إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طابعة بالشكولاتة بدلا من الحبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طابعة بالشكولاتة بدلا من الحبر




    فلسطين الآن-وكالات
    سيصبح بإمكان عشاق الشكولاتة التمتع بطبع الأشكال التي يريدونها عليها مجسمة (بأبعاد ثلاثية) بسبب جهود العلماء في المملكة المتحدة.

    إذ طور فريق من الباحثين في جامعة اكسيتر طابعة ثلاثية الأبعاد تطبع بمادة الشكولاتة بدلا من الحبر أو البلاستيك.

    وعلى الرغم من أنها لازالت في نماذجها الأولية إلا أن العديد من التجار قد ابدوا اهتماما بشراء هذا الجهاز.

    وتستخدم الطباعة المجسمة(ثلاثية الأبعاد) التي تعتمد البلاستيك أو المعدن بشكل واسع اليوم لتحقيق تقدم في العمل التصميمي.

    وقال رئيس فريق البحث الذي اشرف على صنع الجهاز الدكتور ليانج هاو لبي بي سي إن الطباعة بالشكولاتة مثل أي نوع آخر من تقنيات الطباعة المجسمة (ثلاثية الأبعاد)، تبدأ بمقطع عرضي لصورة مسطحة تشبه تلك التي تنتجها الطابعات العادية والتي تتحول الى صور.

    وأضاف "من ثم تقوم بصنع الشكل المجسم ثلاثي الأبعاد، طبقة فطبقة، وتطبع بالشكولاتة بدلا من الحبر كما لو انك تصف طبقات من الأوراق ثنائية الإبعاد لتكوين شكل مجسم ثلاثي الأبعاد".

    وعندما تكتمل طبقة فانها تتصلب وتجف ثم تقوم الطابعة بالانتقال لبناء طبقة جديدة.

    شكل ومذاق


    وكانت ثمة محاولة اخرى لتطوير ما يسمى "طابعات الطعام" في عام 2010 قام بها باحثون من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أطعمة مسالة كحبر في أجهزة مصممة لذلك.


    وقال الدكتور ريتشارد هيغ من جامعة لوبورو لبي بي سي إن اختراع جامعة اكسيتر هو خطوة إلى الأمام نحو تصنيع جهاز قادر على طبع أشكال ثلاثية الأبعاد لا تتصدع ولها مذاق طيب في الوقت نفسه.

    وللحصول على طباعة ناجحة ينبغي التحكم بعناية بعدد من المؤشرات مثل درجة الحرارة.

    وما ان يتم تصنيع هذه الطابعات من نموذجها الأولي هذا فان من المتوقع انتشارها بسرعة في المطاعم ومحلات صناعة الأغذية.

    وقد أبدى بعض الشركات مقدما رغبته بشراء هذه الأجهزة.

    ويرغب فريق الدكتور هاو ان يذهب خطوة إضافية أبعد إلى جانب إنتاج طابعات الشكولاتة ثلاثية الابعاد، بنقل طابعاتهم هذه إلى الفضاء الالكتروني على الانترنت.

    وقال هاو إن الخطوة القادمة ستكون تكوين موقع انترنت قائم على الشكولاتة.

    وأضاف "لدينا الفرصة الان لمزاوجة الشكولاتة مع التكنولوجيا الرقمية وبضمنها التصميم والتصنيع الرقمي والتفاعل الاجتماعي عبر الانترنت".

    ويوضح : "للشكولاتة الكثير من الاستخدام الاجتماعي، لذا فان هدفنا تطوير مجتمع يتشارك في التصاميم والأفكار والتجارب في شأنها".

  • #2
    رد : طابعة بالشكولاتة بدلا من الحبر

    طور فريق من الباحثين في جامعة اكستير في المملكة المتحدة طابعة ثلاثية الابعاد تطبع بمادة الشوكولاتة بدلا من الحبر أو البلاستيك، وقد أبدى العديد من التجار اهتماما بشراء هذا الجهاز بالرغم من أنه مازال نموذجا أوليا.

    ووفقا لبي بي سي تستخدم الطباعة المجسمة(ثلاثية الابعاد) التي تعتمد البلاستيك أو المعدن بشكل واسع اليوم لتحقيق تقدم في العمل التصميمي.

    وقال رئيس فريق البحث الذي أشرف على صنع الجهاز الدكتور ليانج هاو لبي بي سي إن الطباعة بالشوكولاتة مثل أي نوع آخر من تقنيات الطباعة المجسمة (ثلاثية الابعاد)، تبدأ بمقطع عرضي لصورة مسطحة تشبه تلك التي تنتجها الطابعات العادية والتي تتحول الى صور.


    تعليق

    جاري التحميل ..
    X