إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

    باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

    أهالي الأسرى الفلسطينيين يطالبون بإطلاق سراحهم
    قال الأسير السابق الباحث المختص بشئون الأسرى عبد الناصر فروانة إنه ومع حلول عيد الفطر المبارك لا يزال يقبع في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني نحو 4550 أسيرًا، موزعين على قرابة 17 سجنًا ومعتقلاً ومركز توقيف.

    وأضاف فروانة- في بيان مساء الجمعة- بأن الاعتقالات لم تتوقف يومًا حيث لا يمر يوم واحد إلا ويسجل فيه قرابة 10 حالات اعتقال؛ مما يعني أن الرقم الإجمالي للأسرى في حراك مستمر نظرًا لاستمرار الاعتقالات اليومية.

    وأوضح أن من بين إجمالي الأسرى يوجد 220 طفلاً، و6 أسيرات أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من المناطق المحتلة عام 1948، والمعتقلة منذ أكثر من عشر سنوات، و250 معتقلاً إداريًّا، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين والنائب السابق حسام خضر والعديد من القيادات السياسية.

    وأظهر بأن هناك انخفاضًا ملحوظًا في أعداد المعتقلين الإداريين؛ حيث لم يصل إلى هذا الرقم منذ يناير الماضي حينما كان عددهم 309 معتقلين، ولكن يبدو أن ذلك يعود للإضرابات والاحتجاجات على سياسة الاعتقال الإداري.

    وأشار فروانة إلى وجود عشرات الأسرى العرب من جنسيات عربية مختلفة وخاصة من الأردن وسوريا ومصر، فيما يعتبر الأسير "صدقي المقت" من هضبة الجولان السورية المحتلة والمعتقل منذ أغسطس 1985 هو عميد الأسرى العرب وأقدمهم والذي من المقرر أن يطلق سراحه يوم 22 سبتمبر المقبل بعد قضاء مدة عقوبته البالغة 27 عامًا.

    وبين أن الغالبية العظمى من الأسرى هم من الضفة الغربية ويشكلون ما نسبته 2،82%، وأن نحو 3،10% من قطاع غزة، والباقي بنسبة 5،7% من القدس والمناطق المحتلة عام 1948م.

    ولفت الباحث المختص بشئون الأسرى عبد الناصر فروانة إلى وجود 537 أسيرًا من بين الأسرى صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، فيما وصل عدد "الأسرى القدامى" وهو مصطلح يطلق على من هم معتقلون منذ قيام السلطة الوطنية في الرابع من مايو 1994 إلى 113 أسيرًا، وهؤلاء يقضون أحكامًا مختلفة ما بين 20 سنة وحتى المؤبد، فيما أن الغالبية العظمى منهم 85 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأن 28 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن تتراوح ما بين 20 إلى 40 عامًا.



    وكشف فروانة أن من بين "الأسرى القدامى" يوجد 66 أسيرًا مضى على اعتقالهم 20 عامًا وما يزيد وهؤلاء يطلق عليهم مصطلح "عمداء الأسرى"، ومن بينهم أيضًا 22 أسيرًا مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيد ويطلق عليهم "جنرالات الصبر"، وهو المصطلح الذي يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عامًا، ويعتبر الأسير كريم يونس من قرية "عرعرة" في المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقل منذ يناير 1983 هو عميد الأسرى وأقدمهم جميعًا.



    ودعا فروانة منظمة الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح لكافة ذوي الأسرى بزيارة أبنائهم والسماح للأطفال بزيارة آبائهم في أيام عيد الفطر بعيدًا عن المعايير الصهيونية المجحفة والانتقائية المزعجة والمزاجية المرفوضة والإجراءات المعقدة في التعامل مع حق الأسرى وذويهم وأطفالهم بالزيارات.



    وأضاف القول: رغم استئناف زيارات أسرى قطاع غزة منتصف الشهر الماضي وبشكل تجريبي وبعد انقطاع دام أكثر من خمس سنوات، لا يزال أكثر من 320 أسيرًا من غزة محرومين من زيارة عائلاتهم منذ أكثر من خمس سنوات، فيما هناك الآلاف من ذوي أسرى الضفة والقدس ممنوعون من زيارة أبنائهم وآبائهم الأسرى بذريعة "المنع الأمني".

  • #2
    رد : باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

    بإذن الله بات تحريرهم قريبا

    تعليق


    • #3
      رد : باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

      اللهم فك قيد اسرانا

      تعليق


      • #4
        رد : باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

        نسال الله فرجا قريبا لجميع الاسرى والمعتقلين

        تعليق


        • #5
          رد : باحث فلسطيني: 4550 أسيرًا بسجون الاحتلال بينهم 220 طفلاً

          الله يفك اسرهم جميعا

          تعليق

          جاري التحميل ..
          X