إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ...وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ...وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ"

    وكأننا في ذا الزمن..زمن يعجَبُونَ.. وَيضْحَكُونَ وَلَا يبْكُونَ..

    ولست أبالغ فحين ترى قروض البنوك الربوية..والفوائد المركبة.. والبنوك المفككة.. وما خلفته من ديون مركبة فككت عرى المجتمعات.. ودمرت الإقتصاد العالمي أو كادت..وأوصلت البشرية إلى شفير الإفلاس.. وحافة الهاوية..
    فتقول كل هذه المصائب بسبب النظام الربوي الهدام..وهي ذاتها وبعينها حرب الله التي أعلنها منذ العهد الأول يوم قال: "وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ.. فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ"..
    فتراهم يعجبون.. وربما لكلامنا ومنا يضحكون.. ويقولون عجباً يا هؤلاء حتى أزمة وول ستريت "Wall Street" وجدتم لها تفسيراً دينياً..وشاهداً قرآنيا..

    وعندما ترى صبايا من المفروض أنهن مسلمات..ومن المعلوم أنهن بنات عائلات..ومن المعقول أنهن شريفات عفيفات..
    فتراهن "مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ" نتفن الحاجب..ولبسن الضيق.. وضيقن الملبوس.. ولون الوجه بألوان الشيطان.. وتعطرن بعطر التأجيج..وسرن في الشوارع سير التهيج..
    فتقول يا قومنا.. هذا تبرج وسفور.. وإسفاف بغيض يبغضه الشرع.. وتأباه المروئة.. ورجولة الرجال.. وشرف الشرفاء..وعقول العقلاء التي تتلوا آيات الرحمن بكرة وعشيا..وتتلوا فيما تتلوا قول المولى تبارك في علاه: "وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ.. وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى.."
    تتلوا فيما تتلوا قول الله: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ"
    فتراهم يعجبون..وربما ضحكاً يضكحون.. ويقولون في أي عصر يا هؤلاء تعيشون..

    وعندما تراهم يصدحون..وبمدح "برشلونة" يحمدون..وبمزايا "ريال مدريد" يذكرون..فتقول تباً لعباد الصليب..سلبونا الأندلس الحبيب..وما زالت محاكم تفتيشهم في القلب منا تصيب..وأنتم يا معشر العرب خيبة ما زلتم على صوت ناقوسهم ترقصون..وفي أيام الهزيمة تحزنون..وفي ليالي النصر الموهوم حتى الصباح تزمرون..فأي قوم أنتم.. وأي خيبة هذه التي عشتم..
    فتراهم يعجبون..وبالتأكيد شباب البنطال الساحل منا يضحكون.. وزيادة على الضحك يتهقهون..ولشراب بارد -أو ربما ساخن- في الكافي شوب يشربون..ويقولون من أي كوكب يا هؤلاء أنتم آتون..

    ألم أقل لك يا صديقي إنه زمن يعجَبُونَ.. وَيضْحَكُونَ وَلَا يبْكُونَ..
    فكيف بنا..أما سمعنا قول نبينا صلى الله عليه وسلم يوم قال: لو تعلمون..!!؟؟
    "لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً"


    الدكتور اياد الصاحب التميمي
جاري التحميل ..
X