إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

    خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس
    المصدر : الرسالة نت

  • #2
    رد : خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

    نسأل الله أن يوفقهم ويحفظهم يارب

    تعليق


    • #3
      رد : خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

      الأصل أن يخرج أهالي المخيم لمساندة المتضامنين ومواجهة الاحتلال.

      تعليق


      • #4
        رد : خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

        في منهم عرب

        تعليق


        • #5
          رد : خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

          اين التافصيل ؟؟

          تعليق


          • #6
            اصابة 11 مواطنا فى مواجهات عند حاجز قلنديا

            جرح اليوم، 11 مواطناً بجراح اليوم، في حين أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم قنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت، اليوم السبت، عند مخيم قلنديا وقرب قرية النبي صالح في رام الله، حيث جاءت هذه المواجهات في أعقاب المسيرات التي انطلقت في الذكرى السابعة لاصدار فتوى محكمة العدل الدولية، التي أكدت عدم شرعية بناء الجدار والاستيطان.

            فبالقرب من مخيم قلنديا انطلقت مسيرة نحو حاجز قلنديا، وقبل أن تصل المسيرة إلى الحاجز قابلها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، قبل أن يتطور الأمر لاحقاً في أعقاب قيام عشرات الشبان بإلقاء الحجارة باستخدام قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وهو الذي أدي إلى إصابة (10) أشخاص بالرصاص المطاطي، فضلاً عن إصابة العشرات بالاغماء جراء استنشاقهم الغاز للمسيل للدموع.

            وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة برحيل الاحتلال عن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967، وإزالة كافة المستوطنات وإزالة جدار الفصل العنصري، وحملوا الاعلام الفلسطينية، ووقعت اشتباكات بالأيدي بين جنود الاحتلال والمتظاهرين.

            ورغم كل المحاولات لمنع المتظاهرين من الوصول إلى فلسطين، شارك العديد من المتضامنين الأجانب في هذه المسبرة، وقال أحدهم رفض الكشف عن اسمه أنه رغم كل الاجراءات التي سعى من خلالها الاحتلال لمنع توافد المتضامنين الأجانب إلا أن المئات منهم نجح في الوصول، رافضاً الكشف عن آلية الوصول.

            وعند قرية النبي صالح، تجمع المئات ظهر اليوم في مسيرة سلمية عند مدخل القرية للمطالبة برحيل المستوطنين وتمكين أهالي قريتي النبي صالح ودير نظام من الوصول إلى عين الماء التي سيطر عليها المستوطنون.

            ورغم الإجراءات السرية التي قال منظمو المسيرة أنهم اتبعوها، إلا أن قوات الاحتلال كانت تنظر الحافلات التي اقلت المتظاهرين، وما أن ترجل المتظاهرون من الحافلات حتى باغتتهم قوات الاحتلال بإطلاق كثيف لقنابل الغاز والصوت.

            ولم تشهد المسيرة القاء الحجارة على الجنود، الذين أصابوا طفلاً في التاسعة من عمره بعد أن أطلق عليه جندي إسرائيلي قنبلة غاز مباشرة، أدت إلى إصابته بحروق في رجله اليمنى.

            وجراء الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز والنار، اشتعلت العديد من الأراضي، وأعاقت قوات الاحتلال وصول سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني الفلسطيني للوصول إلى المكان .

            تعليق


            • #7
              رد : اصابة 11 مواطنا فى مواجهات عند حاجز قلنديا

              أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق أثناء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية شارك فيها المئات من أهالي النبي صالح وقرى شمال غرب رام الله.

              وانطلقت المسيرات ابتداءً من قرية بلعين غربا بمشاركة عشرات المتضامنين الأجانب، ممن شاركوا في الأسطول الجوي واستطاعوا الوصول إلى الأراضي المحتلة وكسر الحصار الإسرائيلي عليها.

              وبدأت الفعاليات ظهر السبت بوضع ما سمي "حجر الانتصار" في الأراضي المحررة بقرية بلعين بعد أن استطاعت القرية بصمود أهلها وبعد ست سنوات من نضالها إزالة جدار الفصل العنصري واستعادة نحو 2300 دونم من أراضيها.

              واتجه المشاركون في المسيرة لاحقا إلى قرية النبي صالح عبر طرق التفافية ووصلوا إلى الأراضي المصادرة وخاصة منطقة عين الماء التي يسيطر عليها المستوطنون.

              وهاجم جنود الاحتلال المتظاهرين السلميين مطلقين الغاز والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية عليهم ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

              وتطورت المواجهة بين الجانبين بالعراك بالأيدي، حيث اعتدى جنود الاحتلال على المتواجدين في المكان وعلى الصحفيين والطواقم الطبية واحتجزوا عددا منهم وأطلقوا النيران بشكل عشوائي ما أدى لاشتعال حقول زراعية في المكان.

              وامتدت المواجهات إلى قرية دير نظام غربي النبي صالح حيث رشق عشرات الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، وأفاد شهود عيان أن جنديا إسرائيليا أصيب أثناء ذلك وفقد وعيه.

              تعليق


              • #8
                رد : اصابة 11 مواطنا فى مواجهات عند حاجز قلنديا

                تحياتنا لهم

                تعليق


                • #9
                  رد : خمسون متضامنا دوليا وصلوا الضفة يتجمعون على حاجز قلنديا محاولين دخول القدس

                  العشرات أصيبوا جراء إطلاق الغاز والرصاص المطاطي
                  الاحتلال يقمع مسيرة حاجز قلنديا في ذكرى فتوى محكمة لاهاي
                  [ 09/07/2011 - 01:05 م ]

                  الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام


                  قمعت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم مسيرة سلمية على حاجز قلنديا الفاصل بين الضفة والقدس المحتلة؛ حيث شارك فيها عددٌ من نشطاء المقاومة الشعبية من كل مناطق الضفة في الذكرى السابعة لفتوى محكمة لاهاي الدولية بعدم شرعية جدار الفصل العنصري .


                  وقد توجه المتظاهرون من مدخل مخيم قلنديا باتجاه الحاجز الواقع بين رام الله والقدس المحتلتين، مرددين هتافات "الشعب يريد إنهاء الاحتلال" و"الشعب يريد إزالة الجدار" وباغتتهم قوات الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل الحارق والرصاص المطاطي؛ حيث أصيب العشرات -بينهم متضامنون أجانب وصحفيون- بحالات اختناق شديدة جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم .
                  وكانت أكثر من 40 مؤسسة فلسطينية ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل الوطنية المختلفة دعت المتضامنين الدوليين للقيام بزيارة إلى فلسطين للمشاركة بنشاطات لمدة أسبوع للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني .

                  وتزامنت المسيرة مع سلسلة فعاليات تقيمها لجان مقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية انطلاقًا من قرية بلعين غرب رام الله ولمدة أسبوع بمشاركة متضامنين دوليين تمكنوا من الوصول إلى الضفة الغربية رغم المنع الصهيوني .

                  وقال القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا إن نحو 100 متضامن أجنبي من دول فرنسا وبلجيكا وألمانيا وغيرها تمكنوا من الوصول إلى الضفة من بين مئات منعتهم سلطات الاحتلال من دخول فلسطين أو قامت باحتجازهم في مطار اللد منذ صباح الجمعة .

                  وكانت محكمة لاهاي الدولية قد أقرت في التاسع من تموز (يوليو) عام 2004 عدم شرعية جدار الفصل العنصري على الأراضي الفلسطينية ودعت لإزالته وتعويض الأهالي المتضررين منه أيضًا .

                  تعليق

                  جاري التحميل ..
                  X