إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعونا نقبّل قدم الشهيد نصر الدين عصيدة/بقلم فؤاد الخفش ...(صورة)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعونا نقبّل قدم الشهيد نصر الدين عصيدة/بقلم فؤاد الخفش ...(صورة)






    قلت في المقال السابق عن (الشهيد نصر عصيدة وسرب الحمام) أن المخلصين من المجاهدين رفع الله ذكرهم وخصهم بأمور وكرامات تبقى وستبقى مع الأيام تشير إلى إخلاصهم وخصالهم وتوضح خفايا كثيرة نعرف بعضها ونجهل الكثير منها لأنهم غابوا وما أخبرونا عنها ومات السر معهم .



    مرة أخرى أعود للكتابة عن نصر والذي فجّرت صورة قدمه بعد أن سلم جثمانه لعائلته بعد أكثر من عشرة أعوام في نفسي خواطر وألهبت في النفس مشاعر لا أستطيع أن أذكرها وغير قادر على وصفها فالصورة أبلغ والمشهد أعظم .



    فقط الدموع ... وبلا وعي وشعور قربت نفسي للصورة وقبلت قدم نصر عصيدة غير المتحللة رغم كل هذه السنين .. طبعاً الجثة كلها لم تتحلل ولكن ونظراً لغزارة القذائف ونيران الحقد التي أطلقت تجاهه لم يكن بالإمكان تمييز الجزء العلوي من الجسم وبقيت رجلاه ويداه آية وعلامة وعبرة وكرامة ، ولم تسمح العائلة بنشر الصور التي تظهر باقي جسمه نظراً لأن حرمة الميت كحرمة الحي ، جلست أنظر إليها وأنظر ... لن أتحدث عما حدثتها فكل من سيقرأ هذا المقال ويشاهد هذه الصورة ممن يحبون فلسطين وشهداءها ستحدثهم أنفسهم بذات الخواطر.



    في الصورة لرجل الكهوف ومن أتقن فن الاختفاء في أعالي الجبال ، من وطّن نفسه على تناول وجبة واحدة ، من كان يهرب من الكاميرات ويرفض التصريحات ، من قال أن الأفعال أصدق من الأقوال ، صاحب مدرسة لو كانت تجارتنا الكلام لأفلسنا منذ زمن قدم إنسان اغتيل من عام 2003 بعد أن حوصر في إحدى المغر وتمّت مهاجمته من قبل كلاب مدربة ومجهزة بكاميرات قتلها نصر وقصفت مغارته وفاضت روحه .



    في الصورة تظهر (البطانية الرمادية) وهي بطانية تكون على الدوام مع الجيش الإسرائيلي تعطي للمعتقلين خشنة قاسية كان المعتقلون في سجون الاحتلال يفكّون الخيط الأبيض من على أطرافها ويصنعون (مسبحة) يذكرون الله بها ، اليوم نصر لفّ جسده بها ووضع بداخلها ومن ثم وضع بكيس أسود يعرفه كل من تابع بطولات نصر .



    نصر الذي لم يصلّ عليه ( حينها ) عاد وآثار الدماء لم تجف ما زالت .. شاهدها كل من شارك في تشييع جثمانه .



    ومن منّا لم يشاهد سرب الحمام الذي أتى يشيع نصر ويحلق فوق منزله يشدو لأصحاب المنزل عاد الشهيد عاد الحبيب عاد البطل نظر الجميع للطيور وهي تحوم فوق المنزل وهي تغادر بعد دفن الشهيد .



    صورة قدم نصر الماثلة أمامكم والتي حق علينا أن نقبّلها هي شاهد جديد وعنوان آخر لصدق هذا الرجل وأفضال المجاهدين المخلصين من أبناء فلسطين أبناء انتفاضة الأقصى من لا يعرفون الحقد والكره من يعشقون لقاء الله .



    يقول شقيق الشهيد أنه قام بمسح القدم بالبطانية فكان الشعر موجوداً وكانت القدم طرية ولو استطاع أن يغسلها ويزيل آثار التراب عنها لعادت كما كانت ولكن الظروف لم تسمح بذلك ...



    صورة هذه القدم العظيمة الرائعة التي سارت ترفع الظلم وتنشد الحرية حق علينا أن نضعها على الرؤوس وكيف لا وصاحب هذه القدم الشهيد المجاهد (نصر) ...



    بعد أن شاهدت الصورة وطلبت إذن الكتابة من عائلة الشهيد التي ما كانت تريد نشر الصورة والاحتفاظ بها ظننت نفسي أني قادر على كتابة مقال بصور بلاغية رائعة ولكن بعد وقت ومع تكرار النظر للصورة قررت الاختصار وعدم الإسهاب وترك الصورة تتكلّم عن صاحبها وفعاله وجهاده وإخلاصه فصورة قدمك سيدي نصر أبلغ من كل الكلمات والجمل ومن أنا حتى أستطيع أن أكتب أمام صاحب القامة السامقة والقدم المغبرة في سبيل الله قدم الشهيد نصر .



    كنت أتمنى لو سمح لنا جميعاً يوم تشييعه أن نرى هذه القدم لنقبّلها ولكن إخلاص العائلة حال دون ذلك ، وهذه الصورة نقبّلها الآن لعلّ الله بحبنا لصاحب هذه القدم أن يشملنا برحمته ويبلغنا جنّته والشرب من حوض نبيه مع نصر ومحمد ويحيى وجمال ومهند وقيس وحامد وكريم ويوسف ونسيم وجاسر وعادل وعماد وإحسان وفواز وعامر وعلي وزكريا وعاصم.. وما أكثر من نسيت ممن مضوا وشغاف القلب يعشقهم من الأحبة فوا لهف قلبي عليهم ..


  • #2
    رد : دعونا نقبّل قدم الشهيد نصر الدين عصيدة/بقلم فؤاد الخفش ...(صورة)

    وا لهف القلوب على من ذكرت و من لم تذكر من جنود الله في فلسطين
    ليست العبرة في التحلل من عدمه كدلالة على إخلاص المتوفى و الشهيد و لكن هي رسالة لنا من الله على سلامة مسار مجاهدينا في فلسطين
    و حبا و كرامة قبلت قدم الشهيد لعلي أنال بعضا من شرفه يوما و ألقى الله شهيدا

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X