِي الْفَخِذَ مِنَ النَّاسِ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ ‏"‏ ‏.‏

                          تعليق


                          • #14
                            الأخ ابومحمود
                            لاينكر وجود المجاز في النصوص الشرعية والذي على أساسه يتم صرف النص عن معناه الظاهر الى معنا آخر ولكن لابد من وجود قرينة تدل على ذلك وبدونها يحمل النص على ظاهره وفي الأحاديث الواردة عن الأعور الدجال لم ترد أية قرينة حتى لو كانت ضعيفة تحمل المعنى على غير المعنى الظاهر وهو أنه فرد وكائن له أفعال محددة وصفات جسدية منصوص عليها لايمكن حملها بأي شكل من الأشكال على معاني أخرى

                            تعليق


                            • #15
                              اخي الكريم --
                              زادك الله علما وحكمة وبارك فيك على هذا الجهد الطيب
                              بنقلك لنا تلك الاحاديث النبوية الشريفة الواضحة الموضحة
                              واعلم رعاك الله اني درستها وكل الاحاديث المتعلقة بموضوع
                              الاعور مرات عديدة وانني لا اشكك ولا ارتاب بحرف ولا نقطة
                              ومعاذ الله ان اكون من الجاهلين
                              ولكن اشك في فهمنا وتفهمنا كبشر نجتهد فنخطيء ونصيب
                              وخاصة ان العلماء من المفكرين المسلمين لم يشبعوا هذا الموضوع
                              بحثا بل ومنهم كثير لم يطرقون بابه لاسباب او لاخرى
                              الا بعض الهذائين اللذين يفسرون الماء بعد الجهد والصراخ
                              والنعيق والزعيق بالماء
                              لذلك اختلط الامر وظل للفهم والتوضيح فقير
                              ولم نجد من يفهمنا كيف ستفتن امة تقراء القران = فواتح الكهف =
                              وتتبع هدي السنة برجل قبيح منتن يقول انه الله - تعالىالله عما يصفون =
                              وهم يعلمون ان الله سبحانه ليس كمثله شيء ويتصورونه الجمال
                              كله والحسن كله والنور كله
                              ولعلمنا ان الفتنة تأتي متزينة --- وكذا الشيطان يزين للناس
                              سوء اعمالهم ليرونها حسنة وان ارادت امرأة سوءََ تزينت
                              وهكذا يصنع كل من اراد فتنة - يضع السم في العسل -
                              من هنا اجد ان هناك حلقة مفقودة
                              والى ان يفتح الله تعالى على من يريد من عباده فيجدها
                              لاارى بأسا في الحذر من امريكا والتعامل معها على انها
                              دجال كبير خطير واعور عن الحق واعمى عن الهدى
                              ولك تحياتي

                              تعليق


                              • #16
                                ايه الاخوة والاخوات

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                الاخوة حميد , ابو محمود يوسف , كمال , الحازم , ابو الهول , الحجار

                                تعجبني الطريقة التى تتناولون به الحديث وبهدوء تام بعيدا عن العصبية , وتعجبنى طريقة تحليل ابو محمود اليوسف ,لا يوجد عندي شيئ لاضيفه لكم غير انني اتعلم منكم ما لا اعلمه , بارك الله فيكم جميعا , قد نخطئ فى التحليل وقد نصيب ولكن فى النهاية حركنا مكنة العقل من الجمود الى السير وهو الاهم , لا اخفي عليكم انني اميل كما قلت لبعض ما طرحه اخي ابو محمود اليوسف واني ادعوكم الى التفكر بالطريقة التى طرحها فهي منهاج
                                الانبياء والمرسلين: التحليل العلمي

                                كما اشرت سابقا فأنا اعتقد انها قوة وليس شخص وذلك للاسباب التى ذكرتها وهذا لا يعني انني جازم مائة بالمائة
                                بما قلته , قد يأتي احدكم برأي مسدد يدحض ما ذهبنا اليه اليس كذلك ؟ المهم ان نسعى الى الوصول الى الحقيقة


                                والله الموفق


                                ابو محمد

                                تعليق


                                • #17
                                  حياك الله ابو محمد وجزاك خيرا
                                  ووفقنا واياك الى طاعته

                                  تعليق

                                  جاري التحميل ..
                                  X