إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو لبده

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو لبده

    الشهيد القسامي :أحمد رشدي اشتيوي

    فارس الوحدة الخاصة القسامية 103

    خاص- القسام:

    أحمد اشتيوي ... ذلك الشاب الهادئ الذي لم يتجاوز عمره الخامسة والعشرين وبرغم صغر سنه إلا أن نشاطه البارز في مجلس طلاب الجامعة الإسلامية الذي تولى فيه مسئولية اللجنة الاجتماعية على مدار ثلاث سنوات وأثبت خلالها كفاءته وحيويته جذبت إليه أنظار القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الشيخ الشهيد صلاح شحادة الذي كان يشغل منصب مدير عمادة شئون الطلبة بالجامعة في ذلك الوقت.


    نشأة القائد القسامي

    من قلب حي الزيتون حي الشهداء حي القادة، تخرج شهيدنا القائد القسامي أحمد اشتيوي أحد أبطال كتائب القسام، عاش مع أسرة عرفتها بدينها وإسلامها ومحافظتها على الشريعة الإسلامية، فكان نعم الشاب المجاهد المخلص في حياته.

    ويوضح والد شهيدنا القائد القسامي إلى أن نجله أحمد هو الثالث بين أبنائه الـ 12 ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة صفد الابتدائية بحي الزيتون وحصل على شهادة المرحلة الإعدادية من مدرسة الإمام الشافعي ثم التحق على شهادة الثانوية العامة من مدرسة يافا الثانوية بمدينة غزة " منوها إلي التحاق أحمد لكلية التجارة في الجامعة الإسلامية.

    والد الشهيد الحاج رشدي اشتيوي قال " حصل احمد على شهادة المرحلة الإعدادية ثم التحق بمدرسة يافا الثانوية للبنين بمدينة غزة والتحق بعد نجاحه في الثانوية العامة بكلية التجارة في الجامعة الإسلامية " موضحا أن الشهيد حصل على درجة البكالوريوس قبل استشهاده بفترة قليلة وتزوج منذ 6 أشهر ، لينال من بعدها الشهادة الكبرى والزواج مع الحور العين.


    في رحاب الجامعة الإسلامية

    بعد أن أنهى أحمد دراسته الثانوية التحق بالجامعة الإسلامية في كلية التجارة وانتخب في انتخابات مجلس طلبة الجامعة الإسلامية لمدة ثلاث أعوام برفقة إخوانه الشهداء " رامي سعد ، ومهند سويدان " حيث تولى مسئولية اللجنة الاجتماعية ونتيجة لنشاطه البارز في مجلس طلاب الجامعة الإسلامية الذي تولى فيه مسئولية اللجنة الاجتماعية على مدار ثلاث سنوات وأثبت خلالها كفاءته وحيويته جذبت إليه أنظار القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الشيخ الشهيد صلاح شحادة الذي كان يشغل منصب مدير عمادة شئون الطلبة بالجامعة

    أسرة أحبة الجهاد:

    ومن جانبه عبر رشدي اشتيوي والد الشهيد أحمد عن فخره واعتزازه بنيل ابنه شرف الشهادة وقال بلهجة الصابر المحتسب " من سلك طريق الجهاد في سبيل الله لابد أن تكون نهايته الشهادة إلا من رحم ربي والحمد لله لم يكن نبأ استشهاده غريبا أو مفاجئا فأحمد منذ زمن طويل مطلوب لقوات الاحتلال ".


    في مسجد الشهداء

    التزم الشهيد القائد القسامي احمد في مسجد صلاح الدين الأيوبي ذلك المسجد الذي خرج العديد من قادة وشهداء كتائب الشهيد عز الدين القسام ، كيف لا وعلى رأسهم القائد القسامي جنرال العبوات الموجهة وقاتل الكولونيل مئير منز عام 1993 الشهيد البطل عوض سلمي " أبو مجاهد " ، والقائد القسامي زاهر نصار " أبو حماس " مرافق القائد العام لكتائب القسام الشيخ صلاح شحادة والذي استشهد برفقته في القصف الصهيوني الغادر على منزلهم في حي الدرج في تموز عام 2002 ، إضافة إلى الشهيدين القساميين سمير عباس " أبو المجد " ، ومحمد الدحدوح " أبو البراء " اللذان استشهدا في حادث انفجار عرضي في حي الصبرة خلال تجهيزهم لبعض الصواريخ والعبوات الناسفة برفقة إخوانهم الشهداء ( أحمد الدهشان " أبو صهيب " ، صلاح نصار " أبو حمزة " ، حسين شهاب " أبو حسين " ) .

    ذلك الوقت.


    القائد أحمد في القسام

    ويشار إلى أن الشهيد أحمد اشتيوي المطلوب لقوات الاحتلال الصهيونية بدأ مشواره الجهادي مع الوحدة القسامية 103 التي ساهم في تأسيسها مع رفاقه، التي أعلنت مسئوليتها خلال انتفاضة الأقصى عن عدة عمليات تفجير دبابات صهيونية إلي جانب العديد من عمليات إطلاق نار على الأهداف الإسرائيلية في قطاع غزة.

    عنوان السرية والكتمان

    تميز الشهيد القائد أحمد اشتيوي بالسرية والكتمان والشجاعة والإقدام في نفس الوقت كما يقول والده الذي أضاف " ذات مرة حاصرته مع أفراد مجموعته قوات الأمن الوطني الفلسطيني أثناء قيامهم بإطلاق صواريخ على أهداف صهيونية فرفض أن يسلم سلاحه وتمكنت قوات الأمن الوطني من اعتقاله لكن لم يمض كثيرا في السجن وخرج وسلاحه معه فلم يكن يخاف من احد سوى الله تعالي ".

    وتعرض الشهيد القائد القسامي أحمد للاعتقال من قبل جهاز الأمن الوقائي كما تمكن من الفرار من محاولة اعتقال أخرى من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية حرق الخمارات في بداية الانتفاضة.


    على قائمة المطلوبين

    وقد أوردت صحيفة معاريف الصهيونية صورة القائد أحمد اشتيوي يوم الجمعة 22-8-2003 ضمن قائمة ضمت 34 فلسطينيا قالت انهم مدرجون علي لائحة التصفيات من قبل قوات الاحتلال.

    وقال والد الشهيد " قبل ليلة من استشهاده أحضر شقيق الشهيد صورة عن إحدى الصحف العبرية ذكر فيها أن أحمد أحد المطلوبين لقوات الاحتلال لترؤسه مع آخرين الجهاز العسكري لحركة حماس إلا أن أحمد نفى أن يكون هو المقصود . وقال لنا: أحمد اشتيوي و المطلوب في الضفة الغربية إلا أنني بعد أن رأيت الصحيفة توقعت أن يستشهد أحمد في أي لحظة " .


    نجا من محاولة اغتيال

    وتؤكد مصادر مقربة من الشهيد اشتيوي أنه نجا من عملية اغتيال عندما كان برفقة الشهيد إياد البيك الذي قصفت طائرات إسرائيلية سيارته بثلاثة صورايخ يوم الخميس 8-5-2003 أثناء سيره في شارع النفق الفاصل بين حي الدرج و الشيخ رضوان بمدينة غزة حيث أصر الشهيد أحمد على مغادرة السيارة عندما جاءه اتصال هاتفي يخبره بتحليق طائرات صهيونية في الجو فيما واصل الشهيد البيك طريقه.


    رفقائه الشهداء لحق بهم

    ورغم أن الفراق كان وقعه شديدا على الشهيد اشتيوي الذي سبقه إلي الشهادة رفاقه في الوحدة القسامية 103 كان أولهم مهند سويدان عضو مجلس الطلاب بالجامعة الإسلامية الذي اشتبك مع قوات الاحتلال أثناء محاولته دخول فلسطين المحتلة عام 1948 لتنفيذ عملية استشهادية.

    كما سبق المهندس رامي سعد عضو مجلس الطلاب الشهيد اشتيوي إلي الشهادة خلال تصديه لقوات الاحتلال الصهيونية عندما اجتاحت حي الشجاعية بمدينة غزة بتاريخ 1/5/2003م.

    و يقول والده " أسبوع كامل مكث احمد في البيت لا يأكل ولا يشرب باكيا حزينا على فراق رفيق دربه رامي سعد "... ، ورغم ذلك لم يكل و لم يمل الشهيد أحمد من حمل سلاح الجهاد و رفع لواء المقاومة رغم أن رفاقه ارتقوا إلي العلا وتركوه وحيدا في ميدان مواجهة الاحتلال الصهيوني خاصة بعد استشهاد الشيخ صلاح شحادة.

    كوكبة من القسام

    وقد ارتقى القائد القسامي أحمد اشتيوي شهيدا بإذن الله .. نحسبه كذلك و لا نزكي علي الله أحدا مساء أمس الأحد 24-8-2003 مع كوكبة من فرسان القسام الأبرار الذين اغتالتهم طائرات العدو الصهيو أمريكية جنوب غزة و هم الشهيد وحيد حامد الهمص 21 عاماً و الشهيد محمد كنعان أبو لبدة 23 عاماً من سكان رفح ، و الشهيد أحمد محمد أبو هلال 23 عاماً من سكان رفح ايضا

  • #2
    رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

    الشهيد القسامي وحيد حامد الهمص

    رجل القسام جمع بين قوة السيف والكلمة

    القسام ـ خاص:

    يُشرقُ وجهك يا وحيد من بين الظلمة في زمنٍ مر على صحراء يبست فيها ضروع الأرض وجفت كل عيون الماء وصار الموت نذيرا لكلِ حرا....وحيد أيها الراحل عنا .. غصنك الفارغ رغم النار ما زال نديا شامخاً وصامداً بهياً.

    اصعد يا وحيد ستبقى ذكراك بيننا .. لم تغادرنا ... هنا وجهك مرسوم على جدارنا ... وسنبني لك تمثالا في حينا ... فقد وهبتنا شرفٌ ... وصنعت لنا اسما نفخر به دائما .. وحيد أيها الراحل عنا ... قد تحجرت دموعنا ... وحشا نزيف الحقد أحشاؤنا ... لم نبك ولم نصمت ... فأنت واحدا من آلاف مؤلفة ... انطلقوا للأوطان مهرا .

    المولد والنشأة

    ولد الشهيد وحيد حامد الهمص في مخيم يبنا للاجئين الفلسطينيين بمحافظة رفح عام 1983م وتعود جذور وحيد لأسرة لاجئة مجاهدة تعود جذورها إلى بلدة يبنا أرض فلسطين المحتلة عام 1948م .

    حفظ الشهيد وحيد كتاب الله منذ صغره وكان من شباب مسجد الهدى ، درس وحيد المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس رفح للاجئين والمرحلة الثانوية بمدرسة بئر السبع الثانوية ثم التحق بكلية الهندسة- سنة ثالثة - بالجامعة الاسلامية بغزة.

    وحيد ابن الحماس

    لأنه الشاب المتدين المواظب على صلاته انضم وحيد إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس وكان أهم ما يميزه من صفات التواضع والأخلاق الحميدة كان فيه صفات القيادة والريادة .

    وحيد ابن الكتلة الإسلامية ومجلس الطلاب

    كان وحيد يمتلك فصاحة اللسان ورجاحة العقل والحكمة وقوة الجهر بالحق وقوة المنطق وانخرط وحيد في صفوف الكتلة الاسلامية في مدرسة بئر السبع الثانوية ومن ثم انتقل إلى مجلس الطلاب في الجامعة الإسلامية وانتخب نائبا للرئيس ، وافنى وحيد وقته وجهده لإخوانه الطلبة و كان بمثابة الشمعة التي احترقت من أجل غيرها

    وحيد رجل المهمات الصعبة

    التحق وحيد بصفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام في بداية هبة انتفاضة الاقصى وكان من الرجال الذين اخذوا على عاتقهم تلقين جنود الاحتلال دروسا في فن القتال وانتقل للعيش في مدينة غزة وغاب عن الانظار .

    وحيد لقد صدق فيك قول الشاعر أيها الراحل عنا.. وطنُ ناداك هيا فطويت العمر طيا .. بعد أن, ضاقت بك الدنيا .. تتحدى,تتخطى .. بزمن القهر تتصدى .. والصمت يجول فيك .. عاصفةً وقوة .. ومضيت....تحفر بالصخر إسماً .. فالحر لا يطيق بعد اليوم صبرا.

    عرس الشهادة

    خرج الشهيد وحيد برفقة إخوانه الشهداء أحمد رشدي اشتيوي و محمد كنعان أبو لبدة وأحمد محمد أبو هلال واثناء سرهما على الطريق الساحلي قبالة قوات ال17 أطلقت طائرات الأباتشي خمسة صواريخ باتجاههم فهربوا من السيارة ولاحقتهم الصواريخ ووصلوا الى مستشفي دار الشفاء بغزة جثثا متناثرة ، ونعت كتائب القسام في بيان لها وزع مساء أمس الأحد على الصحفيين كوكبة من فرسانها الشهداء الأبرار الذين اغتالتهم طائرات العدو الصهيوامريكية مساء الأحد و هم الشهيد المجاهد البطل/ أحمد رشدي اشتيوي 25 عاماً من سكان حي الزيتون بمدينة غزة ، الشهيد المجاهد البطل/وحيد حامد الهمص21 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/محمد كنعان أبو لبدة 23 عاماً من سكان حي البرازيل في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/أحمد محمد أبو هلال 23 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح .

    و أكدت كتائب القسام أن الرد على جرائم الاحتلال الذي وعدت به كتائب القسام قادم بإذن الله وإنما هو مسألة وقت نتركه لخلايانا المجاهدة لتقدر متى تضرب ضربتها الموجعة.

    وها أنت ترحل عنايا وحيد .. صفحاً: أنا لن أرثيك ميتا .. فكلنا نتمنى حياةً كنت عنها باحثاً

    ونجوت بقدرةٍ من عار عروبتك .. لتعلو لربك مجاهدا .. إصعد ,فأرضك السماء .. والأرض باتت للجبناء .. باتت لأهل الكروش .. القابضين على القروش .. بدمٍ بارد .. باتت للهاربين من البنادق ... ليقطنون القصور العالية ... ويصافحون العدو .. بسلامٍ كاذبا .. اصعد يا وحيد فمن لم يمت شهيداً مات موتا خاسرا

    أيها الراحل عنا .. كل جزء فينا تاه .. فاللهفة تحيي ذكراك فينا .. وفجيعتنا بك أننا .. على غيابك , لم نعد نقوى يا غاليا .. وأقسمنا , ألا نبكيك مودعين ... حتى نهيئ للقائك موعدا ... وأنا ....سأظل أكتب ... بأقلامي الثائرة ... و أوزع كل حرفٍ,من اسمك ... ليزين كل صفحةٍ أخطها لفلسطين الغالية .

    تعليق


    • #3
      رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

      رحمك الله يا وحيد يا حبيب القلب.

      تعليق


      • #4
        رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

        الشهيد القسامي أحمد محمد أبو هلال






        خرج للشهادة مرحبا فنالها مبتسما

        خاص ـ القسام :

        هناك رجال لايتركون التاريخ يصنعهم فهم يصنعون التاريخ وبدمائهم يسطرون للعالم أسطع صفحات المجد والبطولة و الفداء والبذل في سبيل الله رجالا لاتلهيهم تجارة ولابيع عن ذكر الله فهم يمضون في طريق ذات الشوكة بل إقدام وبسالة هكذا تربوا علي موائد القسام والياسين .

        الميلاد والنشأة

        بين أزقة وحواري مخيم بشيت للاجئين برفح ولد شهيدنا القسامي أحمد محمد أبو هلال بتاريخ 24/6/1980م حيث أشرقت شمس العطاء والحرية وبزغ نور أحمد إلى الدنيا وحيث تعود عائلته إلى بلدة بشيت في فلسطين المحتلة عام 1948م أحمد ابن حماس الذي تربا علي موائد مسجد ذو النورين جنوب مدينة رفح الصمود ولقد امتاز شهيدنا منذ طفولته بالصدق والوفاء حيث أحبه الجميع من إخوانه ورفاقه وشباب وأشبال وشيوخ المسجد مما يذكر لأحمد أنه كان بارا بوالديه عطوفا بإخوته

        تعليمه ودراسته

        تلقي أحمد تعليم الابتدائي في مدارس الغوث للاجئين برفح ثم انتقل إلي المرحلة الإعدادية في مدرسة ذكور رفح الإعدادية "أ" ثم إلى مدرسة بئر السبع الثانوية وأنهى دراسته الثانوية العامة 1998 مما يذكر لشهيدنا أنه كان من المحافظين علي دراستهم ولم يكمل دراسته لمشاركة إخوانه المجاهدين في جهادهم

        صفاته وحياته الدعوية:

        لقد نشأ أحمد في حي بشيت بالقرب من مسجد ذو النورين وتعرف على شباب هذا المسجد وبدأ يجلس حلقات العلم معهم ويحضر الندوات ويتدبر القرآن معهم، ولقد تميز بالمداومة على الأذكار وصلاة الفجر في المسجد وكان عطوفاً على أخوته الصغار والكل يحبه وكان يعامل والديه معاملة حسنة فكلما غاب عنهما وعند العودة للبيت يقبِل يديهم والتحق أحمد بحركة المقاومة الإسلامية حماس عام 2000وذلك عندما بدأت الحركة بإعادة نشاطها مع بداية الانتفاضة المباركة فكان من الناشطين والفاعلين في نشاطات الحركة حيث عمل في دائرة العمل الجماهيري لمنطقة يبنا ولقد تميز في إشعال روح الحماس والجهاد بين الجماهير وخصوصاً في إحياء المهرجانات والمسيرات وتشييع الشهداء وكتابة الشعارات وكان أحد نجوم العمل الجماهيري وكان يفعل كل ما يكلف به حيث كان صاحب إرادة قوية ولديه القدرة على التوجيه والرشاد في صفوف إخوانه وجيرانه .

        في صفوف كتائب القسام:

        لم يكن أحمد إلا واحداً من الرجال الذين حملوا لواء الحق في النوعية فالتحق أحمد في الكلية العسكرية التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام في بداية انتفاضة الأقصى كان ذلك من خلال إلحاحه علي إخوانه ولشجاعته وإقدامه ولصفاته الفريدة التي كان يتمع بها وكان شهيدنا من أوائل المنضمين لكتائب القسام ليشارك شهيدنا في العديد من المهمات الجهادية التي كان أبرزها في مخيم يبنا ولتي صد فيها الكثير من الاجتياحات المتكررة علي مدينة رفح الباسلة فكيف لايكون ذلك وهو رفيق درب الأسد وحيد الهمص

        رجل المهمات الصعبة:

        عندما أقدمت قوات الاحتلال على هدم منزل القائد القسامي محمد أبو شماله حيث كان لهم بالمرصاد وكان مهندساً لإعطاب العديد من الآليات العسكرية الصهيونية ليشهد لهم المخيم حينئذ بذلك ، كما شارك في التصدي لاجتياح مخيم الشعوت وبلوك"o" ببسالة المجاهدين.

        وكان مراسلاً بين جنوب القطاع وشماله لينتقل متخفياً وهو يحمل العدة والعتاد دون شعور أحد به وهذا كله بإرادة الله وهو يردد لا خلاص لنا إلا في ظل السيوف ولا كرامة لنا إلا عبر بوابة الجهاد والمقاومة وبذل الدماء رخيصة فداءً للمقدسات وصوناً للأعراض والحرمات .

        فصدق الشيخ عبدا لله عزام حينما قال:" إن حياة الجهاد ألذ حياة ومكابدة الصبر مع الشظف أجمل من التقلب بين أعطاف النعيم ".

        ولقد كان يطلق على الشهيد أحمد أبو هلال رجل المهمات الصعبة، ولم يتوانى عن خدمة إخوانه المجاهدين في الشمال في قصف مستوطنات العدو بصواريخ القسام والبنا والبتار ومنها مغتصبة نيتساريم ومغتصبة سديروت ، وعمل أحمد في مجال تصنيع العبوات الناسفة . وكما شارك شهيدنا في الرباط اليومي لكتائب القسام وذلك من خلال رصد الحدود وخاصة بوابة صلاح الدين جنوب رفح

        قبل الشهادة:

        لقد كان أحمد متواضعاً خلوقاً خجولاً هادئاً محبوباً من قبل أقرانه وإخوانه والكل يشهد له بذلك ويوم استشهاده صباحاً وقبل خروجه كان الشهيد أحمد جالساً في غرفته الخاصة به ففتحت أخته الباب ودخلت عليه فإذا برائحة طيبة تنتشر في جميع أنحاء غرفته وسألته عن هذه الرائحة فأخذ يضحك ثم توجه إلى أمه وهو مبتسماً فقالت له أمه: أريد أن افرح بك يا أحمد فرد عليها قائلاً : أريد زوجة صالحة وأخذ يبتسم ويردد العروس موجودة في عليين فقالت أمه: الله يصلح حالك يا ولدي اذهب لقد تأخرت عن أبناء عمك في تحضير طعام الغذاء للفرح فذهب ثم رجع على البيت واغتسل ولبس أجمل الملابس وبعدها ذهب لغرفة والده كي ينظر لوالده نظرة الوداع بدون شعور أي أحد به فقال له والده : هل تريد شيئاً يا بني ، فرد بكل أدب وخجل لا أريد سوى رضاك يا أبتي فرد عليه والده وقال : اذهب وأنا راض عنك يا ولدي .

        كان أكثر شيء يشغل أحمد في وقت فراغه جمع صور الشهداء التابعين لحركة المقاومة الإسلامية حماس حيث كون له دفتر لصور الشهداء وفي آخر يوم ألصق صورته في الدفتر وكتب عليها تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيدها الحي أحمد أبو هلال، وقبل استشهاده بيوم كان أحمد برفقة أحد إخوانه في مسجد ذو النورين في صلاة الظهر وكان شهيدنا قد أدى صلاة السنة فنظر إليه أخيه الأصغر فإذا الابتسامة تغمر وجهه و كأن نوراً يشع من قسمات وجهه .

        موعد مع الشهادة:

        لقد صلى أحمد صلاة الظهر في مسجد ذي النورين وبعد الصلاة ودع الشباب وبعدها توجه لتناول طعام الغذاء في فرح قريب له وأثناء تناول الطعام كان ينظر في عيون الجميع وكأنه يودع فيهم واحداً تلو الآخر دون شعور أحد فيه ومن ثم انطلق مودعاً الأرض التي أنجبته متجهاً حيث لقاء الأحبة ، ففي 24/8/2003م بعد صلاة العشاء استقل أحمد ومحمد أبو لبدة ووحيد الهمص وأحمد اشتيوي سيارتهم متوجهين لتنفيذ عملية عسكرية خاصة و لكن طائرات الأباتشي قد لاحقتهم فأطلقت عليهم خمسة صواريخ مما أدى إلى استشهادهم على الفور ليرحل الفرسان الأربعة شهداء في سبيل الله ولا نزكي على الله أحداً

        عرس الشهادة:

        بعد أن سمع أبناء رفح نبأ استشهاد الفرسان الأربعة بدأت مكبرات الصوت تنعي الشهداء الأربعة وقام أبناء الحماس باستقبال التهاني باستشهاد أخيهم أحمد في عرس الشهيد الذي فتح له بجوار منزله وقد شارك الآلاف من أبناء رفح في تشييع جثماني الشهيدين أحمد أبو هلال ومحمد أبو لبدة ووقف والد الشهيد وإخوانه يستقبلون المهنئين في عرس الشهادة.

        من كرامات الشهيد:

        ولقد جاء لأخته في المنام بأنها تفتح عليه باب قبره فإذا بأحمد وأصحابه محمد ووحيد وأحمد وهو يقول أجمل طعم الموت يا أختي !

        وجاء لأخته مرة أخرى في المنام وكأن صورة وجه مشرقة تطير في السماء ويقول أنا في جنات النعيم ولو كنت أعلم أن العمر قصير ما قضيت لحظة في معصية الخالق

        وصية الشهيد القسامي أحمد محمد أبو هلال

        الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي قائد المجاهدين المبعوث رحمه للعالمين وعلي آله وصحبه أتم التكريم .

        الحمد لله الذي أعزنا بالجهاد وذلنا بالقعود عنه الحمد لله القائل " انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلك خيراً لكم إن كنتم تعلمون " صدق الله العظيم

        أيها الماضون إلي الفردوس الأعلى تمهلوا فدمائكم ستكون لعنة علي الغاضبين باغتيالهم يضنون أنهم أطفئوا جدوه الجهاد في نفوسنا ولكنهم خسئوا بأعمالهم فالدماء والأشلاء أشعلت فينا روح الجهاد والاستشهاد فلا خلاص لنا إلا في ظلال السيوف ولا كرامه لنا إلا عبر بوابة الجهاد وخندق المقاومة وبذل الدماء رخيصة فداءً للمقدسات وصونا للأعراض والمحرومات فالنور كيف ظهوره أن لم يكن دمنا الوقود والقدس كيف نعيدها أن لم نكن نحن الجنود

        أقسمت يا نفس لتنزلنا طائعة أو لتكرهنه فطلما كنتي مطمئنة مالي أراك تكرهين الجنة

        قادمون لسحق اليهود استشهاد يون رغم الزعماء الضلالة استشهاد يون نغيظ الكفار إن لم نقتلهم قادمون كألف سيل جارف لمحوا دولة اليهود عن الوجود قادمون وفي القلب يقين ان النصر علي الأسلاك الشائكة وأسوار المستوطنات ينظر المقتحمون قادمون لتنفيذ وعد الله والآخرة قادمون لنسنستأصل منهم الحياة التي يعشقونها .

        أخواني المجاهدين لا تنظروا خلفكم فالنصر آت لا محالة والجهاد والاستشهاد عنوان المرحلة ثورا وسطروا ملاحم الشجاعة في الميادين وصوغوا بأيديكم نصراً من نار ومن غضب ليكون شعار كل واحداً منكم ولست أبالي حين أقتل مسلمنا علي أي جنباً كان في الله مصرعي بلغوا هذه الأمة عن أداء الواجب بالدم ولا ليس بالمداد وأن المبادئ أثمن الحياة وان العقائد اغلي من الأجساد .

        أهلي رفح الأعزاء يا من فقدتم أبنائكم يا من دمرت منازلكم يا من تنامون علي أزيز الرصاص إما ترضون إن تكون لكم بيوت وقصور في الجنة توكلوا علي الله ويسروا الطريق إلي المجاهدين واعلموا ان ما أصابكم لم يكن ليخطئكم وإن ما أخطائكم لم يكون لصيبكم .

        أيها الدعاة ة أن الحياة في ضل الدعوة مدرسة يتعلم منها الأجيال ويتربى عليها الرجال يترجل منها العظماء الذين يعرفون غايتهم ولا يشغلهم عنها توافه الحياة أو ملذات الدنيا فسيروا علي بركة الله وانظروا إلي هذه الدنيا بعين الاحتقار فإن هذه الدنيا ماهي إلا متاع الغرور .

        إخواني في مسجد ذو النورين شيوخاً وشباب و أشبال ان شهادة ميلادي الحقيقة كانت في ذلك اليوم الذي دخلت فيه المسجد لقد عشت معهم أروع وأجمل أيام حياتي الأعزاء أوصيكم بان تحافظوا علي صلاة الفجر في المسجد وان تحافظوا علي جلسات القرآن واتقوا الله في أنفسكم وأموالكم و اهليكم وأوصيكم بأن تكونوا متحابين في الله وإن تكونوا يداً واحدة وتوكلوا علي الله وفي النهاية اشهد ان لا إله إلا الله وإن محمد رسول الله و إن الموت حق اللهم اني ابرء من المنافقين ومن العملاء والخونة ومن دعاة الهزيمة وابرأ إليكم من البدع ماظهر منها وما بطن وابرأ إليك من المرتزقة اللهم اجعل عملي هذا خالصاً لوجهك الكريم والله المستعان

        أخوكم في الله الشهيد الحي إن شاء الله.

        "أحمد بن محمد آل أبو هلال"

        تعليق


        • #5
          رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو


          الاستشهادي القسامي محمد كنعان أبو لبدة





          رحلة جهادية توجت بالشهادة





          القسام ـ خاص:





          شهيدنا محمد هذي السماء يلف نورك بهوها..بهو الظلام شهاب نورك هذه... كفنت أشلاء التخلف هاديا .. ورميت من كفيك كل متاهة .. وحضنت أرصفة الحضارة شعلة .. والمشعل الدرب , الظلام , منارة روح الجهاد حين كنت تصوغها .. من أنت ؟ يا محمدا .. يا جذوة الوعي .. يا لهجة الصبح المنير مشعشعا .. يا رجفة الومض السعيد بشهادته .. يا مشعلا قاد النور لامته ... نعم يا ابا عبد الرحمن .. نسجت ثوبا للتقدم تنشر .. سلمت يمينك وكيف لا تتبختر ؟ ! وانت في القلب نشوان الهوى يتخثر .. والعازف لالحان الشهادة الذي لا يضمر ، فاصبحت عبقا ينير لنا الطريق يبصر .. رحيلك مسكا , يفوح وينتشر ... وعلمتهم زمنا مضى , و أنت حتما اكبر (محمد ) يا شرفة الأمل الذي نتصور ، يا حنطة الفردوس , وجهك أنور .





          لن نقول وداعا يا محمد آلاف بل ملايين المرات.. نعم رحلت عنا والمؤامرات تحبك ضدنا .. والآن وضعت هذه المؤامرات حيز التنفيذ بل والتنفيذ السريع .. يا من كنت تقول : ما هذا الخزي والعار الذي أصاب أمة محمد وماذا لو كان سيدنا محمد موجود بيننا الآن وسئلنا عن وضع الأمة ماذا سنجيب؟ وماذ سنجيب رب العزة والجلالة يوم القيامة عندما نسئل ماذا فعلنا بركن الجهاد عندما كان قتل وتشريد.. واغتصاب أرض وعرض المسلمون في شتى بقاع الأرض ونحن نرى .. ونسمع ونتكلم ولكن بطريقة الصم البكم العمي؟ هل من اجابة يا أيها المسلمون؟.. كان يحذر من سيطرة الصهيوأمريكية .





          النشاة والميلاد





          بين ازقة وحواري حي البرازيل بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة ، ولد الشهيد محمد كنعان عبد الحي ابو لبدة عام 1980م لاسرة فلسطينية لاجئة تعود جذورها الى يبنا في ارض فلسطين المحتلة عام 1948م وتتكون من خمسة ابناء وبنتين وترتيبه الثالث ، درس محمد المرحلة الابتدائية والاعدادية في مدارس رفح للاجئين التابعة لوكالة الغوث والمرحلة الثانوية في مدرسة بئر السبع الثانوية ومن ثم التحق بكلية الاداب قسم خدمة اجتماعية بالجامعة الاسلامية سنة ثانية .





          محمد ابن المسجد





          محمد شاب نشا وترعرع على موائد القران في مسجد ابو بكر الصديق بحي البرازيل وكان يحافظ على الصلاة وتميز بصفات الاخلاق الرفيعة وانخرط في صفوف اخوانه في حركة المقاومة الاسلامية حماس وكان ولا يهمل العمل الاسلامي وكان قلبه معلق في المساجد تراه دائم الابتسام في وجه اخوانه ، وكان مسئولا على اللجنة الاعلامية بدائرة العمل الجماهيري في المسجد في اخر ايام حياته ، وكان احد شباب الكتلة الاسلامية ، معروف بنشاطه وتميزه ، صاحب حق ، يعشق العمل لله ولرسوله ، مخلصا متفانيا وكان مسئولا للكتلة الاسلامية في المنطقة الشرقية برفح .





          محمد السري الكتوم





          محمد الصامت الهادئ هو احد الاعضاء السريين لكتائب القسام فقد اصر على اخوانه مع بداية انتفاضة الاقصى ان يكون احد الرجال الابطال الذين يحملون ارواحهم على اكفهم في سبيل الله وكان يعمل بصمت ، وكان صاحب مواقف رجولية ومواقف شجاعة ولم يتوانى في خدمة اخوانه المجاهدين .





          موعد مع الشهادة





          خرج محمد من منزله الكائن في حي البرازيل بطريقة عادية ولم يظهر عليه علامات الرحيل سوى نظرات ثاقبات وكأنه يودع الأشياء الشباب في المسجد والأهل في المنزل وكان نيته تنفيذ عملية استشهادية وما ان وصل أحبابه وحيد الهمص واحمد اشتيوى واحمد أبو هلال حتى كان الموعد واللقاء بين الأحباب وخرجوا بسيارة مدنية حيث موعد الشهادة بجوار مستوطنة نتساريم وما ان وصلوا الهدف حتى تبين لهم ان قوات الاحتلال على أهبة الاستعداد فعادوا أدراجهم إلا أن طائرة الاحتلال لاحقتهم واطلقت عليهم خمسة صواريخ أصابتهم ورحلو الأربعة شهداء في سبيل الله كما و نعت كتائب القسام في بيان لها وزع مساء الأحد 24/8/2003م على الصحفيين كوكبة من فرسانها الشهداء الأبرار الذين اغتالتهم طائرات العدو الصهيوأمريكية مساء الأحد و هم الشهيد المجاهد البطل/ أحمد رشدي اشتيوي 25 عاماً من سكان حي الزيتون بمدينة غزة ، الشهيد المجاهد البطل/وحيد حامد الهمص21 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/محمد كنعان أبو لبدة 23 عاماً من سكان حي البرازيل في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/أحمد محمد أبو هلال 23 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح .





          و أكدت كتائب القسام أن الرد على جرائم الاحتلال الذي وعدت به كتائب القسام قادم بإذن الله وإنما هو مسألة وقت نتركه لخلايانا المجاهدة لتقدر متى تضرب ضربتها الموجعة.





          نظرة ووداع


          كل من راى محمد وهو ذاهب الى غزة بعد ظهر يوم الاحد يقول لنا :" كان محمد وكأنه في مشواره الاخير، يودعنا واحدا واحدا وكانه يقول لنا ها قد أتممت مشواري بصدق وبساطة، ها أنا اعود إلى مسقط رأسي شامخا، ولا يزال المشوار طويلا أمامكم، فخذوا عدتكم ... وداعا يا محمد، لن ترحل عنا، ها أنت فينا ومعنا وفي نسيج فكرنا وذكرياتنا.































          تعليق


          • #6
            رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

            ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً)

            بيان عسكري صادر عن

            كتائب الشهيد عز الدين القسام

            الصهاينة يواصلون جرائمهم .. ورد القسام المزلزل قادم بإذن الله

            يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد ... يا أمتنا العربية والإسلامية /

            تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام كوكبة من فرسانها الشهداء الأبرار الذين اغتالتهم طائرات العدو الصهيوأمريكية مساء اليوم الأحد 26 جمادى الثاني 1424هـ الموافق24–8-2003م وهم:

            الشهيد المجاهد البطل/ أحمد رشدي اشتيوي

            25 عاماً من سكان حي الزيتون بمدينة غزة

            الشهيد المجاهد البطل/ وحيد حامد الهمص

            21 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح

            الشهيد المجاهد البطل/ محمد كنعان أبو لبدة

            23 عاماً من سكان حي البرازيل في مدينة رفح

            الشهيد المجاهد البطل/ أحمد محمد أبو هلال

            23 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح

            إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تزف كوكبة فرسانها الأطهار فإنها تؤكد على التالي:-

            أولاً : إن الرد على جرائم الاحتلال الذي وعدت به كتائب القسام قادم بإذن الله وإنما هو مسألة وقت نتركه لخلايانا المجاهدة لتقدر متى تضرب ضربتها الموجعة.

            ثانياً : تعلن كتائب القسام لكافة خلاياها المجاهدة في كل مدن فلسطين أن جميع العمليات العسكرية من عمليات استشهادية واقتحامات وقصف بالصواريخ واشتباكات وضرب العدو بكل ما هو متاح باتت ضرورة ملحة لرد العدوان ولجم الصهاينة عن التمادي في غطرستهم ضد شعبنا وأمتنا.

            ثالثاً: ندعو جميع مجاهدي شعبنا إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم واتصالاتهم.

            رابعاً: تؤكد كتائب القسام أن سلاحها طاهر وموجه إلى صدر العدو المجرم الذي يحتل أرضنا ويقتل شعبنا ولن يوجه يوماً إلى غير صدر العدو ولن تفلح جميع محاولات الصهاينة لجرنا لحرب أهلية.

            وإنه لجهاد ... نصر أو استشهاد



            كتائب الشهيد عز الدين القسام

            الأحد 26 جمادى الثاني 1424هـ

            الموافق 24 –8- 2003م

            تعليق


            • #7
              رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

              رحم الله شهدآئنــآ وآسكنهم الفردوس الآعلى

              آســآل الله آن يصبــر آهــآليهـــم .

              تعليق


              • #8
                رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                رحمهم الله جميعاً وتقبلهم وأسكنهم الفردوس الأعلى وألحقنا بهم مقبلين مخلصين غير مدبرين

                تعليق


                • #9
                  رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                  رحمة الله عليكم يا احباب

                  وخصوصا
                  صديقي الحبيب : وحيد الهمص

                  تعليق


                  • #10
                    رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                    رحمه الله وتقبله فى عليين

                    تعليق


                    • #11
                      رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                      رحمكم الله

                      تعليق


                      • #12
                        رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                        رحمه الله عليهم

                        تعليق


                        • #13
                          رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                          لمحة قصيرة من حياة الشهيد/ وحيد حامد صبحي الهمص"ابو اسامة"
                          تعرفت عليه في الصف الثالث الاعدادي في عام 1997م في عهد السلطة الوطنية الفلسطينية حيث كنا في اجتماع للكتلة الاسلامية من اجل عودة نشاط الكتلة في المدارس الاعدادية وكان وحيد مسئول مدرسة ج الاعدادية وكان الشهيد علي النشار مسئول مدرسة ا الاعدادية وكنت مسئول مدرسة ب الاعدادية, ومنذ ذلك الوقت اصبح وحيد صديقا لي.
                          وبعد ذلك انتقلنا الي مدارس الثانوية حيث اتم حفظ القران الكريم.فكان وحيد من اكثر الطلاب نشاطا حيث انه كان معروف في مدارس رفح بان وحبد هو ابن الكتلة الاسلامية وذلك في عهد سلطة اوسلو. مما اغاظ اعداء الله فقامت سلطة اوسلو باعتقاله وتعذيبه حتي يرهبوه, ولكنه خرج اكثر صرامة وحبا للعمل الدعوي والنشاط الطلابي, فقاموا باعتقاله مرة اخري في يوم امتحانات توجيهي حيث تم اعتقاله من بعد صلاة الظهر حتي الساعة الواحدة ليلا وبعدها توجه الي تقديم امتحان الفيزياء حيث انه لم يراجع مادة الفيزياء, ولكن بفضل الله حين خرجت نتائج الثانوية العامة حصل وحيد علي علامة متميزة 94.3% وكانت المفاجاة ان المادة الوحيدة التي حصل فيها علي العلامة الكاملة هي مادة الفيزياء التي اعتقل فيها ليلة تقديم الامتحان.
                          بعد ذلك انتقل وحيد الجامعة الاسلامية حيث كان يدرس في قسم الهندسة المعمارية ولكن وحيد انتقل فورا إلى العمل في مجلس الطلاب في الجامعة الإسلامية وانتخب نائبا للرئيس ، وافنى وحيد وقته وجهده لإخوانه الطلبة و كان بمثابة الشمعة التي احترقت من أجل غيرها.
                          وعندما بدات انتفاضة الاقصي كان وحيد من اول الشباب المشاركين في الدفاع عن الاقصي فالتحق بكتائب الشهيد عز الدين القسام,وكان وحيد لا يدع مكان فيه عمل جهادي الا وقد ذهب اليه وقد شارك في عمليات اطلاق نار وعمليات اطلاق قذائف الهاون.

                          موعد مع الشهادة/
                          خرج الشهيد وحيد برفقة إخوانه الشهداء أحمد رشدي اشتيوي و محمد كنعان أبو لبدة وأحمد محمد أبو هلال واثناء سرهما على الطريق الساحلي قبالة قوات ال17 أطلقت طائرات الأباتشي خمسة صواريخ باتجاههم فهربوا من السيارة ولاحقتهم الصواريخ ووصلوا الى مستشفي دار الشفاء بغزة جثثا متناثرة ، ونعت كتائب القسام في بيان لها وزع مساء أمس الأحد على الصحفيين كوكبة من فرسانها الشهداء الأبرار الذين اغتالتهم طائرات العدو الصهيوامريكية مساء الأحد و هم الشهيد المجاهد البطل/ أحمد رشدي اشتيوي 25 عاماً من سكان حي الزيتون بمدينة غزة ، الشهيد المجاهد البطل/وحيد حامد الهمص21 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/محمد كنعان أبو لبدة 23 عاماً من سكان حي البرازيل في مدينة رفح ، الشهيد المجاهد البطل/أحمد محمد أبو هلال 23 عاماً من سكان مخيم يبنا في مدينة رفح .

                          وفي الختام:
                          [كان وحيد شابا متميزا في كل شيء حيث انه يمتلك فصاحة اللسان ورجاحة العقل والحكمة وقوة الجهر بالحق وقوة المنطق وقد كان الاول في كل شيء في مدرسته في العمل الدعوي في العمل الطلابي في العمل الجماهيري في العمل العسكري في العمل الاجتماعي في الادب والاخلاق في قوة الشخصية في الاخوة في الالتزام في الصلوات .
                          رحمك الله يا اخي ويا حبيبي وحيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
                          والله لحتي هذه اللحظة لم ارى رجل متميز بتلك الصفات الحسنة
                          والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا علي فراقك يا وحيد لمحزنون
                          رحمك الله

                          تعليق


                          • #14
                            رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                            الى جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر يا صناديد القسام

                            تعليق


                            • #15
                              رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                              رحمك الله احمد اشتيوي ايها الاسد المجاهد قد كنت شوكة في حلق المنافقين

                              تعليق


                              • #16
                                رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                                رحمك الله يا وحيد كم احببتك في لله الملتقي في الفردس ان شاء الله وقد قلت لي يوما من يتذوق طعم الايمان وحلاوتة فليغض بصرة

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                                  وفي الختام:
                                  [كان وحيد شابا متميزا في كل شيء حيث انه يمتلك فصاحة اللسان ورجاحة العقل والحكمة وقوة الجهر بالحق وقوة المنطق وقد كان الاول في كل شيء في مدرسته في العمل الدعوي في العمل الطلابي في العمل الجماهيري في العمل العسكري في العمل الاجتماعي في الادب والاخلاق في قوة الشخصية في الاخوة في الالتزام في الصلوات .
                                  رحمك الله يا اخي ويا حبيبي وحيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
                                  والله لحتي هذه اللحظة لم ارى رجل متميز بتلك الصفات الحسنة
                                  الله يرحمهم عاشو معا ورحلو الي
                                  الفردوس معاا صدقو الله فصدقهم الله

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                                    رحمك الله ابا علي ايها الجندي المجهول يا عصب القسام في ذاك الوقت كيف لا وقد كنت رجل المهمات الصعبة وقد هاتفك يوما الشيخ صلاح شحادتةقدم شكرة لك علي شجاعتك وعلي عملك الدوب كنت تعمل بصمت وخفاء وقد تفاجا الجميع بعد استشهادك بمهماتك الصعبة كيف لا وانت فارس كنت تتنقل علي الحواجز كي تقوم بامددا اخوانك بالسلاح والعتاد الي اللقاااااااااااااء في جنات ونهر

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                                      ارفع صور لهم عقارب ونزل وصيتهم اذا امكن

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : 24/8 الذكرى السنوية لارتقاء القادة القساميين احمد اشتيوي وحيد الهمص احمد ابو هلال محمد ابو

                                        رحمهم الله ,
                                        نشهد أنهم أسود كانوا

                                        تعليق

                                        جاري التحميل ..
                                        X