إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

    السلام عليكم

    آخر ما توقعته أن يكون هذا الحديث ضعيف

    صدمت عندما أخبرني والدي أنه ضعيف وبحثت عنه فوجدته كما قال والدي ..


    الحديث هو الدعاء الذي روي أن النبي دعا به لما خرج من الطائف مغموماً وهو قوله
    : (( اللهم اني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدوٍ ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.........))

    الإمام الألباني ضعفه في ضعيف الجامع وفي السلسلة الضعيفة
    وقال فيه الشيخ المحدث أبو اسحاق انه موضوع كما قرأت
    وتكلم فيه ان كثير وغيرهم
    والله المستعان

    ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ

    المشاركة الأصلية بواسطة تامر تامر مشاهدة المشاركة
    إليك هذا الإقتباس من موقع الإسلام سؤال وجواب .

    " غير أن العلماء ما زالوا يوردون هذا الحديث في كتبهم وتصنيفاتهم ، وذلك لأسباب عدة :
    1- أن ضعف إسناده ضعف يسير ؛ لأن احتمال الاتصال فيه قائم ، إذ لا يلزم أن يكون المدلس قد أسقط شيخه الذي سمع منه في كل عنعنة .
    2- وما زال العلماء يتسمَّحون في رواية الأحاديث اليسيرة الضعف ، في أبواب السير والمغازي والفضائل .
    3- ثم إن كثيرا من أهل العلم تناقلوا الحديث معتمدين له ، ومستشهدين بما ورد فيه ، كشيخ الإسلام ابن تيمية في " مجموع الفتاوى " (10/184)، وما زال العلامة ابن القيم يستشهد به على أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر في كتب عدة له رحمه الله .

    وهذا الذي ذكرناه لا يعني صحة الحديث أو ثبوته ، لكنه فقط بيان لعذر من ينقله ويرويه من أهل العلم ، وبيان ـ أيضا ـ لجواز الاستئناس به في معرض السير والفضائل ، لكن يساق بصيغة التمريض والتضعيف : رُوي ، أو : حكي .
    والله أعلم ."

    التعديل الأخير تم بواسطة حوتري القسام; 23/08/2011, 05:03 PM.

  • #2
    رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

    السلام عليكم .. جزاك الله خيرا .
    - حتى وإن كان الحديث ضعيف إلا أن معناه صحيح ، وكان العلامة ابن القيم -رحمه الله- يستشهد به في عدة مواضع في أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر .

    -العلماء يتساهلون في الأحاديث يسيرة الضعف في السير والمغازي والفضائل .

    وصل اللهم وسلم على سينا محمد وآله وصحبه أجمعين .

    تعليق


    • #3
      رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

      المشاركة الأصلية بواسطة حوتري القسام مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم


      الحديث هو الدعاء الذي روي أن النبي دعا به لما خرج من الطائف مغموماً وهو قوله
      : (( اللهم اني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدوٍ ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.........))
      الإمام الألباني ضعفه في ضعيف الجامع وفي السلسلة الضعيفة
      وقال فيه الشيخ المحدث أبو اسحاق انه موضوع كما قرأت
      وتكلم فيه ان كثير وغيرهم
      والله المستعان

      وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته

      جزاكم الله خير الجزاء وكتب أجركم , فلقد علمت بأنه حديث ضعيف للتو ..

      لكن هل من اشكالية في الاستعانة بالدعاء بشكل منفصل عن ذكره كحديث ضعيف. . ؟

      تعليق


      • #4
        رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

        جزاك الله كل خير

        تعليق


        • #5
          رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

          صحيح أخي هو ضعيف ،
          ولكن لا أعتقد أن هناك مشكلة في متن الحديث .

          تعليق


          • #6
            رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

            الكارثة عندما يكون هناك حديث يُعتد به كحكم شرعي أو كفتوى ويطلع في المحصلة ضعيف حنيئذٍ الصاعقة

            بارك الله فيك أبو أسامة

            تعليق


            • #7
              رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

              المشاركة الأصلية بواسطة عدو الظلمة مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم .. جزاك الله خيرا .
              - حتى وإن كان الحديث ضعيف إلا أن معناه صحيح ، وكان العلامة ابن القيم -رحمه الله- يستشهد به في عدة مواضع في أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر .

              -العلماء يتساهلون في الأحاديث يسيرة الضعف في السير والمغازي والفضائل .

              وصل اللهم وسلم على سينا محمد وآله وصحبه أجمعين .
              وعليكم السلام
              حيا الله عدو الظلمة
              هذا الحديث لما قرأت عنه فجراً وجدت أن كثير من أصحاب السير ذكروه وذكره أيضا ابن القيم كما قلت ..
              عندما قلت ان الألباني ضعف الحديث من باب ان الألباني كان لا يأخذ بالضعيف مطلقاً لا في فضائل ولا غيرها

              لكني سأجتهد في السؤال عن الأخذ بهذا الحديث .. لأنه مشهور وهو دعاء

              شكراً لمرورك يا طيب

              المشاركة الأصلية بواسطة رِضَا رَبْيْ غَايَتِيْ مشاهدة المشاركة
              وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته

              جزاكم الله خير الجزاء وكتب أجركم , فلقد علمت بأنه حديث ضعيف للتو ..

              لكن هل من اشكالية في الاستعانة بالدعاء بشكل منفصل عن ذكره كحديث ضعيف. . ؟
              حياك الله اخت رضا .. شكراً لمرورك الكريم وحياك الله

              سأسأل في هذا الأمر وسأجتهد ان شاء الله وسأضع الجواب هنا بإذن الله

              بارك الله فيك

              تعليق


              • #8
                رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                المشاركة الأصلية بواسطة halaa مشاهدة المشاركة
                جزاك الله كل خير
                حياك الله اختي وشكراً لمرورك

                المشاركة الأصلية بواسطة تامر تامر مشاهدة المشاركة
                صحيح أخي هو ضعيف ،
                ولكن لا أعتقد أن هناك مشكلة في متن الحديث .
                الضعف جاء لأن هناك خلل في متن الحديث ..
                شكراً لك اخي الكريم

                المشاركة الأصلية بواسطة سنشي كودو مشاهدة المشاركة
                الكارثة عندما يكون هناك حديث يُعتد به كحكم شرعي أو كفتوى ويطلع في المحصلة ضعيف حنيئذٍ الصاعقة

                بارك الله فيك أبو أسامة
                صدقت اخي الفاضل .. بارك الله فيك يا ورد
                كل التقدير

                تعليق


                • #9
                  رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                  بورك بك أخي على الفائدة

                  شكرا لك

                  تعليق


                  • #10
                    رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                    شكرا لك على تصحيح المعلومة الخاطئة

                    تعليق


                    • #11
                      رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                      علامات ليلة القدر

                      ذكر الشيخ بن عثيمين رحمه الله أن لليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة

                      العلامات المقارنة
                      1. قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة ، وهذه العلامة في الوقت الحاضر لا يحس بها إلا من كان في البر بعيداً عن الأنوار
                      2.الطمأنينة ، أي طمأنينة القلب ، وانشراح الصدر من المؤمن ، فإنه يجد راحة وطمأنينة وانشراح صدر في تلك الليلة أكثر من مما يجده في بقية الليالي
                      3.أن الرياح تكون فيها ساكنة أي لا تأتي فيها عواصف أو قواصف ، بل بكون الجو مناسبا
                      4.أنه قد يُري الله الإنسان الليلة في المنام ، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضي الله عنهم .
                      5.أن الانسان يجد في القيام لذة أكثر مما في غيرها من الليالي
                      العلامات اللاحقة1.أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع ، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام ، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال : أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ) -رواه مسلم
                      فضائل ليلة القدر
                      1.أنها ليلة أنزل الله فيها القرآن ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة القدر }
                      2.أنها ليلة مباركة ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة مباركة }
                      3.يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام ، قال تعالى { فيها يفرق كل أمر حكيم }
                      4.فضل العبادة فيها عن غيرها من الليالي ، قال تعالى { ليلة القدر خير من ألف شهر}
                      5.تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة ، قال تعالى { تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر }
                      6.ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر ، وتكثر فيها السلامة من العذاب ولا يخلص الشيطان فيها إلى ما كان يخلص في غيرها فهي سلام كلها ، قال تعالى { سلام هي حتى مطلع الفجر }
                      7.فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) - متفق عليه

                      وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

                      كتبه الشيخ / يحيى الزهراني

                      أما نهيق الحمار ونباح الكلاب فلا دخل له !!

                      يحضرني أني تتبعت ليلة القدر في رمضان من الاعوام السابقة مامن ليلة الا كان بها نباح أو نهيق ...

                      تعليق


                      • #12
                        رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                        ولكن الإمام السيوطي في الجامع الصغير قال بأنه حديث حسن

                        تعليق


                        • #13
                          رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                          المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنه مشاهدة المشاركة
                          علامات ليلة القدر

                          ذكر الشيخ بن عثيمين رحمه الله أن لليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة

                          العلامات المقارنة
                          1. قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة ، وهذه العلامة في الوقت الحاضر لا يحس بها إلا من كان في البر بعيداً عن الأنوار
                          2.الطمأنينة ، أي طمأنينة القلب ، وانشراح الصدر من المؤمن ، فإنه يجد راحة وطمأنينة وانشراح صدر في تلك الليلة أكثر من مما يجده في بقية الليالي
                          3.أن الرياح تكون فيها ساكنة أي لا تأتي فيها عواصف أو قواصف ، بل بكون الجو مناسبا
                          4.أنه قد يُري الله الإنسان الليلة في المنام ، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضي الله عنهم .
                          5.أن الانسان يجد في القيام لذة أكثر مما في غيرها من الليالي
                          العلامات اللاحقة1.أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع ، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام ، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال : أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ) -رواه مسلم
                          فضائل ليلة القدر
                          1.أنها ليلة أنزل الله فيها القرآن ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة القدر }
                          2.أنها ليلة مباركة ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة مباركة }
                          3.يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام ، قال تعالى { فيها يفرق كل أمر حكيم }
                          4.فضل العبادة فيها عن غيرها من الليالي ، قال تعالى { ليلة القدر خير من ألف شهر}
                          5.تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة ، قال تعالى { تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر }
                          6.ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر ، وتكثر فيها السلامة من العذاب ولا يخلص الشيطان فيها إلى ما كان يخلص في غيرها فهي سلام كلها ، قال تعالى { سلام هي حتى مطلع الفجر }
                          7.فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) - متفق عليه

                          وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

                          كتبه الشيخ / يحيى الزهراني

                          أما نهيق الحمار ونباح الكلاب فلا دخل له !!

                          يحضرني أني تتبعت ليلة القدر في رمضان من الاعوام السابقة مامن ليلة الا كان بها نباح أو نهيق ...
                          عذرا ،، المشاركة أردتها في موضوع آخر فصارت هنا لاأدري كيف؟!

                          وبما أنو صرنا هنا ،، فالشكر على المعلومة واجب .....

                          تعليق


                          • #14
                            رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                            المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالرحمن مشاهدة المشاركة
                            ولكن الإمام السيوطي في الجامع الصغير قال بأنه حديث حسن
                            أخي / هنا شئ اسمه تحقيق وشئ اسمه تخريج !
                            الشيخ الألباني حقق للسيوطي في تخريجه والتحقيق هو تخريج بحد ذاته ، لكنه أعم !
                            والسيوطي كان متساهلا في حكمه على الاحاديث ... وستجد الكثير من الاحاديث التي صححها السيوطي ضعفها الألباني .. بتحقيقه

                            والله أعلم ،،،
                            التعديل الأخير تم بواسطة ابنة السنة; 23/08/2011, 01:30 AM.

                            تعليق


                            • #15
                              رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                              الضعف جاء لأن هناك خلل في متن الحديث ..
                              شكراً لك اخي الكريم
                              أخي الفاضل ، الضعف في سند الحديث وليس متنه .

                              وإليك هذا الإقتباس من موقع الإسلام سؤال وجواب .

                              " غير أن العلماء ما زالوا يوردون هذا الحديث في كتبهم وتصنيفاتهم ، وذلك لأسباب عدة :
                              1- أن ضعف إسناده ضعف يسير ؛ لأن احتمال الاتصال فيه قائم ، إذ لا يلزم أن يكون المدلس قد أسقط شيخه الذي سمع منه في كل عنعنة .
                              2- وما زال العلماء يتسمَّحون في رواية الأحاديث اليسيرة الضعف ، في أبواب السير والمغازي والفضائل .
                              3- ثم إن كثيرا من أهل العلم تناقلوا الحديث معتمدين له ، ومستشهدين بما ورد فيه ، كشيخ الإسلام ابن تيمية في " مجموع الفتاوى " (10/184)، وما زال العلامة ابن القيم يستشهد به على أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر في كتب عدة له رحمه الله .

                              وهذا الذي ذكرناه لا يعني صحة الحديث أو ثبوته ، لكنه فقط بيان لعذر من ينقله ويرويه من أهل العلم ، وبيان ـ أيضا ـ لجواز الاستئناس به في معرض السير والفضائل ، لكن يساق بصيغة التمريض والتضعيف : رُوي ، أو : حكي .
                              والله أعلم ."

                              تعليق


                              • #16
                                رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                يعنى هو طالما الشيخ الالبانى ضعفه يبقى خلاص مش ناخد به

                                الشيخ الالبانى شيخ من ضمن شيوخ المسلمين وليس

                                لنا ان نأخذ به او بغيره

                                انا سمعت ها الكلام من الدكتور محمد المسير عليه رحمة الله

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                  المشاركة الأصلية بواسطة سمية علي مشاهدة المشاركة
                                  بورك بك أخي على الفائدة

                                  شكرا لك
                                  حياك الله وشكراً لمرورك الكريم

                                  المشاركة الأصلية بواسطة وصايا أبو عبيدة مشاهدة المشاركة
                                  شكرا لك على تصحيح المعلومة الخاطئة

                                  شكراً لك اختنا .. بارك الله فيك
                                  المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالرحمن مشاهدة المشاركة
                                  ولكن الإمام السيوطي في الجامع الصغير قال بأنه حديث حسن
                                  الأخت ردت عليك بالنيابة عني ..

                                  الإمام الألباني ضعف الحديث الموجود في كتاب السيوطي ..
                                  اصلا كتاب الألباني " ضعيف الجامع " كان في تحقيق الاحاديث التي ذكرها السيوطي في كتابه الجامع

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                    المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنه مشاهدة المشاركة
                                    عذرا ،، المشاركة أردتها في موضوع آخر فصارت هنا لاأدري كيف؟!

                                    وبما أنو صرنا هنا ،، فالشكر على المعلومة واجب .....
                                    المشاركة الأصلية بواسطة ابنة السنه مشاهدة المشاركة
                                    أخي / هنا شئ اسمه تحقيق وشئ اسمه تخريج !
                                    الشيخ الألباني حقق للسيوطي في تخريجه والتحقيق هو تخريج بحد ذاته ، لكنه أعم !
                                    والسيوطي كان متساهلا في حكمه على الاحاديث ... وستجد الكثير من الاحاديث التي صححها السيوطي ضعفها الألباني .. بتحقيقه

                                    والله أعلم ،،،
                                    حياك الله اختنا ابنة السنة وشكرا لإضافتك القيمة ..

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                      المشاركة الأصلية بواسطة تامر تامر مشاهدة المشاركة
                                      أخي الفاضل ، الضعف في سند الحديث وليس متنه .

                                      وإليك هذا الإقتباس من موقع الإسلام سؤال وجواب .

                                      " غير أن العلماء ما زالوا يوردون هذا الحديث في كتبهم وتصنيفاتهم ، وذلك لأسباب عدة :
                                      1- أن ضعف إسناده ضعف يسير ؛ لأن احتمال الاتصال فيه قائم ، إذ لا يلزم أن يكون المدلس قد أسقط شيخه الذي سمع منه في كل عنعنة .
                                      2- وما زال العلماء يتسمَّحون في رواية الأحاديث اليسيرة الضعف ، في أبواب السير والمغازي والفضائل .
                                      3- ثم إن كثيرا من أهل العلم تناقلوا الحديث معتمدين له ، ومستشهدين بما ورد فيه ، كشيخ الإسلام ابن تيمية في " مجموع الفتاوى " (10/184)، وما زال العلامة ابن القيم يستشهد به على أن الشكوى إلى الله لا تنافي الصبر في كتب عدة له رحمه الله .

                                      وهذا الذي ذكرناه لا يعني صحة الحديث أو ثبوته ، لكنه فقط بيان لعذر من ينقله ويرويه من أهل العلم ، وبيان ـ أيضا ـ لجواز الاستئناس به في معرض السير والفضائل ، لكن يساق بصيغة التمريض والتضعيف : رُوي ، أو : حكي .
                                      والله أعلم ."
                                      انا درست مصطلحات الحديث لكن اختلط علي الأمر

                                      شكراً لك اخي

                                      لكن اريد توضيح
                                      عندما راجعت معلوماتي كان تعريف المتن : هو ما انتهى إليه سند الحديث من قول أو فعل أو تقرير لرسول الله
                                      طيب بما انو الطريق الموصلة للمتن فيها خلل .. فكيف يكون المتن صحيح ؟


                                      التوضيح الذي ذكرته من موقع الإسلام سؤال وجواب رائع جداً .. سأقتبسه في الموضوع الأصلي

                                      المشاركة الأصلية بواسطة اروي محمد مشاهدة المشاركة
                                      يعنى هو طالما الشيخ الالبانى ضعفه يبقى خلاص مش ناخد به

                                      الشيخ الالبانى شيخ من ضمن شيوخ المسلمين وليس

                                      لنا ان نأخذ به او بغيره

                                      انا سمعت ها الكلام من الدكتور محمد المسير عليه رحمة الله
                                      اخت اروى اهلا بك ..
                                      سألت أحد الاخوة طلاب العلم الأفاضل من قبل سؤال ، حيث قلت له اني اجد مثلا ان الشيخ الألباني ضعف حديث صححه غيره .. فبأيهما أعتمد ؟

                                      فأخبرني أن أعتمد كلام الشيخ الألباني لأنه أشتغل بالحديث 50 عاماً وأقتن هذا العلم واثنى عليه اهل العلم جداً

                                      فاعتمدت كلامه ..

                                      والشيخ الألباني كان لا يأخذ بالحديث الضعيف

                                      هذا رأيي طبعاً

                                      مع احترامي الشديد للشيخ محمد المسير .. نسأل الله ان يرحمه
                                      انا لم اقرأ كلام الشيخ ولم اسمع رأيه

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                        بوركت على مشاركتنا بهذه المعلومة كثير منا يجهلها

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                          بالفعل الحديث ضعيف
                                          لكن يبقى معناه صحيح

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                            بارك الله فيك اخي ع المعلومه ...

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                              المشاركة الأصلية بواسطة القدس اسلامية مشاهدة المشاركة
                                              بوركت على مشاركتنا بهذه المعلومة كثير منا يجهلها
                                              حياك الله وشكراً لمرورك الكريم ..

                                              المشاركة الأصلية بواسطة مصري سعيد مشاهدة المشاركة
                                              بالفعل الحديث ضعيف
                                              لكن يبقى معناه صحيح
                                              اهلا ابو شريك
                                              منور المكان

                                              المشاركة الأصلية بواسطة حفيدة الانصار مشاهدة المشاركة
                                              بارك الله فيك اخي ع المعلومه ...
                                              حياك الله يا فاضلة
                                              بارك الله فيك

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                                الأخت ردت عليك بالنيابة عني ..

                                                الإمام الألباني ضعف الحديث الموجود في كتاب السيوطي ..
                                                اصلا كتاب الألباني " ضعيف الجامع " كان في تحقيق الاحاديث التي ذكرها السيوطي في كتابه الجامع
                                                ولكن هل إذا كان الحديث ضعيف يعني ذلك أن لا مجال لذكر الدعاء

                                                او هل في الدعاء من خطأ

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : لم أتوقع أبداً أن يكون هذا الحديث ضعيف ..

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالرحمن مشاهدة المشاركة
                                                  ولكن هل إذا كان الحديث ضعيف يعني ذلك أن لا مجال لذكر الدعاء

                                                  او هل في الدعاء من خطأ
                                                  بانتظار الإجابة على هذا السؤال ؟ لأني ما فهمت هل ضعف الحديث يمنعنا من الدعاء به ..
                                                  بورك بكم

                                                  تعليق

                                                  جاري التحميل ..
                                                  X