إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

    فحوى بيان حزب التحرير الذي وزعه في مساجد القطاع


    دعا حزب التحرير الاسلامي في فلسطين الى نبذ حكومة الوحدة الوطنية ونبذ الحرب الاهلية والحلول الاستسلامية، داعياً الى عدم الانجرار وراء ما وصفها بالمخططات الاسرائيلية الامريكية.

    وقال الحزب في بيان صحفي : ' وبدلا من الاقتتال على اطروحات لاتختلف احداها في الجوهر عن الاخرى بخصوص تشكيل حكومة الوحدة كونها تؤدي الى الاعتراف باسرائيل او التعامل معه في المنطقة كياناً طبيعاً كان الاجدر ان يتنافس الفريقان في انجع الطرق لازلة هذا الكيان من فلسطين'.

    واضاف 'ان الاعتراف الصريح بالكيان الاسرائيلي جريمة والتعامل معه على اساس هدنة جريمة لانه كيان قائم على ارض اسلامية والهدنة معه اعتراف به'.

    واكد الحزب في بيانه ان اللغط الذي يدور حول حكومة الوحدة الوطنية بانه مفعم بالتضليل السياسي ويحمل في طياته الترويج للحلول الاستسلامية 'فهم يصورون للناس انهم امام خيارين لا ثالث لهما ام الاقتتال وفتنة او حكومة وحدة وطنية تسير مع الكفار'.

    وتسأل حزب التحرير عن شكل الحكومة؟ قائلاً :' ان اساسها سيكون الحلول الاستسلامية والاعتراف باسرائيل مهما اختلفت الاسماء والحيل اللفظية سواء اكانت شروط الرباعية ام المبادرة العربية ام وثيقة الاسرى او ثيقة الوفاق الوطني وان محمود عباس اوضح بشكل جلي خلال كلمته اما الجمعية العامة للامم المتحدة حيث قال ان اي حكومة فلسطينية قادمة ستعترف باسرائيل'.

    واضاف الحزب : ان الحصار والازمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني هي من صنع 'الكفار' والمقصود منها كسر ارادة الشعب الفلسطيني حتى تمرر عليهم الحلول في غفلة الراتب والرغيف.

    واوضح الحزب ان علاج القضية الفلسطينية وحميتها لا يتم الا من خلال :

    1- الصبر والاعتصام وعدم اللين 'للكفار' مهما كانت الظروف.

    2- ان حركة حماس رغم تحذيرات الحزب لها بعدم المشاركة في الانتخابات في ظل الاحتلال وان ايصالها الى السلطة كان شركاً لها نطالبها كونها تمثل اكثرية قانونية بان تعيد القضية الفلسطينية الى اصلها وان تنقض كل ما تم توقيعه من اتفاقيات وان تنزع الشرعية عن منظمة التحرير التي عقدت كل الاتفاقيات وان تتحمل مسؤولية تحرير فلسطين ثم تعلن عدم شرعية هذه السلطة وتخرج منها


    تاريخ الخبر:17 - 10 - 2006

  • #2
    رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

    اذا كان هذا الحزب يعاب عليه التنظير والكلام فقط ويفتقد بطبيعته الي الاعمال المادية لقيام الخلافة التي ينادي بها الا ان الحق و الانصاف يقول انه يحمل الصحة في بعض منهجه الشرعي الذي ينادي به كرفضه للديمقراطية # والبرلمانات ## و ما يعرف بالوحدة ##و بعض ممارسات العمل السياسي المخالف للشرع ا
    التعديل الأخير تم بواسطة Reham; 18/10/2006, 11:34 AM.

    تعليق


    • #3
      رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

      و ماذا هو فاعل للقضية و للتحرير يا عمى هؤلاء كلهم محركين من فتح و مدعومين منها و اكبر دليل اننا نسمع اخبارهم فقط اثناء الازمات

      تعليق


      • #4
        رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

        اتقِ الله أيها المسلم

        وكن إسماً على مسمى

        يسلم المسلمون من لسانك ويديك

        وجزاك الله كل الخير

        تعليق


        • #5
          رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

          يقول المثل:
          شفناكم فوق وشفناكم تحت
          والشاطر يفهم

          تعليق


          • #6
            رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

            المشاركة الأصلية بواسطة almoslim
            فحوى بيان حزب التحرير الذي وزعه في مساجد القطاع


            دعا حزب التحرير الاسلامي في فلسطين الى نبذ حكومة الوحدة الوطنية ونبذ الحرب الاهلية والحلول الاستسلامية، داعياً الى عدم الانجرار وراء ما وصفها بالمخططات الاسرائيلية الامريكية.

            وقال الحزب في بيان صحفي : ' وبدلا من الاقتتال على اطروحات لاتختلف احداها في الجوهر عن الاخرى بخصوص تشكيل حكومة الوحدة كونها تؤدي الى الاعتراف باسرائيل او التعامل معه في المنطقة كياناً طبيعاً كان الاجدر ان يتنافس الفريقان في انجع الطرق لازلة هذا الكيان من فلسطين'.


            تاريخ الخبر:17 - 10 - 2006
            ما هي انجع الطرق برأي الحزب؟

            تعليق


            • #7
              معلومات عامة عن حزب التحرير... الرجاء الاطلاع

              بسم الله الرحمن الرحيم
              قال تعالى:" لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا" صدق الله العظيم.
              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:أهلنا الكرام ...
              معلومات عامة عن حزب التحرير:
              1. إن حزب التحرير أنشأ عام 1952م على يد تقي الدين النبهاني الذي كان قبل ذلك من المولعين بفكرة القومية العربية وألف كتابا في ذلك اسمه ( رسالة إلى العرب عام 1950م ).
              2. إن حزب التحرير نشأ بعد احتلال أجزاء كبيرة من فلسطين حيث بدأت المقاومة المسلحة تشتد بعد ذلك ضد اليهود فجاءت نشأة الحزب في فترة مريبة كونه طرح بشكل أساسي أن الجهاد لا يتوجب إلا بوجود خليفة وذلك مخالفة صريحة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "الجهاد ماض إلى يوم القيامة" وفي تساوق واضح مع فكرة بريطانية وإسرائيل بان الجهاد هو إرهاب وأن الفلسطينين عليهم بالمفاوضات بدل القتال المسلح ليعم الاستقرار بلدهم ويلتزموا بقرار التقسيم 181 .
              3. في تلك الظروف طرح الحزب أن العمل المادي عمل غير مقبول وان الحزب لا يقوم على العمل المادي ولا يمارسه من اجل إقامة دولة الخلافة وهذا هو الطرح الانكليزي بالضبط وهو أن العمل المادي إرهاب حيث تقوم على إغلاق المؤسسات واعتقال العاملين .
              4. كان نظام حكم حسين بن طلال مترنحاً آيلا للسقوط والذي يحميه هو جلوب باشا الانكليزي قائد الجيش الأردني فكان لا بد من دعم دستوري لذلك الحكم وهذا ما قدمه الحزب على طبق من ذهب عندما دخل البرلمان الأردني ضمن مسرحية معارضة الحكم من الداخل في حينها وتكرر الأمر في دعم النظام اللبناني الذي يرأسه النصارى عندما دخل الحزب البرلمان اللبناني وكذلك إباحة الدخول لمجلس الشعب المصري.
              5. كان المواطن الفلسطيني عند نشأة حزب التحرير يعتمد على الزراعة لتعينه على البقاء في أرضه ولذلك قام اليهود بسلب الأرض الصالحة للزراعة من الأهالي وقاموا بتدمير الآبار الإرتوازية في ظل هذا الوضع خرج علينا حزب التحرير بفتواه المريبة بحرمة حفر الآبار الإرتوازية المساهمة التي يشترك فيها أكثر من مزارع ولولا فضل الله ثم عدم قبول الناس بهذه الفتوى المشبوهة لرحل الكثير من أهلنا لعدم وجود مياه للشرب أو الزراعة.
              6. قام اليهود بإنشاء مشروع أملاح البحر الميت الذي يسرق المياه ويصنع الأسمدة الكيماوية وهنا جاء دور الحزب داعما، عندما أصدر فتواه بحرمة استعمال السماد العضوي (روث الحيوانات) في التسميد مما يعني استيراد السماد الصهيوني ودعم مشروع البحر الميت والسيطرة الإسرائيلية بعد ذلك على الزراعة الفلسطينية أو قتل الزراعة الفلسطينية بعدم الاستيراد أو التسميد العضوي في تقاطع واضح مع أساليب الضغط على الشعب من أجل الرحيل.
              7. الحزب له ضلالات كثيرة في القضايا العقدية حسب قول كبار علماء العقيدة وهي ضلالات خطيرة على صحة العقيدة ولن نخوض فيها كثيرا الآن ولكن سيكون لها نشرات تفصيلية لاحقة إن شاء الله.
              8. حزب التحرير اعتمد أسلوب التثقيف وطلب النصرة من الكفار من أجل إقامة دولة الإسلام في معارضة صريحة لقول الله عز وجل:" وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ " فهل يعقل أن يقوم يهودي أو نصراني أو كافر بإقامة دولة الإسلام. إن هذا الطرح تثبيطي اتكالي يهدف إلى قتل روح المبادرة لدى المسلمين وإظهار أن الكفرة هم من يحركون الأمور وهم القادرين على إقامة الدول أو دعمها أو إسقاطها ومن أمثلة ذلك ما قالوه في كتاب "نداء حار إلى العالم الإسلامي" حيث أجازوا دفع الجزية للكفار.وما سبق يعد أخطر فكرة يطرحها الغرب ويتصدى لتسويقها حزب التحرير بإلباسها ثوباً إسلامياً للأسف. إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينجح بطلب النصرة من القبائل فمنها من رفض ومنها من رجمه وأدمى قدميه الشريفتين رغم أن الظروف كانت مواتية أكثر في ذلك الحين وذلك لوجود القيادة الفردية للزعيم الذي إذا اقتنع بفكرة سار قومه وراءه بعكس اليوم فالدول والجيوش تقوم على شبكة من المؤسسات والأذرع الأمنية والعسكرية والاقتصادية التي لا يتحتكم فيها شخص بمفرده وإنما هيئات أركان وقادة ألوية متعددين.
              9. لقد حارب الاستعمار المؤسسات الإسلامية والعاملين بها فجاء حزب التحرير وقال في كتابه (مفاهيم حزب التحرير) أن إقامة المؤسسات والمدارس الإسلامية وحتى المساجد يعطل قيام دولة الخلافة فبالله عليكم ما الذي يقيم دولة الخلافة إذاً ؟؟!!!
              ومن الجدير بالذكر أنهم أفتوا بجواز السفر مع الشركات الأجنبية وحرموا ذلك مع الشركات العربية في سياسة تهدف في ذلك الحين إلى إضعاف الاقتصاد العربي والإسلامي وربطه بالاقتصاد الاستعماري الغربي إضافة إلى قولهم أن الممرات المائية ومنها قناة السويس ممرات عامة لا يجوز لأحد منع أحد من استخدامها وهذا بالضبط ما طرحته القوى الاستعمارية.
              10. عمد الاستعمار على بث الفساد الأخلاقي داخل المجتمعات فجاء حزب التحرير وأباح الأفلام العارية والجنسية وغيرها من مفسدات الأخلاق كجواز تقبيل المرأة الأجنبية والصور العارية وذلك في نشرة س.ج بتاريخ 29/5/1970م كما جاء في كتابهم "التكتل الحزبي ص18"(إن الأحاديث والآيات المتعلقة بالأخلاق هي آيات وأحاديث متعلقة بالأفراد وليس الجماعات... فهل هذا يقيم دولة الخلافة؟؟!!
              وفي الختام نذكر السؤال الذي يردده الكثير من الناس وهو القائل هل حزب التحرير حزب إسلامي أم مشروع استعماري؟؟!!
              هذا سؤال نترك جوابه للعلماء والناس دون أن نحكم فيه نحن
              .

              تعليق


              • #8
                رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                المشاركة الأصلية بواسطة محب الشيخين
                اذا كان هذا الحزب يعاب عليه التنظير والكلام فقط ويفتقد بطبيعته الي الاعمال المادية لقيام الخلافة التي ينادي بها الا ان الحق و الانصاف يقول انه يحمل الصحة في بعض منهجه الشرعي الذي ينادي به كرفضه للديمقراطية الكفرية والبرلمانات الشركية و ما يعرف بالوحدة الوثنية و بعض ممارسات العمل السياسي المخالف للشرع ا
                بل تعاب عليه عقيدته ## فهو حزب ## وراجع حواراتنا معهم ورأيهم في عذاب القبر والقدر والصحابة وتأليههم لامير الحزب او كما قال لنا احد # انه لا ينطق اللا حقا وقولهم ان السلفية الجهادية عميلة وشتمهم للصحابة على المنابر وعمالتهم لبريطانيا فالجهاد هو اخر ما يسأل عنه التحريري فجهاده يعادل جهاد فيلق غدر او الحزب الشيوعي الفلسطيني هذا ان جاهدوا اصلا .

                ويضاف الى ذلك مشاركتهم في الانتخابات الكفرية في البلدان الاسلامية القائمة اصلا على الدساتير الكفرية وما فيه من اعتراف بشرعية هذه الدساتير ضمنا وموقفه من الشيعة الروافض والسماح لهم بالانضمام للحزب حتى صار احدهم كبير القوم في العراق !

                ملاحظة تجميلية : عندما ترى ## في مشاركاتي فاعلم انها تخفي تحتها اما تكفيرا متنطعا مكروها او اسم احد الدواب ممن يمشي وله انف واحد وعينين ولسانا وشفتين ويزيد عنا نحن معشر البشر بأن الله انعم عليه بذنب لا يملك مثله اللا بعض المكافحين الفكريين المتحزبين
                التعديل الأخير تم بواسطة durzaman; 18/10/2006, 11:41 AM.

                تعليق


                • #9
                  رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                  1- حزب التحرير يحمل هموم الأمة ويقف عند حكم الشرع ولا يعمل أمرا الا بدليله الشرعي
                  خلافا لبعض الحركات الواقعية التي تغوص في المستنقع ثم تلوي أعناق الايات والاحاديث
                  2- ان سباب المسلم فسوق كما قال الرسول عليه السلام " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر " اتقوا الله في هذا الشهر الفضيل واطلبوا المغرة من الله على هذا الفسق
                  3- حماس تعلم ان دخولها في الانتخابات والتشريعي مؤامرة وشرك نصب لها وحذرها الحزب حينها ونصحها ولكنها لم تسمع النصيحة
                  4- اسمعوا ما ينطق اعداءكم بوش ورامسفلد وميرز: أخشى ما تخشاه امريكا ليس قضية العراق ولا فلسطين وإنما اتجاه يدعو لوحدة بلاد المسلمين في دولة خلافة ...
                  أحبتي في الله لا تأخذكم العواطف الجياشه فتصرفكم عن الحق

                  تعليق


                  • #10
                    رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                    المشاركة الأصلية بواسطة الدر الكامن
                    1- حزب التحرير يحمل هموم الأمة ويقف عند حكم الشرع ولا يعمل أمرا الا بدليله الشرعي
                    خلافا لبعض الحركات الواقعية التي تغوص في المستنقع ثم تلوي أعناق الايات والاحاديث
                    2
                    حسنا قل لي فقط انه لا يلزمك اللا الحق لا رأي لالحزب ولا رأي اميره انا وجدت الحق اتبعته

                    تعليق


                    • #11
                      رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                      المشاركة الأصلية بواسطة الدر الكامن
                      1
                      4- اسمعوا ما ينطق اعداءكم بوش ورامسفلد وميرز: أخشى ما تخشاه امريكا ليس قضية العراق ولا فلسطين وإنما اتجاه يدعو لوحدة بلاد المسلمين في دولة خلافة ...
                      أحبتي في الله لا تأخذكم العواطف الجياشه فتصرفكم عن الحق
                      ولهذا تخشى القاعدة بينما يسمح لحزب التحرير بالعمل في العراق وبريطانيا وامريكا وحتى اسرائيل !

                      تعليق


                      • #12
                        رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                        اذا كان هذا الحزب يعاب عليه التنظير والكلام فقط ويفتقد بطبيعته الي الاعمال المادية لقيام الخلافة التي ينادي بها
                        أخي الفاضل ؛
                        حزب التحرير يلتزم بطريقة النبي صلى الله عليه وسلم لتغيير الديار من ديار كفر إلى ديار اسلام واستئناف الحياة الاسلامية ؛ وهذه الطريقة واضحة المعالم ولو تتبعت كتب السيرة لعرفت ذلك جيدا وبالتالي معنى كلامك أن النبي صلى الله عليه وسلم يعاب لعدم استخدماه للأعمال المادية وللجهاد طوال الفترة المكية وقبل تأسيس دولة الإسلام ؟!!؛ وهذه الطريقة هي ملزمة بطبيعة الحال . إذا كنت تعتقد أن الجهاد والأعمال المادية هي الطريقة الشرعية لاستناف الحياة الاسلامية واقامة دولة الإسلام أدعوك أن تعطينا الدليل الشرعي على كلامك وطريقتك هذه ..

                        يقول انه يحمل الصحة في بعض منهجه الشرعي الذي ينادي به كرفضه للديمقراطية الكفرية والبرلمانات الشركية و ما يعرف بالوحدة الوثنية و بعض ممارسات العمل السياسي المخالف للشرع ا
                        ولأن حزب التحرير يتبع طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في الصراع الفكري وضرب كل فكرة مخالفة للإسلام كوأد البنات وعبادة الأوثان وغيرها زمن النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يشهد لحزب التحرير تصديه للأفكار الجاهلية في هذا الزمان بل ويشهد له هزيمة هذه الأفكار مثل الديمقراطية والاشتركية وغيرها ؛ في الوقت الذي كان البعض يروج للإشتراكية ويصبغها بصبغة الإسلام وفي هذا الوقت الذي لازال البعض يفعل ذلك مع الديمقراطية التي تخالف شرع الله وتنازع المولى في أخص خصوصيات ألوهيته ؛

                        تعليق


                        • #13
                          رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                          لم نرى عملية او تصدى اجتياح صادرة عن حزب التحرير

                          تعليق


                          • #14
                            رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                            حزب التحرير
                            طوالستان + كازخستان =

                            تعليق


                            • #15
                              رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                              واضاف 'ان الاعتراف الصريح بالكيان الاسرائيلي جريمة والتعامل معه على اساس هدنة جريمة لانه كيان قائم على ارض اسلامية والهدنة معه اعتراف به'.
                              يبدو إن هذه الجملة هي النقطة الأساس في البيان.......

                              ولي سؤال بسيط.. هل عندما عقد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هدنة مع كفار قريش.. هل كان هذا معناه اعتراف بصحة ما عليه كفار قريش من كفر..؟؟؟؟

                              تعليق


                              • #16
                                رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                المشاركة الأصلية بواسطة الحسنات
                                يبدو إن هذه الجملة هي النقطة الأساس في البيان.......

                                ولي سؤال بسيط.. هل عندما عقد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هدنة مع كفار قريش.. هل كان هذا معناه اعتراف بصحة ما عليه كفار قريش من كفر..؟؟؟؟

                                بت مقتنعة ان هناك تحالف غير معلن بين فتح وحزب التحرير ! ..هذا الكلام ذاته قاله عزام الأحمد وكرره حزب التحرير !

                                ثم إن حزب التحرير عاقد هدنة من يوم تأسيسه مع جميع الكفار المحاربين والغير محاربين حتى قيام خلافتهم ..

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                  المشاركة الأصلية بواسطة Reham
                                  بت مقتنعة ان هناك تحالف غير معلن بين فتح وحزب التحرير ! ..هذا الكلام ذاته قاله عزام الأحمد وكرره حزب التحرير !

                                  ثم إن حزب التحرير عاقد هدنة من يوم تأسيسه مع جميع الكفار المحاربين والغير محاربين حتى قيام خلافتهم ..
                                  مع اقتناعي بأن المنهج الصحيح في فلسطين هو منهج حماس وليس منهج حزب التحرير فلا أوافقك الرأي أن هناك تحالف بينهم وبين فتح

                                  على الأقل لا يخشى الغدر والخيانة من طرف حزب التحرير كما هو الحال مع فتح...

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                    حزب التحرير معني بافشال حماس يا اخ عمر كما تبين منذ إعلان حماس عن نيتها دخول الإنتخابات ، وسواء كان هناك تحالف ام لا فتحركاته وبياناته كلها تصب في صالح فتح ...
                                    كذهابه إلى مجالس حماس الإنتخابية وملاحقته لمرشحي حماس اينما ذهبوا يبعث شبابه لإلقاء الخطب في حكم الإنتخابات مع إهمال المجالس التي يذهب اليها مرشحو فتح ؟!
                                    توزيعه بيانات يدعو فيها لمقاطعة اي حكومة فلسطينية وعدم التعامل معها حتى لو كانت بقيادة حماس ؟!
                                    مشاركتهم في الإضرابات !

                                    تكريره لطروحات واسطوانات فتح كقوله ان الهدنة اعتراف ..

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                      حزب يعمل لمصلحة خاصة !

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                        اقتباس: صهيب المقدسي

                                        لقد بات

                                        حزب التحرير

                                        يطرق بوابة النصر

                                        بمهدَّة ثقيلة،

                                        فإما أن تفتح هذه البوابة من تلقاء نفسها

                                        أو أننا بإذن الله

                                        سنخلعها كاملة بضربة آنية واحدة

                                        لا تبقي ولا تذر
                                        .

                                        تعليق


                                        • #21
                                          "حقائق عن حزب التحرير ".. لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ ..

                                          بسم الله الرحمن الرحيم

                                          أخواني الكرام :

                                          أصدر "حزب التحرير" قبل أيام نشرة او بيان من الحزب بعنوان " الأقتتال جريمة ومنكر عظيم يخدم مصالح الكفار .. وحكومة الوحدة الوطنية أساسها الأول الإعتراف "باسرائيل "..
                                          العنوان لا يحمل اي عداء وهو ممتاز
                                          ولكن داخل البيان وكما هي عادتهم لا يخلو من الدسائس والطعن من الخلف في الحكومة الرشيدة او في حماس حتى ..

                                          لا اريد ان اسرد ما قالوا او اكتب كلمة من سمومهم ولكن أحب أسرد بعض الحقائق عن حزب التحرير

                                          -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

                                          بسم الله الرحمن الرحيم
                                          قال تعالى:" لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا" صدق الله العظيم.
                                          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:أهلنا الكرام ...
                                          معلومات عامة عن حزب التحرير:

                                          [align=justify]1. إن حزب التحرير أنشأ عام 1952م على يد تقي الدين النبهاني الذي كان قبل ذلك من المولعين بفكرة القومية العربية وألف كتابا في ذلك اسمه ( رسالة إلى العرب عام 1950م ).
                                          2. إن حزب التحرير نشأ بعد احتلال أجزاء كبيرة من فلسطين حيث بدأت المقاومة المسلحة تشتد بعد ذلك ضد اليهود فجاءت نشأة الحزب في فترة مريبة كونه طرح بشكل أساسي أن الجهاد لا يتوجب إلا بوجود خليفة وذلك مخالفة صريحة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "الجهاد ماض إلى يوم القيامة" وفي تساوق واضح مع فكرة بريطانية وإسرائيل بان الجهاد هو إرهاب وأن الفلسطينين عليهم بالمفاوضات بدل القتال المسلح ليعم الاستقرار بلدهم ويلتزموا بقرار التقسيم 181 .
                                          3. في تلك الظروف طرح الحزب أن العمل المادي عمل غير مقبول وان الحزب لا يقوم على العمل المادي ولا يمارسه من اجل إقامة دولة الخلافة وهذا هو الطرح الانكليزي بالضبط وهو أن العمل المادي إرهاب حيث تقوم على إغلاق المؤسسات واعتقال العاملين .
                                          4. كان نظام حكم حسين بن طلال مترنحاً آيلا للسقوط والذي يحميه هو جلوب باشا الانكليزي قائد الجيش الأردني فكان لا بد من دعم دستوري لذلك الحكم وهذا ما قدمه الحزب على طبق من ذهب عندما دخل البرلمان الأردني ضمن مسرحية معارضة الحكم من الداخل في حينها وتكرر الأمر في دعم النظام اللبناني الذي يرأسه النصارى عندما دخل الحزب البرلمان اللبناني وكذلك إباحة الدخول لمجلس الشعب المصري.
                                          5. كان المواطن الفلسطيني عند نشأة حزب التحرير يعتمد على الزراعة لتعينه على البقاء في أرضه ولذلك قام اليهود بسلب الأرض الصالحة للزراعة من الأهالي وقاموا بتدمير الآبار الإرتوازية في ظل هذا الوضع خرج علينا حزب التحرير بفتواه المريبة بحرمة حفر الآبار الإرتوازية المساهمة التي يشترك فيها أكثر من مزارع ولولا فضل الله ثم عدم قبول الناس بهذه الفتوى المشبوهة لرحل الكثير من أهلنا لعدم وجود مياه للشرب أو الزراعة.
                                          6. قام اليهود بإنشاء مشروع أملاح البحر الميت الذي يسرق المياه ويصنع الأسمدة الكيماوية وهنا جاء دور الحزب داعما، عندما أصدر فتواه بحرمة استعمال السماد العضوي (روث الحيوانات) في التسميد مما يعني استيراد السماد الصهيوني ودعم مشروع البحر الميت والسيطرة الإسرائيلية بعد ذلك على الزراعة الفلسطينية أو قتل الزراعة الفلسطينية بعدم الاستيراد أو التسميد العضوي في تقاطع واضح مع أساليب الضغط على الشعب من أجل الرحيل.
                                          7. الحزب له ضلالات كثيرة في القضايا العقدية حسب قول كبار علماء العقيدة وهي ضلالات خطيرة على صحة العقيدة ولن نخوض فيها كثيرا الآن ولكن سيكون لها نشرات تفصيلية لاحقة إن شاء الله.
                                          8. حزب التحرير اعتمد أسلوب التثقيف وطلب النصرة من الكفار من أجل إقامة دولة الإسلام في معارضة صريحة لقول الله عز وجل:" وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ " فهل يعقل أن يقوم يهودي أو نصراني أو كافر بإقامة دولة الإسلام. إن هذا الطرح تثبيطي اتكالي يهدف إلى قتل روح المبادرة لدى المسلمين وإظهار أن الكفرة هم من يحركون الأمور وهم القادرين على إقامة الدول أو دعمها أو إسقاطها ومن أمثلة ذلك ما قالوه في كتاب "نداء حار إلى العالم الإسلامي" حيث أجازوا دفع الجزية للكفار.وما سبق يعد أخطر فكرة يطرحها الغرب ويتصدى لتسويقها حزب التحرير بإلباسها ثوباً إسلامياً للأسف. إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينجح بطلب النصرة من القبائل فمنها من رفض ومنها من رجمه وأدمى قدميه الشريفتين رغم أن الظروف كانت مواتية أكثر في ذلك الحين وذلك لوجود القيادة الفردية للزعيم الذي إذا اقتنع بفكرة سار قومه وراءه بعكس اليوم فالدول والجيوش تقوم على شبكة من المؤسسات والأذرع الأمنية والعسكرية والاقتصادية التي لا يتحتكم فيها شخص بمفرده وإنما هيئات أركان وقادة ألوية متعددين.
                                          9. لقد حارب الاستعمار المؤسسات الإسلامية والعاملين بها فجاء حزب التحرير وقال في كتابه (مفاهيم حزب التحرير) أن إقامة المؤسسات والمدارس الإسلامية وحتى المساجد يعطل قيام دولة الخلافة فبالله عليكم ما الذي يقيم دولة الخلافة إذاً ؟؟!!!
                                          ومن الجدير بالذكر أنهم أفتوا بجواز السفر مع الشركات الأجنبية وحرموا ذلك مع الشركات العربية في سياسة تهدف في ذلك الحين إلى إضعاف الاقتصاد العربي والإسلامي وربطه بالاقتصاد الاستعماري الغربي إضافة إلى قولهم أن الممرات المائية ومنها قناة السويس ممرات عامة لا يجوز لأحد منع أحد من استخدامها وهذا بالضبط ما طرحته القوى الاستعمارية.
                                          10. عمد الاستعمار على بث الفساد الأخلاقي داخل المجتمعات فجاء حزب التحرير وأباح الأفلام العارية والجنسية وغيرها من مفسدات الأخلاق كجواز تقبيل المرأة الأجنبية والصور العارية وذلك في نشرة س.ج بتاريخ 29/5/1970م كما جاء في كتابهم "التكتل الحزبي ص18"(إن الأحاديث والآيات المتعلقة بالأخلاق هي آيات وأحاديث متعلقة بالأفراد وليس الجماعات... فهل هذا يقيم دولة الخلافة؟؟!! [/align]



                                          وفي الختام نذكر السؤال الذي يردده الكثير من الناس وهو القائل هل حزب التحرير حزب إسلامي أم مشروع استعماري؟؟!!
                                          هذا سؤال نترك جوابه للعلماء والناس دون أن نحكم فيه نحن
                                          .

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                            منتصرين بإذن الله اقتباس:




                                            اقتباس: صهيب المقدسي

                                            لقد بات

                                            حزب التحرير

                                            يطرق بوابة النصر

                                            بمهدَّة ثقيلة،

                                            فإما أن تفتح هذه البوابة من تلقاء نفسها

                                            أو أننا بإذن الله

                                            سنخلعها كاملة بضربة آنية واحدة

                                            لا تبقي ولا تذر.
                                            السلام عليكم

                                            اخي الكريم

                                            نعم ان حزب التحرير اقترب من هدفه وبات على ابواب هدفه وضربته وهذا من فضل الله ونتيجة العاملين المخلصين ولا نزكي على الله احدا

                                            اعطيك هذا الرابط




                                            ان شاء الله تدرك لان قادة الغرب ادركوا قبل بعض المسلمين للاسف

                                            ولن ادخل معك في تفاصيل اكثر

                                            من يقول اننا نسير في قافلة فتح فأقول له ان يتقي الله فيما يقول ويراجع كتاب الحكم الشرعي في الانتخابات الفلسطينيه ليرى ما يقوله الحزب في فتح

                                            ورساله اخيره للمدعوا درز مان من اتباع محمد الشويكي من جماعة الحركه التصحيحيه اقول لك ان تتقى الله فقط

                                            وبارك الله فيكم

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                              المشاركة الأصلية بواسطة صهيب المقدسي
                                              حزب التحرير يلتزم بطريقة النبي صلى الله عليه وسلم لتغيير الديار من ديار كفر إلى ديار اسلام واستئناف الحياة الاسلامية ؛ وهذه الطريقة واضحة المعالم ولو تتبعت كتب السيرة لعرفت ذلك جيدا وبالتالي معنى كلامك أن النبي صلى الله عليه وسلم يعاب لعدم استخدماه للأعمال المادية وللجهاد طوال الفترة المكية وقبل تأسيس دولة الإسلام ؟!!؛ وهذه الطريقة هي ملزمة بطبيعة الحال . إذا كنت تعتقد أن الجهاد والأعمال المادية هي الطريقة الشرعية لاستناف الحياة الاسلامية واقامة دولة الإسلام أدعوك أن تعطينا الدليل الشرعي على كلامك وطريقتك هذه ..
                                              تستأثر بنفسك بالكلام عن الرسول صلى اله عليه وسلم ولم تعلم مدى جهلك بطريقة الرسول
                                              أولا الرسول كان في بداية الدعوة ويلزم القوة والسيطرة بمعنا أن المسلمين كان قلة قليلة وعندما قوي حالهم كان الجهاد
                                              أي ان الملسمين الآن في حالة ليست من الكثرة ببعيد وان جهاد المسلمين أولا من التنظير بتركه
                                              ثانيا الرسول أقامة الدولة وبنا وفعل وألزم نفسه التحرك ولم يكتفي في قبل ذلك بالتنظير فقد عنا الكثير من الجوع والخوف والملاحة والتشويه والطعن في الظهر والكثير من النوائب مع ذلك صبر ووتحرك وأخذ على نفسه حب مقاومة اعداء الله ألم تكن له العيون والرجال والحيط والحذر وبعض المناوشات
                                              ثالثا ان متى يغرد له حزب التحرير تغير الدار من دار كفر الى دار أسلام
                                              يا حزب التحرير نحن مسلمين في دار اسلام ينقصنا التجميع والمبادرة وليس الأنتظار



                                              المشاركة الأصلية بواسطة صهيب المقدسي
                                              ولأن حزب التحرير يتبع طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في الصراع الفكري وضرب كل فكرة مخالفة للإسلام كوأد البنات وعبادة الأوثان وغيرها زمن النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يشهد لحزب التحرير تصديه للأفكار الجاهلية في هذا الزمان بل ويشهد له هزيمة هذه الأفكار مثل الديمقراطية والاشتركية وغيرها ؛ في الوقت الذي كان البعض يروج للإشتراكية ويصبغها بصبغة الإسلام وفي هذا الوقت الذي لازال البعض يفعل ذلك مع الديمقراطية التي تخالف شرع الله وتنازع المولى في أخص خصوصيات ألوهيته ؛
                                              ألا تستحي من كلمة الصراع ككلمة لان الأختلاف هو أختلاف في الرأيا وليس صراع يا حاذق الكلمات .
                                              وأيضا بما عملته به من قبل وتشوه الاخرين به الان
                                              [/center]

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : ما ضل الا ممعوط الدنب ليعلق

                                                أولا الرسول كان في بداية الدعوة ويلزم القوة والسيطرة بمعنا أن المسلمين كان قلة قليلة وعندما قوي حالهم كان الجهاد
                                                عندما أسس دولة الإسلام في المدينة بدأ بتشكيل سرايا الجهاد ونزلت أول الآيات التي تتحدث عن الجهاد وهي قوله تعالى "أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير"
                                                أما قبل ذلك لم يستخدم النبي صلى الله عليه وسلم أي أعمال مادية حتى أن العباس بن عبادة بن نضلة قال للنبي عارضا عليه الجهاد : والذي بعثك بالحق لئن شئت لنميلن على أهل منى غداً بأسيافنا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لم أؤمر بذلك وفي رواية أخرى "لم نؤمر بعد"

                                                يا حزب التحرير نحن مسلمين في دار اسلام ينقصنا التجميع والمبادرة وليس الأنتظار
                                                عندما نتكلم عن الديار فلا نتكلم عن أهلها بل عن الحكم والأمان فيها ؛ فإن كان الحكم والأمان للإسلام كانت ديار اسلام وإن كان جل أهلها كفارا ؛ وإن كان امانها وحكمها لغير الاسلام كما هو حالنا اليوم فهي ديار كفر وإن كان جل أهلها مسلمون ؛ هذا هو تعريف الفقهاء للديار وقد تبنى هذا التعريف سيد قطب مع علمي أنه مفكر اسلامي وليس فقيه .

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  وما زال حزب التحرير الناصح الامين للإخوة فى حماس ( بيان وزع فى فلسطين )

                                                  هذا مقتطف من بيان وزعه شباب حزب التحرير فى فلسطين :::




                                                  ولا يجوز التفكير بالخروج من الازمة الحالية الا على أساس الإسلام ، اما التفكير على اساس الخبز والرواتب فانه يحقق مآرب الكفار الذين يفرضون هذا الحصار ، والحقيقة أن الازمة الحقيقية هى السير فى قضية فلسطين نحو هاوية الاعتراف
                                                  والتصفية ، وتشديد الضغوط على اهل فلسطين ليقبلوا ذلك ، وعليه يكون العلاج فى أمرين :
                                                  أولهما أن تصبروا يا أهل فلسطين يا احفاد الفاتحين وان تعتصموا بحبل الله المتين وان لا تلينوا ولا تخضعوا للكفار مهما ضغطوا عليكم والله معكم ولن يتركم أعمالكم .

                                                  ثانياً : أن حركة حماس رغم أننا حذرناها من حرمة وخطورة المشاركة فى الانتخابات فى ظل الاحتلال ثم عدنا وبينا لها ان ايصالها الى السلطة كان شرَكاً لها ، نقول رغم ذلك فاننا نعيد على إخوتنا الحل الشرعى للوضع القائم :
                                                  إن حركة حماس _ وهى اليوم تمثل أكثرية قانونية _ عليها ان تعيد قضية فلسطين إلى أصلها وان تنقض كل ما تم توقيعه من اتفاقيات باسم اهل فلسطين ، وان تنزع الشرعية عن منظمة التحرير الفلسطينية التى عقدت كل الاتفاقيات الخيانية زوراً وبهتاناً باسم اهل فلسطين ، وأن تعيد القضية إلى الأمة الإسلامية وتُحملها مسئولية تحرير فلسطين كل فلسطين ، ثم تعلن عدم مشروعية هذه السلطة التى أنجبها الإحتلال وتخرج منها .....

                                                  23 رمضان 1427 الموافق 15/10/ 2006

                                                  حزب التحرير _ فلسطين

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : وما زال حزب التحرير الناصح الامين للإخوة فى حماس ( بيان وزع فى فلسطين )

                                                    بربكم انتم من تريدون النصح
                                                    قلنا ونقول لكم مراراً
                                                    الحل الجهاد
                                                    لإقامة دولة الاسلام
                                                    لابالكلام فقط مثلكوا

                                                    تعليق

                                                    جاري التحميل ..
                                                    X