إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضابط إسرائيلي يقتل شاب وينقل جثته لبيت أحد المستوطنين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضابط إسرائيلي يقتل شاب وينقل جثته لبيت أحد المستوطنين

    ضابط إسرائيلي يقتل شاب وينقل جثته لبيت أحد المستوطنين


    غزة -
    وسام البطولة في إسرائيل أهم وسام يمنحه جيش الاحتلال للجنود والضباط على أعمالهم البطولية في ساحة المعركة، وهذا ما حصل مع ضابط رفيع المستوى الذي حصل على الوسام بعد أن تمكن من قتل من يُطلق عليه اسم إرهابي فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، ولكن تبين من خلال التماس قدمته جمعيات حقوقية إلى المحكمة العليا الإسرائيلية أن الضابط نفسه، قام بعملية قتل بدم بارد، وأكثر من ذلك، بعد أن تأكد من استشهاد الفلسطيني قام بسرقة جثته ونقلها إلى بيت مستوطن يهودي في بؤرة استيطانية بالقرب من الخليل ووضعها على مائدة الأكل وقال للمستوطن الذي قتل ابنه برصاص المقاومة الفلسطينية ( ها انا نفذت ما تعهدت لك، لقد أحضرت لك جثة القاتل لتتمتع بها). !!

    وبعد مرور عدة أشهر، وخلال احتفال الدولة العبرية بيوم استقلالها حصل الضابط على الوسام من قائد هيئة الاركان العامة، ومن ثم حصل على تقدم وبات قائدا لوحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود الاسرائيلي في منطقة القدس.

    ويكشف الالتماس حقائق مغايرة بالمرة لما حدث، حيث قال المحامون إن الضابط الإسرائيلي قام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2001 بقتل فلسطيني بدم بارد، حيث اقترب إليه وأطلق النار عليه، مع أن الفلسطيني لم يكن مسلحا، كما انّه لم يحذره قبل أن يطلق النار عليه من مسافة صفر، فارداه قتيلا، أمام أعين أفراد عائلته ومواطنين آخرين في قرية خربة الكرمل في الضفة الغربية.

    الشهيد عيسى دبابسة سقط على الأرض وتوفي على الفور، ولكن الضابط الإسرائيلي لم يكتف بذلك، بل قام بسرقة الجثة من المكان ونقلها بسيارته إلى بيت مستوطن في بؤرة استيطانية.

    وفي بيت المستوطن، الذي قتل ابنه، وضع الجثة على المائدة وتلذذ مع أفراد العائلة في مشاهدة جثة القاتل الفلسطيني، عيسى دبابسة.

    ويطالب الملتمسون من المحكمة إصدار أمر الى الجهات ذات الصلة لفتح تحقيق جنائي في القضية، لافتين الى ان عملية القتل تمت بدم بارد، وان المتهم في القضية، الضابط، قام بفعلته النكراء بناء على عقائد سياسية وعسكرية، خصوصا وانّ علاقات طبيّة تربطه بعائلة القتيل الإسرائيلي ذلك انّ أبناء العائلة هم الذين اقاموا البؤرة الاستيطانية العشوائية حافات عمون.

    يشار الى انّ سلطات الاحتلال اعتقلت شقيق الشهيد الفلسطيني بتهمة قتل المستوطن دوف دريبن، الا ان محكمة اسرائيلية قررت بعد النظر في القضية تبرئة الاثنين من التهم التي وجهت لهما.

    ويشير الالتماس الى ان الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي كان قد اصدر في حينه بيانًا رسميا عممه على جميع وسائل الاعلام جاء فيه ان قوة من وحدة المستعربين، وصلت الى قرية خربة الكرمل، لاعتقال من يٍُسمى بارهابي الفلسطيني، وحال وصولها، حاول الفلسطينيون الذين كانوا يحملون السلاح اطلاق النار باتجاه افراد الوحدة، ولكن قائد الوحدة استبق الاحداث وقام باطلاق النار، الامر الذي ادى الى مصرع الشهيد الفلسطيني، على حد تعبير الناطق بلسان الجيش، ويقول الملتمسون في الالتماس ان البيان كان كاذبا، وان الفلسطيني الذي قتل لم يكن مسلحا ولم يقم بمهاجمة افراد الدورية الاسرائيلية، ويدعمون اقوالهم بعدد كبير من التصريحات المشفوعة بالقسم التي قاموا بضمها الى الالتماس.

    والانكى من ذلك، ان الضابط الاسرائيلي ادلى بمقابلة صحافية مؤخرا لصحيفة 'يديعوت احرونوت' تفاخر فيها بعملية القتل زاعما ان الفلسطيني كان يحمل مسدسًا، مع انّ بيان الناطق العسكري اكد على انّ الجنود الاسرائيليين تبادلوا اطلاق النار مع الفلسطينيين. بالاضافة الى ذلك، قال الملتمسون انّ الرد الذي تلقوه من النائب العسكري الرئيسي ينفي نفيًا قاطعًا ان يكون الفلسطيني الذي قتل قد كان مسلحًا، حيث قال انّ الفلسطيني قام بالتحرك، الامر الذي اثار القلق لدى الضابط بانه ينوي اخراج مسدس، فقام بقتله على الفور، وبعد الفحص تبين ان الفلسطيني لم يكن مسلحا.

    جدير بالذكر انّ المحكمة العليا الاسرائيليّة تؤجل النظر في التماسات من هذا القبيل لعدّة سنوات، لاسباب تتعلق بامن الدولة العبريّة، على حد قول منظمات حقوق الانسان.

  • #2
    رد : ضابط إسرائيلي يقتل شاب وينقل جثته لبيت أحد المستوطنين

    هذه جزء من جرائم اسرائيل البعيدة عن الاعلام
    دولة تتفنن في قتل الفلسطينيين والعالم المتحضرالذي يدافع عن حقوق الانسان يتفرج ولا يحرك ساكنا

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X