إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كوخافي: سنُحافظ على حكم العسكر في مصر وسيطرة الإسلاميين عليه تقلقنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كوخافي: سنُحافظ على حكم العسكر في مصر وسيطرة الإسلاميين عليه تقلقنا

    نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الجنرال أفيف كوخافي رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال (أمان) قوله إن الدولة العبرية ستحافظ على حكم العسكر في مصر مهما كلف ذلك الأمر من ثمن، لافتًا إلى أننا لن نهنأ بالنوم وهناك جيش يسيطر عليه الإسلاميون.

    هذا قد طالب وزير الأمن الصهيوني ايهود باراك وخلال اجتماعه بصحافيين أجانب، السلطات المصرية فرض سيطرتها على داخل سيناء ووضع حد لما وصفه بالفوضى فيها، قائلا: هذا الأمر سيصب في مصلحة مصر وإسرائيل من اجل تقوية السلام بين الدولتين، على حد تعبيره.

    كما قامت الدولة العبرية، بحسب المصادر في تل أبيب بإعادة تفعيل قيادة العمق، فمنذ بداية الثورات العربية أعادت دولة الكيان الصهيوني إلى القاموس النظري تعبير (قيادة العمق)، وأحيت عملياً قيادة عسكرية للعمليات الخارجية، وكانت هذه القيادة قد ألغيت في دولة الكيان الصهيوني في مطلع الثمانينيات بعد زوال الخطر العسكري الأكبر الذي كان يواجه الدولة العبرية من الجبهة الجنوبية أي مصر، إثر إبرامها مع مصر معاهدة كامب ديفيد. ويرأس القيادة الجديدة الجنرال شاي أفيطال الذي سبق له أن تولى في الماضي مهمات قيادية مختلفة ربطت في الغالب بين العمل الميداني والجهد الاستخباراتي، ولفتت المصادر الأمنية في تل أبيب إلى أن مهام وحدة العمق هي: العمل في معالجة المهام المتعلقة بتهريب الوسائل القتالية إلى لبنان وغزة، اختراق الدول المعادية المحيطة والبعيدة، إقامة تشكيلات عصابية للتخريب في تلك الدول والقيام بمهام عسكرية ضد منشآت عسكرية وأمنية.

    كما أشارت المصادر الأمنية الصهيونية إلى ما كان أكده مؤخرًا الجنرال أفيف كوخافي أنه تم خلال الشهرين الماضيين اكتشاف أكثر من 10 بنى تحتية للإرهاب في سيناء وتم إحباط الاعتداءات المخططة،
    وهذا الأمر يدلل ربًما على عمل إسرائيلي داخل الأراضي المصرية
جاري التحميل ..
X