إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

    الكنيست تنتخب القاضي يوسف شابيرا مراقبا جديدا للدولة




    انتخبت الكنيست بكامل هيئتها مساء اليوم قاضي المحكمة المركزية في أورشليم القدس يوسف شابيرا مراقبا جديدا للدولة بعد اجراء الجولة الثالثة من التصويت بالاقتراع السري .

    وقد حصل شابيرا على ثمانية وستين صوتا بينما حصل نائب رئيس المحكمة العليا القاضي اليعزر ريفلين على أربعين صوتاً. واجريت الجولة الثالثة بعد عدم حصول اي من المرشحين وهم القاضيان شابيرا وريفلين وكذلك شلومو كالديرون على واحد وستين صوتا على الاقل.

    وسيباشر مراقب الدولة الجديد مهام منصبه في الرابع من شهر تموز يوليو القادم.

    19:50 ,14.05.12
    التعديل الأخير تم بواسطة قرية بيت جرجا; 14/05/2012, 07:20 PM.

    تعليق


    • #62
      رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

      بار أون يخلف موفاز في رئاسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست




      من المقرر أن يخلف النائب روني بار أون من كاديما شاؤول موفاز في رئاسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست. وقد أقرّت كتلة كاديما هذا التعيين بالإجماع خلال الجلسة التي عقدتها بعد ظهر اليوم.

      17:01 ,14.05.12

      تعليق


      • #63
        رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

        انتهاء الاضراب عن الطعام الذي قام به السجناء الفلسطينيون المحتجزون في السجون الاسرائيلية




        انتهى اليوم الاضراب عن الطعام الذي قام به السجناء الامنيون الفلسطينيون المحتجزون في السجون الاسرائيلية بعد توقيع اتقاق بهذا الشأن بين قادة السجناء وجهاز الامن العام .

        والتزم السجناء بموجب هذا الاتفاق بعدم ممارسة النشاط الارهابي من داخل السجون بما في ذلك التجنيد واصدار التوجيهات والتنسيق بين التنظيمات المختلفة. وبالمقابل وافقت اسرائيل على استئناف زيارات الاقارب من الدرجة الاولى للسجناء من سكان قطاع غزة واعادة السجناء الذين كانوا محتجزين في العزل الانفرادي الى الزنازين العادية. كما اتفِق على تحسين ظروف اعتقال السجناء.

        وتم التوصل الى هذا الاتفاق بوساطة السلطة الفلسطينية ومصر وصادق عليه قادة التنظيمات الفلسطينية خارج السجون.
        ويشار الى انه لم يتم التوصل الى تفاهمات بشأن المعتقلين الاداريين وبالتالي لم يتضح بعد ما اذا كان هؤلاء سينهون أيضا اضرابهم عن الطعام. ويفيد مراسلانا وأياد حرب أن اضراب السجناء الفلسطينيين استمر ثمانية وعشرين يوما وشمل 1550 سجينا.

        20:05 ,14.05.12

        تعليق


        • #64
          رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

          الاحد القادم:الاجازة الاولى لكتساف بعد دخوله السجن




          14/05/2012 19:49:14

          افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان رئيس الدولة لاسابق موشيه كتساف الذي يقضي محكوميته بالسجن لمدة سبع سنوات بعد ادانته ، بقضايا اغتصاب وتحرش جنسي ، سيخرج يوم الاحد القادم لاجازة لمدة 7 ساعات للمشاركة بحفل زفاف ابنه نوعام كتساف .
          يشار الى ان مصلحة السجون أعلنت ان كتساف سيتمكن من الخروج للاجازة بعد ان يودع كفالة مالية ، وذلك بعد ان أصدرت لجنة الصحة النفسية " أن كتساف لا يشكل خطرا " ، وبعد ان لم تبد الشرطة اعتراضا على منحه هذه الاجازة .

          تعليق


          • #65
            رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

            الطيرة : اصابة شاب اثر تعرضه لاطلاق نار




            14/05/2012 19:27:11

            ذكرت مصادر طبية مساء اليوم ان " شابا يبلغ من العمر 27 عاما وصل لعيادة محلية في مدينة الطيرة بعد ان تعرض لاطلاق نار وحالته بين خطيرة ، ومتوسطة ".
            وأضافت المصادر الطبية : " تم تقديم الاسعافات الاولية للمصاب ومن ثم نقل بسيارة الاسعاف المكثف الى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج . وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث".

            تعليق


            • #66
              رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

              اطلاق نار واصابات بشجار في راس علي




              14/05/2012 18:00:45

              عمم الناطق بلسان شرطة الساحل بيان صحفيا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما جاء فيه " وقع شجار في قرية راس علي بين عائلات ، اطلقت خلاله النار ، واسفر عن اصابة شخص بعيارات نارية ونقل الى المستشفى وهو يعاني من جروح وصفت بالطفيفة ، وقد هرعت للمكان قوات كبيرة من الشرطة ، وعلى ما يبدو فان خلفية الشجار نزاع بين حمائل ".
              وجاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة الساحل : " وصلت قوات معززة من الشرطة اقرية راس علي ، وفرضت الهدوء ، وعلى خلفية الشجار تم اعتقال اربعة اشخاص ، ومن جهة اخرى تم نقل مصابين الى مستشفى رامبام في حيفا بعد ان تم تقديم الاسعافات الاولية لهما وقد وصفت اصابتيهما بالمتوسطة ".

              تعليق


              • #67
                رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                مصرع شاب بانقلاب تراكتورون قرب مدينة رهط




                14/05/2012 16:25:33

                أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن مصادر طبية ان "شابا يبلغ من العمر 20 عاما لقي مصرعه قبل قليل اثر تعرضه لحادث ذاتي بانقلاب تراكتورون في الأحراش القريبة ،
                من كيبوتس دوروت شمالي مدينة رهط " .
                وتفيد المصادر ان الطواقم الطبية التي وصلت للمكان فشلت بمحاولات الإنعاش واعلن الطبيب المرافق وفاة الشاب . وتحقق شرطة السير في ملابسات الحادث .

                تعليق


                • #68
                  رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                  "إسرائيل" تقرر التنقيب عن النفط "سراً" في الجولان السوري




                  قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أمس، إن وزير الطاقة “الإسرائيلي” عوزي لانداو، قرر قبل عدة أسابيع فتح منطقة هضبة الجولان المحتلة لأعمال تنقيب عن النفط، وأن الحكومة “الإسرائيلية” صادقت “سراً” على هذا القرار .
                  ورجحت الصحيفة أن تكون لهذا القرار انعكاسات سياسية دولية بعيدة المدى في تلميح إلى قيام إسرائيل باستخراج موارد طبيعية بمنطقة خاضعة للاحتلال . ونقلت عن مصادر مقربة من الوزير قولها إن لأفكار لانداو اليمينية المتطرفة، وهو الذي يمثل حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، تأثيراً في اتخاذه القرار، وأنه “يريد التحرر من التعلق بالنفط العربي” .
                  وفي موازاة قراره التنقيب عن النفط في الجولان المحتل، قرر لانداو أيضاً وقف عمليات التنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط .

                  تعليق


                  • #69
                    رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                    تل أبيب تلغي مشروعا لبناء مخابئ محصنة تحت الأرض لعدم قدرته على الصمود أمام صواريخ حزب الله




                    اعترفت الدولة العبريّة أمس الأحد رسميًا بصدق تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ، الذي إنّ حزب الله قادر على ضرب أهداف محددة في تل أبيب في أي حرب مقبلة مع إسرائيل، لافتًا، في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة الانتهاء من إعادة بناء ما دمرته 34 يوما من الحرب بين إسرائيل وحزب الله في تموز (يوليو) عام 2006 اليوم لسنا فقط قادرون على ضرب تل أبيب كمدينة وإننا إن شاء الله وبحول الله قادرون على ضرب أهداف محددة جدا في تل أبيب بل في أي مكان من فلسطين المحتلة، على حد تعبيره.
                    وفي هذا السياق كشفت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبريّة في عددها الصادر أمس الأحد النقاب عن أنّ الاستخبارات الإسرائيليّة على علم وعلى دراية بأنّ حزب الله اللبنانيّ يمتلك صواريخ بعيدة المدى، ومتطورة ومتقدّمة جدًا، قادرة على إصابة مُجمّع الهيئة العامّة للجيش الإسرائيليّ في مدينة تل أبيب والمسمى إسرائيليًا بالكرياه، كما أنّها تعلم، بحسب المصادر الأمنيّة في تل أبيب، أنّ حزب الله قادر على إحداث أضرار بالغة للمبني، لا بل أكثر من ذلك، فإنّ الصواريخ التي يمتلكها الحزب، بحسب المصادر عينها، قادرة على ضرب المخابئ الموجودة تحت الأرض في المُجمّع الأكثر حساسية في الدولة العبريّة، عن طريق اختراق الجدران المحصنة جدًا. علاوة على ذلك، قالت المصادر الأمنيّة إنّ المُجمّع يشمل أيضًا المركز الإستراتيجيّ لمراقبة العمليات العسكريّة وجمع المعلومات عن الأعداء، وفي حال إصابته فإنّ ذلك سيُشوش جدًا على قيادة الجيش الإسرائيليّ في قيادة الحرب وإصدار الأوامر للجيش خلال الحرب.

                    تعليق


                    • #70
                      رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                      مساعٍ أمريكية لإصلاح العلاقات بين إسرائيل وتركيا




                      زعم التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة أن مؤشرات إيجابية قد تطرأ على صعيد العلاقات الإسرائيلية التركية في ظل جهود كبيرة تبذلها الولايات المتحدة لرأب الصدع بين حليفيها المركزيين في الشرق الأوسط.
                      وأشارت القناة العاشرة إلى أن سبب المحاولات الأمريكية هي دفئ العلاقات بين رئيس الوزراء التركي والرئيس الأمريكي بارارك أوباما, وسبب آخر هو تعيين شاؤول موفاز نائبا لرئيس الحكومة الإسرائيلية وهو يدعم بقوة إعادة تطبيع العلاقات مع أنقرة.
                      ووفقا للقناة العاشرة فإن باراك رضخ وقال "إن إسرائيل مستعدة للنظر في الاعتذار عن المشاكل التي وقعت خلال الغارة على سفينة مرمرة, بينما أعرب نتنياهو ووزير الخارجية ليبرمان عن رفضهما الشديد لفكرة الاعتذار, ووفقا للقناة فإن باراك وموفاز يقودان الآن جبهة موحدة داخل الحكومة لتحسين العلاقات مع تركيا.

                      تعليق


                      • #71
                        رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                        جنرال اسرائيلي يحذر من عمليات 'إرهابيّة' الكترونية تستهدف حواسيب طائرات 'إلعال' ويتوقع اندلاع حرب ثالثة مع حزب الله




                        قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة (أمان) السابق، عاموس يدلين، في محاضرة ألقاها في مدينة بئر السبع أمس في تطرقه إلى التهديد القادم من سيناء ضدّ إسرائيل وعدم استقرار النظام الحاكم في القاهرة، قال، كما أفاد موقع 'WALLA' الإخباريّ، إنّ الوضع في مصر أقّل هدوءًا ممّا كان عليه عندما وقعّت الدولة العبريّة على اتفاق السلام في العام 1979، وزعم أنّ التقارير الإسرائيليّة التي تحدثت عن صواريخ متطورّة ودقيقة جدًا موجهة إلى مدينة إيلات الجنوبيّة ليست صحيحة، فالحديث يدور عن قذائف بدائيّة، والتي لا تصيب أيّ مكان في المدينة.
                        وساق قائلاً إنّ الدولة العبريّة تُطالب بأنّ تكون محمية بنسبة 100' ولكنّ هذا الأمر مستحيلاً، مشيرًا إلى أنّ الحدود الشماليّة مع لبنان هادئة منذ ست سنوات، وهذا بحدّ ذاته الأمر الجّيد، ممّا كان عليه قبل ذلك.
                        وتابع قائلاً إنّ دولة الاحتلال محاطة بمئات الملايين الذين لا يريدون أنْ تبقى على الخريطة، وبالتالي فإنّها ستبقى عرضة للتهديدات والصواريخ والقاذفات، وبالتالي أعتقد، أضاف يدلين، وهو رئيس مركز أبحاث الأمن القوميّ، التابع لجامعة تل أبيب، إنّه يتحتّم أنّ نضع الأمور في حجمها الطبيعيّ.
                        وزاد قائلاً: في الفترة القادمة ستُطلق تصريحات معادية للدولة العبريّة من القاهرة، والتي لن تحبها إسرائيل، ولكن من هنا وحتى القول إننّا سنذهب إلى مواجهة عسكريّة مع مصر فالطريق ما زالت بعيدة، ذلك لأنّه بحسب يدلين، لا توجد لمصر أيّ مصلحة في خوض حرب مع إسرائيل، على حد تعبيره.
                        وأضاف الموقع الإسرائيليّ أنّ يدلين تطرق في سياق محاضرته إلى الحرب التي تجري على الإنترنت، وقال إنّ هناك الملايين الذين يُحاولون المس بالدولة العبريّة، ولكنّ صعوبة تنفيذ الأعمال التخريبيّة ضدّ تل أبيب، شدد يدلين، يدعني أنء أمنح الحرب الالكترونية (السيفير) علامة جيّدة، وزاد أنّ تحدي الانتقال من حرب السيفير إلى الحرب العمليّة على أرض الواقع هو تحدٍ كبير للغاية، ومحاولات من أسماهم بالإرهابيين لإخراج هذه الخطوة إلى حيّز التنفيذ تتزايد بشكل كبير للغاية من يوم إلى أخر، ولفت إلى أنّ الخوف الحقيقيّ لدى صنّاع القرار في تل أبيب، هو أنْ يتمكن من أسماهم بالإرهابيين اقتحام الحواسيب التابعة لشركة الطيران الإسرائيليّة (إلعال) بهدف تشويش مسارها لكي تصطدم بطائرة أخرى، وبالتالي يتحتّم على جميع الجهات ذات الصلة تطوير منظومات الدفاع عن حواسيب الطائرات لمنع هذه الأعمال الكارثيّة، على حد وصفه.
                        بالإضافة إلى ذلك، تطرق يدلين إلى المسألة الإيرانيّة وقال إنّ الخيار العسكريّ يجب أنْ يبقى الملاذ الأخير، وأعرب عن تقديراته بأنّ إيران لن تهاجم إسرائيل بسلاح ذري حتى لو امتلكت قنبلة ذرية.
                        وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد قال يدلين إنّ حصول طهران على القدرات الذرية سيغير بشكل حاد التوازن الاستراتيجي في المنطقة. وتابع إيران هي مشكلة المجتمع الدولي كله، ويجب ألا تتحمل إسرائيل المسؤولية عن مشكلة يواجه آخرون صعوبات في التعامل معها.
                        وفي هذا السياق، قال يدلين إنّ صناعة القنبلة النووية متعلق فقط بالقرار الإيراني وحسب إدعاؤه الطريقة العسكرية يجب أن تطرح على الطاولة، ورأى يدلين بأن العقوبات لو أنها فرضت قبل سنوات كان لا يمكن الحديث عن هجوم، لافتًا إلى إنّ إيران باتت تملك كافة العناصر المطلوبة لامتلاك القنبلة النوويّة، وتابع قائلاً إنّ الجدول الزمني الخاص بامتلاك إيران القدرات النووية أصبح مرهوناً بقرار إيراني محض لا بجدول زمني، مضيفاً أن التقديرات الاستخباراتية الأمريكية من عام 2007 حول عدم وجود برنامج عسكري نووي إيراني حالت في حينه دون فرض عقوبات أشد على طهران والتي كان من المحتمل أن تحقق نتائج أفضل حالياً بالإضافة إلى ذلك، نوّه يدلين إلى أهمية تشديد العقوبات على إيران، قائلاًً لو أن ذلك حدث قبل حوالي ثلاث أعوام لكانت نتائجه ملموسة على أرض الواقع ولما كنا في حاجة أن نقوم بعمليات عسكرية ضد إيران.
                        كما قال إنّ ما سيحصل في سورية هو تغيير إستراتيجي لصالح إسرائيل، وزاد: لسنوات طويلة نصح أفراد في المؤسستين الأمنية والسياسية في إسرائيل بإقامة سلام مع سورية حتى ولو كان الثمن باهظا وهو هضبة الجولان.
                        وكان مبررهم لهذه الدعوة: إخراج سورية من المحور الراديكالي السوري الإيراني.
                        هذا الأمر من الممكن أن يحصل اليوم من دون أن ندفع الثمن. ومن الممكن بالطبع أيضا أن نتكلم عن ضرورة السلام مع سوريا من دون أي ارتباط بما يحصل، لكنْ هناك مسار إيجابي، وتكهن يدلين بأنّ الاقتصاد السوري لن يتمكن من الصمود معللا: السياحة توقفت، والاستثمارات لم تعد موجودة. هناك ضغط شعبي كبير. هذا واقع غير مستقر والأمر الوحيد الذي يمكن أن يعزز الوضع هو شيكات إيرانية ضخمة تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار، والتي في حال حصولها سيصمد الأسد مدة من الوقت، ولكن سورية لن تعود إلى سابق عهدها حتى لو استطاع الأسد الصمود، بحسب تعبيره.
                        وأوضح أنّ الربيع العربيّ أثار قلقًا عارمًا في إسرائيل، ونحن جاهزون للتعامل مع كل المخاطر إلى جانب الفرص. إذا قلت بأن رياح التغيير ستواصل مسارها غربا وستصل إلى إيران، احتمالنا في الواقع يمكن أن يكون بأن لا نختار بين كلا الخيارين: قنبلة إيرانية أو منع القنبلة الإيرانية.
                        وشحذ يدلين كلامه بالقول إنه إذا ما وصلت الثورة إلى طهران وسقط نظام أحمدي نجاد، فهذا سيجنبنا هذه المعضلة الصعبة.
                        بالإضافة إلى ذلك، توقّع يدلين وقوع حرب ثالثة مع لبنان في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة وسورية على وجه الخصوص، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنّ التطورات الأخيرة التي تشهدها مصر وما اسماها المخاطر الأمنية من جهة سيناء، تحتم على إسرائيل الاستعدادات العسكرية، كما توّقع أنْ تشهد المنطقة خلال فترة قريبة استعدادات عسكريّة غير مسبوقة، على حد تعبيره
                        .

                        تعليق


                        • #72
                          رد : ### نتابع أهم جاء في الصحف والمواقع العبرية لهذا اليوم الأثنين 14/5 ###

                          يديعوت: إسرائيل تقرر تسليم 100 من شهداء الأرقام




                          قالت صحيفة "يديعوت" العبرية إن الحكومة الإسرائيلية أمرت المؤسسة الأمنية بالاستعداد لنقل جثامين 100 من الشهداء الفلسطينيين المحتجزين لديها، فيما يطلق عليهم "مقابر الأرقام".

                          وأشارت الصحيفة التي أوردت الخبر على موقعها الإلكتروني مساء الأثنين أن هذه القضية أثيرت ونوقشت خلال اجتماع عقد مؤخرًا بين المبعوث الاسرائيلي اسحق مولخو، ورئيس السلطة محمود عباس.

                          وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن هذا القرار جاء خلال اتفاق الأسرى مع مصلحة السجون برعاية مصر وضمن بنود صفقة تبادل السرى بين حركة حماس والكيان الإسرائيلي.

                          تعليق

                          جاري التحميل ..
                          X