إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد كحيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد كحيل

    غزة – خاص

    شاهد العيان على جريمة اغتيال الشهيد البورنو
    عندما اغتيل الشهيد القسامي محمود البورنو على يد اثنين من عناصر الأمن الفلسطيني على خلفية الأحداث التي أعقبت قتل راجح أبو لحية ، كان هو شاهد العيان على تلك الجريمة النكراء ، لذلك سارع للإدلاء بشهادته أمام المحكمة الفلسطينية ، ولجان التحقيق التي شكلت آنذاك ، واعترف على المجرمين القاتلين ( ص ، ر ) ، ( أ ، هـ ) ، مما جن جنون جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني ، لدرجة أنهما كانا ينويان اختطافه من الشارع ووضعه خلف الشمس كما كانوا يقولون ، وهذا ما صرح به بعض أفراد الجهاز لأصدقائه .. أنه الشهيد القسامي المجاهد أشرف سميح كحيل " أبو أنس " بطل فلسطين في الملاكمة في الاتحاد الفلسطيني للعبة .

    الميلاد والنشأة
    ولد شهيدنا المجاهد أشرف عام 1976 م ، وهو الشقيق الخامس لأربع أخوة ذكور ، نشأ وتربى في بيوت الله ، خاصةً مسجدي العمري الكبير ، ومسجد العجمي القديم بمدينة غزة ، تربى على حفظ القرآن الكريم ، والأخلاق الحميدة ، والتربية الصالحة ، وكان مولعاً بالرياضة وخاصة كرة القدم حيث كان لاعباً متميزاً إضافةً إلى تألقه في ألعاب القوى وخاصة الملاكمة ، حيث شارك في بطولة فلسطين التي أقيمت في جمهورية مصر العربية عام 98 ، 99 .

    وكان يقوم بتدريب أشبال المساجد على لعبة كرة القدم ، ويدرس شهيدنا أشرف في جامعة الأقصى ، كلية التربية الرياضية ، المستوى الثالث ، وقد قال أحد مدرسيه بعد استشهاده " أخذ عندي في الامتحان الذي قدمه قبل أيام علامة جيدة جداً .. الله يرحمه " .

    حياته الجهادية
    التحق شهيدنا أشرف في صفوف الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس " كتائب الشهيد عز الدين القسام " مبكراً عام 1991 ، وعمل ضمن مجموعة عسكرية سرية ، وبقي كذلك دون أن يكشف أمره . شارك في التصدي لكل الاجتياحات السابقة التي تعرضت لها مدينة غزة ، ولم يتعرض للإصابات من قبل .

    وتربطه علاقة مميزة مع الشهيد القسامي القائد الجنرال كمال كحيل جزار اليهود والعملاء ، وهو زوج أخته , إضافةً إلى علاقته الجهادية والأخوية مع الشهيد القسامي المغدور محمود البورنو " أبو فاروق " وكم تأثر كثيراً باستشهاده ، حيث أنه شهد في المحكمة على قتلته مما عرضه للملاحقة والمسائلة من الأجهزة الفلسطينية .

    وتربطه علاقة جهادية بالشهيد القسامي سمير عباس أبو المجد ، وعلاقة صداقة أخوية مع معظم شهداء حي الزيتون القساميين خاصةً مجموعة القائد القسامي زاهر نصار .، وعمل ضمن أفراد جهاز الأمن العام الفلسطيني .

    الشهادة
    ليلة السبت 25/1/2003 اجتاحت قوات الاحتلال الصهيوني بقوات معززة حي الزيتون ، فخرج أشرف بكامل عتاده العسكري من رشاش وقنابل وذخيرة لمواجهتها برفقة إخوانه في كتائب القسام ، وتمركز قرب منزل الشهيد القسامي محمود البورنو ، و هاجم قوات الاحتلال بالقنابل وأثناء تصديه إذا بالدبابة الصهيونية تطلق عليه خمس رصاصات من العيار الثقيل ، واحدة منها في مخزن سلاحه الكلاشينكوف ، ورصاصتين في بطنه ، ورصاصتين في قدمه ، ورصاصة في خصيتيه ، وما أن أصيب حتى أخذ يردد بشعار التوحيد " لا اله إلا الله " لمدة ربع ساعة بأعلى صوته حتى فارق الحياة ، بعدما تمكن شبان من سحبه إلى داخل منزل الشهيد البورنو ، وهو أول شهيد خلال الاجتياح .
    و قد شيع جثمانه الطاهر إلى مقبرة لشيخ رضوان في مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين تقدمها قادة حماس و رجال القسام .
    الملفات المرفقة

  • #2
    اللهم تقبل الشهداء
    واعمي العيون عن المجاهدين
    اللهم احفظهم

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      سبقتني والله ....ولكن ملحوقة.....
      بارك الله فيك اخي عمار
      ورحم الله شهدائنا الابرار

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X