إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قبيلة قائد قوات ثوار ليبيا الراحل عبد الفاتح يونس تحذر بشان التحقيقات بشأن التحقيقات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبيلة قائد قوات ثوار ليبيا الراحل عبد الفاتح يونس تحذر بشان التحقيقات بشأن التحقيقات

    قبيلة قائد قوات المعارضة الليبية الراحل تحذر بشأن التحقيقات

    (رويترز) - تعهدت قبيلة القائد العسكري الراحل لقوات المعارضة الليبية يوم الثلاثاء بتطبيق العدالة بنفسها بسبب عملية اغتياله المريبة الاسبوع الماضي اذا أخفقت قيادة المعارضة في التحقيق بصورة كاملة.

    وأثار اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس -الذي حدث فيما يبدو أثناء احتجازه على يد معارضين اخرين أعادوه من جبهة القتال للتحقيق معه في مسألة لم تحدد- مخاوف من انقسامات عميقة في معسكر المعارضة. وهي مسألة لم تسلط عليها الاضواء الا بعد الانذار الذي وجهته القبيلة.

    وقال أحد أبناء يونس للصحفيين الاجانب ردا على سؤال بما اذا كان من المحتمل أن تتحول الانقسامات الى أعمال عنف "الطريقة التي قتل بها تبدو خيانة.. لذا نحن نحاول حتى الان التزام الهدوء وكبح جماح شبان القبيلة.. ولا نعلم ما قد يحدث."

    وطلب الابن عدم الافصاح عن اسمه ولكنه كان يتحدث بالنيابة عن أفراد الاسرة الذين تحلقوا حوله بعد اجتماع 90 من زعماء قبيلة العبيدات التي ينتمي اليها يونس. وهي واحدة من أكبر قبائل ليبيا في بنغازي.

    وبعد يومين من حالة من الارتباك قالت قيادة المعارضة يوم السبت ان المهاجمين كانوا رجال ميليشيا متحالفة مع المعارضة في مسعاها للاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي. ولم يتم الكشف الا عن تفاصيل بسيطة ولا حتى لافراد أسرة عبد الفتاح يونس.

    وقال الابن ان اللجنة القبلية "ستحقق في من أصدر أمر الاعتقال ومن أرسل من لتنفيذ الاعتقال.. وكيف فقد. وقالوا انه متوفى ولكن دون العثور على الجثمان.. اذن كيف عرفوا أنه متوفى اذا لم يكن هناك جثمان."

    واشتكت اسرة يونس لرويترز يوم الاثنين من أن قيادة المعارضة تتلكأ في تحقيقاتها في مقتله الذي قالت أنه يثير تساؤلات بشأن حدوث مؤامرة وخيانة.

    وأضافت أنه اذا لزم الامر فستطلب مساعدة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي أصدرت أمر اعتقال للقذافي بسبب مزاعم عن ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

    وقتل يونس واثنان من معاونيه بالرصاص في وقت ما بعد استدعائه الى بنغازي من قبل المجلس الوطني الانتقالي وهو قيادة المعارضة.
جاري التحميل ..
X