إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

    المشاركة الأصلية بواسطة اللّهو الخفيّ مشاهدة المشاركة
    إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات




    أكدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنها عملت على إبراز إنجازات الحكومة في المجالات والقطاعات المختلفة.

    وذكرت الوحدة في تقريرها السنوي للعام الماضي، أنها أوجدت حضورا إعلاميا كبيرا متميزا للأمانة العامة لمجلس الوزراء في وسائل الإعلام، وتغطية أنشطتها وفعالياتها وإنجازاتها من خلال الأشكال الإعلامية المتميزة.

    وأضافت أنها عملت على بناء جسور متميزة ومختلفة من التواصل والثقة مع وسائل الإعلام, وبناء علاقة متينة بينها وبين وسائل الإعلام.

    وأوضحت أنها قامت خلال العام المنصرم بتصدير 173 خبر صحفي ومادة إعلامية, و37 تقرير صحفي و5 حوارات صحفية وعدد من المواد التلفزيونية حول الأمانة العامة وإدارتها المختلفة والتقارير التي تصدرها إلى جانب التغطية الإعلامية لبعض أخبار رئاسة مجلس الوزراء.

    ونظمت الوحدة 10 لقاءات صحفية خاصة مع الأمين العام، وعملت على التغطية الإعلامية للزيارات والجولات الخارجية للأمين العام، ووزعت الأخبار الصادرة عن الأمانة العامة عبر رسائل SMS لعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات والصحفيين ووسائل الإعلام.

    وأشارت إلى أنها عملت وبشكل دوري على تغطية أخبار الحكومة ورئاسة مجلس الوزراء وإبراز إنجازاتها وتغطية القرارات الإدارية الصادرة عن جلسة الحكومة الأسبوعية الى جانب التغطية الإعلامية لمستشاري رئيس الوزراء، منوهة إلى أنها أصدرت خلال العام المنصرم 3 أعداد من النشرة الإلكترونية الخاصة بأخبار الأمانة العامة.

    وبينت أنه على صعيد العلاقات العامة عملت الوحدة على تنظيم سلسلة من الزيارات لمؤسسات إعلامية، وواصلت تنفيذ برنامج التواصل والزيارات للوزارات والمؤسسات الحكومية لمتابعة العمل الحكومي، إلى جانب تنظيم لقاءات مفتوحة مع الموظفين بالمؤسسة.

    وذكرت الوحدة أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء عملت على إدارة 42 جلسة حكومية ومتابعة عمل 10 لجان وزارية وحكومية خلال العام الماضي، موضحا أن الأمانة أنجزت الخطة الاستراتيجية والخطة التشغيلية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء.

    وأشارت إلى أن لجنة المساعدات الحكومية قدمت خلال العام المنصرم 562 ألف دولار لـ2403 أسرة محتاجة في جميع أنحاء قطاع غزة، فيما استقبل ديوان المظالم 150 مظلمة تخص مواطنين وموظفين، وحل 78 مظلمة منها، وعمل على متابعة مشاكل وشكاوى المواطنين.



    تعليقى الشخصي :::

    اخ يا حكومة لو مسؤول فيكي ينزل قسم الاخبار المحلية او اخر المستجدات
    بس يشوف قصص الكهرباء والخريجين والظلم والواسطة

    ربنا يوفق الجميع

    ما شاء الله انجازات بترفع الراس

    تعليق


    • #62
      رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

      المشاركة الأصلية بواسطة ابو زهدى اللد مشاهدة المشاركة

      يا سيد لهو اولا الدائم هو وجه الله لا احد غيره فما دون ذلك يتغير فى هذا الكون و هذه ارادة ربانية كل شىء فى الكون متغير الا وجهه و الرسول عليه السلام كان يقول يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
      ثانيا حماس يجب ان تتغير بتغيرر الزمان و المكان فعندما كانت معارضة كما تسميها و لم تكن معارضة على الاطلاق لان الاساس فى شعبنا الدين و المقاومة و ازالة الاحتلال فلا يمكن ان نقبل او نرضى او نسمح لانفسنا ان نسمى الدين معارضة او مقاومة الاحتلال معارضة اى اقلية تعترض على الاكثرية
      ثالثا وجودك و تربايتك بالمساجد لا يعنى ان اخذ كلامك مسلمات فالهباش من اول من حفظ القران الكريم فى غزة كلها
      رابعا اتنكر حرب فتح على كل ما هو شريف فى وطننا و خارجه و شرفاء فتح لا ينكرون فحى القصبة فى نابلس يشهد استشهاد ابناء فتح الذين قتلوا مستوطنين بوشاية من اجهزة فتح فى الضفة
      خامسا الا تعلم انه لولا الحصار فلن تجد وقت لترى اهلك من الاشغال فى غزة و خاصة غزة فيها اكبر كثافة سكانية يعنى لو فتحت مكتبة صغيرة او بسطة فلافل فستبنى بيت من اربع طوابق من وراهم و كلنا يعلم من يضع الحصار على غزة
      على كل كفااااااااااا هذا لانك اذا كنت تعى ما اقول فاكيد تعلم اكثر من هذا
      اما اذا كنت فقط تريد ان تشرشح بالحكومة فلو كتبت لك جرائد فلن تقتنع
      اى حصار الى بتتكلم عنو الظاهر انك مش من هالبلد
      بكسة البندورة بخمسة شيكل
      بكسة البطاطا بعشرة شواكل
      بكيت المعكرونة بشيكل فى السوق بنادو علية
      وشو بدى احكيلك لما احكى روح شوف سيارات 2012 قديش فى شوارع غزة
      بلد محاصر متفتحش كل اسبوع مول
      سيبك من قصة الحصار الى صار شماعة لفشل الحكومة فى ايجاد حلول لمشاكل الشعب حكومة مرتباتها من قوت الشعب الغلبان بدل ماتوجد مشاريع لتشغيل العاطلين عن العمل حكومة قياداتها مشغولين فى بناء الفلل والمولات والمنتجعات وشراء الاراضى والسيارات الحديثة فعلا حماس بتتغير بتغير الزمان

      تعليق


      • #63
        رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

        المشاركة الأصلية بواسطة out of law مشاهدة المشاركة
        احلى حكومة لا حد يزاودع الحكومة الرشيدة
        مالك بتحك للحكومة على هالجرب!!


        تعليق


        • #64
          رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

          المشاركة الأصلية بواسطة jmhorey مشاهدة المشاركة
          اى حصار الى بتتكلم عنو الظاهر انك مش من هالبلد
          بكسة البندورة بخمسة شيكل
          بكسة البطاطا بعشرة شواكل
          بكيت المعكرونة بشيكل فى السوق بنادو علية
          وشو بدى احكيلك لما احكى روح شوف سيارات 2012 قديش فى شوارع غزة
          بلد محاصر متفتحش كل اسبوع مول
          سيبك من قصة الحصار الى صار شماعة لفشل الحكومة فى ايجاد حلول لمشاكل الشعب حكومة مرتباتها من قوت الشعب الغلبان بدل ماتوجد مشاريع لتشغيل العاطلين عن العمل حكومة قياداتها مشغولين فى بناء الفلل والمولات والمنتجعات وشراء الاراضى والسيارات الحديثة فعلا حماس بتتغير بتغير الزمان
          كلام لا غبار عليه الله يرحمك يا شيخ احمد ياسين ويا دكتور عبدالعزيز والله لو كنتم موجودين لما وصلنا لهكذا وضع .. ننتظر لعلنا نرى الخير في اخواننا الذين ضحوا بفلذات اكبادهم امثال الدكتور محمود الزهار وخليل الحية واللهي اني ارى الخير فيكم يا قادتنا ..

          ارجعي يا حماس ارجعي ارجعي ارجعي والله موجوع كتير من اللي بشوفه .. قضيتنا صارت كهرب ومية ومعابر وانفاق وين القدس اللاجئين الاسرى يا رب اني عهدت على حماس الا تخون العهد فأنصرهم الى ما فيه الخير الى هذه الامة ..

          تعليق


          • #65
            رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

            المشاركة الأصلية بواسطة Abu-albara مشاهدة المشاركة
            ماكنة التضليل الفتحاوية شغالة اليومين .. معلش القهر من مواقف الشعوب مع الحكومة في غزة ومع حماس بيعمل فيكم أكثر من هيك ... مصر ايش خصها .. طيب بدام خايفة علينا ليش الآن راح تبيعنا السولار بدولار بدل ما كان بجنيه .. يعني زودت سعره عن السعر اللي بينباع في المحطات بعد ضرائب الحكومة اللي بتحكي عنها .. يا حبيب سيدك أبو مازن اكذب مرتب خلينا نحاول نصدق ...
            هو كل واحد بحبش حكومة حماس بكون فتحاوي او مدعي انه حماس يعني ؟
            يعني مفش ناس من الشعب مثلا بكونوا بكرهوا حكومة حماس ؟
            هي علشان حكومة حماس لازم تكون مقدسة ومنزهة ؟

            تعليق


            • #66
              رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

              المشاركة الأصلية بواسطة Abu-albara مشاهدة المشاركة
              بداية الإعلام الحكومي هو صاحب أهم دور في عدم توضيح انجازات الحكومة الكبيرة وفضح الأدوات التي تؤدي للفشل في بعض منها ...

              أما عن الردود من الفتحاويين هنا وأدعياء حماس فأقول إن الحكومة حتى لو لم تتقدم في بعض المجالات فهي ناجحة فيها ولتوضيح الأمر أقول ...
              إن مستوى التعليم في قطاع غزة تراجع لمدة عامين بعد الحسم وفي هذا العام بدأ يستعيد عافيته ويعود لمستواه على الأقل والسبب في ذلك أن الغالبية العظمي من المدرسين القدامى وأصحاب الخبرة الطويلة دون خوف من الله ولا خوف من ضمائرهم استنكفوا وتركوا المدارس لمتطوعين غير متخصصين أو مدرسين جدد وكنتيجة طبيعية سيتدنى المستوى التعليمي ولكن في العام الماضي وهذا العام فإن مشاريع التطوير المهني للمدرسين كانت فاعلة وأظنها كانت مؤثرة في أداء المدرسين ..

              اما على صعيد الصحة ورغم استنكاف العديد من الأطباء العاملين في الوزارة لفترات طويلة ومحاولة بعضهم حتى الآ، تشويه الوزارة وأنشطها فقد تضاععفت أعداد الأسرة الخدماتية وزاد عدد المستشفيات وأجريت العديد من العمليات التي تجرى لأول مرة في فلسطين أو في قطاع غزة .. وللوزرير يوم الأربعاء للجمهور مفتوح بشكل مستمر .. ولأول مرة في تاريخ الوزارة يعرض ما يقارب 15 طبيب على النائب العام وتغلق عيادات آخرين بعد شكاوى رسمية من مواطنين أو اكتشاف فساد أخلاقي أو إداري لديهم والوزارة ولأول مرة في تاريخها تكلف لجنة من خارج الوزارة وعلى رأسها بعض المختصين المعروف بانتماءاتهم اليسارية أو المستقلين وقد بدأ التقييم منذ شهر وسيستمر لمدة اربعة أشهر ويشارك في التقيدد مندوبين عن مؤسسة الصحة العالمية واتحاد الأطباء العرب وغيرهم من المؤسسات المتخصصة ..
              أما وزارة الداخلية ..وعلى صعيد التجاوزات على الحقوق العامة من بعض المواطنين وبشكل ملموس توقف تلك التجاوزات خاصة من العائلات المعروفة بعدوانيتها على الناس وقتلها جورا لعدد من المواطنين وتضاءلت مشاكل فوضى السلاح ففي بعض المناطق التي كانت لا تهدأ من كثرة المشاكل العائلية أصبحت نادرا ما تسمع بمشكلة عائلية ..
              وعلى صعيد الرشاوى فقلما تسمع بحادثة رشوى لموظف في الوزارة وان علم يتم معاقبته وقد تم فصل عدد يتجاوز المئة وعشرون مجندا وضابطا من الوزارة وأنزلت رتب لعدد آخر لتجاوزاتهم التي قاموا بها أو تم نقله من جهازه إلى جهاز أقل مستوى في التعاطي مع الجمهور وأنزلت رتبته .. أما التعديات الحكومية فها نحن نرى يوميا حملات لمنع هذه التعديات حتى أنه وصل الامر بالمواطن بعد أن رأى حزم الحكومة في الأمر أن بدأ يهدم الأجزاء المخالفة من مبانيه أو أسواره بعد مجرد بالغ حكومي له حتى أنه في الفترة الأخيرة تم هدم منازل وتجريف أسوار لبعض قيادات حماس في غرب غزة ولم تشفع لهم كل توسلاتهم لدى قيادات الحكومة والحركة ..

              أما على صعيد الوظائف الحكومية العادية غير الأمنية فكل مواطن له حق تقديم الامتحان ويتم توظيفهم بالترتيب وكل مواطن دخل الامتحان ينتظر دوره وعلى سبيل المثال وظائف التمريض بدأ التوظيف بالترتيب منذ حوالي عام ووصل الآن لحوالي 120 وهناك دفعة جديدة من المتوقع توظيفها قريبا وبناءا على هذه الأرقام ولم يشتك مواطن واحد منها ويتم تقديم الامتحانات وتصحيحها عن طريق الحاسوب والله أعلم ..
              أما الروحانية لدى عناصر الحركة فما زال فيها الخير الكثير وما زلنا نرى ونعلم العديد من الشباب الذي يرابط في سبيل الله ليلا ويكون مدرسا أو أستاذا جامعيا أو موظفا في الحكومة أو في مؤسسة خاصة ونرى أن معظمهم يستمتع بتأدية واجبه الديني دون كلل أو ملل وإن كانت متعة تقديم ال2 شيكل للافطار تمتعك وتحببك بهم فهاهم يقدمون أرواحهم ليفطروا مع رسول الله في الجنان باذنه تعالى .. فما زالت خيل الله مسروجة في غزة وفي غيرها تنتظر الانطلاق نحو الفردوس والجنة ...

              أما أدعياء الفشل والذين يطنطنون على موضوع الكهرباء فأسألوا الفتحاوي الكبير كتانة والذي هدد الموظفين في سلطة الكاقة بالفصل إن ذهبوا لتداول الأمور التقنية في موضوع ربط غزة بمصر وعلى رأسهم الأستاذة هالة نائبة رئيس سلطة الطاقة ...
              أما في وزارة الاتصالات فقد شهد الكثير من الشخصيات الاعتبارية في مؤسسة بيتا المتخصصة في انتاج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن الوزيرين السابق والحالي كانوا متعاونين مع كل الأطراف للضغط على المنتج للخدمة للتخفيف عن المواطن وقد شهد لهم بذلك وزير الاتصالات السابق د. صيدم ولكم أن تسألوه ..
              الحكومة شهدت العديد من الانجازات ووقعت في اخفاقات كبشر وعليهم أن يراجعوا أخطاءهم ويصححوها وعلى أبناء شعبنا المنصفين لا المتنطعين أن ينصحوا بالمعقول وبكل أمانة دون تشويه وتجريح يملأه الكذب كما يفعل أعداء الأمة من أدعياء الحرص على مصالح الشعب ...
              أما الأمانة لدى أبناء الأجهزة الامنية فليعلم الجميع أن الغالبية العظمى من أبناء هذه الأجهزة هم من أصحاب الأمانة والصدق وقد علم أن من كشف أكثر التجاوزات لدى بعض العناصر هم من أصغر الجنود وأقلهم رواتب رغم أنه عرضت عليهم مبالغ طائلة ليسكتوا ويشاركوا في هذه التجاوزات لكن خوفهم من الله وعلمهم أن قيادتهم لن ترضى بالحرام والجور جرأهم على الشكوى ففعلوا وتم قطع الطريق على المتجاوزين .

              اولا بنسبة لوزارة التربية والتعليم بغزة :

              هناك خطأ كبير في كلامك وهو الانجازات يا اخي والتطور التعليمي في المدارس الحكومية انا تخصصي تعليم مرحله دنيا وأرى الضعف في الجانب العلمي في المدارس الحكومية وقد اتنقلت في عدة مدارس حكومية و مدارس تابعه لوكالة الغوث ورأيت الفرق بعيني حيث الطالب في الصف الثالث الابتدائي في الوكاله احسن بكثير من طالب بالصف السابع في الحكومة والسبب ان الوظائف الجديده لا تعطى لذوي الخبرة بل تعطى لأبناء الحركة وابناء من لديهم علاقات بالحركة ,, ولن ابتعد كثيرا لي صديق وجار لي استلم عقد يومي في الحكومة وهو لم يقدم اصلا طلب في الحكمومة والسبب ان زوج اخته هو وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنطقه ومستعد لذكر اسماء .. ثم ان الادوات التعليمية والمرافق التربوية لديها نقص كبير جدا وكثيرا ما يسرق وما يستغل لمصالح خاصه .. اذا لا يوجد اي تطور ملحوظ في التربية بغزة ..

              اما على صعيد وزارة الصحه :

              اخي نحن سكان قطاع غزة ونرى الكثير من الاهمال وعدم صلاحية المرافق الصحية لتكون مستشفى وهناك تقراير بالجمله في الفساد الصحي في غزة واليك بعض من هذه التقارير
              الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

              الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي




              و ااكثير الكثير .. واذا كانت هناك انجازات مثل بعض العمليات فما دخل الحكومة بالموضوع هي انجازات شخصية لبعض الدكاترة .. ولن اتكلم عن وضع الادوية بغزة .. واحتكارها والمساومة عليها واستغلالها من قبل الدكاتره بدون وجه حق ..

              اما بنسبة لوزارة الداخليه :

              حدث بلا حرج يا اخي .. حالات القتل المستمرة في غزة والتي لا يمر شهر الا وقد سمعنا بخبر فلان مقتول او فلانة مقتوله .. واتوقع بالامس وجدت جثه لفتاه ماتت خنقا ..
              اجهزتها الامنية متسلطه ولا تحترم ابناء الشعب بل تعاملهم بكل جفاء و فرد للعضلات عليهم واقسم بالله اول الامس رأيت مشاجره بعيني في شارع جلال بخانيونس بين شاب و احد عناصر الشرطه وهدده باطلاق النار عليها ,, هذه ليست اخطاء شخصية فهذا الشرطي ليس يمثل نفسه بل هو يمثل جهازه ووزارته الهمجيه في معاملة المواطنين وعدم الاحترام هذا ما رأيناه من وزارة الداخليه .. اما بنسبة للتجاوزات على الحق العام فقد تعدت حقها فيما لا تقدر عليه فهناك تعديات يجب ان تتم ونحن نوافق الحكمومة عليها وهناك تعديات تلام الحكمة عند ازالتها مثل البناء في المستوطنات والاراضي المحرره يا اخي ما من شخص بنا هناك وعاش في هذه المناطق الا وقد ضاقت عليه الدنيا واطر للعيش هناك اما من كثر الاجارات او من هدم بيته بالحرب او ممن ليس لديهم القدرة على شراء ارضي ونعرف ان الاراضي باسعار خياليه لا يستطيع المواطن ان يشتريها لذالك اولى للحكومة ان توفر البديل لهاؤلاء المساكين او تتركهم يعيشون .. ونرى اكبر تعدي في خانيونس هو بيت رئيس البلديه ابو شماله لم يهدم مع انه كله تعدي ما السبب ؟.

              اما بنسبة للوظائف الحكوميه اتقي الله يا رجل هي اكبر مشكله في البطاله وحتى تحصل على وظيفه بالحكومة يجب ان تتنتمي لحركة حماس ويجب ان يصادق على اسمك من الجامع القريب من بيتك .. الواسطه والمحسوبية اكثر من اي وقت في الحكومة واذا تحب ان تسمع اسماء سوف أأتي لك بأسماء بالجمله يا اخي بالجمله اتقي الله ..

              اما بنسبة للروحانيات واحب ان اتكلم بالعاميه في هذه النقطه ,, يخو الكايات عبت البلد واطلع في يلي سايقهن ما بتلاقيه غير من حماس والفلل والعمارات الجديده اغلبها لابناء حركة حماس يعني بالعربي من وين اجت كل هادي الاملاك والاموال في اربع سنين تستطيع انك تشتري كايا بمبلغ وقدرو وتبني احلا بنا بمبلغ وقدره .. ههههههههه انت بتحكي مع هبل قاااعد ..

              اي اخي الدنيا الهتهم الا من رحم ربي فقد اصبحوا عبيدا للكراسي ,, ابن عمي احد اعضاء حماس قال لي نصيا ( ايش هاد حتى القسام صار بالواسطه ) ههههههه

              اما وزارت الاتصالات فقد فشلت في صنع منافسه بين الشركات فقد لوحت باستخدام النموذج الجديد BSA والغرض منه هو خلق منافسه بعد تطبيقه تبين لنا انه اكبر سرقه لأموال الناس وانه مجرد مناورة ومخادعه فقد اثبت فشله ببراعه لا توصف .. هاد بالنسبة للإنترنت اما بنسبة الاتصالات فلم نجد المنافسه في مجال الاتصالات الارضيه والخلوية حتى شركة وطنية تأخرت كثيرا في النزول في غزة ..فشركة جوال تستبيح اموال الشعب بدون اي رقابه تذكر .. واظني الاشي واضح جدا جدا ..

              اما بنسبه للكهرباء والماء والسولار فجميعنا يعلم من السبب في هذه الازمة ومن يأخذ الضرائب الجائرة عليها وتسببت في نقصها من قبل الجانب المصري ولا مجال للحديث هنا لأنه يطول ويطول الكلام ..

              اخي اريد ان اصحح جمله كنت قد تحدثت بها

              الحكومة لها القليل القليل من الانجازات ولها الكثير الكثير في الاخفاقات ..

              هل تريد المزيد ..لك هذا ..

              اولا : بعد استيلاء حكومة غزة على جامعة الاقصى الجامعه التي تضم الطلاب الذين لا يستطيعون ان يدرسو في الجامعات الخاصة .. قامة الحكومة بتعقيد نظام البحث الاجتماعي ويتحمل الطالب الكثير من العناء والكثير من الاموال حتى يتم اوراقه المطلوبة وكانت النكته في ورقة اثبات العزوبية التي تكلف اكثر من30 شيكل غير المجهود الجسماني والله اعلم بظروف الطلاب في هذه الجامعه وصدقني اخي والله على ما اقول شهيد 90% من طلاب هذه الجامعه دخلوها لسوء وضعهم الاقتصادي لانها جامعه مدعومة من الحكومة عندما مسكتها الحكومة غزة خربت ديار الطلاب والكل يعاني من الرسوم الجامعيه وانا شخصيا لم احصل على شهادتي منها لانهم يرودون مني اكثر من 1000 دينار والحمد لله لي اكثر من سنة متخرج ولم اجد عمل لاحصل على شهادتي ..

              ثانيا : شوارع غزة المهترئه والمتصدعه لا تبحث عنها حماس ولا تقوم باصلاحها بل تقوم بفتح شوارع جديدة بجابن اراضي اشتراهها اشخاص من حركة حماس لزيادة سعرها .. انظر الى شارع صلاح الدين هذا شارع .. واللهي اتوقع انها تضاريس جبليه وليس شارع رئيسي بغزة ..

              ثالثا : الماء شحيح في غزة فأغلب الوقت لا يوجد ماء وعندما تأتي الكهرباء ينقطع الماء فلم نجد حل لهذا الموضوع ..

              رابعا : شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار المتعطله في غزة لم نجد اي تصليح لهذه الشبكات ف غزة تغرق بمياه المجاري وعند الامطار الغزيرة نرا برك الماء وقد ملأت الشورااع ..

              خامسا : ايقاف العمل ببطالة الحكومة في مكتب العمل او بالاحرا الحد من البطالات .. ما سببها قلت البطاله بغزة مثلا

              نشف ريقي يا شيخ

              سلام

              تعليق


              • #67
                رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                المشاركة الأصلية بواسطة نعفش مشاهدة المشاركة
                اولا بنسبة لوزارة التربية والتعليم بغزة :

                هناك خطأ كبير في كلامك وهو الانجازات يا اخي والتطور التعليمي في المدارس الحكومية انا تخصصي تعليم مرحله دنيا وأرى الضعف في الجانب العلمي في المدارس الحكومية وقد اتنقلت في عدة مدارس حكومية و مدارس تابعه لوكالة الغوث ورأيت الفرق بعيني حيث الطالب في الصف الثالث الابتدائي في الوكاله احسن بكثير من طالب بالصف السابع في الحكومة والسبب ان الوظائف الجديده لا تعطى لذوي الخبرة بل تعطى لأبناء الحركة وابناء من لديهم علاقات بالحركة ,, ولن ابتعد كثيرا لي صديق وجار لي استلم عقد يومي في الحكومة وهو لم يقدم اصلا طلب في الحكمومة والسبب ان زوج اخته هو وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنطقه ومستعد لذكر اسماء .. ثم ان الادوات التعليمية والمرافق التربوية لديها نقص كبير جدا وكثيرا ما يسرق وما يستغل لمصالح خاصه .. اذا لا يوجد اي تطور ملحوظ في التربية بغزة ..

                اما على صعيد وزارة الصحه :

                اخي نحن سكان قطاع غزة ونرى الكثير من الاهمال وعدم صلاحية المرافق الصحية لتكون مستشفى وهناك تقراير بالجمله في الفساد الصحي في غزة واليك بعض من هذه التقارير
                الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

                الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي




                و ااكثير الكثير .. واذا كانت هناك انجازات مثل بعض العمليات فما دخل الحكومة بالموضوع هي انجازات شخصية لبعض الدكاترة .. ولن اتكلم عن وضع الادوية بغزة .. واحتكارها والمساومة عليها واستغلالها من قبل الدكاتره بدون وجه حق ..

                اما بنسبة لوزارة الداخليه :

                حدث بلا حرج يا اخي .. حالات القتل المستمرة في غزة والتي لا يمر شهر الا وقد سمعنا بخبر فلان مقتول او فلانة مقتوله .. واتوقع بالامس وجدت جثه لفتاه ماتت خنقا ..
                اجهزتها الامنية متسلطه ولا تحترم ابناء الشعب بل تعاملهم بكل جفاء و فرد للعضلات عليهم واقسم بالله اول الامس رأيت مشاجره بعيني في شارع جلال بخانيونس بين شاب و احد عناصر الشرطه وهدده باطلاق النار عليها ,, هذه ليست اخطاء شخصية فهذا الشرطي ليس يمثل نفسه بل هو يمثل جهازه ووزارته الهمجيه في معاملة المواطنين وعدم الاحترام هذا ما رأيناه من وزارة الداخليه .. اما بنسبة للتجاوزات على الحق العام فقد تعدت حقها فيما لا تقدر عليه فهناك تعديات يجب ان تتم ونحن نوافق الحكمومة عليها وهناك تعديات تلام الحكمة عند ازالتها مثل البناء في المستوطنات والاراضي المحرره يا اخي ما من شخص بنا هناك وعاش في هذه المناطق الا وقد ضاقت عليه الدنيا واطر للعيش هناك اما من كثر الاجارات او من هدم بيته بالحرب او ممن ليس لديهم القدرة على شراء ارضي ونعرف ان الاراضي باسعار خياليه لا يستطيع المواطن ان يشتريها لذالك اولى للحكومة ان توفر البديل لهاؤلاء المساكين او تتركهم يعيشون .. ونرى اكبر تعدي في خانيونس هو بيت رئيس البلديه ابو شماله لم يهدم مع انه كله تعدي ما السبب ؟.

                اما بنسبة للوظائف الحكوميه اتقي الله يا رجل هي اكبر مشكله في البطاله وحتى تحصل على وظيفه بالحكومة يجب ان تتنتمي لحركة حماس ويجب ان يصادق على اسمك من الجامع القريب من بيتك .. الواسطه والمحسوبية اكثر من اي وقت في الحكومة واذا تحب ان تسمع اسماء سوف أأتي لك بأسماء بالجمله يا اخي بالجمله اتقي الله ..

                اما بنسبة للروحانيات واحب ان اتكلم بالعاميه في هذه النقطه ,, يخو الكايات عبت البلد واطلع في يلي سايقهن ما بتلاقيه غير من حماس والفلل والعمارات الجديده اغلبها لابناء حركة حماس يعني بالعربي من وين اجت كل هادي الاملاك والاموال في اربع سنين تستطيع انك تشتري كايا بمبلغ وقدرو وتبني احلا بنا بمبلغ وقدره .. ههههههههه انت بتحكي مع هبل قاااعد ..

                اي اخي الدنيا الهتهم الا من رحم ربي فقد اصبحوا عبيدا للكراسي ,, ابن عمي احد اعضاء حماس قال لي نصيا ( ايش هاد حتى القسام صار بالواسطه ) ههههههه

                اما وزارت الاتصالات فقد فشلت في صنع منافسه بين الشركات فقد لوحت باستخدام النموذج الجديد BSA والغرض منه هو خلق منافسه بعد تطبيقه تبين لنا انه اكبر سرقه لأموال الناس وانه مجرد مناورة ومخادعه فقد اثبت فشله ببراعه لا توصف .. هاد بالنسبة للإنترنت اما بنسبة الاتصالات فلم نجد المنافسه في مجال الاتصالات الارضيه والخلوية حتى شركة وطنية تأخرت كثيرا في النزول في غزة ..فشركة جوال تستبيح اموال الشعب بدون اي رقابه تذكر .. واظني الاشي واضح جدا جدا ..

                اما بنسبه للكهرباء والماء والسولار فجميعنا يعلم من السبب في هذه الازمة ومن يأخذ الضرائب الجائرة عليها وتسببت في نقصها من قبل الجانب المصري ولا مجال للحديث هنا لأنه يطول ويطول الكلام ..

                اخي اريد ان اصحح جمله كنت قد تحدثت بها

                الحكومة لها القليل القليل من الانجازات ولها الكثير الكثير في الاخفاقات ..

                هل تريد المزيد ..لك هذا ..

                اولا : بعد استيلاء حكومة غزة على جامعة الاقصى الجامعه التي تضم الطلاب الذين لا يستطيعون ان يدرسو في الجامعات الخاصة .. قامة الحكومة بتعقيد نظام البحث الاجتماعي ويتحمل الطالب الكثير من العناء والكثير من الاموال حتى يتم اوراقه المطلوبة وكانت النكته في ورقة اثبات العزوبية التي تكلف اكثر من30 شيكل غير المجهود الجسماني والله اعلم بظروف الطلاب في هذه الجامعه وصدقني اخي والله على ما اقول شهيد 90% من طلاب هذه الجامعه دخلوها لسوء وضعهم الاقتصادي لانها جامعه مدعومة من الحكومة عندما مسكتها الحكومة غزة خربت ديار الطلاب والكل يعاني من الرسوم الجامعيه وانا شخصيا لم احصل على شهادتي منها لانهم يرودون مني اكثر من 1000 دينار والحمد لله لي اكثر من سنة متخرج ولم اجد عمل لاحصل على شهادتي ..

                ثانيا : شوارع غزة المهترئه والمتصدعه لا تبحث عنها حماس ولا تقوم باصلاحها بل تقوم بفتح شوارع جديدة بجابن اراضي اشتراهها اشخاص من حركة حماس لزيادة سعرها .. انظر الى شارع صلاح الدين هذا شارع .. واللهي اتوقع انها تضاريس جبليه وليس شارع رئيسي بغزة ..

                ثالثا : الماء شحيح في غزة فأغلب الوقت لا يوجد ماء وعندما تأتي الكهرباء ينقطع الماء فلم نجد حل لهذا الموضوع ..

                رابعا : شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار المتعطله في غزة لم نجد اي تصليح لهذه الشبكات ف غزة تغرق بمياه المجاري وعند الامطار الغزيرة نرا برك الماء وقد ملأت الشورااع ..

                خامسا : ايقاف العمل ببطالة الحكومة في مكتب العمل او بالاحرا الحد من البطالات .. ما سببها قلت البطاله بغزة مثلا

                نشف ريقي يا شيخ

                سلام







                كلام سليــــــم

                تعليق


                • #68
                  رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                  المشاركة الأصلية بواسطة Abu-albara مشاهدة المشاركة
                  بداية الإعلام الحكومي هو صاحب أهم دور في عدم توضيح انجازات الحكومة الكبيرة وفضح الأدوات التي تؤدي للفشل في بعض منها ...

                  أما عن الردود من الفتحاويين هنا وأدعياء حماس فأقول إن الحكومة حتى لو لم تتقدم في بعض المجالات فهي ناجحة فيها ولتوضيح الأمر أقول ...
                  إن مستوى التعليم في قطاع غزة تراجع لمدة عامين بعد الحسم وفي هذا العام بدأ يستعيد عافيته ويعود لمستواه على الأقل والسبب في ذلك أن الغالبية العظمي من المدرسين القدامى وأصحاب الخبرة الطويلة دون خوف من الله ولا خوف من ضمائرهم استنكفوا وتركوا المدارس لمتطوعين غير متخصصين أو مدرسين جدد وكنتيجة طبيعية سيتدنى المستوى التعليمي ولكن في العام الماضي وهذا العام فإن مشاريع التطوير المهني للمدرسين كانت فاعلة وأظنها كانت مؤثرة في أداء المدرسين ..

                  اما على صعيد الصحة ورغم استنكاف العديد من الأطباء العاملين في الوزارة لفترات طويلة ومحاولة بعضهم حتى الآ، تشويه الوزارة وأنشطها فقد تضاععفت أعداد الأسرة الخدماتية وزاد عدد المستشفيات وأجريت العديد من العمليات التي تجرى لأول مرة في فلسطين أو في قطاع غزة .. وللوزرير يوم الأربعاء للجمهور مفتوح بشكل مستمر .. ولأول مرة في تاريخ الوزارة يعرض ما يقارب 15 طبيب على النائب العام وتغلق عيادات آخرين بعد شكاوى رسمية من مواطنين أو اكتشاف فساد أخلاقي أو إداري لديهم والوزارة ولأول مرة في تاريخها تكلف لجنة من خارج الوزارة وعلى رأسها بعض المختصين المعروف بانتماءاتهم اليسارية أو المستقلين وقد بدأ التقييم منذ شهر وسيستمر لمدة اربعة أشهر ويشارك في التقيدد مندوبين عن مؤسسة الصحة العالمية واتحاد الأطباء العرب وغيرهم من المؤسسات المتخصصة ..
                  أما وزارة الداخلية ..وعلى صعيد التجاوزات على الحقوق العامة من بعض المواطنين وبشكل ملموس توقف تلك التجاوزات خاصة من العائلات المعروفة بعدوانيتها على الناس وقتلها جورا لعدد من المواطنين وتضاءلت مشاكل فوضى السلاح ففي بعض المناطق التي كانت لا تهدأ من كثرة المشاكل العائلية أصبحت نادرا ما تسمع بمشكلة عائلية ..
                  وعلى صعيد الرشاوى فقلما تسمع بحادثة رشوى لموظف في الوزارة وان علم يتم معاقبته وقد تم فصل عدد يتجاوز المئة وعشرون مجندا وضابطا من الوزارة وأنزلت رتب لعدد آخر لتجاوزاتهم التي قاموا بها أو تم نقله من جهازه إلى جهاز أقل مستوى في التعاطي مع الجمهور وأنزلت رتبته .. أما التعديات الحكومية فها نحن نرى يوميا حملات لمنع هذه التعديات حتى أنه وصل الامر بالمواطن بعد أن رأى حزم الحكومة في الأمر أن بدأ يهدم الأجزاء المخالفة من مبانيه أو أسواره بعد مجرد بالغ حكومي له حتى أنه في الفترة الأخيرة تم هدم منازل وتجريف أسوار لبعض قيادات حماس في غرب غزة ولم تشفع لهم كل توسلاتهم لدى قيادات الحكومة والحركة ..

                  أما على صعيد الوظائف الحكومية العادية غير الأمنية فكل مواطن له حق تقديم الامتحان ويتم توظيفهم بالترتيب وكل مواطن دخل الامتحان ينتظر دوره وعلى سبيل المثال وظائف التمريض بدأ التوظيف بالترتيب منذ حوالي عام ووصل الآن لحوالي 120 وهناك دفعة جديدة من المتوقع توظيفها قريبا وبناءا على هذه الأرقام ولم يشتك مواطن واحد منها ويتم تقديم الامتحانات وتصحيحها عن طريق الحاسوب والله أعلم ..
                  أما الروحانية لدى عناصر الحركة فما زال فيها الخير الكثير وما زلنا نرى ونعلم العديد من الشباب الذي يرابط في سبيل الله ليلا ويكون مدرسا أو أستاذا جامعيا أو موظفا في الحكومة أو في مؤسسة خاصة ونرى أن معظمهم يستمتع بتأدية واجبه الديني دون كلل أو ملل وإن كانت متعة تقديم ال2 شيكل للافطار تمتعك وتحببك بهم فهاهم يقدمون أرواحهم ليفطروا مع رسول الله في الجنان باذنه تعالى .. فما زالت خيل الله مسروجة في غزة وفي غيرها تنتظر الانطلاق نحو الفردوس والجنة ...

                  أما أدعياء الفشل والذين يطنطنون على موضوع الكهرباء فأسألوا الفتحاوي الكبير كتانة والذي هدد الموظفين في سلطة الكاقة بالفصل إن ذهبوا لتداول الأمور التقنية في موضوع ربط غزة بمصر وعلى رأسهم الأستاذة هالة نائبة رئيس سلطة الطاقة ...
                  أما في وزارة الاتصالات فقد شهد الكثير من الشخصيات الاعتبارية في مؤسسة بيتا المتخصصة في انتاج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن الوزيرين السابق والحالي كانوا متعاونين مع كل الأطراف للضغط على المنتج للخدمة للتخفيف عن المواطن وقد شهد لهم بذلك وزير الاتصالات السابق د. صيدم ولكم أن تسألوه ..
                  الحكومة شهدت العديد من الانجازات ووقعت في اخفاقات كبشر وعليهم أن يراجعوا أخطاءهم ويصححوها وعلى أبناء شعبنا المنصفين لا المتنطعين أن ينصحوا بالمعقول وبكل أمانة دون تشويه وتجريح يملأه الكذب كما يفعل أعداء الأمة من أدعياء الحرص على مصالح الشعب ...
                  أما الأمانة لدى أبناء الأجهزة الامنية فليعلم الجميع أن الغالبية العظمى من أبناء هذه الأجهزة هم من أصحاب الأمانة والصدق وقد علم أن من كشف أكثر التجاوزات لدى بعض العناصر هم من أصغر الجنود وأقلهم رواتب رغم أنه عرضت عليهم مبالغ طائلة ليسكتوا ويشاركوا في هذه التجاوزات لكن خوفهم من الله وعلمهم أن قيادتهم لن ترضى بالحرام والجور جرأهم على الشكوى ففعلوا وتم قطع الطريق على المتجاوزين .
                  شكلك بتحلم كثير ..
                  انت جآي تقـول عن ( واجبآت الحكومة ) .. تحكي عنها انجازات ؟



                  تعليق


                  • #69
                    رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                    المشاركة الأصلية بواسطة اللّهو الخفيّ مشاهدة المشاركة
                    حياكم الله

                    اخى ابو زهدى انا ابن غزة وابن الحركة ويمكن قبل ماتدخلها انتا والحمدلله تربيت بالمساجد من عام 1997

                    لكن اخى الكريم لانجعل فتح شماعة لكل شيء

                    يعني الحكومة مش قادرة تصرف على حالها والشعب بيصرف عليها وبنقول فتح محاصراها

                    لو صرصور مات بغزة حنقول فتح قتلته

                    علينا ان نكون رجالا وطالما مسكنا الحكومة نوفر احتياجات المواطنين والا لنرحل بهدوء ونرجع معارضة قوية وضد الاحتلال كما كنا سابقا

                    وربنا يجيب اللى فيه الخير وكل امريءٍ حسب نيته يرزقه الله ويعطيه وليس حسب حزبه وحركته
                    لا فض فوك بارك الله فيك

                    تعليق


                    • #70
                      رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                      ولماذا وحدة الإعلام لم تتكلم عن قضية الانفاق و تعمل لقاءات مع المسؤولين حتى يعرف الناس اين ذهبت اموالهم

                      ام عندهم ايضا اوامر بعدم التطرق لهذا الموضوع

                      تعليق


                      • #71
                        رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                        الحمد لله الذي جعل الحكومة ،،حكومتنا ،، في مقدمة الحكومات ،، ونصر أهلها بشهدائها القادات،، فهي أم الانجازات التي لم تنجزها أقوى الحكومات

                        تعليق


                        • #72
                          رد : إعلام حكومة غزة: أبرزنا الإنجازات في كل المجالات ؟؟؟!!!

                          المشاركة الأصلية بواسطة أبو عزمي بلال مشاهدة المشاركة
                          الحمد لله الذي جعل الحكومة ،،حكومتنا ،، في مقدمة الحكومات ،، ونصر أهلها بشهدائها القادات،، فهي أم الانجازات التي لم تنجزها أقوى الحكومات
                          بس بهل بلاش نصدق

                          تعليق

                          جاري التحميل ..
                          X