إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المطالبة باسر جنود اسرائيليين ..الاف الفلسطينيين يتظاهرون في غزة تضامنا مع الاسرى المضربين في س

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المطالبة باسر جنود اسرائيليين ..الاف الفلسطينيين يتظاهرون في غزة تضامنا مع الاسرى المضربين في س








    شارك الاف الفلسطينيين اليوم في مسيرات حاشدة في باحة المجلس التشريعي بعد صلاة الجمعة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

    وشارك في المسيرة رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية وعدد من النواب والوزراء، وقيادات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

    وعلت خلال المسيرة الهتافات المنادية بضرورة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، وتفعيل التضامن معهم في معركتهم "معركة الأمعاء الخالدة" والمتواصلة لليوم الحادي عشر على التوالي.

    ودعا وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح جموع الشعب الفلسطيني، والجماهير العربية في بلدان الربيع العربي إلى الانتفاض للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين ونصرتهم في هذه المعركة.

    وأكد بأن الشعب الفلسطيني يوقن بان "إسرائيل" إلى زوال وتبيض السجون سيكون بزوال "إسرائيل" ولكن إضراب الأسرى عن الطعام خطوة في طريق التحرير, مشيراً إلى أن الجهاد ضد الاحتلال الصهيوني لن يتوقف إلا بزواله.

    وأضاف, إن الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يعانون وتنتهك حرياتهم وحقوقهم, مؤكداً, بأن هذا يشكل وصمة عار على من يدعي الحرية والديمقراطية مطالباً, الشعوب العربية للانتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء كل الاتفاقيات المغموسة بالذل والإهانة.

    من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش خلال كلمته أمام الحشد الجماهيري الكبيرعلى أن كل ما يريده الأسرى المضربين عن الطعام في زنازين الاحتلال الإسرائيلي هي الحرية والعودة للبيت وفي أسوء الحالات تحسين ظروف التي يعيشونها في الزنازين.

    وشدد القيادي في حركة الجهاد على أن حرية الأسرىهي أمانة في أعناقنا وعودتهم إلى البيت وبين أهلهم وأطفالهم هي أمانة في أعناقنا إلى يوم القيامة.

    وتسأل القيادي البطش "ألا يسمع مجلس حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي آهات الأسرى وصراخهم من بين الزنازين الصهيونية؟ مضيفا "ألا تستحق الأمعاء الخاوية جلسة طارئة للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس حقوق الإنسان, مطالبهم, للتحرك والاستيقاظ من السبات الذي طال"..


    وأكد "أن الأبطال والمجاهدين من أبناء شعبنا أصحاب البنادق لا يصمتون وقد أنجزوا صفقة وفاء الأحرار مطالباً المقاومة الفلسطينية بالسير على ذات الطريق لاستعادة الأسرى وتبادل الأسرى" موضحا" إلى أن أسرانا يريدون اعتقال باعتقال وحرية وبحرية".

    وتناول خطباء الجمعة في أرجاء القطاع موضوع إضراب الأسرى وضرورة التضامن معهم والوقوف بجانبهم بكل الإمكانيات المتاحة.

    كما تناول الخطباء أهمية الأسير في الإسلام ووصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بضرورة فك الأسرى، عارضين معاناة الأسرى التي يمرون بها خلف قضبان الأسر.

    وتأتي هذه المسيرة استجابة لصرخات الأسرى المضربين ولمن مضى على إضرابهم أيام وأسابيع طويلة دون أن يحرك العالم ساكناً لإنقاذهم من الموت.

    ويعيش الأسرى بلال ذياب وحسن الصفدي وثائر حلاحلة وجعفر عز الدين ومحمود السرسك وعمر أبو شلال وأحمد التاج وعبد الله البرغوثي وحسن سلامة وطارق قعدان، حياة صعبة بسبب تدهور صحتهم جراء الإضراب المتواصل.

    وتواصل الأسيرة لينا الجربوني إضرابها لليوم 11 على التوالي وهي معزولة ووحيدة في زنزانتها.

  • #2
    رد : المطالبة باسر جنود اسرائيليين ..الاف الفلسطينيين يتظاهرون في غزة تضامنا مع الاسرى المضربين

    نسأل الله ان يفك قيد اسرانا البواسل

    تعليق


    • #3
      رد : المطالبة باسر جنود اسرائيليين ..الاف الفلسطينيين يتظاهرون في غزة تضامنا مع الاسرى المضربين

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X