إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة أخبار .. مستفزة .. لربما تحتاج لتعليق ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجموعة أخبار .. مستفزة .. لربما تحتاج لتعليق ..

    1 / الأحمد:إقالة حكومة حماس نهاية هذا الشهر والصبر نفد


    غزة-دنيا الوطن
    قال عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، انه يتوقع أن يقيل الرئيس محمود عباس الحكومة التي تقودها حركة حماس نهاية الشهر الجاري جاء ذلك في تصريح صحفي له قال فيه: انه "في حال استمر أداء الحكومة بهذا الشكل فإن الرئيس محمود عباس سيمارس حقه الطبيعي وصلاحيته الدستورية في إقالة الحكومة واختيار حكومة جديدة" مضيفاً أن "الصبر نفد.

    وأتوقع حتى نهاية الشهر على أكثر تقدير أن يتخذ هذا الإجراء فالأمور لم تعد تحتمل أكثر من ذلك".

    وأضاف أن عباس قال في خطاب له قبل يومين إنه "إذا كانت القيادة غير قادرة على توفير لقمة العيش لشعبنا وتحمل المسؤولية فهي لا تستحق الكرسي الذي تجلس عليه وعليها أن ترحل".

    وأكد الأحمد إن حركة حماس "لا تؤمن بالشراكة السياسية ولا تؤمن بإيجاد قاسم مشترك مع القوى الوطنية الفلسطينية"، مشيراً إلى أن المشكلة الأساسية بالنسبة للشعب الفلسطيني هي "سياسة المجتمع الدولي وبالتالي نريد الوصول إلى حل لمشكلتنا مع هذا المجتمع خصوصا مع الولايات المتحدة الأميركية وإلا فنحن نسجن أنفسنا".

    وتابع: "عليهم (حركة حماس والحكومة) أن يراجعوا ويغيروا من سياستهم ويحكموا عقلهم قبل فوات الأوان ويضعوا مصلحة الشعب الفلسطيني فوق أي اعتبار". وأضاف الأحمد أن المطلوب من حماس اتخاذ موقف سياسي ينسجم مع سياسة منظمة التحرير الفلسطينية وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني وإزالة الأسباب التي أدت إلى فرض الحصار والالتزام بشروط اللجنة الرباعية.

    وقال: "نحن في حركة فتح نأمل أن يكون هناك تفاهم واتفاق بين حركتي فتح وحماس وجميع القوى الفلسطينية ولكن لن نقبل سياسة الإملاء التي تحاول حماس فرضها على الشعب الفلسطيني، وآمل أن يتعاملوا بموضوعية ويجدوا القاسم المشترك مع القوى الفلسطينية".

    وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن نية عباس تكليف رئيس وزراء جديد، قال الأحمد: "إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اتفقت مع جميع الكتل البرلمانية التي وضعت أسسا بأن يكون رئيس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية ضمن توافق وطني" مشيراً إلى أنه "لم يتم تحديد اسم معين حتى الآن وربما يكون من حماس أو من غير حماس الأمور مازالت قيد الدراسة".
    http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...=show&id=54981



    2 / هنية: نؤكد تفهمنا لاحتياجات المضربين.. ولكن هناك توجهات من اللجنة التنفيذية للتحريض على الحكومة
    التاريخ : 04 / 09 / 2006 الساعة : 15:22


    غزة- معا- أكدر رئيس الوزراء اسماعيل هنية تفهم الحكومة للمضربين ومطالبهم, قائلاً انها حاولت حل المشكلات المتعلقة بهم.

    وأضاف هنية في كلمة له أثناء انعقاد الجلسة الثالثة والعشرين للحكومة الفلسطينية قائلاً:" هناك اتجاه يريد ارباك عمل الحكومة, وإلا ما معنى إطلاق النار على المدارس وتهديد المعلمين؟ وما معنى ان يقوم البعض بإغلاق المجلس التشريعي؟".

    ووصف هنية تلك التصرفات بغير المسؤولة محذراً من انها قد تؤدي الى انتشار حالة من الفوضى ومزيد من التوتر والاحتقان.

    وانتقد هنية تصريحات صادرة عن اعضاء باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مؤخراً قائلاً:" ان الجنة التنفيذية ما دأبت تحرض على الحكومة، ولدينا معلومات أن هناك جهات وأسماء تود ان تحرض أفراد الامن في القوى الامنية لتقوم باحتجاجات غداً داخل البلد".

    وحذر رئيس الوزراء هؤلاء قائلا:" ان هذه التصرفات لها تداعيات خطرة على الشعب وعلى نسيجه الاجتماعي", مطالباً إياهم بوقف دورهم ذلك، مضيفاً أن حكومته قد تكشف عن أسمائهم.

    http://www.maannews.net/ar/index.php...tails&ID=39404




    3 / حماس تتهم القائمين على الإضراب بالعمل على شل الحكومة الحالية (الفرنسية) ( الجزيرة نت ) ..

    تواصل الإضراب
    على صعيد آخر تواصل أمس إضراب المعلمين الفلسطينيين والموظفين الحكوميين لليوم الثاني على التوالي مما أصاب الوزارات والمدارس في جميع أنحاء المناطق الفلسطينية بالشلل.


    وقال رئيس نقابة العاملين في المؤسسات الحكومية الفلسطينية بسام زكارنة للجزيرة إن نسبة المضربين في كافة مؤسسات السلطة الفلسطينية قد ارتفعت مقارنة مع يوم السبت.


    وأضاف زكارنة العضو في حركة فتح أن 98% من الموظفين شاركوا في الإضراب اليوم.


    وقد أخذ الإضراب أمس منحى ينذر بخطر كبير في حال تكراره حيث أصيب طفل فلسطيني برصاص أطلقه مجهولون خلال توجهه للانتظام في دوامه المدرسي بمدينة نابلس.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1...A0077912FE.htm



    4 / النقابات الطبية تعلن عن الإضراب ابتداءً من يوم غدٍ لعدم صرف رواتبهم


    أعلن مجمع النقابات الطبية الفلسطينية، في محافظات غزة، اليوم، عن إضراب عن العمل في كل الدوائر وإدارات ومستشفيات وعيادات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ابتداءً من يوم غدٍ، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم.
    وقال المجمع، في بيان وصل مركز الإعلام والمعلومات نسخة عنه عبر الفاكس، إن فعاليات جدول الإضراب ستكون، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بشكل جزئي، من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الحادية عشرة صباحاً.
    وأشار البيان، إلى أنه سيكون هناك إضراب مفتوح ابتداءً من يوم السبت، وقالت سوف نقوم بالإعلان عن الفعاليات بعد ذلك في حينها، ويستثنى من الإضراب الجزئي والمفتوح الحالات الآتية: "الحالات الطارئة والحوادث، وتطعيم الأطفال، والولادة، وغسيل الكلى، والسرطان".
    وطالب البيان، إدارات المستشفيات بزيادة عدد العاملين في أقسام الطوارئ، وقال: لأهلنا لولاكم لما قمنا بإضرابنا هذا، فنحن أبناؤكم وإخوانكم همنا همكم وآلامكم آلامنا، ونحن وأنتم في زورق واحد، ونرجو الله أن يبلغنا برحمته بر الأمن والآمان.





    5 / فتح:لايحق لهنية توجيه خطاب للشعب و الرئيس المنتخب مخول بتوجيه الخطابات الرسمية


    رام الله-دنيا الوطن
    قال د.جمال نزال الناطق الاعلامي لحركة فتح في الضفة الغربية:"إن قيام رئيس حكومة غير منتخبة (أي معينة من قبل الرئيس) بتوجيه خطاب سياسي للجمهور مباشرة هو تجاوز لأعراف العمل السياسي في البلدان التي تحترم الدستور وتراعي مبدأ التراتبية. واعتبر أنه يحق لرئيس الحكومة أن يخاطب رب عمله إي الرئيس الذي عين الحكومة أو أن يتوجه إلى المجلس التشريعي الذي منحه الثقة ولكن ليس من المستساغ أن يتجاوز رئيس الحكومة المعين رئيس البلاد المنتخب مباشرة فيقوم بمخاطبة الشعب بما يناقض فحوى برنامج الرئيس المنتخب ويعد لذلك أمرا غير لائق البتة.
    وقال الناطق أنه يتفهم حق هنية كقائد من حماس أن يخاطب من شاء متى شاء ولكن قيامه بمخاطبة الشعب مباشرة وفي خطاب رسمي سيعد استقطابا غير لائق للجمهور وثني للناخبين عن مضامين برنامج الرئيس الذي قامت حكومة حماس بمناقضته بشكل منهجي منذ استلامها وهو أمر مخالف للدستور الذي يرتئي دور الحكومة الحصري في مساعدها الرئيس على تنفيذ برنامجه"
    صحيفة الكترونية مهتمة بالشأن الفلسطيني والعربي ، تضم عدة أقسام متنوعة تتناول الشؤون العربية والدولية والشأن الفلسطيني وأخبار الاقتصاد والرياضة والثقافة والفن والعلوم.تواكب دنيا الوطن الأخبار العاجلة والأحداث المتلاحقة حيث يتم تحرير دنيا الوطن بشكل آني على مدار الساعة


    .



    6 / زكارنة: نسبة الاضراب تجاوزت 98% ومؤسسات السلطة معطلة بالكامل
    التاريخ : 04 / 09 / 2006 الساعة : 14:51


    رام الله- معا- وصلت نسبة إضراب الموظفين في القطاع الحكومي في الأراضي الفلسطينية 98%، وذلك حسبما قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، لذي كان يتحدث للصحافيين خلال اعتصام لموظفي الحكومة في خيمة الاعتصام التي نصبت أمس أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله.

    وتوجه زكارنة بالشكر الى جميع الموظفين الملتزمين بالاضراب الديمقراطي لليوم الثالث على التوالي، مشيدا ايضا بتضامن وزير السياحة جودة مرقص مع مطالب الموظفين، حيث انه سيزور خيمة الاعتصام غدا، كما توجه زكارنة بالشكر لوزير الاتصالات جمال الخضري الذي وضع حقيبته الوزارية في تصرف رئيس الوزراء لحل هذه القضية.

    وأكد زكارنة من جديد بان الاضراب ليس سياسيا وما يدل على ذلك- حسب قوله- هو رسائل التضامن التي تصلنا من جميع القوى الوطنية والاسلامية والشخصيات الوطنية كافة، مضيفا "نحن لدينا مطلب واحد وهو الحصول على حقوقنا ورواتبنا"، مشددا "اننا ضد الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني"، مطالبا جميع شرائح المجتمع لدعم الاضراب ومطالب الموظفين.

    من جهته أوضح بسام حدايدة، منسق اللجنة الاعلامية في نقابة الموظفين العموميين أن نسبة إضراب الموظفين وصلت من( 90- 95) % في الضفة وغزة وفي جميع المؤسسات الفلسطينية الحكومية، واستعرض حدايدة وضع المحافظات، حيث قال إن الاضراب يعم كافة المؤسسات في نابلس ولا توجد خروقات باستثناء محاولة في دائرة البيطرة حيث داوم ثلاثة موظفين، مضيفا " أنه في باقي المحافظات- بيت لحم واريحا والخليل وطولكرم وقليقيلة وجنين ورام الله- الاضراب شامل ودون استثناءات، أما سلفيت فكشف حدايدة عن محاولات لمدير التربية "لارهاب" المعلمين.

    واتفق حدايدة وزكارنة على أنه اعتبارا من يوم السبت الماضي أصبحت مؤسسات السلطة الفلسطينية لا تعمل كليا، وكافة مؤسساتها متوقفة كليا.

    http://www.maannews.net/ar/index.php...tails&ID=39398



    7 / الجبهة الشعبية تدعم إضراب الموظفين وتدعو إلى عدم تسييسه واحترام حرية التعبير


    غزة- 4 سبتمبر 2006 (رامتان): أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين، دعمها لإضراب المعلمين والموظفين، معتبرة أنه "أحد أشكال النضال المطلبي المشروع".

    وقالت الجبهة، في بيان وصلت وكالة "رامتان" للأنباء نسخة عنه، أن الإضراب "جاء لتوفير لقمة العيش الكريم لآلاف من الموظفين، ولتشكيل رأي عام ضاغط على المجتمع الدولي لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني".

    ودعت إلى عدم تسييس الإضراب وإلى عدم التدخل في الشئون النقابية للمعلمين والموظفين، مؤكدة على حرية الرأي والتعبير باعتبارهما عنصريين أساسيين في الحياة الديمقراطية الفلسطينية.

    وقالت الجبهة في بيانها أن "التعرض للمعلمين وإرغامهم على كسر الإضراب عنوة بالقوة يعرض الحياة الديمقراطية للخطر"، مشددة على رفض سياسة تكميم الأفواه التي يرفضها الشعب الفلسطيني المكافح.

    وطالبت الرئاسة والحكومة الفلسطينية إلى البدء الفوري والسريع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، معتبرة أنها "المخرج الوحيد من المأزق". داعية الجميع إلى التوقف عن التسويف والمماطلة في تنفيذ بنود وثيقة الوفاق الوطني.

    http://www.ramattan.com/arabic/read_d.asp?newsID=8985



    8 / الخارجية تكشف تعرض الوزير الزهار لاعتداء مساء امس وتهاجم تلفزيون فلسطين
    التاريخ : 04 / 09 / 2006 الساعة : 12:07


    غزة - معا - قالت وحدة الإعلام في وزراة الخارجية الفلسطينية، أن الوزير د. محمود الزهار تعرض لمحاولة اعتداء قام بها من اسمتهم الخارجية، " نفر خارجون على القانون" الليلة الماضية، بعدما غادر بيت عزاء شقيقه الموظف في الوزارة محمد شقورة.

    واعتبرت الوزارة ان الاعتداء ناجم عن تحريض من احد الموجودين في العزاء والمعروف لديها والذي اظهر اهانة للوزير، على حد تعبيرها.

    وافادت الخارجية عن تعرض سيارة الوزير للرشق بالحجارة فور تحركها من امام بيت العزاء الواقع في منطقة بئر النعجة في جباليا، ما ادى الى تحطم زجاجها الخلفي بالكامل وقد قام مرافقو الوزير بتأمين خروجه من المنطقة بسلام.

    واضاف البيان الصادر عن الخارجية :"إن هذه محاولة الاعتداء تزامنت مع بث تلفزيون فلسطين برنامجا تحريضيا "على حد تعبيرها"، على الوزير، استضاف خلاله الموظفين الموقوفين عن العمل في وزارة الشؤون الخارجية/ منهم أحمد صبح وابراهيم خريشة، حيث كالا الافتراءات والاكاذيب المباشرة والصريحة بحق الوزير تؤكد ان بعض الجهات ضالعة في مسلسل توتير الشارع الفلسطيني"، على حد تعبيره الخارجية.

    ورأت الخارجية :" أن هذه المحاولة في الاعتداء وما رافقها من دعاية مغرضة لتلفزيون فلسطين جزءا من الحملة الموتورة التي يقوم بها البعض ممن لا زالوا غير مستوعبين نتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة، وما ترتب عليها من تشكيل للحكومة الحالية، ويسعون بشكل دائم الى توتير وتسميم الاجواء حتى في مناسبات انسانية مثل مناسبة عزاء".

    واكد البيان ان "ما قام به تلفزيون فلسطين من عملية تشهير وقذف بحق الوزير والتي تنسجم مع السياسة الاعلامية الواضحة للتلفزيون في التحريض على الحكومة، والنيل منها ،وممارسة اسلوب المعارضة الهدامة التي تبث روح الفتنة في الشارع الفلسطيني، يعتبر احد عوامل خلق الفتنة في صفوف شعبنا والتحريض بحق ارتكاب جرائم من نوع ما حدث مع الوزير الزهار".

    http://www.maannews.net/ar/index.php...tails&ID=39379



    9 / أبو هولي: هناك خلافات حادة داخل حكومة حماس


    قال أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح ، إن هناك خلافات داخل الحكومة الفلسطينية التي تديرها حركة حماس، موضحا أن استقالة جمال الخضري وزير الاتصالات جاءت لهذا السبب وان الأيام القادمة ستكشف عن الأسباب الحقيقية.
    بدوره رجح ماهر مقداد المتحدث باسم حركة فتح ظهور استقالات أخرى لأعضاء حكومة حماس خاصة وان الكثير من وزرائها مكبلون بقرارات قيادتهم السياسية ، وعدم قدرتهم على أداء مهامهم .
    وأوضح النائب أبو هولي ، أن هناك خلافات بين أقطاب حماس حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وان المؤشرات على ذلك تظهر عندما يجلس الرئيس محمود عباس مع رئيس وزرائه ، والأمور تسير وفق ما هو مطلوب وتكون حوارات جادة ومعمقة نستبشر بها خيرا وبعد خروجه نجد تغيرا في تصريحاته بما يعني انه يتعرض لضغوط.
    وقال أبو هولي: " نحن في حركة فتح خولنا الرئيس عباس ، ونتمنى على حماس الداخل والخارج أن تمنح رئيس الوزراء الثقة الكاملة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية".
    وأضاف" كان هناك حديث حول الأيام القادمة إنها ستشهد تشكيل حكومة وطنية كما صرح مستشار الرئيس عباس ، لكن حماس تقول انه لا يوجد سقف زمني ووقت محدد ، مع العلم أن المناخ العام والإضرابات وحجم المعاناة يحتم التعجيل بتشكيل الحكومة لإيجاد حلول لهذه القضية".
    وشدد النائب الفتحاوي ، على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في وثيقة الوفاق الوطني ، خاصة المادة "7" ، والتي تنص على تشكيل حكومة من مختلف الفصائل على أساس توافق وليس التمثيل النسبي ، مشيرا إلى أن حماس تريد بان يكون رئيس الوزراء القادم من حماس ، وان كل هذه المؤشرات مقلقة في نية تشكيل الحكومة.
    وأكد أبو هولي ، أن المعلومات دقيقة بان هناك خلافات داخل الحكومة الفلسطينية ، وان استقالة الخضري جاءت لهذا السبب وفي الأيام القادمة ستنكشف الأسباب التي أدت إلى استقالته .
    ولفت أبو هولي ، إلى الجدل الواسع في حماس ، بقوله " إن الإخوة في الضفة الغربية يميلون إلى تأييد إضراب المعلمين ، وإيجاد حلول عملية ، لكن في غزة هم يعملون على إفشال الإضراب".
    واستطرد قائلا:" هناك مراكز قوى في الوزارة لا يمكن لوزير مثل الزهار أن يفكر بلحظة معينة في الاستقالة ، ولا يفكر وزير الداخلية مثلا بلحظة معينة للاستقالة ، وان تفاصيل دائرة الخلاف ليست معلومة" ، موضحا أن حماس دائما تستخدم كلمات لتحميل المسؤولية لذلك الطرف أو ذاك وتستخدم قاعدة اتهام .
    من جهته ذكر مقداد: أن هناك تيارات متناقضة داخل حماس ، وباتت واضحة داخل الحكومة ، ولمسنا ذلك خلال اللقاءات بين عباس وهنية وسادتها أوساط طيبة وايجابية حول معظم الحقائق وبعدها تلقى الصد بعد رجوعها للقيادة السياسية.
    وأضاف مقداد ، ربما تحدث استقالات أخرى بالحكومة ، خاصة وان الكثير من أعضاء الحكومة يرغبون في أن تسير الحكومة ويدركون انه لابد أن تعالج الأمور التي تصطدم بالقيادة السياسية ، مشيرا إلى أن هؤلاء الأعضاء مكبلون بين قرارات قيادتهم السياسية ، وعدم قدرتهم على أداء مهامهم.
    وأكد المتحدث باسم فتح ، أن كل الأجواء تشير إلى الإخفاق داخل الحكومة ، لان سياسة الحكومة تقوم على تكبيل أيديهم لذلك يجب أن يتحدث الوزير الخضري عن أسباب استقالته.

    http://www.mic-pal.info/newsdetails.asp?id=11117

  • #2
    رد : مجموعة أخبار .. مستفزة .. لربما تحتاج لتعليق ..

    هنية: نؤكد تفهمنا لاحتياجات المضربين.. ولكن هناك توجهات من اللجنة التنفيذية للتحريض على الحكومة
    التاريخ : 04 / 09 / 2006 الساعة : 15:22

    اشبعنا حكي فاضي ليس هكذا تكون المقاومه

    تعليق


    • #3
      رد : مجموعة أخبار .. مستفزة .. لربما تحتاج لتعليق ..

      المشاركة الأصلية بواسطة حموده احمد
      هنية: نؤكد تفهمنا لاحتياجات المضربين.. ولكن هناك توجهات من اللجنة التنفيذية للتحريض على الحكومة
      التاريخ : 04 / 09 / 2006 الساعة : 15:22

      اشبعنا حكي فاضي ليس هكذا تكون المقاومه
      بشوفك فاضي وصار لك زمان كاعد في المنتدى...ياريت تستغل الوقت وتتعلم مباديء القراءة والكتابة أحسن

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X