إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جمعية الرحمة والزراعة تفتتحان مزرعة "القسطل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جمعية الرحمة والزراعة تفتتحان مزرعة "القسطل

    غزة: جمعية الرحمة والزراعة تفتتحان مزرعة "القسطل لإنتاج الأسمدة والزراعة العضوية
    غزة / سما / افتتحت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة محطة "القسطل" لإنتاج الأسمدة والزراعة العضوية، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
    وحضر الاحتفال وزير الزراعة الفلسطيني الدكتور محمد رمضان الأغا وأعضاء في المجلس التشريعي والدكتور أحمد شرف المدير التنفيذي لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمحلية والمواطنين والمهتمين.
    وفي كلمة له عبر الهاتف أكد الدكتور وليد العنجري رئيس مكتب فلسطين بالرحمة العالمية الكويتية على أهمية المشروع في خدمة القطاع الزراعي الفلسطيني، مشدداً أن المشروع يأتي في سياق اهتمام جمعية الرحمة لإنعاش ومساندة الاقتصاد الفلسطيني من خلال تمويل إقامة المشاريع الزراعية الإستراتيجية.
    وأشار العنجري إلى أن المشروع الفريد من نوعه في القطاع تمكن من إنتاج 2000 طن من السماد العضوي منذ بداية العام الجاري.
    واستعرض العنجري في كلمته ابرز انجازات ومشاريع الرحمة وتحديداً في القطاع الزراعي مبيناً أن الرحمة الكويتية نفذت العديد من المشاريع الزراعية من أبرزها مزرعة بيروحاء الكويت 1 و2 وحدائق ذات بهجة.
    ووعد العنجري بتمويل المزيد من المشاريع المهمة والإستراتيجية خلال المرحلة القادمة، مؤكداً أن ما تقوم به الرحمة في هذا الإطار من منطلق التزامها بالتخفيف من آثار الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة.
    وبيَّن أنَّ الإنتاج الذي قدمته هذه المحطة يُعدُّ إطلالة للعقول التي أنتجها الشعب الفلسطيني رغم الحصار، مشددًا على هذا المشروع حلقة في سلسلة مشروعات عدة تنفذها الجمعية بالشراكة مع الوزارة.
    من جانبه أكد وزير الزراعة محمد رمضان الأغا على أهمية هذه المحطة باعتبارها الأولى في فلسطين منذ عقود، مبينًا أن الهدف من المشروع هو تقديم نموذج لإمكانية الاستفادة من المخلفات الزراعية.
    وأوضح أن المشروع سيبرز أهمية تحويل ما يذهب من تلك المخلفات هدرًا لنموذج يستفيد منه المواطن، لافتًا إلى أن عشرات المزارعين والجمعيات أصبحت تعمل في مثل ذلك بعد أن تأكدوا من أهمية هذا الأمر.
    وشدد الأغا على أنّ الأساس في المشروع هو تعليم المزارعين وتدريبيهم على آلية الاستفادة من المخلفات الزراعية وإمكانية استخدامها من جديد في الزراعة المحلية.
    وبين أن المشروع يهدف كذلك لضمان الوصول إلى درجة الأمان الغذائي للمواطنين من خلال تقديم الغذاء النظيف لهم.
    وأشار إلى أنَّ وزارته قدمت للمزارعين خلال الفترة الماضية الأسمدة مجانًا بهدف تشجيعهم على استخدامها في الزراعة.
    وشكر الأغا جمعية الرحمة لدعمها المتواصل للمشروع وكل من ساهم في إنجاحه، مشددًا على أن إعادة تفعيل فتح معبر رفح تجاريًا سينشط الحركة التجارية في المنتجات الزراعية






















جاري التحميل ..
X