إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحة: 25 شهيدًا و82 إصابة خلال العدوان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحة: 25 شهيدًا و82 إصابة خلال العدوان

    الاحتلال استخدم أسلحة غير تقليدية

    الصحة: 25 شهيدًا و82 إصابة خلال العدوان


    مواطن يودع شهيد ارتقى خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة



    غزّة – صفا قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة الذي بدأ منذ عصر الجمعة أدى إلى ارتقاء 25 شهيدًا، وإصابة 82 مواطنا من المدنيين.

    وبين القدرة في بيان صحفي الثلاثاء أنَّ من بين هؤلاء الشهداء 3 أطفال من طلبة المدارس و4 من المسنين وفتاة.

    وأضاف أنَّ مسلسل الاستهداف المباشر في صفوف المدنيين العزل الآمنين في بيوتهم وأعمالهم ومدارسهم أدى أيضا إلى جرح و إصابة 82 مواطنا من بينهم 27 رضيعا و طفلا من طلبة المدارس و 13 فتاة وربة بيت.

    وأشار إلى أن 15% من الشهداء هم دون سن الخامسة عشر وأن 33% من الإصابات هم أيضا دون سن الخامسة عشر من عمرهم بالإضافة الى 16% من الإصابات من النساء.

    وقال القدرة إن هذا العدد من الشهداء و المصابين في صفوف الأطفال يدلل على مدى وحشية الضربات التي يوجهها قادة العدو للمدنيين والمناطق المأهولة بالسكان في مختلف مناطق قطاع غزة بالإضافة إلى نية الاحتلال المبيتة إلى بث الرعب لدى الأطفال لاسيما في صفوف طلبة المدارس بهدف زعزعة الاستقرار النفسي.

    وأوضح أن الاحتلال يصرّ على استكمال مسلسل الإجرام والاستهداف للأطفال وطلبة المدارس والنساء والمسنين والشبان العزل في الشوارع العامة التي تكتظ بحركة بالمواطنين والأحياء السكنية القريبة من المدارس والمستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ، لإرباك الساحة الفلسطينية.

    وأكد على أن الأمر بات يستدعي من المجتمع الدولي موقفا قانونيا وأخلاقيا وإنسانيا يدين التغول العسكري للكيان الإسرائيلي ويوقف عدوانه المستمر على قطاع غزة.

    وأشار القدرة إلى إن حجم الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات جراء العدوان على قطاع غزة زادت من استخدام الطواقم الطبية للرصيد الدوائي المتبقي لديها فاق معدل استهلاكها اليومي أضعافا في ظل نفاد نحو ثلث الأدوية والمستهلكات الطبية وخاصة في المناطق التي شهدت استقبال أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

    وطالب القدرة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والإعلامية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بفضح الجرائم والممارسات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في صفوف المدنيين واستخدامه المفرط للعنف والأسلحة غير التقليدية والمحرمة دوليا.

    كما ناشد القدرة المؤسسات والهيئات الإغاثية والإنسانية إلى التحرك من اجل إنقاذ المرضى والمصابين الذين يسقطون بالعشرات مع كل استهداف وفتح خط ساخن لإمداد المستشفيات باحتياجاتها الملحة من الأدوية والمستهلكات الطبية بشكل عاجل.

    ودعا وزارة الصحة برام الله إلى إرسال حاجة المرضى والمصابين من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لهم بشكل فوري ومنتظم يسعف أناتهم ويداوي جراحاتهم التي تكبدوها جراء قساوة العدوان الذي يستهدف كل شيء
جاري التحميل ..
X