إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشعل: مصر ستحرز تقدما في صفقة شاليط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشعل: مصر ستحرز تقدما في صفقة شاليط

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وجود تحركات مصرية حثيثة تهدف لإحراز تقدم في صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني "جلعاد شاليط" وكيان الاحتلال.
    وقال مشعل لموقع "أخبار فلسطين" إن "الإفراج عن الجندي شاليط مرهونٌ بموقف "تل أبيب"، منوهاً إلى أن "الكرة الآن في ملعب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو الذي يتحمل مسؤولية تأخير الإفراج عنه".
    وتوقَّع رأس الهرم التنظيمي في حركة حماس أن "يُقدم الاحتلال على استفزازات لعرقلة تطبيق المصالحة الوطنية وخلط الأوراق على الساحة الفلسطينية عبر شن عمليات اغتيال في قطاع غزة واعتقالات تطال رموز وقيادات في الضفة المحتلة".
    وربط مشعل بين التهدئة التي تشهدها الساحة الفلسطينية وبين الاتفاق الذي تم بين حركتي حماس وفتح مؤخراً، موضحاً أن "التهدئة تهدف لعدم إعطاء "تل أبيب" ذرائع بطريقة تراعي الوضع الجديد".
    وأقر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأن إقامة السلطة الفلسطينية في ظل وجود الاحتلال كان خطأً فادحاً، وقال "أهم شروط السلطة أن تبني السيادة على الأرض، وتكون لديها حرية".
    وشدد مشعل على أن السلطة أصبحت تُمثل عائقاً في وجه التحرير بوضع التزامات أمنية، مؤكداً بالقول "الأصل هو تحرير الأرض وتخليصها من الاحتلال ثم إقامة سلطة أو دولة، وأستطيع أن أشبه ما حدث في تجربتنا بأنه كان وضعاً للعربة أمام الحصان".
    وتابع يقول "حركتا حماس وفتح لا تملكان عصا سحرية لتخليص الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وما تحتاجه فلسطين الآن هو إنقاذٌ وطني بمشاركة الجميع للخروج من هذه الحالة"

  • #2
    رد : مشعل: مصر ستحرز تقدما في صفقة شاليط

    ستتم الصفقة باذن الله ولن يرى شاليط النور حتى يخرج اسرانا البواسل

    تعليق


    • #3
      رد : مشعل: مصر ستحرز تقدما في صفقة شاليط

      نتمنى التوفيق كل التوفيق لحماس

      تعليق


      • #4
        رد : مشعل: مصر ستحرز تقدما في صفقة شاليط

        المهم انه المقاومة ما تتنازل عن شروطها

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X