إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)





    فعاليات الأراضي الفلسطينية


    في قطاع غزة ستنطلق المسيرة المركزية إلى منطقة الشمال باتجاه أقرب نقطة للحدود مع فلسطين المحتلة عام 1948 ، وبالقرب من محطة بترول "حمودة"، وسيشمل برنامج المسيرة فقرات متنوعة وعدة كلمات للقوى الوطنية والإسلامية.

    أما في الضفة الغربية المحتلة سيتجمع أهالي الوسط والشمال عند حاجز قلنديا، إذ سيبدأ التجمع الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، فيما سيتجمع أهالي بيت لحم والخليل عند المعبر العسكري "الكاريتاس" باتجاه شارع ال( 60 ). وفي القدس المحتلة سيكون التحرك بعد صلاة الجمعة عند باب العمود، وسيطلق ماراثون "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" في نفس اليوم.

    وفي أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 ،ستنطلق المسيرة المركزية من دير حنا الساعة الثانية والنصف ظهرًا في ساحة السوق، وستختتم بمهرجان، وفي قرية وادي النعم في النقب ستنطلق الساعة الثالثة بالتحديد، وكذلك في مدينة يافا، إذ ستنطلق الفعاليات الساعة الثالثة من الميناء وتنتهي في حديقة العجمي.

    أما كفر كنا تبدأ المسيرة فيها الساعة العاشرة صباحا، وفي سخنين وعرابة في الثانية عشرة والنصف، ويسبق المسيرات زيارات للنصب التذكارية ووضع أكاليل الورود على أضرحة الشهداء.




    دول الطوق


    في الأردن سيجتمع المتضامنون العرب والأجانب على طريق المغطس المطلة على القدس المحتلة، وسيتضمن برنامج المسيرة عدداً من الفعاليات، ومهرجاناً خطابياً تُشارك فيه شخصيات اعتبارية أردنية وأخرى تمثل الوفود الدولية المشاركة من دول العالم.

    وسينطلق المتضامنون من مختلف محافظات الأردن باتجاه منطقة المغطس، بحيث سيكون مركز الانطلاق الرئيسي في عمان من الساحة المحاذية لفندق الريجنسي قرب دوار الداخلية، ومن المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والمخيمات.

    أما لبنان، سيكون التجمع في قلعة الشقيف في الجنوب والمطلة على الحدود مع فلسطين المحتلة، وستنطلق كل جماعة وفق موعد يتناسب مع حضورها إلى القلعة قبلَ صلاة الجمعة.

    ويبدأ البرنامج بأداء الصلاة في حوالي الساعة 12 ظهرا، ويتضمن مهرجاناً خطابياً لشخصيات اعتبارية وحزبية لبنانية وفلسطينية وعالمية.

    وفي مصر، ستبدأ المسيرة بمهرجان خطابي كبير في الأزهر الشريف يحضره عشرات الآلاف، كما هو متوقع، وتشارك فيه كافة القوى السياسية المصرية، وسينطلق في الثانية ظهرًا ماراثون رياضي تحتَ شعار "القدس لنا" من أمام جامعة القاهرة مرورا بميدان الجيزة وينتهي عندَ سفح الأهرامات، ناهيكَ عن الاعتصام الاحتجاجي في ميدان التحرير في القاهرة.




    الدول العربية


    أما في المغرب فقد بدأت بالفعل في فعالياتها، إذ بدأت بمسيرة ضخمة في العاصمة الرباط نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة لجماعة العدل والإحسان الأحد الماضي 25 مارس.

    وبرنامج المسيرة يتضمن تنظيم برنامج "ملتقى القدس" بالتنسيق مع "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب" والذي يجعل القدس الشريف محور حديثه، إضافة إلى الدعوة إلى صيام اليوم الخميس وقيام ليله، والدعوات إلى تنظيم مسيرات مختلفة في مدن المغرب غدًا الجمعة.

    ويختم البرنامج بمسيرة ضخمة تنظمها مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني يوم الأحد فاتح أبريل 2012 ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحًا، يتجمع المتظاهرون فيها في تقاطع شارعي أبو شعيب الدكالي ومحمد السادس بمدينة الدار البيضاء، ناهيك عن الفعاليات الأخرى الضخمة التي تقوم عدد من الأحزاب والقوى الشعبية المغربية على تنظيمها والتي سيكون أضخمها المظاهرة المليونية في الدار البيضاء وستنظم الأحد القادم.

    أما موريتانيا، فستنظم مهرجانا خطابيا في عاصمتها نواكشوط، وستنظم مهرجانات في عدد من المدن، وكذلك الجزائر، وماليزيا التي ستكون مسيرتها غدًا الجمعة انطلاقا من ساحة البرجين التوأمين في عاصمتها كوالالمبور، وأندونيسيا ستشهد مئات المسيرات الضخمة المتزامنة مع سبع مدن رئيسية فيها، وكذلك الهند وإيران وباكستان وأفغانستان.



    العواصم الدولية


    في بريطانيا سينظم اعتصاماً جماهيري كبير أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة لندن من الساعة الخامسة مساء حتى السابعة يتحدث في الاعتصام السفير الفلسطيني ونواب وسياسيون مؤيدون لفلسطين وقيادات من الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا.

    وإيطاليا ستشهد اعتصام أمام السفارة الصهيونية في روما، أما ألمانيا سيتجه الاعتصام فيها إلى مقر الحكومة في برلين من الثانية مساء حتى الرابعة.

    إيرلندا وسويسرا والنمسا وهولندا، واستراليا واليونان وبلجيكا وفرنسا سيتجمع المتظاهرون فيها في العواصم، في حين ستكون هناك خيمة توعوية إعلامية على شكل قبة الصخرة ستنصب أمام البرلمان النرويجي من الساعة الثانية عشرة وحتى السابعة مساء، وسيتخلل البرنامج اعتصام أمام الخيمة في تمام الساعة الخامسة وستقدم خلالها فقرات وعروض فنية لأطفال فلسطينيين وتوزع نشرات ومعلومات مهمة حول قضية القدس ومعاناة أهلها.

    في الولايات المتحدة الأمريكية ستشارك حركة احتلوا "وول ستريت" في المظاهرات التي ستكون مقابل السفارات الإسرائيلية في عدد من الولايات، كندا ستكون هناك العديد من الفعاليات.

    وستمثل مسيرة القدس العالمية هذا العام لطمة على وجه الكيان الصهيوني، خاصة في الوقت الذي انكشفت حقيقته أمام أحرار العالم، وانقشعت صورته الوردية البريئة لتحل محلها صورة وحش مفترس يقتل شعبناً أعزل بآلة حربه ودماره.
    التعديل الأخير تم بواسطة القدس ارضي; 30/03/2012, 01:58 AM.

  • #2
    رد : مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

    يا جماعة ما شفت في جدول الفعاليات للضفة العربية شكلهم مش مشاركين مانعهم هباس الهباش

    تعليق


    • #3
      رد : مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

      المشاركة الأصلية بواسطة مسلم بلا عنوان مشاهدة المشاركة
      يا جماعة ما شفت في جدول الفعاليات للضفة العربية شكلهم مش مشاركين مانعهم هباس الهباش



      أما في الضفة الغربية المحتلة سيتجمع أهالي الوسط والشمال عند حاجز قلنديا، إذ سيبدأ التجمع الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، فيما سيتجمع أهالي بيت لحم والخليل عند المعبر العسكري "الكاريتاس" باتجاه شارع ال( 60 )

      تعليق


      • #4
        رد : مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

        المشاركة الأصلية بواسطة مسلم بلا عنوان مشاهدة المشاركة
        يا جماعة ما شفت في جدول الفعاليات للضفة العربية شكلهم مش مشاركين مانعهم هباس الهباش
        أرى كل إنسان يرى عيب غيره ... ويعمى عن العيب الذي هو فيه
        وما خير من تخفى عليه عيوبه ... ويبدو له العيب الذي لأخيه

        اقرا مره اخرى ولا تستعجل

        تعليق


        • #5
          رد : مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

          راسم يا ريت تعلق على الموضوع وبس تعليقي خاص بي وبصاحب الموضوع فقط $

          تعليق


          • #6
            رد : مسيرة القدس العالمية تنطلق غداً (جدول الفعاليات)

            جل من لا يسهى افهم بس فلسفه زياده وبعدين صاحب الموضوع رد انت ليش بتحشر حالك وشكرا

            تعليق

            جاري التحميل ..
            X