إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

    في ذكراها 24
    أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

    طفل يرتدي بزة عسكرية بالمهرجان

    غزة – محمود سلمي – صفا



    ما إن بزغت شمس الصباح، حتى دبت الحركة في جسد الصغير محمد أبو خديجة الذي لم يتجاوز عشرة أعوام، وبدأ يتواصل مع أقرانه استعدادًا للمشاركة بمهرجان انطلاقة حركة حماس بساحة الكتيبة في مدينة غزة.
    وفي ساحة المهرجان بدا أبو خديجة سعيدًا جدًا، وقد لف رأسه بعصبة خضراء، وحمل راية "حماس"، ملوحًا بها, وتحدث لـ"صفا" أنه قدم من خان يونس جنوب قطاع غزة للاحتفال بانطلاقة "حماس" التي أحبها لإرادتها القوية ومقاومتها للاحتلال وتحريرها للأسرى".
    وأظهر الطفل حبه لقادة الحركة وشهدائها وكتائبها, مؤكدًا أنه ينتظر بفارغ الصبر حتى يكبر وينتمي للمقاومة ويحرر بلاده والأقصى والأسرى.
    صديق أبو خديجة سيف العقاد (7سنوات) شرح هو الآخر كيف جمع أصدقاءه من أطفال وأشبال الحي في الصباح، وحملوا الرايات الخضراء للانطلاق نحو ساحة الكتيبة ومشاهدة احتفال الانطلاقة.
    وهنأ العقاد "حماس" بانطلاقتها، مؤكدًا انتماءه لها رغم صغره، "لأنها حركة الشهداء وكتائبها تدافع عن غزة وأهلها وتحميهم من الاحتلال".
    وتحتفل حماس اليوم بانطلاقتها 24 كما كل عام في تاريخ 14/12 وسط حضور جماهيري كبير قُدر بمئات الآلاف، وأُغلقت الشوارع المحيطة بالمهرجان من كثرة الجموع المحتفلة بالانطلاقة.
    وفي معظم أركان المهرجان ظهر أطفال بعمر الزهرات توشحوا بالراية الخضراء، وبدوا مبهورين بمنصة المهرجان التي تميزت على شكل سفينة تحيطها الجزر ويعلوها مجسم كبير للمسجد الأقصى ترتفع فوقه يافطة كبيرة عليا صور الشهداء القادة وعنوان المهرجان "وفاء الأحرار... يا قدس إنا قادمون".
    سأكبر معها
    وفسر الطفل حمزة الأنقح (12 عامًا) من جباليا شمال القطاع عشقه لـ"حماس" لصدقها وإسلامها وجهادها ومقاومتها وتحريرها الأسرى، مشيرًا إلى أنه ينتظر منها أن تفرج عن باقي الأسرى ومنهم خاله الأسير جمعة عزام.
    الأنقح لم تكف يده الصغيرة عن التلويح براية "حماس" منذ بدأ المهرجان، وأخذ يكبر مع الحشود وينشد مع فرقة الوعد التي يحبها ويحفظ أناشيدها.
    وبرفقة والده، كان الطفل عبد الله صيام (7سنوات) من مخيم النصيرات وسط القطاع قد توشح براية, وأنشد لها "حمساوي ما يهاب الموت" وقال "حماس تدافع عنا ضد اليهود وتحرر الأسرى وأحب أناشيدها".
    وإلى جواره، كان يجلس الطفل إياد طه (9سنوات) من مدينة غزة الذي قال لـ"صفا" "حماس غلبت الاحتلال وضحكت عليه، وخطفت جنوده وأخرجت الأسرى"، مضيفًا "من الان أنا حماس، وعندما أكبر سأصبح معها وأدافع عن الأقصى والمسلمين".

  • #2
    رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

    مجسدين الثورات العربية
    مئات الآلاف يحيون انطلاقة حماس

    جانب من حضور المهرجان

    غزة - صفا


    في ذكرى انطلاقتها الرابعة والعشرين، استطاعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن ترسم صورة مصغرة للربيع العربي، من خلال مهرجان ثوري، تجلت فيه مظاهر الثورات والحماس بين الجماهير التي تجمعت بمئات الآلاف في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة.

    وهتفت حشود حماس بهتافات ثورية قادها أعضاء فرقة الوعد اللبنانية الفنية التي صدحت بالهتافات والأناشيد الحماسية التي ألهبت مشاعر الجماهير.

    واختارت الحركة أن يكون مسرح الانطلاقة هذا العام والتي حملت شعار "وفاء الأحرار ... يا قدس إنا قادمون" على شكل سفينة تحمل على ظهرها مجسما للمسجد الأقصى المبارك.

    وعلى هذا المسرح الرئيس للمهرجان، برزت ميادين الثوار العرب كمجسمات صغيرة عنونت بأسماء المدن والمحطات الثورية التي تابعها المواطنون في غزة بشكل مكثف، والتي يرى فيها الفلسطينيون امتدادا للثورة الفلسطينية الممتدة منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ 63 عاما ونيف.

    وكما طالب ثوار العرب بإسقاط أنظمتهم الحاكمة الظالمة، طالب المحتشدون في مهرجان حماس الأكبر في تاريخها- حسب مراقبين-، والذي شارك فيه كافة الأسرى المحررون مؤخرا في المرحلة الأولى من صفقة التبادل، طالبوا بلجم الاحتلال وإسقاط طغيانه.

    وفي هذا السياق، قال مؤسس جهاز الأمن في حركة حماس الأسير المحرر يحيى السنوار إن "على الجميع أن يدرك أن قواعد المعادلة قد تغيرت تغيرا دراماتيكيا لصالحنا"، داعيا حركته إلى وضع الخطط الملائمة والمنسجمة مع هذا التغير، حتى تكريس مبدأ "اليوم نغزوهم ولا يغزونا".

    وقال السنوار في كلمة له خلال مهرجان انطلاقة حركة حماس بعد ظهر الأربعاء: "يجب أن نثبت قواعد جديدة تنسجم مع المتغيرات، وعلى جماهير أمتنا وشعوبنا أن تستعد للقيام بواجبها في حماية غزة والمقاومة والقدس والمقدسات".

    ولم يغفل السنوار عن دعوة "ثوار عالمنا العربي والإسلامي أن يتجهزوا للزحف الكبير القريب نحو القدس المحتلة، ولتهتف أمتنا يا قدس إنا قادمون من كل بيت خارجون بالبطولة قادمون، فالزحف بات قريب ونحن له الجنود".

    وعد أن حماس اليوم وحولها شعبها وشعوب أمتها ليست كما كانت عليه بالأمس، وتابع "لقد أصبح ملك حماس عظيما ولا قبل للاحتلال بها، وأصبحت الآفاق أمامها مفتوحة، إنها الرسالة إنها الدعوة إنها قدر الله الغالب".

    وأشار إلى أن "كل مؤامرة كانت تحاك ضد الحركة كانت كافية لسحقها وإنهاء وجودها لو لم تكن قدر الله الغالب، ولأنها قدر الله الغالب فهي تخرج في كل مرة أشد عودا وأعظم تسليحا وأقدر على مواجهة التحديات وصناعة النصر المبين".

    وأكد على أن "على عدونا أن يفهم أن زمن عربدته قد ولى، وأننا اليوم وخلفنا شعوب أمتنا سنرد له الصاع صاعين، فالقوي لا يبقى قويا والضعيف لا يبقى ضعيفا".

    ولمن يقف في وجه حماس قال: "عليكم أن تخلوا بيننا وبين عدونا، فإن انتصرنا فنصرنا نصركم وعزنا عزكم، وإن انتصر عدونا علينا فقد كفاكم إيانا، ويا من تقفون في وجهنا سارعوا بالانضمام لنا قبل أن يفوتكم القطار".

    وأشاد بـ"مسيرة حركة حماس العظيمة وكتائبها التي حوصرت وقتل خيرة مجاهديها وطردت وصب على رؤوسها الرصاص المصبوب، ومنع عنها الغذاء والدواء ومواد البناء، غير أنها لاتزال واقفة على قدميها شامخة لا تساوم ولا تتنازل عن الثوابت، وعلى رأسها المقاومة المسلحة".

    من جهته، حيا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرر فؤاد الرازم في كلمة الفصائل الوطنية والإسلامية حركة حماس، والقادة الشهداء، و"المقاومة الفلسطينية التي استطاعت أن تحررنا من سجون الاحتلال".

    ووجه الرازم في كلمته خلال المهرجان رسالة إلى قيادة العمل الوطني والإسلامي بإنهاء الانقسام الذي مس كل جزئية من جزئيات الشعب السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والذي استغله العدو أبشع استغلال.

    وحيا الرازم شعب غزة المعطاء الذي لن يرضخ لشروط الاحتلال رغم الحرب التي شنت عليه من أجل أن يركع، لكنه صمد وثبت ووقف وراء المقاومة متحديا الطغيان الإسرائيلي، داعيا إياه والفصائل المقاومة للعمل الحثيث من أجل تحرير باقي الأسرى من سجون الاحتلال.

    ويأتي المهرجان اليوم تتويجاً لعدد من الفعاليات التي نفذت على مدار أيام، اشتملت على مسيرات راجلة ومحمولة، وتسيير قوافل عسكرية تجدد البيعة أمام بيوت الشهداء والأسرى، إضافة لتزيين الجدران والشوارع براياتها وشعاراتها.

    تعليق


    • #3
      رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

      جيل وراء جيل حتى تحرير الأقصى بإذن الله

      تعليق


      • #4
        رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير



        شقوا طريقهم رغم الصعاب
        المعاقون يشاركون حماس إحياء انطلاقتها 24

        معاق في طريقه للمشاركة بالمهرجان

        غزة- علي يوسف- صفا


        شق ذوي الإعاقة الجسدية طريقهم إلى مكان إقامة مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ24 بأرض الكتيبة غرب مدينة غزة رغم الصعاب التي واجهوها بسبب الزحف البشري الهائل الذي تشهده.

        وقال المواطن المعاق جسديًا إيهاب شعت (36 عامًا) لـ"صفا" إنه"يعاني إعاقة بقدمه اليمني التي فقد القدرة على تحريكها جراء إصابته بشظايا صاروخ استهدف سيارة للمقاومة بمدينة خانيونس كان يسير بالقرب منها، أدت لقطع أعصاب القدم بالكامل وأن الطب بالداخل والخارج لم يتمكن من تقديم المساعدة له".

        وأضاف بالرغم من صعوبة حركتي حيث أستخدم كرسي متحرك صممت على الحضور لمشاركة حركة حماس عرسها بإحياء انطلاقتها بمساعدة أحد أصدقائي، إلا أن الحشود الضخمة التي تواجدت بالمكان منعتني من الوصول إلى مكان متقدم فجلست في أقرب مكان تمكنت من الوصول إليه وأنا سعيد بتواجدي هنا".

        واحتشد مئات الآلاف من أنصار ومؤيدي حماس في ساحة الكتيبة وسط غزة للمشاركة في مهرجان انطلاقة الحركة الإسلامية، وسط حضور رسمي وفصائلي كبير.

        تمثل المقاومة
        وأكد شعت أن ما دفعه للمشاركة هو أن حماس تمثل المقاومة والتمسك بالثوابت وأنها تسير على نهج إسلامي تسعى من خلاله إلى تحرير فلسطين وتطهيرها من دنس الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه.

        ووسط الزحام الشديد حاول المواطن سعيد أبو شريعة (24 عامًا) المعاق حركيًا من مخيم جباليا شق طريقه للوصول إلى مكان متقدم بجوار منصة المهرجان، حيث كان يحاول مساعدة قدمه الواحدة السليمة بعكازين يتوكأ عليهما حيث فقد الأخرى في حادث سير.

        وقال: جئت من أقصى شمال القطاع للمشاركة في إحياء ذكرى انطلاقة حماس، حركة المقاومة التي عودتنا على البذل والعطاء والتضحية ووعدتنا وأوفت بتحرير الأسرى والدفاع عن غزة في وجه العدوان الإسرائيلي، فلا يمكن مقابل ذلك أن نبخل عليها بالمشاركة في انطلاقتها وتحمل المصاعب من أجلها".

        وأضاف أن "حماس الحركة الوحيدة بفلسطين التي اتخذت المقاومة طريقًا للتحرير ومع ذلك أبدت مرونة في التعامل مع الفصائل الأخرى التي تتخذ برامجًا مخالفة لبرامجها، وسعت لتوحيد الشعب الفلسطيني وتطبيق المصالحة".

        من جانبه، رأى المواطن إياد بورنية (48 عامًا) من مدينة غزة والذي يعاني من شلل بكلتا قدميه أن حماس تمكنت من اختيار برنامج وطني إسلامي شامل يتناسب مع كافة توجهات الشعب الفلسطيني، وأنها الوحيدة القادرة على إيصاله إلى بر الأمان بتحقيق كافة ثوابته بالتحرير وتقرير المصير.

        وقال "أصبت بشلل جراء التعذيب التي تعرضت له على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتي بانتفاضة الأقصى، وأتمنى أن أستعيد صحتي للمشاركة في تحرير أرضنا ومقدساتنا وللدفاع عن الأقصى".

        ترفض التنازل
        وأوضح أن الشعب الفلسطيني مل من المفاوضات العقيمة مع الكيان الإسرائيلي التي أصرت منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة محمود عباس على خوضها على الرغم من ثبات فشلها، مبينًا أن طريق المقاومة التي سلكته حماس هو الحل الوحيد لاسترداد الحقوق وتحرير الأرض.

        وفي ساحة الكتيبة الذي احتشد بالمواطنين الذين لم يتمكنوا من دخول مكان المهرجان التي امتلأ عن آخره جلس الشاب أمجد عبد المالك (19 عامًا) بجوار كرسيه المتحرك وقد مد قدمه التي زرع بها عمود بلاتين مثبت بحديد خارجي وقد بدأ عليه الإعياء لما بذله من جهد للوصول لهذا المكان بين الحشود.

        وقال: "أصبت بعيار ناري في قدمي خلال مشاركتي بإحياء ذكرى النكبة في الخامس عشر من مايو/ آيار الماضي بالقرب من معبر بيت حانون "إيرز" ورغم ذلك جئت للمشاركة لأنحماس حركة ربانية تتمسك بالثوابت والقضية وترفض الاعتراف بإسرائيل في ظل الضغوط الدولية والعربية والحصار الذي تتعرض له".
        دعوة وحدة
        وأضاف "أوجه رسالة من هنا وبهذه المناسبة لكافة الفصائل الفلسطينية أن يتوحدوا ويطبقوا اتفاق المصالحة وفي الوقت ذاته يحافظون على الثوابت الوطنية ليساعدوا شعبنا على تجاوز محنته وللتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الذي استغل الانقسام في تنفيذها".

        تعليق


        • #5
          رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

          السنوار يكشف : "لم أعلم بأن القيادة اتخذت من حماس اسماً للتنظيم"


          فلسطين اليوم-غزة


          كشف الأسير المحرر والقيادي في حركة حماس يحي السنوار, بأنه لم يكن يعلم بأن قيادته اتخذت من "حركة حماس" اسماً للتنظيم نظراً لعدم مشاركته لاختيار الاسم لاعتقاله بعد اندلاع الانتفاضة الأولى حيث اعتقاله في سجن السرايا المركزي.
          وبشوق لزيارة الأهل والاطمئنان عليهم قال السنوار :"حين تأخر أخي لزيارتي في سجن السرايا اشتعل قلبي حرقة وبدأت أعصابي تتوتر, وبعد مضي وقت تمكن من زيارتي, وحينها سألتهم: لماذا تأخرت على الزيارة ؟ فقال :"بسبب الإضراب الذي عم المدن في قطاع غزة.
          وتابع السنوار وفقاً لوصفه عبر فضائية الأقصى , حديثه مع أخيه : أي إضراب؟ فأجاب أخاه :"بسبب انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس", فقال:"ومن هذه حماس؟, فتعجب الأخ من إجابة القيادي في حماس واعتبره تمويه أو إخفاء لحقيقة أمره وحينما أصر السنوار على معرفة من حماس؟, فقال :أنه الاسم الذي اشتقته القيادة في غزة.
          وشدد السنوار, على أنه لم يكن يعلم باتخاذ القيادة لحماس كأسما يمثلها بين التنظيمات الفلسطينية الأخرى نظرا لوجوده في الزنازين وانقطاعه عن قيادة الحركة.
          وقال :"اليوم وأنا أحيي الذكرى الرابعة والعشرون لانطلاقة الحركة أشعر بفخر واعتزاز لمشاركتي الأولي بهذه الانطلاقة", قائلاً :"لا أستطيع أن أصف شعوري في هذه اللحظات الجميلة.
          ويشار الى ان الأسير المحرر السنوار أحد قادة حركة حماس يشارك لأول مرة منذ 24 في إنطلاقتها بقطاع غزة.

          تعليق


          • #6
            رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير



            الأسرى المحررون يتصدرون كلمات احتفال "حماس" بانطلاقتها


            فلسطين اليوم- غزة


            يتصدر الأسرى المحررون الكلمات التي ستُتلى خلال مهرجان إحياء ذكرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لانطلاقتها الـ24 في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، الذي حمل شعار "وفاء الأحرار ... يا قدس إنا قادمون".

            وسيتضمن المهرجان كلمةً لأسير محرر من مدينة غزة نيابة عن الأسرى في قطاع غزة، بالإضافة لأسير محرر في الضفة المحتلة نيابة عن أسرى الضفة، فيما سيكون عريف الحفل الأسير المحرر مازن فقهاء.

            جدير بالذكر، أن انطلاقة حماس هذا العام تأتي في ظل إتمام صفقة شاليط التي أبرمت مع الاحتلال وخرج بموجبها 477 أسيراً ضمن المرحلة الأولى، فيما ينتظر 550 أسيراً الإفراج خلال الأيام القليلة المقبلة.

            تعليق


            • #7
              رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

              آخر الأخبار والتطورات بمناسبة الانطلاقة 24 اليوم لحركة المقاومة الاسلامية حماس

              تعليق


              • #8
                رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                هنية : يدعو لتشكيل جيش القدس في العواصم العربية لتحرير القدس والأقصى
                فلسطين اليوم- غزة


                دعا رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية الدول العربية لتشكيل جيش القدس من أجل تحرير القدس والأقصى وأكد تمسك حركة حماس بالمقاومة والكفاح المسلح حتى التحرير الكامل لفلسطين "من البحر إلى النهر".

                وقال هنية في كلمته له خلال مهرجان انطلاقة حماس بغزة: "يقولون حماس تراجعت عن خط المقاومة، واليوم نقول بشكل واضح إن المقاومة المسلحة والكفاح المسلح هو الطريق والخيار الاستراتيجي لتحرير الأرض الفلسطينية من البحر للنهر وطرد الغزاة من أرض فلسطين".

                وشدد رئيس الحكومة على أن "حماس التي ولدت في الانتفاضة الاولى وعاشت مع الانتفاضة الثانية ستخوض الانتفاضة تلو الانتفاضة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين بإذن الله".

                وقال هنية إن حماس "ولدت من رحم الشعب الفلسطيني، وكانت الانطلاقة قبل 24 عام هي تتويج لمسيره طويله من التربية والاعداد والدعوة في مدرسة جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين والمواجهات تلو المواجهات".

                وأشار إلى أن جماعة الإخوان "تقود جماهير الأمة وفي طليعة القوى ضد الاستبداد وفي صناديق الانتخابات لتتحرر من التبعية والهيمنة".

                وأضاف: "ولدت حماس مع اندلاع الانتفاضة الأولى التي كان لحماس ولرجالها ونسائها وبناتها وأبنائها فضل السبق بفضل الله مع أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الحيه والمقاومة في تفجير الانتفاضة واستمرارها سبع سنوات موجة وراء موجة إنها الرسالة إذ كانت الانطلاقة مع الانتفاضة".

                وشدد على أن حماس تسير في المسارات المتلازمة التربية والجهاد والحكم والسياسة، مؤكدا أن حركته "أضحت أحد المكونات الأساسية للشعب الفلسطيني العظيم (..) حماس ليست ظاهره عابره وليست حركه يمكن لكائن من كان ان يتجاوزها".

                وتابع: "حماس أكدت اليوم أنها حارس أمين على حقوق الشعب الفلسطيني وثوابت الأمة، فحماس لم تقل في يوم ما إن فلسطين أصبحت غزة والضفة والقدس الشرقية، ولم تقل أن اللاجئين يمكن أن يعودوا في حل عادل ومتفق عليه".

                تعليق


                • #9
                  رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                  الأضخم في تاريخها ..

                  مهرجان حماس.. كلمات المقاومة وألحان الصمود

                  حوالي (350) ألف مواطن فلسطيني ومن أنصار حركة حماس شاركوا في مهرجان الانطلاقة الرابعة والعشرين ، وهو ما دفع للقول أن هذا المهرجان هو الأضخم على مدار السنوات السابقة ..






                  مهند عز الدين
                  بدأت فعاليات مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس على أرض الكتيبة الخضراء وسط مدينة غزة بحضور جماهيري كبير حضر مبكراً من كافة مناطق قطاع غزة، وبحضور عدد من الأسرى المحررين في الدفعة الأولى من صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار".

                  وقد امتلأت ساحة الكتيبة عن آخرها بالجماهير التي حضرت إلى الساحة في وقت سبق بدء المهرجان بأربع ساعات على الأقل مما اضطر اللجنة المنظمة إلى تقديم فقرات فنية كانت مواعيدها متأخرة نسبياً .

                  وقد قدّمت فرقة الوعد اللبنانية للنشيد العديد من الأناشيد الحماسية التي ألهبت مشاعر الجماهير، والتي تفاعلت بشكل كبير مع الفرقة ، في إضافة نوعية بارزة لفقرات المهرجان ميزته عن المهرجانات السابقة، فيما علت رايات فلسطين وبعض الدول العربية ساحة المهرجان.

                  وقالت مراقبون :"إن حوالي (350) ألف مواطن فلسطيني ومن أنصار حركة حماس في مهرجان الانطلاقة الرابعة والعشرين" ، وهو ما دفع للقول أن هذا المهرجان هو الأضخم على مدار السنوات السابقة .

                  وفي لفتة مفاجئة قام هنية بفتح أحد أبواب المسجد الأقصى الذي جسد على منصة المهرجان ، محاطاً بعدد من عناصر كتائب القسام والثوار العرب .

                  هنية وجيش القدس

                  وفي كلمة مطولة استمرت ساعة كاملة دعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني الشعوب العربية والإسلامية إلى تشكيل وبناء جيش القدس في العواصم العربية وعواصم الثورة من أجل العمل على تحرير القدس.

                  وأكد أن حركة المقاومة الإسلامية حماس تؤيد حركة الشعوب العربية إلى نيل حريتها واسترداد كرامتها وتثبيت موقعها السياسي والأخلاقي. وشدد في الوقت ذاته على أن حماس ستقود الشعب الفلسطيني ومع كل أحرار هذا الشعب وفصائله المقاومة العتيدة وستقود الانتفاضة تلو الانتفاضة حتى تحرير فلسطين والقدس.

                  وقال هنية:" سنمضي في طريق المقاومة هذا الطريق الذي أسسه قادتنا العظام وعلى رأسهم الإمام المؤسس الشهيد أحمد ياسين وإخوانه المؤسسون الشهداء واللذين ما زالوا ينتظرون على طريق أولائك اللذين فجروا الثورة وراء الثورة والمقاومة وراء المقاومة والانتفاضة وراء الانتفاضة من أجل تحرير الأرض وتحرير الإنسان".

                  وأضاف "ولدت حركة حماس من رحم الشعب الفلسطيني وكانت الانطلاقة قبل 24 عاما هي تتويج لمسيرة طويلة من الدعوة والتربية والإعداد الهادئ الصامت والمواجهات بين الفترة والأخرى".


                  كلمة المحررين

                  وفي كلمة للأسرى المحررين طالب الأسير المحرر القائد يحيى السنوار كل المترددين إلى الالتحاق بركب حركة حماس ، مؤكّداً أن عهد الضعف ولى إلى غير رجعة وقال :"سنرد الصاع صاعين فقد ولى عهد الظلم والطغاة فإن القوي لا يبقى قويا والضعيف لا يبقى ضعيفا".

                  ودعا السنوار شباب الأمة للتجهز للزحف نحو القدس ، وقال :" يا شباب الأمة في ليبيا وتونس وجزائر الشهداء ومغرب العظماء وجزيرة العرب وخليجها والعراق وسوريا وجميع الدول العربية والإسلامية عليكم أن تتجهزوا للزحف الكبير وسيكون هذا الزحف قريبا ولتهتف أمتنا يا قدس إنا قادمون".

                  وأكّد أن كل التحديات والصعوبات والمؤامرات كان كافية لمحق وسحق حركة حماس لو لم تكن قدر الله الغالب وقال :" لأن حماس قدر الله الغالب فهي تخرج منتصرة وأقرب لتحقيق الأهداف وصناعة النصر المبين ". مشدداً على ضرورة أن يدرك العدو الصهيوني أن زمن قوته وبطشه وعربدته قد ولى.

                  وأوضح أنه لا أحد له قبل بحماس وكتائبها بسبب التفاف الشعب الفلسطيني حولها ووقوفها إلى جوارها وقال :" هذا شعبنا الجبار وهذه كتائبنا المظفرة التي تآمرت للقضاء عليها دول عظمي وأنظمة عدة ووضعت الخطط لاستئصالها ".

                  وبيّن أن حماس الآن ليس كما كانت بالأمس ، بل هي أشدّ قوة وبأساً ،وقال :" لقد أصبح ملك حماس اليوم عظيماً وغدت الآفاق أمامها مفتوحة".

                  الفصائل تشارك حماس

                  من جهته وجه الأسير المحرر وعميد الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال سابقا فؤاد الرازم خلال كلمته التي مثلت الفصائل الوطنية والإسلامية رسالة لفصائل العمل الوطني والمقاومة الفلسطينية بالتوحد ونبذ الانقسام بينهم، والالتفات لقضايا الشعب الفلسطيني الرئيسة وثوابتهم.

                  وقال الرازم :" أوجه رسالة إلى كل فصائلنا وإلى كل شعبنا الفلسطيني رسالة من الأسرى رسالة من الشعب الفلسطيني إلى قيادة العمل الوطني والإسلامي وإلى قيادة كل الفصائل بإنهاء هذا الانقسام الحاصل في فلسطين والذي مس كل جزئية من جزئيات الشعب الفلسطيني السياسية والاجتماعية والذي استغله العدو أبشع استغلال نحن شعب واحد وأمة واحدة".

                  ووجّه عميد الأسرى المقدسيين السابق تحية للقادة العظام والشهداء وللمقاومة، فقال:"ولا يفوتني أن أوجه التحية في هذا اليوم العظيم إلى الشهداء إلى القادة الشهداء الذين رووا بدمائهم هذا الوطن العزيز وعلى رأسهم الشيخ المجاهد الشهيد أحمد ياسين والشهيد عبد العزيز الرنتيسي والشهيد فتحي الشقاقي والشهيد أبو عمار وأبو علي مصطفى".

                  وأضاف: "ولا يفوتني هنا إلى أن أوجه التحية إلى خيار المقاومة، فنحن الشعب الفلسطيني نعيش بين خيارين إما خيار الذل والهوان والاستسلام أو خيار المقاومة والجهاد والاستشهاد، ونحن اخترنا الخيار الثاني، من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين.

                  ولم ينس الرازم القدس والنواب المقدسيون المبعدون فقال: "جئناكم من هناك من خلف القضبان لنقول لكم أيضاً أن الأقصى يصتصرخكم ويستصرخ أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها منازل القدس تناديكم من تحت جرافات الاحتلال الحقوا القدس يا أمة الإسلام قبل أن تضيع، القدس تتعرض في هذه الأيام إلى هجمة شرسة من قوات الاحتلال في محاولة لتفريغها من أهلها لمحاولة طردهم، وأقبل دليل على ذلك النواب المنتخبون رغم أنهم يمثلون الشعب الفلسطيني في المجلس التشريعي".
                  المصدر: فلسطين الآن

                  تعليق


                  • #10
                    رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                    هنية: حماس رقم صعب لا يمكن تجاوزه

                    الرسالة نت-كمال عليان


                    جدد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية تمسك حركة المقاومة الاسلامية حماس بالمقاومة المسلحة كخيار استراتيجي لتحرير الاراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن تأييد الشعب الفلسطيني للحركة يدعوها للسير على طريق القادة العظام.
                    وقال هنية في كلمته خلال مهرجان انطلاقة حماس الـ24 اليوم الأربعاء :" إن حماس ليست رقما هامشيا، وليست حركة يمكن لأحد أن يتجاوزها، بل كل من يريد أن يدخل للساحة الفلسطينية فعليه أن يتعامل معها وهي واحدة من العناوين العظيمة البارزة في الساحة".
                    وشارك عشرات الالاف من المواطنين بمدينة غزة في المهرجان المركزي لاحياء الذكرى الرابعة والعشرين لانطلاقة حركة حماس تحت شعار "وفاء الأحرار.. يا قدس إنا قادمون".
                    وقدرت حماس عدد المشاركين في المهرجان بـ 350 الف فلسطيني.
                    وأشار رئيس الوزراء إلى أن حماس برجالها ونسائها كان لها فضل السبق في المقاومة وتفجير الانتفاضة ، مبينا أن حركته ستقود مع احرار الشعب تحرير كل فلسطين.
                    وأضاف هنية :" حركة حماس شكلت نموذجا فريدا في الحكم والمزاوجة بين المقاومة والبناء، على مدار السنوات الماضية، وبدأت اليوم تشكل عنصرا قويا في الساحة الدولية والعربية"، موضحا أن غزة وفلسطين أصبحت مصدر الهام للشعوب العربية في الربيع العربي.
                    وأشار إلى أن من لا يريد التعامل مع حماس في العلن، كانوا يجرون اتصالاتهم بكل الطرق لمعرفتهم بقيمة حماس، مبينا أن حماس مازالت في مربع المقاومة والحكم. وأكد هنية إلى أن المقاومة المسلحة استطاعت أن ننتزع الأسرى من السجون، وأن تجبر المحتل على الرضوخ لإرادة الشعب بعد صبر طويل، واصفا الصفقة بالمعركة الأمنية والعسكرية والتفاوضية.
                    وجدد رئيس الوزراء حرص حركته على إطلاق سراح جميع الاسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، مبينا أن صفقة "وفاء الأحرار" هي أولى بشائر النصر.
                    ولم يخف هنية أن المصالحة الفلسطيني لا يمكن أن تقوم على حساب الثوابت والمقاومة والاعتراض لإرادة الشعب الفلسطيني في أي انتخابات مقبلة، معربا عن تمسك حركته على إنجاز المصالحة والعمل بجدية لإنجازها.
                    وطالب رئيس الوزراء حركة فتح في رام الله بالعمل على تحرير القرار والارادة السياسية من الضغوط الخارجية التي تهدف لإعاقة عجلة المصالحة الفلسطينية، داعيا للإفراج عن المعتقلين السياسيين.
                    وتساءل هنية عن هدف تسارع وتيرة الاعتقالات لأنصار حماس في الضفة المحتلة، معتبرا أن المصالحة تحتاج إلى مناخ لتهيئة أجواء المصالحة، مثل الافراج عن المعتقلين والقناعة بالشراكة السياسية والمرجعيات السياسية والتوافق على برنامج وطني وحماية المقاومة الشعبية والمسلحة.
                    واعتبر هنية مشاركة فرقة الوعد في مهرجان الانطلاقة قادمة من مخيمات اللجوء في لبنان هي واحدة من مبشرات النصر وأول العودة، مؤكدا أن قضية اللاجئين على سلم أولويات حركة حماس وعملها الجهادي.
                    وشدد هنية على أن حق العودة مقدس، لا تنازل عنه ولا تفريط به، داعيا الحكومة اللبنانية إلى أن تستجيب للمطالب الانسانية لأبناء الفلسطيني في مخيمات لبنان.
                    ولفت إلى أن قضية فلسطين عادت إلى امتدادها العربي والاسلامي، وأضحت الأعلام الفلسطينية حاضرة وبقوة في جميع عواصمنا العربية، موضحا أن الربيع العربي زاد من مساحة احتضان حماس والقضية الفلسطينية.
                    وكشف هنية النقاب عن مؤتمر دولي من اجل القدس سيعقد في ذكرى يوم الارض المقبل في قطاع غزة، مؤكدا أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.
                    واستطرد :" الربيع العربي أعاد علاقة الدول العربية مع الاحتلال لطبيعتها كعدو محتل، وأن القضية الفلسطينية عادت إلى امتدادها العربي الاسلامي".
                    ودعا هنية إلى تشكيل جيش القدس في العواصم العربي وعواصم الثورة من اجل العمل لتحرير القدس والأقصى في أقرب وقت، وأن تنتقل الثورات للاهتمام بالقضية المحورية ومواجهة مخططات العدو في القدس المحتلة، معربا عن تأييد الحركة لتحركات الشعبية في جميع الدول العربية.
                    ورفض هنية الالتفاف على الثورات وارادة الشعوب العربية التي بدأت تختار الطريق وتقدم الأطهر والأنسب لقيادة الأمة وتحريرها من الغرب وأمريكا، مشيرا إلى أن الأمن القومي المصري هو جزء من الأمن الفلسطيني وحمايته هو مسئولية مشتركة.
                    ومنذ ساعات الصباح احتشد أعضاء ومناصرو حركة حماس في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، وشهدت كافة الطرق المؤدية الى الساحة ازدحاما خانقا بسبب توافد أعداد كبيرة للمشاركة في المهرجان.
                    واختارت حركة حماس أن يكون مسرح الانطلاقة لهذا العام على شكل سفينة تحمل على ظهرها مجسما للمسجد الأقصى المبارك بطول 16 مترا وعرض 6 أمتار وارتفاع 8 أمتار.
                    ويشار إلى ان حركة حماس رفعت راياتها "الخضراء" في كافة الطرق الرئيسية بمدينة غزة، كما حملت المواكب القادمة لأرض الكتيبة شعارات ولافتات تؤيد الحركة وتبايعها.
                    ولوحظ انتشار أمني واسع لقوى الأمن التابعة للحكومة المقالة، كما انتشر أفراد من الشرطة لتسهيل حركة المرور على الشوارع والطرقات.
                    من جهتها قدرت حركة حماس عدد المشاركين في المهرجان بـ 350 الف فلسطيني.

                    تعليق


                    • #11
                      رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                      هنية: حماس رقم صعب لا يمكن تجاوزه

                      تعليق


                      • #12
                        رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                        دويك: حماس الشرارة الأولى للثورات




                        الرسالة نت- نادر طلال


                        قال رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك أن حركة المقاومة الاسلامية حماس تعيش هذه الأيام فترة الانتصار وقطف الثمار لصبر وتضحيات قادتها وجنودها.
                        وأكد دويك في حوار خاص لـ"الرسالة نت" بذكرى انطلاقة الحركة الـ24 :" بعد 24 عاما من انطلاقتها مازالت حماس على قلب رجل واحد، وتعيش الأن في أبهى صورها، وفترة الانتصار وقطف الثمار".وشدد دويك -وهو قيادي بارز في حركة حماس بالضفة- على أن استراتيجية حركته مازالت ثابتة، "أما التكتيكات هي التي قد تتغير"، مبينا أن ذلك من اجل الوصول إلى قواسم مشتركة مع الذين انزاحوا عن مبادئهم منذ انطلاقتهم الأولى.
                        وأضاف :" الحركة لها برنامج كبير وأمام مشروعها الحضاري الإسلامي العظيم، وقضية فلسطين هي جزء أصيل من همها".
                        ولم يخف دويك، أن لحركة حماس الفضل الكبير على الشعوب العربية ودخولهم في الربيع العربي، معتبرا أن الحركة مثلت الشرارة الأولى لهذا التغيير.
                        وتابع دويك:" قدمت الحركة دوراً في العمل الوطني الإسلامي الحقيقي الذي لا مراوغة فيه لا للمحتل ولا لمن ورائه بل كانت طليعة لكل شعوب المنطقة أو لكل شعوب العالم الذي يتطلع إلى العدالة والي الحق والي الحرية ".
                        وحول مكاسب وخسائر الحركة خلال الـ24 عاماً الماضية، أكد رئيس المجلس التشريعي، أن حركة حماس لم تخسر أبداً بل ربحت الكثير عبر تقديمها الشهداء والجرحى دفاعاً عن الحق وفلسطين، موضحا أن الحركة كسبت المزيد من الثقة من أبناء الشعب الفلسطيني والمصداقية الكبيرة.
                        وأشار دويك إلى أنه لا مخسر لدى حماس إلا بمن جهل بطبيعتها، وعظمة المبادئ التي تقف من أجل إرسائها في الأرض.
                        وعن انجاز الحركة السياسي على أرض الواقع، أكد دويك أن حركته أرست الأرضية الواضحة، وأن أول نتائج تلك الأرضية هو إنجاز صفقة تبادل الأسرى مع "إسرائيل"، لافتا إلى أن حماس أرست قاعدة انتصار الحق على الطاغوت مهما كبر.

                        تعليق


                        • #13
                          رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

























                          تعليق


                          • #14
                            رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                            ما شاء الله
                            اللهم بارك في شعب غزة البطل
                            اللهم احفظ حكومة حماس الربانية
                            اللهم احفظ المجاهدين البواسييل
                            وسدد رميهم وانصرهم على اعداء الاسلام .

                            تعليق


                            • #15
                              رد : أطفال بمهرجان حماس: سنقاوم حتى التحرير

                              تعليق

                              جاري التحميل ..
                              X