إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشأن صفقة شاليط ... ضغوط برلمانية على نتنياهو للاستجابة لشروط حماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشأن صفقة شاليط ... ضغوط برلمانية على نتنياهو للاستجابة لشروط حماس

    أم الفحم – ترجمة صفا

    وقع 31 نائبًا في الكنيست الإسرائيلي الخميس على عريضة يطالبون فيها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالإفراج الفوري عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ خمسة سنوات جلعاد شاليط .



    وبحسب إذاعة "صوت إسرائيل" باللغة العبرية، فقد شدد النواب في عريضتهم على ضرورة الإفراج عن شاليط من خلال الاستجابة إلى شروط حركة المقاومة الإسلامية التي وضعتها منذ سنوات وما زالت متمسكة بها .



    ووقعت كتلة حزب " شاس" اليهودي الشرقي المتدين هي الأخرى على العريضة المذكورة، وأعلنت موقفها المؤيد لكل صفقة تبادل تؤدي إلى الإفراج عن الجندي الأسير .




    يشار إلى أن الاحتلال حاول المراوغة خلال السنوات الخمس الماضية والالتفاف على شروط حماس التي تطالب بالإفراج عن ألف أسير فلسطيني من ضمنهم 450 أسيرًا وضعت هي أسمائهم .




    وسعى الاحتلال إلى الإفراج عن شاليط من خلال الحل العسكري، إلا أنه اعترف بفشل هذا الحل في نهاية المطاف، وما زال عاجزًا عن فرض شروطه على حركة حماس .



    وأسرت المقاومة الفلسطينية جندي المدفعية جلعاد شاليط خلال عملية الوهم المتبدد في 25 يونيو 2006 والتي استشهد فيها مقاومين وقتل فيها ضابط وجنديين إسرائيليين في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح جنوب قطاع غزة .

  • #2
    رد : بشأن صفقة شاليط ... ضغوط برلمانية على نتنياهو للاستجابة لشروط حماس

    ان شاء الله فى النهاية سيرضخون

    تعليق


    • #3
      رد : بشأن صفقة شاليط ... ضغوط برلمانية على نتنياهو للاستجابة لشروط حماس

      باذن الله اول ما يحرر شاليط سيكون بعدها بيوم اسر شلليط

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X