إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيــــــــــانٌ صـادق!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيــــــــــانٌ صـادق!

    بيـــــــانٌ صادق!

    ليس عجباً أن الشجر لا يُرمى أو يُقصد إلا إن كان حاملاً مُحمَّلاً بوارف الظلال والثمار؛ ولكني أعجب إن رأيت مزارعاً يجمع الحجارة لرامي أشجارِه- فإن تمادوا و سوَّلت لهم أنفسهم بسوءٍ و زادوا- لامهم ولام الشجرة, ونسي أن يلوم نفسه!
    أنت صاحبها أظلتك يوم تُركت في حرِّ التخلِّي وحدك, وأنت ساقيها بالعرق حيناً وبدم أسالته أشواكُ الحياة أحياناً كثيرة, زرعتها في قلبك وقلب أبنائك قبل أن تَمُدَّ شروشها في رحم أرضك فتحملك على فروعها في السماء العالية؛ فكيف هانت عليك!؟

    "وما صاحبكم بمجنون"
    إنَّه منكم وتعرفونه قبل أن يُكرَّم, ولقد خبرتم صدقه وعزمه وأمانته (عليكم و معكم)- فما بالكم حين رفعه ذو العرش وأعزَّ قدره انقلبتم في شكٍ تُكذِّبون, وتناسيتم معدنه وبدأتم باستحضار التهم الجاهزة في حقه!؟

    حالنا مع حركة حماس هو حال هذه الجزئية من لمسة الآية؛ فلعلَّ بعض مناصريها -ممن لم يدركوا خط سيرها المتأقلم مع لغة العصر في حفاظه على اتزانه وثوابته- تأثَّر بالموجة الإعلامية الصاخبة التي تضج في فضاء الحركة وتحيط بها من كل حدبٍ وصوب, أو لعلَّه سوء ظن الشفيق؛ فمن يمنع أُماً رؤوما أكل الدهر من مفاصلها وغطَّـت تجاعيدُ وجهها في سبات عميق لا تصحو منه إلا في الجنة!- من الخوف على ابنها منتصب القامة ممشوق القوام!؟ لن تقتنع عاطفتها بقوة بُنيته ورجاحة عقله’ وسيظل في نظرها صغيراً مهما كَبُر, وستَودُّ دائماً لو تفتديه وتقوده!

    يتعامل بعض أبناء حماس مع حركتهم من هذا المنطلق؛ وبقدر ما لهذا من معنى جميل يعكس الحرص والخوف على مسيرة الحركة؛ فإن له معنى آخر لا يناسب مقامها ولا ما قدَّمت؛ فما ضلت حماس وما غوت حين أتقنت لغة الحاضر في نيل الحقوق والمطالبة بها, وتصويرها عكس ذلك تصويرٌ ناقصٌ لا يدعمه إلا الظن وينفيه شعار الحركة الذي يزداد أصالة واتصالاً بالماضي كلما مرَّت فيها السنين..

    الضِّفة.. عزيزَ قومٍ متى يعود لأولِ عهده!؟

    خشية أن يتشرب شباب الضفة الخوف فيزداد تشتتهم وضعفَ حالهم؛ تم البحث عن حلول من شأنها حلحلة الوضع وتغييره طوال الفترة الماضية, وحين لم ننقذ أنفسنا بلا مصالحة؛ كان لا بد من قرع جرس يُدخل الضفة مُدخلاً طيباً إن عزمت أمرها واستغلت الفرصة.
    وبطبيعة الحال فإن الأجهزة الأمنية المنسجمة مع الاحتلال في أهدافها, لن تسمح لمختلف فصائل المقاومة في الضفة بأخذ فرصتها بالحرية والعمل والإعداد؛ وستبذل قصارى جهدها لإفشال الاتفاق واقناع الجميع ببطلانه, وهنا يظلُّ واجباً على الضفة أن تنال بأيدي أبنائها حريةً لن تأتيها على أطباق الذهب لو لم تطرق أبوابها بقوةٍ وحكمة ومقابل!

    لا كنت إن لم أعش بكرامة؛ شعارٌ يجب أن يتخطى رفض الاستدعاءات ليصبح مذهباً وعقيدةً يعمل عليه شباب الضفة وقادتها؛ فإما حياة تسرُّ الصديق وإما حياةٌ تغيظ العدا؛ ولن ينقذ الضفة أحد بمثل ما تستطيع أن تنقذ به نفسها, وسنسألها مستنكرين إن تعذَّرت وتلكأت: كيف تُعِلُّكُ الدنيا بشيءٍ وأنتِ لعلةِ الدنيا الطبيب!؟


    {أجبارٌ في الجاهلية خوار في الإسلام! رجوت نصرك فجئتني بخذلانك!}

    جبار وعاتٍ ومتكبرٌ, وتذكير سيدنا عمر بما كان عليه قبل أن يجُبَّ الله ماضيه, ثم وصفه بالخوف والجبن والضعف, عتاب ولوم من الصدِّيق لم يكن فتيلاً لإشعال خلافٍ بين قطبي الدولة الإسلامية (حكمة الصديق ورباطة جأش عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وأرضاهما). فالنقاش قد يحتدم والمواقف تختلف ويتغير فيها الرجال لكنَّ أصلهم يظل ثابتاً رسوخ الجبال الرواسي, فالقصد رفعة الدين والمصدر منه والمرجع إليه, وما أُسس لأجل الله ولإعلاء رايته ظلَّ منتصباً لا يلتفت إلى مزالق الطريق وعينه لا تميل عن الهدف.

    التوسع في رقعة الدعوة يفتح دائماً أبواباً جديدةً للاختلاف في المواقف و وجهات النظر, وهذا ليس عيباً أو نقيصة؛ فرأي الإنسان تتحكم فيه عدة عوامل من طبيعته وطريقة تفسيره للأمور ومدى إدراك عواقبها بالإضافةِ إلى درجة ثقافته وعلمه الشرعي, إلى آخر هذا من أمور تجبل رأينا وتخرجه بصورته النهائية. ولأن القادة وأصحاب الحل والعقد لا يُوحى إليهم فإنه كان لزاماً عليهم أن يأخذوا أمورهم بالشورى والتداول الداخلي فتوضح نقاط الاختلاف ويُكمَّلُ الرأي بالآخر, وتصقل العوامل الشخصية لنصل إلى قناعة كاملة أو اتفاق موحَّد لا يمس المبادئ.

    هذا الأساس في كل دعوة, وليست حركة حماس استثناءً؛ فهذا ما عملت عليه طوال سنينها وعلى هذا الأساس ظلَّت صخرة صلبة لا يخدشها فأس أو معول, وما يطفو على السطح من أخبار ممجوجة بالشائعات ومحفوفةٍ بالتهويل سرعان ما يغمره ثباتها ومواقفها القادمة.


  • #2
    رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

    بيان صريح..

    جميل هنا الاستدلال من التراث الإسلامي على قضايا معاصرة (وإن كان البعض كالأخ أندلسي_مصر ومن قبله الأستاذ عامر سعد سيقولون قولتهم المشهور.. اتركوا الحديث في العقائد والدين عند الحديث السياسي..).
    فلعل الله يخفي الموضوع عن أعينهم كي لايقولوا هذا التعليق.

    أختي الكريمة بيان صادق وهذا البيان الصادق..
    من الأساسيات التي لابد من تذكرها دوما أن حركة حماس هي حركة إنسانية يعتريها ما يعتري أي جماعات إنسانية من الخطأ والنسيان والاجتهاد الذي قد يخطئ وقد يصيب.. (ولا أعلم هل في السياسة يؤخذ بالقاعدة الشرعية الخاصة بالاجتهاد الفقهي فللمخطئ أجر وللمصيب أجران!! أترك الإجابة للأخوين السابق ذكرهما).


    لله ثم للتاريخ:
    أختي بيان صادق ... هناك شريحة واسعة من العرب والمسلمين الذين أحبوا حماس لعدالة قضيتها ومشروعية أهدافها ووسائلها، التي تمثل في الأساس قضية إسلامية شاملة.. أصابهم الإحباط من موقف الحركة من قضايا إسلامية أخرى عادلة .. تسفك فيها الدماء وتقطع الأشلام وتداس فيها الجثث بالدبابات على يد مجرمين منزوعي الإنسانية بل والحيوانية أيضا.. وحجة هؤلاء المجرمين أنهم من دول الممانعة وأنهم يتعرضون لمؤامرة من أعداء المقاومة!!
    وكلمة صريحة وواضحة من قيادات حماس تدمر حججهم وتجعلها ركاما صفصفا لاترى فيها عوجا ولا أمتا...

    فتذكري أختي أن المبدأ الذي جعلنا نقف مع هذه الحركة المباركة هو ذات المبدأ الذي يجعلنا نقف مع إخواننا في بلاد أخرى.. موضوعات مجرد الإشارة لها في الشبكة يعرضها للحذف وصاحبها للتجميد!!
    ومن العجيب أن هذه الطريقة في التعامل مع مواضيع الرأي والنقاش يعد مصاردة للآراء وإرهابا فكريا تحاربه الحركات المقاومة وعلى رأسها حماس، وتعاني منها أيما معاناة..

    ذات مرة..
    ذات مرة كتبت في صفحتي على الفيس بوك رسالة للأستاذ خالد مشعل كان فحوها تذكير بأن هناك رجلا قدم من سوريا يدعى عز الدين القسام استشهد على ثرى فلسطين بعد أن حركه قضية شعبها المكلوم فخرج بنفسه لله ثم للتاريخ ... ألا يستحق مثل هذا الرجل أن يرد لأحفاده الجميل وهم يعانون ذات المعاناة اليوم!!
    لكني أزلتها .. في اليوم التالي.. لأني نسيت أن أضع العنوان البريدي.. فصندوق البريد مجهول الرقم..
    التعديل الأخير تم بواسطة صلاح الدين يوسف; 25/05/2011, 10:24 PM. سبب آخر: هل يجب أن يكون هناك سبب!!

    تعليق


    • #3
      رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

      قصص النجاح في مسيرة حماس الدعوية والعسكرية والتنظيمية ، كانت دائما ابداعات فردية لشباب تربوا في المساجد ورضعوا حليب العزة والكرامة في جبال الضفة وسهولها .

      رواحل الضفة كثيرون ، صحيح أن أغلبهم مغيب في السجون عند العدو وأذنابه .

      نسأل الله أن يمكن لشباب الحركة من نهضة جديدة تعيد الماضي التليد .

      والله المستعان.

      تعليق


      • #4
        رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

        بسم الله الرحمن الرحيم
        قيادات حماس بشر يعتريهم النقص
        ومن واجبنا أن ننظر لهم من هذا المنظور
        سكوت حماس عن بعض قضايا الأمه مثل قضية سوريا خوفاً على مواطنيهم الموجودين على الأرض السوريه
        خشيتهم من حدوث صبرا وشاتيلا أخرى.
        والله لو تكلم قيادي من حماس عن الثوره وانتقد سياسة النظام السوري لاأرسل بشار شبيحته وزبانيته على اخواننا الفلسطينيين في المخيمات وارتكب بحقهم مجازر لاتُبقي ولاتذر ..

        تعليق


        • #5
          رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

          كتبت واوفيت فتعبت وصدقت بالبيان والتبيان فجزيت الجنان

          تعليق


          • #6
            رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

            اقتباس:
            محمد الناصر
            بالفعل!!
            ماهى انجازات حماس كحركة و هى تحت حصار لمدة اربع سنوات ولايزال؟؟
            ماهى انجازات حكومة المقاومة التى تم انتخابها ديمقراطيا ؟؟
            ماهى خيانات حكومة رام الله الاوسلوية طوال اربع سنوات تجاه القيادة الشرعية المنتخبة فى غزة والضفة؟؟
            كيف قتلت سلطة فتح و حركة فتح المقاومة فى الضفة الغربية و ماهو مشروعهم لتصفية حماس هناك؟
            عندما تكون مشاركة ايناس 2010 كما يلى :مشاركة رقم124

            اقتباس:
            ايناس 2010
            صدقت ....
            إذن بسبب الحصار ... ومؤامرة إسرائيل عليها ... لم تنجز شيء .
            هذا يعنى انها لم تفهم السؤال اولاً
            ويعنى انها مجرّد آلة تسجيل تعيد وتزيد وتكرر نفس الموشحات ..
            وجب التنويه ايضا بان ما وضعته من اسئلة لم يكن عفويا بل لهدف ابعد بكثير من صفحات النقاش فى هذا الموضوع.. وضحت الان
            جواب "لم تنجز شىء" يدل على نفسية و مستوى و اهداف من يناقش ويضع عشرات المشاركات وينتقى الاجابات بمكر و استخفاف واحيانا بتكرار ممل .
            المهم :
            لمن يريد انجازات حركة حماس عليه الرجوع لأرشيف الحركة

            ومن يريد انجازات كتائب القسام طوال 4 سنوات الحصار عليه بموقع كتائب القسام وملفات الارشيف بالعمليات والشهداء واسر الجنود وقتلهم وانتصارات شهد لها العدو وقادته الخ

            ومن يريد ان يعرف انجازات حكومة المقاومة تحت الحصار و تحت مؤامرات حركة فتح وفلتانها الامنى و تىمر قياداتها واجهزتها ممثلة بسلطة دايتون فليرجع لرشيف المركز الفلسطينى للاعلام و الجزيرة الفضائية الخ

            ومن يريد ان يعرف خيانات رئيس سلطة فتح و رئيس حكومتها العميل فياض فليسأل اهل الضفة الغربية فقط وبلاش اعترافات العدو و تصويرهم و تصريحاتهم و ما فعله دايتون وتنسيقه الامنى مع الصهاينة الخ

            ومن يريد ان يعرف انجازات فتح فى اربع سنوات بالضفة سيرى الاستيطان وتزايده جنبا الى جنب مع مفاوضات خيانية فضحتها الجزيرة بوثائق رئيس عصابة المفرطين عريقات ومعه عباس ببرنامجه السياسى بعنوان قتل المقاومة وحماس الظلامية وامارتها فى غزة يجب تصفيتها الخ..

            تاريخ طويل امتد مضغوطا فى اربع سنوات كانت فتح الحركة والسلطة فى موقع العمالة والخيانة والتآمر على المقاومة والشعب الفلسطينى فى الضفة كما فى غزة يداً بيد مع الصهاينة اعداؤنا

            تاريخ طويل
            امتد لتصبح حماس مقاومة اصيلة فرضت معادلة الرعب على الصهاينة وباتت رقما صعبا لايستطيع قادة العدو الصهيونى اتخاذ قرار بشن حرب على غزة وشبح هزيمتهم فى حرب الفرقان بات يطارد الصهاينة فى كل اجتماعاتهم المصغّرة !!!!
            صواريخ حماس التى وصلت الى يبنا وقواعد الصهاينة العسكرية المنتشرة على ارضنا المحتلة بدائرة نصف قطرها 60 كيلو متر و اكثر لم تكن لعبة بل انجاز بلغة استرداد الحقوق بالقوة وليس بالقبلات والتنازلات والمنح للصهاينة باجزاء من الاقصى!!!!

            حقائق كثيرة تتعمد ايناس 2010 تجاهلها ربما لعدم متابعة او لسبب ما لا نعرفه ولا اعتقد بان الوضع المالى هو السبب..
            المهم: طالما لم تكن اجابات وكان فقط تقزيم و ازدراء و تحريض على حماس والحكومة بانها لم تنجز شىء كما تقول اناس 2010

            وتجاهلها للرد على السؤالين الأخيرين المتعلقين بفتح و جرائمها بالضفة وغزة خلال اربع سنوات حصار غزة فهذا يعنى ان الليبرالية فى الطرح لاينفع هنا كونها بوق فارغ يصدح عاليا فلا نأخذ سوى الازعاج الفكرى والمواقف المجتزاة التى تختارها ايناس ومن معها ...
            يكشف حقيقة مفادها ان التشدق بالحرص على المصالحة و ديمقراطية الانتقاد والطرح الموجهة لحماس وقادتها هى ادوات تهدف لزعزعة الثقة بحماس و حكومة المقاومة والفكر الجهادى الاسلامى المقاوم لا اكثر.






            تعليق


            • #7
              رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

              المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين يوسف مشاهدة المشاركة


              لله ثم للتاريخ:
              هناك شريحة واسعة من العرب والمسلمين الذين أحبوا حماس لعدالة قضيتها ومشروعية هذه القضية التي تمثل في الأساس قضية إسلامية شاملة.. أصابهم الإحباط من موقف الحركة من قضايا أخرى عادلة تسفك فيها الدماء وتقطع الأشلام وتداس فيها الجثث بالدبابات.. وحجة هؤلاء المجرمون أنهم من دول الممانعة زأنهم يتعرضون لمؤامرة من أعداء المقاومة!! وكلمة صريحة وواضحة من قيادات حماس تدمر حججهم وتجعلها ركاما...
              فتذكري أختي أن الذي جعلنا نقف مع هذه الحركة المباركة هو ذات المبدأ الذي يجعلنا نقف مع إخواننا في بلاد أخرى.. قضايا مجرد الإشارة لها في الشبكة والحديث عنها يعرض الموضوع للحذف وصاحبة للتجميد!!
              ومن العجيب أن هذا الأمر في التعامل مع مواضيع الرأي والنقاش يعد مصاردة للآراء وإرهابا فكريا تحاربه الحركات المقاومة وتعاني منه أيما معاناة..

              لطالما كان كلامك أخي بسلما ينعش المقل...تحياتي لكم

              تعليق


              • #8
                رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                المشاركة الأصلية بواسطة بيان صادق مشاهدة المشاركة
                !



                "وما صاحبكم بمجنون"

                قيلت لمن اتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنون وهو معصوم .
                ولكن حماس لا يوجد بها المعصوم واعتقد لا يوجد بها المجنون ايضا .
                ما حصل شئ عادي يحصل عند كل البشر . يجب عدم تكبير الموضوع .

                تعليق


                • #9
                  رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                  الخلافات يجب حسمها داخل مؤسسات الحركة
                  حماس في الضفة لا تخافوا عليها فالله يرعاها ورواحلها كثر ان شاء الله

                  تعليق


                  • #10
                    رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                    بورك قلمك أختي الصادقة

                    البعض ينصرك بكلمات وعند الملمات ينساك، وعند الحاجة إليك يقول لك أين أنت!!

                    من من الذين يلومون حماس ويعتبون عليها قدم شيء لأبنائها في الضفة وهم يسامون أسوأ العذاب؟ حتى مجرد كلمة كان البعض يضن بها حتى يبقى "محايداً" بين فتح وحماس.

                    كفوا ألسنتكم ويعطيكم العافية.

                    تعليق


                    • #11
                      رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                      الحمدلله الذي جعل في ديننا الكريم مساحة واسعة من الحرية والرأي
                      فالمسلم يعلم يقينا أن هناك ثوابت ومتغيرات
                      والصحابة والعلماء والسلف الصالح اتفقوا تماما على الثوابت ولكن كانت لهم آراء في باب المتغيرات

                      هذا علم كبير وباب واسع أتجاوز شرحه الآن

                      فليس من الغرابة أن الإنسان الواحد قد يختلف مع رأي سابق له
                      بل قد يختلف على أمر ويكون له آراء متعددة خاصة به في نفس الوقت، فتجده يطلب مشورة أهل العلم والحكمة للوصول إلى الرأي الصائب
                      لذلك أليس من الطبيعي أن يختلف الناس على اختلاف طبائعهم وأماكنهم على أمر ما لتطبيق نهج ثابت عبر وسائل مختلفة ، والوسائل تعد من المتغيرات !!!!

                      لكن المشكلة تكمن في التعبير عند مخالفة الغير وهذه تكون في كل مكان حتى هنا في الشبكة
                      وهذه مصيبة زماننا الحالي
                      فما فعله الصحابة عند الخلاف ....كان احترام كل منهم للآخر
                      بل حتى الفقهاء والذين اختلفوا في الأحكام بصورة كبيرة ..لم يقل على الآخر يوما أنه مخطيء أو كفر أو....
                      بل كل التزم بمنهجه وحكمه دون المساس ولو بحرف واحد على أي رأي مخالف له

                      الإختلاف هو حكمة الله في الأرض...
                      ولكن الخصومة هي البلاء ...ومن زاد في سعيرها كان النفاق بعينه وهو في الدرك الأسفل من النار

                      تعليق


                      • #12
                        رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                        بارك الله فيكِ بيان ورضي عنكِ

                        من الجيد أن يكون لكل منا عقل يفكر به بدلًا من ان يموج مع الموجة ويعتليها، فما جدوى وجود عقل إن أردنا أن نكون إمعات وتابعين فقط؟

                        نسأل الله ان يجنبنا الفتن
                        وفي النهاية لا عصمة لأحد وواجبنا أن ننصح بأدب ونلتمس الأعذار والعمل على عدم اتساع الرقع بمداواته

                        تعليق


                        • #13
                          رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                          نسأل الله التوفيق والسداد للجميع و لا تنسوا أن التوفيق من الله العزيز الحكيم

                          تعليق


                          • #14
                            رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                            لطالما كان الخوف على الأمة ونسيجها من داخلها لا من خارجها ... وحماس جزء أصيل لا يتجزأ من هذه الأمة وما يُخاف منه على الأمة يُخاف على حماس منه ... وهذه هي سنة الله في المؤمنين ... التمحيص .. ثم التمحيص .. ثم التمحيص ... حتى لا يبقى في الجند سوى من بوزن داوود وطالوت يقينا وإيمانا وصبرا واحتسابا وتجردا ... وهنا لا أتكلم بالضرورة عن القادة وإنما عن كل فرد أو محب أو مناصر للحركة متناول لشؤونها وسير أعمالها ...


                            شرف تحرير بيت المقدس ومن قبله تحرير الأمة من عبوديتها لا يناله باحث عن راتب .. أو متصيد للعثرات .. أو قصير نظر يحسب أنه يحسن صنعا ..

                            فلا تبتئِس أُخَيَّ .. ولا تبتئِسي أُخيَّتي ...


                            بوركت يداك أختنا الفاضلة الصادقة .. بأمثالك يُشد الظهر ويقوى ...


                            أخي محمد الناصر ...

                            نستطيع التمييز بين المماحك والحريص ... تلك المدعوة لا تجيد سوى المماحكة .. عندما قلت لها أن أعظم إنجاز لحماس في غزة بعد تحقيق الأمن بفضل الله تعالى أنها أثبتت بالبرهان الساطع والدليل القاطع أن الشعب قادر على الصمود والتحدي والعيش ولو بالقليل دون الاعتماد على المال الغربي المشروط .. لم ترد وقفزت عن هذه النقطة لأن عقيدتها وما تربت عليه يمنعاها من التفكير بهذا الجانب فضلا عن تصديقه والاقتناع به ... فنحن -وفق تربيتهم القاصرة - بلا الغرب وأوروبا لا شيء ...

                            أخواي الكريمان .. صلاح والوهج ...
                            لا تقسوا على الشبكة فيما نتخذه من إجراءات تجاه مواضيع سوريا الحبيبة ... فالزمن كفيل بأن يثبت مدى صحة أو خطأ رؤيتنا هذه ... فمن يعذر المقاومة في موقفها من هذه الأحداث الجسام سيعذر بالتأكيد كل منبر مدافع عن المقاومة ...

                            غفر الله للجميع ... وبورك فيك أختنا بيان فقد نجحت بتجميع هذه النخبة المتميزة في موضوعك القيم المتميز هذا ... وإنه لبيان صادق ...

                            تعليق


                            • #15
                              رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                              نتمنى السلامة لحركة حماس ونتمنى ان تتعافى باقصى سرعة بسبب ما حدث من خلاف او إختلاف داخل المكتب السياسي بين قادتها ,,, لان في قوتها قوة للجميع .

                              وأعتقد ما حدث كان ناتج عن عدم وجود المشورة تحديدآ في ما قاله أ. مشعل ،،، و
                              { لأن القادة وأصحاب الحل والعقد لا يُوحى إليهم فإنه كان لزاماً عليهم أن يأخذوا أمورهم بالشورى والتداول الداخلي فتوضح نقاط الاختلاف ويُكمَّلُ الرأي بالآخر, وتصقل العوامل الشخصية لنصل إلى قناعة كاملة أو اتفاق موحَّد لا يمس المباديء } .

                              تعليق


                              • #16
                                رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                المشاركة الأصلية بواسطة منصف مشاهدة المشاركة
                                لطالما كان الخوف على الأمة ونسيجها من داخلها لا من خارجها ... وحماس جزء أصيل لا يتجزأ من هذه الأمة وما يُخاف منه على الأمة يُخاف على حماس منه ... وهذه هي سنة الله في المؤمنين ... التمحيص .. ثم التمحيص .. ثم التمحيص ... حتى لا يبقى في الجند سوى من بوزن داوود وطالوت يقينا وإيمانا وصبرا واحتسابا وتجردا ... وهنا لا أتكلم بالضرورة عن القادة وإنما عن كل فرد أو محب أو مناصر للحركة متناول لشؤونها وسير أعمالها ...
                                المشاركة الأصلية بواسطة منصف مشاهدة المشاركة

                                [CENTER]شرف تحرير بيت المقدس ومن قبله تحرير الأمة من عبوديتها لا يناله باحث عن راتب .. أو متصيد للعثرات .. أو قصير نظر يحسب أنه يحسن صنعا ..

                                فلا تبتئِس أُخَيَّ .. ولا تبتئِسي أُخيَّتي ...
                                [/CENTER]


                                بوركت يداك أختنا الفاضلة الصادقة .. بأمثالك يُشد الظهر ويقوى ...


                                أخي محمد الناصر ...


                                نستطيع التمييز بين المماحك والحريص ... تلك المدعوة لا تجيد سوى المماحكة .. عندما قلت لها أن أعظم إنجاز لحماس في غزة بعد تحقيق الأمن بفضل الله تعالى أنها أثبتت بالبرهان الساطع والدليل القاطع أن الشعب قادر على الصمود والتحدي والعيش ولو بالقليل دون الاعتماد على المال الغربي المشروط .. لم ترد وقفزت عن هذه النقطة لأن عقيدتها وما تربت عليه يمنعاها من التفكير بهذا الجانب فضلا عن تصديقه والاقتناع به ... فنحن -وفق تربيتهم القاصرة - بلا الغرب وأوروبا لا شيء ...


                                [COLOR="Red"]أخواي الكريمان .. صلاح والوهج ...[/COLOR]
                                لا تقسوا على الشبكة فيما نتخذه من إجراءات تجاه مواضيع سوريا الحبيبة ... فالزمن كفيل بأن يثبت مدى صحة أو خطأ رؤيتنا هذه ... فمن يعذر المقاومة في موقفها من هذه الأحداث الجسام سيعذر بالتأكيد كل منبر مدافع عن المقاومة ...

                                غفر الله للجميع ... وبورك فيك أختنا بيان فقد نجحت بتجميع هذه النخبة المتميزة في موضوعك القيم المتميز هذا ... وإنه لبيان صادق ...
                                قفزت عنها لسبب ... وهو إعتقادي إنك كتبت هذه الفقرة سهوآ ،،، فقفزي عنها ليس هربآ منها ،،، كما تصورت .

                                لأن الشعب الفلسطيني اثبت صمودة وصبرة وقدرته على تجاوز المحن منذ سنين وليس في فترة الاربع سنوات العجاف التي نالت منه وانهكته إجتماعيآ وإقتصاديآ وسياسيآ .

                                ومخطيء من يعتقد أن الشعب بحاجة لتجربة قاسية حتى نثبت انه قادر على الصمود .... فالشعب هو المعلم الأول للقادة والفصائل جميعآ .....

                                والشعب الفلسطيني يضرب به المثل بين الشعوب من سنين طويلة .... في الصبر والثبات والصمود
                                ومن الظلم ... بل من المجحف ان ناتي ونقول بعد كل صمودة وصبرة وثباته ورباطه وتضحياته ...
                                إننا في فترة حكومة حماس أثبتنا ان الشعب قادر ... إلخ ، فاذا الغرباء يضربون المثل بشعبنا ،،،
                                فكيف نحن ابنائه ؟؟؟

                                ولكن هناك مشكله في الاخرين تتمثل في إعتقادة ان التاريخ يبدأ به !!!!!!!!!!

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                  ايناس أنت حاقد وناكر للجميل ...
                                  طيب حماس ماقدمت ولاعملت شو قدم قائدك عباسكوف للوطن
                                  آه سامحوني ياحمساوية انسيت أن عباس قدم الوطن لأسياده

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                    المعذرة أختي بيان فلم نكمل بيانكم إلا و قد جاء هذا المسمى إيناس و أفسد القراءة!






                                    المشاركة الأصلية بواسطة ايناس2010 مشاهدة المشاركة

                                    قفزت عنها لسبب ... وهو إعتقادي إنك كتبت هذه الفقرة سهوآ ،،، فقفزي عنها ليس هربآ منها ،،، كما تصورت .

                                    لأن الشعب الفلسطيني اثبت صمودة وصبرة وقدرته على تجاوز المحن منذ سنين وليس في فترة الاربع سنوات العجاف التي نالت منه وانهكته إجتماعيآ وإقتصاديآ وسياسيآ .


                                    ومخطيء من يعتقد أن الشعب بحاجة لتجربة قاسية حتى نثبت انه قادر على الصمود .... فالشعب هو المعلم الأول للقادة والفصائل جميعآ .....

                                    والشعب الفلسطيني يضرب به المثل بين الشعوب من سنين طويلة .... في الصبر والثبات والصمود
                                    ومن الظلم ... بل من المجحف ان ناتي ونقول بعد كل صمودة وصبرة وثباته ورباطه وتضحياته ...
                                    إننا في فترة حكومة حماس أثبتنا ان الشعب قادر ... إلخ ، فاذا الغرباء يضربون المثل بشعبنا ،،،
                                    فكيف نحن ابنائه ؟؟؟

                                    ولكن هناك مشكله في الاخرين تتمثل في إعتقادة ان التاريخ يبدأ به !!!!!!!!!!
                                    يعني مش جاي على بالي أعلق يا إيناس لكن بس حبيت أعلق على هالعبارة المخزية جدا
                                    طبعا الشعب الفلسطيني لا يحتاج صك صمود من أحد و لا يحتاج من يعتقلون أولاده و بناته للحديث عنه و لا يحتاج من يبيعون القدس و المقدسات للدفاع عنه
                                    فلسطين تشعر بالخزي و العار لأن فتح و خاصة قيادات فتح ينادون بلقب لا يستحقونه و هو لقب "فلسطيني"
                                    أوسلو و فتح و سلطة دايتون و موللر عملاء يهود و نعالهم أنهكوا فلسطين تاريخيا و أخلاقيا و اقتصاديا و هم عار سنتخلص منه قريبا.

                                    و للتعليق على جملة من جملة مخازيكم فإن المسار الشريف و الصحيح لقضية فلسطين بدأ من جديد بحركة حماس بعد أن تاه المسار في بارات و خمارات و بيوت دعارة متعددات الجنسيات بسبب فتح المرتزقة!

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                      أختنا بيان صادق لخصت فأبدعت..
                                      نفع الله بك وزادك من فضله ،

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                        المشاركة الأصلية بواسطة ايناس2010 مشاهدة المشاركة
                                        نتمنى السلامة لحركة حماس ونتمنى ان تتعافى باقصى سرعة بسبب ما حدث من خلاف او إختلاف داخل المكتب السياسي بين قادتها ,,, لان في قوتها قوة للجميع .

                                        وأعتقد ما حدث كان ناتج عن عدم وجود المشورة تحديدآ في ما قاله أ. مشعل ،،، و
                                        { لأن القادة وأصحاب الحل والعقد لا يُوحى إليهم فإنه كان لزاماً عليهم أن يأخذوا أمورهم بالشورى والتداول الداخلي فتوضح نقاط الاختلاف ويُكمَّلُ الرأي بالآخر, وتصقل العوامل الشخصية لنصل إلى قناعة كاملة أو اتفاق موحَّد لا يمس المباديء } .
                                        طيب ...
                                        اللي بعدووو

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                          الاتجاه المعاكس مرض أصيب به الكثير من أبناء شعبنا بما فيهم إخواننا وقد يؤثرون في ظاهر الأمر على سمعة الحركة وقد يتجمع حولهم البعض ولكن هذا التأثير وتلك الألسن سرعان ما تخرس حينما ينكشف الغبار عن سياسة انتهجتها وعن وسيلة اتخذتها للوصول إلى غاية كانت في نفسها ولم تسطع في حينها أن تصرح بها للعالمين ، فليس من المعقول أن تبسط أوراقها وتبرر كل خطوة من خطواتها في هذا الزمن المعقد حتى تتقي شر ألسنة تمتهن الانتقاد الهدام أو تتصيد ما تتمنى أن يكون خطيئة أو كبيرة من الكبائر حتى تشهر وتنتقم لحسد أو نفاق في قلوب أصحابها..
                                          ثم يا إخوان الضفة لو اجتمع الصهاينة وكلابها البوليسية ومعهم كل ملحدي وكفار العالم على أن يضروكم بشيء لن يضروكم الا بشيء قد كتبه الله عليكم ولن يكون الا خيرا كتبه الله لكم .. هذه عقيدتنا التي ورثناها عن نبي العزة ؛ لن يأتي أحد لم يذق طعم الاستبداد والظلم والتعذيب والتغييب في عتمة السجون ليزيح ليل الظلم عنكم وينصركم لذلك بسواعدكم الطاهرة وقلوبكم الموقنة بأن الله غالب على أمره ومؤيدُ لجنده الصادقين استجمعوا قواكم ووحدوا صفوفكم إن الله معكم..

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                            مساء الخير - صباح الورد -- بس حبيت أ



                                            للكبار فقط - نائب المدير - مشرفين-؟؟؟؟ السلام عليكم --- رضاكوا عنا يا كبار الشبكة وصوا علينا - أخوكم الصغير أبو سليمان_أي خدمة والله عن جد.

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                              ابو شادى محمد
                                              و للتعليق على جملة من جملة مخازيكم فإن المسار الشريف و الصحيح لقضية فلسطين بدأ من جديد بحركة حماس بعد أن تاه المسار في بارات و خمارات و بيوت دعارة متعددات الجنسيات بسبب فتح المرتزقة!
                                              إنّه لبيان صادق ما تقوله اخى ابو شادى محمد
                                              هذا ما اثبته التاريخ الذى توقف عند اوسلو الفتحاوية فلسطينياً
                                              وهذا ما اثبتته تجربة البرنامج السياسى الفتحاوى الذى فشل فى تحقيق اى انجاز للقضية ماعدا نجاحه الوحيد فى القضاء على المقاومة و مؤسساتها و مصادر دعمها بالضفة الغربية طوال 4 سنوات قامت الادارة الامريكية بتبنى قيادات و عناصر فتح الأقزام وجمّعتهم فى مشروع داينوم مولر المستمر حتى اليوم فى حماية امن العدو الصهيونى و قمع حماس وابناءها و عناصرها و مناصريها الخ
                                              بعد الارتماء الاوسلوى الفتحاوى فى احضان العدو الصهيونى و تسليمه الامر والنهى بشروط الرباعية وغير شروطها و فشله فى سلطة تحوذلت الى لواء مرتزقة تابع للصهاينة
                                              جدير ان تعيد حماس البوصلة الى اتجاهها الصحيح نحو طبيعة التناقض التناحرى مع العدو الصهيونى وهزيمته والانتصار عليه

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                                ابو سليمان
                                                مساء الخير - صباح الورد -- بس حبيت أ
                                                للكبار فقط
                                                صباح الخيرات اخ ابو سليمان كلنّا ابناء هذه الشبكة العظيمة وهناك قوانين تحكم اى علاقة فيها

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                                  بارك الله فيك أختي بيان
                                                  إستحضارك لهذه المعاني إنما يزيل شك المتخوفين من أبناء الحركة و يثلج صدر كل حريص
                                                  حماس و لأنها حماس تلك الثلة المؤمنة التي سارت بخطاها بثبات عبر كل المحن لن تهزها موجة عابرة و القيادات الربانية للحركة من فرط حرصهم يختلفون و في الإختلاف رحمة و تبصر، فما هلكت جماعة و لا زاغت تلك التي تختلف قيادتها حول أمر ما و لكن يسير أمرها بشوراها

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الناصر مشاهدة المشاركة
                                                    إنّه لبيان صادق ما تقوله اخى ابو شادى محمد
                                                    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الناصر مشاهدة المشاركة
                                                    هذا ما اثبته التاريخ الذى توقف عند اوسلو الفتحاوية فلسطينياً
                                                    وهذا ما اثبتته تجربة البرنامج السياسى الفتحاوى الذى فشل فى تحقيق اى انجاز للقضية ماعدا نجاحه الوحيد فى القضاء على المقاومة و مؤسساتها و مصادر دعمها بالضفة الغربية طوال 4 سنوات قامت الادارة الامريكية بتبنى قيادات و عناصر فتح الأقزام وجمّعتهم فى مشروع داينوم مولر المستمر حتى اليوم فى حماية امن العدو الصهيونى و قمع حماس وابناءها و عناصرها و مناصريها الخ
                                                    بعد الارتماء الاوسلوى الفتحاوى فى احضان العدو الصهيونى و تسليمه الامر والنهى بشروط الرباعية وغير شروطها و فشله فى سلطة تحوذلت الى لواء مرتزقة تابع للصهاينة
                                                    جدير ان تعيد حماس البوصلة الى اتجاهها الصحيح نحو طبيعة التناقض التناحرى مع العدو الصهيونى وهزيمته والانتصار عليه





                                                    لم يحصدوا إلا العار و لم ينجزوا إلا الخيبة و لا زالوا يكابرون!


                                                    و الله أخي محمد، سيستمر هذا الحال إلى أن يشاء الله لهذه المحنة بالزوال و ندعوه أن يوكن يوم الفكاك و الخلاص قريبا و لكن ألف ألف خيبة لن تيقظ هؤلاء القوم من غفلتهم لأنهم أدمنوا الخيبات و استمرؤوا الذل و تعايشوا مع الهوان و عزة حماس في عرفهم درب من دروب الهلاك فكيف تتحدى يهود و أمريكا، ضرب من الخيال و الجنون في مخيلتهم. يا حسرة عليهم كم حاولت حماس أن تسحبهم من مستنقعهم و لكنهم يحيون بين الطفيليات في نعيم و يتمنون لو كل الناس تنزلق في هاويتهم.
                                                    لا حياة فيهم فهم ميتين و ينتظرون وقت الدفن!!



                                                    حياك الله أخي الفاضل محمد الناصر

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                                      المشاركة الأصلية بواسطة منصف مشاهدة المشاركة

                                                      أخواي الكريمان .. صلاح والوهج ...
                                                      لا تقسوا على الشبكة فيما نتخذه من إجراءات تجاه مواضيع سوريا الحبيبة ... فالزمن كفيل بأن يثبت مدى صحة أو خطأ رؤيتنا هذه ... فمن يعذر المقاومة في موقفها من هذه الأحداث الجسام سيعذر بالتأكيد كل منبر مدافع عن المقاومة ...


                                                      غفر الله للجميع ... وبورك فيك أختنا بيان فقد نجحت بتجميع هذه النخبة المتميزة في موضوعك القيم المتميز هذا ... وإنه لبيان صادق ...
                                                      قد نخالف الشبكة في بعض ماتذهب إليه أو تذهب منه أو تذهب عليه... لكن تبقى شبكة فلسطين للحوار ذاك الحضن الدافئ الذي نلجأ أليه كلما هطل علينا ثلج المحن وأمطار الارتباك وزوابع الظن السيء الذي لايحيق إلا بأهله.
                                                      قد يعتب الابن على والده عندما لايعطيه ما يريد ظنا منه أن الأب يقسوا عليه.. ولكن حكمة الأب تقوده إلى المنع مخافة عليه أن يتأذى مما يريد ويشتهي..
                                                      فهل يضير الوالد تبرم الابن وتذمره!!
                                                      بالطبع لا.
                                                      نثق فيكم ثقة كبيرة.. وعميقة.. وثقيلة.. وطويلة ..
                                                      وأخيرا أنتم أهل حق .. وليس من طلب الحق فأخطأه كمن طلب الباطل فأصابه.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : بيــــــــــانٌ صـادق!

                                                        شكراااااااااااااااااااااااااا لك الأستاذ والكاتب المخضرم والقدير محمد الناصر __ وجبر الخواطر على الله وجبر الله خاطرك.

                                                        تعليق

                                                        جاري التحميل ..
                                                        X