إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكومة غزة تصرف 15 ألف $ لمكافحة الحمى القلاعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكومة غزة تصرف 15 ألف $ لمكافحة الحمى القلاعية

    حكومة غزة تصرف 15 ألف $ لمكافحة الحمى القلاعية




    غزة - صفا
    قررت الحكومة الفلسطينية صرف مبلغ 15 ألف دولار لدعم خطة مكافحة مرض الحمى القلاعية في محافظات قطاع غزة.

    وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان له الخميس إّنّ وزارة الزراعة ستشرف على حملة مكافحة المرض ومساعدة المزارعين، مشيرا إلى اهتمام الحكومة بدعم المزارعين والقطاع الزراعي وتوفير كل الإمكانات للنهوض بهذا القطاع.

    وفي موضوع آخر، أكد البيان أن اللجنة الوزارية لمتابعة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال عن الطعام تتابع عملها بشكل يومي، وتراقب التطورات المصاحبة لهذا الإضراب.

    وذكر البيان أنَّ الحكومة كلفت وزير الخارجية والتخطيط بالاستمرار في التواصل الدائم مع الوفود التي تزور قطاع غزة بعد عودتهم إلى دولهم وذلك في إطار تعزيز العلاقات وحشد الدعم اللازم للقضية الفلسطينية.

    كما كلف مجلس الوزراء، وزير الخارجية والتخطيط بالتنسيق مع وزارة الخارجية التونسية لتأمين مشاركة وفد الحكومة الفلسطينية في المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمقرر انعقاده في الجمهورية التونسية.

    واعتمد مجلس الوزراء توصيات اللجنة الخاصة بتخصيص الأراضي الحكومية في محضر اجتماعها رقم (63)، كما وافق على نقل التخصيص السابق لمحطة تحلية المياه المركزية بمساحة 30 دونم والواقعة في جزء من أرض القسيمة رقم (1) من القطعة رقم (94) من أراضي منطقة خانيونس إلى أرض القسيمة رقم (47) وجزء من أرض القسيمة رقم (48) من القطعة رقم (138) من أراضي منطقة دير البلح مع زيادة المساحة لتصبح (80 دونم).

    وأوضح أن مجلس الوزراء شكل لجنة فنية برئاسة وزارة الأشغال العامة والإسكان وعضوية كل من وزارات الداخلية والأمن الوطني والاقتصاد الوطني وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية لدراسة المقترحات التي يتم تقديمها من الوزارات حول مشاريع الطاقة البديلة في قطاع غزة.

    وشدد على ضرورة أن يتم التنسيق بين وزارة التخطيط ووزارة شؤون المرأة للبدء في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتغيير مسمى وزارة شؤون المرأة إلى "وزارة شؤون المرأة والأسرة" وتعديل الهيكلية بما يتناسب مع مسمى الوزارة الجديد.

    ونوه البيان إلى أن مجلس الوزراء قرر اعتماد توصيات اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة في اجتماعها رقم (32) والموافقة على كشف شهداء الفلتان الأمني المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية على أن يتم تشكيل لجنة خاصة لوضع معايير اعتماد الشهداء برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة.

    وأشار إلى أنه تم اعتماد مجلس البحث العلمي في وزارة التربية والتعليم العالي، واعتماد مجلس هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي على أن يتم إضافة ثلاثة أسماء لشخصيات أكاديمية متخصصة من الجامعات الفلسطينية المختلفة ورفع تشكيلة المجلس النهائية للأمانة العامة لمجلس الوزراء لإتمام إجراءات الاعتماد.

    وكلف مجلس الوزراء وزارة العدل (ديوان الفتوى والتشريع) بدراسة قانون التعليم العام المقدم من وزارة التربية والتعليم العالي على أن يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي نحو إعداد الصياغة القانونية النهائية لمسودة القانون لاعتماده وفق الأصول.

    وذكر البيان أن مجلس الوزراء وافق على احتساب علاوة المخاطرة لجميع سائقي الإسعاف وذلك في المستحقات المالية للموظفين وفق الأصول المعمول بها في وزارة المالية، والتأكيد على جهات الاختصاص بضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء لسنة 2009م بشأن منح علاوة تشجيعية لجميع سائقي الإسعاف في وزارة الصحة تعادل درجة مالية كاملة.

    وقرر مجلس الوزراء تكليف اللجنة الفنية الإدارية باستكمال الدراسة حول التشغيل على بند البطالة الدائمة والمؤقتة وتقديم مقترح للجنة الإدارية الوزارية الدائمة حول ضوابط ومعايير التشغيل على بند البطالة.

    كما وافق مجلس الوزراء على إدراج كلية فلسطين للتمريض ضمن قرار استيعاب أوائل الجامعات الفلسطينية في المؤسسات الحكومية.

    وقال البيان إن مجلس الوزراء وافق على زيادة قيمة المنحة المخصصة لمشروع تأهيل الطريق الغربية بمحافظة خان يونس بمبلغ 315 الف دولار ليصبح إجمالي قيمة المنحة المخصصة للمشروع مليون و 415 ألف دولار.

    ولفت إلى أن مجلس الوزراء قرر اعتبار مقلع الرمال الواقع في منطقة (تبة 86) شمال محافظة خان يونس موقعا تاريخيا يمنع التصرف فيه أو تغيير معالمه الجغرافية وتكلف وزارة الاقتصاد الوطني بالبحث عن مصادر بديلة لجلب الرمال.

    وكلف مجلس الوزراء نائب رئيس الوزراء وأمين عام مجلس الوزراء ووزير الأسرى والقدس واللاجئين ببحث آليات تفعيل ملف القدس في وزارة الأسرى والقدس واللاجئين


  • #2
    رد : حكومة غزة تصرف 15 ألف $ لمكافحة الحمى القلاعية

    بارك الله فيهم
    جهد رائع

    تعليق


    • #3
      رد : حكومة غزة تصرف 15 ألف $ لمكافحة الحمى القلاعية

      علي بركة الله

      لهم الاجر ان شاء الله

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X